الأربعاء، 13 يونيو 2018


التدخين
- لماذا تدخن .
- تساؤلات .
- وقفات مع أضرار التدخين :
1. أن الدخان خبيث .
2. أنه تبذير .
3. أنه إسراف .
4. أنه قتل للنفس .
5. أنه إلقاء باليد إلى التهلكة .
6. والدخان ضرر .
7. أنه أذى لعباد الله .
8. أنه تعدي على حرمة المساجد .
9. أن رائحته نتنة وكريهة .
10. أن فيه أذى للزوجة .
11. أن فيه حرمان من نعمة النسل .
12. أن فيه ما يساعدك على السعي في دمار أولادك من حيث تدري أو لا تدري .
13. أنت القدوة لأهلك وأولادك فهل تتسبب في إغوائهم .
14. أن شرب الدخان قد يقود إلى العقوق .
15. أن فيه قطع لصلة الرحم .
16. أن الله أنعم عليك بالمال ، وابتلاك به ، فهل أنفقته في حله .
17. إن الحياة وهي قصيرة في الوقت نفسه وأنت بالتدخين تقصرها قصراً يتناسب مع كمية ما تدخن .
18. أن حياة المدخن مهددة بالأمراض والأسقام والأخطار .
19. أن في التدخين تعطيل لنعمة العقل .
20. أن فيه تعريض القلب للدمار ليل نهار .
21. أن التدخين يضعف البصر .
22. أنه من خوارم المروءة .
23. أنه يثقل على المدخن العبادة .
24. أن التدخين يدعو المدخن إلى مصاحبة الأراذل والسفل .
25. أنه يوهن قواك .
26. أنه يدمر نفسك وصحتك .
27. أنه يلقي بصاحبه في براثين السرطان .
28. أنك في تدخينك تتسبب في تسوس الأسنان واصفرارها والتهاب اللثة وتقرحات الفم وتشويه الشفاه وتوسخ الأسنان .
29. أن المدخن يتحسى السموم وهو قرير العين وبمحض إرادته ، ومن خلال التجارب التي أجريت على النيكوتين ثبت ما يلي :
§ أنه يؤثر على جميع أنسجة الجسم .
§ أن جراماً واحداً منه يكفي لقتل عشرة كلاب .
§ أن حقنة منه تقدر بسنتيمتر مكعب كافية لقتل حصان قوي .
§ أن قطرة منه في فأرة تميتها في الحال .
§ أن 50 ملليجراماً منه تقتل الإنسان في لحظات .
30. والتدخين سبب لأمراض عديدة .
- الأمور المعينة على ترك التدخين :
1. استحضار أضرار التدخين ، واستحضار حرمته في الدين .
2. التوبة النصوح .
3. الإخلاص لله عز وجل .
4. امتلاء القلب من محبة الله جل وعلا .
5. الاستعانة بالله .
6. استحضار الثمرات الحاصلة بترك التدخين .
7. مقارنة اللذة الموهومة بالضرر البالغ .
8. العزيمة الصادقة .
9. الإرادة القوية .
10. الصبر .
11. المجاهدة .
12. علو الهمة .
13. لزوم الحياء .
14. المحافظة على الصلاة مع جماعة المسلمين .
15. الصيام .
16. الدعاء .
17. الإكثار من تلاوة القرآن .
18. الإكثار من ذكر الله تعالى .
19. الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم .
20. تجنب الفراغ .
21. النظر في العواقب .
22. الوقوف مع النفس .
23. الحذر من اليأس .
24. البعد عما يذكر بالتدخين أو يغري به .
25. البعد عن رفقة السوء .
26. مجالسة الأخيار .
27. لا تلتفت إلى هؤلاء .
28. التدرج ، ومن ذلك :
§ ترك المجاهرة .
§ تجنب مجالس المدخنين والبعد عما يغري بالتدخين .
§ المكث في أماكن تعينك على ترك التدخين .
§ استعمال البديل المناسب .
29. عرض الحال على من يعين .
المرجع : رسائل في التربية والأخلاق والسلوك – محمد الحمد – دار ابن خزيمة – صـ 249 .
ـــــــــــــــــ



الاعتكاف

لغة: الإقامة على الشئ ولزومه ، وحبس النفس عليه ، ويأتى مضارعه على يعكُف ويعكِف. (كما فى المعجم الوجيز)(1)
وشرعا: عرفه الفقهاء بتعاريف مختلفة لفظا ، متقاربة معنى كالتالى:
فعند الحنفية: هو اللبث فى المسجد الذى تقام فيه الجماعة مع الصوم ونية الاعتكاف.(2)
وعند المالكية: هو لزوم مسلم مميز مسجدا بصوم ليلة ويوم لعبادة بنية. (3)
وعند الشافعية: هو اللبث فى المسجد من شخص مخصوص بنية.(4)
وعند الحنابلة: هو لزوم المسجد لطاعة الله على صفة مخصوصة من مسلم عاقل ممينرا طاهرا مما أوجب غسلا.(5)
ويسمى "جوارا" لقول السيدة عائشة رضى الله عنها عن النبى  (وهو مجاور فى المسجد) (متفق عليه).
وفى حديث أبى سعيد الخدرى مرفوعا (كنت أجاور هذا العشر -يعنى الأوسط- ثم قد بدا لى اًن أجاورهذا العشر الأواخر فمن كان اعتكف معى فليبت فى معتكفه) (متفق عليه واللفظ لمسلم).
والاعتكاف سنة: إلا أن يكون نذرا فيلزم الوفاء به لما رواه ابن عمروأنس وعائشة -رضى الله عنهم: (أن النبى  كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان منذ قدم المدينة إلى أن توفاه الله (متفق عليه).
والاعتكاف معروف فى الشراثع السابقة.قال تعالى {وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتى للطائفين والعاكفين والركع السجود}البقرة:125.
وهو مستحب فى جميع أوقات السنة غير أنه يكون فى رمضان أفضل من غيره ، وأفضل أماكنه للرجال: المسجد الحرام ثم المسجد النبوى ثم المسجد الأقصى ، ثم المسجد الجامع.
الهدف من الاعتكاف: تحقيق صفاء القلب بمراقبة الله عز وجل ، والإقبال عليه لعبادته فى أوقات الفراغ ، وهو من أشرف الأعمال وأحبها إلى المولى الكريم إذا كان عن إخلاص مع الصوم.
أ.د/محمود العكازى
ـــــــــــــــــ

الاقتباس
لغة: اقتبس الشعلة من النار ، فعل ماض بمعنى أخذ ، والاقتباس مصدر الفعل الخماسى: اقتبس كما فى ترتيب القاموس.(1)
واصطلاحا: له الآن معنيان: معنى فى العرف اللغوى العام حيث يطلق فيه على كل كلام ضمنه صاحبه كلاما آخر لغيره ، وفى البحوث العلمية (الأكاديمية) يسمى:الاستشهاد إما لتوكيد فكرة ، أو نقدها ، أو نقضها.
والاقتباس عند البلاغيين أخص دلالة من العرف الغوى العام ، فهم يخصونه بتضمين الكلام كلاما من القرآن الكريم ، أو الحديث الشريف (2)
فيكون الاقتباس فى النثر ، والشعر: فمن أمثلته في النثر قول الحريرى:"فلم يكن إلا كلمح البصر ، أو هو أقرب ، حتى أنشد فأغرب.. ، فهو مقتبس من قوله تعالى{وما أمر الساعة إلا كلمح البصرأوهو أقرب}النحل:77 ، ومن الشعر قول ابن عباد:
قال لى إن رقيبى * سيىء الخلق فداره
قلت دعنى ، وهل * الجنة حُفَّت إلا بالمكاره
فهو مقتبس من الحديث الشريف (حفت الجنة بالمكاره وحفت الناربالشهوات) رواه البخارى.
وقول ابن الرومى يذم بخيلا مدحه فلم يعطه شيئا:
لئن أخطأت فى مدحيك * ما أخطأت فى منعى
فقد أنزلت حاجاتى * بواد غير ذى زرع.
فهو مقتبس من قوله تعالى {ربنا إنى أسكنت من ذريتى بواد غيرذى زرع عند بيتك المحرم}إبراهيم:37 ، وبلاغة الاقتباس أنه يكسب الكلام قوة ، وشرفا شريطة ألا يُخطئ المقتبس بوضع النصوص المقتبسة فى غير موضعها ، أو يذكرها فى أغراض الغزل ، والمجون ، وما أشبهها.
أ.د/عبد العظيم إبراهيم المطعنى
ـــــــــــــــــ

الاقتصاد الإسلامى
لغة: من مادة "قصد" قصد فى الأمر: توسط فلم يفرط ، واقتصد فى النفقة: لم يسرف ، ولم يقتر (كما فى لسان العرب).(1)
الاقتصاد الإسلامى اصطلاحا: هو دراسة ما جاء بالشريعة الإسلامية متعلقا بالاقتصاد فى أقسامها الثلاثة: العقيدة والفقه ، والأخلاق ، وجاءت كلمة "قصد" ومشتقاتها فى القرآن الكريم فى ستة مواضع ، من هذه المواضع:
-{فلما نجاهم إلى البر فمنهم مقتصد}لقمان:32.
-{منهم أمة مقتصدة}المائدة:66.
فسّر الزمخشرى مقتصد الواردة فى سورة لقمان بمعنى متوسط (2) أما مقتصد الواردة فى سورة المائدة ، فقال عنها الفخر الرازى: "معنى الاقتصاد فى اللغة الاعتدال فى العمل من غيرغلو ، ولا تقصير".(3)
يشير مصطلح الاقتصاد الإسلامى إلى نوعين من المعرفة: الأول ما يتعلق بالشريعة ، الثانى: ما يتعلق بالتحليل الاقتصادى ، ويمكن القول أن هذين النوعين من المعرفة يمثلان مرحلتين فى الكتابة عن الاقتصاد الإسلامى ومن ثم فهمه ، واستيعابه. فى المرحلة الأولى يتم التعرف على ما جاء بالشريعة ، ويكون له ارتباط بالاقتصاد ، أما المرحلة الثانية فإنها تتضمن التحليل الاقتصادى لما جاء بالشريعة من أحكام ، أو قيم ، أو آداب منظمة للأمور الاقتصادية.


الاحتيال والتغرير وأكل أموال الناس عن طريقهما-1
الاحتيال والتغرير وأكل أموال الناس عن طريقهما
بعض مظاهر حماية الشريعة لأموال الناس
1. حرمت أكل أموال الناس بالباطل، والنصوص الشرعية في ذلك كثيرة.
2. رتبت العقوبات الحدية والتعزيرية على من يعتدي على أموال الناس.
3. أباحت للشخص الدفاع عن ماله، ولو أدى ذلك إلى قتل الصائل على المال.
4. أوجبت التضمين على من أتلف مال غيره، سواء بالمباشرة أو التسبب.
5. نهت عن بيوع الغرر والجهالة.
6. حرمت الرشوة وحذرت منها .
7. نهت عن الغش والتدليس في المعاملات، التي هي ركن في جريمة الاحتيال، والتغرير.

بعض الوقفات المتعلقة بالاحتيال والتغرير:-
1. يُعَرَّفُ الاحتيال باعتباره من الجرائم الواقعة على الأموال بأنه (الاستيلاء على مال مملوك للغير بخداعه، وحمله على تسليم ذلك المال).
2. يُعرَّف التغرير بأنه:- (هو أن يخدع أحد العاقدين الآخر بوسائل احتيالية، قولية أو فعلية تحمله على الرضا بما لم يكن يرضى به بغيرها).
3. الاحتيال يدخل ضمن النظام الجنائي، والتغرير يدخل ضمن النظام المدني، وكل منهما يعتبر التدليس ركناً فيه، والتدليس في كلا النظامين –الجنائي والمدني- لا يختلف من حيث الطبيعة، فهو يهدف إلى إيقاع المجني عليه في الغلط، ويؤدي إلى أن يقوم المجني عليه بعمل لا يمكن أن يقوم به لو عرف الحقيقة .
4. مع ذلك يختلف التدليس في النظامين-الجنائي والمدني-إذ أن النظام المدني يكتفي بمجرد الكذب أو الكتمان لبطلان التصرف، وهذا وحده لا يكفي لترتيب المسؤولية الجنائية، لأن النظام الجنائي لا يتدخل في معاملات الناس إلا في الحالات الضرورية، وعندما تُمثَِّل أفعال الجاني نفسيةً خطرةً، ولذلك ينص القانون الجنائي على طرق التدليس على سبيل الحصر، وبناء عليه فإنه يترتب على ثبوت التدليس في الاحتيال ثبوت التغرير، ولا عكس، بمعنى أنه في حالات كثيرة يمكن عدم ثبوت الاحتيال لكن يثبت التغرير الموجب للضمان، إذ أنه يكفي في ثبوته مجرد الكذب، أو الكتمان.
5. يترتب على ثبوت الاحتيال، الحق العام، والحق الخاص، ويترتب على ثبوت التغرير الحق الخاص، وهو الضمان.
6. المسؤولية في الاحتيال تلحق كلاً من الأصيل والوسيط، ويترتب عليها مسؤولية جنائية، ومدنية.
7. أيضاً تلحق المسؤولية في التغرير كلاً من الأصيل والوسيط.
8. يحق للمتضرر بسبب الاحتيال أو التغرير أن يطالب كلاً من الأصيل والوسيط، بل إن مطالبة المتضرر للوسيط أولى من مطالبته للأصيل، لأن الوسيط هو الذي أخذ المال، فهو المتلف له، سواء أكان ذلك عن طريق المباشرة أم التسبب.
9. بإمكان الوسيط أن يرجع على الأصيل بعد ذلك، وهذا يدل عليه قول النبي –صلى الله عليه وسلم-: (على اليد ما أخذت حتى تؤديه) فإن يد الوسيط هي التي أخذت مال المتضرر فتتوجه المطالبة عليه، ومتى ثبت عليه الاحتيال أو التغرير ضمن، ولا ينفع الوسيط هنا أن يكون قد أخذ سنداً من المتضرر يفيد براءة ذمته، لأن ذلك داخل ضمن عملية الاحتيال، أو التغرير فهو داخلٌ ضمن أركانها.
10. على افتراض عدم ثبوت الاحتيال، وعدم ثبوت التغرير، وإنما لحق الأصيل أو الوسيط مسؤولية التقصير، فإنه يلزمه الضمان، وهذا مما تتفق عليه الشريعة الإسلامية والقوانين الوضعية، وهو داخل في الشريعة الإسلامية ضمن الضمان، وداخل في القوانين الوضعية ضمن المسؤولية المدنية.

بعض صور الاحتيال والتغرير:-
• استعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام المجني عليه بوجود مشروع كاذب، أو حادث، أو أمر لا حقيقة له، أو إحداث الأمل عند المجني عليه بربح وهمي، أو بتسديد المبلغ الذي أُخذ بطريق الاحتيال، أو الإيهام بوجود سند دين غير صحيح، أو سند مخالصة مزور.
• التصرف في مال منقول أو غير منقول وهو يعلم أنه ليس له صفة للتصرف فيه.
• الإيهام باستيراد سلع وبيعها مع عدم حصول شيء من ذلك.
• تدوير أموال الناس، وإعطاء أرباح للسابقين من أموال اللاحقين.
• أخذ عمولات على مجرد تدوير الأموال.

atheism

atheism
The meaning of the meaning of the word is: "The one who defies the intention of it, is taken from the verse: Those who read: atheists, wanted: leaning, and those who read: they are defiant, wanted to object.
And the term: suspicion in God or in matters of religious beliefs.
The atheist has a long history, and it has many different images, but the broadest meaning is that it is a denial of the prevailing texts about God or religious beliefs. The word "atheist" was called "Espinosa" because it linked God to science contrary to the Greek religious idea. Gods.
In Islamic society, the causes of atheism differed, some of them from atheism for reasons of nationalist fanaticism, his campaign to be fanatic of the religion of his fathers of the Manic and the Manic paganism, as did Ibn al-Muqaffa and Bashar.
There is a team to escape the costs of religion and ask for the conduct of life rave life, as is the case for many poets who belong to the League of Magi in the words of Abu Nawas.
There is a third team that is divided between the two factors; it combines the behavior of the Majan and the populist nefesh, such as Aban bin Abdul Hamid.
Hence, the author of each heresy, but it ended up finally to the term "atheist" on the Yahya was the lives of mad poets and writers. The most famous of these are atheists: the son of al-Rawandi, who lived in the third century AH.

Атеїзм

Атеїзм
Мова: тенденція для цієї мети, був взята з вірша: Дано несправедливість Balhad} Хаджу: 25, тобто залишаючи наміри, як наказано, і гроші до несправедливості він говорить: мова, яка є особливо дивовижної OHZ ясно Arabic} Бджоли: 103, Ті, хто читав: атеїсти, хотіли: спираючись, і ті, хто читав: вони вигадливі, хотіли б заперечувати.
І термін: підозра в Бозі або в питаннях релігійних переконань.
Для атеїзму довгої історії, і має багато зображень розрізнялися, але більш широкий сенс приписується йому, що це заперечення текстів переважаючих Богом або релігійних переконань, слово «атеїст» запустило «Еспіноза», тому що він зв'язати між Богом і наукою в протиріччі з грецької релігійної ідеєю Боги.
В ісламському суспільстві різних причини атеїзму, деякі з них обмежують з причин національної нервозності, його кампанії, Itasb релігії своїх батьків волхвів і язичницьке маніхейство, як це зробили Ібн ала і Башар.
Існує команда, щоб уникнути витрат на скорочення заборгованості і прохання про проведення поведінки розпусного життя, як це має місця для поетів в Kthirmen, які належать до щитів Ліги в словах Абу Наваса.
А третій чинники групи, які є предметом спору між; між поведінкою зібралися щитами, і між нервовим популісти, такі як Aban бін Абдул Хамід.
Таким чином, він закликав всю свою єресь, але, нарешті, закінчилася, що було слово «атеїст» на життя Яхья розпуста поетів і письменників. Найбільш відомими з них є атеїсти: син аль-Раванді, який жив у третьому столітті АХ.
Іслам
Поняття слова Ісламу в його широкому розумінні означає: здача і потурати Творець Вседержитель, це ім'я релігії, привезену всіх пророками і посланниками. (Мир і благословення Аллаха на нього) сказав своєму народу: "Я наказав, щоб я був мусульманином". Юнус: 72. І Яків рекомендується своїм дітям (Мій син, Бог обрали для вас релігію, ти не помреш, якщо ти не мусульмани). Або ви, як участь мученики Якову смерті, коли він сказав своїм синам, що ви вклоняєтеся після мене вони поклоняються Богу вашому, і Бог батьків ваших, Авраама і Ізмаїла і Ісаака, одному Богу і до Нього ми мусульмани [аль-Бакара: 132,133. І Мойсей говорить своїм людям (Якум, якщо ви вірите в Бога, довіряйте йому, якщо ви мусульмани) Юнус: 84.
Особливе значення слова Іслам означає це: закон приніс Пророк Мухаммад  Друк пророків і Посланців до Радам, яка не обмежується расою або людям, а й для всіх людей, яка сповнена цього універсального закону.
Це вказує на те, що пророк до нього був відправлений до свого народу, тим більше, що вірші Корану були згадані в вірші «А до повернення їх брата Худи». {А самудянах їх брат дійсний} звичай: 73. {А до боржника і їх брат Shu'aib} звичай: 85, Пророк Ісламу був посланий до всіх людей і говорив з ним в Корані, кажучи, {як милість до світів} пророків: 107, {Ми послали тебе не все люди} Spa: 28
На цьому особливому значенні прийшли тексти Корану і Сунни, це Коран говорить: {Сьогодні я удосконалив вашу релігію для вас і завершив Мою милість до вас і вибрали для вас Іслам як релігію} таблиці: 3, {Мухаммад є батьком одного з чоловіків, але Посланець Аллаха і друк пророків} сторін: 40
Це рік говорять  (Іслам побудований на п'яти свідоцтво, що немає бога, окрім Аллаха, і що Мухаммад Посланник Аллаха, створення молитви, платити закят, постити в Рамадан, паломництво в будинок може собі дозволити), узгоджені (1) І він  Джібріль, коли він прийшов і попросив Іслам (свідчити, що немає божества, крім Аллаха, і що Мухаммад Посланник Аллаха, і намаз і виплачувати закят і постити в Рамадан, і паломництво до Будинку, якщо ви можете дозволити собі) Муслім (2), і ці сучасні шоу п'яти стовпів ісламу, який позначається цим спеціальним ісламі.
Іслам у спеціальному значенні має кілька характеристик, унікальних та відмінних від інших релігій, і ці характеристики:
1 - Rabbaniyyah: Це від Бога, його джерелом і законодавцем його положень є Всевишній Бог, що суперечить законам статусу та його джерелом людини. Законність і тексти, які показують божественно ця релігія багато з них: Guli всемогутній, що релігія Аллаха Іслам} Аль-Імран: 19, і вірш, і шукає іншу релігію крім ісламу, це ніколи не буде прийнято його в майбутньому житті} Аль-Імран: 85, і багато хто з віршів Функція, яку іслам у свою чергу від Бога.
2. Включення: Вона поєднує в собі інтереси світу і релігії, яка є всеосяжною для всіх справ життя, людської поведінки, повідомлення усього часу, весь світ і все людські фази в його житті, і все поля і у всіх є включення ісламських навчань.
3. Помірність: а також висловив баланс і означає зв'язок між протилежними сторонами або протилежних напрямках, так що один з них не є унікальним Baltotar і вигнати протилежний кінець, і так, що жодна зі сторін Aktrmen право не приймає, і затьмарює інтерв'ю і Hristiv його. Вірші про функції цього характерного вірша, а також зробив вас середній народ, щоб бути свідками людей, і Посланник може бути мучеником [аль-Бакара: 143.
4. Реалізм: значить, беручи до уваги реальність Всесвіту в термінах реальність і існування сцен, але він показує більше, ніж правда, і існування більш раннього і зберіг свою присутність, надає борг перед собою, яке Бог Всемогутній. Окрім того, врахування реальності життя з точки зору автобусу - добро, і зло закінчується смертю в очікуванні іншого життя. Окрім того, беручи до уваги реальність людини з точки зору подвійного характеру та включення до духовної та матеріальної сторони. Таким чином, іслам не був схожим на інші заповіді та проповідування, але був для релігії та світу, і доктрини, і закон, і богослужіння, і угоди, і етика.
5 - Поєднання стабільності та гнучкості:
Іслам є гнучкою релігією, розробленою в її положеннях і вченнях, і в той же час є постійною релігією ісламу в її законодавстві та керівництві, це збалансована релігія. Є системи ісламу, кожна система складається з безлічі положень і цих систем:
Система етика і система суспільства і консультативна система, і система розрахунків, система управління і система економіки і фінансів, а також система джихаду і система злочинів і покарань і сімейна системи і система системи міжнародних відносин і відносини з іншими.
6 - містять його вказівки щодо елементів цивілізаційного тендеру, який практикував попередник мусульман, і зробив цивілізацію основою, на якій º європейський ренесанс.
Проф. Д-р Абдул Сабур Марзук

Islam

Islam
The concept of the word Islam in its comprehensive meaning means: surrender to the Creator and the Almighty, it is the name of the religion that came all the prophets and messengers. (Peace and blessings of Allaah be upon him) said to his people: "I ordered that I be a Muslim." Yunus: 72. And Jacob is recommended to his children {My son, God has chosen religion for you, you will not die unless you are Muslims. Or were ye martyrs, when Jacob came to death, saying to his sons, What do you worship after me, saying, We serve your God and the God of your fathers Abraham, Ishmael, and Isaac, one God, and we have Muslims? And Moses says to his people (Yaqum if you believe in God, trust him if you are Muslims) Yunus: 84.
As for the special meaning of the word Islam, it means: the law that came to our master Muhammad  the seal of prophets and messengers to the worlds, which are not limited to sex or people but to all people, and this is a universal law.
This indicates that the Prophet before him was sent to his people, especially as the verses of the Qur'an were mentioned in the verse "And to the return of their brother Huda". And the Messenger of Islam sent to all people and addressed the Qur'an by saying: "We have not sent you but a mercy to the worlds." The Prophets: 107, "We have not sent you except to all people." Spa: 28.
And on this special meaning came the texts of the Koran and the Sunnah of the Noble Prophet, it is the Koran says: (Today I completed your religion and completed you my grace and I gave you Islam religion) Table: 3, (Muhammad was not one of your men but the Messenger of Allah and the Seal of the prophets) 40.
(Peace and blessings of Allaah be upon him), and the Sunnah as saying:  (Islam is based on five: a certificate that there is no god but Allah and that Muhammad is the Messenger of Allah, Islam (to bear witness that there is no god but Allah and that Muhammad is the Messenger of Allah, and establish prayer, and Zakat and fast Ramadan, and Hajj House if you can a way). Narrated by Muslim (2) These two talk shows the five pillars of Islam indicated by this special launch of Islam.
Islam in the special sense has several characteristics unique to and distinct from other religions, and these characteristics:
1 - Rabbaniyyah: It is from God, its source and legislator of its provisions is God Almighty contrary to the laws of status and its source of man. And the legal texts that indicate the Rabbaniyah of this religion are many of them: The Almighty said: "Religion is with Allah Islam" Al-Imran: 19, and the Almighty says: "Whoever seeks non-Islam will not accept it. He is in the Hereafter among the losers." Al-Imran: 85, The function that Islam in turn is from God.
2 - Inclusion: It combines the interests of the world and religion, which is comprehensive for all affairs of life, and human behavior, which is the message of all time, and the whole world and the whole human in the stages of his life, and all areas and there is a comprehensive in all Islamic teachings.
3- Mediation: It is also expressed in the balance and means the parity between two opposing or opposing parties so that not one of them is the effect and expel the counterparty, so that neither party takes more than his right, and overshadows the interview and hurts him. Among the verses that indicate this Khusaisah is saying: "We also have made you a middle nation, so that you may be martyrs over men, and the Messenger will be a martyr over you."
4 - Realism: It means taking into account the reality of the universe in terms of reality and the existence of scenes, but it indicates a fact greater than it, and the presence of the former and kept its existence, is the existence of the duty to himself, which is God. As well as taking into account the reality of life in terms of bus is good and evil ends with death in anticipation of another life. As well as taking into account the reality of man in terms of the dual nature and inclusion on the spiritual and material side. Thus, Islam was not like other commandments and preaching, but was for religion and the world and the doctrine and the law and worship and transactions and ethics.
5 - Combining stability and flexibility:
Islam is a flexible religion developed in its provisions and teachings, and at the same time is a constant religion of Islam in its legislation and guidance, it is a balanced religion. There are systems of Islam, each system consists of a set of provisions and these systems:
The system of ethics and the system of society, the system of advisory opinion, the system of the system, the system of government, the system of economy and finance, the system of jihad and the system of crime and punishment and the family system and the system of international relations and relationship.
6 - contain his guidance on the elements of civilizational tender practiced by the predecessor of the Muslims and made a civilization was the basis on which the European Renaissance.
Prof. Dr. Abdul Sabour Marzouk

Islam

Islam
Le concept du mot islam dans son sens global signifie: remise et se plier aux exigences du Créateur Tout-Puissant, c'est le nom de la religion, qui a été portée par tous les prophètes et messagers. Venouh la paix soit sur lui, dit-il à son peuple: {et a ordonné d'être musulmans} Yunus: 72. Jacob recommandé ses enfants {mon fils, Dieu vous a choisi la religion ne mourez en tant que musulmans. Ou vous martyrs de Jacob ont assisté à la mort quand il a dit à ses fils ce que vous adorez après moi, ils adorent votre Dieu et le Dieu de tes pères, Abraham et Ismaël et Isaac, Dieu et à Lui nous sommes musulmans [Al-Baqarah: 132,133. Moïse dit à son peuple {Yakom si vous croyiez en Dieu, il doit mettre votre confiance, si vous êtes musulmans} Yunus: 84.
La signification particulière du mot islam signifie qu'il est: la loi apportée par le Prophète Muhammad  Sceau des prophètes et des messagers aux mondes qui ne se limite pas à la race ou peuple, mais à toutes les personnes, qui est plein de cette loi universelle.
Et il montre ceci: que le Prophète avant  a été envoyé à son propre peuple comme elle a rappelé les versets du Coran en disant {et retourné à leur frère Hud} coutume: 65. {Et pour Thamud leur frère valide} personnalisé: 73. {Et au débiteur et leur frère Chuaïb} coutume: 85, Le Prophète de l'Islam a été envoyé à tous et lui a parlé du Coran en disant {mais comme une miséricorde pour les mondes} Prophètes: 107, {Nous te envoyé tous les gens} Spa: 28.
Sur cette signification particulière est venu les textes du Coran et de la Sunna, il est dit le Coran: {Aujourd'hui, je l'ai mis au point pour vous votre religion et accompli sur vous Mon bienfait et choisi pour vous l'Islam comme une religion} table: 3, {Muhammad est le père d'un des hommes, mais le Messager d'Allah et le Sceau des Prophètes} partis: 40
Il est l'année en disant  (L'Islam repose sur cinq témoignage qu'il n'y a pas d'autre dieu qu'Allah et que Muhammad est le Messager d'Allah, observer la prière, payer la zakat, le jeûne du Ramadan, le pèlerinage à la maison peut se permettre) convenu (1) Il  Jibril, quand il est venu et a demandé Islam (à témoigner qu'il n'y a pas d'autre dieu qu'Allah et que Muhammad est le Messager d'Allah, et d'établir la prière et payer la zakat et le jeûne du Ramadan et le pèlerinage à la Chambre si vous pouvez vous permettre) rapporté par Muslim (2), et montrent moderne cinq piliers de l'islam qui est indiqué par cet islam spécial du tout.
L'Islam au sens particulier a plusieurs caractéristiques uniques et distinctes des autres religions, et ces caractéristiques:
1. Seigneur: il est de Dieu Fmsdrh et de ses dispositions est Dieu législateur autre que les lois de la situation Fmsderha humaine. Légitimité et textes qui montrent divine cette religion beaucoup d'entre eux: Tout-Puissant Guli que la religion d'Allah est l'Islam} Al-Imran: 19 et le verset et cherche une autre religion que l'islam, il ne sera jamais lui être accepté dans l'au-delà} Al-Imran: 85, et la plupart des vers La fonction que l'Islam à son tour est de Dieu.
2. Inclusion: Elle défend les intérêts du monde et la religion, ce qui est complet pour toutes les affaires de la vie, le comportement humain, un message tout le temps, le monde entier et l'ensemble des phases de l'homme dans sa vie, et tous les domaines et dans tous il y a l'inclusion des enseignements islamiques.
3. Modération: et a également exprimé l'équilibre et signifie que le lien entre les côtés opposés ou des directions opposées de telle sorte que l'un d'entre eux n'est pas Baltotar unique et expulsent l'extrémité opposée, et que personne ne partie Aktrmen prend à droite, et éclipsant l'entrevue et Hristiv il. Les versets sur la fonction de ce verset caractéristique et vous avez aussi fait une nation du milieu pour être témoins auprès du peuple et le Messager peut être un martyr [al-Baqarah: 143.
4. Réalisme: signifie en prenant en compte la réalité de l'univers en termes de est une réalité et l'existence de scènes, mais il montre plus que la vérité, et l'existence d'une version antérieure et maintenu sa présence, est d'avoir un devoir de lui-même, qui est Dieu Tout-Puissant. En plus d'observer la réalité de la vie en termes d'un bus est bon et se termine mal avec la mort dans la préparation d'une autre vie. Ainsi que le respect de la réalité humaine en termes de nature et de duplication comprend sur le côté spirituel et le côté physique. L'islam n'a pas été comme tous les commandements et les sermons, mais ce fut la religion du monde et de la doctrine et du droit et du culte, des transactions et de l'éthique.
5 - Combiner stabilité et flexibilité:
L'islam est une religion souple sophistiquée dans ses dispositions et ses enseignements, alors que Khalid est une religion fixée dans la législation et l'orientation, elle est équilibrée dans cette religion. Il y a des systèmes de l'Islam, chaque système se compose d'un ensemble de dispositions et de ces systèmes:
système éthique et le système de la société, et le système consultatif, et le système de calcul, le système de gouvernance, et le système de l'économie et des finances, et un système de djihad et le système de la criminalité et de la punition et le système familial et le système de système de relations internationales et la relation avec l'autre.
6. contiennent des directives pour donner des éléments de la civilisation pratiquée par le prédécesseur de la civilisation musulmane est qu'ils ont fait la base sur laquelle la Renaissance européenne.
Prof. Dr. Abdul Sabour Marzouk

Dupliquer des affaires

Dupliquer des affaires
1. Tout au long de la vie de Ziad dans le bien du musulman
• Le Prophète (paix et bénédictions d'Allah sur lui) a dit:
• Cette maison est une maison de bonnes actions et de propagation de ceux-ci, de sorte que la personne se détendre après sa mort, et se plaît à sa poursuite.
• Le Prophète (paix et bénédictions d'Allah sur lui) a dit: "L'âge de ma nation est entre les années soixante et soixante-dix, et pas comme les âges des nations précédentes"
• Mais le Prophète  les a conduits à un actes et les paroles se combinent proférées et facilité, et la grande récompense, qui compense ce manque humain de nombreuses années par rapport aux autres nations, ce sont les affaires que l'on appelle (affaires double) et pas tout le monde sait.
• Il devient nous vieux Vlyazdad dans la vie utile dans ce monde, à ceux qui savent où l'épaule mangée, affaires Lenient auto Vijern, et le plus grand salaire.
• C'est comme ramasser des bijoux précieux du ventre de la mer parmi les gens qui ramassent des coquillages.
• Le poète a dit:
De moi comme un cirque gâté *** Marche lentement et viens en premier
2. L'affaire est doublée pour le salaire musulman
• Parenté dit que la paix soit sur lui: {de son secret qui simplifie sa vie, et lui Anso en effet, la parenté} [Bukhari et Muslim].
• Bonne attitude: Il a dit que la paix soit sur lui: (lien avec le bon et le bon voisinage et le bon voisinage de la maison et augmentation dans les âges) [Rapporté par Ahmad].
• Beaucoup de prière dans les deux Saintes Mosquées: pour dire la paix soit sur lui: {prière dans ma mosquée est meilleure que mille prières ailleurs, sauf dans la Mosquée sacrée, et les prières à la Grande Mosquée est mieux que cent mille prières ailleurs} [Rapporté par Ahmad et Ibn Majah].
• la prière en congrégation avec l'imam: pour dire la paix soit sur lui: {prière en congrégation est meilleure que la prière individuelle de vingt-sept degrés} [Rapporté par Boukhari et Muslim].
• leur train de prier les femmes dans leur maison mieux que prier dans la mosquée, même si le Prophète mosquée, pour dire  mère Hamid - l'un des Sahaabiyaat: {Je sais que vous aimez prier avec moi, en train de prier dans votre maison est mieux pour vous que priais dans votre chambre, et en train de prier dans votre cour est mieux pour vous que priais dans DARK, tes liens dans DARK sont meilleurs pour toi que

Duplicate business

Duplicate business
1. Throughout the life of Ziad in the good of the Muslim
• The Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) said:
• This house is a house of good deeds and propagation of them; so that the person relax after his death, and pleases his pursuit.
• The Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) said: "The age of my nation is between the sixties and seventies, and not like the ages of the previous nations"
But the Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) gave them evidence of works and sayings that combined their lowness and their great reward, which compensates man for what he has lost for many years compared to other nations.
• Whoever increases our age, let him increase in his productive life in this world, so that those who know where to eat the shoulder will be rewarded by the work that is lighter to the soul, and the greater is the reward.
• It is like collecting precious jewels from the belly of the sea among people who collect shells.
• The poet said:
From me like a spoiled circus *** Walk slowly and come in first
2. The business of which is doubled for the Muslim pay
• The relationship of the uterus: The Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) said: "It is his secret to simplify his livelihood, and to repent to him in his effect. Let him pray for mercy." Narrated by al-Bukhaari and Muslim.
• Good attitude: He said peace be upon him: (link to the good and good neighborliness and good neighborliness of the home and increase in ages) [Narrated by Ahmad].
• A lot of prayers in the two Holy Mosques: According to the Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him): "A prayer in my mosque is better than a thousand prayers, except for the Sacred Mosque. Prayer in the Sacred Mosque is better than one hundred thousand prayers." [Narrated by Ahmad and Ibn Maajah].
• Group prayer with the imam: According to the Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him): "The prayer of the congregation is better than the prayer of the individual by twenty-seven degrees." [Narrated by al-Bukhaari and Muslim].
• Women have better ties to their homes than their prayers in the mosque, even if the Prophet's Mosque is because the Prophet (peace and blessings of Allaah be upon him) said: "I have learned that you love the prayer with me, and your prayers in your house are better for you than your prayer in your room. DARK, your links in DARK are better for you than

الأعمال المضاعفة
1. طوال العمر زيادُ في الخير عند المسلم
• قال الرسول  لما سئل : ( من خير الناس؟ ) قال: { من طال عمره وحسن عمله } [رواه الترمذي وأحمد]
• هذه الدار هي دار التزود من الأعمال الصالحة والاستكثار منها؛ لكي يرتاح الإنسان بعد موته، ويرضى عن سعيه.
• قال الرسول صلى الله عليه وسلم: {إن أعمار أمتي ما بين الستين والسبعين، وليسوا كأعمار الأمم السابقة }
• لكن الرسول  دلهم على أعمال وأقوال تجمع بين قلتها وسهولتها، وبين أجرها العظيم، الذي يعوض الإنسان عما يفوته من سنين طويلة مقارنة بأمم أخرى، وهذه الأعمال هي ما يسمى (بالأعمال المضاعفة) وليس كل إنسان يعرفها.
• من يزداد منا عمره فليزداد في عمره الإنتاجي في هذه الدنيا، ليكون ممن يعرفون من أين تؤكل الكتف، فيتخيرون من الأعمال أخفها على النفس، وأعظمها في الأجر.
• فهو كمن يجمع الجواهر الثمينة من بطن البحر بين أناس يجمعون الأصداف.
• قال الشاعر:
من لي بمثل سيرك المدلل *** تمشي رويدا وتجيء في الأول
2. من الأعمال التي تضاعف للمسلم الأجر
• صلة الرحم: قال صلى الله عليه وسلم:{ من سره أن يبسط له في رزقه، وأن ينسأ له في أثره، فليصل رحمه } [رواه البخاري ومسلم].
• حُسن الخلق: قال صلى الله عليه وسلم:{ صلة الرحم وحسن الخلق وحسن الجوار يعمرن الديار ويزدن في الأعمار } [رواه أحمد].
• الإكثار من الصلاة في الحرمين الشريفين: لقوله صلى الله عليه وسلم:{ صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام، وصلاة في المسجد الحرام أفضل من مائة ألف صلاة فيما سواه } [رواه أحمد وابن ماجة].
• صلاة الجماعة مع الإمام: لقوله صلى الله عليه وسلم:{ صلاة الجماعة أفضل من صلاة الفرد بسبع وعشرين درجة } [رواه البخاري ومسلم].
• النساء صلاتهن في بيوتهن أفضل من صلاتهن في المسجد، ولو كان المسجد النبوي؛ لقوله  لأم حميد - إحدى الصحابيات: { قد علمت أنك تحبين الصلاة معي، وصلاتك في بيتك خير لك من صلاتك في حجرتك، وصلاتك في حجرتك خير لك من صلاتك في دارك، وصلاتك في دارك خير لك من

Types of style:

Types of style:
- Like the good: who followed the Prophet -  -.
- Bad example: who contradicted what the Prophet came -  -.
3 - the importance of having a good example.
1. A Muslim is required to call for his religion, and a similar means in that.
2. Advocacy is a good invitation already.
3. A good example encourages others to do the same.
4. The presence of good example persuades others that the attainment of degrees greater than they are possible they can do.
5. That the subject is subject under a microscope watching in his movements and actions and his words without knowing.
6. He may have benefited people from good character without feeling.
7. It is a good example to stay away from the accusation that your saying is contrary to your actions.
4 - Islam is keen to find a good example.
1 - The wise street vowed to contravene saying to do.
2 - The wise street made to those who feel the reward of those who feel good in it.
3 - The wise street is made to the one who Tosei by him and the one who will dwell in evil.
4 - The wise street is the disobedient.
5 - Desired qualities in the tentative:
a . Good attitude, and good morals:
* Honesty.
* Patience.
* mercy .
* Compassion.
* the dream .
B . Approval of say and action.
T . Science .
W. Do not expand the clarifiers.
6 - The negative effects of the loss of good example:
1 - There is a distorted generation believes something and contradicts what he believes.
2 - Educators raised hypocrisy.
3 - Encourages the denial of the law of God.
4 - It may have been a temptation for those who do not know Islam to know the truth.
5 - The enemies of God will not face the image of Islam, but must be the truth.
7. Obstacles of institutionalization.
1. Follow the customs and traditions.
2 - weakness of faith and control of fancy and lusts.
3 - to contradict the words of his character.
4 - to conceal the manner of his work.
5 - Distortion of the image of those who are supposed to despair of it.
8 - Education as a class.
A - First to do what he orders and ends with what he finishes.
(B) the manner in which he or she may be acted upon;
9 - Examples of roles:
1 - The Prophet -  -.
2 - The life of the companions:
a . In worship.
B . Seeking knowledge .
T . In the call to God.
Reference: Ascension of good advances - Abdul Rahman return - home.

Типи Alosop:

Типи Alosop:
- хороший приклад: ті, хто слідує, що він говорить апостол -  -.
- як погано: розкряжування заяву Пророка -  -.
3. Важливість гарного Alosop.
1. Мусульманські вимоги, що закликає до своєї релігії, і Alosop шлях в ньому.
2. Виклик Alosop хороший виклик вже.
3. Наявність хорошого Alosop закликає інших наслідувати їхній приклад.
4. Наявність хорошого Alosop переконати інші, які досягають температур більше, ніж можливо, що вони вміють робити.
5. Предметом Alosop під мікроскопом, спостерігаючи за його рухами і в його словах і ділах не знаючи.
6. Можливо, на користь людей з Alosop хороших, не чуючи.
7. бути хорошим прикладом далеко від наклепу, що ви говорите, на відміну від вашої реакції.
4. Іслам зацікавлений в пошуку Alosop добре.
1. На вулиці Хакім пообіцяв розкряжування кажучи, що він зробив.
2. Вулиця мудрий для тих, хто зробив Tasa по винагороді стривожені в благості.
3. Вулиця мудрі, щоб зробити його на кнопку Tosea з стривожені у злі.
4. Вулиця мудра неслухняний Balasttar.
5. Якість, необхідне в Almtosy по:
A. Гарні манери і добрі звичаї:
* Чесність.
* Терпіння.
* Милосердя.
* Доброзичливість.
* Сон.
B. Згода говорити і працювати.
V. Наука.
W. Чи не розширюватися в Alambahat.
6. Негативні наслідки втрати хорошого Alosop:
1. Існує покоління спотворений щось протилежне тому, що він вважає, що думав.
2. Утворений Almtrbin лицемірства.
3. закликає заперечення закону Божого.
4. Може бути, спокуса для тих, хто не знає істину знань про іслам.
5. Вороги Бога не буде Ijahoa в ісламі, але, щоб бути правдою.
7. Перешкоди Пейтос Balosoh.
1. Виконайте звичаї і традиції.
2. Слабкість віри і контроль пристрасті і бажання.
3. Це порушує слова Alosop робити.
4 приховати Alosop свою роботу.
5. очорнити образ Alosop, коли передбачається Atosoa.
8. Освіта Balosoh.
А, перший замовлений на чому і чим закінчується вона закінчується.
B показує, що Alosop причину його поведінки, яке може бути покарана за це.
9. Моделі рольових моделей:
1. Пророк -  -.
2. Життя сподвижників:
A. У богослужінні.
B. Шукане знання.
V. У виклику до Бога.
Посилання: Pathos хороші предки - Абдул Рахман поворотні - Dar Al-Ватан.

Types de style:

Types de style:
- Comme le bien: qui a suivi le Prophète -  -.
- Mauvais exemple: qui a contredit ce que le Prophète est venu -  -.
3 - l'importance d'avoir un bon exemple.
1. Un musulman est tenu d'appeler à sa religion, et un moyen similaire à cela.
2. Le plaidoyer est déjà une bonne invitation.
3. Un bon exemple encourage les autres à faire de même.
4. La présence du bon exemple persuade les autres que l'obtention de degrés supérieurs à ce qu'ils sont capables de faire.
5. Que le sujet soit soumis au microscope en observant dans ses mouvements et actions et ses paroles sans le savoir.
6. Il a peut-être profité aux gens de bon caractère sans ressentir.
7. C'est un bon exemple pour rester loin de l'accusation que votre dicton est contraire à vos actions.
4 - L'Islam est désireux de trouver un bon exemple.
1 - La rue sage a juré de contrevenir en disant de faire.
2 - La rue sage faite à ceux qui ressentent la récompense de ceux qui s'y sentent bien.
3 - La rue sage est faite à celui que Tosei par lui et celui qui habitera dans le mal.
4 - La rue sage est la désobéissante.
5 - Qualités souhaitées dans la tentative:
A. Bonne attitude et bonnes mœurs
* L'honnêteté.
* Patience.
* Miséricorde.
* Compassion.
* Rêve.
B. Approbation de dire et d'action.
T. Science
W. Ne pas étendre les clarificateurs.
6 - Les effets négatifs de la perte du bon exemple:
1 - Il y a une génération déformée qui croit quelque chose et contredit ce qu'il croit.
2 - Les éducateurs ont soulevé l'hypocrisie.
3 - Encourage le déni de la loi de Dieu.
4 - Cela peut être une tentation pour ceux qui ne connaissent pas l'islam de connaître la vérité.
5 - Les ennemis de Dieu ne feront pas face à l'image de l'Islam, mais doivent être la vérité.
7. Obstacles à l'institutionnalisation.
1. Suivez les coutumes et traditions.
2 - la faiblesse de la foi et le contrôle de la fantaisie et des convoitises.
3 - contredire les mots de son personnage.
4 - pour cacher la manière de son travail.
5 - Distorsion de l'image de ceux qui sont censés le désespérer.
8 - L'éducation en tant que classe.
A - D'abord faire ce qu'il commande et finir avec ce qu'il finit.
(B) la manière dont il peut être suivi;
9 - Exemples de rôles:
1 - Le prophète -  -.
2 - La vie des compagnons
A. Dans le culte.
B. Chercher des connaissances.
T. Dans l'appel à Dieu.
Référence: Ascension de bonnes avances - Abdul Rahman retour - à la maison.

Soorten stijl:

Soorten stijl:
- Zoals het goede: wie de profeet volgde -  -.
- Slecht voorbeeld: wie heeft tegengesproken wat de profeet kwam -  -.
3 - het belang van een goed voorbeeld.
1. Een moslim moet zijn religie oproepen, en een soortgelijk middel daarbij.
2. Pleitbezorging is al een goede uitnodiging.
3. Een goed voorbeeld moedigt anderen aan hetzelfde te doen.
4. De aanwezigheid van goed voorbeeld overtuigt anderen ervan dat het bereiken van graden groter is dan ze mogelijk zijn.
5. Dat het onderwerp onder een microscoop wordt bekeken in zijn bewegingen en acties en zijn woorden zonder te weten.
6. Hij kan mensen hebben geholpen met een goed karakter zonder gevoel.
7. Het is een goed voorbeeld om uit de buurt te blijven van de beschuldiging dat uw uitspraak in strijd is met uw daden.
4 - Islam wil graag een goed voorbeeld vinden.
1 - De wijze straat beloofde tegen te zeggen dat hij moest doen.
2 - De wijze straat gemaakt voor diegenen die de beloning voelen van degenen die zich er goed in voelen.
3 - De wijze straat is gemaakt naar degene die Tosei door hem en degene die zal verblijven in het kwaad.
4 - De wijze straat is de ongehoorzamen.
5 - Gewenste kwaliteiten in het vooronderzoek:
A. Goede instelling en goede zeden:
* Eerlijkheid.
* Geduld.
* Genade.
* Compassie.
* Droom.
B. Goedkeuring van zeggen en actie.
V. Science.
W. Vouw de klaringsmiddelen niet uit.
6 - De negatieve gevolgen van het verlies van het goede voorbeeld:
1 - Er is een verwrongen generatie die iets gelooft en in tegenspraak is met wat hij gelooft.
2 - Opvoeders bracht hypocrisie aan het licht.
3 - Moedigt de ontkenning van de wet van God aan.
4 - Het is misschien een verleiding geweest voor degenen die de islam niet kennen om de waarheid te weten.
5 - De vijanden van God zullen het beeld van de islam niet onder ogen zien, maar moeten de waarheid zijn.
7. Belemmeringen van institutionalisering.
1. Volg de gebruiken en tradities.
2 - zwakte van het geloof en beheersing van fantasie en lusten.
3 - de woorden van zijn karakter tegenspreken.
4 - om de manier van zijn werk te verbergen.
5 - Vervorming van het beeld van degenen die verondersteld worden ervan te wanhopen.
8 - Onderwijs als een klas.
A - Eerst doen wat hij beveelt en eindigt met wat hij afmaakt.
(B) de manier waarop hij of zij kan worden gehandeld;
9 - Voorbeelden van rollen:
1 - De Profeet -  -.
2 - Het leven van de metgezellen:
A. In aanbidding.
B. Op zoek naar kennis.
V. In de roep tot God.
Referentie: Opkomst van goede vorderingen - Abdul Rahman komt terug - thuis.

أنواع الأسوة :
- أسوة حسنه : من اتبع ما جاء به الرسول - - .
- أسوة سيئة : من خالف ما جاء به الرسول - - .
3- أهمية وجود الأسوة الحسنة .
1. المسلم مطالب بأن يدعو إلى دينه ، والأسوة وسيلة في ذلك .
2. الدعوة الأسوة الحسنة دعوة بالفعل .
3. إن وجود الأسوة الحسنة يشجع الآخرين على أن يحذو حذوها .
4. وجود الأسوة الحسنة يقنع الآخرين بأن بلوغ درجات أكبر مما هم عليه أمر ممكن بمقدورهم أن يفعلوه .
5. أن الأسوة موضوع تحت مجهر يراقب في تحركاته وأعماله وأقواله دون أن يعلم .
6. أنه ربما استفاد الناس من الأسوة الحسنة دون أن يشعر .
7. يكون أسوة حسنة تبتعد عن الذم بأن قولك يخالف فعلك .
4- حرص الإسلام على إيجاد الأسوة الحسنة .
1- إن الشارع الحكيم توعد من خالف قوله فعله .
2- إن الشارع الحكيم جعل لمن تؤسي به أجر من تأسى به في الخير .
3- إن الشارع الحكيم جعل على من توسي به وزر من تأسي به في الشر .
4- إن الشارع الحكيم أمر العصاة بالاستتار .
5- الصفات المطلوبة في المتأسى به :
أ . حسن الخلق ، ومن الأخلاق الحسنة :
* الصدق .
* الصبر .
* الرحمة .
* الرفق .
* الحلم .
ب . موافقة القول والعمل .
ت . العلم .
ث . عدم التوسع في المباحات .
6- الآثار السلبية لفقد الأسوة الحسنة :
1- يوجد جيلا مشوها يعتقد شيئا ويخالف ما يعتقده .
2- يربي المتربين على النفاق .
3- يشجع على تكذيب شرع الله .
4- ربما كان فتنة لمن لا يعرف الإسلام المعرفة الحقيقة .
5- إن أعداء الله لن يجابهوا بصورة الإسلام وإنما لابد من الحقيقة .
7- معوقات التأسي بالأسوة .
1- إتباع العادات والتقاليد .
2- ضعف الإيمان وسيطرة الهوى والشهوات .
3- أن يخالف قول الأسوة فعله .
4- أن يخفي الأسوة عمله .
5- تشويه صورة الأسوة عند من يفترض أن يتأسوا به .
8- التربية بالأسوة .
أ أن يقوم أولا بما يأمر به وينتهي عما ينهي عنه .
ب أن يبين الأسوة سبب تصرفه الذي قد يؤاخذ عليه .
9- نماذج من القدوات :
1- الرسول - - .
2- حياة الصحابة :
أ . في العبادة .
ب . طلب العلم .
ت . في الدعوة إلى الله .
المرجع: التأسي بالسلف الصالح – عبد الرحمن العائد – دار الوطن .


الاثنين، 11 يونيو 2018


لو مكنش سيدنا يعقوب ربنا حرمه من ابنه يوسف سنين وسنين وكان سيدنا يوسف فضل مع ابوه ميفارقوش .. كان زمان نص او تلتين سُكان العالم ماتوا ! وكل الحيوانات او تلتين حيوانات العالم ماتت .. لان سيدنا يوسف بقي وزير اقتصاد مصر وهو اللي انقذ العالم من الجفاف والمجاعه .. اذاً ربنا حرم سيدنا يعقوب من ابنه يوسف علشان يعطيه ابنه بعد سنين نبي وعفيف ووزير وينقذ العالم من الجوع ومن ضمن اللي انقذهم اخواته وابوه وامه ! ربنا حرمه منه ورجعه ليه افضل راجل في الدنيا ،، اذاً لما ربنا يرحمك من شيء او يبعده عنك لاي سبب من الاسباب خلي عنك يقين في الله وانتي كمان خليكي واثقه انه خير فلوس اتاخرت ارتباط فشل علاقه اتقطعت وهكذا انه خير في نهاية المطاف وربنا هيردلك اللي ضاع منك افضل بكتير جداً والايام هتثبتلك دا .. فإوعي تيأس اوعي تِحزن او تزعل ربنا كريم جداً ربنا عظيم جداً يستحيل يسيبك ويخلي عنك .. اجمد واستقوي بالله

سلوك جنسك

يتطلب التحكم في إدمان الجنس مزيجًا من الوعي الذاتي والدعم والاستراتيجيات لإدارة الرغبة الشديدة والسلوكيات. فيما يلي بعض الخطوات التي يمكنك ا...