الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

السعرات الغذائية




ملاحظات
100 جم

122
الأرز (مسلوق)

144
أرز بلبن
كورن فليكس
355
أرز كريسبى

193
أرنب : مشوى

194
أرنب مسلوق

9
اسبرجس مسلوق

18
اسبرجس محفوظ

312
أم على سائلة

455
أم على صلبة

48
أم الخلول
الشريحة = 45
38
أناناس طازج

159
أناناس كمبوت
الشوب 114
57
أناناس عصير طازج
الشوب 136
68
أناناس عصير علب
الشريحة = 7
141
أنشوجة

187
أوز
كوب صغير 129
282
ايس كريم شكولاته
قمع صوفت 167
239
ايس كريم قهوة
يضاف 37 سعر للبسكويت
196
ايس كريم فانيليا
ستيك مغطى بالشكولاته
384
افالتين (كاكاو)
ملاحظات
100 جم
الواحدة = 230
465
باتية
الواحدة = 274

دنش بالسكر
الواحدة متوسط = 80
15
باذنجان رومى
الواحدة متوسط = 52
27
برتقال طازج
الكوب = 74
37
برتقال عصير
الواحدة = 25
27
برقوق طازج
الواحدة = 23
29
برقوق مسلوق

447
بسكويت رقيق هش

481
بسكويت مملح

435
بسكويت سادة

556
بسكويت محلاه

447
بسكويت بالجنزبيل
الواحدة = 20
34
بشملة طازجة

64
بسلة طازجة
كوب صغير = 57
49
بسلة طازجة مسلوقة
كوب صغير = 180
100
بسلة مجففة مسلوقة
كوب صغير = 82
86
بسلة معلبة

23
بصل طازج

36
بصل أخضر

355
بصل تقلية

169
بط بالعظم

299
بط بدون عظم

128
بطارخ بالخل

260
بطارخ مشوية

80
بطاطا مسلوقة

80
بطاطس مسلوقة
الواحدة = 9
249
بطاطس شيبسى
الواحدة = 14
386
بطاطس مقلية
الواحدة = 22
214
بلح

21
بقدونس

289
بندق

44
بنجر

168
بنكرياس (حلويات اللحم)
طبق صغير شكولاته 193
فانيليا 142
بالعيش 133
325
بودنج

222
بودنج التفاح
الواحدة 82

بيض مسلوق

90
برتقال عصير

80
بيضة أومليت
50 جرام
141
بسطرمة

540
بقلاوة




جهد الدعوة

بسم الله الرحمن الرحيم
أسباب صلاح الدعي:- 

قال الله تعالى : { يأ يها الذين ءامنوا آتقوا الله وقولوا قولا سديد ا}

الداعي الذي يريد إصلاح نفسه لابد من أن يتخذ الاسباب الضروريه .
لأن الداعي أسوة وقدوة لجميع الناس فإذافسد أفسد غيره.

1-السبب الداخلي :-يعني يلتزم بالعمل المقامي مثل الجولات والزيارات والحلقتين وثلاثة أيام وساعتين ونصف يوميا
والاذكار والنوافل.

2-السبب الخارجي:-يعني مع العمل المقامي يجتهد خارج بيئته،لأنه إذايجتهد في مكان واحد يتأثر من البيئه فلايستطيع
أن يصلح نفسه،فالذي يلتزم بالسبب الخارجي يأتي فيه العزم ويحفظ نفسه من تأثير البيئه فالذي يلتزم بالعمل المقامي فقط
ليس على الصلاح الكامل أويلتزم الخروج الخارجي فليس على الصلاح الكامل ،فلابد من الد اخل والخارج.

3-الأعمال الباطنه:-لابد له أن يصلح سريرته وداخله ويجتنب الرياء والشهرة والحسد والبغضاء والعداوة وحب الدنيا
لأنه إذا أجتهد فقط على الأعمال الظاهرية وماتفكر للأعمال الباطنيه فهذأ يورث الرذائل مثل الكبر والعجب و حب الجاه وحب
الدنيا و حب الشهرة وأيضا حب المال من أجل هذا كل الدعاة من الأنبياء عليهم الصلاة والسلام أجتهدوا على القلوب .

من اجل هذا ترتيب العمل
أولا الجهد على القلب
ثم الجهد على الجوارح
ثم الجهد على اللسان .
الشيخ الياس رحمه الله كان آخر
حياته متفكر لشيئين(العلم/والذكر)
العلم يصلح الأعمال الظاهرية ،
والذكر يصلح الأعمال الباطنية .
مثال ذلك العجلة.
فإذاوجدت واحده ولم توجد الأخرى لاتمشي العربة، وهكذا مثل الطير له جناحين إذاانعدم واحد لا يطير.
فالذكر بدون العلم فتنه
والعلم بدون الذكر ظلمة .
والدعوةوالتبليغ بدون العلم والذكر .
يصبح جهد المادة وليس جهد الدين.

ولن يرضى عنك العلمانيون


ولن يرضى عنك العلمانيون حتى...!!؟ 

حتى تطالب بعزل الدين عن كثير من شؤون الحياة ، وحتى تتبرَّم من '' سيادة الشريعة '' مندداً بصوت جهوري '' إلى متى يبقى المجتمع خاضعاً للونٍ واحد ولفكرٍ واحد'' ، ''أين التعددية ''؟.

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تعمل على '' كسر الثوابت '' و'' خلخلة المسلَّمات '' ، بـ '' حرية الرأي '' واحترام '' الرأي والرأي الآخر '' لتوجِد لنفسك أرضية تستطيع الانطلاق منها ما دام رأيك نقيض الشريعة .

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تقبل التعامل بمصطلحاتهم ولا تطالب بتحديد مقاصدها ، ولك بهذا أن تمرَر تحت '' حرية الرأي '' و'' قبول الرأي الآخر ''كل ما يخالف الشريعة .

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تهاجِم الدعوة إلى الله باستمرار وتحاول أن توهم الناس أن '' الدين هو سبب تخلفهم وانحطاطهم ''، ولا بد من نبذه ظهرياً للسير في ركب الحضارة والتقدم .

ولأجل ذلك لا بد أن تحسن '' استغلال الأحداث'' وأن تعرف '' من أين تؤكل الكتف '' وأن تكون صياداً ماهراً لتتمكن من '' الاصطياد في الماء العكر '' فإذا قام أهل الضلال والانحراف بأعمال تفجير أو قتل ، عليك استغلال هذه الحادثة لمهاجمة حلقات ومدارس تحفيظ القرآن ومكاتب الدعوة وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأنها سبب ذلك وأنها '' تزرع وتُفرَخ الإرهاب '' في رؤوس رُوَادِها .

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تهاجِم العلماء بـأنهم '' علماء السلطان'' و''لا مصداقية لهم'' ، وأنهم في ''أبراجهم العاجية'' لا يعيشون نبض المجتمع ولا يتفاعلون مع مشكلاته ، وحتى تزرع إسفين الفُرقة بينهم وبين الدعاة بتصوير هؤلاء الدعاة أنهم دعاة تطرف وفتنة وخروج على ولاة الأمر ، فإذا زرعتَ هذا الإسفين بينهم ؛ اختلفوا وتنافروا وسقطوا من أعين الناس ، وحينئذ تستطيع اصطياد العامة والبسطاء من الناس .

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى يكون ولاؤك وحبك للغرب وحضارته بعُجَرها وبُجَرها ، وحتى تنافِح ما استطعت عنها ، وتعمل على تسويق قيمها ومُثُلِها ، وإن لم يبادلك الغربيون الشعور بالحب لك أو السعي لتسويق قيم ومفاهيم حضارتك وثقافتك ، وعليك المحافظةُ على هذا الولاء حتى ولو ''شتموا دينك'' و''أهانوا قرآنك'' و''قتلوا بني جلدتك'' و''اغتصبوا النساء'' و''احتلوا الديار'' و''نهبوا الثروات'' ، وليكن ''تحريك الشهوات وإثارة الغرائز '' سلاحك الماضي لتسويق التغريب ، وإذا ترافق مع هذا السلاح تهميش الدين من الأنفس وانتقاص العلماء والدعاة ، سهُل عليك إيقاع الناس في فخ ''التغريب'' .

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تكون دائم التأهب والترقب فإذا بان من عوار الغرب شيء ، فعليك أن تبادر إلى ستره وتغطيته ، حتى ولو '' سَبَّ نبيك صلى الله عليه وسلم واستهزأ به '' وَوصفَه بأشنع الأوصاف ، لأن '' العالمية '' تقتضي منك أن تتجاوز الإقليمية والصراعات الدينية.

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تُغْفِلَ قضايا المسلمين الأساسية والملِحَّة ، وتعمل على تهميشها إلى أقصى حد ممكن ، لأن في تفعيلها إيقاظا للناس.

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تهاجِم المناهج مدعياً أنها '' تربي الطلاب على الإرهاب '' ، وأنها '' تحشو ذهنه بما لا فائدة منه ''. وإذا كان لديك إلمام جيد بإحدى اللغات الغربية ، قُمْ بترجمة مقاطع من هذه المناهج وأرسلها إلى الدوائر المعنية هناك ، لإقناعهم بأن مناهجنا ''تؤسس الكراهية ضد الآخر ''. وليكن تركيزك على مناهج بلادك ولا تتطرق لغيرها، حتى مناهج اليهود التي تنضح بالعنصرية والكراهية والدموية ، لا تقرَبْها لأن ذلك لا يخدم مخطط ''التغريب ''.

ولن يرضى عنك العلمانيون حتى تعلم أن كلمة السر للفوز بمحبة القوم هي ''المرأة '' فاعمل على تسخير قلمك للنيل من حجابها موهماً أنه '' تقييد لحريتها'' ، وأنه '' كفن أسود أجبرت عليه وهي لا تزال على قيد الحياة '' ، وعليك أن تدندن حول '' حقوقها المهضومة '' ، سيما حقها في العمل السياسي وغيره وحقها في عدم الانفصال عن ''النصف الآخر '' ـ الرجال ـ وحقها في أن تكون حرة في كشف ما تشاء من جسدها . وعليك أن تتجاهل عمداً حقوقها المشروعة كحقها في الحياة الكريمة وحقها في الحصول على ما أوجب الله لها من الإرث ، وحقها في الزواج ممن تختار دون إكراه ، وحقها في مالها دون أن يسطو عليه أحد ، واحذر من إثارة هذه المشاكل لأن ذلك يهمش القضايا التي يدندنون حولها ويفسد دعوى '' تحرير المرأة ''.

وختاماً حتى يرضى عنك العلمانيون ، لا تحرج ''أمريكا في الكيل بمكيالين ''ولا تتحدث عن '' مفاعل ديمونة '' ولا تسكت عن نزع السلاح النووي في المنطقة ولا تذكر أسرى ''غوانتانامو'' ولا تتحدث عن الاضطهاد والاغتصاب والتعذيب في ''أبو غريب '' ولا تفتح صفحة العذاب المنسية في أفغانستان ، وكن حذراً قوي الشك من كل من رفع رأسه بالسنة وحفِظَ سمتَهُ في الالتزام بها .

هذه هي '' الخلطة السحرية '' الكفيلة بجعلك محبوباً عند دعاة التغريب، وعلى قَدْرِ مهارتك في تحضير هذه الخلطة يكون نصيبك من الود والقُرْب.

وإذا فعلت هذا كله أحبك كل منافق شرح بالكفر صدراً ، وجهر بالدعوة إلى هدم المكتسبات جهراً ، وأبرم مع الأعداء في السر أمراً ، ولاكَ لسانه في المصلحين كذباً ومكراً ، وتقرب بدعوى النصح سوءاً وغدراً .

والمسكين من صدَّق وعودهم أو وثق بهم أو ركن إليهم فَمَثُلاتِهِم في رفاقهم معلومة ، ومن حمل الأفاعي في مَزَّادته فلا يعجبنَّ مِن غرائب سُمَها منقول
- See more at: http://alswasy300.blogspot.com/2013/09/blog-post_8514.html#sthash.FbowmBzS.dpuf

عاوز تبقى من النشطاء

فاضي ؟
عايز تبقى مناضل ؟
عايز تتشهر ؟
بتكره الجيش ؟

انزل اركب مواصله هيقابلك كمين هيقلك بطاقتك قله مفيش بطاقه انت مين اساسا علشان تطلب بطاقتي هيقلك طوارئ وتحقيق شخصيه زي باقي الناس الي قدامك دي ما طلعت تحقيق شخصيه

قله مفيش تحقيق شخصيه واشتمه ولما يقلك بتعمل كده ليه اشتم الجيش واشتم العساكر الي واقفه والظباط

وخلي معاك شويه منشورات يسقط يسقط حكم العسكر وتسقط الدوله ويسقط جيش السيسي الخائن

واول ما الظابط ياخدك للتعدى على افراد الكمين

كلم صحابك يعملوا ليك هاشتاج - صفحه - موقع - جروب - صور عليها الحريه للنطع - مسيرات الحريه للنطع

وكلم نشتاء السبوبه يرفعوا رايه ( الحريه للنطع .. النطع مش بلطجي .. النطع فرفور ثورجي )

واول ما تخرج هتلاقي قناه الجزيره منتظراك

الاخوان قتلة

اكثر فئه متضرره هم عمال اليوميه واصحاب الاعمال الحر والذين يمثلون اكثر من 70في المائه هؤلاء من كانو يطلقون عليهم الاغلبيه الصامته وهي من رجحت ثورة 30/6وهم يريدون الاستقرار من اجل لقمة العيش ولايهمه اذا كان حكم عسكري او مدني كل مايهمهم فقط هو الامن ولقمة العيش
بعض السورين مشاركين مع الاخوان فى افساد البلد  يجب علي الحكومة المصرية مراجعة كل تأشيرات السوريين الموجودين في مصر ، و ترحيل اي سوري و عائلته يُثبت انه يتعاون من الأخوان بأي شكل من الأشكال 

افعال الاخوان الغير مسلمة


شاهد,ماذا,فعل,سكان,"رابعة",من,شدة,ضيقهم,من,الإخوان , www.christian- dogma.com , christian-dogma.com , شاهد ماذا فعل سكان "رابعة" من شدة ضيقهم من الإخوان

تقدم العشرات من سكان منطقة رابعة العدوية ببلاغات على قسم شرطة مدينة نصرأول، ضد قيادات جماعة الإخوان المسلمين، المعتصمين بـ"رابعة" حيث تم تحرير 20 بلاغاً، وأمر اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة، بإحالة تلك البلاغات إلى النيابة للتحقيق .

يذكرأن أهالى "رابعة" قد تلقوا تهديدات بخطفهم وأطفالهم، فضلا عن قيام اللجان الشعبية بمنطقة رابعة بتفتيش السيدات وذلك أثناء دخول وخروج سكان المنطقة، الذين أتهموا قيادات الجماعة وعلى رأسهم صفوت حجازى ومحمد البلتاجى ومحمد بديع وغيرهم بإثارة الفوضى والإرهاب وتكدير السلم العام وتعطيل المصالح العامة والخاصة .

افعال الاخوان فى رابعة

 خروج الطفل فى مظاهرة سلمية ليس بها سلاح أو احتمال أن تتعرض للعنف الست دي سوريه انا عارفها جارتنا في 6 اكتوبر ونبي ياادمن انشر عشان احنا زهقنا نبوس ايد السورين والفلسطنين في مصر عيب كده تكونوا سبب في خراب مصر ربنا يخدكم خربتوها ياولاد الكلب
صورة: ‏ادمن الست دي سوريه انا عارفها جارتنا في 6 اكتوبر ونبي ياادمن انشر عشان احنا زهقنا نبوس ايد السورين والفلسطنين في مصر عيب كده تكونوا سبب في خراب مصر ربنا يخدكم خربتوها ياولاد الكلب‏
فى طريقها وليس هناك أى خطر على صحته أو تنشئته تعتبر مظاهرة مشروعة، ولكن ما فعله الإخوان فى اعتصامَى رابعة والنهضة والمسيرات تصدير للأطفال واستغلالهم أسوأ استغلال والتجارة بهم مما يعرض قيادات الإخوان والاعتصامين للعقوبة حسب 3 مواد قانونية وهى المادة 96 التى تنص أنه أى طفل كان فى خطر سواء فى بيئته أو على صحته أو تنشئته فى أى صورة تقع عليه غرامة وعقوبة حبس 6 أشهر، ومادة 291 من قانون العقوبات تنص على أن أى استغلال للأطفال وتعريضهم للخطر ما يحدث بوضع الأطفال فى مقدمة الصراع السياسى يعاقب بالحبس 5 سنوات وبالتناص مع قانون الطفل، أما حالة الأطفال عامة فى الاعتصامين فتؤكد أنهم بالفعل كانوا يتاجرون بالأطفال وقانون الاتجار بالبشر المادة 64 لعام 2010 تنص على عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة، ومجرد وجود الأطفال فى هذا الاعتصام الذى يحض على العنف وكراهية المجتمع والذى كنا نشك فى وجود تدريب مسلح للأطفال مجرّم دوليا، والاتفاقات الدولية حظرت استخدام الأطفال بهذه الصورة وبالنص الصريح أى طفل يدخل فى صراع سياسى معناه تعريضه للخطر.


الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

ليه مش مصاحبه ؟


ليه مش مصاحبه
ليه مش مصاحبه ؟
عشان ببساطة عندى دين و حلال و حرام لازم امشى عليه
عشان محدش يتحكم فيا و يقولى ده اه و ده لا
عشان بحترم الحُب و شايفه ان الحب معانيه اكبر من كده
عشان مفيش حد فى يوم يجى يقولى انتِ مش كُنتى ماشية مع فُلان و علان باين ؟
عشان مصغرش فى يوم قدام نفسى
عشان مش بحب اندم على حاجة
عشان محدش يجيب سيرة ابويا و يقول عليه راجل مش عارف يربى بنته
عشان مش بحب اخبى حاجة بحبه لان الصح الناس مبتخفش تقوله
عشان محدش يجى يقولى انت مش محترمة انت ازاى ترضى على نفسك كده ؟
عشان كرامتى تفضل محفوظة
عشان سيدنا محمد لو كان معايا فى اللحظة ال انا بكلم فيها الولد ده كنت هبقى بموت
عشان ربنا عشان احفظ كل حاجة حلوة ربنا ادهالى ..
هييييح بس كده يا استاذ يا محترم (:

الحب


انا بتكلم عن الحب المثالي ♥ بعذريته ورومانسيته , بلمسة الطُهر اللي فيه , بروح الشاعرية اللي جواه
زمـان كنا نحب زي ما نقرا الشعر أو نسمع مزيكا ، كانت لمسة من الإيد , مجرد لمسة تغيبنا عن الوجدان ونظرة من العين تسهرنا للفجر وكانت رعشة الكلمة الحلوة على الشفايف تبكينا 
♥ تصوري إن احنا كنا بنخاف من القرب أكتر ما بنخاف من البعد .. وفي البعد طبعا نرجع نحن للقرب تاني 

مشكلة عائلية


ليه اتنين بيحبوا بعض ميتجوزوش بعض عشان السيد الوالد عايز الشقة تبقى عشرتلاف اوضة وريسيبشن و خمستاشر حمام؟
اسئلة كتير غريبة كده بقعد افكر فيها ومبلاقيش اجابة مقنعة .. انا عارف ان انا بتكلم وانا مش جوا الموضوع وعارف ان دايما الاب والام عايزين ولادهم يعيشوا حياة افضل .. بس لو اتكلمنا بعقلانية شوية هو شاب عنده 27 سنة هيجيب 300 الف جنيه يجيب بيهم شقة منين؟ .. طب هو ايه اصلا الازمة ف انه يبدأ حياته مع مراته - اللى راضيه بحاله - ف شقة ايجار وبعدين ربنا يسهل .. ونحط تحت كلمة اللى راضية سبعين الف خط .. اغلب الجوازات بتبقى البنت راضية بحال المتقدم ليها لكن الاب والام مش راضيين وبيطلعوا فى الواد عيوب الدنيا .. شاب عنده 27 سنة هيبقى عنده عربية منين؟ قولى سبب واحد مقنع يخليه يستلف من طوب الارض عشان سعادتك عايز الفرح ف فندق 600 نجمة .. هاتلى سبب مقنع انه بعد اسبوع من جوازه يبدأ يطلع عين امه ويشيل الهم ف ازاى هيسدد ديونه .. هاتلى سبب واحد مقنع ف ان قرايبك يبقوا راضيين عن العريس! هم مال ابوهم يا عم .. الحياة اصلا صعبة انتوا ليه بتصعبوها اكتر على الناس! ليه بتبوظ جوازه بنتك عشان أوضه عايز الواد يجيبها وهو معهوش .. ليه بتكره البنت فيه وتقنعها انه هيعيشها ف جحيم .. ليه لازم بنتك تعيش ف نفس المستوى اللى عايشة فيه! هو سعادتك مولود بكرش مليان فلوس! هو الواد اللى لسه متخرج من كام سنة ده هيبقى معاه فلوس زيك! هو اصلا هو ده الجواز! فلوس ونيش وسفرة وفرح وخمسين طقم صينى! ليه بتبوظوا الرباط الجميل اللى ربنا قال عليه بين الازواج بهطلكوا وبشوية افكار مادية ملوثه .. سيبهم يا سيدى يعافروا مع الدنيا .. هى مش حرب بين سعادتك وبين الواد .. معرفش لما يبقى عندى بنت وجالها عريس هتصرف ازاى بس اللى انا اعرفه ان اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه

اصعب شى


… من أصعب الشخصيات الي قابلتها من حيث التعامل
الشخصية الي فيها صفات حسنة بما فيه الكفاية بانها تنال اعجابك وتجذبك
وفيها من الصفات السيئة بما فيه الكفاية بانها تثير اشمئزازك وتنفرك
————————
الى الان ما قدرت احدد موقفي تجاه الشخص دا
كل الي يسير بعد ما اشوف السيئ الاقي نفسي ابعد

هل انتى عاقلة

imaneismail
“إن السحر الذي يستعبد الرجل ويخلب لُبّه ويجعله يجري على المأذون ليتزوج ، هو عقل المرأة ، عقلها أولاً ، وعقلها ثانياً ، وعقلها ثالثاً ، وبعد ذلك جمالها ومالها وحبها إلى آخره … ،، وهذا طبيعي لأن العقل هو أهم شيء في الزواج ، وأهم ضمان في نجاح الزواج ، لأن الإخلاص عقل ، والوفاء عقل ، والقيام بمسئولية البيت عقل ، وتربية الأطفال عقل ، وتدبير ميزانية البيت عقل ، ورعاية الرجل في مرضه وفي فشله وفي إفلاسه عقل ، وكفالة المظهر المحترم أمام الناس عقل ، عملية الزواج كلها عقل في عقل .. والزواج الناجح يحتاج من المرأة إلى التعقل ، لأنه يحتم عليها أن تتنازل عن الكثير من هوس الشباب وطيشه ولذّاته ، وتتنازل عن بعض نفسها لتتقاسم الحياة مع رجلها الذي تنازل أيضاً عن طيشه وعينه الفارغة الزائغة ليحيا معها ، ومهما كانت المرأة جميلة وجذابة وفاتنة ، فهذا لا يكفي ليغري الرجل بالزواج منها إلّا إذا كان مُغفلاً ..
أنا أبخل حتى باللعب مع فتاة سايبة تتنقل في طيش وترخص من رجل إلى رجل ، مهما كانت جميلة وساحرة ، لأني أشعر أني أدلق صحني في بالوعة يدلق فيها الكل بقاياهم ، وأنّي أفوز بشيء لا قيمة له إطلاقاً ، والمرأة حتى ولو كانت صيدة لا تفوز بإهتمام الرجل إلاّ إذا شعر بقيمتها وغلوّها .
ومعنى هذا أن التعقل مطلوب لدوام أي علاقة حتى لو كانت العلاقة هلس في هلس .. ونصيحتي لك ، أن تبذلي كل عقلك وذكائك ، وإذا استطعت أن تقنعي رجلاً واحداً بأنك ذكية وعاقلة ، وأنك يمكن أن تكوني محل ثقة ، فإنك ستتزوجين قبل مُضي هذا العام ،، تمنياتي الطيبة .”
 مصطفى محمود

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

بطل سيناء

رياضي · ‏90,232‏ إعجاباً
اللـواء / أحمــد وصفــي لـ«المصري اليوم»: «أخذت على عاتقي عهداً ألا أغادر سيناء إلا بعد القضاء نهائياً على بؤر الإرهاب الموجودة فيها بلا رجعة، حتى لا تنمو هذه الخلايا مرة أخرى»، وأضاف: «لدينا خطط كثيرة، وإن شاء الله سيتم تطهير سيناء منهم، من أجل استقرار مصر وحماية أمنها القومي».

*تحيـــة عطـــرة من القــلب لأســد سينـــــاء سيــادة اللــواء / أحمــد وصفــي قائد الجيش الثاني الميداني.

الدعوة الى الله

الدعوة إلى الله جل وعلا مهمّة عظيمة، وأن كلَّ من رغِب في الخير واستقام على الإسلام فإنه يروم أن يهديَ غيره؛ لأنّ في ذلك الفضل الجزيل، وفي ذلك العائدة العظمى عليه وعلى غيره, وأعظم عائدةٍ على المستقيم على الصراط أن يكون له مثل أجور من هداهم إلى الله جل وعلا, فقد ثبت في الصحيح أن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه، لا يَنْقص ذلك من أجورهم شيء، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الوزر مثل أوزار من اتبعه لا ينقص من أوزارهم شيء» وقد قال عليه الصلاة والسلام لعلي حين بعثه إلى خيبر «فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم» يعني من الإبل الحمراء الغالية عند أهلها، فإن الدعوة إلى الله جل وعلا؛ وأن يهدي الله على يديك واحدا من الناس رجلا أو امرأة، صغيرا أو كبيرا فإن في ذلك الفضل العظيم عليك؛ ولأن تعطى كذا وكذا من الأموال الجزيلة في هذا الزمن ليس بأفضل لك من أن يُهدى على يديك رجل واحد، لكن كما نرى أن كثيرين يريدون أن يدعوا, كثيرين يريدون أن يهدوا الناس، لكن سبيلُ ذلك لا تكون ماثلةً أمام أعينهم، ربما جربوا تَجْرُبات ليست بالمستقيمة، ربما حاولوا محاولات لم تكن مؤصلة لم تكن عن تجربة، لم تكن عن استرشاد بمن جرّب فنجح، فلهذا تكون خطاهم متعثّرة، وهؤلاء ربما فعلوا أشياء ودعوا، وكان في دعوتهم من الخطأ ما حجز آخرين عن قبول الحق والهدى؛ لأن خطأ الداعية ليس كخطأ غيره، ولهذا أمر الله جل وعلا الأنبياء جميعا بالصبر وأن لا يستخفَّهم الذين لا يؤمنون، كما قال جل وعلا?فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ?[الروم:60]، ?فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنْ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ?[الأحقاف:35]، فإن الدعوة أساسُها الحكمة، أساسها الأناة،

اهواك

كيف احبك وليك اشتاق 
خطفت قلبى من العشاق
ارحم اسيرك من حبك وهواك
علمنى حبك ادارى الاشواق
كلمة منك تروى و ترياق
ونظرة عنيك تسحركل مشتاق

  افتح قلبك  من ساكن هناك
ربما حبيب يطلب  هواك
شدنى اليكى حنين وعيناك 
ومال قلبى   مع طيفك هناك
 اهواكى وروحى وقلبى  فداكى
نامت جفونى  من سحر عيناكى
سالت عقلى و روحى كيف اهواكى

دعينى اسمع خفقات قلبك

  سالتنى كيف يهواك قلبى
ليس لى الخيار لقلبى
كيف لقلبى ان يحبك قبل روحى
كيف تسكن قلبى و اشواقى
كيف حبك قلبى ونسى وجدانى
كيف  واحتواك هل سرقت عينى
 اساحر انت ام ملكت وجدانى
 لم اراك وانت تحب  اشواقى

قلبى يسعك تعالى الى حنانى
  كاد قلبى ان يطير فرحا
يهفوا الى لقاء من يهواك 

انغام السماء والطير معنا
وضى القمر يرسم ليالينا
  كيف احتويك يا مالك العقلى
كيف اسعد بك يا ربيع حبى
اراك بقلبى  وشوقى ووجدانى
اكاد اطير مع خفقات اشواقى
كيف املك يا ساكن القلبى

الأحد، 8 سبتمبر 2013

Blood

Blood
This includes blood that pours forth from an animal's body, such as blood from a slaughtered animal, or from menstruation, except for what small amounts are overlooked. Ibn Juraij said about the Qur'anic verse "...or blood poured forth..." (al-An'am 145), that this is the blood that flows out. The blood that does not flow out, but remains in the veins, is permissible. This is related by Ibn al-Munzhir. And it is also related from Abu Majlizn in his discourse on blood that he was asked, "What about the blood that remains in the slaughtered sheep or at the top of the cooking pot?" He answered, "There is no problem with it. What is forbidden is the blood that flows out (of the animal at the time of slaughtering)." This was recorded by 'Abd ibn Hameed and by Abu ash-Shaikh. It is also related from 'Aishah that she said, "We used to eat the meat when the blood was streaking the pot." Al-Hassan said, "The Muslims always prayed, even while they were bleeding." This was mentioned by al-Bukhari. It is confirmed that 'Umar prayed while his wound was bleeding. Elucidating the point, Ibn Hajr says in Fath al-Bari (a commentary on Sahih al-Bukhari): "Abu Hurairah did not see anything wrong in a drop or two of blood during the prayers. Based on this report from Abu Hurairah, the blood of a flee or the blood that comes from a pimple are to be overlooked. Abu Majlizn was asked about pus that gets on the body or the clothes. He said, 'There is nothing wrong with them. Allah mentions only the blood, not the pus."'
Commenting on the subject, Ibn Taimiyyah says, "It is obligatory to clean the clothes from pus, purulent matter or similar fluids." He also says, "There is no proof concerning its impurity." It is preferred for the person to avoid contact as much as possible with these substances.

Dead animals

Dead animals
This refers to animals which die from "natural causes," that is, without the proper Islamic way of slaughtering. It also includes anything that is cut off of a live animal. Abu Waqid al-Laithy reported that the Prophet, upon whom be peace, said, "What is cut off of a live animal is considered dead," i.e., it is considered like an animal that has not been properly slaughtered. This is related by Abu Dawud and by at-Tirmizhi, who classifies it as hassan and says that the scholars act according to this hadith.

Water leftover after people have drunk from the pot

Water leftover after people have drunk from the pot
According to the shari'ah, such water is considered pure regardless of whether the one who drank from the pot was a Muslim, an unbeliever, a person in post-sex impurity or a menstruating woman.
Although Allah says in the Qur'an, "Verily, the idol worshippers are impure" (at-Taubah) this is a reference not to their physical state, but to their false beliefs and creed. They may come into contact with dirt or impurities, but this does not mean that their possessions or bodies are impure. In fact, they used to mix with the Muslims. Their emmissaries and delegations used to visit the Messenger of Allah and enter his mosque. The Prophet, upon whom be peace, did not order that the objects they touched be cleansed. As for mensturating women, 'Aishah said, "I used to drink (from a container) while I was menstruating. I would then pass it to the Messenger of Allah and he would drink from the same spot where I had put my lips." (Related by Muslim.)

Water mixed with pure elements

Water mixed with pure elements
This category includes water that has been mixed with substances like soap, saffron, flowers, and so on, that is, objects considered pure by the shari'ah. Such water is considered pure as long as it has not been so mixed with other substances that one can no longer call it water. If this is the case, the water is still considered pure, but it cannot be used for purification. Umm 'Atiyah narrated that the Messenger of Allah, upon whom be peace, entered her house after the death of his daughter Zainab and said, "Wash her three or five or more times--if you see fit to do so--with water and dry tree leaves. For the final washing, use some kafoor or something from kafoor. When you are finished, inform me." She did so, after which he gave the women his outer garment and told them to wrap Zainab in it. This was related by "the group."
The deceased should be washed with something that may purify a live person. Ahmad, an-Nasa'i and Ibn Khuzaimah record from Umm Hani that the Messenager of Allah and Maimunah washed themselves from one (water) container that had a trace of dough in it. In both of these hadith, we find that the water was mixed with another substance, but since the other substance was not substantial enough to alter its nature, it remained fit for consumption.

Messenger of Allah


Sea water's purity is based on the following hadith: Abu Hurairah related that a man asked the Messenger of Allah, upon whom be peace, "O Messenger of Allah, we sail on the ocean and we carry only a little water. If we use it for ablution, we will have to go thirsty. May we use sea water for ablution?" Said the Messenger of Allah, upon whom be peace, "Its (the sea) water is pure and its dead (animals) are lawful (i.e., they can be eaten without any prescribed slaughtering)." This hadith is related by "the five." At-Tirmizhi calls it hassan sahih, and al-Bukhari says it is sahih.
Volume 1, Page 2a: Water from the well of Zamzam
'Ali narrated that the Messenger of Allah, upon whom be peace, called for a bucket that contained water from the well of Zamzam. He drank from the bucket, then made ablution (with its water). This hadith is related by Ahmad.
Volume 1, Page 2b: Altered water
This involves water whose form has been altered because of its being in a place for a long period of time, or because of the place in which it is located, or because of its being mixed with a substance that cannot be completely removed from it (i.e., water mixed with algae, tree leaves, and so on). The scholars agree that this type of water falls under the heading of mutlaq water.
The rationale is simple: everything that falls under the general term of water, without any further qualifications, is considered pure, for the Qur'an says, "...and if you find not water, then go to clean, high ground..." (al-Ma'idah 6).
Volume 1, Page 2c: Used water
This category refers to water which drips from the person after he performs ablution or ghusl. It is considered pure because it was pure before its use for ablution, and there is no basis to think that it has lost its purity. This statement is supported by the hadith of Rab'i bint Mu'wazh which describes the ablution of the Messenger of Allah. She states, "He wiped his head with (the water) remaining on his hands from his ablution." This hadith is related by Ahmad and Abu Dawud. Abu Dawud's version is, "The Messenger of Allah, upon whom be peace, wiped his head with the extra water that was in his hand." Abu Hurairah also reported that the Messenger of Allah met him alone in the streets of Madinah while he was in post-sex impurity. He therefore slipped away, made ghusl and returned. The Messenger of Allah, upon whom be peace, asked him "Where have you been, Abu Hurairah?" He answered, "I was in post-sex impurity and did not want to sit with you while I was in that condition." The Prophet replied, "Glory be to Allah. The believer does not become impure." This is related by "the group."
This is based on the rationale that since a believer never becomes impure, the water he uses for purification also does not become impure. Thus, a pure object touching a pure object cannot result in one's becoming impure. Ibn al-Munzhir said that it is related that 'Ali, Ibn 'Umar, Abu Umamah, 'Ata, al-Hassan, Makhul and anNakha'i said that if a person forgot to wipe his head while making ablution, it is sufficient for him to wipe his head with any water remaining in his beard. Ibn al-Munzhir stated that this proves that they took "used water" as pure. This opinion comes from one of the narrations attributed to Malik and ash-Shaf'i. Ibn Hazm ascribes it to Sufyan al-Thauri, Abu Thaur, and all scholars of the Zhahiri school of thought.

The prayer

The prayer is a type of worship consisting of specific statements and actions. It is begun by pronouncing the greatness of Allah, and is concluded with salutations of peace. As prayer is the essence of Islam, we will discuss it here in detail.

يوسف علية السلام

مع أن سيدنا يوسف أوتي من الجمال ما لم يؤته بشر 

لم نعرف أنه جميل من سورة يوسف إلا من خلال ردة فعل النسوة عندما رأينه فقطعن أيديهن 

لم يثني ربنا عز و جل على جمال يوسف عليه السلام إنما أثني على علمه و حكمته ( آتيناه حكما و علما)

و سيدنا يوسف عليه السلام لم يأبه يوما لجماله , و عندما أراد أن يذكر مؤهلاته للملك لم يقل (إني جميل) و إنما قال ( إني حفيظ عليم)

أما نحن إلا من رحم ربي فمن أوتي مسحة من الجمال ظن أنه بلغ المرام و أن له على الناس درجة .

سيقول قائل الله جميل يحب الجمال و أنا سأقول إنما هو جمال الملبس و نظافة الثوب و البدن . أما صورنا فالله من خلقها و لا دخل لنا فيها و الله لا ينظر إليها و إنما ينظر لقلوبنا.

فدعك من شكلك و جمل قلبك فثمة النجاة !

علوم

كل نجاح له سر وله ظريبه قد تختلف من شخص لآخر !!تأملت في هذه الحياة فوجدت أن النجاح ليس له وصفه ثابته يمكن تعميمها على كل شخص !!فالثراء مثلا ليس له وصفه ثابته تعمم على كل الناس وكذلك أساليب التربية فماينفع مع شخص فإنه قد لايجدي مع الآخر وهلم جرا ....يقال أن الفيلسوف (أي الحكيم ) في حالة اندهاش دائمة مما حوله لأنه يدرك مالا يدركه الآخرون ذلك انه لايكتفي بالتفسير السطحي لما يراه بل يغوص في اعماق كل ما أمامه ويربط بين مايراه ويكتشف مابينها من علاقات !! فلكل شي سر وكنه يصعب ادراكه على أغلب الناس إنه سر من الأسرار التي أودعها الله فيما حولنا وعلينا اكتشافه بالتأمل لفك شفرته لنعرف مايناسبه من اسلوب !! فإذا رأيت إنجاز مذهل وظننت انه من السهل الحذو حذوه قف ولا تغتر ! وقل : أكيد فيه سر ! مافيه شئ يجي بسهوله كذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!مثال أكثر وضوحا : رأيت مره امرأه تسب زوجها وتسمعه أبشع الكلام وقلت في نفسي هذي ماهي حرمه !! وشلون زوجها ساكت وصابر عليها ؟بعدين اتضح لي انها هي اللي تصرف عليها وهو عاطل عن العمل ولا يبي يشتغل !!!!!!!!!!!!!!!! يعني الحياة بصراحه مليئه بالأسرار فلا نغتر بالظواهر !!!!!!!!!!!!!!!!لذايسعدني أن أتصفح واياكم كتاب يتكلم عن السرthe secret) )لمؤلفته : روندا بايرن والكتاب يقترب من فلسفة البرمجة اللغوية العصبية لذا سأحاول تبسيطه بحيث لا اغير في معنى الفاظه .استعراض الكتاب :جاء فيه : إن واقعك الحالي أو حياتك اليوميه ماهي الا نتيجة لللأفكارالتي كنت قد فكرت بها كل ذلك سوف يتغير تقير تاما بمجرد أن تبدأفي تغيير أفكارك ومشاعرك يقول كرستيان دي لارسون : أن يتمكن الإنسان من تغيير ذاته والسيطره على مجريات حياته فما ذلك الا نتاج كل عقل منفتح على قوة الفكر الصحيح .تذكر المؤلفه سبب تأليفها لهذا الكتاب فتقول :منذ عام تحطمت حياتي من حولي فعملت حتى الإنهاك وتوفي ابي واضطربت علاقاتي مع من حولي حتى الأعزاء !! في ذلك الحين لم أكن أعلم أن أعظم هبه سأحصل عليها كانت ستولد من رحم أكبر محنه في حياتي وبدت لي لمحه من سر عظيم ! انه سر الحياة !! ورحت اتتبع مسار ( السر ) عبر التاريخ لم أكن أصدق أن كل هؤلاء الأشخاص كانوا مطلعين عليه كانوا عظماء التاريخ : افلاطون وشكسبـير ونيوتن وإديسون وأنيشتاين و....وتذكر معنى السر في نقاط :للأفكار قوة مغناطيسيه كما ان لها ترددا وعندما تفكر يتم إرسال تلك الأفكار إلى الكون وتجذب إليها مغناطيسيا كل الأشياء الشبيهه التي على نفس التردد كل شئ يرسل للخارج يعود إلى مصدره – يعود إليكينص قانون الجذب عاى أن الشبيه يجذب شبيهه وهكذا حين تفكر في فكرة ما فإنك كذلك تجذب الأفكار الشبيهة إليكتبسيط السر :كل الأشياء التي بك الآن في حياتك بمافي ذلك الأمور التي تشتكي منها أنت المسئول عن اجتذابها ! ستقول : أنا لم أجتذب حادث السياره الذي وقع لي ! سأقول لك بلى ! لأنها طغت على تفكيرك فانجذبت لها !! وبالتالي ستتصرف بناءا عليهاالحب : هو العاطفة الأسمى" إن مزيج الحب والفكر هما التركيبة التي تكون القوة التى لاتقاوم لقانون الجذب " تشارلز هانيلكيف تستخدم السر ؟1. اطلب : أسأل الله ما تريده اكتب ما تريد تحقيقه كرره مع نفسك كثيرا ! عليك أن تطلب من الله أن يسخر لك الكون لخدمتك فعندما تكون واضحا فيما ترغبه فإنك بذلك تكون قد طلبت .2. آمن : بأن ما تطلبه سيأتيك بالفعل ولا تقلق بشأنها تخيل أنها ملكك عليك أن تتصرف كما وتتحدث وتفكر كما لو كان ما طلبه ملكك لأن قانون الجذب سوف يقوم بتحريك جميع الظروف والأشخاص والأحداث من أجل ما تتلقى ما تريد ! وهنا سنوضح بمثال: زوجه تفقد الحنان من زوجها عليها أن تمنحه الحنان بلا حدود وتتصرف معه كما لو كان حنونا معها فإنها بذلك ستجذب حنانه إليها تلقائيا لأن قانون الجذب يجذب الأشياء المتشابهة لبعض !3. تلق : وذلك بأن تشعر بالإحساس الذي ستحظى به عندما تصل لمقصدك (يعني كله خيال بس ضروري عشان ترتاح نفسيا وترتفع معنوياتك حتى تبذل جهدك في تحقيق ما تصبو إليه وتجذبه إليك وهذا ضروري في وقت الامتحانات انك تتخيل إنها انتهت وبصراحة أنا دايم أحط قدامي تقويم وانظر للأيام ألي تبدأ فيها الإجازة وهذا ايضا يذكرنا بسنة قلب الرداء في صلاة الإستسقاء وقول العلماء في الحكمة منها )العمليات الفعالة :يقول الفيلسوف بوذا : كل مانحن فيه هو ثمرة ما فكرنا فيه عملية الإمتنان الفعالة : يقول جيمس راي : كان الإمتنان تمرينا فعالا لي . في كل صباح انهض واقول الحمد لله وفي كل صباح حينما تلمس قدمي أرض الغرفه أقول الحمد لله ثم أبدأ في التفكير في الأشياء التي تستحق الحمد هذا بينما أغسل أسناني وأقوم بطقوس الصباح ولا اكتفي فقط بالتفكير بشأنها والقيام ببعض العادات الروتينيه بل إنني أصوغ الحمد وألهج به واستشعر في نفسي مشاعر الإمتنان .( لا شك ان النبي صلى الله عليه وسلم كان يكثر من شكره لربه فكان من دعائه عند النوم الحمد لله الذي اطعمنا وكسانا وآوانا فكم ممن لا كافي له ومؤي )ألبرت أنشتاين :لقد غير العالم بشكل ثوري من كريقة نظرنا لكل من الزمن والمكان والجاذبية الأرضية و من خلفيته الفقيرة وبداياته المتواضعة كنت تظن أنه من المستحيل بالنسبة له أن ينجز كل ذلك الذي أنجزه كان أنشتاين مطلعا على قدر كبير من السر وقد كان يقول " الحمد لله"مئات المرات كل يوم . لقد قدم الشكر والإمتنان ايضا لكل العلماء العظماء الذين سبقوه بإسهاماتهم والتي لولاها ماكان له أن يتعلم وينجز المزيد من عمله وأن يصير في النهاية واحدا من أعظم العلماء الذين مروا بالتاريخ ( هذا بصراحه يؤكد لنا السنن الكونيه التي اقرها الله بأنه لا يضيع اجر من احسن عملا فقد نص النبي صلى الله عليه وسلم بأن الكافر يجازى على حسن عمله في الدنيا ) عملية التخيل الفعالة:فكر في المخترعين ومخترعاتهم الأخوان "رايت " والطائرة "جورج إيستمان " وفيلم التصوير" أديسون" والمصباح الكهربائي "ألكسندر جراهام aaبل " والهاتف . إن السبب الوحيد وراء أي ابتكار أو اكتشاف هو أن شخصا ما رأى صورة في عقله . رأها بكل وضوح وعن طريق التشبث بهذه الصورة في نتيجتها النهائية في عقله فإن كل القوى الكونية حملت ابتكاره إلى العالم وجسدته من خلاله .http://draft.blogger.com/blogger.g?blogID=3632078212054918237#editor/target=post;postID=9080460732705936584

راى ورد عية


طبعا بعد كل اللي شيرته النهارده في ناس هتقول عليا اخوان بس صدقوني في حاجه غلط والفكرة عندي اني هبحث عن الحقيقه مش هيفرق معايا يقولوا عليا اخوان او مؤيد للعسكر كل ما هشوف حاجه تخاطب عقلي هنشرها وياريت نحاول نجمع احنا الحقائق ما نستناش الاعلام سواء مؤيد او معارض يسقيهالنا لانها فتنه والكذب وقودها زي ما الشاب بتاع ميدان اسفنكس فضح الجزيرة اكيد هنلاقي شباب تاني هيشوف الكذب على القنوات الاخري ويفضحه وربنا يهدي النفوس ويغلق بقدرته باب الفتنة
الرد على الراى
----------
يا عم الشباب الموضوع مش محتاج تفكير الناس دة خارجة عن ملة الاسلام لانهم قتلة وشوف كانت كل حاجة بتتهرب الى غزة حتى جوعنا ولما اغلقنا الانفاق كل شى متوفر لية
------
الشعب المصرى معتدل فى الاسلام لا يكون دينى خالص وانما وسط لاختلاف الشعب وموضوع الخلافة دة موضوع بيلعب بة الغرب مع تركيا مع الاخوان لتقسيم الوطن
------------
 الاعلام المصرى معروف انة علمانى صرف والكل عارف كدة ولاكن سوف يفشلون فى محو النزعة الدينية المعتدلة من الشعب المصرى لان الشعب المصرى فاهم وواعى

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...