الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

هل انتى عاقلة

imaneismail
“إن السحر الذي يستعبد الرجل ويخلب لُبّه ويجعله يجري على المأذون ليتزوج ، هو عقل المرأة ، عقلها أولاً ، وعقلها ثانياً ، وعقلها ثالثاً ، وبعد ذلك جمالها ومالها وحبها إلى آخره … ،، وهذا طبيعي لأن العقل هو أهم شيء في الزواج ، وأهم ضمان في نجاح الزواج ، لأن الإخلاص عقل ، والوفاء عقل ، والقيام بمسئولية البيت عقل ، وتربية الأطفال عقل ، وتدبير ميزانية البيت عقل ، ورعاية الرجل في مرضه وفي فشله وفي إفلاسه عقل ، وكفالة المظهر المحترم أمام الناس عقل ، عملية الزواج كلها عقل في عقل .. والزواج الناجح يحتاج من المرأة إلى التعقل ، لأنه يحتم عليها أن تتنازل عن الكثير من هوس الشباب وطيشه ولذّاته ، وتتنازل عن بعض نفسها لتتقاسم الحياة مع رجلها الذي تنازل أيضاً عن طيشه وعينه الفارغة الزائغة ليحيا معها ، ومهما كانت المرأة جميلة وجذابة وفاتنة ، فهذا لا يكفي ليغري الرجل بالزواج منها إلّا إذا كان مُغفلاً ..
أنا أبخل حتى باللعب مع فتاة سايبة تتنقل في طيش وترخص من رجل إلى رجل ، مهما كانت جميلة وساحرة ، لأني أشعر أني أدلق صحني في بالوعة يدلق فيها الكل بقاياهم ، وأنّي أفوز بشيء لا قيمة له إطلاقاً ، والمرأة حتى ولو كانت صيدة لا تفوز بإهتمام الرجل إلاّ إذا شعر بقيمتها وغلوّها .
ومعنى هذا أن التعقل مطلوب لدوام أي علاقة حتى لو كانت العلاقة هلس في هلس .. ونصيحتي لك ، أن تبذلي كل عقلك وذكائك ، وإذا استطعت أن تقنعي رجلاً واحداً بأنك ذكية وعاقلة ، وأنك يمكن أن تكوني محل ثقة ، فإنك ستتزوجين قبل مُضي هذا العام ،، تمنياتي الطيبة .”
 مصطفى محمود

ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...