الجمعة، 23 أغسطس 2013

الموقف المحرج

إذا أحدث الرجل في صلاة الجماعة فماذا يفعل في هذا الموقف المحرج ؟ . 
الجواب : عليه أن يأخذ بأنفه فيضع يده عليه ثم يخرج . 
والدليل : عن عائشة رضي الله عنها ، قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أحدث أحدكم في صلاته فليأخذ بأنفه ثم لينصرف ) سنن أبي داود 1114 وهو في صحيح سنن أبي داود 985 . قال الطيبي : أمر بالأخذ ليخيل أنه مرعوف وليس هذا من الكذب بل من المعاريض بالفعل ورخص له في ذلك لئلا يسول له الشيطان عدم المضي استحياء من الناس أ.هـ مرقاة المفاتيح شرح مشكاة المصابيح 3/18 . 
وهذا من التورية الجائزة والإيهام المحمود رفعاً للحرج عنه ، فيظن من يراه خارجاً بأنه أصيب برعاف في أنفه ، وكذلك من فوائد هذا التوجيه النبوي قطع وساوس الشيطان بأن يبقى في الصف مع الحدث أو يواصل مع الجماعة وهو محدث وهذا لا يرضي الله ، وكيف يبقى وقد أمره النبي صلى الله عليه وسلم بالانصراف ، هذا ويجوز له اختراق الصفوف أو أن يمشي إلى الجدار ثم يخرج فيتوضأ ويعود للصلاة . 
وإذا صلّى إنسان في مسجد ثم أتى مسجداً آخر لدرس أو حاجة فوجدهم يصلون فإنه يدخل معهم في الصلاة ويحتسبها نافلة حتى لو كان في وقت من أوقات النهي لأنها صلاة ذات سبب ، والدليل ما رواه الإمام الترمذي رحمه الله تعالى في سننه في باب ما جاء في الرجل يصلي وحده ثم يدرك الجماعة من حديث يزيد بن الأسود رضي الله عنه ، قال شهدت مع النبي صلى الله عليه وسلم حجته فصليت معه صلاة الصبح في مسجد الخيف ، فلما قضى صلاته انحرف إذا هو برجلين في آخر القوم لم يصليا معه ، فقال : عليَّ بهما ، فجيء بهما ترعد فرائصهما { أي يرجفان ويضطربان خوفاً من النبي صلى الله عليه وسلم والفريصة : هي اللحمة التي بين الجنب والكتف تهتز عند الفزع } فقال : ( ما منعكما أن تصليا معنا ) ، فقالا : يا رسول الله إنا كنا قد صلينا في رحالنا ، قال : ( فلا تفعلا ، إذا صليتما في رحالكما ثم أتيتما مسجد جماعة فصليا معهم فإنها لكما نافلة ) رواه الترمذي رقم 219 وهو في صحيح الجامع 667 . 
وفي الحديث انهما أتيا بعد صلاة الفجر وهو وقت النهي . وأخرج مالك في الموطأ في باب ما جاء في إعادة الصلاة مع الإمام بعد صلاة الرجل لنفسه عن محجن رضي الله عنه أنه كان في مجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم فأذن بالصلاة فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم فصلى ورجع ومحجن في مجلسه لم يصل معهم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما منعك أن تصلي مع الناس ألست برجل مسلم ؟ ) قال : بلى يا رسول الله ! ولكني قد كنت صليت في أهلي . فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا جئت فصل مع الناس وإن كنت قد صليت ) موطأ مالك 1/130 ، وهو في السلسلة الصحيحة رقم 1337 . 
إذا دخل الرجل المسجد فصلى السنة فأقيمت الصلاة فأحسن ما يقال في ذلك أنه إذا أقيمت الصلاة والرجل في الركعة الثانية فإنه يتمها خفيفة وإذا كان في الركعة الأولى فيقطعها ويدخل مع الإمام . فتاوى ابن عثيمين 1/345 . والأصل في ذلك ما رواه مسلم في صحيحه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إذا أقيمت الصلاة فلا صلاة إلا المكتوبة ) مسلم 1/394 . فإذا أنهى ركوع الركعة الثانية فيتمها وإن كان قبل ذلك يقطع الصلاة لأن ما بقي من السجود والتشهد لا يسمى صلاة ، وقطع الصلاة يكون بغير سلام بل بمجرد النية خلافاً لما يتوهمه كثير من الناس . 
إذا كان جماعة يصلون وأثناء الصلاة تبين لهم أن القبلة إلى جهة أخرى فعند ذلك يتحولون جميعاً إلى جهة القبلة ، وكذلك المنفرد وما مضى من صلاتهم صحيح ، ودليل ذلك : ما رواه الإمام مسلم عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصلي نحو بيت المقدس فنزلت : ( قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فولِّ وجهك شطر المسجد الحرام ) سورة البقرة ، الآية 144 . فمر رجل من بني سلمة وهم ركوع في صلاة الفجر وقد صلوا ركعة فنادى : ألا إن القبلة قد حولت فمالوا كما هم نحو القبلة. رواه مسلم رقم 527 . 
أما إن تبين لبعضهم ولم يتبين للآخرين فإن الذي تبين له يستدير إلى الجهة التي يعتقدها جهة القبلة ، فإن كان المختلفون في جهة واحدة فمال بعضهم يميناً وبعضهم شمالاً فيصح اقتداء بعضهم ببعض وإن اختلفت الجهة بالكلية فقد اختلف العلماء في صحة اقتداء بعضهم ببعض ، وإن كان فيهم من لم يتبين له شيء فإنه يختار أوثقهم معرفة جهة القبلة ويقلده . المغني مع الشرح الكبير 1/473 . ومن خفيت عليه جهة القبلة فيلزمه السؤال إن استطاع وإلا اجتهد إن كان يستطيع الاجتهاد ، فإن لم يستطع فإنه يقلد غيره ممن يصح تقليده ، فإن لم يجد فليتق الله ما استطاع وليصل وصلاته صحيحة ، وهذا يحدث كثيراً لمن يُبتلى بالسفر إلى بلاد الكفار وليس حوله أحد من المسلمين ولا عنده أحد يخبره ولا وسيلة تمكنه من معرفة اتجاه القبلة . فأما إن كان بإمكانه أن يعرف جهة القبلة ، ولكنه أهمل ولم يبذل ما يستطيعه وصلى ، فعليه الإعادة لأنه مفرط . المغني مع الشرح الكبير 1/490 . 
إذا كان يصلي في جماعة فانقطع مكبر الصوت أو نعس وهو يصلي وسبقه الإمام بركن أو أكثر ثم تنبه أو رجع الصوت فالعمل أن يأتي بما فاته من الأركان ثم يلحق بالإمام وهذه المسالة لها عدة صور منها : أن يقرأ الإمام آية فيها لفظة سجود ويتوهم بعض المأمومين أنها سجدة وليست كذلك فيكبر الإمام للركوع بعد انتهاء الآية ويركع ويظن بعض المأمومين خصوصاً ممن هم في أطراف الصفوف أنه كبر لسجدة التلاوة فيسجدون ثم يقول الإمام سمع الله لمن حمده فيقوم هؤلاء من السجود فاتهم مع الإمام الركوع والرفع منه فعلى هؤلاء أن يأتوا بما فاتهم ويلحقوا بالإمام لأنهم ليسوا بمتعمدين ، فأما من تعمد التخلف عن الإمام كمن يطيل في السجود بحجة الدعاء حتى يفوت الركن الذي بعد السجود ، فقول الجمهور فيمن فاته ركنان متواليان بغير عذر : إن صلاته باطلة ويأثم . كشاف القناع 1/467 والموسوعة الفقهية 6/29 . والأصل في وجوب متابعة الإمام قوله صلى الله عليه وسلم : ( إنما جعل الإمام ليؤتم به ، فلا تختلفوا عليه ، فإن ركع فاركعوا ، وإذا قال سمع الله لمن حمده، فقولوا : ربنا لك الحمد ، وإذا سجد فاسجدوا ، وإذا صلّى جالساً فصلوا جلوساً أجمعون ) صحيح البخاري رقم 689 . 
إذا أحدث الإمام وهو يصلي بالناس أو تذكر أثناء الصلاة أنه ليس على طهارة فإنه يخرج من الصلاة وله أن يستخلف من يتم بالناس الصلاة كما ورد عن عمر وعلي وعلقمة وعطاء . وإن لم يستخلف وصلوا فرادى جاز ذلك وهو اختيار الشافعي أي صلاتهم فرادى . وإن قدموا رجلاً منهم ليتم بهم الصلاة جاز ذلك . 
والدليل ما ورد عن عمر رضي الله عنه لما طعن أخذ بيد عبد الرحمن بن عوف فقدمه فأتم بهم الصلاة . رواه البخاري فتح 7/60 . ووجه الاستدلال أن عمر فعل ذلك بمحضر من الصحابة وغيرهم ولم ينكر منكر فكان إجماعاً . أحكام الإمامة . المنيف ص : 234 . وإن تذكر أنه ليس على طهارة فأشار إليهم أن يبقوا كما هم فذهب فتطهر ثم عاد فكبر وصلى بهم صح ذلك ، والدليل ما رواه أبو داود عن أبي بكرة : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، دخل في صلاة الفجر فأومأ بيده أن مكانكم ثم جاء ورأسه يقطر فصلى بهم ) سنن أبي داود رقم 233 ، وهو في صحيح سنن أبي داود 1/45 . وعنون عليه أبو داود باب : في الجنب يصلي بالقوم وهو ناس ، وقال الخطابي في شرح الحديث : في هذا الحديث دلالة على أنه إذا صلّى بالقوم وهو جنب وهم لا يعلمون بجنابته أن صلاتهم ماضية ولا إعادة عليهم وعلى الإمام الإعادة . سنن أبي داود ومعه معالم السنن للخطابي ت : الدعاس 1/159 . 
إذا كان في صلاة الجماعة وراء الإمام فرأى عورة الإمام غير مستورة لشق في ثوبه أو كان الثوب رقيقاً شفافاً فإن أمكنه أن يتقدم فيسترها أو يغطيها بشيء فليفعل وإلا فعليه أن ينصرف من صلاته ويخرج فينبه الإمام كأن يقول له غط العورة أو احفظ ما تكشف منها ولا يجوز له السكوت ومواصلة الصلاة لأنه علم أن صلاة الإمام غير صحيحة وائتمامه به غير صحيح . من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز مشافهة . 
إذا كان يصلي ( إماماً أو مأموماً أو منفرداً ) فتذكر أثناء الصلاة أنه مسح على الخفين بعد انتهاء مدة المسح فعليه أن يخرج من الصلاة لأن طهارته غير صحيحة وقد نص عليه الإمامان أحمد والشافعي . المغني 2/505 . 
إذا قرأ الإمام في الصلاة ما تيسر من القرآن ثم نسي تكملة الآية ولم يفتح عليه أحد من المصلين فهو مخير إن شاء كبر وأنهى القراءة وإن شاء قرأ آية أو آيات من سور أخرى إذا كان ذلك في غير الفاتحة أما الفاتحة فلا بد من قراءتها جميعها لأن قراءتها ركن من أركان الصلاة . ابن باز فتاوى إسلامية 396 . 
إذا خرج الناس إلى صلاة الاستسقاء أو أرادوا الخروج فنزل المطر فهذه المسألة على حالتين : 
إن تأهبوا للخروج فسقوا قبل أن يخرجوا شكروا الله تعالى على نعمه ولم يخرجوا . 
وإن خرجوا فسقوا قبل أن يصلوا صلوا شكراً لله تعالى . المغني مع الشرح الكبير 2/296 . 
إذا نعس الإنسان وهو يستمع إلى خطبة الجمعة فيستحب له أن يتحول إلى مكان صاحبه ويتحول صاحبه إلى مكانه ولا يتكلم بل يشير إليه إشارة . والدليل : حديث سمرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا نعس أحدكم يوم الجمعة فليتحول إلى مقعد صاحبه ويتحول صاحبه إلى مقعده ) . رواه البيهقي 3/238 وهو في صحيح الجامع 812 . وكذلك حديث ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا نعس أحدكم في المسجد يوم الجمعة فليتحول من مجلسه ذلك إلى غيره ) رواه أبو داود 1119 وهو في صحيح الجامع 809 . 
ثالثاً : أحكام السهو 
إذا شك الإنسان في صلاته هل صلّى ثلاثاً أو أربعاً فالعمل على ما ترجح لديه فإن لم يترجح لديه شيء فليبن على اليقين وهو الأقل ثم يسجد للسهو . والدليل : عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا شك أحدكم في صلاته فلم يدر كم صلّى ؟ ثلاثاً أو أربعاً ؟ فليطرح الشك وليبن على ما استيقن ثم يسجد سجدتين قبل أن يسلم فإن كان صلّى خمساً شفعن له صلاته وإن كان صلّى إتماماً لأربع كانتا ترغيماً للشيطان . صحيح مسلم رقم 571 . 
إذا تذكر الإمام في التشهد الأخير أنه قد قرأ التحيات في القيام في الركعة السرية بدلاً من الفاتحة فإنه يقوم ليأتي بركعة صحيحة بدلاً من الركعة غير الصحيحة التي لم يقرأ فيها بفاتحة الكتاب لقوله صلى الله عليه وسلم : ( لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب ) رواه البخاري رقم 723 . وينبغي على المأمومين أن يتابعوه ولو كانت الخامسة لهم فإن لم يتفطنوا ولم يقوموا وجعلوا يسبحون أشار إليهم بيديه يميناً وشمالاً أن قوموا ليعلمهم أنه جازم في قيامه غير ناس ولا ساه . 
وإذا وقع مثل ذلك للمأموم خلف إمامه فصلاته صحيحة ما دام خلف إمامه . والدليل : حديث أبي بكرة لما دخل راكعاً ولم يقرأ الفاتحة فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ( زادك الله حرصاً ولا تعد ) رواه البخاري رقم 750 . فالمأموم إذا نسي قراءة الفاتحة أو جهل وجوبها عليه أو أدرك الإمام راكعاً فإنه في هذه الأحوال تجزئه الركعة وتصح صلاته ولا يلزمه قضاء الركعة لكونه معذوراً بالجهل والنسيان وعدم إدراك القيام وهو قول أكثر أهل العلم . ابن باز فتاوى إسلامية 1/263 . وهذا مما يتحمله الإمام عن المأموم كما قال الناظم : 
ويحمل الإمام عن مأموم ***** ثمانيـة تعـد في المنـظـوم 
فاتحة كذا سجود السهو ******* وسـترة مع القنوت المروي 
وسمع الله مع السجود في ****** تـلاوة الإمام سراً فاكتفـي 
وهكـذا تـلاوة المأموم ******* خلف الإمام فافهمن منظومي 
تشهد أول عمن سبـق ******* بركعـة من أربع فكن محق 
إذا ركع ثم رفع رأسه فتذكر أنه لم يقل سبحان ربي العظيم في ركوعه فإنه لا يعود إلى الركوع لأن التسبيح قد سقط برفعه من الركوع فلو عاد إلى الركوع عمداً أبطل صلاته لأنه يكون قد زاد ركنا وهو هذا الركوع الثاني وإن عاد جاهلاً أو ناسياً لم تبطل الصلاة وعليه في مثل ذلك أن يسجد للسهو إن كان منفرداً أو إماماً لأن التسبيح واجب يجبره بسجود السهو ، أما إن كان مأموماً فيسقط عنه الواجب بسهوه عنه . المغني مع الشرح الكبير 1/679 . 
إذا نسي التشهد الأول وقام للثالثة وابتدأ الفاتحة فقول أكثر أهل العلم أنه لا يرجع وإن رجع عالماً أن نزوله لا يجوز تبطل صلاته لشروعه في ركن آخر وأما الواجب الذي فاته فإنه يجبره بسجود السهو ، والدليل ما روى المغيرة بن شعبة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال: إذا قام الإمام في الركعتين فإن ذكر قبل أن يستوي قائماً فليجلس فإن استوى قائماً فلا يجلس ويسجد سجدتي السهو ) رواه أبو داود رقم 1036 وهو في السلسلة الصحيحة 321 . 
فالخلاصة : أن من قام إلى الثالثة ناسياً التشهد فله ثلاث حالات : 
أن يذكره قبل اعتداله قائماً فيلزمه الرجوع إلى التشهد . 
أن يذكره بعد اعتداله قائماً وقبل شروعه في قراءة الفاتحة فالأولى له أن لا يجلس وإن جلس فصلاته صحيحة . 
أن يذكره بعد الشروع في الفاتحة فلا يجوز له الرجوع . المغني مع الشرح الكبير 1/677 . وهذه الحالات مستنبطة من الحديث السابق . 
إذا سلم الإمام فقام المأموم ليتم ما فاته فإذا بالإمام يسجد للسهو بعد السلام فإن كان المأموم لم ينتصب قائماً فإنه يرجع ويسجد للسهو مع إمامه وإن انتصب قائماً فإنه لا يرجع فإذا أتم صلاته سجد للسهو الذي فاته . ودليل هذه المسألة هو دليل المسألة السابقة . المغني مع الشرح الكبير 1/697 . 
إذا سها الإمام في الصلاة وترك ركناً وجعل المأمومون يسبحون وهو لا يفهم مقصودهم ولا يدري أين الخطأ وينتقل إلى أركان ليس بينها الركن المتروك فلأهل العلم عدة أقوال في إفهامه ، من أمثلها أن يجهروا بالذكر الخاص بالركن المفقود فإن كان ركوعاً قالوا : سبحان ربي العظيم ، وإن كان سجوداً قالوا : سبحان ربي الأعلى ، وإن كان الجلسة بين السجدتين قالوا : رب اغفر لي وهكذا . المغني مع الشرح الكبير 1/707 . 
أحكام متفرقة 
إذا نسي ملابس الإحرام وأقلعت به الطائرة فإن استطاع أن يتدبر أمره بإزار ورداء من أي لون أو صنف من الشراشف أو المناشف ونحوها فعل ذلك وإن لم يجد أزال من المخيط وغطاء الرأس وأحرم في ثيابه إذا حاذى الميقات من الجو ولا يجاوز الميقات بغير إحرام فإذا وصل إلى مكان يستطيع فيه استبدال ملابسه بإزار ورداء فعل ذلك وعليه فدية ذبح شاة أو صيام ثلاثة أيام أو إطعام ستة مساكين وهو مخير في فعل أي واحدة منها وإحرامه صحيح . من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز مشافهة . 
إذا كان الرجل في الطواف أو السعي فعرضت له حاجة كأن عطش وأراد أن يشرب أو فقد أحد من أهله فتوقف للبحث عنه أو تعب واحتاج أن يستريح فإن كان التوقف يسيراً عرفاً فإنه يتابع الطواف ويبني على ما سبق . أما إذا أقيمت الصلاة فقطع الطواف وصلّى فقد اختلف أهل العلم في هذه المسألة والأحوط عند إكماله الأشواط الباقية أن لا يعتد بالشوط الأخير الذي لم يكمله وقطعه لأداء الصلاة . ابن باز فتاوى الحج والعمرة ص : 80 ، والمجموع للنووي 8/49 . 
أما مسألة الاستراحة في الطواف والسعي فهي مبنية على مسألة اشتراط الموالاة في الطواف والسعي . 
فأما السعي فلا تشترط فيه الموالاة على القول الراجح . المغني مع الشرح الكبير 3/414 . فعليه لو سعى الإنسان عدة أشواط ثم توقف ليستريح ثم عاد ليكمل جاز ذلك . وأما الموالاة في الطواف فقد اختلف فيها أهل العلم على قولين : 
القول الأول : وجوب الموالاة فيبطل الطواف بالتفريق الكثير بغير عذر . 
القول الثاني : أن الموالاة سنة فلا يبطل الطواف وإن طالت المدة . اختاره النووي في المجموع 8/47 . والعمل بالقول الأول أحوط . 
إذا توفي رجل في سفينة في البحر فيقول الإمام أحمد : ينتظر به إن كانوا يرجون أن يجدوا له موضعاً ( كجزيرة في البحر أو شاطيء ) يدفنونه به حبسوه يوماً أو يومين ما لم يخافوا عليه الفساد ، فإن لم يجدوا غسل وكفن وحنط وصلى عليه ويُثقل بشيء ويلقى في الماء . المغني مع الشرح الكبير 2/381 . 
إذا كان لدى رجل ورقة من فئة الـ 50 ريالاً مثلاً واحتاج إلى صرفها عشرات فذهب إلى آخر ليصرفها فلم يكن لدى صاحبه إلا ثلاث عشرات مثلاً فهل يجوز أن يعطيه الخمسين ويأخذ منه ثلاث العشرات والعشرين الباقية تبقى ديناً له على صاحبه يستوفيها منه بعد ذلك ؟ رغم شيوع مثل هذه الصورة وانتشارها في الواقع إلا أن كثيراً من الناس يتعجبون إذا قيل لهم هذا ربا والعلة أن التفاوت موجود فيما قبضه كل منهما وشرط التبايع والصرف في الأوراق النقدية إذا كانت من جنس واحد أن تكون مثلاً بمثل يداً بيد كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لا تبيعوا الذهب بالذهب إلا مثلاً بمثل ولا تُشفوا بعضها على بعض ، ولا تبيعوا الورق بالورق إلا مثلاً بمثل ، ولا تشفوا بعضها على بعض ، ولا تبيعوا منها غائباً بناجز ) رواه البخاري رقم 2068 . { تشفوا من الاشفاف وهو التفضيل والزيادة - الورق : أي الفضة - غائباً : أي مؤجلاً - بناجز : أي بحاضر } والحديث فيه النهي عن ربا الفضل وربا النسيئة . 
فإن قيل فما هو المخرج والبديل والناس دائماً يحتاجون إلى صرف الأوراق النقدية : 
فالجواب : إن الحل في ذلك أن يضع الخمسين رهناً عند صاحبه ويأخذ منه الثلاثين ديناً وسلفاً ثم يسدد الدين بعد ذلك ويفك الخمسين المرهونة ويأخذها . من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز مشافهة . 
إذا أمر الرجل في وظيفته بأمر فعليه أن ينظر فإن كان الأمر ليس فيه معصية لله فإنه يفعل ما أمر به ، أما إن كان في الأمر معصية فلا يطع حينئذ وإلا كان مشاركاً في الإثم والوزر ، قال عليه الصلاة والسلام : ( لا طاعة لبشر في معصية الله إنما الطاعة في المعروف ) الحديث في البخاري الفتح 13/121 ، وأحمد 1/94 والسياق من السلسلة الصحيحة رقم 181 . وقال الله تعالى : ( وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا فأضلونا السبيلا ) . 
سنن وآداب 
إذا تجددت للمسلم نعمة أو اندفعت عنه نقمة فيستحب له أن يسجد سجود الشكر . المغني مع الشرح الكبير 1/654 ، فعن أبي بكرة كان رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءه أمر سرور أو بشر به خر ساجداً شاكراً لله تعالى ) رواه أبو داود 2774 وهو صحيح : تخريج المشكاة 1494 . ولا تشترط الطهارة واستقبال القبلة ولكن إذا توضأ واستقبل القبلة فهو أفضل . مجموع فتاوى ابن عثيمين 4/216 . 
إذا أتاك مال حلال من شخص أو من جهة دون طلب منك ولا مد يد ولا إذلال ولا تطلع فخذه والدليل : عن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءك من هذا المال شيء وأنت غير مشرف ولا سائل فخذه وما لا فلا تتبعه نفسك ) رواه البخاري 1404 . 
إذا وضع للمسلم طعام في بيت أخيه المسلم فتحيَّر في أمر اللحم هل هو حلال أم لا ؟ فيجوز له الأكل دون السؤال لأن الأصل في المسلم السلامة . والدليل : قوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا دخل أحدكم على أخيه المسلم فأطعمه طعاماً فليأكل من طعامه ولا يسأله عنه فإن سقاه شراباً من شرابه فليشرب من شرابه ولا يسأله عنه ) رواه أحمد 2/399 وهو في السلسة الصحيحة 627 . وكذلك فإن في السؤال إيذاء للمسلم وجعله في مجال الشك والريبة . 
إذا كان يمشي في نعليه وانقطع أحدهما فلا يمش في نعل واحدة والأخرى حافية فإما أن يصلحها ويمشي بهما أو يخلعهما ويحتفي والاحتفاء أحياناً سنة . والدليل : عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يمشي أحدكم في نعل واحدة لينعلهما جميعاً أو ليخلعهما جميعاً ) رواه البخاري 5518 ، وأما العلة في ذلك فقد ذكر العلماء أقوالاً أصحها دليلاً ما ذكره ابن العربي وغيره أن ( العلة أنها مشية الشيطان ) فتح الباري 10/310 . ودليل ذلك : عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إن الشيطان يمشي في النعل الواحدة ) السلسلة الصحيحة 348 . 
إذا رأى المسلم رؤيا حسنة أو صالحة يستحب فعل ما يلي : 
أن يحمد الله عز وجل . 
يعبرها لنفسه أو يخبر عالماً يعبرها له . 
لا يخبر بها إلا ناصحاً أو لبيباً أو حبيباً ولا يخبر حاسداً . والدليل : عن أبي سعيد الخدري قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها فإنما هي من الله فليحمد الله عليها وليحدث بها ) رواه البخاري 6584 ، وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لا تقصوا الرؤيا إلا على عالم أو ناصح ) رواه الترمذي 2280 وهو في السلسلة الصحيحة 119 . لأنهما يختاران أحسن المعاني في تأويلها بخلاف الحاسد والجاهل . 
إذا رأى المسلم حلماً سيئاً فإنه يفعل ما يلي : 
يبصق عن يساره ثلاثاً . 
يستعيذ بالله من الشيطان ثلاثاً . 
يستعيذ بالله من شرها . 
أن يقوم فيصلي . 
يغير الجنب الذي كان نائماً عليه إذا أراد مواصلة النوم ولو كان تحوله إلى الشمال لظاهر الحديث . 
لا يخبر بها أحداً من الناس . 
لا يفسرها لنفسه ولا يطلب تفسيرها . والدليل : عن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا رأى أحدكم الرؤيا يكرهها فليبصق عن يساره ثلاثاً وليستعذ بالله من الشيطان ثلاثاً وليتحول عن جنبه الذي كان عليه ) رواه مسلم 2262 . وفي رواية ( وليعوذ بالله من شرها فإنها لن تضره ) فقال - أي الراوي - إن كنت لأرى الرؤيا أثقل علي من جبل ، فما هو إلا أن سمعت بهذا الحديث فما أباليها . رواه مسلم 2261 . وعن جابر قال جاء أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله رأيت في المنام كأن رأسي ضرب فتدحرج فاشتددت على أثره ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للأعرابي : ( لا تحدث الناس بتلعب الشيطان بك في منامك ) رواه مسلم 2268 . وفي رواية ( فمن رأى ما يكره فليقم فليصل ) رواه الترمذي 2280 وهو في صحيح الجامع 3533 . 
إذا وقع بصر المسلم على امرأة أجنبية وبقي أثر ذلك في نفسه فإن كان له زوجة فليذهب إلى بيته وليأت أهله ليرد ما وجد في نفسه . والدليل : عن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا أحدكم أعجبته المرأة فوقعت في قلبه فليعمد إلى امرأته فليواقعها فإن ذلك يرد ما في نفسه ) رواه مسلم 1403 . 
إذا صار مجلسه بين الشمس والظل فليتحول عن مجلسه ، لقوله صلى الله عليه وسلم : ( إذا كان أحدكم في الفيء فقلص عنه الظل وصار بعضه في الشمس وبعضه في الظل فليقم ) رواه أبو داود 4821 وهو في صحيح الجامع 748 . والعلة في ذلك أنه مجلس الشيطان ، والدليل : نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يجلس بين الضح والظل وقال : ( مجلس الشيطان ) . رواه أحمد 3/413 وهو في صحيح الجامع 6823 . 
إذا أصاب أهل الرجل الوعك فيستحب له أن يفعل كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم فعل ( كان إذا أخذ أهله الوعك أمر بالحساء فصنع ثم أمرهم فحسوا منه وكان يقول إنه ليرتق فؤاد الحزين ويسرو عن فؤاد السقيم كما تسر إحداكن الوسخ بالماء عن وجهها ) . { يرتق أي يشد القلب لأن الحزن يرخيه ، ويسروا أي : يكشف ويجلو - رواه الترمذي 2039 وهو في صحيح الجامع 4646 } . 
إذا كذب أحد أبناء الرجل أو أحد أفراد أهله فإنه يعالج هذا الموقف كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع ( كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اطلع على أحد من أهل بيته كذب كذبة لم يزل معرضاً عنه حتى يحدث توبة ) السلسلة الصحيحة 2052 وصحيح الجامع 4675 . 
إذا واجه المرء المسلم ظروفاً صعبة محرجة يحتاج فيها أن يتكلم بخلاف الحقيقة لينقذ نفسه أو ينقذ معصوماً أو يخرج من حرج عظيم أو يتخلص من موقف عصيب فهل من طريقة غير الكذب ينجو فيها من الحرج ولا يقع في الإثم ؟ . 
الجواب : نعم توجد طريقة شرعية ومخرج مباح يستطيع أن يستخدمه عند الحاجة ألا وهو التورية أو المعاريض وقد بوب البخاري رحمه الله في صحيحه ( باب المعاريض مندوحة عن الكذب ) صحيح البخاري كتاب الأدب باب 116 . 
والتورية هي الإتيان بكلام له معنى قريب يفهمه السامع ومعنى آخر بعيد يقصده المتكلم تحتمله اللغة العربية ويشترط أن لا يكون فيها إبطال حق ولا إحقاق لباطل وفيما يلي التوضيح بأمثلة من المعاريض التي استخدمها السلف والأئمة أوردها العلامة ابن القيم رحمه الله تعالى في كتابه إغاثة اللهفان : 
ذكر عن حماد رحمه الله أنه إذا أتاه من لا يريد الجلوس معه قال متوجعاً : ضرسي ، ضرسي ، فيتركه الثقيل الذي ليس بصحبته خير . 
وأحضر سفيان الثوري إلى مجلس الخليفة المهدي فاستحسنه ، فأراد الخروج فقال الخليفة لا بد أن تجلس فحلف الثوري على أنه يعود فخرج وترك نعله عند الباب ، وبعد قليل عاد فأخذ نعله وانصرف فسأل عنه الخليفة فقيل له أنه حلف أن يعود فعاد وأخذ نعله . 
وكان الإمام أحمد في داره ومعه بعض طلابه منهم المروذي فأتى سائل من خارج الدار يسأل عن المروذي والإمام أحمد يكره خروجه فقال الإمام أحمد : ليس المروذي هنا وما يصنع المروذي ها هنا وهو يضع إصبعه في كفه ويتحدث لأن السائل لا يراه . 
ومن أمثلة التورية أيضاً : 
لو سألك شخص هل رأيت فلاناً وأنت تخشى لو أخبرته أن يبطش به فتقول ما رأيته وأنت تقصد أنك لم تقطع رئته وهذا صحيح في اللغة العربية أو تنفي رؤيته وتقصد بقلبك زماناً أو مكاناً معيناً لم تره فيه ، وكذلك لو استحلفك أن لا تكلم فلاناً : فقلت : والله لن أكلمه ، وأنت تعني أي لا أجرحه لأن الكلم يأتي في اللغة بمعنى الجرح . وكذلك لو أرغم شخص على الكفر وقيل له اكفر بالله ، فيجوز أن يقول كفرت باللاهي . يعني اللاعب . إغاثة اللهفان : ابن القيم 1/381 وما بعدها 2/106-107 ، وانظر بحثاً في المعاريض في الآداب الشرعية لابن مفلح 1/14 . هذا مع التنبيه هنا أن لا يستخدم المسلم التورية إلا في حالات الحرج البالغ ولذلك لأمور منها : 
أن الإكثار منها يؤدي إلى الوقوع في الكذب . 
فقدان الإخوان الثقة بكلام بعضهم بعضاً لأن الواحد منهم سيشك في كلام أخيه هل هو على ظاهره أم لا ؟ . 
أن المستمع إذا اطلع على حقيقة الأمر المخالف لظاهر كلام الموري ولم يدرك تورية المتكلم يكون الموري عنده كذاباً وهذا مخالف لاستبراء العرض المأمور به شرعاً 
أنه سبيل لدخول العجب في نفس صاحب التورية لإحساسه بقدرته على استغفال الآخرين. 
وفي خاتمة هذه الرسالة أسأل الله سبحانه وتعالى أن يفقهنا في ديننا ويعلمنا ما ينفعنا وينفعنا بما علمنا وأن يلهمنا رشدنا ويقينا شر أنفسنا والله خير حافظاً وهو أرحم الراحمين. وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم . 

حقائق العقل الباطن:

حقائق العقل الباطن: 
ونستطيع استخدام هذه القدرة، قدرة ما فوق الوعي، لبرمجة عقلنا حتى ينبهنا على السلوك بطريقة معينة. بعض الناس يصدرون الأمر لعقولهم حتى يصحوا من النوم في ساعة معينة، وكثير منهم يصحون بحيث لا يزيد الخطأ عن دقيقة واحدة. والحقيقة إن أي واحد يستطيع أن يأمر عقله حتى يوقظه في ساعة محددة بدون حاجة إلى الساعة المنبهة. ويستطيع الإنسان إذا ركز على انه يريد أن يجد موقفا لسيارته في مكان مزدحم، أن يجد موقفا بانتظاره على شرط أن يكون على ثقة من نجاحه. وهنا ألوف من الناس يطبقون هذه القاعدة وينجحون. إن العقل الباطن يخدمنا إلى الحد الذي نثق به. تستطيع أن تصدر الأوامر لعقلك أن يذكرك بالمواعيد واخذ الشيء الفلاني في الوقت الفلاني، ويوف يذكرك عقلك الباطن في الوقت الصحيح. ستجد الفكرة تلمع في عقلك فجأة كأنها مصباح. إن العقل الباطن له الكمبيوتر الخاص به. انه يجد الجواب الصحيح والوقت الصحيح. ولذلك فحينما تأتيك الفكرة البديهية ثق بها حالا وطبقها حالا. البعض منا إذا لمعت في عقله فكرة بديهية يؤجل العمل بموجبها إلى وقت آخر. فإذا كانت الكفرة مثلا هي الاتصال بفلان لأنه عنده ما نريد فقد نؤجل الموضوع ثم نقابل الشخص في وقت آخر فنكتشف أن تلبية مطلبنا كان ممكنا في الوقت نفسه الذي خطر في بالنا. انه الوقت نفسه الذي طلبه العقل الباطن. لذلك بادر في قبل ما يأتيك بديهية واعمل بموجبه حالا. أحيانا تكون الفرصة لثوان إما أن تأخذها أو تضيع عليك. لقد رأينا رجال أعمال ناجحين يحققون أعظم النتائج بالعمل حسب البديهة

Girl said to him: O Muhammad,

Girl said to him: O Muhammad, I want you to be a Christian!!!! Rode Mohammed plane .. Justice sitting in his seat .. Safety belt was active strong … Carries a great deal of handsome phenomenon .. Was away from the Lord Almighty .. The plane took off and Muhammad began to think of his trip to the United States that there will enjoy .. Types of drinks .. Standharh discos and nightclubs .. You will find a lot of girls looking about them and went on the trip .. He arranges and plans .. Does not know his mind for a moment .. That which gave him the strength and youth may deprive them at any moment arrived to America, rented an apartment and put his luggage and started tours .. Sahar at night until the morning .. And even sleep Morocco … Ways ears heard more than once .. In more than one angle of the Muslim minority there … But did not think that this appeal to him is .. For he is a Muslim who spent a lot of money .. Sugar until he returned realizes something around him said Mohammed :: ago my life like this .. Came up that night entered the nightclub .. Was full of beautiful girls asked for a glass …. And began to nip “I knew that God Almighty has forbidden wine” but Shahuta and Grora .. The Dream Lord …. They had أنسوني everything from afar .. I looked at those glamorous .. And approached her gaze was carrying love and love approached more .. Then stretched out her hand .. And threw her body in my lap true that I may disobey Allah much, but my feeling at the moment .. Was different this time was her features indicating that they were Arab and suddenly spoke broken Arabic dialect .. Said :: Are you English?? Said :: yes :: I said well .. And my American citizenship .. I was born here since the time you ask me .. :: What’s your name? I :: Muhammad said :: I do not like this name .. I :: Why?? Said :: I …….. Christian moved my body suddenly .. Has felt my heart for their hostility to Islam, but this does not affect the … Of the large number of desires that inhabited and covered my heart smiled .. And changed the subject I said :: Do you like dancing said :: Yes We went up with them .. رقصنا .. And passed the long hours and asked her to come with me .. But refused to try more than once .. That would enable me to itself but refused to … Go out that night and my eyes do not Tafrgahma glamorous image of those weak heart a lot .. Distance from God Almighty and passed the second night .. And third .. Each time increases the heart for love and grams .. So I got tragedy talked to her that night and told her :: I want you to Tpeta me tonight :: I said approval .. Provided .. To wear this and taken out of her pocket series .. In the middle of a small Cross have a strange feeling of me is true that I disobedient to God’s true that I do not pray is true that I did not see my parents of months but Muslim but her love above all else rushed and took the series .. And suspended in my neck Kalmosor .. Calcgen I Abestm said wonderingly :: Wah .. She is beautiful but you .. Is a gift from me to you, but .. Not meet me unless you wear it passed with those glamorous nights pretty tasty .. Satan was emblazoned with me on the night you refused to come with me I was in the intensity Shawki it .. I tried to Ostatafha tried to seduce her money, she said:.:.: No … Frankly, I want you to become a Christian God Iaaaaaaa .. O God, and signed her to my heart thunderbolt said :: impossible said :: I also impossible that Ervqk after this night began Satan laughs at “Say OK .. Say OK just does not matter .. Say” pardoned Islam “and will not harm anything .. Vestrag This girl, “and went on that night .. The tomorrow .. If you are more attractive and beautiful approached me .. Even her face soon became from Jhaa and said :: tough .. Not feel love Dubna those words .. Even I almost dropped I said :: Yes .. What made me tormented and get attached to your said :: What prevents you from that Ttansr .. But Sauaq to marry you If Tnasrt here Khaaaaart my resolve … Forgot everything I forgot to my name Mohammed “Messenger of Allah, peace be upon him” Forgot my father when he was jolted me and I am in the primary for the dawn prayer forgot my mother who was calling me to be guided when enter the house late at night forgot myself .. I have become a slave to love and passion went with it … And I shaved my head and Tnasrt entered the church for the first time I cried without feeling .. The tears of faith escape from my eyes and I enter from the door of the church, O God, after this long life ….. Became an infidel became an infidel!! Why penal would Naaaar!! O God, where my fear of God?!? Where Haaúa??! Where Majdi and attributed to a religious??! He died everything then returned to my apartment like a madman I أتحسس my head bald and I say to myself :: What have you done, O Muhammad??! Are left the religion of Muhammad??! I started to cry a lot closed door apartment and took flooded in a sea of ​​tears came Satan says :: “No way to return O Muhammad .. no way to return has now become Kaaaaaafra and die on infidelity and will fire” I remembered my grandfather when he was authorized to prayer remembered Msahfa who was in my room Aaaah, I remembered a friend I was advise me and says :: O Muhammad .. Beware of bad end began to scream and tell Aaaaa Iaaaaaaarb .. To Aaaaaaaaaa Iaaaaaaaaaaaaaarb not grab my soul now I will return to Islam .. I will return to the Koran .. I’ll come back to you Iaaarb entered the bathroom .. Thrown the series and in the toilet Cross washed and copulated and after she came out .. I felt that all my sins Zaalt over my back I said and my tears do not stop, “I bear witness that the AAA god but Allah, and I bear witness that Muhammad the Messenger of Allah,” O God, what Ahllagha of words was the key to happiness Iaaaaaarb I am returning to you I am returning to the prayer I am returning to honoring one’s parents I am returning to uphold the ties of kinship I am returning to the fast of Ramadan I am returning to all that satisfy you, O Lord, installed my first plane to go to my first thing I heard was Jane and I arrived at the airport is the ears came out without my will see tears … Forgive me, Lord?! Entered my mother threw my body in her lap crying, Mom .. Will never disobey my Lord, O my mother forgive me in Akouka you and after me you Dmtna to the chest, said: I have .. Best to the Lord .. It Merciful .. Rejoice who repents to Him days passed .. And Mohammed from kindergarten to kindergarten and happiness to happiness whenever remember that trip does not dry tears his eyes if I approached his mother from his room at night you hear of Annina and crying and when the morning came hear read the Koran .. The forgiveness came one day his mother entered him in his room to wake him up for Fajr prayer opened the door .. Bringing to her nose smell good smart I never felt like Thsst her son in his bed stretched out her hands did not find her son looked weak ببصرها If knelt on a prayer rug .. Near his bed and stood contemplating it …. Long-awaited called :: Muhammad .. I have not lifted his head approached the mother .. Extended a hand movement .. Inclined on his side looked the mother did not bear you see will be her son had died … He knelt?? Did not bear as she watched the spectacle came the tears from her eyes heavy which calls :: boys .. O children of the people of the house … O people of the House Look at your brother, “Muhammad” approached .. Hrkoh God Iaaaa .. Ma brother Mohammed died ma .. Matt he knelt learned that the smell reached her nose is the smell of pure spirit brought by the angels of mercy and stepped to the Lord and his master and the joy of his master for his return .. Ffersgah a good love God conclusion .. God I’d like to meet him

زورونا

http://www.tumblr.com/blog/sweet3this message is not for all friends but are only some of them if you cant share friendship not just foto in my page please delete me from your list thanks
هذة الرسالة ليست لكل الأصدقاء انما هى للبعض فقط الصـــــداقة ليست مجرد صورة فى الصفحة وانما هى مشــــــاركة اذا لم تكن لديك القدرة للمشاركة من فضلك احـــــذفنى من صفحتك وشكرا

between the teachings of Islam

between  the  teachings  of  Islam  and  the  practice  of 
some  Muslims.  Although  some  Muslim  cultures 
oppress  women,  it  often reflects  local  customs  that 
are inconsistent, if not contrary to Islamic teachings. 
Islam  expects  its  adherents  to  uphold  the  rights  of 
women,  to  protect  their  social  status  and  prevent 
their degradation in  every way. Islam further  holds 
that  women  are  equal  to  men  in  their  origin,  their 
humanity, their honor and their accountability before 
God.
Today, Western  societies  have  actually  demoted 
women to sex objects. The United States of America 
is  one  of  the  leading  advocates  of  the  so-called 
“women’s  liberation” movement.  Ironically,  it  also 
has  one  of  the  highest  rates  of  sexual  assault  and 
rape in the world. According to an FBI report, in the 
year 1990, an  average of 1756 rapes were commiVed 
in the US every single day. 
The idea that Islam treats women as second class 
citizens  worth  half  a  man  is  nothing  but  a  myth. 
Islam elevated the status of women over 1,400 years 
ago  by  declaring  them  the  sisters  of  men,  giving 
them the right to education to the highest level, the 
right  to  c h o o s e   a  husband,  the  right  to  end  anhttp://alswasy300.blogspot.com/?zx=d3aa4aed53b919fa

Virgin’ meant not

sacredwomanSource:
Ancient moon priestesses were called virgins. ‘Virgin’ meant not married, not belong to a man-a woman who was ‘one-in-herself.’ The very word derives from a Latin root meaning strength, force, skill; and was later applied to men: virle. Ishtar, Diana, Astarte, Isis were all all called virgin, which did not refer to sexual chasity, but sexual independence. And all great culture heroes of the past…, mythic or historic, were said to be born of virgin mothers: Marduk, Gilgamesh, Buddha, Osiris, Dionysus, Genghis Khan, Jesus-they were all affirmed as sons of the Great Mother, of the Original One, their worldly power deriving from her. When the Hebrews used the word, and in the original Aramatic, it meant ‘maiden’ or ‘young woman’, with no connotations to sexual chasity. But later Christian translators could not conceive of the ‘Virgin Mary’ as a woman of independent sexuality, needless to say; they distorted the meaning into sexually pure, chaste, never touched. When Joan of Arc, with her witch coven associations, was called La Pucelle-‘the Maiden,’ ‘the Virgin’ - the word retained some of its original pagan sense of a strong and independent woman. The Moon Goddess was worshipped in orgiastic rites, being the divinity of matriarchal women free to take as many lovers as they choose. Women could ‘surrender’ themselves to the Goddess by making love to a stranger in her temple.
— Monica Sjoo and Barbara Mor in the book “The Great Cosmic Mother -Rediscovering the Religion of the Earth” (via sacredwoman) mythic or historic, were said to be born of virgin mothers: Marduk, Gilgamesh, Buddha, Osiris, Dionysus, Genghis Khan, Jesus-they were all affirmed as sons of the Great Mother, Illogical words how to be a butcher and secular or virgin

Les relations conjugales


Les relations conjugales »Comment salive peut s’écouler femme à son 

Les relations conjugales »Comment salive peut s’écouler femme à son mari?


Oubliez beaucoup de couples après des années de mariage peu ou abondent échange de paroles aimables entre autre, a Tthbld sentiments dans une large mesure, puis chacun d’entre eux se plaignent de la monotonie de la vie conjugale et les sentiments réfrigérés, surtout au lit. Ils fournissent cette information qui a été confirmée par de nouvelles recherches scientifiques, l’emmener quelle que soit l’importance des conditions de recherche, les participants et les postes informatiques. Il a été établi qu’un des changements dramatiques dans la salive d’un homme quand il est engagé dans un dialogue avec petite femme séduisante, et a constaté que la salive de l’homme commence par la gonorrhée dans une courte période de parade nuptiale avec la gent féminine, et le plus tenté de s’exprimer en assez pour laisser une bonne impression quand les femmes baver.
Les chercheurs de l’Université de Chicago, et les tests de réactions hormonales lorsque le nombre d’étudiants dans la vingtaine, a engagé un dialogue avec une petite jeune femme, et d’analyser des échantillons de leur salive avant et après le début de l’étude.
Les résultats ont montré l’existence de changements significatifs dans la salive des hommes après seulement cinq minutes de تحدثهم avec une belle femme, qui contenait des niveaux élevés de l’hormone sexuelle mâle “testostérone”, alors qu’il n’a pas montré de tels changements lorsque vous avez parlé avec des jeunes comme eux.
Les chercheurs ont noté que les changements ont été aussi élevé que possible quand ils ont essayé d’attirer l’attention et laisser une bonne impression avec la gent féminine, en soulignant que l’homme n’a pas salive coulait mais réellement témoin de beaucoup de changements physiologiques et biochimiques, notamment l’augmentation de la proportion d’hormone mâle en elle.
mari?


Oubliez beaucoup de couples après des années de mariage peu ou abondent échange de paroles aimables entre autre, a Tthbld sentiments dans une large mesure, puis chacun d’entre eux se plaignent de la monotonie de la vie conjugale et les sentiments réfrigérés, surtout au lit. Ils fournissent cette information qui a été confirmée par de nouvelles recherches scientifiques, l’emmener quelle que soit l’importance des conditions de recherche, les participants et les postes informatiques. Il a été établi qu’un des changements dramatiques dans la salive d’un homme quand il est engagé dans un dialogue avec petite femme séduisante, et a constaté que la salive de l’homme commence par la gonorrhée dans une courte période de parade nuptiale avec la gent féminine, et le plus tenté de s’exprimer en assez pour laisser une bonne impression quand les femmes baver.
Les chercheurs de l’Université de Chicago, et les tests de réactions hormonales lorsque le nombre d’étudiants dans la vingtaine, a engagé un dialogue avec une petite jeune femme, et d’analyser des échantillons de leur salive avant et après le début de l’étude.
Les résultats ont montré l’existence de changements significatifs dans la salive des hommes après seulement cinq minutes de تحدثهم avec une belle femme, qui contenait des niveaux élevés de l’hormone sexuelle mâle “testostérone”, alors qu’il n’a pas montré de tels changements lorsque vous avez parlé avec des jeunes comme eux.
Les chercheurs ont noté que les changements ont été aussi élevé que possible quand ils ont essayé d’attirer l’attention et laisser une bonne impression avec la gent féminine, en soulignant que l’homme n’a pas salive coulait mais réellement témoin de beaucoup de changements physiologiques et biochimiques, notamment l’augmentation de la proportion d’hormone mâle en elle.

Islamist group closer to the group p

Tablighi Jamaat and advocacy Islamist group closer to the group preaching and guiding them to an organized group, the call on the Report virtues of Islam, each of you can access it, binding their followers that cut into each and every one of them part of his time to convey the invitation and deployed away from the formations and partisan political issues, and resortsits members to go out for Preaching and contact with Muslims in their mosques, their role and their shops and clubs, pontificating and lessons and encouragement in going out with them for the invitation. And advised not to engage in debate with Muslim groups or engage in discounts with the governments.
The emergence of the group is the former between Islamic movements other, grew up on the most likely words in 1920 in India by Sheikh Mohammed Ilyas, has already established the establishment of the Muslim Brotherhood eight years, and since the mid-forties of the last century, headed the group of the Islamic world, and out Bjamaatha in different parts of the Islamic world, but the first to enter the group «Report and advocacy to Egypt, Sheikh Ibrahim Ezzat, and in the middle of the seventies of the last century.

convert to Islam

d touching speech.
Speech of Joshua Evans, convert to Islam:
” RasulAllah Salallahu Alaihi Wasallam said that when the angel of death comes to the disbeliever, it doesn’t come b c a
badckindly, he yanks the soul through and it’s as if his flesh is torn from his bones. This is the death that is waiting for those who do not know Allah SWT. And you know the unfortunate thing? That while you’ve been sitting here listening to me, thousands of people have died. Thousands of people have lost their life not knowing Allah while I am talking to you right now, people in this city have lost their life. And there’s nothing we can do about them. They’re gone. It’s too late for them. We can’t save them even if we wanted to. And that’s a deplorable, deplorable, sad, sad, fact, that we can’t save them. But there are many, many, many we can save, and all that takes is us taking that light of islam and showing it to the world.
(…)
Unfortunately, the Muslims of this generation, we are a bunch of candles with buckets on top of it. No one can see our light. No one can see the beauty of Islam, and believe me, if you don’t see it.. Take it from someone who was once standing on the outside, looking through the window at that light : it is one of the most beautiful things you can ever lay your eyes on. It is a treasure to be found of treasures and everyone can see this, and they will see this if we show it to them. Whether they want to hear it or not, they know it in the bottom of their heart when you show them the truth, even if they turn away from it. They know it’s the right thing… they know it’s the truth.

There are no more Prophets coming, so the job falls on our shoulders. Quran’s are not gonna fall out of the sky and hit people when they’re walking on the street. This job has now become ours, and just like if Prophet Muhammad Salallahu Alaihi Wasallam had not done his mission, he would’ve been accountable before Allah. We, if we do not do our job of spreading this message of Islam, we will stand before Allah on the Day of Judgement. Don’t be the person standing before Allah on the Day of Judgement. And your neighbor and co-worker that you’ve known 10,15,20 years will come and find you, telling you ”You knew this Day was coming, you knew this Day was coming and what was gonna happen to me and you did not say anything to me”. And those people will complain to Allah about us. They will complain to Allah about us because we have the truth right amongst them, and we’re not giving it to them. We need to stop hiding it in our Masjids, in our homes and in our hearts and we need to give it to the people. It’s beautiful, trust me. Just hand it to them, I promise you they’ll take it because it’s so pure an pristine.

كيف يتم التنظيف الزبالة الموجودة هنا؟
Felt love lovers
Look at the eyes and the words
Felt eagerly and tenderness
Of girlhood heavens eyes
Repute claimed talk time
When a doctor revealed loved ones
Wenta heart charmed the hearts of people
Where my mind where safety
I knew your heart the meaning of rights
In sight spring happiness and dreams
In your heart of love without title
The dream of my heart I willFelt love lovers
Look at the eyes and the words
Felt eagerly and tenderness
Of girlhood heavens eyes
Repute claimed talk time
When a doctor revealed loved ones
Wenta heart charmed the hearts of people
Where my mind where safety
I knew your heart the meaning of rights
In sight spring happiness and dreams
In your heart of love without title
The dream of my heart I will be with you be with you

الاخوان قتلة

حسن البنا يهودي مغربي زرعته الماسونيه لتفريق المسلمين

في 2 يناير 1949 وتحت عنوان »الفتنة الاسرائيلية« كشف الأديب الكبير عباس_محمود_العقاد في جريدة »الأساس« سراً لا يعرفه كثيرون عن نشأة الإخوان المسلمين وحقيقة داعيتهم وزعيمهم حسن البنا، مؤكداً انه يهودي من أب يهودي وأم يهودية، وهو ليس مصرياً وانما مغربي قدم إلى مصر هرباً من الحرب العالمية الأولى، وتلقفته الجماعات اليهودية بمصر ووفرت له المأوى والعمل، حيث التحق والده بهيئة السكة الحديد في مهنة اصلاح ساعات الهيئة، وهي المهنة التي كان يحتكرها اليهود في مصر.

وقال ان زعيم الاخوان دخل باسم حسن أحمد عبدالرحمن وقد أضاف له والده كلمة البنا بأمر من الماسون المصريين اليهود حتى يكون تنظيم الماسون له فرع عربي، حيث إن كلمة بنا بالعامية تقابلها كلمة mason بالإنكليزية، حسن_البنا ولد في البحيرة وهي أكبر منطقة يهودية في مصر، وفيها ضريح أبو حصيرة الذي يحج إليه اليهود اليوم، وأغلب يهود البحيرة جاؤوا من المغرب ومعظمهم تأسلم ومنهم جد اليهودي حسن البنا الذي كان صوفياً كعادة أغلب يهود العالم العربي في افريقيا.

وعلق العقاد على الحي الذي ولد فيه حسن قائلاً: انه لا يعرف مصرياً يعمل فيه غير اليهود، وكانت مهنة تصليح الساعات من المهن اليهودية، فكيف أصبح الساعاتي بناء بقدرة قادر.

ولم يكن العقاد الوحيد الذي كشف سر البنا، فقد دخل على الخط الإمام المجدد محمد_الغزالي الذي طرده الاخوان لأنه يعرف حقيقة زعيمهم، فأصدر كتاباً تحت عنوان »قذائف الحق« شرح فيه ماسونية حسن البنا وحسن الهضيبي الذي لم يكن من الاخوان ولكن الماسونية نصبته خلفاً لحسن بعد #مصطفى_السباعي الماسوني الحمصي المعروف و تلميذ حسن البنا الذي عمل تحت قيادة غلوب باشا الماسوني اليهودي البريطاني.

الماسونية رفعت شعار: حرية.. عدالة.. مساواة، و اخوان حسن البنا رفعوا نفس الشعار: حرية.. عدالة و بقيت المساواة.
عشان الناس اللى مش فمه حكاية الصور الصفره الصورة اللي بيحطها الاخوان في صفحاتهم و قامت بعملها اخوانجيات اليوم في جامع الفتح هى اشارة تعني " الصمود " ... (الاربع صوابع )

و اللي امرهم بيها هو الحقير اردوغان من التنظيم الدولي للاخوان الماسون ..

و اختيار اللون الاصفر تعني " الاستعداد "

, يعني تحريض ان المعركة و الحرب ضد مصر و شعبها مازال مستمر و استعدوا دائما للتعليمات و المخططات .

. كما ان هذة الحركة من (حركات الماسونية) و بما ان اردوغان قام بها فهذا يعني في رموز الماسونية انه برتبة master mason اي الخبير ... و هى الدرجة الثانية في رتب الماسونية ..... و الخبير مسؤول على الجانب المالي و على مساعدة المتعثرين و الفقراء و المرضى و خلافه من ماسونيين يعني بالبلدي كدة اردوغان بيطمئن اخوان ماسون انه بيدعمهم بالمال و انه متعاطف مع الجرحى و القتلى و كل من تعرض لعثرات مادية و ان الماسون الاكبر اي من برتبة Fellowcraft Degree سيساعدون الارامل و المصابين و الايتام بالمال و الدعم اللازم من خلال الخبير اي اردوغان تركيا ... لذلك لا تستغربوا من القبض على مذيع التليفزيون التركي الاستخباراتي اليوم ! و البقية تأتي ..

تأكيد على تفسيري لاشارات اردوغان و التي اتخذت شعار للماسون الاخوان :

أعلن التنظيم الدولي لـ"الإخوان"، اليوم، ما أسماه "الجهاد المقدس" ضد الجيش،

وذلك عقب اجتماع له، عقد بتركيا، أمس، ووجه همام سعيد، عضو مكتب الإرشاد العالمي، رسالة لأعضاء الإخوان في مصر قال فيها: "أنتم أيها المجاهدون في مصر عن شرف هذه الأمة النائمة على الباطل، لكم منا كل الدعم في جهادكم المقدس ضد قوى العمالة والشر الأمريكية الصهيونية وأدواتها من عسكر ويسار متعجرف فاصبروا وصابروا وما النصر إلا من عند الله وهي مسالة وقت وأني أراها قريبة جدا".
وأشاد "همام" بدور قطر وتركيا، وأضاف: "انظروا إلى قطر دولة الخير والسلام التي ما هان إعلامها ولا رخص ونقل معاناة الشعوب بمصداقية عالية، إننا نقدر عاليا دور تركيا وقطر التي هي آية من آيات الله التي وضعها على الأرض لنصرة المجاهدين في مشارق الأرض ومغاربها فجزاهم الله خير الجزاء، أما تركيا والتي تشكل رافعة العالم الإسلامي فهي المثل والقدوة والقائد الصابر الحقيقي لنا كمسلمين وستعود كما كانت دولة الخلافة الإسلامية".
وقالت مصادر إخوانية، إن قيادات الإخوان، تخطط لتصعيد خلال الأيام المقبلة، من أجل زيادة أعمال الفوضى في البلاد، وبالتالي زيادة غضب الرأي العام العالمي ضد النظام الحالي في مصر، مشيرة إلى أن قيادات التنظيم الدولي للإخوان في أوروبا، تقود حاليا اتصالات مع برلمانيين أوروبيين، من أجل تدويل قضية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وأحداث رمسيس، كما يتولى جهاد الحداد، المتحدث باسم الإخوان، والدكتور عمرو دراج، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة، التواصل مع السفراء الأجانب لتصعيد الأمر.
ص

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...