الأربعاء، 23 أكتوبر 2013

الاسلام والمراة


24.
حفظ الإسلام حق المرأة :- في جسدها بعد موتها ، وهذا يشترك فيه الرجل مع المرأة لقوله صلى الله عليه وسلم (( كسر عظم الميت ككسره حيا )) 25
25
حفظ الإسلام حق المرأة :- وهي في قبرها ، وهذا يشترك فيه الرجل مع المرأة لقوله صلى الله عليه وسلم (( لأن يجلس أحدكم على جمرة فتحرق ثيابه فتخلص إلي جلده خير له من أن يجلس على قبر ))
والحق أنني لا أستطيع أن أجمل حقوق المرأة في الإسلام فضلاً عن تفصيلها
الحضــــارة الغربيــــــة

والسؤال هنا لأي شيءٍ دعت الحضارة المدنية اليوم ؟ وماهي الحقوق التي ضمنتها للمرأة ؟ 1.
1 أجمل لك القول أن الحضارة الغربية اليوم هي : ضمان للمارسة قتل هوية المرأة ، وهضم لأدنى حقوقها .
2. المرأة الغربية حياتها منذ الصغر نظر إلى مستقبل في صورة شبح قاتل ، لا تقوى على صراعه ، فهي منذ أن تبلغ السادسة عشرة تطرد من بيتها ، لتُسلِم أُنوثتها مخالب الشهوات الباطشة ، وأنياب الاستغلال العابثة ، أوساط الرجال
3. فما إن تدخل زحمة الأوهام الحضارية ، وإذا بأعين الناس تطاردها بمعاول النظر التي تحبل منها العذارى
4. تتوجه نحوها الكلمات الفاسدة ، وكأنها لكمات قاتلات ، تبلد من الحياء ، وتفقدها أغلى صفة ميزها الله بها ، هي : " حلاوة أنوثتها " التي هي أخص خصائصها ، ورمز هويتها 5
. تُستغل أحوالها المادية ، فتدعى لكل رذيلة ، حتى تصبح كأي سلعة ، تداولها أيدي تجار الأخلاق ، وبأبخس الأثمان ، فإذا فقدت شرفها ، وهان الإثم عندها ، هان عليها ممارسته
6. يخلق النظام الأخلاقي الغربي اليوم في المجتمعات ثمرات سامة لكل مقومات الحياة ، أولها الحكم على هوية المرأة بالإعدام السريع ، على بوابة شهوات العالم الليبرالي ، الديمقراطي ، والرأسمالي


7. فالمرأة اليوم أسوأ حالاً مما مضى ، كانوا من قبل يقتلون المرأة ، فاليوم يجعلون المرأة هي التي تقوم بقتل نفسها




شهـــــادات الأعــــــداء *


شهد القوم على فساد نهجهم
تقول " هيليسيان ستانسيري " امنعوا الاختلاط ، وقيِّدوا حرية الفتاة، بل ارجعوا إلى عصر الحجاب ، فهذا خير لكم من إباحية وانطلاق ومجون أوربا ، وأمريكا
وتقول " بيرية الفرنسية " وهي تخاطب بنات الإسلام " لا تأخذنَّ من العائلة الأوربية مثالاً لكُنَّ ، لأن عائلاتها هي أُنموذج رديء لا يصلح مثالاً يحتذى
وتقول الممثلة الشهيرة "مارلين مونرو" التي كتبت قبيل انتحارها نصيحة لبنات جنسها تقول فيها : " إحذري المجد …إحذري من كل من يخدعك بالأضواء …إنى أتعس امرأة على هذه الأرض… لم أستطع أن أكون أما … إني امرأة أفضل البيت … الحياة العائلية الشريفة على كل شيء … إن سعادة المرأة الحقيقية في الحياة العائلية الشريفة الطاهرة بل إن هذه الحياة العائلية لهي رمز سعادة المرأة بل الإنسانية " وتقول في النهاية " لقد ظلمني كل الناس … وأن العمل في السينما يجعل من المرأة سلعة رخيصة تافهة مهما نالت من المجد والشهرة الزائفة


وتقول وتقول الكاتبة " اللادى كوك " أيضا : " إن الاختلاط يألفه الرجال ، ولهذا طمعت المرأة بما يخالف فطرتها ، وعلى قدر الاختلاط تكون كثرة أولاد الزنا ، ولا يخفى ما فى هذا من البلاء العظيم عن المرأة ، فيه أيها الآباء لا يغرونكم بعض دريهمات تكسبها بناتكم باشتغالهن فى المعامل ونحوها ومصيرهن إلى ما ذكرنا فعلموهن الابتعاد عن الرجال ، إذا دلنا الإحصاء على أن البلاء الناتج عن الزنا يعظم ويتفاقم حيث يكثر الاختلاط بين الرجال والنساء . ألم تروا أن أكثر أولاد الزنا أمهاتهن من المشتغلات فى المعامل ومن الخادمات فى البيوت ومن أكثر السيدات المعرضات للأنظار .. ولولا الأطباء الذين يعطون الأدوية للإسقاط لرأينا أضعاف مما نرى الآن ، ولقد أدت بنا الحال إلى حد من الدناءة لم يكن تصوره فى الإمكان حتى أصبح رجال مقاطعات فى بلادنا لا يقبلون البنت ما لم تكن مجربة ، أعنى عندها أولاد من الزنا ، فينتفع بشغلهم وهذا غاية الهبوط فى المدينة ، فكم قاست هذه المرأة من مرارة الحياة .
وتقول . تقول الكاتبة الإنجليزية " أنى رود " عن ذلك : " إذا اشتغلت بناتنا فى البيوت خوادم أو كالخوادم خير وأخف بلاء من اشتغالهن فى المعامل حيث تصبح البنت ملوثة بأدران تذهب برونق حياتها إلى الأبد ... أياليت بلادنا كبلاد المسلمين حيث فيها الحشمة والعفاف والطهارة رداء الخادمة والرقيق اللذين يتنعمان بأرغد عيش ويعاملان معاملة أولاد رب البيت ولا يمس عرضهما بسوء . نعم إنه عار على بلاد الإنكليز أن تجعل بناتها مثل للرذائل بكثرة مخالطتهن للرجال ، فما بالنا لا نسعى وراء ما يجعل البنت تعمل ما يوافق فطرتها الطبيعية كما قضت بذلك الديانة السماوية وترك أعمال الرجال للرجال سلامة لشرفها نشرت صحيفة الأخبار المصرية ( في عددها الصادر في 20/10/1972م ، ص 4) : أنه قد أقيمت في هذا الأسبوع الحفلة السنوية لسيدة العام وحضرها عدد كبير من السيدات على اختلاف مهنهن .. وكان موضوع الحديث والخطب التي ألقيت في حضور الأميرة ( آن ) البريطانية هو حرية المرأة وماذا تطلب المرأة .. وحصلت على تأييد الاجتماع الشامل فتاة عمرها 17 عاماً رفضت رفضاً باتاً حركة التحرير النسائية وقالت أنها تريد أن تظل لها أنوثتها ولا تريد أن ترتدي البنطلون بمعنى تحدي الرجل . وأنها تريد أن تكون امرأة وتريد زوجها أن يكون رجلاً . وصفق لها الجميع وعلى رأسهن الأميرة ( آن )

ومن هذا صرح الدكتور " جون كيشلر " أحد علماء النفس الأمريكيين في شيكاغو ( أن 90% من الأمريكيات مصابات بالبرود الجنسي وأن 40% من الرجال مصابون بالعقم ، وقال الدكتور أن الإعلانات التي تعتمد على صور الفتيات العارية هي السبب في هبوط المستوى الجنسي للشعب الأمريكي . ومن شاء المزيد فليرجع الى تقرير لجنة الكونجرس الأمريكية لتحقيق جرائم الأحداث في أمريكا تحت عنوان ( أخلاق المجتمع الأمريكي المنهارة ) . ( المجتمع العاري بالوثائق والأرقا


الاثنين، 21 أكتوبر 2013

منشط


Deca-Durabolin

من اكثر المنشطات شعبية لما لها 
من مفعول رائع بالاضافة الى 

سعرها البسيط بالمقارنة بباقى
المنشطات تحتوى على مادة 

الناندرولون وتعتبر هذة المادة
مهمة جدا لما لها من علاقة 

كميائية بالهرمون الذكرى بالمقارنة
بالتستوسيترون فان لها مفعول 

بنائى اقوى ومفعول منشط للذكورة اقل 
كما انها تعمل كوعاء 

للبروتين فانها تقوم بالحفاظ على
كل مايدخل الجسم من غذاء 

وتغذية العضلات بة وعدم تركة للنزول مع
الفضلات تستخدم بالحقن 
العضلى العميق

::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
sustanon



من اقوى المنشطات يحتوى على هرمون testosterone وهو

هرمون ذكرى يقوم بتنشيط الجسم و زيادة نمو العضلات يجب 

grandeur Quraish leaders alone

That was not the Prophet 's tolerance is finite in a special grandeur Quraish leaders alone, whether men or women , but move beyond them to many of the leaders of the different tribes . In these articles will limit ourselves to three of the most prominent and most hostility or harm the Prophet ..

Malik bin Auf
It was the position of the Messenger of Allah with Malik bin Auf Nasrid tribal leader Hawazen impressed by the attitude to accommodate ! !

The owner of the bin Auf leader grave of Arab leaders , has been able to assemble an army terrible tribes Hawazen and agents from the tribes Thaqeef and others , the texture of twenty-five thousand fighters , is the largest Arab armies at all, and motivate motivation great to fight the Messenger of Allah, so they accepted to take fighting with them to the land of their wives and their children their أنعامهم and money as an incentive for them not to flee .. ! !

They are so sacrificing everything they own in order to fight the Muslims .

The aim is clear in the mind of Malik bin Auf, the eradication of Muslims from their roots, and plans for the planning arbitrator , and met with Muslims in Saddam's shocking near Wadi Hanin [1] , and almost his plan to succeed , even earthquakes Muslims earthquake severely , and been exposed to more severe crisis in their history at all , and almost the Islamic presence to be completed , and almost the apostle to kill .. ! !

It is a crisis of crises really!

But , God willing , after this terrible clash to win Muslims, and fleeing Hawazen and Thaqeef in front of the Islamic Army , and the owner of the bin Auf of those who fled , and joined the people Thaqeef in Taif fortresses ! !

Barr messenger with Malik bin Auf
At the same time , who fled the owner of bin Auf , I thought tribe Hawazen in Islam , and it was the main motivation in the first conversion is the recovery of women and cattle taken by Muslim captives and the spoil , and found Malik bin Auf himself alone Creda after he was commander possible ..

He found himself with no money and no wealth , as well as no tribe , no attribution , and on top of that he is a refugee when another tribe - tribe Thaqeef - does not Aomnha for himself .. ! !

I've had the most cases of refraction that can be exposed to the commander .

While he was in this unfortunate situation shameful , there was thinking of his ! !

He is the Messenger of God ! !

I asked the Messenger of Allah Malik bin Auf , to become anything , he said to his people : It is in Taif impregnable fortresses feared for himself. He said in the usual splendor :

« Told the owner that came to me for granted echoed by his family and his money, and I gave him one hundred camels » [ 2 ] ! !

Can you imagine that one .. ? !

Is this the deal is expected from the commander of the victor with his hostile army leader , defeated in front of him ? ! !

The pan- leaders in the world to relish and enjoy prosecute and punish and humiliate their enemies leaders .. The winner will be attached to the leader leader hostile to him , and pity him, and make him, and give generously .. This is what absorbs not understand the leaders of the world ! !

And Malik bin Auf found in the words of the Messenger of God rescue him out of its crisis , and faster coming to the Messenger of Allah , and announced his conversion to Islam his hands , Vqublh the unconditionally , did Aanfe , did not يلمه , did not inquire about anything! !

Indeed, the Messenger of Allah to do what is the greatest and finest .. ! ! I've re- Malik bin Auf , may Allah be pleased with him again on the leader Hawazen , and even the cost of a military mission in the utmost importance , which is the task of the siege of the city of Taif ! !

We have respected the Messenger of Allah possibilities Malik bin Auf leadership may Allah be pleased with him , and save his reputation and prestige and value , did not Ahderha as thousands and millions of wasted energies as a result of arrogance and grow some of the leaders .

I've forgotten the Messenger of Allah Malik bin Auf past in one moment , and running the treatment pimp respected , and about his corruption on earth to fix it .

Which is better on the Muslims returned .. ! ! Any good returned on Hawazen .. ! ! Any good returned to Malik bin Auf , may Allah be pleased with him .. ! !

Can we find - after all this - those who accuse Muslims that they do not recognize with others or respect their presence ? Is it in the history of others that resemble - even remotely - Such is the great prophet positions ? ! !

رسالة الى كل ما هو امريكى

لم يكن ذلك التسامح النبوي غير المتناهي في العظمة خاصًّا بزعماء قريش وحدها، رجالاً كانوا أو نساءً، وإنما تجاوزهم إلى كثير من قادة القبائل المختلفة. وفي هذه المقالات سنقتصر على ثلاثة من أبرزهم وأشدِّهم عداءً أو إيذاءً للنبي ..
مالك بن عوف
لقد كان موقف رسول الله  مع مالك بن عوف النصري زعيم قبائل هوازن موقفًا أعجب من أن يُستوعَب!!
كان مالك بن عوف زعيمًا خطيرًا من زعماء العرب، وقد استطاع أن يجمع جيشًا رهيبًا من قبائل هوازن وأعوانها من قبائل ثقيف وغيرها، بلغ قوامه خمسة وعشرين ألف مقاتل، وهو أكبر الجيوش العربية مطلقًا، وحفَّزهم تحفيزًا كبيرًا لقتال رسول الله ، لدرجة أنهم قبلوا أن يأخذوا معهم إلى أرض القتال نساءهم وأولادهم وأنعامهم وأموالهم كحافزٍ لهم على عدم الفرار..!!
وهم بذلك يُضَحُّون بكلِّ ما يملكون من أجل قتال المسلمين.
لقد كان الهدف واضحًا في ذهن مالك بن عوف، وهو استئصال المسلمين من جذورهم، وخطَّط لذلك تخطيطًا مُحْكَمًا، والتقى مع المسلمين في صدامٍ مروِّع بالقرب من واديحنين[1]، وكادت خطته أن تُفْلِح، حتى زُلْزِلَ المسلمون زلزالاً شديدًا، وتعرضوا لأشد أزمة في تاريخهم مطلقًا، وكاد الوجود الإسلامي أن ينتهي، وكاد الرسول  أن يُقْتَلَ..!!
إنها أزمة الأزمات حقًّا!
ولكن شاء الله  بعد هذا الصدام المروِّع أن ينتصر المسلمون، وأن تَفِرَّ هوازن وثقيف أمام الجيش الإسلامي، وكان مالك بن عوف من الذين فرُّوا، وانضموا إلى أهل ثقيف في حصون الطائف..!!
بر الرسول مع مالك بن عوفوفي الوقت ذاته الذي فرَّ فيه مالك بن عوف، فكَّرت قبيلة هوازن في الإسلام، وكان الدافع الرئيسي لها في أول إسلامها هو استرداد النساء والأنعام التي أخذها المسلمون سبيًا وغنيمةً، ووجد مالك بن عوف نفسه وحيدًا شريدًا بعد أن كان قائدًا مُمَكَّنًا..
لقد وجدَ نفسه بلا مالٍ ولا ثروةٍ، وكذلك بلا قبيلةٍ ولا عُزْوَةٍ، وفوق ذلك فهو لاجئ عند قبيلة أخرى -قبيلة ثقيف- لا يأمَنُها على نفسه..!!
لقد كان في أشدِّ حالات الانكسار التي من الممكن أن يتعرض لها قائد.
وبينما هو في هذه الحالة المؤسفة المخزية، كان هناك من يفكِّر في أمره!!
إنه رسول الله ..!!
لقد سأل رسول الله  عن مالك بن عوف، وإلى أيِّ شيءٍ صار، فقال قومه: إنه في الطائف في حصون منيعة يخشى على نفسه. فقال  في روعته المعهودة:
«أَخْبِرُوا مَالِكًا إِنْ أَتَانِي مُسْلِمًا رَدَدْتُ عَلَيْهِ أَهْلَهُ وَمَالَهُ، وَأَعْطَيْتَهُ مِائَةً مِنَ الإِبِلِ»[2]!!
هل يمكن أن يتخيل ذلك أحد..؟!
أهذا هو التعامل المتوَقَّع من قائد منتصر مع زعيم الجيش المعادي له، المهزوم أمامه؟!!
إن عموم القادة في العالم ليتلذذون ويستمتعون بمحاكمة ومعاقبة وإذلال زعماء أعدائهم.. أمَّا أن يَرْفُقَ الزعيم المنتصر بزعيم معادٍ له، ويرقَّ له، ويبذل له، ويعطيه بسخاء.. فهذا ما لا يَسْتَوْعِبُ فهمَه قادةُ العالم!!
ووجد مالك بن عوف في كلمات رسول الله  الإنقاذ له من أزمته، فأسرع مُقبلاً على رسول الله ، وأعلن إسلامه بين يديه، فَقَبِلَهُ  دون قيد ولا شرط، ولم يُعَنِّفْهُ، ولم يَلُمْهُ، ولم يستفسر منه عن شيء!!
بل إن رسول الله  فعل ما هو أعظم من ذلك وأرقى..!! لقد أعاد مالك بن عوف رضي الله عنه زعيمًا مرة أخرى على هوازن، بل وكلَّفه بمهمَّة عسكرية في منتهى الأهمية، وهي مهمة حصار مدينة الطائف..!!
لقد احترم رسول الله إمكانيات مالك بن عوف رضي الله عنه القيادية، وحفظ له سمعته ومكانته وقيمته، ولم يهدرها كما أُهْدِرَتْ آلاف وملايين الطاقات نتيجة عنجهية وتكبُّر بعض القادة.
لقد نسي رسول الله  ماضي مالك بن عوف في لحظة واحدة، وعامله معاملة القواد المحترمين، وحوَّل جهده من الإفساد في الأرض إلى إصلاحها.
فأيُّ خيرٍ عادَ على المسلمين..!! وأيُّ خيرٍ عادَ على هوازن..!! وأي خير عاد على مالك بن عوف رضي الله عنه..!!
هل نجد -بعد كل هذا- من يتَّهِمُ المسلمين بأنهم لا يعترفون بغيرهم أو يحترمون وجودهم؟ وهل في تاريخ غيرنا ما يشابه -ولو من بعيد- مواقف ذلكم النبي العظيم ؟!!

الأحد، 20 أكتوبر 2013

الطب النفسي


الطب النفسي. لم يقتصر الطب عند العرب والمسلمين على العلاج العضوي فحسب، بل تعدّاه إلى العلاج النفسي. وكانوا يرون الوهم والأحداث النفسية من العلل التي تؤثر في البدن. لذا نجد أن إخوان الصفا أشاروا إلى إعطاء المريض الفرصة ليسرد أحوال علّته وأسبابها كما يشعر بها هو، ثم يشرع الطبيب بعد ذلك في محاولة إزالتها ورفع الوهم المسيطر على المريض والتقليل من شأن المرض. وقد خصص الأطباء جناحًا في كل مستشفى كبير للأمراض العصبية والعقلية. وأشار الرازي إلى أهمية العامل النفسي في العلاج، وكان أول طبيب يتوصل إلى الأصول النفسية لالتهاب المفاصل الروماتيزمي. وقد فرق بينه وبين مرض النقرس. انظر: النقرس. وقرر أنه مرض جسدي في ظاهره إلا أنه ناشئ عن الاضطرابات النفسية، وأن أكثر من تظهر عليهم هذه الأعراض من أولئك الذين يكظمون الغيط؛ وبتراكمه يتعرضون لهزات نفسية كبيرة. بل إن الرازي رأى أن بعض أنواع سوء الهضم تنشأ عن أسباب نفسية؛ فقد "يكون لسوء الهضم أسباب بخلاف رداءة الكبد والطحال، منها حال الهواء والاستحمام ونقصان الشرب، وكثرة إخراج الدم والجماع والهموم النفسانية. وينبغي للطبيب أن يوهم المريض بالصحة ويُرجّيه بها، وإن كان غير واثق بذلك. فمزاج الجسم تابع لأخلاق النفس". وكتب بعض الأطباء رسائل ومؤلفات في الصحة النفسية، فكتب ابن عمران كتابًا عن المالنخوليا، كما كتب ابن ميمون (ت 415هـ، 1024م) رسالة سماها الرسالة الأفضلية تبحث في الحالات النفسية المختلفة كالغضب والسرور والحزن وأثرها في الصحة، وأشار إلى أن علاجها يتم برياضة النفس وتقويتها. وتدل هذه الرسالة على أنه قد أدرك فائدة تسخير قوى النفس في علاج أمراض البدن. وقد كان المجال الذي سلكه أبوعمران موسى بن ميمون في الطب النفسي نقلة نوعية 

Psychiatry


Psychiatry. Not limited Medicine at the Arabs and Muslims on the organic treatment , but also exceeded to psychotherapy . They see the illusion and psychological events of the ills that affect the body. Therefore, we find that the Ikhwan al-Safa pointed to give the patient the opportunity to lists the conditions and causes of illness also feel it is , then the doctor then prescribed in an attempt to remove and raise illusion of controlling the patient and belittle the disease. The devoted physicians suites in every major hospital for neurological diseases and mental health. Razi pointed to the importance of the psychological factor in treatment, and was the first doctor to come to the psychological origins of rheumatoid arthritis . The difference between him and gout. See: gout. And decided that physical illness on the face of it stems from mental disorders , and that more than these symptoms than those who Akzmon Gheit ; Petrakmh the subjected to enormous psychological orgasms . Indeed, the Al-Razi saw that some types of dyspepsia arise from psychological reasons ; may " have dyspepsia reasons other than poor liver and spleen , including the case of air showers and decrease drinking , frequent Directed by blood and sexual intercourse and anxieties psychological . Should be for a doctor to delude the patient's health and Areign out , albeit not so confident . Vm'zaj body continued to ethics self. " He wrote some doctors letters and books in mental health, wrote Ibn Omran book about Almalinjuli , also wrote Maimonides (d. 415 AH , 1024 AD) message called the message preference looking at cases various mental arousal such as anger and happiness and sadness and its impact on health, and pointed out that the treatment is sport psychology and strengthen This message indicates that he has realized the benefit of harnessing the power of restraint in the treatment of diseases of the body.The area was who traveled by Abuamran Moses Maimonides in psychiatry quantum leap

السبت، 19 أكتوبر 2013

Assalam o alaikum,


Assalam o alaikum,
Allah (swt) says in the Holy Quran:
“And give the relative his right and also the poor and the traveler and do not spend extravagantly” (TMQ-17:26)
In the next verse Allah (swt) says:
“Indeed, the wasteful are brothers of devils and ever has satan been to his Lord, ungrateful” (TMQ-17:27)
So whereas one hand Islam prohibits wasteful expenditure by the wealthy people on the other hand it encourages charity. This creates a sense of brotherhood and strikes a balance in the society wherein the affluent class understands that the wealth they own in this world has been granted to them by Allah (swt) as a gift or amanat. The rich will be answerable to Allah (swt) on the Day of Judgment about the way in which they had spend Allah (swt)’s amanat. 
There are some ahadith which also discourage squandering of wealth.
Prophet Mohammad (saw) said, “When you eat, drink, give charity and wear clothes, let no pride or extravagance be mixed up with what you do. (Ibn Maja, Nasai) 
Au Huraira narrated that Prophet Mohammad (saw) said, ‘Every day 2 angels come down from heaven and one of them says, ‘O Allah! Compensate every person who spends in your cause and the other angel says, ‘O Allah! Destroy every miser!’

Therefore, Islam teaches mankind to replace low morals, selfishness, miserliness and greed by high ideals of selflessness, brotherhood and charity.    


Zakat

Assalam oalaikum,

Zakat is an Islamic institution which provides social welfare for the Muslims. It means growth and purification of one’s wealth.
A Muslim has to calculate two and a half percent of his capital annually and dole out that amount as zakat. Just like knowledge increases by spreading it, donating blood has its own health benefits, pruning of plants encourages new growth similarly, similarly giving zakat also has its own benefits.
Here are some Quranic verses and ahadith which establish the importance of zakat in Islam.
‘Those who hoard up treasures of gold and silver and spend them not in the way of Allah, give them the news of painful punishment, on the day when that wealth will be burnt in fire of hell and with it will be branded their forehead, their sides and their backs, and it will be said to them, ‘This is the treasure which you hoarded for yourselves. Now taste of what you used to hoard.’ (TMQ-9:34-35)
It is quite evident that giving zakat is beneficial for all the Muslims. It increases the wealth of the rich and provides help to the poor. It is a means of keeping the cash flowing in the society. Therefore, Allah (swt) has strictly forbidden hoarding of wealth to fulfill one’s own selfish interests. Instead, He has commanded the rich to help the weaker sections of the Muslim society

Download File Save Target As
Al-Fatiha (The Opening), سورة الفاتحة
Al-Baqara (The Cow), سورة البقرة

Al-Imran (The Family of Imran),سورة آل عمران
An-Nisa (The Women),سورة النساء
Al-Ma'ida (The Table),سورة المائدة

Islam

Women and Marriage in Islam
(Assorted ahadith)
Assalam olaikum,
Al-Quran is full of wisdom and if one really wishes to reap benefit from it, one should try to understand the meaning of its verses and put it into practice in our day-to day life.
The life of the Prophet (saw) and his sayings are also considered to be a source through which we can appease Allah (swt).
Here are a few assorted ahadith pertaining to women and marriage, in Islam.
Prophet Mohammad (saw) said, ‘Whoever marries a woman only for her power and position, Allah will only increase him in humiliation. Whoever marries a woman only for her wealth Allah will only increase him in poverty. Whoever marries a woman only for her beauty, Allah will only increase him in ugliness. However, whoever marries a woman so that he may restrain his eyes, observe cautiousness and treat his relations kindly; Allah puts a blessing in her for him and in him for her.
Narrated Anas (ra) that Prophet Mohammad (saw) said, ‘When a man marries, he has fulfilled half of his religion, so let him fear Allah about the remaining half’.
Hazrat Ayesha (ra) was asked, ‘What did the Prophet do in his house? To which she replied, ‘He used to keep himself busy serving his family and when it was the time for As-Salaat (prayer) he would go for it’

The above mentioned ahadith are just a few in number but they are like an ocean full of wisdom. Each hadith deals with the topic of marriage in a different way and shows the Muslims the right way of dealing with this important aspect of life instead of just getting carried away by the frivolities of life.


Download surah File Save Target As

Al-Fatiha (The Opening), سورة الفاتحةAl-Baqara (The Cow), سورة البقرةAl-Imran (The Family of Imran),سورة آل عمرانAn-Nisa (The Women),سورة النساء
Al-Ma'ida (The Table),سورة المائدة
Al-An'am (The Cattle),سورة الأنعامAl-A'raf (The Heights),سورة الأعرافAl-Anfal (The Spoils of War), سورة الأنفال
At-Taubah (The Repentance), سورة التوبة
10 
Yunus (Jonah),سورة يونس
11 
Hud (Hud),سورة هود12 Yusuf (Joseph),سورة يوسف13 Ar-Ra'd (The Thunder), سورة الرعد
14 
Ibrahim (Abraham),سورة ابراهيم15 Al-Hijr (The Stoneland, The Rock City),سورة الحجر
16 
An-Nahl (The Bee), سورة النحل
17 
Al-Isra (Night Journey,Children of Israel), سورة الإسراء
18 
Al-Kahf (The Cave),سورة الكهف19 Maryam (Mary),سورة مريم20 Ta-Ha (Ta-Ha),سورة طه21 Al-Anbiya (The Prophets),سورة الأنبياء
22 
Al-Hajj (The Pilgrimage, The Hajj),سورة الحج
23 
Al-Muminun (The Believers),سورة المؤمنون24 An-Noor (The Light),سورة النور25 Al-Furqan (The Criterion),سورة الفرقان26 Ash-Shu'ara (The Poets),سورة الشعراء27 An-Naml (The Ant, The Ants),سورة النمل28 Al-Qasas (The Stories),سورة القصص29 Al-Ankabut (The Spider),سورة العنكبوت30 Ar-Rum (The Romans),سورة الروم
31 
Luqman (Luqman),سورة لقمان32 As-Sajdah (The Prostration),سورة السجدة33 Al-Ahzab (The Clans, The Combined Forces),سورة الأحزاب
34 
Saba (Saba, Sheba),سورة سبأ
35 
Fatir (Orignator),سورة فاطر36 Ya-Seen (Ya-seen),سورة يس
37 
As-Saaffat (Those Who Set The Ranks),سورة الصافات38 Saad (The Letter Saad),سورة ص
39 
Az-Zumar (The Troops, Throngs),سورة الزمر40 Ghafir (The Forgiver),سورة غافر41 Fussilat (Explained In Detail),سورة فصلت42 Ash-Shura (Council, Consultation),سورة الشورى43 Az-Zukhruf (Ornaments Of Gold),سورة الزخرف44 Ad-Dukhan (Smoke),سورة الدخان
45 
Al-Jathiya (Crouching),سورة الجاثية46 Al-Ahqaf (The Wind-curved Sandhills),سورة الأحقاف
47 
Muhammad (Muhammad),سورة محمد48 Al-Fath (Victory, Conquest),سورة الفتح49 Al-Hujraat (The Rooms),سورة الحجرات50 Qaf (The Letter Qaf),سورة ق
51 
Adh-Dhariyat (The Winnowing Winds),سورة الذاريات52 At-Tur (The Mount),سورة الطور53 An-Najm (The Star),سورة النجم54 Al-Qamar (The Moon),سورة القمر55 Ar-Rahman (The Beneficent, The Mercy Giving),سورة الرحمن56 Al-Waqia (The Event, The Inevitable),سورة الواقعة57 Al-Hadid (The Iron), سورة الحديد58 Al-Mujadila (The Pleading Woman),سورة المجادلة59 Al-Hashr (Exile, Banishment),سورة الحشر60 Al-Mumtahina (She That Is To Be Examined),سورة الممتحنة61 As-Saff (The Ranks),سورة الصف
62 
Al-Jumua (The Congregation, Friday),سورة الجمعة63 Al-Munafiqoon (The Hypocrites),سورة المنافقون64 At-Taghabun (Mutual Disillusion),سورة التغابن65 At-Talaq (Divorce),سورة الطلاق66 At-Tahrim (The Prohibition),سورة التحريم

تعالى معى

https://www.facebook.com/pages/%D8%A7%D9%85-%D8%A8%D8%AF%D9%88%D9%89-%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%A7/31362284607
دعينى انام لاضعك تَحْتَ اجفناى
حَتَّى انام وَالشَّوْقَ يَشْدُوا انغامى
وَاِسْعَدْ بًا لِلَيْلِ اُنْتُ فِيَّةَ اِعْزِبْ الحانى
لَنْ انساكى مَادَامَ قلبى يهواكى
كَيْفَ انساكى وَطَيْفُكَ نَدِيمُ احلامى...مشاهدة المزيد

رجيم الحوامل


تغذية الحوامل
يجب أن تعى المرأة الحامل أمورا كثيرة فى تغذيتها لسلامة جنينها والمحافظة عليه إلا أن ذلك مرهون بتأديتها مجموعة من التمارين الرياضية بعد الولادة حتى يعود لقوامها الحيوية والرشاقة وعليها تناول الغداء الآتي: اللبن الحليب افضل الأطعمة.. وعليها أن تتناول لترا من الحليب على الأقل يوميا بالإضافة إلى شرب الماء بكميات وافرة من 6 إلى 8 أكواب بين الوجبات بجانب اللبن وعصير الفواكه مع عدم الإكثار من السكر لعدم زيادة الوزن عن المعدل السليم. زيادة عدد الوجبات مع تقليل الكمية وعدم ملء المعدة لتلافى سوء الهضم وثقل المعدة.
يجب أن يحتوى الطعام على كمية كافية من الحديد ويزداد معدلها اليومى بمقدار 3 مجم فى النصف الأخير من الحمل حيث يبدأ الجنين فى تخزين كمية من الحديد داخل كبده تكفيه لمدة 6 أشهر بعد الولادة.

نموذج لوجبات المرأة الحامل :
الإفطار :
-
كوب لبن.
-
كوب عصير فاكهة.
-
بيضتان.
-
رغيف خبز.
-
ملعقة زبد.
-
تفاحة.
الغداء :
-
فنجان شوربة.
-
طبق لحم.
-
طبق خضراوات.
-
ملعقتا زبد.
-
رغيف خبز أو طبق مكرونة.
العشاء :
-
كوب لبن.
-
نصف رغيف خبز أسمر.
- 50
جرام جبن.
-
ثمرتان من الفاكهة.
الأسبوع الأول:
الإفطار اليومي :
1 ? 2
برتقالة أو جريب فروت + كوب حليب منزوع الدسم ( يفضل تناول البرتقال في صورة عصير طازج)
السبت :
الغداء:
فاكهة صنف واد وبأي كمية ( برتقال ، يوسفي فراولة ، كمثرى ، تفاح ، خوخ ، شمام ، بطيخ ، جوافة )
(
يمكن تناول الفاكهة في صورة عصير طازج بدون سكر )
العشاء:
لحم مشوي أو مسلوق ( شرائح أو قطع " أوصال" أو مفروم " كفتة " بدون دهن ما عدا لحم الخراف الضاني " يفضل لحم البقر أو العجل أو الجدي " التيس")
الأحد :
الغداء:
دجاج مسلوق أو مشوي ( يراعى نزع الجلد جيدا بعد الشوي أو السلق ) طماطم.
كوب عصير برتقال طازج
العشاء:
2
بيضة مسلوقة أو 2 كوب حليب منزوع الدسم
سلطة ( خيار ? خس ? طماطم ? فلفل رومي ? جرجير ? جزر ? كرنب ? بقدونس ) . ( توتس أو ? رغيب خبز محمص
1-2
برتقالة أو جريب فروت أو كوب عصيير برتقال طازج بدون سكر )
الاثنين :
الغداء:
جبن قريش أو اي جبن أبيض بدون دسم ) بأي كمية ( يمكن تناول الجبن الكوتاج )
1
توست أو ربع رغيف خبز محمص
طماطم
العشاء :
لحم مشوي أو مسلوق
الثلاثاء:
الغداء:
فاكهة صنف واحد وبأي كمية
العشاء:
لحم مشوي أو مسلوق
سلطة
الأربعاء:
الغداء:
1
بيضة أو 2 كوب حليب منزوع الدسم خضار مسلوق ( كوسة أو فاصوليا أو سبانخ أو جزر أو بازلاء )
العشاء:
سمك أو جمبري ( مشوي ) أو تونة مصفاة من الزيت أو مغسولة أو تونة بالماء .
سلطة
1-2
برتقالة أو جريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر )
الخميس:
الغداء:
فاكهة صنف واحد بأي كمية
العشاء:
لحم مشوي أو مسلوق
سلطة
الجمعة:
الغداء:
دجاج طماطم
خضار مسلوق
1-2
برتقالة أوجريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر)
الجمعة:
الغداء:
دجاج طماطم
خضار مسلوق
1-2
برتقالة أوجريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر)
العشاء:
خضار مسلوق
الأسبوع الثاني
الإفطار اليومي :
1-2
برتقال أو جريب فروت ( كوب حليب منزوع الدسم ( يفضل تناول البرتقال في صور عصير طازجة بدون سكر )
السبت
الغداء:
2
بيضة مسلوقة ( أو 3 كوب حليب أو لبن منزوع الدسم )
1-2
برتقالة أو جريب فروت أوكوب عصير برتقال طازج بدون سكر
الأحد:
الغداء:
لحم مشوي أو مسلوق ( شرائح أو مفروم بدون دهن سلطة
العشاء:
2
بيضة مسلوقة ( أو 2 كوب حليب أو لبن منزوع الدسم )
1-2
برتقالة أو جريب فروت ( أوة كوب عصير برتقال طازج بدون سكر
الأثنين :
الغداء:
لحم مشوي أو مسلوق
خيار
العشاء:
2
بيضة مسلوقة ( أو 2 كوب حليب أو لبن منزوع الدسم)
خضار مسلوق
الثلاثاء:
الغداء:
2
بيضة مسلوقة ( أو كوب حليب أو لبن منزوع الدسم
جبن قريش أو أي جبن أبيض منزوع الدس
م خضار مسلوق
العشاء:
2
بيضة مسلوقة أو 2 كوب حليب أو لبن منزوع الدسم .
خضار مسلوق ( كوسة أو فاصوليا أو سبانخ أو جزر
طماطم
الأربعاء:
الغداء:
سمك أو جمبري مسلوق أو مشوي
العشاء:
2
بيضة مسلوقة أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر
خضار مسلوق
الخميس :
الغداء:
1-2
برتقالة أو جريب فروت أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر
العشاء:
خليط من الفواكه الطازجة ( برتقال ? يوسفي _ شمام ? خوخ ? تفاح )
الجمعة :
الغداء:
دجاج ( مسلوق أو مشوي )
طماطم
خضار مسلوق
1-2
برتقالة أو جريب فروت أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر
العشاء:
دجاج ( مسلوق أو مشوي )
طماطم
1-2
برتقالة أو جريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر )
الأسبوع الثالث :
السبت :
طوال اليوم أي نوع من الفاكهة وبأي كمية وفي أي وقت وبأي خليط ( ماعدا العنب والمانجو والتمر ( البلح ) والموز والتين ) أو كوب حليب أو لبن منزوع الدسم.
الأحد:
طوال اليوم أي نوع من الخضار المسلوق وأي نوع من السلطة ( كل أنواع الخضروات مسموح بها ماعدا البطاطس والبقوليات الجافة ) + كوب حليب أو لبن منزوع الدسم.
الإثنين :
طوال اليوم : أي كمية + كوب حليب أو لبن منزوع الدسم .
الثلاثاء:
طوال اليوم : سمك أو جمبري ( مسلوق أو مشوي )
بأي كمية سلطة ( خس وجرجير فقط ) + كوب حليب أو لبن منزوع الدسم .
الأربعاء:
طوال اليوم لحم مشوي أو مسلوق بدون دهن ما عدا لحم الخراف الضاني أو دجاج مسلوق أو مشوي وبأي كمية
خضار مسلوق : كوب حليبا أو لبن منزوع الدسم.
الخميس والجمعة :
فاكهة صنف واحد فقط في اليومين ( تفاح فقط كمثرى فقط ? خوخ فقط ? برتقال فقط ? شمام فقط ? مشمش أو جوافة فقط ) بأي كمية وفي أي وقت + كوب حليبل أو لبن منزوع الدسم في كل يوم.
الأسبوع الرابع :
الكمية المذكورة في كل يوم توزع على اليوم كله بدون موعدم ممحدد بدون أي زيادة .
السبت:
4
شرائح لحم مشوي ( أوي 4 قطع لحم مسلوقة أو ربع دجاجة مسلوقة )
2
طماطم
4
خيار
علبة تونة كبيرة مصفاة من الزيت أو مغسولة بالماء
توتس ( أو ربع رغيف خبز محمص )
2-1
برتقالة أو جريب فروت أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر
نصف كوب حليب منزوع الدسم
الأحد :
3
شريحة لحم مشوي أو مسلوق حد أقصى 1/5 كيلو )
3
طماطم
4
خيار
1-
توست (أو ربع رغيف خبز محمص )
1
تفاحة أو جوافة أو كمثرى أو قطعة شمام أو بطيخ
1- 2
برتقالة أو جريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر )
2-
نصف كوب حليب منزوع الدسم
الاثنين :
1
ملعقة جبن قريش (او أي جبن أبيض بدون دسم )
طبق صغير خضار مسلوق
2
طماطم
2
خيار
1
توست محمص أو ربع رغيف محمص.
1-2
برتقالة أو جريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر )
نصف كوب حليب منزوع الدسم .
الثلاثاء:
نصف درجاج ( مسلوقة أو مشوية )
3
طماطم
4
خيار
1
توست أو ربع رغيف شامي
1-2
برتقالة أو جريب فروت أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر
نصف كوب حليب منزوع الدسم
الأربعاء :
ربع ردجاجة مسلوقة أو مشوية
2
بيضة مسلوقة
خس
ثلاث طماطمات
أربع خيارات
1-2
برتقالة أو جريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر )
نصف كوب حليب منزوع الدسم
الخميس :
2
صدر دجاجة ( مسلوقة)
ثمن كيلو جبنة : ريش أو رومي أو أي جبن أبيض بدون دسم .
توست أو ربع رغيف محمص
2
طماطم
2
خيار
1
زبادي
1-2
برتقالة أو جريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر )
الجمعة :
1
ملعقة جبن قريش ( أوي جبنة أبيض بدون دسم )
علبة تونة مصفاة من الزيت .
طبق صغير خضار مسلوق
2
طماطم
2
خيار
1
توست محمص
1-2
برتقاةل أو جريب فروت ( أو كوب عصير برتقال طازج بدون سكر .
نصف كوب حليب منزوع الدسم
تعليمات

1-
يجب الإكثار من شرب الماء أو أي مشروبات ساخنة بدون سكر ( الحلبة ? الينسون ? الكراوية ? الكركدية ? النعناع )
2-
يمكن إضافة حبوب بدائل السكر لتحلية ( كالكاندريل )
3-
يسلق الخضار في الماء بدون إضافة أي مكعبات من مرقة الدجاج ولكن يمكن إضافة الملح أو البصل أو الثوم أو البهارات ما عدا الفلفل والشطة .
4-
يجب عدم إضافة أي زيت أو سمن أو زبد أو أي دهون أو شحوم.
5-
مسموح بشرب الشاي أو القهوة في أي وقت ولكن بدون إضافة سكر أو إضافة حليب أو مبيض القهوة ( يمكن التحلية بحبوب كاندريل ) أو أي بديل السكر ما عدا سكر الفواكه.
6-
مسموح بشرب 2 كوب من الصودا في أيو قوت كذلك بعلبة أو اثنين من المياه الغازية ( دايت فقط - \دايت بيبسي _ أو دايت سفن أبن _ أو ديات تيم _ كوكاكولا لايت ? بيبسي ماكس .
7-
عند الشعور بالجوع يمكن تناول أي كمية من الخيار أو الخس أو الجزر مع مراعاة الآتي:

أ- أن تأكله بعد مرور ساعتين من الوجبة الأساسية .
ب- تناول صنف واحد مما سبق بين كل وجبة وأخرى طوال اليوم
8-
يجب اتباع النظام كما هو وبنفس الكمية وغير مسموح بتديل غذائك بعشاء والعكس وغذا لم تذكر كمية يمكن تناول هذا الصنف حتى الشبع وإذا ذكرت كمية فيجب الالتزام بها.

9-
إذا قمت بحذف أي طعام لا تضع أي شئ مكانه
10
ذا أردت متابعة وزنك يجب استتخدام ميزان رقمي وليس بمؤشر لتوضح- فروق الكيلو جرام ويتم القياس مرة واحدة في الصاح بعد الحمام وبملابس النوم الخفيفة .
11-
لا يجب التوقف عن الريجيم في أي مرحلة وإعادة استخدامه من اليوم الذي توقفت فيه ولكن يعاد من البداية كذلك عند حدوث أي خطأ
12-
يفضل استخدام أي نوع من الرياضة ولو بالمنزل ( حوالي 30 دقيقة ويفضل الجري ( الركض ) أو الدراجة الثابتة أو السباحة
13-
بعد الريجيم سيتولد عندك إحساس بسرعة امتلاء البطن مع أي كمية صغيرة من الطعام مما سيمكنك من المحافظة على الوزن لشهور عديدة ولعدة سنوات بشرط الاعتدال في أكل النشويات والسكريات.

14-
إذا أردت تكرار الريجيم يفضل إعادة الأسبوع الأول مرتين ثم أسبوع الرابع مرتين .14- إذا أردت تكرار الريجيم يفضل إعادة الأسبوع الأول مرتين ثم أسبوع الرابع مرتين .
15-
يفضل أن تشترك معك أي صديق أو أخ أو لزوج أو الزوجة في ممارسة الريجيم إذا كان يشكون من السمن وذلك لتشجيعك.
16-
عند صيام شهر رمضان المبارك أو إذا رغبت في الصيام في أي يوم يتم ضم الفطور والغداء ليكون فطورك والعشاء يصبح سحورك ( معلا ملاحظة عدم آكل التمر
17-
يجب عمل تمارين البطن المذكورة في موقعنا
18-
يفضل تناول أي حبوب كالسيوم ( حبة واحدة يوميا )

معلومات حديثة

المصرى: إذًا كما رأينا لقد جاءت كلمة الروح بصيغ مختلفة وكلها بصيغة المفرد المذكر حيث قال فأرسلنا إليها روحنا (فتمثل) ولم يقل (تم...