منقول
Searching for love and happiness
She asked me I am looking for love and happiness to live in tranquility and satisfaction and recognizes the lives and heart
But how her heart piece and the effects of Limoges is Taibpalq by a covering of instability and tension is stable as a result of conflicts, how to live in her heart? Must pave to the heart means of comfort and stability, the spiritual first, and make it derives serenity spiritual of God creating and planned how to piece deity on the religion other than Islam, how to persuade it that her heart will not describe, but if settled on the discernment of God first and theism per guidance from God and causes of human Hay want to love and happiness even without the change does not affect the foundations of true religion of others in terms of faith in God AlmightyBut the convenience and stability, the spiritual first, and make it derives serenity spiritual of God creator and
لا ريـب فيـه أن المغنطيـس الانسـاني بالنظـر إلى نتائجـه له بعــض الشبــه بالمغنطيــس المعدنــي وبالكهرباء ولكــن ل
توجـد أيـة علقـة أو رابطـة بينـه وبينهمـا بالنسـبة للمصـدر أو . للماهية يراد المغنطيسـية النسـانية ذلك التيار الدقيـق لقوى
الفكـر . أو لهتزازاته التي تنبعث من النفس البشرية فكل فكر ولدته النفس بمثابة قوة تتفاوت درجتها بين القلة . والكثرة تبعا
للدافع الذي يظهر وقت نشأته
فعندما نفكر ينبعث منا تيار أثيري أشبه بأشعة الضوء فينفذ إلى أنفـس غيرنـا مـن الشخاص
ويؤثـر فيهـم حتـى ولو كانوا . بعيدين عنا بمراحل . التفكير القوي كشعاع مندفع نافذ ما الذي يحدثه بعد ذلك ؟ يتغلب الفكر
بقوته الدافعة على تلك المقاومة الطبيعية التي . تحاولها بعض النفوس عند تصادمها بالتأثيرات الخارجية أمــا الفكــر الضعيــف
فل يســتطيع الولوج إلى داخــل حصــن . النفس ما لم يكن هذا الحصن مجردا من وسائل الدفاع والفكار التــي يتكرر إنفاذهــا
على التوالي نحــو غرض واحــد تؤدي غالبا إلى إدراك هذا الغرض الذي لم يستطع فكر واحد بمفرده على الوصـول إليـه ولو
كان أقوى مـن كـل فكـر على . انفراد وهذا تطــبيق القوانيــن الطبيعيــة على العالم النفســي وهــو ظاهرة مــن ذلك المثــل
الشهيــر )) إن فــي التحاد قوة (( .وليس أصدق من هذا المثل في حالتنا هذه . إن أفكار الخرين تؤثر علينا تأثيرا أعظم مما
نتصوره
ماهيـة القـوة
ليست القوة بمغناطيس كامن في الجسم – إنما هو تيار دقيق للفكر – الأفكار أشياء محسوسة ، تأثيرها على نفوسنا وعلى غيرنا – كل تغيير في العمل يتطلب تغييرا في الظاهر – الأفكار تتخذ أشكالا وقت الفعل – الفكر اعظم قوة في الوجود – أقدر وأريد ولا أقدر – بالتعليم العلمي وليس بالتدليل النظري – القوة الجذابة للفكر .
***...***...***
يتخيل أغلب الناس أن المغنطيسية الحيوانية تيار ينبعث من الجسم فيجذب إليه كل ما يجده حول دائرته الممغنطة .
فهذا التعريف ولو أنه على إطلاقه غير صحيح ألا أنه يتضمن بذور الحقيقة.
يوجد حقيقة تيار جاذب ينبعث من الإنسان و لكنه ليس قوة مغنطيسية إذا فرض أن لمعنى المغنطيسية علاقة بينه وبين المغنطيس الحديدي أو الكهرباء .
مما لا ريب فيه أن المغنطيس الإنساني بالنظر إلى نتائجه له بعض الشبه بالمغنطيس المعدني وبالكهرباء ولكن لا توجد أية علاقة أو رابطة بينه وبينهما بالنسبة للمصدر أو للماهية .
يراد المغنطيسية الإنسانية ذلك التيار الدقيق لقوى الفكر أو لاهتزازاته التي تنبعث من النفس البشرية .
فكل فكر ولدته النفس بمثابة قوة تتفاوت درجتها بين القلة والكثرة تبعا للدافع الذي يظهر وقت نشأته .
وليم ووكر أتكنسون
)ص )ﺔﯿﺣوﺮﻟا ﻢﯿﻘﻟا ﺺﺋﺎﺼﺧ تﺎﺒﺜﻟا ﺔﯿﺻﺎﺧ : هﺪﻌﺑ وأ نﺎﺴﻧﻹا بﺮﻗ ﻲھ نﺎﻣزو نﺎﻜﻣ ﻞﻛ ﻲﻓ ﺔﺑﻮﻠﻄﻣو ةدﻮﺟﻮﻤﻟا ﻢﯿﻘﻟﺎﻓ ﺔﺘﺑﺎﺛ ﺔﻤﯿﻗ ﻼﺜﻣ لﺪﻌﻟﺎﻓ ﺎﮭﻨﻣ ﺔﻧﺎﻣﻷا ﻲﻓ اﺬﻜھ ﻞﻗو لاﻮﺣﻷا و فوﺮﻈﻟا تﺮﯿﻐﺗ ﺎﻤﮭﻣ ﺮﯿﻐﺘﺗ ﻻﺎھﺮﯿﻏو ﺮﺒﻟا و مﺮﻛو راﺮﻤﺘﺳﻻا ﺔﯿﺻﺎﺧ : ﻒﻗاﻮﻣ ﻲﻓ قدﺎﺻ نﻮﻜﯾ نأ ءﺮﻤﻠﻟ زﻮﺠﯾ ﻼﻓ ...... ﻲﻓ ﺎﻨﯿﻣأ و ىﺮﺧأ ﻲﻓﻼﺜﻣ ﻞﻤﻌﻟا ﻲﻓ ﺎﺒﺋﺎﺧو ﺖﯿﺒﻟالﻮﻤﺸﻟا ﺔﯿﺻﺎﺧﻹا تﺎﻛﻮﻠﺴﻟ ﺔﮭﺟﻮﻤﻟا ﺔﻠﺻﻮﺒﻟا ﺔﯿﻣﻼﺳﻹا ﻢﯿﻘﻟا ﺮﺒﺘﻌﺗ ﮫﻄﯿﺤﻣو ﮫﺴﻨﺟو ﮫﻘﻟﺎﺧ هﺎﺠﺗ ﺎﮭﻠﻛأ نﺎﺴﻧمﺎﻐﻧﻷا ةرﻮﺳ ﻲﻓ ﮫﻟﻮﻘﻟ ﺎﻗاﺪﺼﻣ(ﻦﯿﻤﻟﺎﻌﻟا بر ﮫﺗﺎﻤﻣو هﺎﯿﺤﻣو ﻲﺒﺴﻧو ﻲﺗﻼﺻ نإ ﻞﻗ
القـَوة ُ ال ْفكْْريَّة ُ ْ في المغْنطيسية الـحيَوْيَّة َ
أن بواسـطة الايحاء الذاتـي يسـتطيع كـل إنسـان أن يكون منومـا نفسـه وموحيـا إليهـا بمـا يريـد فتتأثـر الوظيفــــة المنفعلة بإرادة الوظيفــــة الفاعلة . وبالتعمــــق الفكري يجعـل النسـان نفسـه فـي حالة انفعاليـة قابلة لعادة . جديدة أو لخلق حديث فالصورة التي تتخيلها مخيلتك وترغب أن تكون على مثالها. لبـد وأن تنطبـع فيـك وتتجسـم فـي شخصـك باسـتمرارك على . التفكير فيها
بيت القصيد ألا تدري أيها القارئ العزيز أن الفشل راجع إلى نكران ذاتك . والشك في قدرتك يمكـن لكـل إنسـان بقوة إرادتـه أن يوجـد له خلقـا كمـا يشاء فهــو حســبما يريــد أن يكون لا حســبما خلق . كــل واحــد . يستطيع أن يجدد ذاته . ضع نصب عينيك أن لكل نتيجة سببا ولكل معلول علة فالنجاح فـــي العمال يرجـــع إلى بعـــض القوى النفســـية . والصـفات اللزمـة لذلك هـي ول شـك الحزم وطلب المعالي والشجاعـة والتأكيـد . والثبات والصـبر والفطنـة . وقـد يضاف . إليها صفات أخرى فـي كـل واحـد بعـض تلك الصـفات بدرجات متفاوتـة . وكـل . واحد يعرف موطن الضعف في نفسه ربمــا لا يبوح بــه لصــدقائه حتــى ولا لزوجــه أو ولده ولكنــه يعترف بــه لنفســه فإذا جال فــي خاطره أن يزيــل أســباب . ضعفه لوجدها بين تلك الصفات ولكن تنقصه العزيمة
بيت القصيد أل تدري أيها القارئ العزيز أن الفشل راجع إلى نكران ذاتك . والشك في قدرتك يمكـن لكـل إنسـان بقوة إرادتـه أن يوجـد له خلقـا كمـا يشاء فهــو حســبما يريــد أن يكون ل حســبما خلق . كــل واحــد . يستطيع أن يجدد ذاته . ضع نصب عينيك أن لكل نتيجة سببا ولكل معلول علة فالنجاح فـــي العمال يرجـــع إلى بعـــض القوى النفســـية . والصـفات اللزمـة لذلك هـي ول شـك الحزم وطلب المعالي والشجاعـة والتأكيـد . والثبات والصـبر والفطنـة . وقـد يضاف . إليها صفات أخرى فـي كـل واحـد بعـض تلك الصـفات بدرجات متفاوتـة . وكـل . واحد يعرف موطن الضعف في نفسه ربمــا ل يبوح بــه لصــدقائه حتــى ول لزوجــه أو ولده ولكنــه يعترف بــه لنفســه فإذا جال فــي خاطره أن يزيــل أســباب . ضعفه لوجدها بين تلك الصفات ولكن تنقصه العزيمة
لطيور على أشكالهــا تقــع (( وهذا الميـل هـو الذي ندعوه بقوة الفكـر الجاذبـة وهـي إحدى . ظاهرات المملكة النفسية فأفكار الخوف والقلق تجتذب اليهــــا الفكار المماثلة لهــــا ـ ـ فتتأثـر أنـت ليـس فقـط بأفكارك بـل وأيضـا بأفكار الخريـن فتنوء اذ ذاك تح ـت أحماله ـا الثقيلة . كذلك الفكارالسارة والمبهج ـة للنفـس تجتذب اليهـا م ـا يماثلهـا فتغتب ـط النفـس ـ ـ ـ ــ ـ ـ . بمجموعها فلتكــن اذن أفكارك موجهــة الى مــا فيــه راحــة نفســك . وانشراح صـدرك . وشجاع ـة قلبـك . ولتكـن عزيمتـك كلهـا ـ ـ ـ ـ ـ ـ منحصـرة فـي )) أريـد وأقدر (( فبسـهل عليـك كـل أمـر عسـير وليكـن مرغوبـك موجهـا الى الخيـر دائمـا والى عدم الضرار بالاخريـن فتتجمـع لديـك الفكار التـي مـن هذا القبيـل فتزيدك . قوة وتكتسب من ورائها فائدة ويجب أن تستأصل من نفسك فكرين الشد ضررا عليك من كـل فكـر آخـر وهمـا الخوف والبغـض . اذ تنبـت مـن جذورهمـا ســائر الفكار الشريرة . فالضطراب الوليــد البكري للخوف
. ــ والبغض والد الحسد والخبث والتهور اقتلع الجذور من أصولها فل تجد أثرا للفروع . وللوصول الى تحقيق أي فكر يخطر لك ينبغي أول أن ترغب فيه بحمية ثم تؤمن ايمانا راسخا بأنك ستحصل عليه ثم تصمم تصميما باتا قاطعـا بادراكـه فل تقـل )) أتمنـى هذا الامر ـ فلربمـا أناله وســأجرب ذلك (( لا تقــل لا أقدر لن حــظ الحياة لم يخلق . لولئك المتمردين الذين لا همة لهم ولا إقدام ولا حزم الرجال القوياء الفكــر هــم الذيــن ينجحون ــــ وقوة الفكــر الجاذبــة هــي التــي ترســل أشعتهــا المؤثرة نحــو الغرض . المقصود فتصيبه ألم تقابــل فــي حياتــك شخصــا شعرت بانجذاب نحوه بدون سـابق معرفـة لك بـه ـــ ألم تسـاعد إنسـانا فـي شى ء يخصـه . مدفوعا إلى ذلك بشعور خفي لك أنـه حصـل لك مثـل هذا لامـر . فمـا السـبب ؟ ولماذا ترغـب غـي حمايـة شخـص وتشعـر بتباعـد نحـو آخـر مـع أن . الثنين غريبان عنك ســـبب ذلك قوة الهتزاز الفكري الذي صـــارفى هوى فـــي . نفسك وشبيه الشيء منجذب إليه إن نجاحـك يتوقـف على الايمان بحصـولك على تلك القوة فلا . يكن إيمانك ضعيفا ولتكن إرادتك قوية فتأتي بالعجائب
الطيور على أشكالهــا تقــع (( وهذا الميـل هـو الذي ندعوه بقوة الفكـر الجاذبـة وهـي إحدى . ظاهرات المملكة النفسية فأفكار الخوف والقلق تجتذب اليهــــا الفكار المماثلة لهــــا ـ ـ فتتأثـر أنـت ليـس فقـط بأفكارك بـل وأيضـا بأفكار الخريـن فتنوء اذ ذاك تح ـت أحماله ـا الثقيلة . كذلك الفكار المفرح ـة ـ ـ ـ والمبهج ـة للنفـس تجتذب اليهـا م ـا يماثلهـا فتغتب ـط النفـس ـ ـ ـ ــ ـ ـ . بمجموعها فلتكــن اذن أفكارك موجهــة الى مــا فيــه راحــة نفســك . وانشراح صـدرك . وشجاع ـة قلبـك . ولتكـن عزيمتـك كلهـا ـ ـ ـ ـ ـ ـ منحصـرة فـي )) أريـد وأقدر (( فبسـهل عليـك كـل أمـر عسـير وليكـن مرغوبـك موجهـا الى الخيـر دائمـا والى عدم الضرار بالخريـن فتتجمـع لديـك الفكار التـي مـن هذا القبيـل فتزيدك . قوة وتكتسب من ورائها فائدة ويجب أن تستأصل من نفسك فكرين الشد ضررا عليك من كـل فكـر آخـر وهمـا الخوف والبغـض . اذ تنبـت مـن جذورهمـا ســائر الفكار الشريرة . فالضطراب الوليــد البكري للخوف
. ــ والبغض والد الحسد والخبث والتهور اقتلع الجذور من أصولها فل تجد أثرا للفروع . وللوصول الى تحقيق أي فكر يخطر لك ينبغي أول أن ترغب فيه بحمية ثم تؤمن ايمانا راسخا بأنك ستحصل عليه ثم تصمم تصميما باتا قاطعـا بادراكـه فل تقـل )) أتمنـى هذا الشيـء ـــ فلربمـا أناله وســأجرب ذلك (( ل تقــل ل أقدر لن حــظ الحياة لم يخلق . لولئك المتمردين الذين ل همة لهم ول إقدام ول حزم الرجال القوياء الفكــر هــم الذيــن ينجحون ــــ وقوة الفكــر الجاذبــة هــي التــي ترســل أشعتهــا المؤثرة نحــو الغرض . المقصود فتصيبه ألم تقابــل فــي حياتــك شخصــا شعرت بانجذاب نحوه بدون سـابق معرفـة لك بـه ـــ ألم تسـاعد إنسـانا فـي شيـء يخصـه . مدفوعا إلى ذلك بشعور خفي لشـك أنـه حصـل لك مثـل هذا المـر . فمـا السـبب ؟ ولماذا ترغـب غـي حمايـة شخـص وتشعـر بتباعـد نحـو آخـر مـع أن . الثنين غريبان عنك ســـبب ذلك قوة الهتزاز الفكري الذي صـــارف هوى فـــي . نفسك وشبيه الشيء منجذب إليه إن نجاحـك يتوقـف على اليمان بحصـولك على تلك القوة فل . يكن إيمانك ضعيفا ولتكن إرادتك قوية فتأتي بالعجائب
أن كـل فكـر ينتـج اهتزازات أشبـه بالدوائر التـي تتسـع على سـطح الماء الحادثـة مـن سـقوط ـ ــ ـ ـ ـ
. حجر في اليم فهذه الفكار ترسـل تأثيراتهـا فـي جميـع الجهات ولكنـك إذا ـ ـ ــ ـ ألقيـت الحجـر بكيفيـة أفقيـة فان الدوائر تتكون وتتسـع فـي الجهـة التـي يسـتقر فيهـا الحجـر . كذلك الحال فـي اهتزازات الفكار العاديــــــــــة واهتزازات الرادة المتنقلة ولنقرب لك النظري ـة بالمث ـل الت ـي : نفرض أن ـك أردت الس ـتئثار بانتباه ـ ـ ـ ـ ـ شخـص بقصـد اهتمامـه بـك . فمـن الممكـن لك أن تفكـر بجـد فــي رغبتــه ذلك الهتمام ويمكنــك أن تتمثله بفكرك يهتــم ـ ـ ـ ـ بمسـألتك . فبهذا العمـل ترسـل إلى جميـع الجهات اهتزازات قويـة فكريـة وبل شـك أن بعضهـا يصـيب الشخـص ويؤثـر عليـه . بنسبة قوتك الفعالة وقوته اليجابية ومـن الجائز أنـه ل يشعـر بتأثيرك . ولكـن إذا كانـت آلة فكرك البرقي ـة ترس ـل تموجاته ـا بشدة إلىالشخ ـص مباشرة فإنه ـا ـ ـ ـ ـ ـ . تصيبه بوضوح أكثر وتكون صدمة الهتزازات أقوى وللوصــول إلى نتائج مرضيــة مــن هذا القبيــل يجــب عمــل التماريــن المذكورة فــي هذا الكتاب الخاصــة بحصــر القوة . الفكرية ولنفترض مؤقتـا أنـك حاصـل عليهـا فلننظـر النتائج التـي تنتـج . عنها فـي عزمـك محادثـة شخـص بعـد بضعـة أيام بخصـوص مسـألة تهمـك وتريـد مسـاعدته لك فيهـا مـع أنـه ل توجـد بينكمـا أي . علقة وتعلم أن فـي وسـعك التأثيـر عليـه بواسـطة الطرق السـابق ذكرهـا فـي هذا الكتاب . ولكـن الذي يهمـك أن تتصـل بـه قبـل
التحدث معـــه أو بعبارة أخرى تري ــد تمهي ــد طريق ــك إلي ــه ـ ـ ـ ـ . والحصول على تعضيده م ـا علي ـك إل أن توج ـد بين ـك وبين ـه علق ـة فكري ـة بواس ـطة ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ ـ . النتقال الفكري وينبـغــي لــذلك أن تخــلو بنفـسك بـمـعــزل عـن الناس ) فـي مخدعـك مثل ( ثـم تجرد ذهنـك مـن سـائر الفكار وتجعـل جسمك في حالة ارتخاء تام كأنك أصبحت نسيجا من البخار وليس لجسمك وجود ذاتي . ثم ابعد عنك كل المخاوف . ثم فكـر بهدوء وسـكينة بالشخص الذي تريـد التأثيـر عليـه وان لم . تكن تعرفه بالذات . تخيل له مثال بفكرك واسـتمر على التفكيـر فيـه بقوة بغيـر أن تقطـب حاجبيـك أو . تشنج عضلتك ومتـى شعرت فـي ذاتـك بأنـك على اتصـال معـه . فكـر حينئذ . برغائبك وبوثوقك بالحصول عليها وإذا شعرت فــي نفســك بتأثيــر خارج عــن إرادتــك فبدده ـ