الاثنين، 17 فبراير 2014

لكل ظالم نهاية


قصة نهاية طاغية
==========
كيف كانت نهاية ضابط السجن الحربى حمزة البسيوني الذى قال " ربنا لو نزل هحطه فى سجن إنفرادى وهكلبشه بالحديد " كان يعذب العلماء والدعاه في سجون عبد الناصر ولما كان يسمع أحدهم يقول يارب قال هات ربك وأنا أحطه في الحديد وكانت نهايته بالحديد
والقصة يرويها المستشار / خيري يوسف أحد المحققين في الحادثة وقتها والذي أصبح فيما بعد رئيسا لمحكمة الاستئناف : كانت حادثة مروعة وكنت وقتها رئيسا لنيابة إحدى النيابات في محكمة كلية .. وخرجنا أنا وزميل لي في مهمة قضائية لمعاينة الحادث ومناظرة الجثة .
دلت المعاينة وشهادة الشهود على أن سائق السيارة القتيل كان يقود سيارته بسرعة غريبة وكانت أمامه سيارة نقل مُحملة بأسياخ الحديد التي تتدلى من مؤخرة السيارة ودون أن يتنبه استمر في سرعته حتى اصطدم بالسيارة النقل .. وحينها اخترقت أسياخ الحديد (ناصية) القتيل ومزقت رقبته .. وقسمت جانبه الأيمن حتى انفصل كتفه عن باقي جسده !!
وبتأثر واضح قال المستشار خيري : (لم أستطع مناظرة الجثة فقد وقعت في إغماءة من هول المنظر وقام زميلي باستكمال مناظرة الجثة) ..

حمزة البسيوني مدير السجن الحربي الذي كانت فرائص مصر كلها ترتعد من مجرد ذكر اسمه وكانوا يلقبونه بملك التعذيب في السجن الحربي ..حمزة البسيوني الذي كان يقول عن نفسه "أنا إله السجن الحربي" . وكان يقول " أنا القانون و الدولة و القاضي و الجلاد أنا الذي يحيي و يميت " وكان يقول للمساجين " أنا الذي لا أستلم المساجين بإيصال و لا يعلم أحد عدد المساجين عندي و أستطيع أن أقتل منكم كل يوم مائة كلب ولا يحاسبني أحد "

هذه نهاية كل ظالم إن الله يمهل ولا يهمل

الجمعة، 14 فبراير 2014

العقل الباطن:


العقل الباطن:
1. يخزن الذكريات (غير ذكرياتك تتغير حياتك).
2. محرك العواطف والمشاعر.
3. ينظم جميع ذكرياتك.
4. يحرك الجسم.
5. يحافظ على الجسم.
6. هو شيء اخلاقي (يعتمد على الاخلاق والسلوكيات التي يتعلمها من الآخرين).
7. يحب ان يخدمك، يحتاج الى خطوات واضحة المعالم ليتبعها.
8. يتحكم ويصون جميع الحواس.
9. يصنع، يخزن، ويوزع الطاقة.
10. يصنع العادات ويحتاج التكرار (من 6-21 مرة) حتى تكون العادة ثابتة.
11. مبرمج على اساس الحصول على اكثر وأكثر (هناك اشياء كثيرة ممكن اكتشافها) تمتع في حياتك بالاكتشاف اليومي.
12. هو متمثل بالرموز فهو يستخدم ويتفاعل مع الرموز (احلامك رموز).
13. يأخذ كل شيء شخصياً.
14. يعمل بقاعدة الأقل جهدا وهو طريقة الاقل معارضة.
15. لا يحرك الاوامر السلبية (كل ما لا تريد يجعله يعطيك ما لا تريد).
16. انه يعرف بشكل عفوي ما يفيد وينجح ويعرف ما لا يمكن ان ينجح.
17. انه يعطيك افكاراً تتجاوز المعلومات التي أخذتها من الخبرة، لأنها قدرة تتجاوز مجال الوعي في عقلك.
18. أنه يعمل 24 ساعة. انه يتابع الامور التي اخذها من العقل الواعي.
19. انه يعمل بقوة الاهداف، وما لم يأت الدافع من اهداف تهمنا فلا تعمل هذه القدرة.
20. انه يطلق طاقة تكفي لبلوغ الهدف.
21. انه يستجيب لتأكيدات ايجابية قوية. كلما قلت: انا راض عن نفسي، وأنا في روح معنوية رائعة، يذهب هذا الكلام الى العقل الباطن ويحركه لصالحك. (امرأة أعرفها شفيت من مرض السرطان فقط بالرضى بقضاء الله).
22. انه يحل كل العقبات بشكل آلي حتى تصل الى الاهداف.
23. انه يعمل على احسن ما يكون كلما قل اجهاد العقل. لا تحاول اجبار عقلك على الابداع. كن هادئاً مسترخياً. الافكار المبدعة والحلول تأتيك مع الاسترخاء.
24. يصبح انشط كلما وثقنا به وكلما استخدمناه اكثر.
25. يعطينا القوة اللازمة للصبر على تعلم الدروس اللازمة حتى نحقق الاهداف.
26. يعجل كل كلماتنا وسلوكنا تتناسب مع اهدافنا وتقربنا نحو الاهداف على شرط وضوح تلك الاهداف. ان الاهداف اذا وضحت تماماً فأننا قد نصل الى حال يستحيل ان نقول او نفعل ما يضر بتحركنا نحو الهدف. ويحدث في حالات تزايد النجاح ان سلسلة من الحوادث تحدث بحيث تخدمنا في تحقيق الهدف. حتى اننا نشعر كأن الحوادث تتفق لتحقيق نجاحنا.
27. يعمل احسن ما يعمل في حالتين، حينا يكون عقلنا مهتما بأمر ما الى اقصى حد، وحينما لا نفكر بالامر على الاطلاق. يقدح الحل في عقلنا كالشرارة ونحن نقود السيارة او نستمع الى الاذاعة. ان العقل الباطن الفائق لا يعمل حينما نكون في حالت التحسر (التفكير السلبي) على عدم وصولنا الى حل.
حقائق العقل الباطن:
ونستطيع استخدام هذه القدرة، قدرة ما فوق الوعي، لبرمجة عقلنا حتى ينبهنا على السلوك بطريقة معينة. بعض الناس يصدرون الامر لعقولهم حتى يصحوا من النوم في ساعة معينة، وكثير منهم يصحون بحيث لا يزيد الخطأ عن دقيقة واحدة. والحقيقة ان اي واحد يستطيع ان يأمر عقله حتى يوقظه في ساعة محددة بدون حاجة الى الساعة المنبهة. ويستطيع الانسان اذا ركز على انه يريد ان يجد موقفا لسيارته في مكان مزدحم، ان يجد موقفا بانتظاره على شرط ان يكون على ثقة من نجاحه. وهنا ألوف من الناس يطبقون هذه القاعدة وينجحون. ان العقل الباطن يخدمنا الى حد الذي نثق به. تستطيع ان ان تصدر الاوامر لعقلك ان يذكرك بالمواعيد واخذ الشيء الفلاني في الوقت الفلاني، ويوف يذكرك عقلك الباطن في الوقت الصحيح. ستجد الفكرة تلمع في عقلك فجأة كأنها مصباح. انا شخصياً مؤمن بالدعاء (اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلاً وتجعل الحزن اللهم ان شئت سهلاً) واطبقه في العثور على موقف السيارات في الاماكن المزدحمة وفي الغالب اجد الموقف امامي.
ان العقل الباطن له الكمبيوتر الخاص به. انه يجد الجواب الصحيح والوقت الصحيح. ولذلك فحينما تأتيك الفكرة البديهية ثق بها حالا وطبقها حالا. البعض منا اذا لمعت في عقله فكرة بديهية يؤجل العمل بموجبها الى وقت آخر. فاذا كانت الكفرة مثلا هي الاتصال بفلان لانه عنده ما نريد فقد نؤجل الموضوع ثم نقابل الشخص في وقت آخر فنكتشف ان تلبية مطلبنا كان ممكنا في الوقت نفسه الذي خطر في بالنا. انه الوقت نفسه الذي طلبه العقل الباطن. لذلك بادر في قبل ما يأتيك بديهية واعمل بموجبه حالا. أحيانا تكون الفرصة لثوان اما ان تأخذها او تضيع عليك. لقد رأينا رجال اعمال ناجحين يحققون اعظم النتائج بالعمل حسب البديهة. واخيرا نذكر اهم مبدأ العقل الباطن. ان اي فكرة او هدف يبقى فعالا نشطا في العقل الواعي سوف يحققه العقل الباطن سواء اكان لصالحنا ام لغير صالحنا. ولهذا فان علينا ان نجعل العقل الواعي يفكر دائما بما نريده بوضوح وقوة. ان من صفات الناجحين انهم يضبطون عقولهم دوما ويوضحون ما يريدون ان يحدث وما لا يريدون. ولهذا فمن المهم الا نتكلم ولا نفكر ولا نكتب عن الاشياء التي لا نريد حدوثها، فالعقل الباطن سوف يحقق ما يدور في عقولنا باستمرار. واجبك اذا ينحصر في عقلك الواعي وكل شيء آخر سوف يتحقق بطبيعته.
يتساءل الانسان هنا طبعا كيف يمكن تحريك العقل الباطن؟ 

معلومات تهمك

اليكم أحبتي في الله بعض الأفكار المضيئة للبر بالوالدين :

ـ تعوّد أن تذكر والديك عند المخاطبة بألفاظ الاحترام .


ـ لا تحدّ النظر لوالديك ، خاصة عند الغضب ، وما أجمل النظرة الحنون الطيبة .


ـ لا تمشِ أمام أحد والديك ، بل بجواره أو خلفه وهذا أدباً وحباً لهما ..



ـ كلمة ((أف)) معصية للرب وللوالدين فاحذرها ولا تنطق بها أبداً أبداً ..

ـ إذا رأيت أحد والديك يحمل شيئاً فسارع في حمله عنه إن كان في مقدورك ذلك وقدم العون لهما دائماً ..


ـ إذا خاطبت أحد والديك فاخفض صوتك ولا تقاطعه واستمع جيداً حتى ينتهي كلامه وإذا احتجت إلى النداء على أحد والديك فلا ترفع صوتك أكثر مما يسمع .. ولا تكرر النداء عليه إلا لحاجه ..


ـ ألق السلام إذا دخلت البيت أو الغرفة على أحد والديك .. وقبلهما على رأسيهما وإذا ألقى أحدهما عليك السلام فرد عليه وانظر إليه مرحباً ..


ـ عند الأكل مع والديك لا تبدأ الطعام قبلهما إلا إذا أذنا بذلك ..


ـ إذا خرج أحد والديك من البيت لعمل أو مهمة فقل لأمك ((في حفظ الله يا أمي)) ولأبيك ((أعادك الله إلينا سالماً يا أبي)) ..


ـ إذا نادى أحد الوالدين عليك فسارع بالتلبية برضى نفس وإن كنت مشغولاً بشيء فاستأذن منه بالانتهاء من شغلك وإن لم يأذن لك فلا تتذمر ..


ـ ادع الله لوالديك خاصة في الصلاة واذكر أن فعلك الخير يرضي الله عنك وعن والديك فالزم ذلك ..


ـ أظهر التودد لوالديك وعبّر عن ذلك لهما وحاول إدخال السرور عليهما بكل ما يحبانه منك .


ـ لا تكثر الطلبات منهما وأكثر من شكرهما على ما قاما ويقومان به لأجلك ولإخوتك ..


ـ إذا مرض أحدهما فلازمه ما استطعت .. وقم على خدمته ومتابعة علاجه واحرص على راحته والدعاء له بالشفاء .


ـ احفظ أسرار والديك ولا تنقلها لأحد وإذا سمعت عنهما كلاماً يكرهانه فردّه ولا تخبرهما حتى لا تتغير نفوسهما أو تتكدر ..


أنانيتك تجعلك تخطئ أحياناً ... ولكن إيمانك ورجاحة عقلك تساعدانك على الاعتذار لهما ..


ـ حافظ على اسم والديك من السب ...فذلك من دلالات البر .


ـ وأخيراً تذكر قول الله سبحانه وتعالى :


وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً * إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً * وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً .

__________________
واحب اضيف هالحكم الي تتجاوز ال100


1- أن تضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تنفق عمرك تلعن الظلام


2- لا يحزنك إنك فشلت مادمت تحاول الوقوف على قدميك من جديد


3- كلما ازدادت ثقافة المرء ازداد بؤسه


4- سأل الممكن المستحيل : أين تقيم ؟ فأجابه في أحلام العاجز


5- إن بيتا يخلو من كتاب هو بيت بلا روح


6- ليس القوي من يكسب الحرب دائما وإنما الضعيف من يخسر السلام دائما

7- الألقاب ليست سوى وسام للحمقى والرجال العظام ليسوا بحاجة لغير اسمهم
8- من يحب الشجرة يحب أغصانها
9- نحن لا نحصل على السلام بالحرب وإنما بالتفاهم
10-إذا اختفى العدل من الأرض لم يعد لوجود الإنسان قيمة
11- ليست السعادة في أن تعمل دائما ماتريد بل في أن تريد ما تعمله
12- إن أسوأ ما يصيب الإنسان أن يكون بلا عمل أو حب
13- الحياء جمال في المرأة وفضيلة في الرجل
14- صديقك من يصارحك بأخطائك لا من يجملها ليكسب رضاءك
15-الصداقة بئر يزداد عمقا كلما أخذت منه
16- الابتسامة كلمة طيبة بغير حروف
17- لا تفكر في المفقود حتى لا تفقد الموجود
18- من قنع من الدنيا باليسير هان عليه كل عسير
19- الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب
20- إذا ازداد الغرور..نقص السرور
21- الضمير المطمئن خير وسادة للراحة
22- من يزرع المعروف يحصد الشكر
23- البستان الجميل لا يخلو من الأفاعي
24-العمر هو الشئ الوحيد الذي كلما زاد نقص
25- القلوب أوعية والشفاه أقفالها والألسن مفاتيحها فليحفظ كل إنسان مفتاح سره
26- الخبرة .. هي المشط الذي تعطيك إياه الحياة .. عندما تكون قد فقدتَ شعرك
27- المال خادمٌ جيد .. لكنه سيدٌ فاسد
28- عظَمة عقلك تخلق لك الحساد .. وعظَمة قلبك تخلق لك الأصدقاء
29- دقيقة الألم ساعة .. وساعة اللذة دقيقة
30- لا داعى للخوف من صوت الرصاص .. فالرصاصة التى تقتلك لن تسمع صوتها.
31- يستطيع الشيطان أن يكون ملاكاً . . والقزم عملاقاً . . والخفاش نسراً
والظلمات نوراً . . لكن أمام الحمقى والسذج فقط .
32- تتوقف السيدة عن توبيخ زوجها لكى ترد على التليفون.
33- مسكين زوجها أحب شعرها الطويل فوجد لسانها أطول.
34- إذا أردت أن تفهم حقيقة المرأة فانظر إليها وأنت مغمض العينين.
35- إذا كان لديك رغيفان فـكُل أحدهما واشتر بالأخر زهوراً.
36- من يقع فى خطأ فهو إنسان ومن يصر عليه فهو شيطان.
37- قوة السلسلة تقاس بقوة اضعف حلقاتها .
38- يستطيع الناس أن يعيشوا بلا هواء بضع دقائق وبلا ماء أسبوعين وبلا
طعام حوالى شهرين وبلا أفكار سنوات لا حصر لها.
39- نمضى النصف الأول من حياتنا بحثاً عن المال والنجاح والشهرة ونمضى
النصف الثانى منها بحثاً عن الأطباء.
40- من اشترى ما لا يحتاج إليه باع ما يحتاج إليه.
41- عندما يمدح الناس شخصاً ، قليلون يصدقون ذلك وعندما يذمونه فالجميع يصدقون.
42- ينام عميقاً من لا يملك ما يخاف من فقدانه؟
43- الزواج يأتى بدون سابق إنذار كما تقع نقطة من الحبر الأسود على ملابس الإنسان.
44- لا يوجد رجل فاشل ولكن يوجد رجل بدأ من القاع وبقى فيه.
45- غالبا ما يضيع المال .. بحثاً عن المال.
46- لو امتنع الناس عن التحدث عن أنفسهم وتناوُل الغير بالسوء لأصيب الغالبية الكبرى من البشر بالبكم.
47- الطفل يلهو بالحياة صغيراً دون أن تعلم الحياة سوف تلعب به كبيراً.
48- رغباتنا هى كصغار الأطفال ، كلما تساهلنا معها اكثر زادت طلباتها منا؟
49- اختر كلامك قبل أن تتحدث وأعط للاختيار وقتاً كافياً لنضج الكلام فالكلمات
كالثمار تحتاج لوقت كاف حتى ننضج.
50- كن على حذر من الكريم إذا أهنته ومن اللئيم إذا أكرمته ومن العاقل إذا أحرجته ومن الأحمق إذا رحمته.
51- من السهل أن يحترمك الناس .. ولكن من الصعب أن تحترم نفسك.
52- يشعر بالسعادة من يغسل وجهه من الهموم ورأسه من المشاغل وجسده من الأوجاع.
53- كل مأذون له شارب طويل ولحية أطول ليخفى ابتسامة الشماتة
54- إذا بلغت القمة فوجه نظرك إلى السفح لترى من عاونك فى الصعود إليها
وانظر إلى السماء ليثبت الله أقدامك عليها.
55- من عاش بوجهين مات لا وجه له.
56- إذا استشارك عدوك فقدم له النصيحة ، لأنه بالاستشارة قد خرج من
معاداتك إلى موالاتك.
57- إذا كنت غنياً فتناول طعامك متى شئت .. وإذا كنت فقيراً فتناول طعامك
متى استطعت.
58- عندما يقول لك إنسان انه يحبك مثل أخيه تذكر قابيل وهابيل.
59- تكلم وأنت غاضب .. فستقول اعظم حديث تندم عليه طوال حياتك.
60- لا تجادل بليغاً ولا سفيهاً .. فالبليغ يغلبك والسفيه يؤذيك.
61- حسن الخلق يستر كثيراً من السيئات كما أن سوء الخلق يغطى كثيراً من
الحسنات.
62- الزواج أخذ وعطاء وهو يعطى وهى تأخذ..
63- الرجل التافه يحرمك من العزلة دون أن يوفر لك جلسة ممتعة.
64- قليل من العلم مع العمل به .. أنفع من كثير من العلم مع قلة العمل به ..
65- تعتقد بعض النساء أن الزواج هو الفرصة الوحيدة للانتقام من الرجل..
66- إذا تشاجر كلبان على غنيمة تكون من نصيب الذئب الذى يأتى على
صياحهما.
67- فى الزواج ليس هناك سوى يومين جميلين ، ويوم دخول القفص ويوم
الخروج منه.
68- الإنسان لا لحمه يؤكل .. ولا جلده يلبس .. فماذا فيه غير حلاوة اللسان..
69- الصحة هى الشىء الذى يجعلك تشعر بان اليوم الذى تعيشه . هو افضل
وقت فى السنة..
70- إذا كنت تخشى الوحدة فلا تتزوج.
71- فاتورة التليفون هى ابلغ دليل على أن الصمت أوفر بكثير من الكلام.
72- ليس الفقير من ملك القليل . إنما الفقير من طلب الكثير
73- أولى لك أن تتألم لأجل الصدق .. من أن تكافأ لأجل الكذب.
74- لاشك أن الحياة كانت تبدو رائعة جميلة لو كنا نولد فى سن الثمانين
ونقترب على مر الأعوام من الثانية عشر
75- ليس السخاء بان تعطينى ما أنا فى حاجة إليه اكثر منك ، بل السخاء فى
أن تعطينى ما تحتاج إليه اكثر منى.
76- إذا أعطيت فقيراً سمكة تكون قد سددت جوعه ليوم واحد فقط .. أما إذا
علمته كيف يصطاد السمك تكون قد سددت جوعه طوال العمر
77- الكلب السعيد يهز ذيله المنافق يهز لسانه.
78-إذا قرر الرجل الزواج فقد يكون هذا أخر قرار يسمح له باتخاذه.
79- الإنسان الناجح هو الذى يغلق فمه قبل أن يغلق الناس آذانهم ويفتح أذنيه
قبل أن يفتح الناس أفواههم.
80-لا تدع لسانك يشارك عينيك عند انتقاد عيوب الآخرين فلا تنس انهم مثلك
لهم عيون والسن.
81- من ركب الحق غلب الخلق
82- لا يباع الحطب قبل قطعه ولا يباع السمك في البحيرة
83- عندما يمشي الكسل في الطريق فلابد أن يلحق به الفقر
84- أموت محبوبا خير لي من أن أعيش مكروها
85- إذا أردت أن تحتفظ بصديق فكن أنت أولا صديق

86- كن مستمعا جيدا لتكن متحدثا لبقا


87- لا يعرف ثقب الجورب إلا الحذاء


88- الشجرة العاقر لا يقذها أحد بحجر


89- أسهل كثيرا أن يصدق الإنسان كذبة سمعها


ألف مرة من أن يصدق حقيقة لم يسمعها من قبل


90- لا شئ أشجع من الحصان الأعمى


91-احترس من الباب الذي له مفاتيح كثيرة


92- لو أعطيت الأحمق خنجرا أصبحت قاتلا


93- ليس مهم أن تحب المهم من تحب


94- ما أسهل أن تكون عاقلا . . بعد فوات الآوان


95- كل الظلام الذي في الدنيا لا يستطيع أن يخفي ضوء شمعة مضيئة


96- خير لك أن تسأل مرتين من أن تخطأ مرة واحدة


97- من أذنب وهو يضحك دخل النار وهو يبكي


98- يكفي أن تظهر السوط للكلب المضروب


99- الريش الجميل ليس كافيا ليصنع طائرا جميلا


100- يسخر من الجروح كل من لا يعرف الألم


شكرا لك من شارك .............. واقولك لالا



طبعا فادتنا معلوماتك فشكرا لك ولكل من شارك


واحب اضيف هالمعلومات في الذكر



وهي نحو من مائة فائدة. ذكر ابن القيم منها



نختار منها مايلي :



1. أنه يطرد الشيطان ويقمعه ويكسره.


2. أنه يرضي الرحمن عز وجل.


3. أنه يزيل الهم والغم عن القلب.


4. أنه يجلب للقلب الفرح والسرور والبسط.


5. أنه يقوي القلب والبدن.


6. أنه ينور الوجه والقلب.


7. أنه يجلب الرزق.


8. أنه يكسو الذاكر المهابة والحلاوة والنضرة.


9. أنه يورثه المحبة التي هي روح الإسلام.


10. أنه يورثه المراقبة حتى يدخله في باب الإحسان.


11. أنه يورثه الإنابة، وهي الرجوع إلى الله عز وجل


12. أنه يورثه القرب منه.


13. أنه يفتح له بابا عظيما من أبواب المعرفة.


14. أنه يورثه الهيبة لربه عز وجل وإجلاله.


15.أنه يورثه ذكر الله تعالى له، كما قال تعالى: " فاذكروني أذكركم " البقرة:115].


16.أنه يورث حياة القلب.


17.أنه قوت القلب والروح.


18. أنه يورث جلاء القلب من صدئه.


19. أنه يحط الخطايا ويذهبها، فإنه من أعظم الحسنات، والحسنات يذهبن السيئات.


20. أنه يزيل الوحشة بين العبد وبين ربه تبارك وتعالى.


21. أن ما يذكر به العبد ربه عز وجل من جلاله وتسبيحه وتحميده، يذكر بصاحبه عند الشدة.


22. أن العبد إذا تعرف إلى الله تعالى بذكره في الرخاء عرفه في الشدة.


23. أنه منجاة من عذاب الله تعالى.


24. أنه سبب نزول السكينة، وغشيان الرحمة، وحفوف الملائكة بالذاكر.


25. أنه سبب إشتغال اللسان عن الغيبة، والنميمة، والكذب، والفحش، والبا طل.


26. أن مجالس الذكر مجالس الملائكة، ومجالس اللغو والغفلة مجالس الشياطين.


27. أنه يؤمن العبد من الحسرة يوم القيامة.


28. أن الاشتغال به سبب لعطاء الله للذاكر أفضل ما يعطي السائلين.


29. أنه أيسر العبادات، وهو من أجلها وأفضلها.


30. أن العطاء والفضل الذي رتب عليه لم يرتب علئ غيره من الأعمال.


31. أن دوام ذكر الرب تبارك وتعالى يوجب الأمان من نسيانه الذي هو سبب شقاء العبد في معاشه و معا ده.


32. أنه ليس في الأعمال شيء يعم الأوقات والأحوال مثله.


33. أن الذكر نور للذاكر في الدنيا، ونور له في قبره، ونور له في معاده، يسعى بين يديه على الصراط.


34. أن الذكر رأس الأمور، فمن فتح له فيه فقد فتح له باب الدخول على الله عز وجل.


35. أن في القلب خلة وفاقة لا يسدها شيء البتة إلا ذكر الله عز وجل.


36. أن الذكر يجمع المتفرق، ويفرق المجتمع، ويقرب البعيد، ويبعد القريب. فيجمع ما تفرق على العبد من قلبه وإرادته، وهمومه وعزومه، ويفرق ما اجتمع عليه من الهموم، والغموم، والأحزان، والحسرات على فوت حظوظه ومطالبه، ويفرق أيضا ما اجتمع عليه من ذنوبه وخطاياه وأوزاره، ويفرق أيضا ما اجتمع على حربه من جند الشيطان، وأما تقريبه البعيد فإنه يقرب إليه الآخرة، ويبعد القريب إليه وهي الدنيا.


37. أن الذكر ينبه القلب من نومه، ويوقظه من سنته.


38. أن الذكر شجرة تثمر المعارف والأحوال التي شمر إليها السالكون.


39. أن الذاكر قريب من مذكوره، ومذكوره معه، وهذه المعية معية خاصة غير معية العلم والإحاطة العامة، فهي معية بالقرب والولاية والمحبة والنصرة والتوفيق.


40. أن الذكر يعدل عتق الرقاب، ونفقة الأموال، والضرب بالسيف في سبيل الله عز وجل.


41. أن الذكر رأس الشكر، فما شكر الله تعالى من لم يذكره.


42. أن أكرم الخلق على الله تعالى من المتقين من لا يزال لسانه رطبا بذكره.


43. أن في القلب قسوة لا يذيبها إلا ذكر الله تعالى.


44. أن الذكر شفاء القلب ودواؤه، والغفلة مرضه.


45. أن الذكر أصل موالاة الله عز وجل ورأسها والغفلة أصل معاداته ورأسها.


46. أنه جلاب للنعم، دافع للنقم بإذن الله.


47. أنه يوجب صلاة الله عز وجل وملائكته على الذاكر.


48. أن من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا، فليستوطن مجالس الذكر، فإنها رياض الجنة.


49. أن مجالس الذكر مجالس الملائكة، ليس لهم مجالس إلا هي.


50. أن الله عز وجل يباهي بالذاكرين ملائكته.


51. أن إدامة الذكر تنوب عن التطوعات، وتقوم مقامها، سواء كانت بدنية أو مالية، أو بدنية مالية.


52. أن ذكر الله عز وجل من أكبر العون على طاعته، فإنه يحببها إلى العبد، ويسهلها عليه، ويلذذها له، ويجعلها قرة عينه فيها.


53. أن ذكر الله عز وجل يذهب عن القلب مخاوفه كلها ويؤمنه.


54. أن الذكر يعطي الذاكر قوة، حتى إنه ليفعل مع الذكر ما لم يطيق فعله بدونه.


55. أن الذاكرين الله كثيرا هم السابقون من بين عمال الآخرة.


56. أن الذكر سبب لتصديق الرب عز وجل عبده، ومن صدقه الله تعالى رجي له أن يحشر مع الصادقين.


57. أن دور الجنة تبني بالذكر، فإذا أمسك الذاكر عن الذكر، أمسكت الملائكة عن البناء.


58. أن الذكر سد بين العبد وبين جهنم.


59. أن ذكر الله عز وجل يسهل الصعب، وييسر العسير، ويخفف المشاق.


60. أن الملائكة تستغفر للذاكر كما تستغفر للتائب.

__________________واحب اضيف هنا بعض المعلومات الي تخلي الانسان يعيش 100 سنة والخطاب للفتيات اكثر منه للشباب


الاقلاع عن التدخين


كلما اقلع الانسان عن التدخين مبـــكرا زادت فرص عدم اصابته بالامـراض الـــمرتبطة بالنيكوتين مثل السرطان وامراض القلب وكلما زادت السنوات التي يدخن خلالها زادت احتمالات اصابته بتلك الامراض وفي بلد مثل انجلترا يتسبب التدخين في وفاة مئة و عشرون ألف إنسان سنوياً


تناول الدهون الصحية


يجب تقليل مانتاوله من دهون مشبعة وهي توجد في اللحوم الدهنية والجبن والمقليات وتعويض ذلك يالدهون غير المشبعة وتوجد في زيت الزيتون والاسماك الدهنية مثل السالمون والماكريل .


تفادي زيادة الوزن تعتبر زيادة الون عن المعدل الناسب من اهم العوامل فيالاصابة بالامراض المرتبطة بتقدم السن مثل ارتفاع القلب سرطان القولون والرحم والمثانة والمبيض والثدي .


انجاب المزيد من الاطفال


يؤكد الباحثون ان المرأة كلما انجبت مزيدا من الاطفال زاد متوسط عمرها ويعتقد ان السبب في هذا التي يمكن في ان المرأة اليت تنجب العديد من الاطفلا عادة ما تجد دعما ومساعدة كبيرة عندما يتقدم بها العمر


الــزواج



تؤكد البحوث ان الزواج السعيد لمدة طويلة يزيد من متوسط عمر الرجل والمرأة ومن ناحية أخرى فقد وضحت البحوث ان كلا من المرأة والرجل عندما ينفصل عن شريك حياته ثم يتزوج مرة ثانية فإن الاحتمالات تتزايد في اصابته بالامراض الخطيرة وبالتالي في عمره .


النظرة الايجابية


أجريت بحوث في الولايات المتحدة الامريكية تبين منها ان الاشخاص المتفائلين الذين ينظرون الى الحياة نظرة إيجابية يعشوين ف يالمتوسط 72سنة اكثر من الاشخاص المتشائمين


ويعتقد الباحثون ان الاشخاص المتشائمين تسهل اصابتهم بالامراض وغالبا مالايقبلون علىاستشارة الاطباء عند الضرورة بعكس الاشخاص المتفائلين الذين يحرصون على استشارة الاطباء وينفذون نصائحهم بدقة .


الأيمــان


يؤكد الاطباء ان التدين والقرب من الله تعالى عزوجل يجعل الانسان اكثر قدرة على التعامل مع الضغوط النفسية والجسمية وهدا يساهم في الحماية من الامراض خاصة امراض القلب والجهاز التنفسي والهضمي .

__________________

I love how beautiful your eyes are

I love how beautiful your eyes are.
6. I love the way I can't imagine a day without you in my life.
7. I love the way if we were ever separated I wouldn't know how to go on.
8. I love the way we cuddle and watch sunsets together.
9. I love the way we sometimes stay up all night, then watch the sunrise together.
10. I love how I know you'll always be there when I need you to be.
11. I love the fact that I will always be there for you too.
12. I love how when I dream of my life partner, the only person I can see is you.
13. I love how complete I feel when I am with you.
14. I love how our bodies just fit together.
15. I love the way you make me laugh.
16. I love the way you laugh.
17. I love the way you won't compromise yourself when we are together.
18. I love the way you won't let me compromise myself.

That women are all free rougher

 That women are all free rougher , but her face and hands
1 - Aisha : " The Prophet , peace be upon him and his family and said : God does not accept the prayer of a woman who menstruates ."
Narrated by only five women .
Talk also narrated by Ibn Khuzaymah Governor and Oolh Daaraqutni cessation He said: stop like and Oolh ruling posting and Attabarani in small and middle of an interview with Abu Qatada says: " Allah does not accept from a woman pray until the disappearance of adornments nor ongoing reached menstruation until brewing . "
Saying, " God does not accept the prayer of a woman who menstruates " may offer to speak utter acceptance and what it signifies . And menstruating women reached the age of menstruation is not of his clothes for menstruation , they are banned from praying in the novel which is shown in Saheeh Ibn Khuzaymah word " God does not accept the prayer of a woman has her period begins only Boukmar " and saying " only Boukmar " is broken kha what is covered by the head of the woman . said the owner of the arbitrator : Muffler Alnsif and collected Okhmrh and vintage .
The talk was quoted by the necessity of women to cover the head if prayer and argued its only between the free and the nation in sexual relations for the general male menstruating did not differentiate between the free and the nation is the view of the people apparently . Dispersed marjoram, Shafi'i and Abu Hanifa and the public between the nakedness of the free and the nation Fjalo rougher nation between the navel knee and mannish . argument them what Narrated by Abu Dawood and Daaraqutni and others have mentioned the term in the modern explanation of the hadeeth of Abu Musa in the Advanced section , which prior to this and including Narrated by Abu Dawood also says: " If any of you pair Abdo nation not seen her nakedness " They said: Balaourh to be mentioned in this conversation what he said in his statement to talk first . Malik said : nation nakedness Kaharh awrah not forbid her hair like a saw action in the Hijaz to detect slaves to their heads so narrated from him by Ibn Abd al-Barr in recall . said Iraqi explain Tirmidhi and famous with him that the rougher the nation as men have differed in how much rougher free and was told all of her body except the face and hands and it went Hadi denominator in a Qoulih Shafi'i in one of his words and Abu Hanifa in one of the two versions by the owner . was said and feet into anklets and so went denominator in the words of Abu Hanifa in the novel about the Revolutionary and Abu Abbas was told , but all except the face and it went Ahmad ibn Hanbal and David. was told all of them , without exception, and it went some owners Shafi'i narrated from Ahmad .
The reason for these different words what happened from the commentators of the difference in the interpretation of the verse, " except what appear thereof " has been quoted in this talk that covering the genitals health condition in prayer because he said does not accept a valid inference by the police as it was said .
Have disagreed on that, he said Hafiz in the Open: went public to cover the genitalia of the conditions of prayer, he said : And some of the Maalikis distinction between Almakr and my people and some of them being fired does not invalidate years left prayer oh.

should be covered.



هل تقصد: 001-ووجوب سترها‏‏ 1 - عن بهز بن حكيم عن أبيه عن جده قال‏:‏ ‏ "‏قلت يا رسول اللَّه عوراتنا ما نأتي منها وما نذر قال‏:‏ احفظ عورتك إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك قلت‏:‏ فإذا كان القوم بعضهم في بعض قال‏:‏ إن استطعت أن لا يراها أحد فلا يرينها قلت‏:‏ فإذا كان أحدنا خاليًا قال‏:‏ فاللَّه تبارك وتعالى أحق أن يستحيا منه‏" ‏‏.‏ رواه الخمسة إلا النسائي‏.‏ الحديث أخرجه أيضًا النسائي في عشرة النساء عن عمرو بن علي عن يحيى بن سعيد عن بهز فذكره لا كما قال المصنف وقد علقه البخاري وحسنه الترمذي وصححه الحاكم وأخرجه ابن أبي شيبة قال حدثنا يزيد بن هارون حدثنا بهز بن حكيم عن أبيه عن جده بدون قوله فإذا كان القوم إلى قوله قلت فإذا كان أحدنا وزاد بعد قوله فاللَّه أحق أن يستحيا منه لفظ من الناس وقد عرف من السياق أنه وارد في كشف العورة بخلاف ما قال أبو عبد اللَّه البوني أن المراد بقوله أحق أن يستحيا منه أي فلا يعصى‏.‏ ومفهوم قوله إلا من زوجتك أو ما ملكت يمينك يدل على أنه يجوز لهما النظر إلى ذلك منه وقياسه أنه يجوز له النظر‏.‏ ويدل أيضًا على أنه لا يجوز النظر لغير من استثنى ومنه الرجل للرجل والمرأة للمرأة وكما دل مفهوم الاستثناء على ذلك فقد دل عليه منطوق قوله فإذا كان القوم بعضهم في بعض ويدل على أن التعري في الخلاء غير جائز مطلقًا‏.‏ وقد استدل البخاري على جوازه في الغسل بقصة موسى وأيوب‏.‏ ومما يدل على عدم الجواز مطلقًا حديث ابن عمر عند الترمذي بلفظ‏:‏ ‏ "‏قال رسول اللَّه صلى اللَّه عليه وسلم‏:‏ إياكم والتعري فإن معكم من لا يفارقكم إلا عند الغائط وحين يفضي الرجل إلى أهله فاستحيوهم وأكرموهم‏" ‏‏.‏ ويدل على ما أشعر به الحديث مفهومًا ومنطوقًا من عدم جواز نظر الرجل إلى عورة الرجل والمرأة إلى عورة المرأة حديث أبي سعيد الخدري عند مسلم وأبي داود والترمذي بلفظ‏:‏ ‏ "‏لا ينظر الرجل إلى عورة الرجل ولا المرأة إلى عورة المرأة ولا يفضي الرجل إلى الرجل في الثوب الواحد ولا تفضي المرأة إلى المرأة في الثوب الواحد‏" ‏‏.‏ والحديث يدل على وجوب الستر للعورة كما ذكر المصنف لقوله ‏ "‏احفظ عورتك‏" ‏ وقوله ‏ "‏فلا يرينها‏" ‏ وقد ذهب قوم إلى عدم وجوب ستر العورة وتمسكوا بأن تعليق الأمر بالاستطاعة قرينة تصرف الأمر إلى معناه المجازي الذي هو الندب ورد بأن ستر العورة مستطاع لكل أحد فهو من الشروط التي يراد بها التهييج والإلهاب كما علم في علم البيان وتمسكوا أيضًا بما سيأتي من كشفه صلى اللَّه عليه وسلم لفخذه وسيأتي الجواب عليه‏.‏ والحق وجوب ستر العورة في جميع الأوقات إلا وقت قضاء الحاجة وإفضاء الرجل إلى أهله كما في حديث ابن عمر السابق وعند الغسل على الخلاف الذي مر في الغسل ومن جميع الأشخاص إلا في الزوجة والأمة كما في حديث الباب والطبيب والشاهد والحاكم على نزاع في ذلك‏.‏
001 - should be covered.1 - for shaking bin Hakeem from his father and grandfather said : "I said, 'O Messenger of Allah Aouratna what we come from and what vow said : Save your nakedness except from your wife or your right hand possess what I said: If some people in some he said, if you can not see it not a Arenha I said: if one of us is free , said : God , the Almighty that Asthia deserving of it . "Narrated by only five women .Talk also narrated Women in ten women Amr ibn Ali Yahya bin Said for shaking Vzl not said seed has been suspended Bukhari and classed Tirmidhi and ruler and narrated by Ibn Abi Shaybah said told us more than the son of Aaron told us shake bin Hakeem from his father and grandfather without saying if it was I said to the people saying if one of us was increased after saying that God is deserving of it Asthia the word of the people has been known from the context that is contained in the genitalia revealed other than what he said Abu Abdullah Punic that what is meant by saying that deserving Asthia not disobey any of it .The concept of saying except your spouse or what possessed right hand, indicating that it is permissible for them to look at it from it and measured it permissible for him to consider . , And also shows that it may not be considered non of excluded and from man to man and a woman for women , and as evidenced by the concept of an exception to that was indicated by the If the operative as saying some people in some of the shows that the nudity in the open is not permissible at all. Bukhari was quoted on his passport in the washing story of Moses and Job. and indicating no passport never Umar al-Tirmidhi with the wording: " The Messenger of Allah peace be upon him : Beware of the striptease Evariqkm with you not only when the faeces and when the man to lead his family Fasthjohm and respect them . "And demonstrates what I feel the modern concept Mntoqa of the inadmissibility of a man sees the nakedness of men and women to the nakedness of women hadeeth of Abu Sa'eed when Muslim and Abu Dawood and Tirmidhi with the wording: "No man should look at the nakedness of man or woman to the nakedness of women is not conducive man to the man in a single garment does not lead women to women in a single garment . "And talk shows on the necessity for the Jackets rougher as mentioned seeded for saying "Save nakedness " and saying " no Arenha " has gone to the people and not obligatory to cover the genitals and clung to it possibly be that the suspension comes to the disposal of the presumption of metaphorical meaning , which is reportedly scars that cover the genitalia are possible for each one is from the conditions that are intended to agitation and Inflaming also learned in the science of the statement and clung also what will come of detection peace be upon him to his thigh and will come answer it. right and obligatory to cover the genitals at all times but the time defecating and conducive man to in an interview with his family as the son of Omar and the former when the washing on the controversy over the washing and all persons except the wife and the nation as in an interview with the door and the doctor , the witness and the ruling on the dispute .

and when it was assumed

2 - and when it was assumed
1 - Abdullah ibn Umar said : " The Messenger of Allah peace be upon him Islam is built on five testimony that there is no god but Allah and that Muhammad is the Messenger of Allah and the keeping up of prayer and the giving of poor pilgrimage to the House and fasting during Ramadan ."
Agreed .
Saying: " five " in some accounts five Balhae both true and what is meant by telling distraction five pillars or things or so and telling delete distraction five qualities or foundations or bases or so .
Saying: " certificate " trawl the allowance may be submitted news debutante deleted or omitted tyro experience and appreciation of them or one of them .
Saying: " And enjoin prayer " any regeneration .
And talk shows that the perfection of Islam and completeness of these five is Kkhaba built on five pillars and pole that spins it corners certificate and the rest of the people of faith Kalawtad for carpel . Appeared from this representation that Islam is of Staff and the House is the columns and columns other and this straight on the doctrine of the Sunnis because Islam have ratification in word and deed
[ Imam Ibn Rajab said : what is meant by this talk that Islam is based on these five are Kalerkan for its architecture . Meant to represent Islam and the structure of the five pillars of this architecture there is no proof architecture without them and the rest of the qualities of Islam sequel architecture if none of them has been a lack of structure based not invalidated by the lack of it other than the lack of the five pillars of Islam disappear without Pfqdha all forms , as well as certificates and relieved to be losing their faith in God and His Messenger .
Thus you will know that faith in God and His Messenger within the within Islam to be said : The son of Uyaynah : Almarjip named leave the statutes is like riding incest and not both because the ride incest deliberate non Asthlal sin and leave the statutes of non- ignorance does not excuse a heresy and a statement that the devil is in the Jewish scholars who acknowledged the mission of the Prophet , peace be upon him and his family and elderberry did not work Bashraúah . then said: I know that these five pillars , some linked to some of Roy that he has not accepted some of them without some also in Musnad Ahmad Ibn Ziad Naim Hadrami said : " The Messenger of Allah peace be upon him four Frdahn God of Islam , it came in three did not sing anything about him until he comes all of their prayer , almsgiving and fasting during Ramadan pilgrimage to the House ."
It was narrated from Ibn 'Umar said: The Messenger of Allah, peace be upon him : "Religion five Allah does not accept them something without something testimony that there is no god but Allah and that Muhammad is His slave and His Messenger, and faith in God and His angels , His Books, His Messengers , and heaven and hell and life after death this one and the five daily prayers column of religion does not accept God's faith except by prayer and zakat purification of sins does not accept God's faith is not prayer , but Zakat is did these three then came Ramadan left the fast deliberately did not accept God it faith or prayer or zakat it did these four then facilitate his Hajj pilgrimage did and did not recommend his argument has not performed Hajj with him some of his family did not accept him God accepted by the four " mentioned by Ibn Abi Hatim said : I asked my father about it and he said: this interview is likely that this evil from the words of tender Khorasani . said : it is apparent from the interpretation of the interview with the son of a tender age and evacuated scientists Sham .

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...