الجمعة، 11 سبتمبر 2020

فوائد عصير الليمون

 فوائد عصير الليمون

رابعاً فوائد عصير الليمون
  1. يعزز الطاقة. قم بتجربة الليمون كل يوم صباحاً مكان القهوة فالليمون مصدر طبيعي لتعزيز الطاقة والنشاط في الصباح لأنه لنزع الشحنات السالبة من الجسم.
  2. مخفف لإلتهاب الحلق. يمكن لعصير الليمون تخفيف التهاب الحلق.حيث يمكنك الخلط بين العسل والماء الساخن ويضاف إليهم الليمون فهذا يساعد على علاج أسوأ أنواع التهاب الحلق.
  3. يخفف من السعال. يخفف من السعال بصورة كبيرة وخاصة عندما تضع قطرات الليمون على العسل.
  4. يزيل البلغم . حمض الستريك الموجود في الليمون يذيب المخاط والبلغم لما فيه من مضادات الأكسدة ونسبة كبيرة من فيتامين C ويساعد على قتل الفيروس الذي يتسبب في البلغم. ولتحقيق ذلك، عليك إضافة الليمون إلى الماء الساخن والعسل.
  5. يحارب نزلات البرد. وفقا لمايو كلينيك، أخذ فيتامين C قبل البرد يمكن أن تساعد على تقصير مدة أعراض البرد. شرب عصير الليمون يومياً يعطيك دفعة من فيتامين C من شأنها أن تساعد على تسريع وتخفيف نزلات البرد. وتظهر الدراسات أن تناول فيتامين C يقلل من شدة أعراض البرد والإنفلونزا ويحارب الفيروسات التي تسبب هذه الأمراض.
  6. يعزز الجهاز المناعي. أثبتت الأبحاث أن فيتامين C مفيد للجهاز المناعي. فنقص فيتامين C يجعل منك عرضة للفيروسات والالتهابات.
  7. يقلل من العدوى. تم إعطاء جرعات عالية من فيتامين (ج) بانتظام لعلاج الالتهابات وفقا لعيادة ريوردان. الليمون ليس فقط لديه طن من فيتامين C ولكن الخصائص المضادة للميكروبات الطبيعية التي تجعل منه قوة للحد من الالتهابات.
  8. يعزز التئام الجروح. في حين إضافة الليمون إلى الجرح يبدو مؤلما، فشرب عصير الليمون يمكن أن تساعد على تعزيز التئام الجروح. وتبين البحوث المقدمة في المجلة الدولية للعلوم والبحوث أن عصير الليمون يسرع التئام الجروح بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.
  9. يجدد الطاقة. يجدد عصير الليمون الطاقة وخاصة بالنسبة للرياضيين بعد بذل مجهود كبير في التمرين.
  10. يحمى الجسم والعظام والعضلات . وفقا ل ويب مد، الأطعمة التي تقي الجسم قد تفيدك في نواح كثيرة. فقد تساعد على منع حصى الكلى والحفاظ على العظام والعضلات بشكل أكبر.
  11. فعّال ضد الربو ولمن يعانون من نوبات الربو ، فإن الحل قد يكمن في تناول ملعقة من عصير الليمون قبل الوجبات بساعة واحدة بصفة يومية ، فيشعر المريض براحة وتهدأ نوبات الربو المزعجة.
  12. ينظم السكر في الدم. ووفقا لجامعة هارفارد، يمكن للليمون أن يبطئ تحويل النشا إلى السكر. وبطء هذا التحويل يقلل من مستويات إرتفاع السكر في الدم بشكل كبير، وهو نعمة لمرضى السكر وأي شخص يتطلع إلى تحقيق الاستقرار في مستويات السكر لتجنب ارتفاع السكر أو زيادة الوزن.
  13. يغذي الدماغ. الليمون لديه كم كبير من البوتاسيوم، وهو أمر عظيم للدماغ.
  14. يُعالج آلام القدم و الكعب فللتخلص من آلام القدم و الكعب ، يمكن فرك شريحة من الليمون على المنطقة التي بها الألم ، كما أنه يساعد على تطهير القدم من السموم عن طريق البثور.
  15. يمد الجسم بشكل طبيعي. بحمض الستريك فهو في الليمون جنبا إلى جنب مع الألياف يساعد على تفتيت البكتيريا التي تتراكم في الجسم.
  16. يحارب السرطان. في حين أن الليمون ليس علاج للسرطان، هناك حقيقة أن الليمون يحتوي على الكثير من خصائص مكافحة السرطان.
  17. مُعالج للإمساك وللتخلص من الإمساك وكذلك لتخليص الجسم من السموم ، يمكن شرب خليط من عصير الليمون و الماء الدافئ المخلوط بعسل النحل في الصباح الباكر قبل تناول أي أطعمة. ويمكن إضافة القليل من القرفة للخليط لإكسابه نكهة لذيذة.
  18. يدعم صحة القلب. يساعد البوتاسيوم في مياه الليمون على دعم صحة القلب. البوتاسيوم يقوي عضلة القلب، جنبا إلى جنب مع جميع العضلات الأخرى في الجسم، ويساعد على الحفاظ على تدفق الدم بحرية في الأوعية الدموية.
  19. يقلل من ارتفاع ضغط الدم. فيتامين C قد يساعد على استرخاء الأوعية الدموية. وعندما تكون الأوعية الدموية هي استرخاء، ضغط الدم يقلل بشكل طبيعي.
  20. يرطب الجهاز اللمفاوي. الجهاز الليمفاوي هو ضعف حجم النظام الشرياني الذي يضم الأوردة والشرايين. هذا النظام الهائل يطرد النفايات من جسمنا. والحفاظ عليه رطب مع عصير الليمون يجعله يعمل  بسلاسة وكفاءة.
  21. يُساعد في إراحة القدمين بعد يوم طويل من العمل و الإجهاد ، يمكن إراحة القدمين عن طريق وضعهما في إناء من الماء الدافئ و القليل من عصير الليمون ، ما يعطي إحساساً بـ الراحة السريعة ، وقد يساعد على الشعور بـ النعاس أيضاً.
  22. يُستخدم للتخلص من الشعور بـ الحرقة أو الحموضة لتخفيف الشعور بحرقة المعدة و المريء ، يمكن شرب كوب من الماء الدافئ المضاف إليه ملعقتان من عصير الليمون المركز.

خامساً طريقة عمل عصير الليمون

وفي الأخير نُقدم لكم طريقة تحضير هذا العصير الرائع..

المكونات

  • ليمونتان.
  • نصف لتر من الماء.
  • سكر حسب الرغبة ولكن يفضل ان يكون بنسبة قليلة على قدر المستطاع.
  • مكعبات ثلج.

طريقة التحضير

  1. توضع كلّ المكوّنات من الليمون، والسكر، والماء، والثلج في الخلاط، وتضرب جيداً.
  2. ثمّ يوضع العصير في الأكواب التقليديّة ويقدم بارداً أو ساخناً.

ليست هناك تعليقات:

علم النفس

المصرى: 19. إذا كان لديك حلم بأن تكون أو تفعل شيئًا يبدو مستحيلًا، فحاول تحقيقه على أي حال. سيصبح الأمر أكثر استحالة مع تقدمك في السن وتحملك...