الأربعاء، 24 أبريل 2013

صفحتى


  • قبل  وفاة الرسول  صلى الله عليه وسلم كانت حجة الوداع، وبعدها نزل قول الله عز وجل
    ( اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا ( 
    فبكي أبو بكر الصديق عند سماعه هذه الآية..
    فقالوا له: ما يبكيك يا أبو بكر أنها آية مثل كل آية نزلت على الرسول ..
    فقال : هذا نعي رسول الله.
    وعاد الرسول.. وقبل الوفاة بـ 9 أيام نزلت آخر آية من القرآن
    ( واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون( ..
    وبدأ الوجع يظهر على الرسول صلى الله عليه وسلم
    فقال : أريد أن أزور شهداء أحد
    فذهب إلي شهداء أحد ووقف علي قبور الشهداء
    وقال :( السلام عليكم يا شهداء أحد، أنتم السابقون وإنا إن شاء الله بكم لاحقون، وإنيإن شاء الله بكم لاحق (.
    وأثناء رجوعه من الزيارة بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم
    قالوا: ما يبكيك يا رسول الله ؟
    قال: ( اشتقت إلى إخواني )
    قالوا : أولسنا إخوانك يا رسول الله ؟
    قال : ( لا أنتم أصحابي، أما إخواني فقوم يأتون من بعدي يؤمنون بي ولم يروني( ..
    اللهم أنا نسألك أن نكون منهم
    وعاد الرسول صلى الله عليه وسلم وقبل الوفاة بـ 3 أيام بدأ الوجع يشتد عليه وكان في بيت السيدة ميمونة
    فقال: ( اجمعوا زوجاتي )
    فجمعت الزوجات ،
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم:(أتأذنون لي أن أمرض في بيت عائشة؟)
    فقلن: نأذن لك يا رسول الله
    فأراد أن يقوم فما استطاع فجاء علي بن أبي طالب والفضل بن العباس فحملا النبي صلى الله عليه وسلم
    وخرجوا به من حجرة السيدة ميمونة إلى حجرة السيدة عائشة فرآه الصحابة علي هذا الحال لأول مره ..
    فيبدأ الصحابة في السؤالبهلع :ماذا أحل برسول الله.. ماذا أحل برسول الله.
    فتجمع الناس في المسجدوامتلأ وتزاحم الناس عليه.
    فبدأ العرق يتصبب من النبي بغزاره
    فقالت السيدة عائشة: لم أر في حياتي أحد يتصبب عرقا بهذا الشكل.
    فتقول: كنت آخذ بيد النبي وأمسح بها وجهه، لأن يد النبي أكرم وأطيب من يدي.
    وتقول : فأسمعه يقول:( لا اله إلا الله ، إن للموتلسكرات ). فتقول السيدة عائشة : فكثر اللغط ( أي الحديث ) في المسجد إشفاقا علي الرسول
    فقال النبي: ( ما هذا ؟ ) ..
    فقالوا: يا رسول الله ، يخافون عليك .
    فقال : ( احملوني إليهم ) ..
    فأراد أن يقوم فما استطاع
    فصبوا عليه 7 قرب من الماء حتى يفيق . فحمل النبي صلى الله عليه وسلم وصعد إلي المنبر.. آخر خطبه لرسول الله صلى الله عليه وسلم و آخر كلمات له
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( أيها الناس، كأنكم تخافون علي )
    فقالوا : نعم يا رسول الله .
    فقال : ( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض..والله لكأني أنظر إليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشيعليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلك تهم ) .
    ثم قال : ( أيها الناس ، الله الله في الصلاة ، الله الله فيالصلاة
    ( أيها الناس ، الله الله في الصلاة ، الله الله في الصلاة
    بمعني أستحلفكم بالله العظيم أن تحافظوا علي الصلاة، وظل يرددها
    ثم قال : ( أيها الناس، اتقوا الله في النساء، اتقوا الله في النساء، أوصيكم بالنساء خيرا ) 
    ثم قال : ( أيها الناس إن عبدا خيره الله بين الدنيا وبين ما عند الله ، فاختار ما عند الله )
    فلم يفهم أحد قصده من هذه الجملة، وكان يقصد نفسه
    سيدنا أبو بكر هو الوحيد الذي فهم هذه الجملة، فانفجر بالبكاء وعلي نحيبه، ووقف وقاطع النبي
    وقال: فديناك بآبائنا،فديناك بأمهاتنا، فديناك بأولادنا، فديناك بأزواجنا،فديناك بأموالنا
    وظل يرددها ...
    فنظر الناس إلي أبو بكر، كيف يقاطع النبي.. . فأخذ النبي يدافع عن أبو بكر
    قائلا : ( أيها الناس، دعوا أبو بكر، فما منكم من أحد كان له عندنا من فضل إلا كافأناه به، إلا أبو بكر لم أستطع مكافأته، فتركت مكافأته إلي الله عز ! وجل، كل الأبواب إلي المسجد تسد إلا باب أبو بكر لا يسد أبدا )
    وأخيرا قبل نزوله من المنبر .. بدأ الرسول بالدعاء للمسلمين قبل الوفاةكآخر دعوات لهم
    فقال :( آواكم الله، حفظكم الله، نصركم الله، ثبتكم الله، أيدكم الله ) ...
    وآخر كلمه قالها، آخر كلمه موجهه للأمة من علي منبره قبل نزوله
    قال صلى الله عليه وسلم :( أيها الناس، أقرءوا مني السلام كل من تبعني من أمتي إلي يوم القيام) .
    وحمل مرة أخري إلي بيته. وهو هناك دخل عليه عبدالرحمن بن أبي بكر وفي يده سواك، فظل النبي  صلى الله عليه وسلم ينظر إلى السواك ولكنه لم يستطيع أن يطلبه من شدةمرضه. ففهمت السيدة عائشة من نظرة النبي صلى الله عليه وسلم، فأخذت السواك من عبد الرحمن ووضعته في فم النبي، فلم يستطع أن يستاك به، فأخذته من النبي صلى الله عليه وسلم وجعلت تلينه بفمها وردته للنبي مره أخري حتى يكون طريا عليه
    فقالت: كان آخر شيء دخل جوف النبي هو ريقي، فكان من فضل الله علي أن جمع بين ريقي وريق النبي قبل أن يموت .
    تقول السيدة عائشة : ثم دخلت فاطمة بنت النبي ، فلما دخلت بكت، لأن النبي لم يستطع القيام، لأنه كان يقبلها بين عينيها كلما جاءت إليه ..
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( أدنو مني يا فاطمة )
    فحدثها النبي  صلى اله عليه وسلم في أذنها، فبكت أكثر.  فلما بكت
    قال لها النبي صلى الله عليه وسلم: ( أدنو مني يا فاطمة)
    فحدثها مره أخري فيأذنها، فضحكت .....
    بعد وفاته سئلت ماذا قال لك النبي
    فقالت: قال لي في المرة الأولي: ( يا فاطمة، إني ميت الليلة ) فبكيت، فلما وجدني أبكي قال: ( يا فاطمة، أنتي أول أهليلحاقا بي ) فضحكت
    تقول السيدة عائشة: ثم قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أخرجوا من عندي في البيت) وقال: ( أدنو مني يا عائشة )
    فنام النبي صلى الله عليه وسلم علي صدر زوجته، ويرفع يده للسماء
    ويقول: ( بل الرفيقالأعلى، بل الرفيق الأعلى ) ....
    تقول السيدة عائشة:فعرفت أنه يخير.

    دخل سيدنا جبريل علي النبي
    وقال:  يا رسول الله، ملك الموت بالباب، يستأذن أن يدخل عليك، وما استأذن علي أحد من قبلك ..
    فقال النبي  صلى الله عليه وسلم: ( ائذن له يا جبريل)
    فدخل ملك الموت علي النبي صلى الله عليه وسلم
    وقال: السلام عليك يا رسول الله، أرسلني اللهأخيرك، بين البقاء في الدنيا وبين أن تلحق بالله.
    فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( بل الرفيق الأعلى، بل الرفيق الأعلى )
    ووقف ملك الموت عند رأس النبي صلى الله علي وسلم
    وقال: أيتها الروح الطيبة، روح محمد بن عبد الله، أخرجي إلي رضا من الله و رضوان ورب راض غير غضبان ...
    تقول السيدة عائشة:فسقطت يد النبي وثقلت رأسه في صدري، فعرفت أنه قد مات ... فلم أدريما أفعل، فما كان مني غير أن خرجت من حجرتي
    وفتحت بابي الذي يطل علي الرجال في المسجد وأقول مات رسول الله، مات رسول الله .

    تقول: فانفجر المسجد بالبكاء. فهذا علي بن أبي طالب أقعد، وهذا عثمان بن عفان كالصبي يؤخذ بيده يمني ويسري وهذا عمر بن الخطاب يرفع سيفه ويقول من قال أنه قد مات قطع! ت رأسه، إنه ذهب للقاء ربه كما ذهب موسي للقاء ربه وسيعود ويقتل من قال أنه قد مات.. أما أثبت الناس فكان أبو بكر الصديق رضي الله عنه دخل علي النبي واحتضنه
    وقال :  وآآآ خليلاه ، وآآآصفياه ، وآآآ حبيباه ، وآآآ نبياه . وقبل النبي صلى الله عليه وسلم


    اللهم صل على محمد وعلى ال محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد
  • Photobucket PhotobucketPhotobucketPhotobucket PhotobucketPhotobucketPhotobucket
  • كان رجل مسلم له صديق مسيحي فألح المسيحي علي المسلم بأن يذهب معه للكنسية ليحضر درس من قسيس و يدلي رأية للمسيحي فوافق المسلم و ذهب معه فعرفه القسيس وقال يوجد بينكم محمدي اي ( مسلم )
    فوقف المسلم وقال له:  كيف عرفت؟فقال القسيس:  سيماههم في وجوههم.
    فتبسم المسلم
    و قال له القسيس:  أريد ان اسألك اثنان وعشرون سؤال؟
    إليك الأسئلة: 
    1. ما هو الواحد الذي لا ثاني له؟
    2. ما هما الاثنان اللذان لا ثالث لهما؟
    3. ما هم الثلاثة الذين لا رابع لهم؟
    4. ما هم الأربعة الذين لا خامس لهم؟
    5. ما هم الخمسة الذين لا سادس لهم؟
    6. ما هم الستة الذين لا سابع لهم؟
    7. ما هم السبعة الذين لا ثامن لهم؟
    8. ما هم الثمانية الذين لا تاسع لهم؟
    9. ما هم التسعة الذين لا عاشرة لهم؟
    10. ما هي العشرة التي تقبل الزيادة؟
    11. ما هي الإحدى عشر الذين لا ثاني عشرة لهم؟
    12. ما هي الاثنا عشر الذين لا ثالث عشر لهم؟
    13. ما هي الثلاثة عشر الذين لا رابع عشر لهم؟
    14. ما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه؟
    15. ما هو القبر الذي سار بصاحبه؟
    16. من هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة؟
    17. ما هو الشيء الذي خلقه الله و أنكره؟
    18. وما هي الأشياء التي خلقها الله بدون أب و أم؟
    19. من هو المخلوق الذي من نار ومن هلك بالنار ومن حفظ من النار؟
    20. ومن الذي خلق من حجر وهلك بالحجر وحفظ بالحجر؟
    21. ما هو الشيء الذي خلقه الله واستعظمه؟
    22. وما هي الشجرة التي لها اثني عشر غصنا وفي كل غصن ثلاثين ورقة وفي كل ورقة خمس ثمرات ثلاث منها بالظل واثنتان بالشمس؟

    فأبتسم المسلم ابتسامة الواثق بالله... وسمّّّا بالله
    * بسم الله الرحمن الرحيم *
    1. الله سبحانه وتعالي الواحد لا ثاني له 
    2.
     والاثنان اللذان لا ثالث لهما: الليل والنهار
    وجعلنا الليل والنهار آيتين 
    3.
     والثلاثة التي لا رابع لها هي: أعذار موسى مع الخضر
    إعطاب السفينة وقتل الغلام وإقامة الجدار 
    4.
     والأربعة الذين لا خامس لهم: القرآن و الإنجيل والتوراة والزبور
    5.
     والخمسة التي لا سادس لهم: الصلوات الخمس المفروضة
    6.
     والستة التي لا سابع لها: الأيام التي خلق الله تعالى فيها الكون
    7.
     والسبعة التي لا ثامن لهم: السموات السبع
    الذي خلق السبع سموات طباقا ما ترى من خلق الرحمن من تفاوت 
    8.
     والثمانية الذين لا تاسع لهم: هم حملة عرش الرحمن
    ويحمل عرش ربك يومئذٍ ثمانية 
    9.
     والتسعة اللاتي لا عاشر لها: هي معجزات موسى عليه السلام
    العصا ، اليد , الطوفان , السنون , الضفادع , الدم , القمل , الجراد , شق البحر 
    10.
     وأما العشرة التي تقبل الزيادة: هي الحسنات
    من جاء بالحسنة فله عشرة أمثالها والله يضاعف الأجر لمن يشاء 
    11.
     والأحد عشر الذين لا ثاني عشر لهم: هم أخوة يوسف عليه السلام
    12.
     والاثنا عشر التي لا ثالث عشرة لها: هي معجزة سيدنا موسى
    وإذا استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنا عشر عيناً 
    13.
     والثلاثة عشرة الذين لا رابع عشر لهم: هم إخوة يوسف وأبيه وأمه
    14.
     وأما الذي يتنفس ولا روح فيه: فهو الصبح
    والصبح إذا تنفس 
    15.
     وأما القبر الذي سار بصاحبه: هو الحوت عندما التقم سيدنا يونس عليه السلام
    16.
     وأما الذين كذبوا ودخلوا الجنة: هم أخوة يوسف عليه السلام
    17.
     والشيء الذي خلقه الله و أنكره: هو صوت الحمير
    إن أنكر الأصوات لصوت الحمير 
    18.
     وأما ما خلق وليس له أب وأم فهم :آدم عليه السلام و ناقة نوح و كبش الفداء والملائكة
    19.
     وأما ما خلق من نار: فهو إبليس ومن هلك بالنار:فهو أبو جهل ومن حفظ من النار: فهو إبراهيم عليه السلام
    20.
     وأما ما خلق من الحجر: فهي ناقة صالح عليه السلامومن هلك من الحجر: فهم أصحاب الفيل وأما من حفظ بالحجر: فهم أصحاب الكهف
    21.
     وأما ما خلقه الله واستعظمه: فهو كيد النساء
    إن كيدهن لعظيم 
    22.
     والشجرة: هي السنة التي لها اثني عشر شهرا 'غصنا' والثلاثين ورقة: هي الأيام في كل شهر والخمس ثمرات: هي الصلوات الخمس والثلاث التي بالظل: هي صلاة الفجر والمغرب والعشاء والاثنتان التي بالشمس:هي الظهر والعصر 
    هذا كان رد المسلم فاستعجب القسيس والحضور ولكن فوجئ القسيس بسؤال واحد موجه من الشاب المسلم
    وهو:
    ما هو مفتاح الجنة؟
    هنا لم يقدر القسيس على الإجابة لكنه اضطر للإجابة بعد إلحاح الوجود
    ولكنه طلب الأمان ............ ......... ......... .......
    أتتوقعون لماذا؟!

     
    لأن الإجابة هي: 
     
    أشــــهد أن لا إلـه إلا الله وأن مــــحمدا رســـــول الله  
    فأسلم القسيس ومن معه في الكنيسة
    اترون ما اعظم الثقة بالله
  • دعاء تيسير الزواج
    "اللهم اني أسألك بأني اشهد انك انت الذي لا اله إلا انت.. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.اقضي حاجتي.. آنس وحدتي.. فرج كربتي.. اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصيرا. يا مجيب المضطر إذا دعاك.. احلل عقدتي.. آمن روعتي.. يا الهي من لي الجأ إليه إذا لم ألجأ الى الركن الشديد الذي اذا دعي أجاب. هب لي من لدنك زوجا صالحا.. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.. فانت على كل شئ قدير. يا من قلت للشئ كن فيكون.. ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة.. وقنا عذاب النار.. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعى آله وصحبه وسلم

  • من صام يومًا في سبيل الله
    باعد الله عنه جهنم 70 عامًا
    من استغفر للمؤمنين والمؤمنات
    كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة
    من قال سبحان الله العظيم وبحمده
    غرست له نخلة في الجنة
    من توضأ فقال: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمد عبده ورسوله
    فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء
    من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير في يوم 100مرة
    كانت له عدل 10 رقاب وكتبت له 100 حسنة ومحيت عنه 100 سيئة وكانت له حرزا من الشيطان ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثرمنه
    من قرأ قل هو الله أحد 10 مرات
    بني له بيت في الجنة
    من صلى الفجر في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين
    كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة
    من قرأ قل هو الله أحد
    فكأنما قرأ ثلث القرآن
    من قال سبحان الله وبحمده في يوم 100 مرة
    حطت عنه خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر
    من صلّى على محمد ( صلى الله عليه وسلم) مرة واحدة
    صلى الله عليه بها عشرًا
    من توضأ فأحسن الوضوء ثم ركع ركعتين لا يحدث فيهما نفسه
    غفر له ما تقدم من ذنبه
    من صلى البردين ( الفجر والعصر)
    دخل الجنة
    ما من عبد مسلم يصلي لله تعالى كل يوم اثنتي عشرة ركعة تطوعًا غير الفريضة
    إلا بنى الله له بيتًا في الجنة
    عمرة في رمضان
    تعدل حجة أو حجة مع الرسول (صلى الله عليه وسلم)
    من فطر صائمًا
    كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيئًا
    من صام رمضان ثم أتبعه ستًّا من شوال
    كان كصيام الدهر
    من قال لا حول ولا قوة إلا بالله
    حصل على كنز من كنوز الجنة
    من قال رضيت بالله ربًا وبالإسلام دينًا وبمحمد (صلى الله عليه وسلم) نبيًا ورسولاً
    وجبت له الجنة وحق على اللهِ أَنْ يُرْضِيَهُ
    من شهد جنازة حتى دفن الميت
    فله جبلان عظيمان من الثواب
    من قرأ حرفًا واحدًا من كتاب الله
    فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها
    من مسح على شعر يتيم
    نزلت الذنوب من بين أصابعه
    من ستر مسلمًا أو مسلمة
    ستره الله في الدنيا والآخرة
    من نفس كربة عن أخيه
    نفّس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة
    من قال سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ لا قُوَّةَ إِلا بِاللهِ مَا شَاءَ اللهُ كَانَ وَمَا لَمْ يَشَأْ لَمْ يَكُنْ حِينَ يُصْبِحُ وحينيُمْسِيَ
    حُفِظَ حَتَّى يُمْسِيَ وحَتَّى يُصْبِحَ
    من قرأ آيَةَ الْكُرْسِيِّ قبل نومه
    لا يزال عَلَيْه مِنَ اللهِ حَافِظٌ حَتَّى يصْبِح.

    .


    الورد اليومي
    العدد
    أثره وفضله
    آية الكرسي
    عند النوم ، وبعد كل صلاة مفروضة
    حارس من الملائكة يحرسه ، وطارد للشياطين
    آخر آيتين من سورة البقرة
    قبل النوم أو مرة بعد المغرب
    تكفي من شرور كل شيء وطارد للشيطان لمدة ثلاث ليال
    الإخلاص والمعوذتين
    ثلاث مرات في الصباح وثلاث في المساء وقبل النوم وبعد كل صلاة مفروضة
    تكفي من شرور كل شيء وتحفظ من شر الجان وعين الإنسان
    قول : لا حول ولا قوة إلا بالله
    الإكثار منها بدون تحديد
    كنز من كنوز الجنة  ودواء من 99 داء ، أيسرها الهم
    قول: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم
    ثلاث مرات في الصباح وثلاث في المساء
    حامية من كل ضرر ، ولا تصيبه فجأة بلاء ، ولا يضره شيء مع ذكرها
    قول : أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
    ثلاث مرات في المساء   ومن نزل منزلا
    مضاد لسم العقرب ومحصنة للأماكن والدور من شر ما يدب فيها
    قول : حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    سبع مرات في الصباح وسبع في المساء
    الكافية من هم الدنيا والآخرة
    قول : لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير..... وإذا دخل السوق زاد بعد ( له الحمد ) ( يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير)ا
    عشر مرات صباحا وعشر مرات مساء أو مائة مرة في اليوم أو أكثر أو عند دخول السوق
    حرز عظيم تكتب له مائة حسنة وتمحى عنه مائة سيءة وله عدل عشر رقاب ، وإذا دخل السوق كتب له ألف ألف حسنة ومحي عنه ألف ألف سيئة وفي وراية يبنى له بيت في الجنة
    قول : بسم الله ، توكلت على الله ، ولا حول ولا قوة إلا بالله
    مرة بعد كل خروج من البيت
    قوة ثلاثية تحصينية من الشيطان وتجعل الشيطان يتنحى عنه
    قول : أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وبسلطانه القديم من الشيطان الرجيم
    مرة واحدة عند دخول المسجد
    تحفظه من الشيطان ليوم كامل
    استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه
    الإكثار منها دون تحديد
    غفرت ذنوبه وإن كان فارا من الزحف
    الإكثار من الصلاة على النبي
    عشر مرات في الصباح وعشر في المساء أو أكثر من ذلك
    كفاية الهموم وغفران الذنوب  وإدراك شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة
    المحافظة على صلاة الجماعة في المسجد
    جميع الصلوات
    تحصن وتحفظ من شياطين الإنس والجن ومن شر كل ذي شر
    قول : أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
    كل شيء يراد حفظه مرة واحدة
    حفظ الأموال والأولاد وغيرهما من السرقة والتعدي
  • علاء الدين و المصباح السحري
    بعد أن رأى علاء الدين الأميرة, طلب من جني
    المصباح أن يبني له قصراَ أكبر من قصر الملك
    فبناه له.
    و لكن في اليوم التالي جاءت المحافظة وأغلقت
    القصر بالشمع الأحمر وفرضت على علاء الدين
    غرامات مالية كبيرة لأنه بنى القصر بدون ترخيص
    فرك علاء المصباح بيديه وخرج الجني من المصباح
    فقال له علاء الدين: أريد مبلغاَ يكفي لدفع
    غرامة المحافظة والرشاوى.
    فقال الجني: يا سيدي المبلغ كبير جداَ وحتى
    أنا لا أستطيع دفعه.
    فقال علاءالدين : إذاَ احمل القصر واهرب
    به إلى بلاد بعيدة.
    ولكن علاء الدين لم يستطع التخلص من دفع غرامة
    المحافظة
    رغم إخفاء القصر إلا أن الغرامة تم تسجيلها
    وعليه أن يدفعها ثم يعترض بعد ذلك .
    وأضيفت إلى علاء الدين تهمة جديدة وهي تخريب
    الاقتصاد الوطني بتهريب القصور إلى خارج
    البلاد
    ودخل علاء الدين السجن ومات هناك من السقعه
    قصة سندريلا
    انتظرت سندريلا طويلاَ ولم تظهر الساحرة, فخطر
    ببالها خاطر فقامت وقصت تنورتها لتصبح قصيرة
    وقصت أكمام قميصها وقصت قميصها ثم صعدت إلى
    غرفة أختيها وملأت وجهها بالماكياج وذهبت
    إلى الحفلة
    وعندما وصلت إلى الحفلة وهي تظن بأنها ستأسر
    قلب الأمير بلباسها فوجئت بأن كل الفتيات
    يلبسن مثلها وأنها ليست إلا واحدة منهن.
    أما الأمير فكان ينتظر صديقته التي في الجامعة
    كي يعرفها على أهله ويعلن خطبتهما.
    وعادت سندريلا بخيبة الأمل و لكن رجل من
    مرافقي الأمير أعجب بها وعرض عليها الزواج
    فوافقت على الفور ولكن تبين فيما بعد أنه
    يريد أن يضحك عليها ولا يريد الزواج منها
    فعادت إلى بيتها بكرامتها.
    وعاشت سندريلا في ب
  • الى كل صديق مسيحى
    يريد ان يعرف من هو النبى محمد صلى الله عليه وسلم
    تعالوا لتعرفوا
    ماذا قال اكبر مفكرى وادباء الغرب عن رسول الاسلام
    1
    الاديب جوته
    اشهر أدباء ألمانيا المتميزين، والذي ترك إرثاً أدبيا وثقافياً ضخماً للمكتبة الألمانية والعالمية، وكان له بالغ الأثر في الحياة الشعرية والأدبية والفلسفية
    قال
    كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسدي. لقد بحثت في التاريخ عن مثل أعلى للإنسان ، فوجدته في النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم 
      وقال ايضا في ديوانه الشعري الديوان الشرقي
    قال
    إذا كان الإسلام معناه أن نسلم أمرنا لله، فعلى الإسلام نعيش ونموت جميعاً 
    *********
    2
    الدكتور شيرك
      مفكر نمساوي
    قال
     إن البشريه لتفتخر بانتساب رجل كمحمد اليها
    *********
    3
    أرنست رينان
      مؤرخ وكاتب فرنسي اشتهر بنقد المصادر الدينية نقدا علميا وتاريخيا
    قال
    لم يعتر القرآن أي تبديل أو تحريف مطلقا وعندما تستمع الى آياته تأخذك رجفة الاعجاب والحب وبعد أن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك الا أن تعظم هذا الكتاب وتقدسه
    *********
    4
    مايكل هارت
    عالم فيزيائى و فلكى امريكى الجنسيه يهودى الديانه إشتغل في مركز أبحاث الفضاء في غرين بلت في ميرلاند وفي المركز القومي لأبحاث طبقات الجو في كولورادو وكذلك في مرصد هيل في كاليفورنيا وألف كتاب باسم اعظم مائة رجل فى التاريخ  
    قال
    لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقي بحروفه كاملا دون تحوير سوى القرآن الذي جاء به محمد نبي الاسلام. ان اختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين الديني والدنيوي
    *********
    5
    بوشيودي كوزان
    عالم فلكي ياباني ومدير مرصد طوكيو
    قال
    لا أجد صعوبة في قبول أن القرآن هو كلام الله فان أوصاف الجنين في القرآن لا يمكن بناؤها على المعرفة العلمية التي كانت موجودة في القرن السابع الميلادي والاستنتاج الوحيد المعقول هو أن هذه الأوصاف قد أوحاها الله الى محمد
    ادخلو واسمعوا ماذا قال ايضا
    *********
    6
    جورج برنارد شو
    مؤلف ايرلندى مشهور حول العالم مولود فى دبلن وانتقل الى لندن هو الوحيد الذى فاز بجائوة نوبل للادب عام 1925 وجائزة الاوسكار لاحسن سيناريو عام 1938
    قال 
    إن العالم أحوج ما يكون إلى رجلٍ في تفكير محمد هذا النبي الذي وضع دينه دائماً موضع الاحترام والإجلال فإنه أقوى دين على هضم جميع المدنيات خالداً خلود الأبد وإني أرى كثيراً من بني قومي قد دخلوا هذا الدين على بينة وسيجد  هذا الدين مجاله الفسيح في هذه القارة - يعني أوروبا    
    وهذا ما نراه الان ايها الاخوه من دخلوا نصارى الغرب فى الاسلام افواجا
    *********
    7
    ليو تولستوي
     و من عمالقة الادب الروسى  الروائيين الروسمن أعمدة
    في القرن التاسع عشر والبعض يعدونه من أعظم الروائيين على الإطلاق
     سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة. أنا واحد من المبهورين بالنبي محمد الذي اختاره الله الواحد لتكون آخر الرسالات على يديه ، وليكون هو أيضا آخر الأنبياء
    *********
    8
    الفونس دي لامارتين
    كاتب وشاعر وسياسي فرنسي كان كثير السفر و أقام مدة في أزمير في تركيا يهتم  بالأدب والشعر وينشر أولى مجموعاته الشعرية عام 1820 تحت عنوان: «تأملات شعرية» وكان عمره آنذاك واحداً وثلاثين عاماً والشيء العجيب الغريب هو أن هذا الديوان الأول جعل منه بين عشية وضحاها شاعراً مشهوراً يشار إليه بالبنان أصبح عضواً في الحكومة المؤقتة لفرنسا بل وزيراً لخارجيتها، ولكن لفترة قصيرة وكان من أكبر الداعين إلى إلغاء قانون الرقّ أو العبودية الذي يصيب السود
    قال
    أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود
    *********
    9
    كارل ماركس
    فيلسوف المانى يهودى الاصل سياسى وصحفى قام بتاليف العديد من المؤلفات ويعتبر مؤسس الفلسفه الماركسيه 
    جدير بكل ذي عقل أن يعترف بنبوته وأنه رسول من السماء إلى الأرض
    *********
    الى كل مسيحى عاقل الم تكفى كل هذا الشهادات من اكبر علماء ومفكرين مسيحيين وإن كنتم غير مصدقين فانا اطالب اى مسيحى ان ياتى بشهادات مثل هذه ليسوع ليس من علماء مسلمين بل من علماء ومفكرين مسيحيين
    ننتظر ردودكم ايها الاصدقاء
  • دعاء الهم والغم والكرب والحزن :من دعاء النبى صلى الله عليه وسلم ( الهم فارج الهم وكاشف الغم مجيب دعوة المضطرين ، رحمن الدنيا و الآخرة ورحيمهما ، أن ترحمنى فأرحمنى رحمة تغنى بها عن رحمة من سواك ))

    دعاء للكروب الشديدة :
    (( لا إله إلا الله العظيم الحليم ، لا إله إلا الله رب العرش العظيم ، لاإله إلا الله رب السموات ورب الأرض ورب العرش الكريم )) .

    دعاء البلاء والغم :
    (( لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين )) .

    دعاء لمن أصابه هم أو حزن :
    (( الهم إنى عبدك إبن عبدك إبن أمتك ، ناصيتى بيدك ، ماض فى حكمك عدل فى قضاؤك ، أسألك الهم بكل إسم هو لك ، سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك ، أو علمته أحدا من خلقك ، أو إستأثرت به فى العلم الغيب عندك ، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى ، وذهاب همى وغمى )) .

    دعاء المكروب :
    (( الهم رحمتك أرجو فلا تكلنى إلى نفسى طرفة عين ، وأصلح لى شأنى كله ، لا إله إلا أنت )) .

    دعاء إزالة الهموم :
    (( يا حى يا قيوم ، برحمتك أستغيث )) .

    دعاء من أصابه كرب وشدة :
    (( الله ربى ، لاأشرك به شيئا )) .

    دعاء لدفع هم الدنيا والأخرة :
    (( حسبى الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم "" سبع مرات "" )) .

    من دعاء الرسول عليه الصلاة والسلام فى الكرب :
    (( اللهم إليك أشكو ضعف قوتى وقلة حيلتى وهوانى على الناس ، يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين ، و أنت ربى ، إلى من تكلنى ، إلى بعيد يتجهمنى ؟ أم إلى عدو ملكته أمرى ، إن لم يكن بك غضب على فلا أبالى ، غير أن عافيتك هى أوسع لى ، أعوذ بنور وجهك الذى أشرقت له الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا و الأخرة ، أن يحل على غضبك ، أو ينزل بى سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )) .

    دعاء على "رضى الله عنه " عند الضيق والنكد والكرب :
    (( ربى لا تكلنى إلى أحد ، ولا تحوجنى إلى أحد ، وأغننى عن كل أحد ، يا من إليه المستند وعليه المعتمد ، وهو الواحد الفرد الصمد ، لا شريك له ولا ولد ، خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد )) .

    دعاء يوسف " عليه السلام " :
    (( اللهم أجعل لى من كل ما أهمنى وأكربنى من أمر دنياى وأمر آخرتى فرجا ومخرجا ، وأرزقنى من حيث لا أحتسب ، وأغفر لى ذنبى �
  • يطلب الينا
    أحبابنا
    ألا ننساهم
    وأتساءل كيف لنا
    أن ننسى من
    لانحيا ابدا دونهم؟
    لأنهم في كل حين فينا


  • الوسيلة الأوحد
    للاحتفاظ بأولئك الذين تحبهم
    ليست هنا في أرضنا
    وأفضل وسيلة على الاطلاق
    هي أن تكون ميتا
    كي تحيا فيهم
  • ربما
    كانت البراءة
    في زمننا
    ضرب من السذاجة
    فيستغلها
    أولئك الذين
    ماعرفوا معناها
    الا ان مابين البراءة
    والسذاجة
    فوارق عديدة
    أهمها
    أن من يملك الاولى
    يعلم بقلبه
    الكثير
    الا انه يصمت
    عن الكثير
    فالذي يمتلك البراءة
    سرعان مايكتشف
    خداع من يحاول
    خداعه
    ويرضى ذلك
    من الذين يحبهم
    ربما لأن قلبه
    لايتسع
    الا للنقاء...
    وبامكانه بكل سهولة ويسر
    أن يعلم
    إن كان له مكانة
    في عيون من يحب
    أو لا
    ويقبل الجفاء
    من أولئك
    الذين منحوه الحياة
    ووهبوه الموت

  • قالت الملكة اليزابيث الثانية يوما
    " لقدتعلمت كما يتعلم القرد،
    من مشاهدة الاب والام وتقليدهم تماما!!"
    اليوم نحن لسنا
    قرودا مكررين في منازلنا
    ماشاهدناه مسبقا فحسب
    بل تقريبا أصبح المجتمع بأكمله
    قطيعا من القرود
    يقلّد بعضه البعض
    والفرق الوحيد بين القرود وبيننا
    أن القرود تسعد بماتفعل"
  • واعجباه على زمن
    يهنى به كذاب
    وانين الروح ملتصق
    بصادق لشدة صدقه
    مرتاب
  • و مـا طلب المعيشة بالتمني
    وَلَكِنْ  أَلْقِ  دَلْوَكَ مع الدِّلاَءِ
    تـجـئك بملئها يوماً ويوماً
    تـجـئك بحمأة وقليل ماءِ
    وَلا تَـقعُد عَلى كُلِّ التَمَنّي
    تَحيلُ عَلى المَقدَّرِ وَالقَضاءِ
    فَإِنَّ مَقادِرَ الرَحمَنِ تَجري
    بَأَرزاقِ الرِجالِ مِنَ السَماءِ
    مَقدَّرَةً بِقَبضٍ أَو بِبَسطٍ
    وَعَجزُ المَرءِ أَسبابُ البَلاءِ
    لَنِعمَ اليَومُ يَومُ السَبتِ حَقّاً
    لِصَيدٍ إِن أَرَدتَ بَلا اِمتِراءِ
    وَفي الأَحَدِ البِناءِ لِأَنَّ فيهِ
    تَبَدّى اللَهُ في خَلقِ السَماءِ
    وَفي الإِثنَينِ إِن سافَرتَ فيهِ
    سَتَظفَرُ بِالنَجاحِ وَِبالثَراءِ
    وَمِن يُردِ الحِجامَةَ فَالثُلاثا
    فَفي ساعَتِهِ سَفكُ الدِماءِ
    وَإِن شَرِبَ اِمرِؤٌ يَوماً دَواءً
    فَنِعمَ اليَومَ يَومَ الأَربِعاءِ
    وَفي يَومِ الخَميسِ قَضاءُ حاجٍ
    فَفيهِ اللَهُ يَأذَنُ بِالدُعاءِ
    وَفي الجُمُعاتِ تَزويجٌ وَعُرسٌ
    وَلذَّاتُ الرِجالِ مَعَ النِساءِ
    وَهَذا العِلمُ لا يَعلَمهُ إِلّا
    نَبِيٌّ أَو وَصِيُّ الأَنبِياءِ
    فَكَيفَ بِهِ أَنّي أُداوي جِراحَهُ
    فَيَدوى فَلا مُلَّ الدَواءُ
    أبو الأسود الدؤلي

  • أمالكُ إنَّ الحزنَ أحلامُ حالم
    ( أبو تمام )
        
    أمالكُ إنَّ الحزنَ أحلامُ حالم                  
    ومهما يدمْ فالوجدُ ليس بدائمِ
    أمالكُ إفراطُ الصبابة ِ تاركٌ                  
    جناً واعوجاجاً في قناة ِ المكارمِ
    تأمَّلْ رويداً هلْ تعُدَّنَّ سالماً                  
    إلى آدمٍ أَمْ هَلْ تَعُدُّ ابنَ سَالِمِ
    مَتَى تَرْعَ هذا الموتَ عَيْناً بَصِيرَة ً                  
    تجدْ عادلاً منهُ شبيهاً بظالمِ
    وإِن تَكُ مَفجُوعاً بأَبيضَ لم يَكُنْ                  
    يَشُدَّ على جَداوهُ عقْدَ التَّمائِمِ
    بِفَارِسِ دُعْمِي وهَضْبَة ِ وائِلٍ                  
    وكوكبِ عتابٍ وجمرة هاشمِ
    شَجَا الريحَ فازدَادَتْ حَنيناً لِفَقْدِهِ                  
    وأحدثَ شجواً في بكاءِ الحمائمِ
    فمنْ قبلهِ ما قدْ أصيبَ نبينا                  
    أبو القاسمِ النورُ المبينُ بقاسمِ
    وقَالَ عليٌّ في التَّعازِي لأِشعَثٍ                  
    وخافَ عليْهِ بَعْضَ تلكَ المآثِمِ
    وللطرفاتِ يومَ صفينَ لم يمتْ                  
    خُفَاتاً ولا حُزناً عُدِيُّ بن حاتِمِ
    خلْقنا رجالاً للتصبُّر والأسى                  
    وتلكَ الغواني للبُكا والمآتمِ
    وأيُّ فتًى في الناس أَحرَضُ من فَتًى                  
    غدا في حفاراتِ الدموعِ السواجمِ
    وهَلْ من حَكيمٍ ضَيَّعَ الصَّبرَ بعدَمَا                  
    رَأَى الحُكَمَاءُ الصَّبْرَ ضَربَة َ لازِمِ!
    ولم يَحْمدُوا مِنْ عالِمٍ غَيْر عامِلِ                  
    خلافاً ولا من عامل غير عالِمِ
    رأوا طُرقات العجز عوجاً قطيعة ً                  
    وأقطَعُ عَجْزٍ عِندَهم عَجْزُ حازمِ
    فلا بَرِحَتْ تَسْطُو رَبيعة ُ مِنكُمُ                  
    بأرقمَ عطافٍ وراءَ الأراقمِ
    فأنتَ وصنواكَ النصيرانِ إخوة ٌ                  
    خلقتمٍ سعوطاً للأنوفِ الرواغمِ
    ثلاثة ُ أركانٍ وما أنهدَّ سؤددُ                  
    إذا ثبتتْ فيهِ ثلاثُ دعائمِ

  • "لا يقوم الحاضر إلا على قاعدة الماضي ,
    فليذكر هذا أولئك الذين يقولون بالهدم " المطلق" !"
    مي زيادة
    http://thumbs.dreamstime.com/thumblarge_1/1097025472d00njy.jpg

  • _______________❀_____❀
    ____________❀_❀_______❀
    ________________❀___❀
    __________❀______❀_❀____
    _________❀_______❀_______❀
    _________❀_______❀______❀_
    _________❀______________❀
    _________❀_____❀_______
    ______________❀______
    ___________❀❀______
    ___________❀❀_
    ❀________❀_____
    ________❀_____
    __❀_______❀_____
    ___❀__________❀_____
    ____❀__________❀______❀
    _______❀___❀_❀_
    _____❀_❀_❀__
    ______❀______❀
    ____❀❀______________❀
    ____❀___________________❀
    _____❀______________
    ____________________
    __________________
    ___________________
    ______________❀_____
    ___________________

ليست هناك تعليقات:

حوارات نفسية

المصرى: الجمعة، 2 أبريل 2010 كيف تحاور..؟ كيف تحاور..؟ -  أبريل 02, 2010   ليست هناك تعليقات:    إرسال بالبريد الإلكتروني كتابة مدونة حول ه...