السبت، 2 فبراير 2019

 The process that seeks to achieve production that is serious and suitable for development. (1)
 A mental process that leads to solutions, ideas, concepts, artistic forms, theories and products characterized by individuality and modernity.
• The process that passes through the individual when faced with situations that are deeply disturbed and lived in and then respond to them spend and himself, and this leads to the development and improvement of performance and expresses the uniqueness. (2)
• A range of traits, abilities, and factors that are prominent in a person's creative behavior. (3)
 It is the initiative that a person can show to his ability to break away from the normal sequence of thinking.
· العملية التي تسعى لتحقيق انتاج يتميز بالجدية والملائمة  امكانية التطوير . (1)
· عملية عقلية تؤدي الى حلول و افكار و مفاهيم و اشكال فنية و نظريات و منتجات تتصف بالتفرد و الحداثة .
· العملية التي يمر با الفرد عندما يواجه مواقف ينفعل منها و يعيشها بعمق ثم يستجيب لها بما ينفق و ذاته و هذا يؤدي الى تطوير و تحسين الاداء لديه و يعبر عن تفرده . (2)
· مجموعة من السمات و القدرات و العوامل التي تبرز في سلوك الشخص المبدع بدرجة عالية . (3)
· هو المبادرة التي يبديها الشخص بقدرته على الانشقاق من التسلسل العادي في التفكير .
النشاط البدني المنتظم يؤدي الى خفض الضغط فمن المفترض ان يحمي امداد المغذيات في الدماغ من هذا الضغط المفرط , و يقلل من خطر الاصابة بمرض السكري و السمنة و هي من المشاكل التي تؤدي الى تعطيل نظام الانسولين في الدماغ , و الذي يعتقد انه يسببمجموعة من التفاعلات التي تساهم في تراكم اللويحات المرتبطة بالتلف الدماغي لدى المصابين بمرض الزهايمر . (

The technique

The technique of making your mind work for you, instead of working against you, is to apply advanced forms of positive thinking.
Negative thinking, or negative mental makeup, programs your mind to act against oneself. ) A risk, often known through experience but rarely understood, is that positive thinking can lead to a negative outcome. ) Consider the following example: A golfer shoots the ball from the fifth blow of a given training to the water hole and happens with it in three consecutive games. And because he realizes the functions of his upper and lower brain decides to program himself not to shoot in the water hole the next time. He spends months programming himself, but when he hits the fifth hit directly to the water hole, which astonishes him and frustrates him.
Why ?
The reason for this is the sharpness of mind and the need for careful self-training. What a golfer did, and inadvertently, is programming all his brain and body to focus almost entirely on the watery hole rather than focusing on his real goal of any distant grass. In other words, the positive focus was directed at the negative target, and it expanded - unintentionally - a passive circle.
(The necessary issue in positive thinking is to program yourself positively for the positive goal, that is, do not program yourself not to get sick, but to program yourself not to fail, but to succeed in perceiving your goal.) Do not program yourself not to be stupid; Program yourself to be smart and alert, ie imagine your positive goal. (If you can do this you are in a better position), because satisfaction allows the channels of communication between the brain to flow more freely. )
If you want to develop this aspect of your mental strength, you should explore the areas of inspiration, self-hypnosis, meditation, visualization and self-programming. The results will capture and even astonish you, and you can continue this programming throughout your life, raising the level of motivation and will while continuing training.
تكمن تقنية جعل عقلك يعمل لصالحك  ، بدلاً من أن يعمل ضدك ، في أن تطبق الأشكال المتقدمة من التفكير الايجابي .
إن التفكير السلبي ، أو التركيب العقلي السلبي ، يبرمج عقلك ليعمل ضد نفسه . ) وهناك خطر ، يعرف غالبا من خلال التجربة ولكن ونادراً ما يتم فهمه ، وهو أن التفكير الايجابي  يمكن أن يؤدي إلى نتيجة سلبية . ) تأمل المثال التالي : لاعب غولف يقذف الكرة من الضربة الخامسة من تدريب معين إلى الثقب المائي ويحدث ذلك معه في ثلاث مباريات متتالية . ولأنه يدرك وظائف دماغه العلوي والسفلي يقرر أن يبرمج نفسه على أن لا يقذف في الثقب المائي في المرة القادمة . يمضي اشهر في برمجة ذاته ، لكن عندما يصل إلى الضربة الخامسة يضرب مباشرة إلى الثقب المائي الأمر الذي يثير دهشته ويحبطه .
لماذا ؟
يكمن السبب وراء ذلك في حدة الذهن وفي ضرورة الحرص الشديد في أثناء التدريب الذاتي . ما كان يفعله لاعب الغولف التعس ، ودون قصد ، هو برمجة كل دماغه وجسده على التركيز الكلي تقريباً على الثقب المائي بدلاً من التركيز على هدفه الحقيقي أي العشب البعيد . بكلمات أخرى كان يوجه التركيز الايجابي على الهدف السلبي ، فوسع  دون قصد منه  دائرة السلبي .
( المسالة الضرورية في التفكير الايجابي هو أن تبرمج نفسك ايجابياً من أجل الهدف الايجابي أي أن لا تبرمج نفسك على أن لا تمرض بل برمج نفسك على أن لا ترسب ، بل على أن تنجح متصوراً هدفك . ) لا تبرمج نفسك على أن لا تكون غبياً ، بل برمج نفسك على أن تكون ذكياً ومتيقظاً ، أي تصور هدفك الايجابي . ) إذا استطعت القيام بذلك وأنت بوضعية مرتاحة كان ذلك أفضل ، ) لأن الارتياح يسمح بقنوات الاتصال بين الدماغين بأن تنساب بحرية أكثر . )
إذا رغبت بتطوير هذه الناحية من قواك العقلية فالاحرى بك أن تتقصى مجالات الإيحاء والتنويم المغناطيسي الذاتي والتأمل والتصور وبرمجة الذات . ستسرك النتائج بل وتذهلك ، ويمكنك الاستمرار في هذه البرمجة طيلة حياتك رافعاً مستوى التحفيز والإرادة مع استمرار التدريب .

Verbs with two objects:   الأفعال التي تأتي مع اثنين مفعول به
Certain verbs (give, offer, send, show, buy, etc.) take two objects.
هناك أفعال تأخذ مفعولين به اثنان وهي  give, offer, send, show, buy ....الخ.
The direct object usually indicates a thing
and the indirect object usually indicates a person
(who we do the action to or for).
 المفعول به المباشر direct object عادة يُشير إلى شيء
والمفعول به غير المباشر indirect object عادة يُشير إلى الشخص المفعول به أو المفعول له.



indirect object, direct object, traveller3, Verbs with two objects

الأمثلة:
الأمثلة التالية تشرح لك المفعول به غير المباشر ثم المفعول به المباشر 
1-آدم أرسل إيان بريد الالكتروني.  لاحظ أن لدينا هنا مفعولان به اثنان وهما   1- آدم   2-البريد
2-اشترى مارك ابنه ساعة.          لاحظ أن لدينا هنا مفعولان به اثنان هما     1- الابن  2-ساعة
لا يوجد حرف جر عندما يأتي المفعول به (غير المباشر) أولا.

الأمثلة التالية تشرح لك  المفعول به المباشر ثم غير المباشر
3- آدم أرسل بريد إلكتروني إلى    إيان.
4- مارك اشترى ساعة       لـ      ابنه.
عندما يكون المفعول به غير المباشر في الأخير فإن يُسبق بحرف جر.

طيب كيف تفرق بين المفعول به المباشر وغير المباشر؟
ستلاحظ أن المفعول به غير المباشر عندما يأتي أولا فإنه لا يوجد قبله ولا حتى بعده حرف جر. 
طيب كيف أعرف أصلان إن هذا المفعول مباشر أو غير مباشر؟
كما قلنا سابقا المفعول به غير المباشرة لازم يشير إلى أشخاص وليس أشياء.
أما المباشر فإنه كالمعتاد يشير إلى أشياء.

شاركنا وعلق واخبرنا عن رايك





نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...