الأحد، 6 يوليو 2014

Islam is peace,


Islam is peace, Islam is ease,
Islam's not danger or disease.
Islam is love and prosperity.
Islam's not hatred or adversity.

Islam is salvation through repentence.
Islam has love for all in abundance.
Islam means no harm or affliction.
Islam implores you with affection.

Islam is neither maze nor craze.
Islam is giving Allah all praise.
Islam is acing through the race.
Islam will be on everyone's face.

Islam is worshipping only the Creator.
Islam's not mere numbers on a calculator.
Islam gives you power when you surrender.
Islam's not a terrorist or for a pretender.

Islam is patience and perseverance.
Islam eases your vengeance through tolerance.
Islam is life for all eternity.
Islam gives you respect, moreover dignity.

Islam is winning hearts through honesty
Islam is giving openly in charity
Islam makes you wholesome and trustworthy
Islam is in wealth as well as in poverty.

Islam is your shield against all evil.
Islam is for your soul's retrieval.
Islam not fundamentalism or fanaticism.
Islam's not nationalism or racism.

Wake up, people, Islam is here.
Islam is here, so have no fear.

ما هو سر سعادة


السعادة ماذا تمثل هل خليط من الصراعات والاحزان ؟
التوازمن والاحباط والسقوط هل لديكى اصرار على الاستمرار والعودة مرة اخرى؟
ما هية نوع السعادة التى اتمناها من حبيبى؟
هناك اسئلة صعب الرد عليها واسئلة سهلة الرد اعطى امثلة؟
ما هو سر سعادة نفسك من الداخل هل الاستمرار ام اقتحام المجهول ؟
حب الكون لنا وخدماتة الكثيرة هل هذة النعم تشعرك بالسعادة ام حضن الحبيب ووانفاسة وكلامة؟
هل الحب يسموا بكى الى السعادة ؟
الاستقرار والهدواء والسعادة بسبب الحب ام بسبب احوال اخرى؟
حياتك المزتحمة بالتوتر والمدنية احسن ام كنتى على الفطرةللوصول الى السعادةوالمشاعر الجميلة؟ 
ماذا تمثل لكى البساطة والصدق فى الحياة وهل انتى كذالك
هل وضعتى حبك فى شخص تحلمين فى البقاء معى حتى اخر العمر؟
حبك الى حبيبك يضعك فى دائرة القلق والعزاب هل هذا ما يحدث لكى؟
المراة التى تحب بصدق تنام على لوحا من الخشب صح ام غلط؟
هل الحب يدفعك الى الوفاء والعطاء ونسيان انفسنا؟
لا سعادة بدون لحظات وساعات حب ولحظات حب ودوام العشرة صح ام غلط اشرحى السبب
كيف فى حالة الحب نتخلص من غزابات العقل والحديث غير النافع؟
الحب والعمل مصادر سعادة ما ريك؟
كيف نجعل من المرض والحرمان سلاح للنصر واكتساب السعادة والهدوء؟

هل السعادة متعة ام الحب اكثر امتاعا؟
التواضع والطف الكبرياء الثقة المسرفة اى اثنينى يجلب السعادة او الشقاء؟
الوقع للاسوء هل عندك هضة الصفة؟
هل انتى منسجمة مع نفسك والاخرين؟
فرارك الى العمل ساعدك على مواجة الحرمان والتعاسة؟
كيف نجدد عقولنا من الركود والتعاسة
الالام الواهمة فى عقلك وحياتك كيف تتخلصين منها؟
المكان الزى بة اللام كيف نفر منة او نغيرة؟
الفرار من درس العمل والبيت علاج هل مارستى هذا العلاج
كيف تتعلمى الهدواء النفسى ؟
الضجر والملل كيف تتخلصين منهم؟
اين انتى من صراع النفس ؟
الظروف الملابسة فى حياتك ماذا عنها؟
الرغبات الملحة لكى ما هية؟
هل خيالك يساعدك فى تحقيق احلامك
هل تتزكرين عيوبك باستمرار كل يوم؟
هل الالم الماضى فى حياتك اثر على حياتك الان؟
انوار الحب فى قلبك ما هية؟
ما هية العناصر التى تجلب لنا السعادة؟
الحب والطموح اين انتى منهم؟
كيف ننمى انفتاح العقل ليتماشى مع الحب؟
هل حبك يحتاج الى المشورة والحكمة ؟

هل سبب الحب الاعجاب العقلى امام اشياء اخرى؟
الحب بلورة اوخلق فى عقولنا وفى الوجدان كيف جعلتى قلبك يحب؟
النار لا تشتعل بدون وقود ما هو وقود حبك؟
هل لديكى الدلال والصد اتجاة الحب ؟
الحب يحتاج الى قناع من الاحترام والتواضع هل الحرية الزائدة تقتل الحب؟
الحضور الدائم مع الحبيب هام ام لا
اقصد التواصل؟
من يحب يقراء افكار الاخر ويتفهم كبل اان يتكلم هلىلديكى هذة الميزة؟
هل انت طبيعية فى حبك؟
من اهدم الحب السخرية من الاخر صح ام غلط وكيف ؟
رفع الكلفة فى الحديث اسلوب كسب الحبيب ؟
هل روحك مرحة مع الحبيب
الثقة فى حبك والنفس شرط نحاحك هل هذا صحيح؟

أخى فى الإنسانية

أخى فى الإنسانية
هذه رسالة إلى كل أهل الأرض مسلم ومسيحي ويهودي ، فكلنا وان فرقتنا الأديان نشترك جميعا فى كوننا أخوة فى الإنسانية ، وستظل تلك الأخوة إلى ابد الآبدين إلى أن تفنى الأرض ومن عليها ، ونذهب إلى الله خالقنا ، وساعتها يكون الفراق أو التفريق ، فلله الأمر وحده . أما هذه فرسالة اهمس بها إلى اخوتى جميعا فى الإنسانية فرجاء افتح لى صدرك قليلا وقلبك ، فربما اتفقنا هذه المرة وقلت خلافاتنا ونزاعاتنا المتكررة وأدركنا معنى إنسانيتنا .

معنى الإنسانية :

ليس للإنسانية معنى محدد

.. فكل إنسان يمكن أن يتغير إذا تغيرت ظروفه وتغيرت الأرض التي يقف عليها والمقعد الذي يجلس عليه أو تحته أو أمامه.. ضع أشجع إنسان في النار يصرخ كالطفل..
فلا أحد خير بطبعه.. ولا شرير بطبعه.. ولا شجاع ولا جبان.. ولا كريم ولا بخيل.. وإنما الإنسان يصير كريما وشجاعا وخيرا..

والطبيعة الإنسانية نحن الذين نصنعها.. فنعلم الطفل الصغير ألا يكذب.. ونعلم الكبير إلا يكون صريحا.. وإنما أن يلف ويدور، لأن الناس لا يحبون الصراحة.. ونعلم الصغير أن يكون شجاعا ونقول للكبير لا تكن مقهورا.. ونقول للصغير لا تكن بخيلا.. ونقول للكبير لا تكن مسرفا.

فإنسانيتنا دوما تنبع من البيئة التى نعيش فيها .

والأصل أن الإنسان خلق فى هذه الدنيا على التعب ليعمل ويجد ويجتهد ليصل إلى الآخرة بأمان قال تعالى (لقد خلقنا الإنسان في كبد ( .

أبناء دين واحد ويختلفون :

إن الدين هو أعظم ما يمتلك الفرد وكل يعيش فى ظل تعاليم دينه أي ما كان هذا الدين ولكن الأديان دوما ما تصاحب بالاختلافات بين معتنقيها .

فإذا بحث فى الدين الإسلامي ستجد المسلم السنى والصوفي والأشاعرى والشيعي ، ثم ستجد الخوارج والمعتزلة وغيرهم الكثير من الفرق.

وستجد فى الدين المسيحي ثلاث طوائف رئيسية الأرثوذكس و الكاثوليك و البروتستانت.

وستجد فى اليهودية ، اليهود الأرثوزوكس ، واليهود الإصلاحيين ، والمحافظين .وتوجد أشهر حركاتهم فى الصهيونية .

وستجد خلافات بينهم تصل إلى حد الاعتداء ولن نفصل فى من المخطأ ومن معه الحق لأنه ليس موضوعنا ، فقد اتفقنا منذ البداية على أننا نتحدث من باب الإنسانية لا أكثر .

الانقسامات إلى أين ؟

وبعد أن تاهت إنسانيتنا وتغيرت الأحوال وسادت الانقسامات كل البلاد العربية بلا أى استثناء

ففى العراق ستجد انقسامنا بين السنة والشيعة وبين الحكومة والأكراد وفى السودان ستجد انفصالا بين الشمال والجنوب وفى فلسطين ستجد بين فتح وحماس وعلى حدود السعودية ستجد نزاعا بين السعوديين واليمنيين وداخل اليمن صراع بين الملك والحوثيين وستجد صراعا فى اليمن بين السنة والشيعة وكذلك فى مصر ستجد صراعا بين الحكومة والأخوان وانقساما بين المسلمين والمسيحيين وثورة الشعب التونسي ضد الشرطة التونسية ومؤخرا ثورة الشعب الجزائري ضد الحكومة والشرطة وهكذا ستمر على الدول العربية بلدا بلد ستجد فى كل بلد أزمة ما ولن تخلو واحدة منها من تلك الأزمات ما سيختلف فقط هو حدة الأزمة فهناك أزمات تنتهي عند مجرد كلمات على صفحات الجرائد أو مظاهرة وهناك أزمات تستمر حتى المواجهات المسلحة .

لماذا انقسموا؟

لما طغت الماديات على الناس وتغيرت النفوس طمع الكثير والكثير فى منصب أو مال ففتن الناس بالدنيا فظهرت الانقسامات وتخلى الجميع عن مبادئه بل وباعوا دينهم بعرض من الدنيا وأمام سطوة العدو سواء كان خارجيا أم داخليا ضعفوا ولم يستطيعوا المقاومة فللمال بريق خاص وللشهرة والكراسي بريق أكبر وأمام إغراءات خارجية نجح من لديهم مصلحة فى كل تلك الخلافات فى أن يوقعوا بين الجميع وسقط الجميع فى الفخ بكل قوة ، ليتهاوى فى بئر عميقة لا قرار لها ، فلا أحد يريد أن يضحى، كل يعمل لمصلحته فقط لا يهمه دين ولا وطن ولا أرض فأنا ومن بعدى الطوفان ، والكل يعرف عدوه جيدا لكنه على استعداد أن يضع يده فى يد الشيطان للوصول إلى مطامعه الشخصية ، إن اللعبة الآن أصبحت مكشوفة والجميع يدركها لكنهم يكابرون من أجل مصالحهم الشخصية .

وننتقل بعد ذلك نصل إلى جشع أشخاص أنفسهم هذا الجشع نابع من داخلهم وليس لتسليط عدو من الخارج ولكنهم يفعلون اى شيء فى مقابل أن يحافظوا على كراسيهم ولا يهمهم وطن ولا شعب ولا إنسانية .

إن هؤلاء بكل طوائفهم هم من يوقعون العداوة والبغضاء وهم من يمسحون كل معاني الإنسانية بكامل إرادتهم ومع سبق الإصرار والترصد ، فهؤلاء هم المجرمين الحقيقيين لهذه الخلافات ولخنق كل معاني الإنسانية ولأن يتحول الناس إلى شريعة الغاب مرة أخرى ، وليزرعوا بداخل كل أرض فتيل لفتنة قد تشتعل في أي وقت .

قليلون يسيئون فيتُهم الجميع:

قليل من أصحاب تلك الديانات هم من يقومون بأفعال تخالف الإنسانية فالحق جلي ظاهر ، إلا أن تلك القلة هى من تعلو فى الأفق لتعلن عن نفسها بكل قوة ، فيتصور الناس أن هذا هو الغالب على أهل هذا الدين ، والناس لا يهتمون إلا بالمظهر الخارجي فقط ، لا يعنيهم التعاليم التى بداخل الدين بقدر ما يعاملونه بهم أصحاب تلك الديانات .

الله أرسل لنا التوراة والإنجيل والقرآن وكل الأديان نزلت من عنده فلا يوجد تعاليم دين سماوي ستحرض أبدا على سفك دماء بريء أو قتله ظلما وجورا أو سرقة أحد أو استباحة عرض ، فتعاليم الله واحدة ، ولكن الإنسان هو من يفسدها ويغير ويبدل ، فمن يقتلون المسلمين فى كشمير والشيشان والبوسنا وفلسطين وباكستان ويحرقونهم فى الصين هم أناس لم يعرفوا ولم يتذوقوا طعم الإنسانية

لأنه بكل المنطق والعقل لا يوجد دين يبيح هذا ، ومن يقتل ذميا من أهل الكتاب فهو أيضا لا يعرف معنى الإنسانية ، ولا يدرى عن تعاليم إسلامه شىء ، فلا نريد أن نندفع و راءهم حتى لا تكون فتنة .

فهذا والله زمن الفتن يقول حذيفة بن اليمان ( تكون فتنة تعرج فيها عقول الرجال حتى ما تكاد ترى رجلا عاقلا )).

ويقول أيضا (( لا تضرك الفتنة ما عرفت دينك ، إنما الفتنة إذا اشتبه عليك الحق والباطل )

وكانت أيام !

وتذكرت الاّن أياما خوالى كانت فيها جموع الشعب جمعا واحدا لا فرق بين مسلم ومسيحي فالكل يحارب الباطل وأعوانه تذكرت جيش صلاح الدين وما حمله بداخله من مسيحيين كانوا يحاربون معه من أجل هدف واحد وفى صف واحد من أجل بيت المقدس ، وتذكرت أيام حطين وما فعله العوام فيها ، وتذكرت عين جالوت وما كان فيها من وحدة للقضاء على خطر المغول وإراحة العالم منهم ، وكيف كان كلام ابن تيمية رحمة الله حينما سأل عن محاربة التتار فقال (( لو رأيتموني فى صف التتار وعلى رأسي مصحف فا قتلوني )) فهكذا كانت الوحدة وهكذا لم يستطع أعتي جيوش الأرض أن يفرقها .

لماذا يُتهم الإسلام دوما بالإرهاب :

منذ أحداث 11سبتمر وكلما حدثت حادثة فى العالم تجد جميع دول الغرب تقف لتتهم الإسلام بأنه دين الإرهاب وبأنه دين التطرف وبأنه من يستبيح الدماء ، فرسخ لدى المواطن البسيط خوفا من المسلمين والإسلام ، ثم بعدها ما حدث فى العراق عندما قتل الشيعة بعض السنة فتأكدت لهم تلك النظرية .قال رب العزة(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ?6? )

فى البداية سنأخذ جانب المسلمين مع بعضهم البعض فإن استحل مسلم دم مسلم أو سب أو شتم فهذا ليس دليل انه تعاليم دين كامل ،لأن هذا يحدث من المسيحيين واليهود على حد سواء يستحلون دماء المسلمين وبعضهم البعض فى أماكن وانقسامات أخرى كالتي بين طوائف المسيحيين الثلاث والتاريخ يشهد على حوادث وصراعات وحروب دامية بينهم من أجل ترسيخ مذهب كنيستهم ، وكذلك ما يفعله اليهود بالمسلمين وما فعله هتلر باليهود .

ولكن هل هذا موافق لتعاليم تلك الأديان ؟

عن أنس رضى الله عنه قال صلى الله عليه وسلم (( إن بين يدى الساعة لأيام ينزل فيها الجهل ، ويرفع فيها العلم ، ويكثر فيها الهرج (القتل )).

فهذه هى رسالة السلام إلى البشرية جمعاء وليست أبدا برسالة حرب أو قتال أو تعذيب وتشريد فلقد جاء نبى هذه الأمة رحمة للعالمين يجنح دوما للسلام.

أولا حرمة الدماء بين المسلمين :

وقبل أن أبدأ سأخبرك ببعض من من رفق نبى هذه الأمة لتعلم أنه أبدا ليس تعاليم دين من تدفع للاعتداء أو التشرذم أو التقاتل ، فأنظر رفق نبى هذه الأمة ،

عن أم المؤمنين عائشة رضى الله عنها –أن النبى صلى الله عليه وسلم قال ( إن الرفق لا يكون فى شىء إلا زانه ولا ينزع من شىء إلا شانه )

ويقول أيضا صلى الله عليه وسلم ( من يُحرم الرفق يُحرم الخير كله).

كان لرسول الله صلى الله عليه وسلم جار يهودي يحرص على وضع القاذورات على بابه ، فلما غاب اليهودي عن الرسول ثلاثة أيام ذهب الرسول صلى الله عليه وسلم الى داره ليزوره ، فقال اليهودي : لما هذه الزيارة يا محمد ؟ فقال الرسول صلى الله عليه وسلم :" لم تضع ما كنت تضعه فحسبتك مريضا ، فجئت أزورك "
فقال اليهودي للرسول صلى الله عليه وسلم : أدينك يأمرك بهذا يا محمد ؟!! فقال الرسول صلى الله عليه وسلم : " بل أكثر من هذا " فقال اليهودي : أشهد ألا أله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله .

ويقول الله عز وجل لنبيه ( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين ) .

أما عن الدماء يقول عز وجل قال الله تعالى({وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً }النساء93

وقال الله تعالى{مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً}المائدة32

وهذا النبى صلى الله عليه وسلم يقول ( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )

روى الترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر ، فنادى بصوت رفيع فقال : ( يا معشر من قد أسلم بلسانه ، ولم يفض الإيمان إلى قلبه ، لا تؤذوا المسلمين ولا تعيروهم ، ولا تتبعوا عوراتهم ، فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله ) .

رُوِي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال: « من أعان على قتلِ مسلمٍ ولو بشَطر كلمة جاءَ يومَ القيامة مكتوبًا بين عينيه: آيسٌ من رحمة الله »

وقال : ((سباب المسلم فسوق وقتاله كفر( رواه البخاري).

وحينما دعى أحد الصحابة الى القتال فى زمن الفتن أنشد يقول :

ولست مقاتلا رجلا يصلى على سلطان أخر من قريش

له سلطانه وعلى إثمى معاذ الله من جهل وطيش

أأقاتل مسلما فى غير شىء ؟ فليس بنافعى ما عشت عيشى

بل لقد ترفع أتباع النبي صلى الله عليه وسلم عن حتى أن يقعوا فى عرض بعضهم البعض ولو بمجرد كلمات

سأل رجلا يوما إبراهيم بن أدهم عما كان بين على ومعاوية رضى الله عنهما ، فيكى ثم رفع رأسه وقال ( إنه من عرف نفسه اشتغل بنفسه ومن عرف ربه اشتغل بربه عن غيره ))

وعن محمَّد بن سيرين رجلاً يسبُّ الحجَّاج فقال: "مه أيُّها الرجل! إنَّك لو وافيت الآخرة كان أصغر ذنب عملته قطُّ أعظمَ عليك من أعظم ذنب عمله الحجَّاج، واعلم أنَّ الله عزَّ وجلَّ حكم عدل، إن أخذ من الحجَّاج لمن ظلمه شيئًا فشيئًا أخذ للحجَّاج ممن ظلمه، فلا تشغلنَّ نفسك بسبِّ أحد"

فهذه هى الأعراض والدماء كما يجب أن تكون بين المسلمين وبين أصحاب الدين الواحد .

أما الدماء بين المسلم وغيره :

أجمع العلماء على أن الكافر له ستة أحكام من ناحية كونه حلال الدم أو غير حلال

أولا: كافر محارب: وهو من جاء إلى أرضك كى يحاربك أو يحتلك أو يخرجك منها فهذا حلال الدم مثل ما يحدث مع المسلمين فى فلسطين والشيشان والعراق وغيرهم فمثل هؤلاء يحل لهم القتال بل هو فرض عليهم الجهاد فى هذا الوقت ..

ثانيا: كافر مستضعف :وهو الكافر المنتمي لدولة أو بلد يقاتل المسلمين . وهو من المستضعفين الذين لا يستطيعون القتال، والذي نهى الإسلام عن قتلهم، مثل الشيخ الكبير في السن، والقسيس أو الراهب العابد المنقطع للعبادة الذي لا يحرض على المسلمين. والأطفال والنساء.

وهذا بنص حديث النبى (لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا امرأة ) وذك لا يحل للمسلمين التعرض له.

فالله الله على رحمة هذا الدين .

ثالثا:كافر معاهد: وهو الكافر الذي يكون بينه وبين المسلمين عهد أو اتفاق أو هدنة، تلتزم فيها دولة المسلمين بعدم القتال أو التعرض لهم والذى أخذ عهدا بالدخول إلى بلادنا وذلك لا يحل لمسلم أن يتعرض له وذلك بنص حديث النبى صلى الله عليه وسلممن قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عاما. أخرجه البخاري.

وعن النبى أنه قال (......وذمة المسلمين واحدة، فمن اخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين»..

يقول الحافظ بن حجر العسقلاني: «ذمة المسلمين واحدة، أي أمانهم صحيح، فإذا أمَّنَ الكافرَ واحدٌ منهم حرم على غيره التعرض له»..

وتباً تباً لمن توعده الرسول باللعنة بسبب نقضه لعهد الأمان لغير المسلمين.

رابعا كافر مستأمن : وهو من أمنته الدولة المسلمة بأي شكل من أشكال الأمان، ومنها الفيزا التي يدخل بها العمال أو السياح أو الدبلوماسيون أو التجار أو الصحفيون أو غيرهم لبلاد المسلمين، أو حتى الذي يؤمنه واحد من المسلمين ويقبل ولي الأمر بتأمينه، مثلما أمنت أم هانئ أحد المشركين فقبل رسول الله - صلى الله عليه وسلم - تأمينها إياه وقال قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ...

وهذا الأمان يعطى بتأشيرة الدخول إلى البلد أو بدعوة من اى شخص من المسلمين بخلاف العهد فيكون من ولى الأمر . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من أمن رجل علي دمه ثم قتله فأنا بريء من القاتل وإن كان المقتول كافراً) فانظروا إلى حال وسماحة هذا الدين العظيم .

خامسا : كافر ذمى: هم أهل الكتاب وغيرهم ممن يعيشون فى بلاد المسلمين فهؤلاء يؤمنون مقابل دفعهم الجزية

غير أن الجزية توقف دفعها لدخولهم ومشاركتهم فى الجيش مثل الحال هنا فى مصر بين المسلمين والمسيحيين يسود دائما البر والسماحة وهذا هو الحق. ولا يجوز التعرض لهم بأى حال من الأحوال

قال الله تعالى:( لا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ) وهذا فى حال الجميع إلا الكافر المحارب

سادسا: الكافر غير المعترض: وهو الكافر المنتمي لدولة لم تعترض المسلمين ولا اعترضوها وليس بينها وبينهم أي مشاكل أو حروب، مثل بعض دول أمريكا الجنوبية هذه الأيام كالبرازيل وفنزويلا وغيرها، فهؤلاء ليسوا محاربين ولا يجوز التعرض لهم ولو حتى بالكلمات.

وقفة :

الإنسانية دوما ما تدعو إلى التسامح والعيش بود وحب يشمل جميع الناس ، ولكن أحيانا من يملكون دوافع هم يظنونها حسنة ولكنها تؤدى على الهلاك يقول سارتر ( الطريق إلى الجحيم محفوف دوما بالنوايا الحسنة ).

دعوة :

هذه يد أمدها إليك ، يد ممتلئة بالسلام بغض النظر عن لونك أو ديانتك فأنت أخي فى الإنسانية ولن أتعرض لك بسوء ما حييت ، سنكون سويا من أجل أن نعيش عالما مسالما لنبدأ من جديد فلقد اتضحت الرؤية وعلم الجميع من عدوه الحقيقي ومن يريدون ان يوقعوا بيننا لأنهم يريدون وطنا مشرذما وأوطان متهالكة ملأها التعب والنصب من محاربة بعضهم البعض ، فهيا أخي فى الإنسانية هذه يدى أمدها إلى يدك فأشهد الله انى بريء من اى دم قد مسك ، فلتمد يدك فهذه يد السلام ، ليست عن ضعف وإنما عن قوة وعزة ، قوة وعزك لى ولك ، لنمد أيدينا معا ولننبذ الفرقة ولنكن جسدا واحد ( لكم دينكم ولى دين ) ولكن فى النهاية كل يكمل بعضه البعض فى تكوين جسد الوطن .


ISLAMlC MORALS


CHAPTER 25
ISLAMlC MORALS

A Muslim always speaks the truth, he never tells lies.
A Muslim is true to his word, not treacherous, honest, does not betray.
A Muslim does not speak badly of other Muslims behind their backs.
A Muslim is courageous, not cowardly.
A Muslim is very enduring in situations of defending the truth, bold in saying the truth.
A Muslim is just with others, even against himself; does not transgress others’ rights; also, does not accept to be treated unjustly by anyone; he is strong and does not accept to be humiliated by anybody.
A Muslim consults about all of his affairs, and (after that) puts himself in Allah’s hands.
A Muslim performs his work as perfectly as he can.
A Muslim is modest, merciful, does good and enjoins it, abstains from evil and forbids it.
A Muslim strives and fights for the victory of Allah’s cause, and for His Deen (religion) to spread.
A Muslim woman wears her Islamic dress which must cover the whole of her body, in front of any stranger (whom she can marry).


CHAPTER 26
AD‘IYA
(SPECIAL SUPPLICATIONS)

Before you start eating or drinking, say: (bismillahi) meaning: “(I start) in the name of Allah”.
Eat with your right hand.
When you finish eating or drinking, say: (al-humdu lillah) meaning: “All praise is due to Allah”.
When you meet any brother in Islam, shake hands with him, smile at him, and greet him, saying: (as-salamu alaykum wa rahmatul-lahi), meaning “Peace be upon you and Allah’s mercy”.
And when a Muslim brother greets ye first, answer his greeting by saying: (wa ‘alaykumu s-salamu wa rahmatul-lahi wa barakatuh) which means: “And upon you (too) be the peace, and the mercy of Allah, and His blessings”.
When you see the dawn breaking or the fall of evening, say: (Asbahna (or Amsayna) ‘ala fitratil-Islam) “We enter the morning (or evening) with our Islamic nature pure”. (Wa kalimatul Ikhlas), and with the statement of sincere faith”. (Wa deeni nabiy-yina Muhammad) “Adhering to the Path of our Prophet Muhammad”. (Wa millati abina Ibrahima hanifan musliman) “And to the Path of our father Abraham, true in faith, a Muslim’ (Wa maa ’ana minal mushrikina) “And, certainly, I am not a polytheist”.
When you see the new moon, say: (Hilala Khayrin wa rushdin) “(You be) a moon of goodness and straight forwardness”, (Allahumma ahillahu ‘alayna bilyumni wal Iman) “Allah ! Make it dawn on us with blessing and belief”. (Was-salamati wal-Islam) “And with safety, and submission!”
When you visit a sick person, say: (Bismillah)”In the name of Allah” (Allahumma Adh-hibil ba’s rab-ban-nasi) “O Allah! Take harm away, Lord of mankind!” (Allahumma ishfi wa ‘antash-shafi) “O Allah Heal (him) ! Your are (really) the healer,” (la shifa ’illa shifa’uka) “(In fact) there is no healing but the healing you give. “ (Shifa’an la yughadiru saqaman) “Grant recovery that leaves no ailment behind!”
When you enter the mosque say: (bismillah “In the name of Allah” (Was-salatu was-salamu ‘ala rasulillahi) “ Blessings and peace be upon Allah’s Messenger.” (Allahumma ‘ighfir li dhunubi) “O Allah ! Forgive me my sins, “(wa ftah li abwaba rahmatika) “And open for me the gates of your mercy”
When you go out of the mosque, say the same, but, instead of the last portion, say:
(wa ftah li abwaba fadlika) “And open for me the gates of your grace!”
When you go to your home, say: (Al-hamdu lil-lahil allathi ’at‘amana wa saqana wa ’aawana) “Praise be to Allah Who provides us with food, drink and shelter!”. (Fakam miman la kafiya lahu wala mu’wiya) “So many are there who have none giving them provision or shelter.” Repeat whenever you can, these favorite phrases of glorification,
(Subhanallah) “Glory be to Allah.!”.
(Walhamdulillah) “Praise be to Allah !”.
(Wa la’ilaha,illal-laah) “No (true) god except Allah
(Wallahu akbar) “Allah is the Greatest !”
(Wa la hawla wa la quwwata ’illa bil-lahi) ‘There is no power nor strength save by Allah !”.
Also, repeatedly send your prayers of blessings to Prophet Muhammad – Salla ‘Allahu alaihi wa sallam –, particularly when you hear his name uttered, or when you utter it; you will say: (Sallal-lahu alaihi wa sallama) “May Allah give him blessings and peace!”


CHAPTER 27
MUSLIM WOMAN

Women in Islam are the sisters of men.
She, just as man, is created by Allah.
Thus, she is invited to become Muslim.
She is commanded to have belief in Allah, obedience and love to Him.
Also, she must believe in the message of Prophet Muhammad – Sallal-lahu ‘alayhi wasallam.
Commanded to fulfill Salat, Siyam, Zakat and Hajj in worship to Allah.
Required to follow the Shari‘ah (Law) of Allah, exactly as man.
To bring up her children on the bases of Islam and its good morals, and to protect them.
She puts on full dress which covers all of her body in the presence of strangers.
When in her period (of menstruation or confinement) she abstains from praying, fasting, reciting The Quran, and remaining in mosques.
When her period expires, she must have Ghusl (Taking a bath), and make up for fasting, not for prayers.
She is exempted from attending Salat Al-Jumu`ah (Friday congragation Prayer )
She is not permitted to marry a non Muslim ( Christian ,Jew or atheist ) unless he announcees his faithful embrace of Islam .
Appendix 1
(Chapters from The Quran)

Surat Al-Fatihah

Bismil-lahi r-rahmani r-rahim(i)
’Al-hamdu lil-lahi rabbil-‘aalameen(a)
‘Ar-rahmanir r-rahim(i)
Maliki yawmid-deen(i)
lyyaka na‘budu wa Iyyaka nasta‘in(u)
Ihdina s-sirata l-mustaqeem(a)
Siratal-ladhina ’an‘amta ‘alayhim, ghayril-magdhoobi ‘alayhim waladdaal-leen(a)
In the name of Allah, Most Gracious, Most Merciful.
Praise be to Allah the Cherisher and Sustainer of the Worlds.
Most Gracious, Most Merciful.
Master of the Day of Judgement.
You (alone) do we worship, and Your aid we seek
Show us the straight way!
The way of those on whom You have bestowed Your Grace, those whose portion is not wrath and who do not go astray.


Surat Al-‘Asr (Time through Ages) - 103

Bismil-lahi r-rahmani r-rahim(i)

Wal-‘asr(i)
Innal-’insana lafee khusr(in)
’lllal-ladhina ’aamanoo wa ‘amilus-saalihati
Wa tawasaw bil-haqqi wa tawasaw bis-sabr(i)
In the name of Allah, Most Gracious, Most Merciful.

By (the token of) time (through the ages)
Verily man is in loss,
Except those who have faith, and do righteous deeds
and join together in mutual teaching of truth and of constant patience [The Qur’an 103]


Who is your Rubb?


Assalamualaykum.. to those who are learning Islam, go to Huda Online academy. they offer helpful courses for free. I just recently converted from Christian to Muslim and this online academy really helps great. ALLAHU AKBAR..

http://forum.islam.com/questions/879/questions-from-a-christian-to-muslims

link
answered yesterday

Jannah H
1
accept rate: 0%
0
Thank you for taking time to answer.

I guess I read the wrong information, as I thought that Muslims do not recognize the Gospel as it stands today as Scripture.

God bless you

link
answered yesterday

CuriousScholar
3?3
accept rate: 0%
0
Peace,

I am very pleased that you have asked these wonderful questions and for your concern of our feelings therefore, I will answer your questions and will start with how to not to offend us and in the Qur'an God says,

[The Messenger has believed in what was revealed to him from his Lord, and [so have] the believers. All of them have believed in Allah and His angels and His books and His messengers, [saying], "We make no distinction between any of His messengers." And they say, "We hear and we obey. [We seek] Your forgiveness, our Lord, and to You is the [final] destination] [2 v285] therefore, you can not disrespect Allah His Angels His Books and His Messengers as we do not make any distinctions between as they were all prophets from Allah and you should use respectful words but there is no harm if you mentioned them by their names.

As for your second question I want you to contemplate these verses as they will tell you why we believe what we believe about other scriptures that been distorted and the reason why they have been distorted by men, so Allah says, 
[Mankind was [of] one religion [before their deviation]; then Allah sent the prophets as bringers of good tidings and warners and sent down with them the Scripture in truth to judge between the people concerning that in which they differed. And none differed over the Scripture except those who were given it - after the clear proofs came to them - out of jealous animosity among themselves. And Allah guided those who believed to the truth concerning that over which they had differed, by His permission. And Allah guides whom He wills to a straight path][sura 2]

{Those messengers - some of them We caused to exceed others. Among them were those to whom Allah spoke, and He raised some of them in degree. And We gave Jesus, the Son of Mary, clear proofs, and We supported him with the Pure Spirit. If Allah had willed, those [generations] succeeding them would not have fought each other after the clear proofs had come to them. But they differed, and some of them believed and some of them disbelieved. And if Allah had willed, they would not have fought each other, but Allah does what He intends] [sura 2 v253]

I hope this will give you an idea hopefully.

link
answered yesterday

caabi
7?1
accept rate: 12%
0
Thank you for your answers!

I have yet to get a chance to study the quran, due to school obligations and my own religious obligations, and I greatly appreciate your help in finding specific passages which speak about such matters. I certainly hope to never offend anyone, and instead simply learn about my fellows.

God bless you

link
answered yesterday

CuriousScholar
3?3
accept rate: 0%
0
For all Muslims, it is only respectful if they attach PBUH after the names of all the prophets including Jesus in whom all Muslims are obligated to also honor as one of the mightiest messenger of Allah. No muslim is a muslim if he or she does not believe in Jesus.
Yes, muslims believe in all the old scriptures before the Quran but only the originals if they still exist. The reason being that many of these Holy Books with the exception of the Quran have been "interpolated" as admitted by, in the case of the Bible, the Christians scholars of the Bible themselves. The Quran on the other hand has been in its original form since its revelation more than 1400 years ago. Millions of muslims today can memorize the Book from cover to cover. Any attempt to corrupt the verses is futile. Click on this link and spend time to listen to this ex-Christian minister:http://forum.davidicke.com/showthread.php?t=190067
link
answered yesterday

nashiko
3?3
accept rate: 0%
0
How can you say you believe in all the scriptures the moment you claim they have been altered???? Isn't this why you have the Qoran? Because Mohammed came to correct those mistakes you claim to be found in the Bible and the Torah???

link
answered 17 hours ago

jenny_ ?
8?4
accept rate: 0%
we believe in the original scriptures , and our faith is not compleat without belief in previous scriptures.

(13 hours ago)Al Ummat ?
where are those original scriptures then?

(13 hours ago)jenny_ ?
Christian scholars found that there are books missing from the Gospel and other scriptures.

I'm new to Android, can you give me your Top 5 'must have' apps?
50 Questions And Answers On Islamic 
Monotheism 
Q1 Who is your Rubb? (the Lord,the Creator etc).
A. My Rubb is Allah Who has created me and all that exists. He nourishes me 
and all creatures by His Bounties.
Q.2. What is your religion?
A. My religion is Islam, which is submission and obedience to the Order oF Allah 
and His Messenger with love, hope and fear.
Q.3. How did you know Allah?
I know Him by His signs and creation like the day and night; the sun and the 
moon; the heaven and the earth, and all that is there in and between them.
Q.4. Where is Allah?
A. Allah is above the heavens raised over the Throne and separated from His 
creatures.
Q.5. Is Allah with us (in person)?
A. Allah is settled over His Mighty Throne, but He is with us by His Knowledge, 
hearing ,seeing and other attributes. As He said: "Fear not verily! I am with you 
both hearing and seeing (V,20. :46)
Q.6. Who are the friends of Allah?
A. Those people are the friends of Allah who are pious and righteous, fear Him 
much abstain from all kinds of sins and perform all kinds of goods, and holdfast 
to the Qur`an and Sunnah.
Q. 7. How do you worship Allah?
A. I worship Allah in a manner in which all my ibadah is dedicated to Him Alone. I 
do not ascribe anyone with Him in worship.
Q-8. Why did Allah send Messengers?A. Allah has sent Messengers so that they call the people to worship Him Alone, 
not ascribing any partner with Him, and in order that mankind should have no 
plea against Allah.
Q-9 What is the meaning of Islam ?
A. Islam means i.e. submission to Allah with Tawhid .
Q-10 What are the pillars of Istam?
A.        1. Testimony of Faith (There is no true God except Allah and Muhammad 
is                   the Messenger of Allah )
2. To establish Salat (prayers).
3. To pay Zakat.
4. To observe Saum (fasting) in Ramadan.
5. Hajj (pilgrimage to the Sacred House) if one can afford the journey.
Q-11 What is Iman?
A. Iman (Faith) means to believe in the heart, to confess by the tongue and to act 
with the parts of the body.
Q-12 Can there be any variation in Iman?
A. By some words and deeds it may increase and by some words and deeds it 
may decrease.
Q-13 What do you mean by increase and decrease in Iman?
A- Iman (Faith) increases by obedience to Allah and good deeds while it 
decreases by sins and evil acts.
Q-14 What are the pillars of Iman (Faith)
A. The pillars of Iman are six i.e. to believe in:
1. Allah.
2. His Angels.
3. His Messengers.4. His Books.
5. The Last Day.
6. Divine Preordainments good or bad.
Q-15 What is Belief in Allah?
A. The Belief in Allahi is that you should believe that Allah is the Sole Creator 
Sustainer Provider and the One in Whose Hand is the disposal of all affairs. 
Everything stands in need of Him, but He stands in need of none. He is the Only 
One Who is worthy of being worshipped. He has the Best Names and Perfect 
Attributes.
0-16 Who are the angels?
A. The angels are creatures of light. They are Allah's obedient slaves, they do 
that which they are commanded and are incapable of disobedience.
Q-17 What do you mean by Belief in the Book and the Messengers?
A. It means that Allah sent the Messengers like Moses, Jesus,Abraham. Noah 
etc. and sent down the books like the Torah, Injeel, Zaboor (Psalms) etc. to call 
the people to worship Allah Alone, associating nothing with Him. He sealed 
(finalized) the Messengers with Prophet Muhammed  and abrogated all 
previous books with the Qur'an. Therefore the worship should be done according 
to the Qur'an and the Sunnah of the Prophet .
Q-I8  What is meant by Belief in the Last Day?
A. The Belief in the Last Day means to believe that Allah has ordained a fixed 
term for everything, and a term for this world. He will assuredly raise the dead 
from their graves and will account for everyone their deeds in this world. On that 
Day of Resurrection, rewards and punishments will be assigned. Every one will 
be justly rewarded or punished.
Q-19 What is meant by Belief Preordainment (Qadar)?
A. The Belief in Preordainment (Qadar) means to believe that everything — good 
or bad — happens or takes place according to what Allah has ordained for it. He 
has created everything in due proportion.
Q-20 What is the cleaning of "There is no God but Allah"?A. It means there is no true deity except Allah Alone, Negating all false gods and 
affirming that Allah is the only true God.
Q-21 What is the meaning of ^Muhammad is the Messenger of Allah"?
A. It means total submission to him in whatever he ordered, and avoiding what 
he forbade and believing in all those matters he informed us about.
Q-22 What are the conditions of the testimony of Faith?
A. There are seven conditions of the testimony of Faith:
       1- Knowledge whick negates ignorance.
       2- Certainty which negates doubt.
       3- Sincerity and purity of intent which negates Shirk.
       4- Truthfulness which negates  hypocrisy.
       5- Love and devotion which negates disdain of Allah`s religion.
       6- Submission which negates disobedince.
       7- Acceptance which negates rejection or denial.
Q-23 What is the greatest thing that Allah has enjoined?
A. The greatest thing Allah has enjoined is Tauhid (Monotheism).
Q-24 What is Tauhid (Islamic Monotheism)?
A. Tauhid means declaring Allah to be the only God who deserves to be 
worshipped in truth and confirming all attributes with which He has qualified 
Himself or that are attributed to Him by His Messenger  .
Q-25 What are the aspects of Tauhid?
A. There are three aspects of Tauhid:
       1- Tauhid-ar-Rububiyah.
       2- Tauhid-al-Uluhiyah.
       3-Tauhid-al-Asma was-Sifat.Q- 26 What isTauhid-ar-Rububiyah?
A. It is declaring Allah to be One and Unique in His work, Iike creation, 
sustenance, bringing to life and causing death etc.
Q-27 What is Tauhid-al-Uluhiyah?
A. It is declaring Allah as the Only God to whom all acts worship must be 
dedicated such salat (prayers), Zakat, Sawm(fasting), supplications vowing etc.
Q-28 What isTauhid-al-Asma was-Sifat?
A. It is an affirmation of all the Divien Names and Attributes of Allah in a manner 
that
suits His Majesty, as mentioned in the Qur'an and the Sunnah.
Q-29 How would you describe Ibadah?
A. It is a comprehensive word comprising deeds and words that Allah loves and 
is pleased with whether manifested or hidden,
Q-30 What are the conditions of Ibadah?
A. There are two conditions of Ibadah:
1. Sincerity to Allah.
2. Submission to Allah's Messenger  i.e. to act according to his Sunnah.
Q-31 Write some types of Ibadah.
A. Some types of Ibadah are the prayers, the obligatory charity,
fasting, the pilgrimage, fear of Allah, hope in His Mercy, Seeking His aid. and 
other acts of worship which Allah has commanded and enjoined.
Q-32 What is the greatest thing Allah has forbidden?
A. The greatest thing Allah has forbidden is Shirk (polytheism).
Q-33 What is polytheism?
A. It means to believe that there is one who shares Allah in His acts i.e. ascribing 
partners or setting up rivals to Allah in His rights.Q-34 What are the types of polytheism?
A. There are three types of polytheism:
1. The greater polytheism (Shirk Akbar).
2. The lesser polytheism (Shirk Asghar).
3. The inconspicuous polytheism (Shirk Khafi).
Q-35 What is greater polytheism?
A. The greater polytheism is to devote any form of worship to other than Allah 
Allah will never forgive one who dies upon Shirk,nor accept his good deeds, and 
he would be cast out from the folds of Islam.
Q-36 What are the types of greater polytheism?
A. There are four types of greater polytheism:
1- The polytheism in invocation i.e. involving supplications to other than Allah.
2. The polytheism in intentions i.e. purpose and intentions not for the sake of 
Allah but directed towards other deities.
3, The polytheism in obedience i.e. rendering obedience to any authority against 
the Order of Allah.
4. The potytheism in love i.e showing love to others which is due to Allah Alone.
Q-37 What is lesser polytheism?
A. The lesser polytheism is Ar-Riya, that means the acts of worship done to gain 
praise or fame rather than to please Allah, this type of polytheism, however, does 
not cast the person committing it out of the fold of Islam.
Q-38 What is inconspicuous polytheism?
A. The inconspicuous polytheism implies being dissatisfied with the conditions 
ordained by Allah.
Q-39 What is the proof of the inconspicuous polytheism?
A.The proof of the above Shirk is the saying of the Prophet  "The 
inconspicuous polytheism is more hidden among this nation than the track of a 
black ant over a black stone on a dark night" (Musnad Ahmad)Q-40 What are the types of Kufr (disbelief)?
A. There are two types of Kufr :
1. The majorKufr which cast its people out of Islam,
2. The lessor cr minor Kufr which does not cast the one who commits it out of 
Islam. It is Kufr of ungratefulness.
Q-41 What are the types of major Kufr?
A. There are five types of major Kufr :
1. The Kufr of denial.
2. The Kufr of arrogance associated with recognition of the truth.
3. The Kufr of doubt.
                    4-. The Kufr of disregard,
5. The Kufr of hypocrisy.
Q-42 What are the categories of hypocrisy ?
A. There are two categories of hypocrisy:
1. Hypocrisy in Belief.
2. Hypocrisy in deeds and actions.
Q-43 What is the hypocrisy in Belief?
A. Hypocrisy in Belief is of six types:
1. Denial of the Messenger  .
2. Denial of the thing with which the Messenger is sent.
3. Hating the Messenger 
4.Hating the thing with which the Messenger is sent.
5. Rejoicing at the disgrace of Islam.6. Disliking the prevalence of Islam.
Q-44 What is the hypocrisy in deeds and actions?
A. The hypocrisy in deeds and actions is of five types:
1- When he speaks, he lies.
2- When he promises., he breaks it.
3. When he is entrusted, he betrays.
4. When he disputes, he acts immorally.
5. When he makes a pact, he makes acts treacherously.
Q-45 Are good deeds accepted (by Allah) with the polytheism?
A. Never! None of the deeds are accepted when mixed with polytheism.
Allah says: " If they had joined in worship others with Allah all that they used to 
do would have been of no benefit to them" (V.6: 88)
"Verily! Allah forgives not setting up partners in worship with Him, but He forgives 
whom He pleases sins other than that" '(V.4:116)
Q-46 What are the nullifiers of Islam?
A. The nullifiers of Islam are ten:
1. Polytheism of worship.
2. He who does not believe that the polytheists are disbelievers, or doubts their 
infidelity or holds their belief to be valid.
3. He who sets up intermediaries between one's self and Allah, supplicating 
them, trusting them and asking them to intercede on his behalf.
4. He who believes that the guidance of others is more perfect than the Prophet
.
5. He who hates anything that the Prophet  was sent with.
6. He who denies the religion of the Prophet  or ridicules its reward or 
punishment.7. Sorcery.
8. Supporting the polytheists against the Muslims.
9. He who believes that some people are exempted from abiding by the Shari`ah 
as Khidr  was exempted by the laws of Musa.
10. Turning away from the religion of Allah by neither learning nor applying it.
Q- 47 What are the three fundamentals that every Muslim must learn?
A. The three fundamentals are:
I, Knowing Your Rubb (the Lord, the Creator, the Sustainer, and the One in 
Whose Hand is the disposal of all affairs).
2. Knowing your religion (Islam).
3. Knowing your Prophet Muhammad
Q-48 What is Taghut?
A. Everything that is worshipped. or followed or obeyed other than Allah is 
Taghut.
Q-49 How many Taghut are there and who are their leaders?
A. They are many but their leaders are Five:
Q. 50-Who are the leaders of Taghut ?
A. They are:
1. Satan, may Allah curse him,
2. Anyone who is worshipped with his consent.
3. A person who calls the people to be worshipped instead of Allah.
4. A person who claims the knowledge of Ghaib (unseen, hidden, invisible, 
absent etc).
5.The ruler who rules by laws other than the law sent down by Allah.
WOMEN IN DAWAH

Abdul Lateef M. Al-Hassan and Sumayyah Bint Joan

اعترافات محبة

 لية انتى شايلة الدنيا فوق راسك
 اتفضل
 انا هههههههه  لا ابدا
 طيب
انتى همك اية
 من اية ناحية
الدنيا
 حاجات كثيرة
 قولى
 لكن اطلب من الله الستر و الاستقرار
 بس
 الكلمتين دول يظمان  كل شيء جميل في الحياة
 لما تنظرى الى المراة ماذا تشعرين 
. الس قرارة نفسي اولا
 الى
 وضحى
 الو
 الو يا ناس
 نعم
 وضحى كلامك
 كلامي مش واضح
 نعم
 لما اشوف وجهي في المراية
 ادخل الى قرارة نفسي
وارى ما بداخلها
 كي اكتشف مين الست التي امامي
 لو كنتى زعلانة حتشوفى اية
 حشوف ست مغلوبة على امرها
 وحزينة
: ولو كنتى سعيدة
 ارى ست مبسوطة وفرحانة 
 طيب ولو كنتى خالرجة من نشوة حب مع الاخر
 والفرحة تنط من عينيها
 خارجة
 اكون كالطير المحلق في عنان السماء
 كم مرة تلظرى الى مريتك  فى اليومك
 تنظرى
 فى اليوم
 ساعات قليلة
 كي لا اصطدم بواقعي المر
 هل يومك مر
 بعض الاحيان
: حسب التسعيرة ههههه
 بسبب ظروفك
 نعم
 طيب  الحب عمل اية معاكى
 غيرك ولا لسة
 ملا الفراغ القاتل الدي كنت اعيشه
 وغير فيا كل شيء
 وهل منتى تخضعين لهذا الفراغ
 كنتى
 كنت متمردة عليه 
 تمرد بدون تغير يساوى صفر
 لكن الظروف  قاسية
 مهما كانت
 اعمل ايه التقاليد و العادات
 انت عاوزة اية من حبيبك 
 لكن مهما تقاليدنا بائدة الا انها تصون العرض و الكرامة
 لا خلاف ولاكن تترك انسان محطم
 ان يحبني و يغمرني بعواطفه
 نعم يتحطم من جميع النواحي
 حتى ولو كان بعيد
 كفاية علي حنيتو الغالية
 طيب همك اية فى الحب
 خايفة ولا قلقانة 
 هم كل ست قلبها فاضي وتحن للعيش في كنف الحب
 لا خايفة ولا قلقانة
 بلاش عناد
 لا
 و الله انا مش عنيدة
 اذا كنتى لا تخافى ولا تقلقى فهاذا شك فى الحب
 لان الحب معاناة
 اشك في كل شيء 
 الا في الحب ومن احب
 وخوف ورجاء وفرح وقلق
 هذا ما شعرنا بة 
 كل دول يدخل في بنده
لكن بدون خوف
 الشعور شيء
 و الخوف شيء اخر
 لا الخوف على ما تاخزة الايام من حبيبك
 الخوف صحتة
 نعيش ليومنا
 ولو كنا بعداء
الحب الكامل واقعية تحمية
 صح
 وحبيبي الايام تاخد من كلينا
 ولا غلط
 لست ادري
 كيف
 لا تعلمى
 واقعيت الحب سياج يحمية
 لا اعرف بالضبط
 عكس الواقعية اية
 نعم له سياج منيع
 من يصنع هذا السياج
 تفكيرك الواقعى
 اى عقلق المنظم
 الثقة و التفاهم وحب الاخر
 لا يكفى
 الاثنين
 وحاجات اخرى
 ههههههههه
 العقل والقلب عندك متى يتفقان

 لما اكون في منهى الغبطة و السرور
 كثيرة
 وضحى
 وانت فاهمها 
: لان الناس محتاجة تتعلم منك
 مني انا؟
 وانا
 تتعلم من الاستاذ مش التلميدة
 دوائر حياتك السبعة
 ممكن تقولى لى ما هم
 ههههههه
دائرة الرضا

 الحب التفاهم الثقة الغفران التسامح و التغاضى عن اتفه الاشياء

 و حب الاخر و التفاني في مرضاته
 اشرحى معنى التفانى
 التفاني كلمة صغيرة جدا بمضمون المعنى
 هو ان تحب الحب
 وان تخلص وان تتقبالاخر
 ثقة عمياء وبدون مقابل
 لا التفانى عطاء بلا حدود
 صح
التفاني في الحب عندي 
هو التضحيه
ومايستحق التفاني الا امي الغاليه وابنائي 
 الغفران
 مش قلتلك استاد
 حتى ولو ذهب مع الريح
 اشرحها لي ارجوك
 لا لن يدهب مع الريح
 سياتي للغرب
 عطاء الحب يغزية مدى حب الاخر وقوتة وثقتة فى الاخر
 صح
 وتمسك الاخر بعطاء مثلة
 وانت الا تثق فيمن تحب؟
 انا
 نعم
 كل الثقة
 لان قلبى اختارة وحبة
 هل تسامحها ادا غلطت
 يا بختها بك
 سوال صعب
 احسدها سيدي على هدا الحب الكبير
 الدي تكنه لها
 لان كل انسان لو تركيبة مختلفة عن الاخر 
 ليه
 لا تفهم الغلط  الغلط
 وانما مجرد سؤال
 انا لا اتشابة مع انسان اخر فى الطباع الميول العقل والقلب
 الكلمة والغلطة لها معانى كثيرة عند كل شخص
 عارف مجرد راى 
 رايك مقبول
 الشعور الداخلى 
 كام فى المية عندك
 شعورك خارف
 من حبي للاخر
 ولا هادى ولا متعلق بالعقل
 كثيرة ونسبة عالية جدا
 بسبب الحرمان
 لا
 او اشياء اخرى 
 باقتاعي به 
 اقتناعي به وبعقله الراجح
 هذا ما يشدك الية
 ام هناك معالم اخرى
 يشدني به حنانه وصدقه ورغبته في ان يحب الحب مع تلك الانسانة
 لان نواياه صادقة
 يمكن ذيك محروم
 ولا طمعان فى اشياء اخرى
 لا اظنه طمعان في اي شيء
 اما محروم يمكن
 محروم حب ولا اشياء اخرى
 انتى اعلم بة مش انا
 محروم حب اما الاشيء الاخرى موجودة
 كيف عرفتى انة محروم
 ده سر 
 احترم ريك
 ومقدرشي ابوح به

 طيب
 طيب حبك حب تملك ولا حب رغبة
 حب لحبإن كل اهتمام مشترك بين الأشخاص الذين تربطهم علاقة ما ، يزيد من احتمالات ديمومة هذه العلاقة، ويؤدي إلى زيادة في القناعة الحياتية
 ولا حب مدعم لسعادتك
 لا تملك ولا رغبة
 مدعم لسعادتي
 ثاتى مرة لا توفقين
 ليه
 اى حب فى العالم تملك ورغبة للتواصل 

 كيف اتواصل وهو بعيد عني
 اما الدعم نتيجة لهذا الحب
 وكيف اعيش رغب وهو مش معي؟
 الرغبة معنوية وليس مادية
 فى حالتك ( العدوان السلبي ) ، الجَفاء ، والرتابة ، والنفور ، والجفاف العاطفي ، لعدم وجود مساحات كافية من ( الاهتمامات المشتركة )
 لم اتطرق للماديات
 ولا استسيغ هدا المصطلح
 لاني احب الحب لداته
 المادية اتفاق بعد الحب على الزواج الشرعى
 طيب انا معك في دي
 اتفقنا
 والسؤال الاخر
 همك الحب ولا صاحب الحب
 اصعب سوال
 فكرى
 لا مش صعب ولا شيء
 هما الاثين في واحد
 برافوا 
 صح
 همك قلبك ولا عقلك
 عقلي
 اذن انتى مادية
 والسبب سوف يحكم عليكى قلبك باعدام صاحب الحب 
 لم اكن مادية يوما في حياتي
 لا اطاوعه في قضية الاعدام
 اذن انتى تسمعين نداء قلبك
 وسيبقى  صاحب الحب في الدروة
 لا لكن لما توصل القضية للاعدام اقف في وشو واقول له لا
 تمام
 كدة النهاية
 اتعبتى عقلى وقلبى
 عندي كام من النقط
 50
 بس
 نعم
 كدة انا في وسط الطريق
 للاسباب الاتية
 محتاجة دعم نفسى 
 وسلوكى
 وتغير فى المفاهيم
 زعلانة اوزنى برة
 حاضر يا استاذي العزيز
 وضح الجملة الاخيرة
 يعنى اذا كان حكمى مش راضية عنة يمكنك التظلم فى الموضوع القادم

وصفة غريبة جربها

 (نوع آخر يزيد  للباه) تكتب هذه الأسماء على عصابه بيضاء جديده وتبخرها بمقل أزرق ولبان ذكر وعند الجماع إما أن تتعصب بها وإما أن تربطها على عضدك اليسار وتجامع فإنك ترى عجباً، غفإذا فرغت فإنزع العصابه وإرفعها لوقت الحاجه وهذا الذي يكتب على العصابه (هقوس هووس سامر هفراس دزمن عينيه أنوه أنوه طيفوس ذكر ملك ملكه معها سرياصهلل إيه أين آه آه آه) 

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...