السبت، 12 أبريل 2014

mobal

mobal ---- 01114369302

Former etiquette washing and go to the bathroom next

غسل آداب السابق وتذهب إلى الحمام المقبل



وقد اهتم الإسلام مع جميع المسائل التي واجهت مسلم ويتعرض من خلال خطوات حياته، وقال انه، جنبا إلى جنب مع التزامه بناء الإيمان مسلم الكامل، من المحتمل في ذهنه، الأبرياء في حد ذاته، فاضلا في أخلاقه، الناجح في عمله، حريصة على بناء سليم مسلم في الجسم، قوي في الهيكل، وطاهر في جسده، في ملابس نظيفة، ورائحة معطرة، يرتدون جميلة.

يقول: أين الرجال الذين يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين (108) التوبة.

وعائشة، رضي الله أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: Tnzvo الإسلام رواه ابن حبان نظيفة.

إذا كان العقل السليم في الجسم السليم، جعلت نقاء الإسلام التي هي السبب في صحة الكائنات، ونشاط الأعضاء، مما يجعلها نصف الإيمان.

فعن رضي الله عنه أبي مالك الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تنقية شطر بالإيمان مسلم.

شرعت الإسلام على التنظيف والغسيل، أو الوضوء كمقدمة لأهم يوم في معظم الأحيان والعبادة ليلا ونهارا، والصلاة، وشدد على غسل الفضيلة يضفي الوضوء وإبلاغ الجسم كله.

فعن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: مفتاح الصلاة ينقي رواه الترمذي وابن ماجه.

وقال رضي الله عنه عثمان بن عفان: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنه لا جاء الوضوء الوضوء بشكل جيد جدا الخطايا من جسده حتى تخرج من المسامير رواه مسلم.

لوسون الإغتسال لكثير من العبادات أو المناسبات الدينية التي تجمع أعمال المسلمين، بما في ذلك: غسل الجمعة وغسل العيد، وعند الإحرام، ودخول مكة، والوقوف بعرفة، وطواف ل، ودخول المدينة، وكل ليلة من رمضان، والذين دخلوا في الإسلام ..

هذا الغسيل والاستحمام آداب إسلامية للمسلم أن لاحظ وتعلم والالتزام بها، نذكر منها الآداب التالية:

1 # تسمية الله عند خلع الملابس لغسل، والتسمية مستحبة، حتى بالنسبة للجانب أو حائض دون أن يعني للقرآن.

قال أنس رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: جاكيتات بين أعين الجن وأبناء الخطايا آدم أن يقول رجل مسلم اذا كان يريد ان يضع ثيابه: بسم الله الذي لا إله إلا هو رواه ابن السني.

2 # الأعضاء التناسلية ليستر، ويحرم على مسلم أن يغتسل أمام أحد التي تتعرض الأعضاء التناسلية، ويجب أن لا يتم الكشف عن الأعضاء التناسلية دون داع وأن الحياء من الله، وتكريما للكتاب الملائكة قوات حفظ السلام، والاهتمام إلى عورة رجل لرجل، امرأة إلى أخرى، من السرة إلى الركبة.

فيقول: يا بعث بني آدم أسفل لك ملابس يوري Suatkm وريشا وباس التقوى ذلك جيدا أن واحدا من آيات الله لعلهم يتذكرون (26) يا بني آدم لا Evtnnkm الشيطان وفقا لتوجيهات Obojkm من الجنة يميل لهم لباسهما لErihma سوءاتهما قواعدها 26 # 27.

ووضع أصحاب Jarhad قال: جلس رسول الله صلي الله عليه وسلم، ونحن لدينا الفخذين Menkhvgh، قال: ألستم تعلمون أن الفخذ عورة رواه أبو داود والترمذي.

وقال بن حكيم ويهز جده: يا رسول الله، عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال: العيش بالقرب من زوجتك، أو ما يدك اليمنى يمتلكها. لو قلت بعض الناس في بعض؟ وقال: إذا كنت يمكن أن نرى ذلك، ولكن ليس Arenha. قلت: إذا كان أحدنا خاليا؟ قال: الله، سبحانه وتعالى له استحيا أحق أن رواه أحمد وأبو داود والترمذي.

3 # تجنب الحصول إلى الحمام سوى غطاء لمنشفة عورته أو مئزر، والاحتفاظ بها في الحمام، وخصوصا في الحمامات العامة.

عائشة، رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحمامات الدخول، ثم رخص للرجال للدخول في المآزر رواه أبو داود والترمذي.

وقال جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر لا يأتي Halilth الحمام رواه النسائي والحاكم وصححه.

4 # نظرة من عورته، وخطايا الآخرين، وتجنب استراق النظر إلى أي واحد تقلع ملابسه أو أخذ حمام.

قال تعالى: قل للمؤمنين الاجتياح من عيونهم وحراسة أجزاء خاصة بهم وهذا هو أزكى لهم إن الله خبير بما يفعلون (30) النور.

علي رضي الله عنه: (لعنة الله عليه وسلم وجهة نظر الناظر).

5 # طلب الخلوة، والكمون عن الأنظار، وترك الاعتماد على أحد أو مساعدته في الاستحمام، ولكن ماذا سيكون تعليم الوالدين لأطفالهم الصغار، وكان الخليفة عمر رضي الله عنه لم يغسل إخفاء لا تدع أي شخص ينظر إلى الحمام، ويقول إن الدين.

حول يرفع بن أمية رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا يغتسل في البرية دون المجمع، صعد المنبر تمجد الله وأثنى عليه ثم قال: يحب الله ستير خجولة الحياء والستر، إذا كنت استحم الفاحشة حقا رواه أبو داود والنسائي.

# 6 تجنب الكلام والحديث مع الآخرين، والسلام، وذكرت على باس الذكور وقراءة القرآن، أثناء الاستحمام، ولكن ما كان في نية الغسل والصلاة، والتزام الصمت والهدوء في صب الماء.

# 7 تجنب أكل أو شرب الماء البارد أثناء الاستحمام، وتجنب دخول الحمام مباشرة بعد وجبات الطعام، لأنه يضر عملية الهضم.

8 # التأمل والاعتبار وتذكر الموت والآخرة عندما خلع ملابسهم، والذين لجأوا إلى الله من النار والحميم عند صب الماء الساخن.

9 # تجنب الوصول إلى المراحيض العامة إلا عند الضرورة، لأنه من المتوقع أن تكشف الأعضاء التناسلية، وتبدو للآخرين، خاصة إذا كان هناك الحمام في المنزل.

سكب 10 # تجنب الإسراف دون الحاجة للمياه، فإنه من القضايا المطروحة على الغسيل، وإذا يغترف من نهر جار، لأن الله لا يحب المسرفين.

عن عبد الله بن مغفل أنه سمع ابنه يقول: اللهم إني أسألك القصر الأبيض عن يمين الجنة إذا دخل "، وقال ابني، سل الله الجنة والنار للتعذيب على أيدي سمعت رسول الله صلى الله عليه و وسلم يقول: "إن الناس الذين تجاوز في الدعاء، وتنقية الترمذي.

11 # الانتباه إلى يضفي الغسيل وإبلاغ الجسم كله، وتسليمها إلى الهيئة والمعاطف جذور الشعر، لذلك عن طريق الشرعية.

الإمام الغزالي: إذا كنت ترغب في تكريم Vahml وعاء، ووضع اليد اليمنى الخاص بك إذا كنت Ngterv عليه وسلم، وعلى اليسار، التي تصب في ذلك، وغسل اليدين مرة الثلاثة الأولى، وإزالة ما في الجسم من النجاسة أو القذرة، ثم توضأ وصلى الله تعالى أن نصلي، ثم صب الماء على رأسه ثلاث مرات مع استحضار النية، ثم على شقك الأيمن ثلاث مرات، ثم نصف الجسم يسارك ثلاث مرات، وأوضح لك ما أقبل من جسمك، وخلل الأطراف، وجلب الماء إلى معاطف من الجسم وجذور الشعر كما الصندل له أو صعدت، وأنا أعرف أن ما هو مطلوب هو النية واستيعاب من يغسل الجسم.

يقول: والله يحب التوابين ويحب المتطهرين (222) البقرة.

وعائشة، رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اغتسل الجنابة يبدأ فيغسل يديه، ثم يفرغ بيمينه على الشمال، ويغسل فرجه، ثم الوضوء للصلاة ، ثم يأخذ الماء يدخل أصابعه في أصول الشعر، حتى إذا رأى أنه قد لا تحصل على أي Aestbro الشعر الرطب والجلد Hven ثلاث حثيات على رأسه، ثم وضعت على بقية جسده، ثم يغسل له قدم "رواه الخمسة.

12 # الانتباه إلى أنه يحرم على الجنب خمسة أشياء: الصلاة، وقراءة القرآن، والقرآن، وتطرق له، والطواف والمكث في المسجد دون عذر.
ويحرم هذا الحدث تحديث أصغر ثلاثة أشياء: الصلاة، والطواف، ولمس القرآن وتحميلها.

# 13 يجب مسلم التسرع في إزالة الحدثين بالغسل والوضوء فورا حدوث، وعدم البقاء على الجنابة وقال انه لا يعرف متى يقع الموت.

***

اداب الحمام

غسل آداب السابق وتذهب ام الحم القمة  المقبل




وقد اهتم الإسلام مع جميع المسائل التي واجهت مسلم ويتعرض من خلال خطوات حياته، وقال انه، جنبا إلى جنب مع التزامه بناء الإيمان مسلم الكامل، من المحتمل في ذهنه، الأبرياء في حد ذاته، فاضلا في أخلاقه، الناجح في عمله، حريصة على بناء سليم مسلم في الجسم، قوي في الهيكل، وطاهر في جسده، في ملابس نظيفة، ورائحة معطرة، يرتدون جميلة.


يقول: أين الرجال الذين يحبون أن يتطهروا والله يحب المطهرين (108) التوبة.


وعائشة، رضي الله أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: Tnzvo الإسلام رواه ابن حبان نظيفة.


إذا كان العقل السليم في الجسم السليم، جعلت نقاء الإسلام التي هي السبب في صحة الكائنات، ونشاط الأعضاء، مما يجعلها نصف الإيمان.


فعن رضي الله عنه أبي مالك الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تنقية شطر بالإيمان مسلم.


شرعت الإسلام على التنظيف والغسيل، أو الوضوء كمقدمة لأهم يوم في معظم الأحيان والعبادة ليلا ونهارا، والصلاة، وشدد على غسل الفضيلة يضفي الوضوء وإبلاغ الجسم كله.


فعن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: مفتاح الصلاة ينقي رواه الترمذي وابن ماجه.


وقال رضي الله عنه عثمان بن عفان: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنه لا جاء الوضوء الوضوء بشكل جيد جدا الخطايا من جسده حتى تخرج من المسامير رواه مسلم.


لوسون الإغتسال لكثير من العبادات أو المناسبات الدينية التي تجمع أعمال المسلمين، بما في ذلك: غسل الجمعة وغسل العيد، وعند الإحرام، ودخول مكة، والوقوف بعرفة، وطواف ل، ودخول المدينة، وكل ليلة من رمضان، والذين دخلوا في الإسلام ..


هذا الغسيل والاستحمام آداب إسلامية للمسلم أن لاحظ وتعلم والالتزام بها، نذكر منها الآداب التالية:


1 # تسمية الله عند خلع الملابس لغسل، والتسمية مستحبة، حتى بالنسبة للجانب أو حائض دون أن يعني للقرآن.


قال أنس رضي الله عنه: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: جاكيتات بين أعين الجن وأبناء الخطايا آدم أن يقول رجل مسلم اذا كان يريد ان يضع ثيابه: بسم الله الذي لا إله إلا هو رواه ابن السني.


2 # الأعضاء التناسلية ليستر، ويحرم على مسلم أن يغتسل أمام أحد التي تتعرض الأعضاء التناسلية، ويجب أن لا يتم الكشف عن الأعضاء التناسلية دون داع وأن الحياء من الله، وتكريما للكتاب الملائكة قوات حفظ السلام، والاهتمام إلى عورة رجل لرجل، امرأة إلى أخرى، من السرة إلى الركبة.


فيقول: يا بعث بني آدم أسفل لك ملابس يوري Suatkm وريشا وباس التقوى ذلك جيدا أن واحدا من آيات الله لعلهم يتذكرون (26) يا بني آدم لا Evtnnkm الشيطان وفقا لتوجيهات Obojkm من الجنة يميل لهم لباسهما لErihma سوءاتهما قواعدها 26 # 27.


ووضع أصحاب Jarhad قال: جلس رسول الله صلي الله عليه وسلم، ونحن لدينا الفخذين Menkhvgh، قال: ألستم تعلمون أن الفخذ عورة رواه أبو داود والترمذي.


وقال بن حكيم ويهز جده: يا رسول الله، عوراتنا ما نأتي منها وما نذر؟ قال: العيش بالقرب من زوجتك، أو ما يدك اليمنى يمتلكها. لو قلت بعض الناس في بعض؟ وقال: إذا كنت يمكن أن نرى ذلك، ولكن ليس Arenha. قلت: إذا كان أحدنا خاليا؟ قال: الله، سبحانه وتعالى له استحيا أحق أن رواه أحمد وأبو داود والترمذي.


3 # تجنب الحصول إلى الحمام سوى غطاء لمنشفة عورته أو مئزر، والاحتفاظ بها في الحمام، وخصوصا في الحمامات العامة.


عائشة، رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الحمامات الدخول، ثم رخص للرجال للدخول في المآزر رواه أبو داود والترمذي.


وقال جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر لا يأتي Halilth الحمام رواه النسائي والحاكم وصححه.


4 # نظرة من عورته، وخطايا الآخرين، وتجنب استراق النظر إلى أي واحد تقلع ملابسه أو أخذ حمام.


قال تعالى: قل للمؤمنين الاجتياح من عيونهم وحراسة أجزاء خاصة بهم وهذا هو أزكى لهم إن الله خبير بما يفعلون (30) النور.


علي رضي الله عنه: (لعنة الله عليه وسلم وجهة نظر الناظر).


5 # طلب الخلوة، والكمون عن الأنظار، وترك الاعتماد على أحد أو مساعدته في الاستحمام، ولكن ماذا سيكون تعليم الوالدين لأطفالهم الصغار، وكان الخليفة عمر رضي الله عنه لم يغسل إخفاء لا تدع أي شخص ينظر إلى الحمام، ويقول إن الدين.


حول يرفع بن أمية رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم رأى رجلا يغتسل في البرية دون المجمع، صعد المنبر تمجد الله وأثنى عليه ثم قال: يحب الله ستير خجولة الحياء والستر، إذا كنت استحم الفاحشة حقا رواه أبو داود والنسائي.


# 6 تجنب الكلام والحديث مع الآخرين، والسلام، وذكرت على باس الذكور وقراءة القرآن، أثناء الاستحمام، ولكن ما كان في نية الغسل والصلاة، والتزام الصمت والهدوء في صب الماء.


# 7 تجنب أكل أو شرب الماء البارد أثناء الاستحمام، وتجنب دخول الحمام مباشرة بعد وجبات الطعام، لأنه يضر عملية الهضم.


8 # التأمل والاعتبار وتذكر الموت والآخرة عندما خلع ملابسهم، والذين لجأوا إلى الله من النار والحميم عند صب الماء الساخن.


9 # تجنب الوصول إلى المراحيض العامة إلا عند الضرورة، لأنه من المتوقع أن تكشف الأعضاء التناسلية، وتبدو للآخرين، خاصة إذا كان هناك الحمام في المنزل.


سكب 10 # تجنب الإسراف دون الحاجة للمياه، فإنه من القضايا المطروحة على الغسيل، وإذا يغترف من نهر جار، لأن الله لا يحب المسرفين.


عن عبد الله بن مغفل أنه سمع ابنه يقول: اللهم إني أسألك القصر الأبيض عن يمين الجنة إذا دخل "، وقال ابني، سل الله الجنة والنار للتعذيب على أيدي سمعت رسول الله صلى الله عليه و وسلم يقول: "إن الناس الذين تجاوز في الدعاء، وتنقية الترمذي.


11 # الانتباه إلى يضفي الغسيل وإبلاغ الجسم كله، وتسليمها إلى الهيئة والمعاطف جذور الشعر، لذلك عن طريق الشرعية.


الإمام الغزالي: إذا كنت ترغب في تكريم Vahml وعاء، ووضع اليد اليمنى الخاص بك إذا كنت Ngterv عليه وسلم، وعلى اليسار، التي تصب في ذلك، وغسل اليدين مرة الثلاثة الأولى، وإزالة ما في الجسم من النجاسة أو القذرة، ثم توضأ وصلى الله تعالى أن نصلي، ثم صب الماء على رأسه ثلاث مرات مع استحضار النية، ثم على شقك الأيمن ثلاث مرات، ثم نصف الجسم يسارك ثلاث مرات، وأوضح لك ما أقبل من جسمك، وخلل الأطراف، وجلب الماء إلى معاطف من الجسم وجذور الشعر كما الصندل له أو صعدت، وأنا أعرف أن ما هو مطلوب هو النية واستيعاب من يغسل الجسم.


يقول: والله يحب التوابين ويحب المتطهرين (222) البقرة.


وعائشة، رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اغتسل الجنابة يبدأ فيغسل يديه، ثم يفرغ بيمينه على الشمال، ويغسل فرجه، ثم الوضوء للصلاة ، ثم يأخذ الماء يدخل أصابعه في أصول الشعر، حتى إذا رأى أنه قد لا تحصل على أي Aestbro الشعر الرطب والجلد Hven ثلاث حثيات على رأسه، ثم وضعت على بقية جسده، ثم يغسل له قدم "رواه الخمسة.


12 # الانتباه إلى أنه يحرم على الجنب خمسة أشياء: الصلاة، وقراءة القرآن، والقرآن، وتطرق له، والطواف والمكث في المسجد دون عذر.

ويحرم هذا الحدث تحديث أصغر ثلاثة أشياء: الصلاة، والطواف، ولمس القرآن وتحميلها.


# 13 يجب مسلم التسرع في إزالة الحدثين بالغسل والوضوء فورا حدوث، وعدم البقاء على الجنابة وقال انه لا يعرف متى يقع الموت.


***

المراة والحمام

وتبنى المنازل لتكون الحمامات يدخل الجمهور لغسل والاستشفاء. والحمام مذكر، مشتق من الحميم، والمياه الدافئة، والتي كانت شائعة في البلدان مسلم، وما زالت موجودة في بعض منها. ودخول المرأة الحمام لا يجوز إلا عند العذر، من الحيض، أو النفاس، أو الجنابة، أو المرض، أو الحاجة لغسل إذا كان لا يمكن أن يكون Tgustl في منزلها، خوفا من المرض، أو الضرر، ل روى أبو داود عن ابن عمر أن النبي صلي الله عليه وسلم، قال: "ستكون مفتوحة لكم أرض الفرس، وسوف تجد البيوت يقال لها الحمامات، وهناك من الرجال فقط Adkhalnha Balozr، وAmnauha "وقال وحديث عائشة رواه أحمد وابن ماجه والحاكم وسلم أن السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم:" النساء المرضى فقط أو النزيف بعد الولادة، أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها، "وقال ومقابلة مع أم سلمة رواه أحمد والطبراني في الكبير، والحاكم، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم:" أنه انتهك الغطاء بينها وبين الله عز وجل، أي امرأة وجردت من ملابسها في بلدها خرق الله عز وجل سترة لها ".
لأنه قائم النساء في المبالغة في الستر، وعندما يتم اطلاق سراحهم في Ajtmalln الفتنة.
إذا لم يكن لديك عذر كره لها الذهاب إلى الحمام، وقال بعض الحنابلة يحرم، وقال ابن الجوزي وابن تيمية: إذا كانت المرأة تستخدم الحمام ونيك ذاهبون للسماح لهم بالدخول دون عذر، أنه يجوز دخول.
يتم إدخال، يجب أن تغطي عورتها، وعندما يكون لديك جمهور من العلماء - على النقيض من Hanablh اعتمدت - لتكشف عن ما هو غير عورة من جسدها فيما يتعلق بالنساء مسلم، والتي، باستثناء المنطقة الواقعة بين السرة إلى الركبة. عند بعض العلماء في الحمام يجب أن تغطي جميع بدنها لمقابلة عائشة السابق.
والذمي لا يوجد لديه عند الجمهور أن ننظر إلى كل شيء من بدن المرأة مسلم، ولكن الوجه واليدين، ولكن هذا النص الشافعية أن المرأة يمنعها الذمي من دخول الحمام مع النساء، وقد كتب عمر رضي الله عنهما له أن والدي عبيدة بن الجراح رضي الله عنه، "وقال انه على علم بأن النساء دخول الحمامات مع نساء أهل الذمة مسلم، Vamna من ذلك، من دون حل، قد لا ترى سلة الذمي مسلم" رواه البيهقي في السنن الكبرى، وعبد الرزاق في عمله قيس بن الحارث.
قال ابن عباس: لا يجوز للمرأة أن ترى مسلم مسيحي يهودي، أو لئلا صفها لزوجها.
الله وحده يعلم.وتبنى المنازل لتكون الحمامات يدخل الجمهور لغسل والاستشفاء. والحمام مذكر، مشتق من الحميم، والمياه الدافئة، والتي كانت شائعة في البلدان مسلم، وما زالت موجودة في بعض منها. ودخول المرأة الحمام لا يجوز إلا عند العذر، من الحيض، أو النفاس، أو الجنابة، أو المرض، أو الحاجة لغسل إذا كان لا يمكن أن يكون Tgustl في منزلها، خوفا من المرض، أو الضرر، ل روى أبو داود عن ابن عمر أن النبي صلي الله عليه وسلم، قال: "ستكون مفتوحة لكم أرض الفرس، وسوف تجد البيوت يقال لها الحمامات، وهناك من الرجال فقط Adkhalnha Balozr، وAmnauha "وقال وحديث عائشة رواه أحمد وابن ماجه والحاكم وسلم أن السلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم:" النساء المرضى فقط أو النزيف بعد الولادة، أيما امرأة وضعت ثيابها في غير بيت زوجها، "وقال ومقابلة مع أم سلمة رواه أحمد والطبراني في الكبير، والحاكم، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم:" أنه انتهك الغطاء بينها وبين الله عز وجل، أي امرأة وجردت من ملابسها في بلدها خرق الله عز وجل سترة لها ".
لأنه قائم النساء في المبالغة في الستر، وعندما يتم اطلاق سراحهم في Ajtmalln الفتنة.
إذا لم يكن لديك عذر كره لها الذهاب إلى الحمام، وقال بعض الحنابلة يحرم، وقال ابن الجوزي وابن تيمية: إذا كانت المرأة تستخدم الحمام ونيك ذاهبون للسماح لهم بالدخول دون عذر، أنه يجوز دخول.
يتم إدخال، يجب أن تغطي عورتها، وعندما يكون لديك جمهور من العلماء - على النقيض من Hanablh اعتمدت - لتكشف عن ما هو غير عورة من جسدها فيما يتعلق بالنساء مسلم، والتي، باستثناء المنطقة الواقعة بين السرة إلى الركبة. عند بعض العلماء في الحمام يجب أن تغطي جميع بدنها لمقابلة عائشة السابق.
والذمي لا يوجد لديه عند الجمهور أن ننظر إلى كل شيء من بدن المرأة مسلم، ولكن الوجه واليدين، ولكن هذا النص الشافعية أن المرأة يمنعها الذمي من دخول الحمام مع النساء، وقد كتب عمر رضي الله عنهما له أن والدي عبيدة بن الجراح رضي الله عنه، "وقال انه على علم بأن النساء دخول الحمامات مع نساء أهل الذمة مسلم، Vamna من ذلك، من دون حل، قد لا ترى سلة الذمي مسلم" رواه البيهقي في السنن الكبرى، وعبد الرزاق في عمله قيس بن الحارث.
قال ابن عباس: لا يجوز للمرأة أن ترى مسلم مسيحي يهودي، أو لئلا صفها لزوجها.
الله وحده يعلم.

الجمعة، 11 أبريل 2014

مخططات أمريكا وإسرائيل للسيطرة علي الكون

دمر اندونيسيا وباكستان وهايتي .. سرائيل ترعب إيران والعرب بـ"الكيمتريل"


الأسبوع أونلاين 
يبدو أن مخططات أمريكا وإسرائيل للسيطرة علي الكون دون حروب تقليدية وصلت إلي مراحلها الأخيرة بل وظهرت تقارير صحفية تحذر أيضا من الأسوأ 
مازال بانتظار البشرية وأن الهدف التالي بعد هايتي سيكون العرب وإيران وكلمة السر في هذا الصدد هي "الكيمتريل". وكان العالم فوجيء في ذروة انشغاله بمواجهة تداعيات كارثة هايتي باتهامات لـ "غاز الكيمتريل" بأنه وراء ما حدث وليس الزلزال المدمر ، كما يعتقد كثيرون . ولم يقف الأمر عند ما سبق ، فقد ظهرت تقارير صحفية تحذر أيضا من أن ما شهدته هايتي هو بروفة علي حروب المستقبل وخاصة تلك التي ستشنها إسرائيل ضد العرب وإيران وسيتم خلالها التغاضي عن المواجهات العسكرية المباشرة والاستعانة بدلا من ذلك بـ "الكيمتريل" الأكثر "براءة وفتكا في الوقت ذاته". 
سلاح ذو حدين

وغاز الكيمتريل هو أحدث الأسلحة للدمار الشامل ويستخدم لاستحداث الظواهر الطبيعية كالبرق والرعد والعواصف والأعاصير‏ والزلازل بشكل اصطناعي بل ويمكنه أيضا نشر الجفاف والتصحر وإيقاف هطول الأمطار وإحداث الأضرار البشعة بالدول والأماكن غير المرغوب فيها أمريكيا وإسرائيليا . 

قصة العاز

وتبدأ قصته مع التدمير الواسع من حقيقة أنه عبارة عن مركبات كيماوية يمكن نشرها علي ارتفاعات جوية محددة لاستحداث ظواهر جوية مستهدفة وتختلف هذه الكيماويات طبقا للأهداف ، فمثلا عندما يكون الهدف هو "الاستمطار" أي جلب الأمطار يتم استخدام خليط من أيوديد الفضة علي بيركلورات البوتاسيم ليتم رشها مباشرة فوق السحب فيثقل وزنها ولا يستطيع الهواء حملها فتسقط أمطارا ، كما تستخدم هذه التقنية مع تغير المركبات الكيماوية فتؤدي إلي الجفاف والمجاعات والأمراض والأعاصير والزلازل . 
وبمعني آخر أكثر وضوحا ، فإنه ما أن تطلق إحدي الطائرات غاز "الكيمتريل" في الهواء تنخفض درجات الحرارة في الجو وقد تصل إلي 7 م وذلك بسبب حجب أشعة الشمس عن الأرض بواسطة مكونات هذه السحابة الاصطناعية ، كما تنخفض الرطوبة الجوية إلي 30% بسبب امتصاصها مع أكسيد الألمونيوم ، متحولا إلي هيدروكسيد الألمونيوم هذا بجانب عمل الغبار الدقيق لأكسيد الألمونيوم كمرآه تعكس أشعة الشمس. ويؤدي ما سبق إلي انخفاض شديد مفاجئ في درجات الحرارة وانكماش في حجم كتل هوائية تغطي مساحات شاسعة تقدر بملايين الكيلومترات مما يؤدي لتكوين منخفضات جوية مفاجئة في طبقة الغلاف الجوي "الاستراتوسفير" فتندفع إليها الرياح من أقرب منطقة ذات ضغط جوي مرتفع ثم من المنطقة التي تليها ، ويتسبب هذا الوضع في تغير المسارات المعتادة للرياح في هذه الأوقات من السنة فتهب في اتجاهات غير معتاد الهبوب فيها ويعقب هذا الإطلاق استمرار الحرارة المنخفضة والجفاف لعدة أيام وخلال تلك الفترة تفقد السماء لونها الأزرق المعروف وتصبح أثناء النهار سماء ذات لون رمادي خفيف يميل إلي اللون الأبيض وفي المساء تبدو لون السحب الاصطناعية بلون يميل إلي الرمادي الداكن وهكذا تحدث تغيرات غير مألوفة في الطقس في تلك المناطق مما ينتج عنها صواعق وبرق ورعد وجفاف دون سقوط أي أمطار كما يصاحب ذلك انخفاضا واضحا في مدي الرؤية بسبب العوالق الكيماوية للمكونات الهابطة إلي الأرض حيث تتخذ مظهرا شبيها بالشبورة. ورغم التداعيات الكارثية السابقة ، إلا أن هذا لا يعني أن الكيمتريل هو الشر بحد ذاته ، بل علي العكس فهو يحمل الخير للبشرية في حال استخدم في المجالات السلمية النفعية حيث له دور فعال في التقليل بشكل كبير من ظاهرة الاحتباس الحراري التي تهدد بغرق الكرة الأرضية وفناء الكون في المستقبل البعيد ، فهو يستخدم لحجب أشعة الشمس عن الأرض واستخدام جزئيات دقيقة من أكسيد الألمونيوم كمرآة تعكس أشعة الشمس للفضاء الخارجي فتنخفض درجة حرارة الهواء وعلي الأرض فجأة وبشدة هذا بالإضافة إلى أنه مفيد جدا في ظاهرة "الاستمطار" في المناطق القاحلة ، إلا أنه وللأسف ‏فإن واشنطن أبت فيما يبدو أن تخدم البشرية واستخدمت تلك التقنية في الأغراض الاستعمارية ليصبح الكيمتريل أحدث أسلحة الدمار الشامل . 

كلمة السر

كلمة السر 
وقبل أن يسارع البعض بتوجيه الاتهامات بالتأثر بنظرية المؤامرة والتحامل علي واشنطن دون أدلة ملموسة ، نستعرض هنا قصة اكتشاف الكيمتريل . والمثير للانتباه في هذا الصدد أن الاتحاد السوفيتي السابق هو من اكتشفه حيث تفوق مبكرا علي أمريكا في مجال الهندسة المناخية عندما حصل علي نتائج دراسات قديمة في أوائل القرن الماضي للباحث الصربي نيقولا تيسلا الذي صنف بأنه من أعظم علماء ذلك القرن بعد أن نجح في اكتشاف الموجات الكهرومغناطيسية وقام بابتكار مجال الجاذبية المتبدل بل واكتشف قبل وفاته كيفية إحداث "التأيين" في المجال الهوائي للأرض والتحكم فيها بإطلاق شحنات من موجات الراديو فائقة القصر مما يسفر عن إطلاق الأعاصير الاصطناعية وبذلك يكون نيقولا تيسلا هو مؤسس علم الهندسة المناخية الذي بدأه الاتحاد السوفيتي ثم تلته الصين . 
أما بداية معرفة الولايات المتحدة بـ "الكيمتريل " فقد بدأت مع انهيار الاتحاد السوفيتي وهجرة الباحث الصربي نيقولا تيسلا والعلماء الروس إلي أمريكا وأوروبا وإسرائيل‏. وكانت آخر الاستخدامات السلمية الروسية لهذا الغاز ما حدث في الاحتفال بمناسبة مرور‏60‏ عاما علي هزيمة ألمانيا النازية وانتهاء الحرب العالمية الثانية وذلك في مايو ‏2005‏ باستخدام وزارة الدفاع الروسية للطائرات في رش الغاز في سماء موسكو وخصوصا الميدان الأحمر لتشتيت السحب ‏ وإجراء مراسم الاحتفالات في جو مشمس وكان ضيف الشرف في هذا الاحتفال هو الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن وذلك للمرة الأولي‏ وهي رسالة موجهة له ليفهم منها دقة التحكم في الطقس بتقنية الكيمتريل علي مستوي مدينة واحدة هي موسكو‏.‏ 
وقبل التجربة الروسية السابق ، قام السوفيت بإسقاط الأمطار الصناعية "استمطار السحب" وذلك برش الطبقات الحاملة للسحب‏ وقد استفادت الصين من ذلك خلال الفترة ما بين ‏1995‏ و‏2003‏ واستمطرت السحب فوق‏ 3 ملايين كيلو متر مربع "حوالي ثلث مساحة الصين" وحصلت علي‏ 210‏ مليارات متر مكعب من الماء حققت مكاسب اقتصادية من استزراع تلك المناطق التي كانت جافة قدرت بـ‏ "1,4‏" مليار دولار وكانت التكلفة العملية فقط "‏265‏" مليون دولار‏.‏حقوق النشر 
ثم تطورت أبحاث الكيمتريل علي يد واشنطن وتوصلت إلي قواعد علمية وتطبيقات تؤدي إلي الدمار الشامل يطلق عليها الأسلحة الزلزالية يمكن بها إحداث زلازل مدمرة اصطناعية في مناطق حزام الزلازل وتقنيات لاستحداث ضغوط جوية عالية أو منخفضة تؤدي إلي حدوث أعاصير مدمرة‏.‏حقوق وما يثير المرارة والحسرة في هذا الصدد أن واشنطن نجحت بخبث شديد في انتزاع موافقة الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية في مايو عام ‏2000‏ علي قيامها بمهمة استخدام تقنية الكيمتريل في تخفيض الاحتباس الحراري علي مستوي الكرة الأرضية بعد عرض براءة الاختراع المسجلة عام‏1991‏ من العالمين ديفيد شانج وأي فو شي بشأن الإسهام في حل مشكلة الانحباس الحراري دون التطرق لأية آثار جانبية وأعلنت حينها عزمها علي تمويل المشروع بالكامل علميا وتطبيقيا مع وضع الطائرات النفاثة المدنية في جميع دول العالم في خدمة المشروع‏ ، ‏ ووافق أغلبية أعضاء الأمم المتحدة علي إدخال هذا الاختراع إلي حيز التطبيق‏ وبذلك تم تمرير المشروع بموافقة المجتمع الدولي مع إشراك منظمة الصحة العالمية بعد أن أثار كثير من العلماء مخاوفهم من التأثيرات الجانبية لتقنية الكيمتريل علي صحة الإنسان‏. 

الجن

وفي صحيح مسلم : ( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه ، قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله ، قال الشيطان : أدركتم المبيت ، وإذا لم يذكر الله عند طعامه ، قال : أدركتم المبيت والعشاء ) (6) . ففي هذه النصوص دلالة قاطعة على أن الشياطين تأكل وتشرب
وكما أن الإنس منهيون عن أكل ما لم يذكر اسم الله عليه من اللحوم ، فكذلك الجن المؤمنون جعل لهم الرسول صلى الله عليه وسلم طعاماً كل عظم ذكر اسم الله عليه ، فلم يبح لهم متروك التسمية ، ويبقى متروك التسمية لشياطين كفرة الجن ، فإن الشياطين يستحلون الطعام إذا لم يذكر عليه اسم الله ، ولأجل ذلك ذهب بعض العلماء إلى أن الميتة طعام الشياطين ؛ لأنه لم يذكر اسم الله عليها .
واستنتج ابن القيم من قوله تعالى : ( إنَّما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجسٌ من عمل الشَّيطان ) [ المائدة : 90 ] أن المسكر شراب الشيطان ، فهو يشرب من الشراب الذي عمله أولياؤه بأمره ، وشاركهم في عمله ، فيشاركهم في شربه ، وإثمه وعقوبته .
ويدل على صحة استنتاج ابن القيم ما رواه النسائي عن عبد الله بن يزيد قال : كتب إلينا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : " أما بعد : فاطبخوا شرابكم حتى يذهب منه نصيب الشيطان ؛ فإن له اثنين ، ولكم واحد " (7) .
الذي يظهر أن الجن يقع منهم النكاح ، وقد استدل بعض العلماء على ذلك بقوله تعالى في أزواج أهل الجنة : ( لم يَطْمِثْهُنَّ إنسٌ قبلهم ولا جانٌّ ) [ الرحمن : 56 ] . والطمث في لغة العرب : الجماع ، وقيل هو الجماع الذي يكون معه تدمية تنتج عن الجماع .
وذكر السفاريني حديثاً يحتاج إلى نظر في إسناده ، يقول : ( إن الجن يتوالدون ، كما يتوالد بنو آدم ، وهم أكثر عدداً ) (8) .
وسواء أصح هذا الحديث أم لم يصح ، فإن الآية صريحة في أن الجن يتأتى منهم الطمث ، وحسبنا هذا دليلاً .
وأخبرنا ربنا أن الشيطان له ذرية ، قال تعالى مبكتاً عباده الذين يتولون الشيطان وذريته : ( أفتتخذونه وذريَّته أولياء من دوني وهم لكم عدو ) [ الكهف : 50 ] ، وقال قتادة : " أولاد الشيطان يتوالدون كما يتوالد بنو آدم ، وهم أكثر عدداً " (9) .
ولا يشربون ولا يتناكحون
وقد زعم قوم أن الجن لا يأكلون ولا يشربون ، ولا يتناكحون ، وهذا القول تبطله الأدلة التي سقناها من الكتاب والسنة .
وذكر بعض العلماء أن الجن أنواع : منهم من يأكل ويشرب ، ومنهم من ليس كذلك ؛ يقول وهب بن منبه : " الجنّ أجناس ، فأمّا خالص الجن فهم ريح لا يأكلون ، ولا يشربون ، ولا يموتون ، ولا يتوالدون ، ومنهم أجناس يأكلون ، ويشربون ، ويتوالدون ، ويتناكحون ، ويموتون ، قال : وهي هذه السعالي والغول وأشباه ذلك " . أخرجه ابن جرير (10) .
وهذا الذي ذكره وهب يحتاج إلى دليل ، ولا دليل .
وقد حاول بعض العلماء الخوض في الكيفية التي يأكلون بها ، هل هو مضغ وبلع ، أو تشمم واسترواح ، والبحث في ذلك خطأ لا يجوز ؛ لأنّه لا علم لنا بالكيفية ، ولم يخبرنا الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بها .
لا زلنا نسمع أن فلاناً من الناس تزوج جنية ، أو أن امرأة من الإنس خطبها جني ، وقد ذكر السيوطي آثاراً وأخباراً عن السلف والعلماء تدل على وقوع التناكح بين الإنس والجن (12) . يقول ابن تيمية (13) : " وقد يتناكح الإنس والجن ويولد بينهما ولد ، وهذا كثير معروف " .
وعلى فرض إمكان وقوعه فقد كرهه جمع من العلماء كالحسن وقتادة والحكم وإسحاق . والإمام مالك – رحمه الله – لا يجد دليلاً ينهى عن مناكحة الجن ، غير أنّه لم يستحبه ، وعلل ذلك بقوله : " ولكني أكره إذا وجدت امرأة حاملاً فقيل من زوجك ؟ قالت : من الجن ، فيكثر الفساد " (14) .
وذهب قوم إلى المنع من ذلك ، واستدلوا على مذهبهم بأنّ الله امتنّ على عباده من الإنس بأنّه جعل لهم أزواجاً من جنسهم : ( ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجاً لتسكنوا إليها وجعل بينكم مَّوَدَّةً ورحمة ً ) [ الروم : 21 ] .
فلو وقع فلا يمكن أن يحدث التآلف والانسجام بين الزوجين لاختلاف الجنس ، فتصبح الحكمة من الزواج لاغية ؛ إذ لا يتحقق السكن والمودة المشار إليهما في الآية الكريمة .
وعلى كلٍّ فهذه مسألة يزعم بعض الناس وقوعها في الحاضر والماضي ، فإذا حدثت فهي شذوذ ، قلما يسأل فاعلها عن حكم الشرع فيها ، وقد يكون فاعلها مغلوباً على أمره لا يمكنه أن يتخلص من ذلك .
ومما يدل على إمكان وقوع التناكح بين الإنس والجن قوله تعالى في حور الجنة : ( لم يَطْمِثْهُنَّ إنسٌ قبلهم ولا جانٌّ ) [ الرحمن : 56 ] ، فدلت الآية على صلاحيتهن للإنس والجن على حد سواء .
--------------------------------
(1) رواه البخاري : 7/171 . ورقمه : 3860 . والطعم : الطعام . قال ابن حجر ( فتح الباري : 7/73 ) :" في رواية السرخسي :( إلا وجدوا عليها طعاماً )
(2) صحيح سنن الترمذي : 1/8 . ورقمه : 17 .
(3) رواه مسلم : 1/332 . ورقمه : 450 . صحيح سنن الترمذي : 3/104 . ورقمه :2595 . إذا كنّا نهينا عن إفساد طعام الجن فيحرم علينا من باب أولى إفساد طعام الإنس .
(4) هذا الحديث رواه البخاري في صحيحه : 1/256 . ورقمه : 156 .
(5) رواه مسلم : 3/1598 . ورقمه : 2020 .
(6) صحيح مسلم : 3/1598 . ورقمه : 2018 .
(7) صحيح سنن النسائي : 3/1154 . ورقمه : 5275 .
(8) رواه ابن أبي حاتم ، وأبو الشيخ في : العظمة ، عن قتادة .
(9) لقط المرجان : ص51 .
(10) لوامع الأنوار : 2/222 .
(11) إن شئت التوسع في هذه المسألة فارجع إلى آكام المرجان : ص66 .
(12) لقط المرجان : ص53 .
(13) مجموع الفتاوى : 19/39 .
(14) آكام المرجان : ص67 .
.ــــــــــــ



لا شك أن الجن – ومنهم الشياطين – يموتون ؛ إذ هم داخلون في قوله تعالى : ( كلٌّ من عليها فانٍ – ويبقى وجه ربك ذو الجلال و الإكرام – فَبِأَيِّ آلاء ربكما تكذبان ) [ الرحمن : 26-28 ] .
وفي صحيح البخاري عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول : ( أعوذ بعزتك ، الذي لا إله إلا أنت ، الذي لا يموت ، والجن والإنس يموتون ) (1) .
أما مقدار أعمارهم فلا نعلمها ، إلا ما أخبرنا الله عن إبليس اللعين ، أنه سيبقى حيّاً إلى أن تقوم الساعة : ( قال أنظرني إلى يوم يبعثون – قال إنَّك من المنظرين ) [ الأعراف : 14-15 ] .
أما غيره فلا ندري مقدار أعمارهم ، إلا أنهم أطول أعماراً من الإنس .
ومما يدّل على أنهم يموتون أن خالد بن الوليد قتل شيطانة العزى ، ( الشجرة التي كانت تعبدها العرب ) ، وأن صحابياً قتل الجني الذي تمثل بأفعى ، كما سيأتي بيانه .
--------------------------------
(1) رواه مسلم في صحيحه : 4/1906 . ورقمه : 2451 .
.ــــــــــــ.



الجن يسكنون هذه الأرض التي نعيش فوقها ، ويكثر تجمعهم في الخراب والفلوات ، ومواضع النجاسات كالحمامات والحشوش والمزابل والمقابر ، ولذلك – كما يقول ابن تيمية – يأوي إلى كثير من هذه الأماكن ، التي هي مأوى الشياطين : الشيوخ الذين تقترن بهم الشياطين . وقد جاءت الأحاديث ناهية عن الصلاة في الحمام ؛ لأجل ما فيها من نجاسة ، ولأنها مأوى الشياطين ، وفي المقبرة ؛ لأنها ذريعة إلى الشرك .
ويكثر تجمعهم في الأماكن التي يستطيعون أن يفسدوا فيها كالأسواق ، فقد أوصى سلمان أصحابه قائلاً : " لا تكونن ، إن استطعت ، أول من يدخل السوق ، ولا آخر من يخرج منها ، فإنها معركة الشياطين ، وبها ينصب رايته " (1) .
والشياطين تبيت في البيوت التي يسكنها الناس ، وتطردها التسمية ، وذكر الله ، وقراءة القرآن ، خاصة سورة البقرة ، وآية الكرسي منها ، وأخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أن الشياطين تنتشر ، وتكثر بحلول الظلام ،ولذا أمرنا أن نكف صبياننا في هذه الفترة ، وهو حديث متفق عليه .
والشياطين تهرب من الأذان ، وفي رمضان تُصَفّد الشياطين .
والشياطين تحب الجلوس بين الظل والشمس ؛ ولذا نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الجلوس بينهما ، وهو حديث صحيح مروي في السنن وغيرها .
--------------------------------
(1) رواه مسلم في صحيحه : 4/1906 . ورقمه : 2451 .
ــــــــــــ



في حديث ابن مسعود في صحيح مسلم : أنَّ الجن سألوا الرسول صلى الله عليه وسلم الزاد ، فقال : ( لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه ، يقع في أيديكم أوفر ما يكون لحماً ، وكل بعرة علف لدوابكم ) (1) .
فأخبر أن لهم دوابّ ، وأن علف دوابهم بعر دواب الإنس .
وأخبرنا ربنا أن للشيطان خيلاً يجلب بها على أعدائه من بني آدم قال تعالى : ( واستفزز من استطعت منهم بصوتك وأجلب عليهم بخيلك ورجلك ) [الإسراء : 64] .
حيوانات تصاحبها الشياطين :
من هذه الحيوانات الإبل ، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إن الإبل خلقت من الشياطين ، وإن وراء كل بعير شيطاناً ) . رواه سعيد بن منصور في سننه بإسنادٍ مرسل حسن (2) . ومن أجل ذلك نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن الصلاة في مبارك الإبل ، فعن البراء بن عازب أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تصلوا في مبارك الإبل ، فإنها من الشياطين ، وصلوا في مرابض الغنم ، فإنها بركة ) (3) .
وعن عبد الله بن مغفل قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( صلوا في مرابض الغنم ، ولا تصلوا في أعطان الإبل ، فإنها خلقت من الشياطين ) (4) .
وهذه الأحاديث ترد على من قال : إنّ علة النهي عن الصلاة في مبارك الإبل نجاسة أبوالها وروثها ، فالصحيح أن روث وبول ما يؤكل لحمه غير نجس .
وقد تساءَل أبو الوفاء ابن عقيل عن معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم : ( إن الكلب الأسود شيطان ) ، ومعلوم أنه مولود من كلب ، و ( أن الإبل خلقت من الشياطين ) مع كونها مولودة من الإبل .
وأجاب : أنّ هذا على طريق التشبيه لها بالشياطين ، لأن الكلب الأسود أشرّ الكلاب وأقلعها نفعاً ، والإبل تشبه الجن في صعوبتها وصولتها ، كما يقال : فلان شيطان ؛ إذا كان صعباً شريراً (5) .
ويدل لصحة قول ابن عقيل أن الأحياء في عالمنا الأرضي مخلوقة من الماء ، كما قال تعالى : ( وجعلنا من الماء كُلَّ شيٍ حَيٍّ ) [ الأنبياء : 30 ] ، والشياطين مخلوقة من النار .
--------------------------------
(1) رواه مسلم : 3/332 . ورقمه : 450 .
(2) صحيح الجامع : 2/52 .
(3) رواه أبو داود . انظر صحيح سنن أبي داود : 1/37 . ورقمه : 169 .
(4) صحيح سنن ابن ماجة : 1/128 . ورقمه : 623 .
(5) آكام المرجان : ص22 . لقط المرجان : ص42 .
ــــــــــــ



أعطى الله الجنّ قدرة لم يعطهـا للبشر ، وقد حدثنا الله عن بعض قدراتهم ، فمن ذلك :
أولاً : سرعة الحركة والانتقال :
فقد تعهد عفريت من الجن لنبي الله سليمان بإحضار عرش ملكة اليمن إلى بيت المقدس في مدة لا تتجاوز قيام الرجل من جلوسه ، فقال الذي عنده علم من الكتاب : أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك : ( قال عفريتٌ من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وَإِنِّي عليه لقويٌّ أمينٌ – قال الَّذي عنده علمٌ من الكتاب أنا آتيك به قبل أن يرتد إليك طرفك فلمَّا رآه مستقرّاً عنده قال هذا من فضل ربي ...) [ النمل : 39-40 ] .
ثانياً : سبقهم الإنسان في مجالات الفضاء :
ومنذ القدم كانوا يصعدون إلى أماكن متقدمة في السماء ، فيسترقون أخبار السماء ، ليعلموا بالحَدَث قبل أن يكون ، فلما بعث الرسول صلى الله عليه وسلم زيدت الحراسة في السماء : ( وأنَّا لمسنا السَّماء فوجدناها مُلِئَتْ حرساً شديداً وشهباً – وأنَّا كنَّا نقعد منها مقاعد للسَّمع فمن يستمع الآن يجد له شهاباً رَّصداً ) [ الجن : 8-9 ] .
وقد وضح الرسول صلى الله عليه وسلم كيفية استراقهم السمع ، فعن أبي هريرة يبلغ به النبي صلى الله عليه وسلم : ( إذا قضى الله الأمر في السماء ، ضربت الملائكة بأجنحتها خضعاناً لقوله ، كأنه سلسلة على صفوان ، فإذا فزع عن قلوبهم ، قالوا : ماذا قال ربكم ؟ قالوا للذي قال : الحق ، وهو العلي الكبير .
فيسمعها مسترقو السمع ، ومسترقو السمع هكذا بعضه فوق بعض – ووصف سفيان بكفه ، فحرفها وبدد بين أصابعه – فيسمع الكلمة فيلقيها إلى من تحته ، ثم يلقيها الآخر إلى من تحته ، حتى يلقيها على لسان الساحر أو الكاهن ، فربما أدركه الشهاب قبل أن يلقيها ، وربما ألقاها قبل أن يدركه ، فيكذب معها مائة كذبة . فيقال : أليس قد قال لنا يوم كذا وكذا : كذا وكذا ؟ فيصدّق بتلك الكلمة التي سمع من السماء ) (1) .
خرافة جاهلية :
ومعرفة السبب الذي من أجله يرمي بشهب السماء قضى على خرافة كان يتناقلها أهل الجاهلية ، فعن عبد الله بن عباس قال : أخبرني رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم من الأنصار : أنهم بينما هم جلوس ليلة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم رمي بنجم فاستنار ، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ماذا كنتم تقولون في الجاهلية إذا رمي بمثل هذا ) ؟
قالوا : الله ورسوله أعلم ، كنا نقول : ولد الليلة رجل عظيم ، ومات رجل عظيم ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فإنها لا يرمى بها لموت أحد ولا لحياته ؛ ولكنّ ربنا – تبارك وتعالى اسمه – إذا قضى أمراً سبّح حملة العرش ، ثم سبح أهل السماء الذين يلونهم ، حتى يبلغ التسبيح أهل هذه السماء الدنيا ، ثمّ قال الذين يلون حملة العرش لحملة العرش : ماذا قال ربكم ؟ فيخبرونهم ماذا قال ، قال فيستخبر بعض أهل السماوات بعضاً ؛ حتى يبلغ الخبر هذه السماء الدنيا ، فتخطف الجنّ السمع ، فيقذفون إلى أوليائهم ، ويرمون به ، فما جاؤوا به على وجهه فهو حق ، ولكنهم يَقْرِفون فيه ويزيدون ) (2) .
وقد يكون استراقهم السمع بطريق أهون عليهم من الطريق الأولى ، وذلك بأن تستمع الشياطين إلى الملائكة الذين يهبطون إلى العنان بما يكون من أحداث قدرها الله ، فعن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الملائكة تتحدث في العنان – والعنان الغمام – بالأمر يكون في الأرض ، فتستمع الشياطين الكلمة ، فتقرها في أذن الكاهن كما تقرّ القارورة ، فيزيدون معها مائة كذبة ) (3)
ثالثاً : علمهم بالإعمار والتصنيع :
أخبرنا الله أنه سخر لنبيّه سليمان ، فكانوا يقومون له بأعمال كثيرة تحتاج إلى قدرات ، وذكاء ، ومهارات : ( ومن الجن من يعمل بين يديه بإذن ربه ومن يزغ منهم عن أمرنا نذقه من عذاب السَّعير – يعملون له ما يشاء من مَّحاريب وتماثيل وجفانٍ كالجواب وقدورٍ رَّاسِيَاتٍ) [ سبأ : 12-13 ] .

جنس عام

ودواء " يوبريما " ( أبومورفين هيدروكلورايد ) الذي يوضع تحت اللسان ، هو أول علاج يعمل على الجهاز العصبي في الدماغ لعلاج مشاكل الإنتصاب لدى الرجال ، ويتوقع أن تتم الموافقة عليه من قبل المفوضية قريباً لتقديم علاج لهذه المشكلة الطبية ، التي تواجه حوالي 30 مليون رجل في أوروبا وأكثر من 100 مليون رجل حول العالم . ويقول وليام ديمبسي ، الرئيس الأول بدائرة العلميات الدولية بمختبرات أبوت : " نحن واثقون من أن دواء " يوبريما " سيقدم للمرضى خياراً مرضياً وفعالاً لعلاج مشاكل الإنتصاب ، وإن موافقة لجنة الإتحاد الأوروبي على الداء هي الخطوة الأساسية الأولى تجاه تسويق " يوبريما " في الأسواق ليصبح متاحاً أمام جميع الرجال الذين يعانون من هذه المشكلة " . www.tartoos.com
معلومات طبية
من خلال الدراسات الطبية والعيادية تم استعمال " يوبريما " من قبل الرجال الذين يعانون من مشاكل في الإنتصاب ، سواء لأسباب عضوية أو نفسية أو لأسباب مرضية مختلفة . وتم قياس كفاءة " يوبريما " عن طريق القدرة على حدوث إنتصاب كاف ، يستمر حتى الإنتهاء من عملية الإتصال الجنسي . www.tartoos.com
وقد أكد على كفاءة هذا الدواء جميع من استعملوا الدواء وشركاؤهم بعد الإتصال الجنسي . ويقول البروفسور أودو جوناس ، رئيس دائرة المسالك البولية بجامعة هانوفر الطبية ، في مدينة هانوفر بألمانيا : " إن عدم القدرة على الإنتصاب هو مرض لا يؤثر فقط في الشخص المصاب ، بل في شريكه ، أثناء الممارسة الجنسية أيضاً . وقد أثبتت الدراسات فعالية " يوبريما " في علاج مشاكل الإنتصاب ،من خلال جميع المعلومات من الأشخاص المصابين وشركائهم وتأكيدهم على نجاح الدواء وكفاءته " . www.tartoos.com
وتنصح اللجنة الأوروبية بتناول جرعة مقدارها ما بين 2 إلى 3 ميلليغرامات من دواء " يوبريما " ، كما تشجع الدراسات الطبية على تناول جرعة 2 ميللغرام في البداية ، ثم زيادة الجرعة إلى 3 ميلليغرامات عند الحاجة . وأثناء إجراء التجارب الأكلينيكية على الدواء ، لم يلاحظ غير أعراض جانبية قليلة ، تمثلت في الصداع ، الغثيان والدوخة ، سرعان مازالت تدريجياً مع اعتياد المريض على استعمال الدواء . www.tartoos.com
طريقة عمل مبتكرة
بما أن " يوبريما " هو دواء يعمل على المادة الكيمياوية المستقبلة للتأثيرات في الدماغ ، فإن للدواء تأثيراً في هذه المادة لكيماوية ، مما ميز هذا الدواء عن غيره من الأدوية الحالية . وهذا الدواء الجديد الذي يؤخذ تحت اللسان ، يسمح بتحفيز أجزاء في المخ متعلقة بعملية الإنتصاب ويشجعها على العمل بشكل طبيعي ، مما يؤدي إلى حدوث الإنتصاب ، كما أن ميكانيكية عمل دواء " يوبريما " مختلفة من غيره من الأدوية الفموية . إن " يوبريما " يعمل من خلال الجهاز العصبي المركزي ، مما ساعد على إنتاج سلسلة من العمليات العصبية تحفز وتقوي الإنتصاب طبيعياً .www.tartoos.com
ودواء " يوبريما " يأتي على هيئة حبوب  صغيرة توضع تحت اللسان ويتم تناوله قبل الإتصال الجنسي . وطبقاً للدراسات المختلفة ، فإن مستعملي هذا الدواء أبدوا تجاوباً كبيراً مع " يوبريما " وحقق لهم انتصاباً خلايا 20 دقيقة تقريباً من استعماله . www.tartoos.com
و " يوبريما " هو دواء على هيئة حبوب صغيرة ، وهو مستقبل قابض للدوبامين يوصف لعلاج خلل الإنتصاب . والدبامين هو ناقل عصبي يلعب دوراً حيوياً في تنظيم الإنتصاب . ويعمل " يوبريما " على تنشيط مستقلات الدوبامين الخاصة بعملية الإنتصاب في الدماغ ، وبالتالي تعزيز العملية الطبيعية التي يمكن للرجال خلالها الحصول والمحافظة على الانتصاب . وتظهر الدراسات الأكلينيكية أن 2 ملغ أو 3 ملغ من " يوبريما " تعطي توازناً مثالياً يجمع بين الفعالية والتحمل . www.tartoos.com
وذكر البروفسور جيمي دبليو أستاذ المسالك البولية في كندا ، والدكتور داريل سليب الباحث في مختبرات أبوت ، أن الدواء سليم بالنسبة إلى الذين يعانون من حالات مرضية خفيفة ، لا سيما في القلب والشرايين ، كما أن تأثيراته الجانبي

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...