الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013

اصعب شى


… من أصعب الشخصيات الي قابلتها من حيث التعامل
الشخصية الي فيها صفات حسنة بما فيه الكفاية بانها تنال اعجابك وتجذبك
وفيها من الصفات السيئة بما فيه الكفاية بانها تثير اشمئزازك وتنفرك
————————
الى الان ما قدرت احدد موقفي تجاه الشخص دا
كل الي يسير بعد ما اشوف السيئ الاقي نفسي ابعد

هل انتى عاقلة

imaneismail
“إن السحر الذي يستعبد الرجل ويخلب لُبّه ويجعله يجري على المأذون ليتزوج ، هو عقل المرأة ، عقلها أولاً ، وعقلها ثانياً ، وعقلها ثالثاً ، وبعد ذلك جمالها ومالها وحبها إلى آخره … ،، وهذا طبيعي لأن العقل هو أهم شيء في الزواج ، وأهم ضمان في نجاح الزواج ، لأن الإخلاص عقل ، والوفاء عقل ، والقيام بمسئولية البيت عقل ، وتربية الأطفال عقل ، وتدبير ميزانية البيت عقل ، ورعاية الرجل في مرضه وفي فشله وفي إفلاسه عقل ، وكفالة المظهر المحترم أمام الناس عقل ، عملية الزواج كلها عقل في عقل .. والزواج الناجح يحتاج من المرأة إلى التعقل ، لأنه يحتم عليها أن تتنازل عن الكثير من هوس الشباب وطيشه ولذّاته ، وتتنازل عن بعض نفسها لتتقاسم الحياة مع رجلها الذي تنازل أيضاً عن طيشه وعينه الفارغة الزائغة ليحيا معها ، ومهما كانت المرأة جميلة وجذابة وفاتنة ، فهذا لا يكفي ليغري الرجل بالزواج منها إلّا إذا كان مُغفلاً ..
أنا أبخل حتى باللعب مع فتاة سايبة تتنقل في طيش وترخص من رجل إلى رجل ، مهما كانت جميلة وساحرة ، لأني أشعر أني أدلق صحني في بالوعة يدلق فيها الكل بقاياهم ، وأنّي أفوز بشيء لا قيمة له إطلاقاً ، والمرأة حتى ولو كانت صيدة لا تفوز بإهتمام الرجل إلاّ إذا شعر بقيمتها وغلوّها .
ومعنى هذا أن التعقل مطلوب لدوام أي علاقة حتى لو كانت العلاقة هلس في هلس .. ونصيحتي لك ، أن تبذلي كل عقلك وذكائك ، وإذا استطعت أن تقنعي رجلاً واحداً بأنك ذكية وعاقلة ، وأنك يمكن أن تكوني محل ثقة ، فإنك ستتزوجين قبل مُضي هذا العام ،، تمنياتي الطيبة .”
 مصطفى محمود

الاثنين، 9 سبتمبر 2013

بطل سيناء

رياضي · ‏90,232‏ إعجاباً
اللـواء / أحمــد وصفــي لـ«المصري اليوم»: «أخذت على عاتقي عهداً ألا أغادر سيناء إلا بعد القضاء نهائياً على بؤر الإرهاب الموجودة فيها بلا رجعة، حتى لا تنمو هذه الخلايا مرة أخرى»، وأضاف: «لدينا خطط كثيرة، وإن شاء الله سيتم تطهير سيناء منهم، من أجل استقرار مصر وحماية أمنها القومي».

*تحيـــة عطـــرة من القــلب لأســد سينـــــاء سيــادة اللــواء / أحمــد وصفــي قائد الجيش الثاني الميداني.

الدعوة الى الله

الدعوة إلى الله جل وعلا مهمّة عظيمة، وأن كلَّ من رغِب في الخير واستقام على الإسلام فإنه يروم أن يهديَ غيره؛ لأنّ في ذلك الفضل الجزيل، وفي ذلك العائدة العظمى عليه وعلى غيره, وأعظم عائدةٍ على المستقيم على الصراط أن يكون له مثل أجور من هداهم إلى الله جل وعلا, فقد ثبت في الصحيح أن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من اتبعه، لا يَنْقص ذلك من أجورهم شيء، ومن دعا إلى ضلالة كان عليه من الوزر مثل أوزار من اتبعه لا ينقص من أوزارهم شيء» وقد قال عليه الصلاة والسلام لعلي حين بعثه إلى خيبر «فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم» يعني من الإبل الحمراء الغالية عند أهلها، فإن الدعوة إلى الله جل وعلا؛ وأن يهدي الله على يديك واحدا من الناس رجلا أو امرأة، صغيرا أو كبيرا فإن في ذلك الفضل العظيم عليك؛ ولأن تعطى كذا وكذا من الأموال الجزيلة في هذا الزمن ليس بأفضل لك من أن يُهدى على يديك رجل واحد، لكن كما نرى أن كثيرين يريدون أن يدعوا, كثيرين يريدون أن يهدوا الناس، لكن سبيلُ ذلك لا تكون ماثلةً أمام أعينهم، ربما جربوا تَجْرُبات ليست بالمستقيمة، ربما حاولوا محاولات لم تكن مؤصلة لم تكن عن تجربة، لم تكن عن استرشاد بمن جرّب فنجح، فلهذا تكون خطاهم متعثّرة، وهؤلاء ربما فعلوا أشياء ودعوا، وكان في دعوتهم من الخطأ ما حجز آخرين عن قبول الحق والهدى؛ لأن خطأ الداعية ليس كخطأ غيره، ولهذا أمر الله جل وعلا الأنبياء جميعا بالصبر وأن لا يستخفَّهم الذين لا يؤمنون، كما قال جل وعلا?فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّكَ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ?[الروم:60]، ?فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنْ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِلْ لَهُمْ?[الأحقاف:35]، فإن الدعوة أساسُها الحكمة، أساسها الأناة،

اهواك

كيف احبك وليك اشتاق 
خطفت قلبى من العشاق
ارحم اسيرك من حبك وهواك
علمنى حبك ادارى الاشواق
كلمة منك تروى و ترياق
ونظرة عنيك تسحركل مشتاق

  افتح قلبك  من ساكن هناك
ربما حبيب يطلب  هواك
شدنى اليكى حنين وعيناك 
ومال قلبى   مع طيفك هناك
 اهواكى وروحى وقلبى  فداكى
نامت جفونى  من سحر عيناكى
سالت عقلى و روحى كيف اهواكى

دعينى اسمع خفقات قلبك

  سالتنى كيف يهواك قلبى
ليس لى الخيار لقلبى
كيف لقلبى ان يحبك قبل روحى
كيف تسكن قلبى و اشواقى
كيف حبك قلبى ونسى وجدانى
كيف  واحتواك هل سرقت عينى
 اساحر انت ام ملكت وجدانى
 لم اراك وانت تحب  اشواقى

قلبى يسعك تعالى الى حنانى
  كاد قلبى ان يطير فرحا
يهفوا الى لقاء من يهواك 

انغام السماء والطير معنا
وضى القمر يرسم ليالينا
  كيف احتويك يا مالك العقلى
كيف اسعد بك يا ربيع حبى
اراك بقلبى  وشوقى ووجدانى
اكاد اطير مع خفقات اشواقى
كيف املك يا ساكن القلبى

الأحد، 8 سبتمبر 2013

Blood

Blood
This includes blood that pours forth from an animal's body, such as blood from a slaughtered animal, or from menstruation, except for what small amounts are overlooked. Ibn Juraij said about the Qur'anic verse "...or blood poured forth..." (al-An'am 145), that this is the blood that flows out. The blood that does not flow out, but remains in the veins, is permissible. This is related by Ibn al-Munzhir. And it is also related from Abu Majlizn in his discourse on blood that he was asked, "What about the blood that remains in the slaughtered sheep or at the top of the cooking pot?" He answered, "There is no problem with it. What is forbidden is the blood that flows out (of the animal at the time of slaughtering)." This was recorded by 'Abd ibn Hameed and by Abu ash-Shaikh. It is also related from 'Aishah that she said, "We used to eat the meat when the blood was streaking the pot." Al-Hassan said, "The Muslims always prayed, even while they were bleeding." This was mentioned by al-Bukhari. It is confirmed that 'Umar prayed while his wound was bleeding. Elucidating the point, Ibn Hajr says in Fath al-Bari (a commentary on Sahih al-Bukhari): "Abu Hurairah did not see anything wrong in a drop or two of blood during the prayers. Based on this report from Abu Hurairah, the blood of a flee or the blood that comes from a pimple are to be overlooked. Abu Majlizn was asked about pus that gets on the body or the clothes. He said, 'There is nothing wrong with them. Allah mentions only the blood, not the pus."'
Commenting on the subject, Ibn Taimiyyah says, "It is obligatory to clean the clothes from pus, purulent matter or similar fluids." He also says, "There is no proof concerning its impurity." It is preferred for the person to avoid contact as much as possible with these substances.

Dead animals

Dead animals
This refers to animals which die from "natural causes," that is, without the proper Islamic way of slaughtering. It also includes anything that is cut off of a live animal. Abu Waqid al-Laithy reported that the Prophet, upon whom be peace, said, "What is cut off of a live animal is considered dead," i.e., it is considered like an animal that has not been properly slaughtered. This is related by Abu Dawud and by at-Tirmizhi, who classifies it as hassan and says that the scholars act according to this hadith.

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...