الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

الدال على الخير كفاعله



أمر الحجاب في الإسلام عظيم فقد جاء الأمر الرباني للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام بأن يأمر أزواجه وبناته قبل نساء المؤمنين بارتداء الحجاب، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا). فإذا كان الأمر بالحجاب قد بدأ بأزواج النبي (صلى الله عليه وسلم) وهن العفيفات الشريفات الطاهرات فكيف ببقية نساء المؤمنين وخاصة في هذا الزمان الذي انتشرت فيه الفتن وصار فيه الدين غريباً؟
من أجل ذلك توعَّد الله عز وجل المتبرجات المظهرات لزينتهن لغير أزواجهن بالعذاب الأليم يوم القيامة قال صلى الله عليه وسلم في وصف أهل النار
(صنفان من أهل النار لم أرهما، قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس، ونساء كاسيات عاريات مائلات مميلات، رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا).
أيضا للتحميل
لفضيلة الشيخ
· محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله
أمر الحجاب في الإسلام عظيم فقد جاء الأمر الرباني للنبي الكريم عليه الصلاة والسلام بأن يأمر أزواجه وبناته قبل نساء المؤمنين بارتداء الحجاب، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا).


الحجاب فريضة إلهية وشريعة ربانية وسنة إيمانية ماضية وباقية إلى يوم الدين؛ على رغم أنف الزيغ والضلال، وأهل الشرك والإلحاد، لا يترك العمل به إلا فاسق فاجر، ولا يمنع منه أو ينهى عنه إلا مارد هالك.
' title="معركةالحجاب" border=0>


الحجاب لغة المنع، وهو ما يحجب النساء ويسترهن، فيمنعهم من أعين الرجال؛ فإذا كانت المرأة في بيتها فحجابها بيتها، وإذا خرجت لحاجتها فحجابها ما تستر به جسدها من اللباس السابغ، وله شروط دلت عليها نصوص الشريعة.


جاء الإسلام مكملاً لمكارم الأخلاق منادياً بالبُعد عن كل ما يثير الغرائز ويحرك الشهوات وذلك من أجل إصلاح البشرية والسمو بها عن مرحلة البهيمية والفوضى إلى مراتب مرتفعة من العفة والطهارة. قال عليه الصلاة والسلام: "إنما بُعثت لأتمم مكارم الأخلاق".


هذه المحاضرة عن ضوابط لباس المرأة وزينتها وتحدثها مع الرجال الأجانب ، وذلك لأن اللباس والزينة من أعظم الأسلحة التي حوربت بها المرأة – بل الأمة كلها – في هذا العصر ، وكان من نتائج ذلك أن تجاوزت كثير من النساء حدود الإسلام في اللباس والزينة بصورة كبيرة.


لقد أصبحت وسائل الإعلام من إذاعة وصحافة وتلفاز من أول الوسائل التي استغلها أعداء الأمة في سبيل الغزو الفكري والثقافي للعالم الإسلامي ، واليوم مع انتشار القنوات الفضائي بشتى صورها وبمختلف مجالاتها ، فقد أصبحت صناعة عالمية تسخر في تحقيق أهداف مختلفة تسخر لها جميع السبل والوسائل .


المرأة مفطورة على حب الحليّ والزينة كما قال تعالى :{ أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ } ولكن ينبغي أن يكون ذلك وفق الضوابط الشرعية حتى لا يكون سبيلاً إلى معصية .


يجب على المرأة أن تغطي وجهها في أصح قولي العلماء؛ لأن الوجه أعظم زينة في المرأة، وإليه تتجه الأنظار، وبه كان يتغزل الشعراء، والأدلة على وجوب ستره كثيرة من الكتاب والسنة


الحجاب في الإسلام بينه القرآن الكريم وهو أنه: ينبغي للمرأة المسلمة أن تكون عفيفة وأن تكون ذات مروءة وأن تكون بعيدة عن


الحمد لله
أولا :
ستر المرأة وجهها عن الأجانب ، واجب ، في أصح قولي العلماء ، لأدلة كثيرة سبقبيانها في جواب السؤال رقم (


هذا البلاء الذي يحدث في بعض البلدان هو من الأمور التي يمتحن بها العبد ، والله سبحانه وتعالى يقول {آلم * أحسب الناس أن يتركوا أن يقولوا آمنا وهم لا ي
الدال على الخير كفاعله
انشر تؤجر
www.midad.me

السبت، 21 نوفمبر 2009

فهل ستشرب الكأس ؟


يحكى أن طاعون الجنون نزلت عدواه في نهر يجري في مدينة ..
فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون ...
وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..
واجه السلطان الطاعون وحارب الجنون ..
حتى يوم من الأيام استيقظ السلطان وإذا بزوجته السلطانة قد جنت ....
وصارت السلطانة تجتمع مع مجموعه من المجانين تشتكي من جنون السلطان !!
نادي السلطان بالوزير : يا وزير السلطانة جنت أين كان الحرس .
الوزير : قد جن الحرس يا مولاي
السلطان : إذن اطلب الطبيب فورا
الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي
السلطان : لم يبقى لنا سوى العراف ، نادي بالعراف الآن
الوزير : قد جن العراف أيضا يا مولاي
السلطان : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟.
رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .
السلطان : يا لطف السماء أأحكم مدينة من المجانين
الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون إنهم هم العقلاء
ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا!
السلطان : ما هذا الهراء ! هم من شربوا من النهر وبالتالي
هم من أصابهم الجنون !
الوزير : الحقيقة يا مولاي إنهم يقولون إنهم
شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون ،
لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب..
ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل في الصحراء ..
هم الأغلبية ..
هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون ..
هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون
إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.
******
بالتأكيد الخيار صعب .. عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..
عندما يكون سقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط ...
هل ستستسلم للآخرين .. وتخضع للواقع .. وتشرب الكأس ؟
..
هل قال لك احدهم : معقولة فلان وفلان وفلانة كلهم على خطأ
وأنت وحدك الصح !
إذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟
عندما نختار تخصص دراستنا قد يختلف معك من حولك من اهلك وأصدقاءك .
بان هذا المجال لا ينفعك .. قد تستجيب لهم وقد لا تستجيب ...
وقد تنجح في هذا المجال وقد لا تنجح ..
عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز
وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا
وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وأنت في محلك ..
هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك .. وتشرب الكأس؟

أحيانا يجري الله الحق على لسان شخص غير متوقع ..
مرت طفله صغيره مع أمها على شاحنه محشورة في نفق ...
ورجال الإطفاء والشرطة حولها يحاولون عاجزين إخراجها من النفق ..
قالت الطفلة لأمها .. أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق !
استنكرت الأم وردت معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنتي قادرة !
ولم تعط أي اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها ..وذهبت لتتفرج مع الناس.
تقدمت الطفلة لضابط المطافئ وقالت سيدي
افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر !
وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة وعندما استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها
كانت الأم بجانبها وقت التكريم والتصوير !
وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة
على صاحب الرأي المنفرد ..

"غاليليوا" الذي اثبت أن الأرض كروية
لم يصدقه احد وسجن حتى مات !
وبعد 350 سنة من موته اكتشف العالم إن الأرض كروية بالفعل
وان "غاليليوا" كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت.
ولكن هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد هو التصرف الأسلم باستمرار !
مثلاً
رأي فردي مقابل رأي جماعيمنطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثر شعبية

وليس بالضرورة الأكثر صحة قد تقول إذن لا اشرب الكأس ... لحظه !
في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي
أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي
إذن تقول نشرب الكأس .. تمهل قليلا !
من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القضية
كانت نسبة الصواب في صالحك
اعرف الأمر محير
*
شخصيا عُرض علي الكأس مرات عديدة
اشربه أحيانا وارفض شربه أحيانا كثيرة
الأمر كله يعتمد على إيماني يحكى أن طاعون الجنون نزلت عدواه في نهر يجري في مدينة ..

فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون ...
وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..
واجه السلطان الطاعون وحارب الجنون ..
حتى يوم من الأيام استيقظ السلطان وإذا بزوجته السلطانة قد جنت ....
وصارت السلطانة تجتمع مع مجموعه من المجانين تشتكي من جنون السلطان !!
نادي السلطان بالوزير : يا وزير السلطانة جنت أين كان الحرس .
الوزير : قد جن الحرس يا مولاي
السلطان : إذن اطلب الطبيب فورا
الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي
السلطان : لم يبقى لنا سوى العراف ، نادي بالعراف الآن
الوزير : قد جن العراف أيضا يا مولاي
السلطان : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟.
رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .
السلطان : يا لطف السماء أأحكم مدينة من المجانين
الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون إنهم هم العقلاء
ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا!
السلطان : ما هذا الهراء ! هم من شربوا من النهر وبالتالي
هم من أصابهم الجنون !
الوزير : الحقيقة يا مولاي إنهم يقولون إنهم
شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون ،
لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب..
ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل في الصحراء ..
هم الأغلبية ..
هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون ..
هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون
إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.
******
بالتأكيد الخيار صعب .. عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..
عندما يكون سقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط ...
هل ستستسلم للآخرين .. وتخضع للواقع .. وتشرب الكأس ؟
..
هل قال لك احدهم : معقولة فلان وفلان وفلانة كلهم على خطأ
وأنت وحدك الصح !
إذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟
عندما نختار تخصص دراستنا قد يختلف معك من حولك من اهلك وأصدقاءك .
بان هذا المجال لا ينفعك .. قد تستجيب لهم وقد لا تستجيب ...
وقد تنجح في هذا المجال وقد لا تنجح ..
عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز
وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا
وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وأنت في محلك ..
هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك .. وتشرب الكأس؟

أحيانا يجري الله الحق على لسان شخص غير متوقع ..
مرت طفله صغيره مع أمها على شاحنه محشورة في نفق ...
ورجال الإطفاء والشرطة حولها يحاولون عاجزين إخراجها من النفق ..
قالت الطفلة لأمها .. أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق !
استنكرت الأم وردت معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنتي قادرة !
ولم تعط أي اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها ..وذهبت لتتفرج مع الناس.
تقدمت الطفلة لضابط المطافئ وقالت سيدي
افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر !
وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة وعندما استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها
كانت الأم بجانبها وقت التكريم والتصوير !
وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة
على صاحب الرأي المنفرد ..

"غاليليوا" الذي اثبت أن الأرض كروية
لم يصدقه احد وسجن حتى مات !
وبعد 350 سنة من موته اكتشف العالم إن الأرض كروية بالفعل
وان "غاليليوا" كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت.
ولكن هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد هو التصرف الأسلم باستمرار !
مثلاً
رأي فردي مقابل رأي جماعيمنطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثر شعبية

وليس بالضرورة الأكثر صحة قد تقول إذن لا اشرب الكأس ... لحظه !
في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي
أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي
إذن تقول نشرب الكأس .. تمهل قليلا !
من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القضية
كانت نسبة الصواب في صالحك
اعرف الأمر محير
*
شخصيا عُرض علي الكأس مرات عديدة
اشربه أحيانا وارفض شربه أحيانا كثيرة
الأمر كله يعتمد على إيماني بالقضية وثقتي في نفسي
وثقتي في الآخرين من حولي
هذا بالنسبة إلى خبرتي .. والآن السؤال موجه لك أنت يا من تقرأ كلماتي ..
.
والآن إذا عرض عليك الكأس ..
هل تفضل أن تكون مجنونا مع الناس ! أو تكون عاقلا وحدك !
فهل ستشرب الكأس ؟
وثقتي في نفسي

وثقتي في الآخرين من حولي
هذا بالنسبة إلى خبرتي .. والآن السؤال موجه لك أنت يا من تقرأ كلماتي ..
.
والآن إذا عرض عليك الكأس ..
هل تفضل أن تكون مجنونا مع الناس ! أو تكون عاقلا وحدك !
فهل ستشرب الكأس ؟

موقع أكثر من رائع

موقع أكثر من رائع

http://www.aldohafiles.com/up/20090611_1315849885.jpg

http://www.aldohafiles.com/up/20090611_1833537075.jpg

http://www.aldohafiles.com/up/20090611_237120094.jpg

http://www.aldohafiles.com/up/20090611_614264489.jpg



cid:6.2034145844@web113201.mail.gq1.yahoo.com

http://tanzil. info/

الرابط


الأربعاء، 18 نوفمبر 2009

الشارع المصرى

Blog Entrycleaning our streets of the phenomenonFeb 27, '09 7:37 AM
for everyone

Habib spirit 's Site
HomeBlogVideoMusic

Blog Entry respect your Feb 27,'09 7:29 AM
for everyone
Peace be upon you and Allah's mercy and blessings
Many of you joined the group on the basis that they only drew the name or because the problem of harassment are against the public or because they disagree with the style of dress are Paix campaign management, our
Well, I think it was time to clarify the image, and correct many of the concepts and ideas through any Akhozt Anna extent whatever the trends, either with us or against us

Goals: our work is based on three axes

First goal: cleaning our streets of the phenomenon of harassment by some of the youths Playboys
Second goal: cleaning up our streets from the phenomenon of Alambtzlh clothing worn by some girls without taking into account the traditions of the East and of course our society is not our intention to impose the veil, or veil, not because we are religious, we lose a minimum of clothing, which does not exist or are distinguished daughters appear to Surat Almsthtrut
Third goal: the formation of public opinion and voted against a uniform Alaptzal Alheiaffh and which is now before us are imported from abroad and made the young girls and young blind tradition Iqldonha

Means:
Primary means: getting the message to young girls to dress Harasser Zew exactly and have feelings and emotions that must be respected and that the awareness of de girls uniforms sister or mother or wife, and the awakening of feelings and morals of children Alnkhuh girls some of the dust that hung from the difficult circumstances experienced by our beloved Egypt is now and has made our young people forget, or forget the kind of original that can move mountains, how the center of the daily frustrations of our uniform and not be to look at the girls on the basis of it is just played as an instrument of nationality or sex

Second: sensitizing young Almsthtrut some traditions of their society intentionally or unintentionally, and that the best way to prevent the harassment they have is respect for the traditions of their societies in the Arab East and the behavior and clothing because of its eastern Alemraeh in our beautiful place in the hearts and respect every man and an Arab Muslim or Christian east

The third way: to alert the media and make us mindful of our cause through the activities and methods to be exercised in the Tnvez shaking targets

Fourth medium: the fight against some of the abusers and Abthat Zeine Tndv only interested in our streets, whether careless or Almsthtrut Zeine Imlan the minds of our daughters and our children do not fit the ideas of our societies and which will eventually take the survey to our cultural identity and pride in our uniform a lot in the way of the illusion called freedom Alkazib absolute per capita in the community to do anything even if he shook the vast majority would be to the detriment of society


As for the activities and methods Atiz on the ground and Fabntzar funding proposals and waiting for meetings to agree joint action where it has been agreed so far


Second: we can treated as a young animal, I can not control the ... hopes Graisah Fein ethics, education and religion ..?

Third: I have to estimates that are Ana Haifa Haifa regular sale of others and vice versa ... I mean, you saw for example the text of your sister wear them! One Tany .. say no defect caution Icollk not unusual, but other Maevrakec Walkate monster with him, but Cat Icollk Alastomk wrong .... Do you get me? This is relative because people are not the same ... Education is not the same level in Culture

Fourth: I do not advocate the sort of outrageous clothes ... I mean, you see one possible foreign Short, dressed up and seemed to feel they are light and simple .. summit Mathsc and sexual attraction, and need not walk by it and one is wearing a veil, but encountered stilted and trite it is not fully Vths ..
Conclusion we can say that I am a girl .. but I wear what I wear girls Maeliq was omitted and the place-bound LES ...

V: You are Mardach high as long as the topic of youth and the suppression of most LES Altrchin over 40 years and Metzugiyn ...
You even when I read the report from the BBC
Http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7512000/7512184.stm
Hatlaqy that most of the women said they Petaradwa Ana harassment Belpsoa clothes and wide and long and Belpsoa so-called Islamic dress code
Dissemble da poll conducted by the Yahoo site on the subject and Da Hua talking about why what keeps me wearing the cloak of Sixes and remarkably Belftwa for consideration and a return Eibeslhm Izaiqgua

Http://answers.yahoo.com/question/index?qid=20070619113722AANmekH

And S against the bonds of an article written by Israeli writer

Http://www.facebook.com/group.php?gid=24783974815

Ahtjty if any help with translation Colily you, Samar

And I hope after the Report of an expansionist and a little patience, but I hear the response without any controversy or accusations, and the conclusions of prior

Mon Mazboth best answer ... sort of striptease excessive compensation culture or lack of intelligence ... and the form excess choked the way, this is not like in Egypt ...
I mean, you got your bus and Akit one dressed up Stomak?? You entered Cairo University, for example, girls and Akit Bchortat .. you are the Akit Jartk Zmilletk or in the club or at work and parked in the street and knocked Bbdy Stomak Short??
Did you see even a small percentage Hatbaky very, very, very ..
A majority in your country Maptalps like this ... However Bitbhdloa on the street every day ...
By the way I'm not asking, and the duty of my cold logic .. I mean ... what Acollk Italj Bglt biggest mistake .. and of course I do not .. I do not keep asking, and reply with this question myself because I do not need you to answer ..

Bos Iamr ..
I Vahmh campaign .. and had to correct, but Leah reservation campaign .. .. I respect you say was born to Ana Bieks or harassed respect yourself. (By the way, I do not agree on a lot of words I Haeffah it obstinately Hatqlb), but Aho was born .. few literature Bieks reckless campaign Ptcolh respect yourself ... but the meaning will the name of your campaign (Ahtermy yourself to others Ihtermk) Aktar than 80% of the women harassed daily Petaradwa ... Does not all of them respectable??
Harja Hacol sure .. and not sure of them ... very Ktieyer Mahtermat Lahu medicine? I do not Mahtermnhm Why??
The same word offensive ... you say choked Ahtermy your master or a girl ....
Ze Macolt we do not diffuse our terribly hot in Short Alstomak You are in the streets ... Why are you speaking in the text of your Kom .. and long trousers in Bermuda ... a minor discrepancies Ze Macolna subject relative

Generally not the name of our business .. I do not dress Macoltlk I do not need Bhajmkm versa I really wish for you success .. but it points the difference Ana Mapna .. You saw that Ana girl was dressed up confusion from your point of view is not Halal, where the harassment OK ..?
This is to question those Elly replied LES
. I am myself a vacuum Haifa that any excuse for harassment ... no matter how Elly Adami was dressed up for the Lord, I am a human being's mind Adalh estimated in control and Graisah Shahuath
Reporting

Min You You Colt Colt Egypt meant Eastern Arab country has its own customs and traditions are kept foreigners wear Ilbsuc this matter is important to see what we Nqldhomc in their habits, and we are all believing that this is a mistake
And for the mother and father who allowed his daughter to wear it is not unambiguous and flagrant Hcol Mptzl Hcol because at least a bit of Bizar Draatha on the chest and leg hair definitely not know what to say because frankly محدش Izaal me
I'm sorry, I can not on the mood of the people's, but I'm just saying my opinion
This was the first
Secondly, what is most important that the matter is that we already have to educate ourselves in the ethics and the sons of the country if that's what Ithzuc Cavo, and also to Ischof built in to help the problem, not help them because they are sweet, and telephone number in From
And also the girls needed to maintain the same need for all to wear and not morality, Msheetha
What group should reform the morals first and then we say this Labs, and said this
I محدش Izaal me, but I am saying my opinion and we are all at risk of error is important to speak within the limits of rationality and literature, this is the main objective of this Jerob what I think and then we are coming to solve the problem of not coming true in this Ntkhanq this mistake each and every one and why in his opinion, important We all agree that the move was attributed to the girls in the street and the safety of and respect Ulad Adbam
--------------------------
--------------------------------------------
Regarding the issue that we Bnaguib from the West in the sixties ... America will miss days of UNPROFOR in Tfezat we were paced mini Bnbus and Almikrojib ...
Libby, and do not mean to say one of the dresses and fashion de jeeps and the West ... we Bnachdha your country all the women were in the sixties .. Ertduha campaigns Walkate were normal and nothing Aterbua their grandmothers and Khalatna time of day .. UNPROFOR country and its people well ..
Valle says girls dressing like this, the role of Baz in the albums of old photos Elly came over the wheel and a black and white pictures and see how the confusion ...

Tani reply .. I'm Ana, we can protect girls dress a certain Btalps (whether in hijab veil in her hair and does not close the Bbdy or pocket) ... we can only say is the de Fulani remains doubtful precious .. and the rest do not protect ... the right person walking in the street safely, dress you, ...

Basma Htterdy Tketby I wish you could if the letters do not the Arab and Anglo-Arab Anti ... this is not from the West Ptcoly Mankhaddc Medicine .. at least for Negi write letters to the Arab hold on .. If only the language but Arabic or English:)

Reporting

Thank you and sorry to keep Alatalpkman .. eh?? Waiting for your suggestions
Prev: U.S. terrorism
edit delete
reply share

Nabal
audio reply video reply
Add a Comment
For:
Add a comment to this blog entry, for everyone
Send nabal a personal message
Subject:

الاثنين، 16 نوفمبر 2009

مصريات

alswasy300.blogspot.com/
أعتقد بل أكاد أجزم أن كل عريس مصرى وعربى قبل أن يجلس على الكوشة فكر بعمق فى ماذا سيفعل مع طبق الأكل القابع على الترابيزة أو الطبلية فى حجرته بعد أن يذهب المعازيم، ربما أكثر مما فكر فى ماذا سيفعل مع عروسه ليلة الدخلة!، فالأصدقاء والأهل والجيران قد أقنعوه بأن نوعية الأكل هى مفتاح النجاح فى هذه الليلة، ولذلك فمنظر صينية الحمام المحشى أو الدجاج المشوى التى يغرق فيها العريس حتى أذنيه هو منظر تاريخى وتراثى لا تنازل عنه، لدرجة أن الأفلام السينمائية هرباً من الرقابة تستعيض بهذه الصينية كبديل للمشاهد الساخنة وكدلالة على ليلة الدخلة، والحمام كمنشط جنسى له حكايات وحكايات فى عقول المصريين، وأحياناً تصل هذه الحكايات لحد الخرافات، فمن منا لم يحكى له أبوه أو جده عن الملك فاروق الذى كان يفطر على مائة حمامة يعصرها ويشرب بهاريزها حتى يظل محتفظاً بفحولته الجنسية الطاغية التى كان يتحدث عنها القاصى والدانى، ومن منا لم يلاحظ أمهات الريف وهن يلجأن إلى أسطورة الحمام عندما يجدن أزواجهن بعافية "حبتين"، فهن سرعان مايتفنن فى طهى هذا الحمام وحشوه بالمشهيات المطلوبة حتى يعود الزوج إلى سابق عهده!، أما المأكولات البحرية فهى التى تحتل رأس القائمة فى أولويات المنشطات الجنسية، فقد أصبحت الإستاكوزا والكابوريا والجمبرى هى منشطات الأرستقراط، وشوربة الفياجرا هى منشطات الغلابة، وشوربة الفياجرا هى إختراع مصرى خالص وبراءة إختراعه محفوظة لمطاعم السمك وعربات السريحه، وهى عبارة عن خليط عشوائى من قواقع البحر من أم الخلول والبكلويز وأرجل الكابوريا وفتات الجمبرى وقليل من السمك المسلوق مع الكثير من الشطة والبهارات، وينصح بها كل عرسان المناطق المطلة على البحر ويثقون فيها ثقة عمياء، فالحاجة أم الإختراع وسكان السواحل قد جعلهم وزير الصحة الذى منع الفياجرا فترة طويلة يلجأون لإختراع هذه الشوربة العجيبة التى تسخن أجسادهم وتعيد إلى أطرافهم تنميل الحيوية والنشاط.
وبالطبع أثرت حالة الدروشة التى أصابت المجتمع المصرى منذ السبعينات من جراء هجرة أبنائه إلى الخليج حيث حملوا معهم عند هبوطهم أرض المحروسة قيماً وأفكاراً بها من رائحة النفط الكثير، فالعريس منهم يطلع قبل زواجه بالزفاف الإسلامى الذى أتعجب من تسميته هكذا وكأن الباقى زفافهم كافر!، المهم أن هذا العريس يطلع على الكتب الصفراء القديمة التى بها من الأحاديث المكذوبة الكثير قبل الدخول بزوجته، فيقتنع مثلاً حسب بعض هذه الأحاديث أن الهريسة تعطى قوة أربعين رجلاً فى الجماع كما هو مذكور فى أحد الكتب الدينية القديمة الشهيرة، وبالطبع تحتل حبة البركة التى يلجأ إليها هؤلاء عند كل مصيبة موقعاً متقدماً لأنها فى رأيهم تشفى جميع الأمراض بلا إستثناء من السرطان حتى العجز الجنسى، وبالطبع معها عسل النحل وخاصة غذاء الملكات، وحبذا لوكان العسل من النوع الجبلى من السعودية الذى تنتعش تجارته أثناء العمرة التى يصرف فيها المصريون عشرة أضعاف ما تصرفه جاليات العالم الأخرى مجتمعة.
الجرجير هو الآخر له نصيب من التنشيط الجنسى فى الفولكلور المصرى ويقابله نبات شرش الزلوع فى الفولكلور اللبنانى والذى إكتسب أهمية طبية عندما تحول إلى كبسولات دوائية، ولجوء الفلاح المصرى الفقير قبل زفافه للجرجير يغنيه عن سؤال اللئيم أو طلب الجمبرى، أما مخاصى الثور والكوارع فهى نصيحة مزمنة يتلقاها كل عريس ويطيعها نظراً للخيال الجامح الذى يتصور معه أنه قد إكتسب فحولة الثور بمجرد تناول خصيتيه أو كوارعه أو عكاويه وهى الإسم الحركى للذيل، وبالطبع يرمق حينها الجزار العريس بنظرات ساخرة وكأنه يقول فى سره ضبطتك يالئيم يانمس!.
بالطبع تختلف منشطات الغذاء الجنسية للأثرياء عنها فى الفقراء، ومن المنشطات الشهيرة التى يتداولها الأرستقراط فى أفراحهم الخمس نجوم "الجينسنج" الذى يوصى كل رجل أعمال صديقه الذاهب إلى بلاد آسيا وكوريا بالذات حيث يزدهر عشب الجينسنج أن يحضره له لأن إبنه سيتزوج قريباً أو لأنه شخصياً يشعر بالفتور الجنسى هذه الأيام، وبالطبع يفضل هؤلاء الجينسنج الكورى الأصلى ويزعمون أن الموجود فى الأجزاخانات المصرية جينسنج مضروب، وبرغم أن تجارب د.هيرمان إنجلز الأستاذ بجامعة وين بديترويت أثبت أن هناك مبالغة شديدة فى الفوائد الجنسية للجينسنج ومعناه باللغة الصينية جذور الإنسان، ولكن جاء الرد من مجلة علوم المسالك البولية التى أكدت على أن عشب الجينسنج الكورى الأحمر ينشط إنتاج مادة "أكسيد النيتريك" التى تساعد على توسيع الأوعية الدموية ومنها بالطبع الأوعية الدموية للعضو الذكرى، ولكن لم يجدوا لها تأثيراً يذكر على هورمون التستوستيرون الذكرى، وبالرغم من زراعة الجينسنج فى أمريكا إلا أن النوع الأمريكى قد أحدث بعض التأثيرات والأعراض الجانبية مثل تعطيل عمل الأدوية المسيلة للدم أو المانعة للتجلط، ومازال سر الجينسنج مدفوناً فى جذوره.
ويستخدم الصينيون أعشاباً أخرى للتقوية الجنسية قبل الزفاف يطلق عليها فى شمال أميركا "فو-تى"، ويعتقدون أنها تكسب الرجل قوى جنسية خارقة، ومن ضمن الأساطير التى تقال حول هذا العشب أن جذر نبتة منه عمرها خمسين عاماً تقضى على الشيب، بينما التى عمرها مائة وخمسين عاماً قادرة على غرس الأسنان فى فكى العجوز الأهتم من جديد!!، وفى وسط وجنوب أمريكا يتم تداول أعشاب جنسية أخرى منها المويرا بواما والتى يسمونها فى البرازيل أخشاب الفحولة والداميانا وأيضاً السارسا باريللا، والأخير صنع منه المكسيكيون نوعاً من الخمور يدعون أنه يحفز الأداء الجنسى، وهناك من المواد الطبيعية الشهيرة التى يستخدمها العطارون كمنشطات بلدى مما يذكرنا بالمشهد الشهير لفريد شوقى فى فيلم السقا مات عندما صنع تحويجة مركزة من المنشطات قبل لقائه بعشيقته، ولكن الظاهر إنه زودها شويتين فتسببت فى وفاته فى نهاية الفيلم، وتحويجة العطار تحتوى على نبتة الناردين والدرق وخشخاش كاليفورنيا وفلفل كاوة والشوفان، والأخير أجريت عليه أبحاث كثيرة جعلته يدخل سوق الدواء مثله مثل الجينسنج.
والسؤال هل نستطيع التقريب مابين الفولكلور والعلم من ناحية العلاقة مابين الغذاء والجنس؟، وسنحاول الإجابة برغم قلة الأبحاث المنشورة فى هذا المجال وعن هذه العلاقة.
بالطبع تلعب التغذية دوراً هاماً فى الحيوية الجنسية شأن تأثيرها فى الأنشطة الحيوية الأخرى، فالجوع الشديد على سبيل المثال هو أول مسببات الضعف الجنسى، والغذاء المتوازن قليل الدهون الغنى بالألياف والكميات المعتدلة من الكربوهيدرات من المحفزات التنشيطية الجيدة، وأى غذاء يساعد على تدفق الدم الجيد عبر الأوعية الدموية للعضو التناسلى من شأنه التقوية الجنسية.
ويعتبر البروتين عنصراً هاماً وضرورياً للتنشيط، ولكن الإفراط فيه غير مستحب مثله مثل الإفراط فى الدهون التى تجلب مزيداً من الكوليسترول الذى عندما يتراكم يحدث خللاً وإنسداداً فى الأوعية الدموية وبالتالى يسد الطريق أمام تدفق الدم الذى هو بإختصار أول وأهم خطوات الإنتصاب، ومن الممكن أن يؤدى الخلل فيه لخلل مماثل فى الهورمونات التى تتحكم فى العملية الجنسية، أما سر المأكولات البحرية وإرتباطها بالجنس من الممكن إرجاعه إلى توافر مادة الزنك التى ثبتت أهميتها مع المزيد من الدراسات خاصة لحيوية الحيوان المنوى وقدرته على التخصيب.
الغذاء هو المفتاح وهو الشماعة أيضاً، الشماعة التى نعلق عليها أمراضنا الإجتماعية التى هى سبب كل الأمراض الجنسية التى تلبس أرواحنا قبل أجسادنا، وكلمة السر التى نهمس بها فى أذن العريس والعروسة قبل الزفاف "التواصل والحب أهم من الحمام المحشى" ...صدقونى.

الخميس، 12 نوفمبر 2009

اللحمة والناس

شئ جميل وحضارى ان نقاطع اى سلعة غذائية لمواجهة جشع التجار معدومى الضمير والأنسانية ولكننى اتساءل ؟؟ وهل لدينا الوعى الكافى للأستجابة لهذة الحملة التى اطلقتها ( حركة مواطنين ضد الغلاء ) اظن لا والف لا ** لأننا كبشر قد فقدنا اهم عامل لمواجهة غول ارتفاع الأسعار ونجاح اى مقاطعة وهذا العامل والشئ الهام الذى فقدناة ياسادة هو ( الحب ) نعم ياسادة فقد فقدنا حبنا لبعضنا البعض واصبح كل منا لا يحب الا نفسة ولا يفكر الا فى نفسة واصبحت الأنانية هى السمة التى التصقت بنا واصبح كل منا يعيش فى عالمة الخاص ولا يبالى ويهتم بمعاناة الأخرين ** ودعونى يااخوتى اروى لكم موقف تقشعر لة الأبدان ويثبت لكم صدق قولى بأننا فقدنا الحب والرحمة فيما بيننا :
( منذ حوالى خمس سنوات واثناء وجودى بمصر لقضاء اجازتى وذهبت الى السيد البية الجزار لشراء نصف كيلو من اللحم لزوم وجبة الغداء لى ولزوجتى ( حسب ماتعودت بالخارج ) وعندما ابلغت الباشا الجزار بطلبى وجدتة ينظر الى بقرف ويتجاهلنى تماما لأن سيادتة كان مشغولا بتجهيز طلبية لحوم لأحد القطط السمان ( اقسم لكم حوالى خمسة عشر كيلو من كافة اصناف اللحوم لرجل لا يساوى فى نظرى ثمن كيلو من اللحم ) كنت انتظر دورى ومعى مجموعة من الزبائن رجال ونساء والباشا الجزار مستمتع بالحديث مع الرجل المهم صاحب الطلبية وهات ياكلام من نوع بالهنا والشفا يامعلم وشرفتنا ياباشا ونورت محلنا ياسيد المعلمين وانا تحت امرك يالورد** كل ذلك لرجل تعف عينك من النظر الى سحنتة الغير مريحة ابدا ** واثناء انتظارى حضرت امرأة مسنة ترتدى ملابس بالية وتظهر على وجهها تجاعيد هذا الزمن الأغبر الذى نعيشة وداخل عيونها دمعة اراها متحجرة ووجدتها تمد يدها للباشا الجزار بمبلغ اثنين جنية وتطلب منة بصوت منخفض ( شوية عضم وبعض الدهون ) مع دعوى كريمة من فمها للباشا الجزار ( ربنا يكرمك ياابنى ويكفيك شر المرض ) وصدقونى يااخوتى فوجدت الجزار وكأنة مسة شيطان وانتفض قائلا لها ( امشى يا.....؟ يابنت.....؟ مش عاوز اشوف خلقة ......؟ ) وماذاد الطين بلة عندمما وجدت الرجل ذو الوجة القمئ صاحب الطلبية وهو يناصر صديقة الجزار وكاد ان يضرب هذة السيدة العجوز بحجة انها حرامية .. لن استطيع ان اروى لكم البقية وارجوكم ان تتركونى لكى اجفف دموعى التى سالت حزنا على الحب الذى ضاع وضاعت معة النخوة والشهامة والرجولة والأخلاق وكل عام وانتم بخير
ودة راى واحد تانى
منذ فترة ليست بعيدة خصوصا بعد ارتفاع كيلو اللحمه عن 40 جنيه للكيلو ، قررت اناوزوجتي الا اشتري لحوما ابدا وان نعتمد على البدائل المتاحة التي تتناسب مع ظروفنا ولا داعي للإسراف في الطعام ففي كل الأحوال نحن سنعيش عمرنا المقدر لنا وأتمنى أن يحذو الجميع حذونا ولكن المشكله ليست في المثقفين ، المشكله في التجار والأغنياء الذين لا يمتلكون بعد المال الا الثقافة المادية فقط وهم يتباهون بشراء اللحوم والإسراف في الطعام وهم الطبقة المستفزه للشعب ، ولن تفلح اي حمله طالما وجد امثال هؤلاء ،
الأخوة المصريين الكرام
احنا اللى عملنا كده فى انفسنا و سمحنا لكل تاجر جشع انه يرفع الأسعار بمزاجه ، و لكن دلوقت آن الأوان اننا نتكاتف و لو لمرة منذ عشرات السنين ، خاصة بعد غياب ما كنا نسمع عنه فى الأفلام الأبيض و الأسود ( التسعيرة )و ترك السوق لأمواج العرض و الطلب العاتيه ، و لكن أناشد السادة المقتدرين على شراء اللحوم و لا تفرق معهم الكيلو بـ 60 جنيه ولا بـ 160 جنيه أن يتعاونوا مع باقى الناس الغلابه اللى بتتفرج على اللحمه و تقول نلتقى فى الجنه
اولا اين دور الجمعيات الاهلية ومنها جهاز حماية المستهلك واين دور وزارعة الزرانه من توفير ماتستطيع ان توفره من لحوم ولماذا عندما نستورد خراف استرالى وواضح انه اصبح لدى المستهلك اقبال عليها ان تتم زيادة الكميات وان تعمل وزارة الزراعة على اخذ كمية منها وتربيتها وعمل سلالات منها وتوفر للمستهلك هذه الخراف سواء حية او مذبوحة والى متى ستظل هيئة السلع تستورد عن طريق احد التجار ولا تستورد هى بنفسها ام هى سبوبة لبعض التجار انا ادعوا كل المستهلكين عدم شراء اللحوم البلدية والاتجاه للمستورد بالضبط كما فعل المستهلك فى حملته على حديد التسليح واتجه للمستورد وكانت الحمله باسم خليها تصدى والان على المستهلك الدور الاكبر ولتكن حمله مقاطعة اللحوم البلدية باسم خليها تعفن والاتجاه للمستورد سواء حية او مذبوحة وكذلك الاضاحى تكون من المجمعات الاستهلاكسة وترك البلدى ووالله ستهبط الاسعار لمعدلها الطبيعى لان بعد العيد محدش بييجى جنب الخراف ولا يشتريها سوى المطاعم والان معظما بيستعمل المجمد وكلنا عارفين كده واللى بيشترى لحمه يشترى نصف المية ويبقى يشترى اللى عاوزه بعد العيد وحتكون الاسعار نزلت غصب عن التجار سواء جمله او مربين او تجزئة لانهم ناس ملاهم الجشع وعمى ابصارهم والطمع نساهم ان العيد والاضاحى معظمها للفقراء وبهذا العمل الجشع يحرمون الفقراء من حقهم فى الاضحية وحسبنا الله ونعم الوكيل فيهم ومن الان قاطعوهم وفعلوا المقاطعة بجد واتقوا الله فى ناس كتير غلابه مش عارفة تشترة كيلو لحمه منكم بسبب شراؤكم اللحوم وبسبب عدم مقاطعطكم لها وكل عام ومصر والمصريين اللى على حق طيبين

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...