الجمعة، 22 مارس 2024

تواصل

كل يجب معرفته عن التواصل الروحي … ما هو؟ مع من؟ وكيف؟

قد يكون هذا الشخص صديق أو حبيب أو قريب أو زميل… وقد تعرفه من فترة طويلة أو التقيت به للتو، ولكن بدون أي سبب واضح أنت تعرف تمامًا أن هذا الشخص مقرب بالنسبة لك هو شخص مختلف عن الباقين… إنهم هؤلاء الأشخاص الذين يجمعنا بهم التواصل الروحي.

يتحدث الكثيرون عن التواصل الروحي مع بعض الأشخاص أي أن الاتصال الروحي هو ما يميز علاقتهم، ولكن ما الذي يعنيه ذلك بالضبط؟ ما هو التواصل الروحي؟ ومع من يمكن أن يربطنا هذا التواصل؟ وكيف تعرف أن هناك شخص يتواصل معك روحيًا؟ وهل يمكن التحكم بالتواصل الروحي؟

ما هو التواصل الروحي؟

ما هو التواصل الروحي؟

التواصل الروحي بين شخصين يمكن أن يكون من أقوى الروابط التي تجمعهما، هو يعني أن يكون الأشخاص قريبين ومتواصلين إلى الدرجة التي تمكنهم من التواصل بغض النظر عن المسافة بينهما وبعيدًا عن كل الطرق المادية أي بدون الحاجة للتحدث أو الرسائل أو حتى المقابلات الشخصية… كل ذلك بالتخاطر أي أنهم قادرين على الشعور بطاقة ومشاعر الشخص الآخر.

دائمًا تكون علاقة التواصل الروحي علاقة تهدف لجعلك شخص أفضل، أي الشخص الذي تتواصل معه روحيًا سوف يعمل على تحقيق رسالة خاصة.

هذه القدرة الفريدة من نوعها التي تقوم بإرسال واستقبال المشاعر والأفكار تأتي من تقارب الأشخاص على مستوى روحي، وهذا التخاطر يكون بالاتجاهين أي بين الشخصين بالتبادل ذهاب وإياب إرسال وتلقي.

التواصل الروحي موجود بالنسبة للجميع أي أن الجميع لديه أشخاص يتواصل روحيًا معهم ولكن الشعور بذلك وتمييزه يتوقف على مدى وعي الشخص وقوة دماغه ونيته، فعلى سبيل المثال هناك أشخاص منغلقين على أنفسهم قد يمنعون أي تواصل روحي بينهم وبين الآخرين.

في المقابل هناك أشخاص يتمتعون بعقل أقوى وقدرات أفضل على التخاطر وهذا ما يجعلهم أكثر قدرة على التواصل مع الآخرين وفهم مشاعرهم وأفكارهم والشعور بطاقتهم.

التخاطر الروحي هو المستوى النفسي للعقل الذي لا يعتمد على التواصل اللغوي بالكلمات وإنما يقوم على المشاعر والطاقات، فعلى الرغم من إمكانية أن تتلقى رسائل التخاطر بشكل كلمات لغوية ولكنه يعتمد على الأحاسيس والمشاعر والصور.


ماذا عن العلاقات التي تفتقد إلى التواصل الروحي؟

التواصل الروحي هو الأساس الذي يدعم كل العلاقات من حولنا حتى تلك التي نكون فيها ضمن منافسة مع الشخص المقابل، ولكن أن تفتقد العلاقة للتواصل الروحي فهذا يجعلها مثال عن العلاقات التي يكون فيها الأشخاص غير قادرين على فهم بعضهم بشكل جيد، أي لا يوجد لغة مشتركة بينهم، ولكل منهما أهدافه وطموحاته التي تتعارض في كثير من الأحيان مع الطرف الآخر.

هذا بالطبع لا يكون بشكل إرادي إنه يشبه عدم وجود كيمياء بين الأشخاص، أنت سوف تعرف أن هذا الشخص غير مناسب بعيد عنك ولا تعرفه مهما حاولت ذلك، التواصل معه مرهق ومتعب جدًا إنه يستنفذ طاقتك كاملة وقد يبعث الطاقة السلبية في حالات كثيرة.

ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...