الثلاثاء، 30 يناير 2024

سلام

السلام النفسي هو حالة الاستقرار والتوازن النفسي والروحي، والتخلص من الفوضى النفسية أو تحرير النفس من كل الأفكار والمشاعر السلبية التي تأصلت في اللاوعي أو النفس البشرية. يمكن الوصول إلى السلام النفسي عن طريق التأمل، وعدم جلد الذات، والتخلي عن الكمال. ويترتب على السلام النفسي الحصول على راحة البال والهدوء النفسي والتخلص من الفوضى النفسية، وتحرير النفس من كل الأفكار والمشاعر السلبية التي تأصلت في اللاوعي أو النفس البشرية123العشق هو شعور عميق بالمحبة والإعجاب بشخص ما، ويمكن أن يتضمن الرغبة في الاقتراب من هذا الشخص والتعبير عن المشاعر الإيجابية تجاهه. يمكن أن يكون العشق موضوعًا للعديد من الأغاني والأفلام والكتب والقصائد والمسرحيات، ويمكن أن يكون مصدر إلهام للكثير من الفنانين والكتاب والشعراء. ومع ذلك، يجب أن نتذكر أن العشق ليس دائمًا سهلًا، وقد يتضمن الكثير من التحديات والصعوبات. عندما لا تكون بالقرب من شريك حياتك بسبب الحجج المتكررة والمكثفة، فقد يكون ذلك علامة حمراء لزواجك. تعد الخلافات والاختلاف في الرأي جزءًا طبيعيًا من أي علاقة، ولكن الحجج الشديدة المتكررة التي تتصاعد إلى هجمات شخصية أو ازدراء أو عدم وجود حل أو عدم القدرة على التسوية يمكن أن تشير إلى مشاكل أعمق. يقول لوكلين إنه إذا لم يتم حل النزاعات بطريقة صحية، حيث يشعر كل فرد في العلاقة بأنه مسموع ومرئي ومقدر ومحترم، فإن هذه الحجج المتكررة يمكن أن تؤدي إلى تآكل أساس الزواج. " ‏أفكّرُ بكِ دائمًا، وهذا يلوّن كل شيءٍ أقوله وأفعله. "عندما يتعلق الأمر بالتحرر من صراع النفس وتحقيق السلام الداخلي، لا يوجد قوانين صارمة أو ثوابت محددة. ومع ذلك، هناك بعض التوجيهات والمبادئ العامة التي يمكن أن تساعد في هذه العملية. إليك بعض النصائح التي قد تفيدك:

1. التواصل الداخلي: قم بالاستماع إلى أفكارك ومشاعرك وانتبه لاحتياجاتك الداخلية. قد تحتاج إلى الاسترخاء والتأمل لتوفير الوقت والمساحة للتواصل مع نفسك.

2. القبول والتسامح: قد يكون لديك صراعات داخلية بين جوانب مختلفة من شخصيتك أو قيمك. حاول أن تقبل وتتقبل هذه الجوانب وتتعلم كيف تعيش معها بسلام.

3. التعرف على الأهداف والقيم: حدد ما هي الأهداف والقيم التي تعتبرها هامة في حياتك. قد يساعدك ذلك على توجيه تصرفاتك واتخاذ القرارات التي تتفق مع مبادئك الأساسية.

4. التعلم والنمو: حافظ على روح التعلم المستمر والنمو الشخصي. قد تحتاج إلى استكشاف مجالات جديدة واكتساب مهارات جديدة لتطوير ذاتك والتغلب على الصراعات الداخلية.

5. الاعتناء بالصحة العقلية والجسدية: قم بممارسة الرياضة والتغذية السليمة والنوم الجيد. تأكد من أنك تهتم بصحتك العقلية والجسدية بشكل عام، حيث يمكن أن تؤثر الضغوط النفسية والجسدية على توازنك الداخلي.

6. العفو والسماح: قد تحمل مشاعر سلبية تجاه الآخرين أو حتى نحو نفسك. حاول أن تمارس العفو والسماح وتتعلم كيف تتعامل مع الخطأ والتجارب السلبية بشكل إيجابي.

7. البحث عن الدعم اللازم: في بعض الأحيان قد يكون من المفيد البحث عن دعم من الآخرين، سواء عن طريق الحديث مع أحد الأصدقاء أو العائلة أو طلب المساعدة من محترف مثل المستشار النفسي.

هذه بعض النصائح العامة التي يمكن أن تساعد في التحرر من صراع النفس وتحقيق السلام الداخلي. يجب أن تتذكر أن كل شخطوة تعتبر مساهمة فردية وفريدة من نوعها. قد تحتاج إلى تجربة واختبار ما يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك، وقد تحتاج إلى الصبر والمثابرة لتحقيق التحرر الداخلي.هناك شى ما يعلو---هل اوهام قلبى انا

ضياء يسطع فى افاقى ----ام سراب لقلبى انا

ينادينى من الاعماق قلبى انا----كل يوم يشدوا بنغم

يا عقلى هل نسى من انا---وهل انا بعيد عن الهوى

يا ويلى من هوى كا الدواء---يسعد قلبى بنار الهوى

عينى لا ترى غيرك------وقلبى يهفوا الى ودك

عيناك تغشانى انا ام هو----يا ويلى من من قلبى اكتوى

سالت قلبى اين حبيب هوى----حبيبك عشق انفاسك وهوى

سالت عيناك هل ترانى ----قالت انفاسك لى بحر الهوى

لا ترمينى فى بحر غرامك ---وشراع قلبى ما لة من هوىتعددت مصادر التحريض على التمرد على الزوج وقيم الأسرة والبيت .. من ..* 

شياطين الإنس والجن

الصحبة الفاسدة

دورات السعادة

جمعيات المرأة

حقوقيون ومحامياتإذا كنت تملك صديقًا وفيًا، فهذا يعتبر نعمة كبيرة، وعليك المحافظة على هذه العلاقة والعناية بها. وإذا كنت تبحث عن صديق وفي، فعليك أن تتعامل مع الآخرين بإخلاص وصدق وتقدير، وستجد الصديق المناسب الذي يقدرك ويظل وفيًا لك.

ليست هناك تعليقات:

جمال الروح

 جمال القلب هو مصطلح يشير إلى الصفات الإنسانية النبيلة والحسنة التي تتعلق بالطباع والأخلاق والسمات الداخلية للشخص. يعتبر القلب في هذا السياق...