السبت، 16 يناير 2021

الحب

 يريدون ان يحققوا احلامهم على حساب او اشلاء الاخرين وهم لا يثقون فى انفسهم تملكهم رغبات محرمة  وامانى مستحيلة يرفضون حب الروح ويرغبون فى حب الاجساد سوف تموت قلوبهم وينتعش دمار ارواحهم



المرأة الغامضة يفضلها الرجل لأنها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين، فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة وأكثر تأثيرا على الآخرين، ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها، بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل ويتهرب منها مخافة ان تفشي أسراره أمام الآخرين .


شاركها

 إذن نحن مصرون على أن نرى الصورة ولا نرى الحقيقة. مصرون على أن نستمتع بالغد وليس الحاضر. والأدهى أن ثمة من لا يعيش ماضيا ولا حاضرا ولا غدا، بل كما أسلفت فقط يرغب في إظهار عضلاته الفوتوغرافية السريعة.


 إذن نحن مصرون على أن نرى الصورة ولا نرى الحقيقة. مصرون على أن نستمتع بالغد وليس الحاضر. والأدهى أن ثمة من لا يعيش ماضيا ولا حاضرا ولا غدا، بل كما أسلفت فقط يرغب في إظهار عضلاته الفوتوغرافية السريعة.


 إن أردت أن تعيش حياتك فلماذا لا تعشها بدلا من أن تتمناها؟ معظم الفشلة هم أناس كانوا يحلمون فقط ولم يفعلوا شيئا. وكلما سألتهم عن (متى) أجابوا (غدا) سوف أفعل ذلك وقطعا لن يأتي غدا بالنسبة لهم ولو ضربوا إلى ذلك الغد آباط الإبل.





الحل الأدبي لهذه المشكلة هو أن يبدأ الإنسان في التفكير في حياته بشكل أفضل وأن يتعود على العيش في الحاضر بدلا من التمني. وأسرد في هذا المجال قصة تلخص كل شيء وهي أن أحد الصالحين كان يمشي في جنازة رجل فسأل أحد المشيعين ماذا تتمنى لو كنت مكان الرجل؟، قال أتمنى أن أعود إلى الدنيا فأصلي ركعتين، فقال له الرجل الصالح: أنت ما زلت حيا إذن فافعل.


أما الحل العملي لهذه المشكلة هو أن يبدأ الإنسان بالتخطيط لحياته. أي أن يجعل لنفسه خطة شخصية لمدة عام أو أكثر يكتب فيها أحلامه وكيف يحققها. صدقوني، واسألوا مجرب وخبير. أكثر ما يؤلم هو أن تكون حياتك بلا خطة، ومعظم مشاكلنا النفسية هي أننا نعيش ولا نعرف لماذا نعيش. ولقد جربت ذلك الشعور شخصيا إلى أن عرفت التخطيط. فأن يكون لحياتك خطة يعني أنك تجعل لحياتك معنى. لهذا أتوجه بالنصيحة لكل من يعاني من أعراض الفشل (الفشل الحياتي وليس الكلوي)، أن يبدأ مرحلة جديدة بالتخطيط. إن الأمر ليس مستحيلا، وبالتخطيط ستتمكن من أن تعيش حياتك حاضرا ومستقبلا وماضيا. سوف تعيش الحاضر الجميل مع الماضي الحنون والمستقبل المشرق


تذكر يا صديقي…عش حياتك الآن وليس غدا

ليست هناك تعليقات:

علم النفس

المصرى: 19. إذا كان لديك حلم بأن تكون أو تفعل شيئًا يبدو مستحيلًا، فحاول تحقيقه على أي حال. سيصبح الأمر أكثر استحالة مع تقدمك في السن وتحملك...