الخميس، 16 أبريل 2020

اشرقات زمن الكرونة


كُتُب الله لقلبى حُبّهَا فانارت اِلْكَوُنّ بِجَمَالهَا اجعلنى انا وقلبى حَبيبهَا وَتَنَفَّسَت شَوْقَا نانفاسها اجعلنى ياربى مِنْ هَوَاهَا اجعلنى يَا رُبَّ مَنْ رزقى وحلالى وَاِجْعَل حُبّهَا سعدى وهناءئ وَاِجْعَل حُبّهَا نُور سعادتى اسالك ياربى حُبّهَا وَوَدّهَا سَالَت الله ان يَدُوم حُبّهَا وَيُسْعِد قَلْبهَا واهلها** ياربى لَا تلومنى عَلَى حُبّهَا فَحُبّكَ احلى مِنْ شُهَّدهَا** قلبى يَشْدُوَا بانوارها وَنُور الله امل العاشقى** جَمَعَت روحى بِرَوْحهَا فَجَمَعنَا فى جَنَتكَ الْعَالِيَا** يارب اِشْهَد ان حُبّهَا عَفَاف وَرِضَا فجعلنى وقلبى سَبَب سَعْدهَا** يارب القى عَلَى مَحَبَّتكَ فَاُنْت الْكَرِيم بِحُبّكَ اُحْبهَا** ياربى هَلْ اذنبت بِحُبّهَا فقلبى اسير حُبّكَ وحبهااغفر لى يارب هَفْوَات قلبى فَاُنْت الرَّحِيم بقلبى وَقَلَبهَا كُتُب الله لقلبى حُبّهَا فانارت اِلْكَوُنّ بِجَمَالهَا سَالَت الله ان يَدُوم حُبّهَا وَيُسْعِد قَلْبهَا واهلها ياربى لَا تلومنى عَلَى حُبّهَا فَحُبّكَ اِكْبَر



لماذا تلومونـي دائماً على صمتي ..
طالمآ تحدثتُ كثيراً لم تفهـموني ..

أنا لا أحتاج ولآ أتوسل لأحد وخلف محاسبتي تنبيه
وليس لي رغبه في خلق مشكله ..

وخلف صمتي كُل " الخيبة " وليس تجاهل ..

شيء مؤسف لما تفهمني خطاء في لحظه أجتهدُ بها لآسعادك .
ثم يرحلون جميعاً...
وتبقى لك نفسك التي قتلتها من أجلهم..

ألاوفياء الصادقُون..
الذين ليس لديهم أصدقاء الآن..!!

قالوا لكم يوماً ..
أنهُـم مختلفُون ولن تغيرهُـم السنيِن ...!!

أخبروني ..!!
أين هـُم الان ...؟

أجل سلامة قلبك..
لا تبالغ في ألاهتمام كثيراً

حتى لو قدمت لهُـم كُل ما هـو جميل

سينتهي بك ألامر وحيداً ..
وستبكي كثيراً ..

ولن تعود حياتك بعدهـا كما كانت أبداً ..

أندفاعك بالاهتمام اليوم
يعكس قوة صدمتُك غداً

ولان كُل شخص يتعامل معك حسب أهميتك بالنسبه اليه ..

لا تسأل غائب عن سبب غيابه ..
ولا تعاتب على الردود المتأخره ..

لا تتسول شفقة الاهتمام من أحد..
من يرغب بك يعرف كيف يحافظ عليك ..

خمسة أسرار تجعلك غير قابل "للإنكسار" أبداً :

1. أن تتوكل على الله وحده فقط.

2. أن لا تجعل المال هو محرك حياتك.

3. أن لا تجعل مشاعرك وحدها تقودك.

4. أن لا تهتم أبداً بأقوال وأفعال من حولك.

5. أن لا تتأخر في اتخاذ قرارتك.

.....من تحسبه ?ثلاثة أشياء في الحياة دون عودة ( الكلام - الفرصة - الوقت)

?ثلاثة أشياء في الحياة الحصول عليها غير مؤكد ( الأحلام - النجاح - الثروة)

?ثلاثة أشياء في الحياة تجعلك إنساناً عظيماً (العمل الدؤوب -الإخلاص - النجاح)

?ثلاثة أشياء في الحياة لا تقدر بثمن (الحب - احترام الذات - الأصدقاء)

?ثلاثة أشياء في الحياة تحطم الإنسان (الجشع – الغرور- والغضب لأتفه




عليك أن تكون لطيفًا مع الناس وأنت صاعد للقمه
لأنه من الممكن أن تقابلهم وأنت في طريق النزول .

الشِعر، الجمال، الرومانسيّة، الحُب.

. هي ما تجعلنا نبقى على قيّد الحياة .
"البعض يحلم بالنجاح ، بينما آخرون
يستيقظون ليعملوا بجد ونشاط لينالوه"

أتعلم هذا المكان يجعلني أتسائل
ما الذي سيكون أكثر سوءًا ؟
بأن تعيش كوحش أم تموت كرجل صالح.

"عندما تتوقف عن مطاردة الأشياء الخاطئة،
فانت تعطي الأشياء الصائبة فرصة لتلتقي بك."


أي امرأة تخرج من بيتها متعطرة بينما تمر بالقرب من الرجال وهم يشتمون رائحتها فهي زانية"، داعيا إياهن بعدم وضع العطور أثناء خروجهن من المنزل، حتى لا يتسبب ذلك في إثارة شهوة الرجال، وحتى لا يقال عنهن أنهن باغيات


قانون الحب:
إن فكرة الحب بمستواه الأولي و الأساسي يعني القبول, فأولئك الذين يحبونك يتقبلونك كما أنت, ثم يتوقعون منك أن تدرك قبولهم لك بالرغم من نقائصك و اخطائك و كل ما تعتبره غير مقبول في نفسك وهم يعلمون أنك غير كامل و تحتاج إلى التطور أكثر مما أنت عليه الآن. ولكن عدم كمالك لا يمنعهم من تقبلك, فالحب يمنحك القبول غير المشروط.


2- لايستدرجك قطيعُ الفضوليين لكشف أسباب الطلاق ولا تستجيبين لإغراءات العاطفة ومكامن الألم لإشباع ما علق في نفسك من ترسبات، والتنفيس عن براكين الهم وليكن لسان الحال والمقال دائما حال السؤال عن سبب الطلاق (ماكتب الله نصيب).
3- تناسي الماضي وتأكدي أن الاسترسال في التفكير بمتاعب الماضي والتمعن في صوره المظلمة سوف يخنقك ويعطل قدراتك ويكفيك ما عانيت من متاعبه واعلمي أن الحياة أجمل وأقصر من أن تهدر في النظر إلى الوراء فالأفضل دوما هو تحسين حاضرنا للفرح به ولصنع مستقبل أجمل نستحقه.
4- كوني كما أنت ولا تتكلفي أي تصرف لإرضاء الآخرين وإياك وتقمص دور الضحية بكثرة الشكاية ومداومة التوجع فهذا لاشك مدعاة لتشويه صورتك أمام الآخرين وفقد احترامهم لشخصك وهو من مغذيات الأوجاع ومن معززات تحطيم الشخصية.. ولهذا يقال ان الرجل يتعافى سريعا من آثار الطلاق وذلك لكونه لا يسترسل في الحديث أو التفكير عن تجربته السابقة فثقي بنفسك ولا تتصرفي كالمذنبة التي تحاول إثبات براءتها.
5- ما أروع أن تشعر المطلقة بالحب والاحترام لنفسها ولتكن نظرتك لنفسك نظرة ايجابية مشرقة ولا تنزلقي في مستنقع جلد الذات وظلم النفس فإن كنت السبب في الطلاق فالحمد لله على كل حال وتلك أمة قد خلت وأيام ذهبت وانجلت فلست بالمعصومة من الخطأ, وعليك استدراك الأخطاء وتقوية مواطن الضعف في شخصيتك وإذا كنتِ مظلومة فهناك جبار يُحصي الصغير والكبير وسيأتي يوم ينتصر لك فيه.
6- خالطي الآخرين وإياك والعزلة بسبب وضعك الجديد فلست بأول من يبتلى ولن تكوني الأخيرة إن حضورك المناسبات واجتماعك بالناس لاشك انه يسلي ويشتت الهموم ويعزز بإذن الله من فرص أن ترزقي بزوج ترضيك صفاته.
7- احذري من ذكر الزوج أو أهله بسوء عند (الجميع) مهما بلغت حدة الخلاف وعظمت مشاعر القهر وخصوصا أمام (الأولاد) فهو لازال والدهم وأهله هم أهلهم.
8- تأملي في الأشياء الايجابية التي اكتسبتها في حياتك الجديدة كالتحرر من كثير من (أعباء المنزل) وأن هناك حملا قد القي من على كاهلك إضافة إلى كونك قد فارقت زوجا لربما كان مصدرا لآلامك وسببا لقهرك وأوجاعك وتذكري أن الطلاق قد زادك خبرة في الحياة وأن هناك دائما فرصة أفضل لاختيار شريك حياة جديد كما ترغبين.
9- استيقظي كل يوم بنفسية محلقة وروح تعبق أملا وتفاؤلا استمتعي بالموجود ولا تتعلقي بالمفقود استمتعي بما وهبك الله من نعم (صحة وأولادا وأهلا وصديقات وعملا وهوايات وغيرها من الأمور الجميلة).
10- ما أجمل أن ترى الأخت (المنطلقة) أن حياتها قد بدأت من جديد وعليها استكمال ما فاتها وتطوير نفسها وتأهيل نفسها (حضور دورات تدريبية والالتحاق بمعاهد الحاسب أو دراسة لغة) وأن تحاول أن تشارك في العمل الاجتماعي حتى لو كان بشكل تطوعي لأن ذلك سيجعلها تكون علاقات اجتماعية جديدة،
11- لاتتأثري بأي نظرة سلبية من المجتمع وكون البعض يتعامل مع المطلقة على أنها حالة خاصة فعليكِ إثبات ذاتك حتى تفرضي على الكل شخصيتك.. وخير نجاح وأعظم انجاز لاشك انه يتمثل في تربية الأولاد وتعليمهم فهو دليل قاطع على نجاحك وعظم وسمو شخصيتك.

-

12 إياكِ ثم إياكِ ثم إياكِ من التورط في علاقات عاطفية غير مشروعة فليست تروي ظمأ ولا تشفي غليلا وهي طريق قصير نحو الحسرات والمشاكل.

وقبل الأخير أختي (المنطلقة) فها هي نوافذ الآمال مشرعة لكِ وأنتِ تملكين سعادتك بيديك فأقدمي وبادري وأسرعي بقاربك الجميل بمجدافين من إيمان بالله وثقة بالنفس وسوف تصلين باذن الله نحو جزيرة السعادة والنجاح وعندها جزما سيكون للحياة معنى


كل واحد من اهل الفيس ركبة وهم ا فوق العادة او يحب اعجاب الاخرين او ااب واحدة من الجنس الاخر او طالب معرفة او راغب فى اضاعة الوقت للتسلية او يحب الاثارة او يشبع رغبتة لالكمال جتلات نفسية وناس مريضة بالتخلف النفسى ااواهم بانة فوق العادة وانة انسان مرغوب انة عالم ضايع بين الحقيقة والخيال احمد على المصرى محلل نفسى


سألت قمرى أين نور عينيها

سألت روحى متى تأتى نسمات هواها

سأل

سألت قلبى أين أنت منها

سألت عقلى ماذا تحب منها

سألت نجومى أين انتى منها

ت شوقى يا هول ما فى عينيه




١) المرونة: هناك انظمة يجب تغييرها
٢) الفعالي











ة: هناك روتين يجب التخلص منه
٣) اللامركزية: هناك مسؤوليات يجب أن توزع
٤) وضوح الهدف: مشكلة تطبيق النظام بحرفيته لا بروحه
٥) الكفاءة: وجود الكفاءات يختصر الكثير
نقره لتكبير أو تصغير
الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة
مستقلة بحجمها الطبيعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مصدر جيد للألياف ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات

الأبحاث العلمية تثبت دور البرغل في الوقاية من سرطان القولون والثدي وداء السكري والكولسترول

جريش القمح المسلوق

نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين
لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها
الطبيعي

البرغل هوجريش القمح المسلوق وطريقة صنع البرغل من القمح هو سلقه حتى تلين الحبوبوتقارب النضج ثم تنشر في أماكن معدة لذلك وتترك حتى تجف تماماً ثم تجرشوتنخل فيزول عن الجريش قشور القمح.

يستعملالبرغل بكثرة في بلاد الشام. وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن البرغل يلعبدوراً كبيراً في الوقاية من سرطان القولون وسرطان الثدي وكذلك مرض الداءالسكري. كما يساعد في علاج أنواع من مشاكل الهضم وبالأخص الإمساك وذلكيعود إلى غنى البرغل بالألياف. يحتوي البرغل على مواد هامة جداً تلعبدوراً كبيراً في الحد أو علاج كثير من الأمراض، ومن أهم المحتوياتالكيميائية للبرغل حمض الفريوليك ومادة اللجنان والحديد والفسفور والزنكوالمنجنيز والسيلينوم والماغنسيوم وفيتامينات أ، د، ه، وبروتين ونشا وموادسكرية بالإضافة إلى الألياف والتي لها علاقة بكثير من الأمراض وتأتي أهميةحمض الفريوليك في أنه يقوم بمنع النترات والنتريت الموجودة في كثير منالخضر والفواكه إلى مادة النيروسامين والتي تسبب مشاكل سرطانية، كما أنمادة اللجنان الموجودة في البرغل تعتبر من أقوى المواد المقاومة للسرطانخاصة سرطان الثدي والقولون، إن لهذه المادة خواص مضادة للأكسدة مما يعنيأنها تلتهم جزئيات الأكسجين الخطيرة والمعروفة بالجذور الحرة قبل أن تدمرالخلايا المفردة. تقول دكتورة توسون (إن مركبات اللجنان تقهر التغيراتالسرطانية بمجرد تواجدها وتعمل على تقويضها). لقد عرفنا كيف أن الجذورالحرة قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ونفس هذه الجزئيات الضارة يمكن أنتتلف الأوعية الدموية، وتهيئ الظروف للإصابة بأمراض القلب، إن مادةاللجنان الموجودة في البرغل تساعد في حماية القلب وذلك عن طريق حمايةالكوليسترول، والسؤال لماذا نريد أن نحمي الكوليسترول ؟ لأنه بكل بساطةعندما تتلف جزئيات الجذور الحرة للكوليسترول فإنه في الغالب يلتصق بجدرانالشرايين ممهداً الإصابة بأمراض القلب ويتسم البرغل بأنه منخفضالجوكوزمين، مما يعني أن السكريات التي يحويها تنطلق ببطء نسبي إلى مجرىالدم، وهذا لا يحافظ على ثبات مستوى السكر في الدم فقط، بل يلعب دوراً فيتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

نقره لتكبير أو تصغير
الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة
مستقلة بحجمها الطبيعي

خفض نسبة الكوليسترول

إنالحصول على المزيد من الألياف في الغذاء يساعد على خفض نسبة الكوليسترولفي الدم ويقلل خطورة الإصابة بالسرطان وكذلك مرض السكر. بالإضافة إلىالوقاية من أمراض الجهاز الهضمي وبالأخص الإمساك ومرض البواسير. والبرغل معروف إنه مصدر جيد للألياف، حيث أن فنجاناً مطهيا من البرغل يمد الجسمبأكثر من 8جرامات من الألياف أي حوالي ثلث المقدار اليومي. إن أغلب فوائدالبرغل تأتي في الحقيقة من الألياف غير القابلة للذوبان، إن هذا النوع منالألياف لا يتحلل داخل الجسم، ويظل في الأمعاء ويمتص كثيرا من الماء وهذايزيد من وزن الفضلات مما يجعلها تتحرك بطريقة أسرع في الأمعاء وتخرج منالجسم بسهولة كذلك المواد المحتمل أنها تسبب السرطان ولا يوجد لديها وقتلكي تسبب أي مشاكل. لقد أجريت دراسة في مركز كوزنيل الصحي في مستشى نيويورك واستمرت أربع سنوات، أجرى الباحثون دراسة على 58رجلاً وسيدة لديهمتاريخ مرضي في مخاط الأمعاء على الرغم من أن المخاط ليس ضاراً في حد ذاتهإلا أنه بمرور الوقت قد يصبح سرطاناً، لقد ثبت من خلال هذه الدراسة أنالذين تناولوا البرغل زاد احتمال انكماش المخاط أو اختفائه تماماً لديهممن الذين تناولوا مواد قليلة الألياف

نقره لتكبير أو تصغير
الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة
مستقلة بحجمها الطبيعي

ليست هناك تعليقات:

حوارات نفسية

المصرى: الجمعة، 2 أبريل 2010 كيف تحاور..؟ كيف تحاور..؟ -  أبريل 02, 2010   ليست هناك تعليقات:    إرسال بالبريد الإلكتروني كتابة مدونة حول ه...