تأملوا معي هذين المثالين/ 1- فلان من الناس يقترب من بيته فاذ به يحس ان اخاه سيفتح له الباب ! 2- فلان من الناس يقترب من بيته فيظن ان فلان الذي لم يره من شهر سيزوره ! حينما يصدق احساس ( فلان)في الحالتين ! فانه ابداًلن يهتم كثيرا لنجاح وصدق احساسه في الحاله الاولى ! بل سيتنبه للحاله الثانيه لانها بالفعل غير متوقعه اطلاقا فهي معجزة في نظره اذ (( كيف يتوقع مجيء فلان من الناس وهو لم يره منذ شهر ! اما من اعتادرؤياه فهو سيجعل ذلك محض صدفة لكن حين التأمل سنجد ان كلا المثالين له اهميته ! فكونك تنجح في توقع ان اخاك من بين عدة اخوة ومن غير دليل منطقي يؤكد لك ذلك هو شيء مذهل ويدل على قدره وموهبة لديك ان عدم وصولنا الى مرحلة ولو أولية تمكننا من التواصل مع احاسيسنا وفهم اشارات الفكر والخواطر التي تتجه نحونا من الاخرين يشكل عائقا اساسا للوصل الى مرحله متقدمة من وعي وفهم هذه العلوم وممارستها جيدا ، وايضا اهمالنا لكثير من النماذج التي تحدث كثيرا بزعم انها امور عاديه ( مع انها عند التحقيق والتأمل غيرعاديه) امر يشكل عائقا لانه يجعل محور وقطب هذه العلوم يدور في فلك ما هو صعب وغريب وغير متوقع فقط ! ولأن افعالنا اكثرها روتيني وتقليدي فكل واحد منا اعتاد ان يفعل كذا ليحصل على كذا وان يذهب الى كذا ليجد كذا وهكذا واذا حدث امرغير تقليدي اعتبره شيئاً خارقاً .. هو ربما خارق وفوق حسي
تصادف فلانا من الناس فتتأمل وجهه قليلا.. تضع عينك في عينيه فترى حروفا تنطق عن حاله .. وترى كلمات تحدثك عن اخباره ..فتكاشفه بها لتتأكد انك أصبت الحقيقه تماما! انت وزميلك تتحدثان..تريد ان تفاتحه في موضوع فاذ به ينطق بنفس ما اردت ان تقوله! هذه النماذج في الحقيقه ما هي الا صور معدوده تختصر ما يمكن ان نسميه ( القدرات ما فوق الحسية) او القدرات الحسية الزائده..
-يمكنك ان تعرف المستقبل القريب و الماضي القريب و في حالات نادرة الماضي البعيد او المستقبل البعيد و ذاللك عن طريق ان تبرمج نفسك قبل النوم فتراه في الحلم فتقول مثلا سأنام و أري ما اذا كنت سأنجح او لا سأري مستقبلي او تري الماضي و تعيشه من جديد بنفس الطريقة البرمجة العقلية...
اذا مرضت فقط حرك يدك علي كل انحاء جسدك و بخ طاقة منها حتي تشعر بمكان فيه خلل فاي مرض يسبب خلل في مسارات الطاقة و اي تعديل في مسارات الطاقة يسبب علاج هذا المرض مهما كان و يمكنك ان تعالج الاشخاص الاخرين بمجرد ان تضع يدك علي موضع الالم و تبخ طاقة.
66 املأ روحك |بالأمل|
الأمل في الغد يزيل اليأس من القلوب
و يلهيك عن الصعوبات والمتاعب والعراقيل
الميل الواحد في نظر اليائس هو ألف ميل
وفي نظر المتفائل هو بضعة أمتار !
اليائس يقطع نفس المسافة في وقت طويل لأنه ينظر إلى الخلف !!
والمتفائل يقطع هذه المسافة في وقت قصير لأنه ينظر إلى الغد !
فالذين يمشون ورؤوسهم إلى الخلف لا يصلون أبدا !
66 لا تبحث عن سعادتك في الآخرين
وإلا ستجد نفسك وحيداً وحزين
بل ابحث عنها داخل نفسك
وستشعر بالسعادة حتى لو بقيت وحيداً…
66 لا طعم للحياة بدون مشكلات
ولاقيمة لها بدون متاعب ... ولا أثر لها بدون منغصات
اً كما أن النهار لا طعم له بدون ليل ...
والفرح بدون ألم ...والنجاح بدون التضحية .... والعلا بدون السهر
66 وهنا تكمن الروعة
هكذا تكون نعمة القدرة على (التألم) ...
فالألم .. هو النار التي تصقلنا
النار التي تجعلنا أكثر صفاءًا...النار التي تحول العظم داخلنا إلى ماسٍ لامعٍ براق...
هو الأداة الغامضة التي تنبهنا إلى حقيقة أنفسنا
الأداة التي تفتح عيوننا على مواضع خللنا .. وعيوبنا .. فنسعى جاهدين على التخلص
منها ...
الألم.. هو تلك القوة المبهمة المحركة التي تجعل عقولنا تسيطر على أنفسنا فتجعلنا
نتراجع ...نفكر .. نتصرف بطريقة أخرى نقية صافية ...
66
استلطفوا بعضكم وأنتم أحياء
فإن الشوق بعد الممات لا يطاق ..
?
امسح الخطأ لتستمر الأخوة
ولا تمسح الأخوة من أجل الخطأ.
66 عامِل الجميع بلطف وتهذيب
حتى الناس الوقحين معك،
ليس لأنهم غير لطيفين
بل لأنك أنت لطيف وقلبك نظيف
65
ما أ فضل. ا لقلوب :::؟؟؟
قالوا : قلب لا يغيب عنه الصدق..
قيل: ما أفضل الناس؟
قالوا : شخص لا ينساك لأنه يحبك في الله..
قيل : وما أفضل الأيام؟
قالوا : يوم يمر بك بلا ذنب..
قيل : وما هو أفضل إهداء؟
قالوا : دعاء يرفع لك...
الاهتمام : دونَ طلب يكونُ أجمَل ،
وٌالحب : دونَ تردّد يكونُ أروع ،
وٌالصداقةُ : دونَ مصالح تكونُ أعظم !
الاهتمام : دونَ طلب يكونُ أجمَل ،
وٌالحب : دونَ تردّد يكونُ أروع ،
وٌالصداقةُ : دونَ مصالح تكونُ أعظم !
قيل للسعادة :
متى تسكنين القلب ؟
قالت إذا توفرت فيه ثلاث :
عدم الحزن على مافات ، وعدم القلق على ما هو آت ، والرضا بما قسم رب السماوات ،
ففي الشدّة يُقاس الصّبر ، وفي النقاش يقاس العقل ، وفي المواقف يُقاس البشر
هنيئاً لمن يحرص أن لا يظلم أحداً ، ولا...
ان الكريم اذا ناديته قال نعم
فكيف بالله ذي الأنعام والكرم
فأبسط له الكفين لن تأتيك فارغة
فلقد سألت الذي سوّاك من عدم
ليس كل غياب مقصود..
وبالمقابل !
ليس كل غياب ظروف..
اترك الحرية لمن تحب فإن عاد فهو لك
وإن لم يعد فهو لغيرك
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق