الأحد، 4 يناير 2015

المغاربة


‏21 ديسمبر‏، الساعة ‏05:56 صباحاً‏ ·
أبشروا يا اهل الخير والكرم ! مغاربة العالم لا يخيب فيهم الظن
ويستمر تجاوب مغاربة المهجر ...الحمد لله على هذه القلوب المفتوحة والرحيمة وعلى هذه الايادي المبسوطة بالخير والعطاء...
اليوم ، أهلنا الكرام ، مغاربة هولاندا كعادتهم يعبرون بشكل عملي عن تضامنهم مع المتضررين من فيضانات الجنوب ليكونوا نموذجا آخرا يحتدى في التواصي بالمرحمة والعطاء وهو خير تعبير عن الاعتزاز بالانتماء للمغرب والمغاربة ...
أجسادهم في هولندا وقلوبهم في المغرب يألمون لما حل باهلنا في جنوب المغرب ويتضامنون معهم بالعطاء رغم بعد المسافة خاصة ونحن مُقبلون على شتاء قارس لايرحم الفقراء والمحتاجين..
بل ويجتهدون ويبدعون في العطاء لتستلهم منهم جاليتنا بباقي دول العالم هذه الاساليب الحسنة والشفافة ويحدوا حدوهم ليفرحوا القلوب ويحيوا قيمنا ويعطوا افضل معنى للمغربة ، مغربة المرحمة والأخوة مصداقا لحديت الحبيب عليه ازكى الصلاة والسلام ، (( مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى )) . جزاكم الله كل خير يا مغاربة الكرم بهولاندا .
نأمل ، كما كانت مبادرات جمع التبرعات شفافة ان يكون تسليمها لمستحقيها كذلك شفافا في شكل يكرمهم ويحتفي بهم فنحيي قيمنا الوطنية والانسانية على أساس من الثقة والمصداقية.
وما نزال نتوقع كل خير من اهلنا مغاربة العالم  وإن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيرا
دمتم كراما لانكم كراما



ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...