الجمعة، 5 ديسمبر 2014



**يستطيع مبدأ الين و اليانغ أن يساعد في تفسير الكيمياء الحيوية للكآبة و اضطرابات المزاج الآخرى. عندما يرتفع سكر الدم، ين، تفرز البنكرياس الأنسولين اليانغ، و ذلك كي تحافظ على توازن نسبة السكر بالدم، و بالتالي نسبة طاقة الين و اليانغ للصحة العامة للجسم... إن إنتاج المزيد من السيالة العصبية اليانغ في الدماغ، يزيد النشاط و قوته المحرك، على العكس، فعندما ينخفض سكر الدم - أي حالة يانغ،
تنخفض البنكرياس إنتاجها من الأنسولين، و تقوم بتسريع إنتاج الغلوكاغون الين ، و في بعض الحلات، يخفض إنتاج السيالة العصبية المنشطة. في الدماغ إلى ما دون المستوى الطبيعي، مما ئؤدي إلى الكآبة.



... إن غذاء المكروبيوتك متوازن، يمكن أن يساعد على تصحيح اختلال التوازن في كيمياء الجسد الداخلية. ذلك أن حمية غذائية تقوم على الكربوهدرات المعقدة، مثل الحبوب الكاملة، البقول و الخضر المحلية الطازجة تساعد على استقرار استقلاب الغلوكوز، كما يمكن أن تساعد على تخفيف حالات مثل الكآبة، الخوف و القلق. الجسد و العقل وحدة متكاملة، و تطبيق الحمية الغذائية لتخفيف اضطرابات المزاج تمثل كشفا جديدا في حقل علم النفس.

**و يلعب اختلال توازن سكر الدم دورا هاما في حالات المرض الذهني الحادة، الفصام، الشيزوفرينيا. يفضي سكر الدم المزمن إلى رغبة شديدة في السكر المكرر، الكحول و الشوكولاتة و العقاقير و أنواع أخرى من المواد مفرطة الين. و الاستهلاك المتكرر لهذه المواد يمكن أن يتسبب بتوسع مزمن لخلايا الدماغ و الجملة العصبية، و هذا بدوره يتسبب في نهاية المطاف بتدهور في وظيفة الدماغ. و يمكن أن يتجلى أخيرا في الفصام.

**تعتمد عملياتنا الذهنية على مقدرة الدماغ على تركيز و توضيح المعلومات. تكثيف مفرط للمعلومات، يانغ. يصف روبرت أورنشتاين وديفيد سوبل في كتاب إشفاء العقل، هذه العملية على النحو التالي:

**بما أن العالم يتغير باستمرار، يستمر تدفق المعلومات إلى الدماغ. فكيف له أن يعرف أيها المهم و أيها عديم الصلة بالموضوع ؟؟؟ فيسترك الدماغ و الجملة العصبية في اختراع استراتيجية لتحديد و تقييد المعلومات التي يسمح بمرورها إلى الدماغ.

ليست هناك تعليقات:

قوة المراءة

أنت على حق، القوة العاطفية والحدسية هي من أهم مصادر القوة الفريدة للمرأة التي يمكن الاستفادة منها في المواقف الصعبة. دعني أوضح أكثر: 1. القو...