الخميس، 20 نوفمبر 2014

 هناك هاتفا دعاه للحضور .عادة ما نرجع مثل هذه الامور للصدفة ،
ولكنه تفسير خاطئ امام تفسير العلم و الابحاث التي تؤكد وجود شيء يسمى الحاسة السادسة للإنسان فضلا عن علم الطاقة والموجات الكهرومغناطيسية التي يصدرها الانسان وغيرها من المصطلحات . التخاطر واحد منها ويفسر الظواهر السابقة .
ما هو التخاطر ؟؟؟
هو مصطلح صاغه فريدرك مايرز ويشير إلى المقدرة على التواصل ونقل المعلومات من عقل إنسان لآخر ، أي أنه يعني القدرة على اكتساب معلومات عن أي كائن واعي آخر، وقد تكون هذه المعلومات أفكارأو مشاعر، وقد استخدمت الكلمة في الماضي لتعبر عن انتقال الفكر، والكلمة من أصل يوناني لكلمة من مقطعين بمعنى التأثير عن بعد. ويعد التخاطر أحد مظاهر الحاسة السادسة أو الإدراك فوق الحسي .
ايضاً ...
التخاطر هو ظاهرة روحية يتم من خلالها التواصل بين الأذهان أو كما يعرفه قاموس أكسفورد " عمل ذهن شخص على ذهن آخر عن بعد من خلال تأثير عاطفي بدون الاتصال بالحواس " . وهذا التواصل يشمل الأفكار والأحاسيس والمشاعر وأيضا التخيلات الذهنية . ويسجل علماء "الأنثروبيولوجي" أن هناك مجتمعات بدائية مثل قبائل الأبوريجينـز - وهم سكان أستراليا الأصليين- يعتبرون التخاطر موهبة أو ملكة بشرية طبيعية تنتشر بينهم دون إستغراب أو مناقشة .
يعيش الإنسان في عالمين أولهما معروف وهو الذي تهيمن عليه الأدراكات الحسية، كالسمع والبصر والذوق واللمس والشم، ويطلق عليه أيضا عالم الحس، والآخر هو العالم الروحي أو كما يحلو للعلماء تسميته بعالم اللاوعي، وهو الذي تهيمن عليه أبجدية غير معروفة لحد الآن ويتخبط العلماء في فك رموزها، وبمعنى آخر لو استعملنا مصطلحات الباراسيكولوجي فهو يعرف بعالم الاستشفاف، وهو العالم الذي تتجلى فيه جميع الظواهر الروحية والقدرات غير الحسية، وكلا العالمين يعيشان جنبا إلى جنب في حياة الناس، ويطغى بعضها على بعض حسب طبيعة الشخص ومقدراته الروحية أو الحسية، وطبيعة البيئة التي يعيش فيها والعوامل المؤثرة التي يخضع لتأثيراتها، فالتواصل مع الآخرين عن طريق التخاطر، يحدث عندما يهيمن عالم الأستشفاف على عالم الحس، (أي انخفاض قدرات عالم الحس )، ولا علاقة بين القدرة اللاحسية من جهة والذكاء والأمور الغيبية .
وقد ذكر ابن خلدون في مقدمته بعض الكرامات التي يمنحها الله لبعض عباده لغرض لايعلمه الا هو . والإنسان يعيش على كوكب الأرض منذ زمن طويل ومن المؤكد انه طور قدرات لتساعده في البقاء والمحافظة على نسله ، ولكن في وقتنا الحاضر بسبب التقدم التكنولوجي الحاصل لم يعد الانسان بحاجة لمثل هذه القدرات (الهاتف ، الانترنت و وسائل الاتصال المختلفة حالت بديلاً للتخاطر ) ولكن هذه القدرات لازالت مدفونة عند الانسان و بحاجة لمن يوقظها ، وهي ما زالت موجودة عند البدو الرحل بما يعرف ب قص الاثر الذي تمكنهم البحث عن الناس المفقودين في الصحراء . وكل إنسان له من القدرات المدفونة التي تظهر عند اقتراب الخطر.
ومن أنواع التخاطر :
• إحساس الأم بولدها عندما يقع له مكروه كحادث سيارة أو ما شابه ذلك .
• تريد ان تقول جملة أو كلمة وقد سبقك صديقك الجالس معك بقولها قبلك ، أو كأن يقولان شخصان العبارة نفسها في نفس الوقت .
• عندما تردد أغنية في قلبك وتتفاجئ بأن الذي معك يغنيها بصوت عالي .
• عندما تتمنى أن يتصل بك أحد الأشخاص فتتفاجئ بأنه قد أتصل بك في نفس اللحظة مباشرة.
من أشهر الأحداث التاريخية التي حدثت في عالمنا الإسلامي عن القدرة على التخاطر
حادثة " يا سارية الجبل "
وقعت الحادثة حوالي عام 645 ميلادية (23 هـ) أثناء خلافة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب (رضي الله عنه). وتعتبر هذه الحادثة المشهورة في يومنا هذا مثالاً تاريخياً عن القدرة على التخاطر. وهي مشهورة باسم "سارية الجبل".
كان سارية بن زُنَيم بن عبد الله الدؤلي أحد قادة جيوش المسلمين في فتوحات بلاد الفرس سنة 645 م/23هـ ، وبينما كان يقاتل المشركين على أبواب نهاوند في بلاد الفرس تكاثر عليه الأعداء.. وفي نفس اليوم كان الخليفة عمر بن الخطاب يخطب يوم الجمعة على منبر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) في المدينة، فإذا بعمر رضي الله عنه ينادي بأعلى صوته أثناء خطبته: "يا سارية الجبل، الجبل، من استرعى الذئب الغنم فقد ظلم".
وبعد انتهاء الخطبة تقدم الناس نحو عمر وسألوه عن هذا الكلام فقال: "والله ماألقيت له بالاً، شيءٌ أتى على لساني." ثم قالوا لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه وكان حاضراً: "ماهذا الذي يقوله أمير المؤمنين ؟ وأين سارية منّا الآن ؟!فقال: "ويحكم! دعوا عمر فإنه مادخل في أمر إلا خرج منه".
ثم مالبث أن تبينت القصة فيما بعد، فقد قدم سارية على عمر رضي الله عنه في المدينة فقال: "ياأمير المؤمنين, تكاثر العدو على جنود المسلمين وأصبحنا في خطر عظيم، فسمعت صوتاً ينادي: "يا سارية الجبل، الجبل، من استرعى الذئب الغنم فقد ظلم", عندئذ التجأت بأصحابي إلى سفح جبل واتخذت ذروته درءاً لنا يحمي مؤخرة الجيش، وواجهنا الفرس من جهة واحدة، فما كانت إلا ساعة حتى فتح الله علينا وانتصرنا عليهم".
لا تدعو الأفكار السلبية والإعتقادات الخاطئة أن تتحكم في حياتنا
يذكر أن هناك ثلاجه كبيرة تابعة لشركة لبيع المواد الغذائية… ويوم من الأيام دخل عامل إلى الثلاجة…وكانت عبارة عن غرفة كبيرة عملاقة… دخل العامل لكي يجرد الصناديق التي بالداخل…فجأة وبالخطأ أغلق على هذا العامل الباب…
طرق الباب عدة مرات ولم يفتح له أحد … وكان في نهاية الدوام وفي آخر الأسبوع…حيث أن اليومين القادمين عطله … فعرف الرجل أنه سوف يهلك…لا أحد يسمع طرقه للباب !! جلس ينتظر مصيره…وبعد يومين فتح الموظفون الباب… وفعلاً وجدوا الرجل قد توفي… ووجدوا بجانبه ورقه…كتب فيها… ماكان يشعر به قبل وفاته… وجدوه قد كتب :
(أنا الآن محبوس في هذه الثلاجة…أحس بأطرافي بدأت تتجمد…أشعر بتنمل في أطرافي…أشعر أنني لا أستطيع أن أتحرك…أشعر أنني أموت من البرد…)
وبدأت الكتابة تضعف شيء فشيء حتى أصبح الخط ضعيف…الى أن انقطع…
العجيب أن الثلاجه كانت مطفأه ولم تكن متصلة بالكهرباء إطلاقاً !!
برأيكم من الذي قتل هذا الرجل؟؟
لم يكن سوى (الوهم) الذي كان يعيشه… كان يعتقد بما أنه في الثلاجة إذن الجو بارد جداً تحت الصفر…وأنه سوف يموت…واعتقاده هذا جعله يموت حقيقة…!!
لذلك (أرجوكم) لا تدعوا الأفكار السلببية والإعتقادات الخاطئه عن أنفسنا أن تتحكم في حياتنا…
نجد كثير من الناس قد يحجم عن عمل ما من أجل أنه يعتقد عن نفسه أنه ضعيف وغير قادر وغير
واثق من نفسه…وهو في الحقيقة قد يكون عكس ذلك تماماً…
Ahmedaly Aly
273 من المشاركاتإعجابإعجاب · · مشاركة-(لايجادلك عقلك الباطن إنه يرضى ويقبل بما يصدر إليه عقلك الواعي من أوامر
فاحرص على إدخال أوامر ايجابية تفيدك)
-(كن جميلا ترى الوجود جميلا ...وكن لطيفا ..وكن وكن كما تريد )
-(ليس الانتصار أن تتغلب على الآخرين ولا ان تتفوق عليهم
..الانتصار الحقيقي ..أن لا يستطيع الآخرون العيش بدونك )
-(المرء يكون سعيدا عندما يعتقد ذلك )
-(لكى تشعر بالسعادة الحقيقية ..ابتسم فى و جه المحيطين حتى ولو لم تعرفهم... لن ينسوك ابدا )
-(لا تتهاون في مساعدة الآخرين مهما كانت ردات أفعالهم بمسح آلامهم ....
مصيرك تحصل على نتائج باهرة ولو بعد حين )
-(لكى تشعر بالسعادة الحقيقية ..ابتسم بصدق مع استحضار النية ...
فى وجه المحيطين حتى ولو لم تعرفهم
لن ينسوك أبدا ما حييت )
-(اعطى الآخرين وضعهم ومكانتهم التى يريدونها .
.ولا تبخل فى مدح صفاتهم الرائعة ...وستضمن قوة الشخصية التى تنشدها )
-(التركيز على الاسوء يساعد على حدوثه )
-(إذا كان مصعد النجاح معطلا استخدم السلم درجة درجة )
-(تستطيع انجاز اى شيء تريده اذا كنت تحتاجه كالماء والهواء )
-(الاشخاص الواثقون بانفسهم لايقارنون انفسهم بالآخرين بل بافضل ما عندهم )
-(سحر وجاذبية المقابلة الأولى ...انظر في أعينهم واذكر اسمك بوضوح وصافحهم بابتسامة وثبات )
-(العقل مثل العضلة كلما مرنته كلما زادت قوته )
-(كن دائما متفائلا بالتركيز على الجانب المضيء من اى موقف او شخص )
-(إن سلوكك الخارجى يعكس ما بداخلك سلبيا او ايجابيا )
اتمنى ان ينال الموضوع استحسانكم .

ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...