السبت، 1 يونيو 2013

الحقيقه خلف اختطاف جنودنا البواسل 
أكد الدكتور عماد جاد - الخبير الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية وعضو البرلمان المصري السباق - أن هناك شماتة غير عادية تسود الداخل "الإسرائيلي" بعد خطف الجنود السبعة المصريين.

وأضاف جاد أن "إسرائيل" تتمنى وتترقب فشل الجيش المصري في عملية تحرير الأسرى؛ لتروج للعالم أن مصر عاجزة عن السيطرة على سيناء.

وبحسب صحيفة الأهرام، فقد ذكر الخبير الإستراتيجي أن إسرائيل تسوق أن منطقة جبل الحلال صارت تشبه جبال تورا بورا في أفغانستان، وذلك تمهيدًا للمطالبة بتدخل عسكري دولي لضبط الأمن في سيناء.

وأشار جاد إلى أن الأمن القومي المصري يبدأ من سيناء، مستشهدًا على ذلك بوقائع تاريخية، حيث كانت تعرف قوة الدولة بمدى سيطرتها على سيناء، وفي ظل ضعف الدولة كانت مصر تُغزى عبر هذه المنطقة.

يشار إلى أن اللواء عبد المنعم سعيد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة الأسبق قد أكد خلال برنامج جملة مفيدة مساء أمس الأحد حتمية التدخل العسكري لتحرير الجنود المصريين المختطفين في رفح، خاصة بعد فشل الحل السلمي والمفاوضات.

ومن جهة أخرى، عقد الرئيس اجتماعًا عاجلاً مساء أمس مع قادة عسكريين؛ لبحث أزمة اختطاف الجنود السبعة في سيناء.

وأكد الرئيس مرسي في تغريدة له على تويتر: "جميع مؤسسات الدولة تعمل يدًا واحدة لتحرير المختطفين، وجميع الخيارات مفتوحة، ولن نخضع لأي ابتزاز".

وكشف مصدر مطلع أن اجتماع الرئيس باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة مع قادة القوات المسلحة - ومنهم رئيس الأركان ورئيس هيئة العمليات - يعتبر إشارة إلى اللجوء لتحرك عسكري فوري على الأرض.

ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...