الأربعاء، 24 سبتمبر 2014

عشق الصور

احْذرِ العِشق
إياك وعِشْق الصُّورِ ، فإنَّها همٌّ حاضِر ، وكَدَرٌ مستمرٌّ . منْ سعادةِ المسلمِ بعدُه عنْ تأوُّهاتِ الشعراءِ وولهِهِم وعشقِهم ، وشكواهُم الهجْر والوصْل والفراق ، فإنَّ هذا منْ فراغ القلبِ ﴿ أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً ﴾ .
وأنا الذي جَلَبَ المنيَّة طَرْفُهُ
فمنِ المُطالبُ والقتيلُ القاتِلُ

والمعنى : إنني أستحقُّ وأستأهلُ ما ذُقتُ من الألمِ والحسرةِ ؛ لأنني المتسبِّبُ الأعظمُ فيما جرى لي .
وآخرُ أندلسٌّ يتباهى بكثرةِ هيامِه وعشقِه وولهِهِ ، فيقولُ :
شكا ألم الفِراقِ النَّاسُ قبْلي

ورُوِّع بالجوى حيٌّ وميْتُ

وأمّا مِثْلما ضمَّتْ ضلوعي

فإنِّي ما سمعتُ ولا رأيْتُ

ولو ضمَّ بين ضلوعهِ التقوى والذْكر وروحانيّةً وربّانيّةً ، لَوَصَلَ إلى الحقِّ ، ولَعَرَ الدليل ، ولأبصر الرُّشد ، ولَسَلَك الجادَّة : ﴿ وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللّهِ ﴾ ، ﴿إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ ﴾ .
إنَّ ابن القيِّمِ عالج هذهِ المسألة علاجاً شافياً كافياً في كتابِهِ (الداءُ والدواءُ) فليُرْجَعْ إليهِ.
إن للعشق أسباباً منها :
1. فراغُ منْ حُبِّه سبحانه وتعالى وذكْرِهِ وشُكرِه وعبادتِهِ .
2. إطلاقُ البصرِ ، فإنهُ رائدٌ يجلبُ على القلبِ أحزاناً وهموماً : ﴿ قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ﴾، ((النظرةُ سهمٌ منْ سهامِ إبليس)).
وأنت متى أرسلت طرْفك رائداً


إلى كلِّ عينٍ أتعبتْكَ المناظِرُ

رأيت الذي لا كُلُّه أنت قادرٌ

عليه ولا عنْ بعضِهِ أنت صابِرُ

3. التقصيرُ في العبوديَّةِ ، والتقصيرُ في الذِّكْرِ والدُّعاءِ والنوافلِ ﴿ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ ﴾ .
أمَّا دواءُ العِشْقِ ، فمنْهُ :
﴿ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ ﴾ .
1. الانطراحُ على عتباتِ العبوديِّةِ ، وسؤالُ المولى الشِّفاء والعافية . 

Those who believe God Crown

Those who believe God Crown 
Slave need to god, and the need to sire, and must be in the power of God and the victory, and judgment, and sheep, and singing and strength, and survival. And it is characterized by a single dominant King Sunday, the bulk of the gaze. 
It is not in the objects that dwell slave to him and reassure him, and sumptuously go to him, but God, it is a haven frightened, and forbid Almljin, and the relief of distress, and a neighbor Almstagiran:) Tstgithon as your Lord and He answered you (,), a Leger and do not rent it (), not them without a guardian or intercessor (,

رجاء

حد يكشف سر اهتمام امريكا بالمدونة ارجوكم بلغونى السبب
للأرهابين 
لابد من تطبيق الأحكام العرفية و تطبيق الطوارئ و تحويل جميع قضايا الاخوان و النشطاء الي النيابة العسكرية و القضاء العسكري. لابد من نفي الاخوان و اسرهم طالما ليس هناك قضايا و احكام ضدهم.
المياعة اللي الحكومة فيها متنفعش مع من يحمل السلاح و المتفجرات. لا تصالح مع الجماعة الإرهابية حتى لو نبذوا العنف.

الساتر الترابى

فتح الثغرات فى الساتر الترابى
كان من واجب المهندسين الاهتداء إلى أسلوب عملى لفتح الثغرات فى الساتر الترابى الهائل الذى يمتد على طول الشاطىء الشرقى للقناة ... وقد اجريت من أجل التوصل إلى الحل المطلوب مئات التجارب واستحدثت شتى الوسائل والأساليب التى كان من ضمنها : النسف بالمفرقعات ، استعمال البلدذورات ، القصف بالطيران ، الرمى بالمدفعية والصورايخ إلا أن كل هذه التجارب فشلت فى تحقيق النتائج المطلوبة
وكانت مجموعات من الضباط المهندسين برئاسة مدير السلاح قد انهمكت فى البحث عن وسيلة عملية أخرى لحل هذه المشكلة المستعصية التى كانت تهدد عملية اقتحام قناة السويس بالتوقف التام ، وفى يونيو 1971 تقدم مدير السلاح باقتراح جديد للقيادة ، وهو استخدام طريقة التجريف بالمياه بواسطة طلمبات لفتح الثغرات فى الساتر الترابى .. وقد سبق لبعض المهندسين العسكريين مشاهدتها أثناء عملهم فى مشروع السد العالى باسوان ، إذ تمكن المهندسون السوفيت بهذه الوسيلة من إزاحة جبل رملى من متخلفات الحفر .... ولكن الطلمبات السوفيتية لم تكن لتصلح للاستخدام فى مسرح العمليات بالقناة لضخامة حجمها وثقل وزنها وتعذر نقلها إلى الشاطىء الآخر ، لذا نبتت فكرة استخدام طلمبات مياه خفيفة الوزن قوية الدفع
وقام المهندسون بعمل تجربة لاختبار الأسلوب الجديد الذى اقترحوه واستخدموا فيه ثلاث مضخات مياة صغيرة إنجليزية الصنع ، وكللت التجربة بالنجاح ، وكان واضحا انه كلما زاد ضغط المياه زاد تهايل الرمال وبالتالى سرعة فتح الثغرة ، وبعد عدة تجارب اتضح أن كل متر مكعب من المياه يزيح مترا مكعبا من الرمال وأن العدد المثالى لكل ثغرة هو خمس مضخات
وبناء على ذلك تقرر منذ منتصف عام 1971 أن يكون أسلوب المهندسين فى فتح الثغرات فى الساتر الترابى هو أسلوب التجريف وتقرر على أثر ذلك شراء 300 مضخة مياه إنجليزية الصنع ..... وصلت عامى 1971 ، 1972 .... وفى أوائل عام 1972 تقرر شراء 150 مضخة أخرى ألمانية الصنع من شركة ألمانية بجوار مدينة كولون بألمانيا الغربية نظرا لأنها أكثر قوة من المضخة الأنجليزية ، وبتخصيص ثلاث مضخات إنجليزية ومضختين ألمانيتين لكل ثغرة ، ثبت أنه من الممكن إزاحة 1500 متر مكعب من الأتربة خلال ساعتين وبعدد من الأفراد يتراوح ما بين 10 ـ 15 فردا
وكان ذلك حلا عمليا وسهلا وتم عن طريقه تلافى جميع عيوب الطرق السابقة وما يثير الدهشة أنه رغم إجراء عشرات التجارب على أسلوب فتح الثغرات بطريقة التجريف فإن الأسرائيليين لم يفطنوا إلى أن المهندسين المصريين قد توصلوا إلى هذا الأسلوب الجديد فى فتح الثغرات ، وفوجئوا به مفاجأة تامة يوم 6 أكتوبر 1973
المصدر : العمليات الحربية على الجبهة المصرية للمؤرخ العسكرى المصرى جمال حماد ـ الطبعة الثانية عام 1993

الاثنين، 22 سبتمبر 2014

What is Sufism?

What is Sufism?

Sufi Islam
Sufi Islam is a mystical tradition typically found nested within Islamic communities. Its adherents meet under the tutelage of masters of law and scholarship to further their own studies of many subjects. Their meeting places may be disclosed or, in some cases, secret. They ponder the mysteries of divinity and discuss the writings of the Prophet.

Beliefs of Sufism

Sufi Islam is preoccupied mainly with interpreting the Koran and bodies of Islamic law. It is considered a deeply mystical discipline for scholars and thinkers. It holds that truth and knowledge are found within the sacred Islamic texts. By study, a follower of Sufism can reveal these truths and profit spiritually by them. Because of this belief it is a very scholarly sect and is populated heavily with academics.

The Origins of Sufism

Sufi Islam traces its origins back to the cousins of the Prophet. Different sects trace their lines of descent in different manners and to different family members. A few notable sects also trace their origins to the early figures of the Caliphate. These original sects were comprised largely of holy men who sought a deeper understanding of the Prophet's teachings. Over time they organized into their modern formations.

Central Practices of Sufism

There are several practices crucial to the understanding of Sufism. Visitation, another sacred rite, involves pilgrimages to the tombs of holy figures. There is also a form of meditation regularly undertaken by the followers of Sufism. Dhikr, or the repetition of holy names, is a daily ritual practiced by most of the sect's members. Taken together with monthly scholarly meetings, these form the common ritual core of Sufism.

Persecution of Sufi Muslims

The followers of Sufism have faced brutal persecution from many quarters. Their fellow Muslims have often oppressed and attacked them. Some conservative Muslims go so far as to brand them apostates for the nature of their scholarly inquiries. Some also consider their veneration of saints to be heretical. They have faced purges, mass executions, and many legal attacks.

Islamic Law

Law is of supreme importance in the Muslim faith. It has been a core facet of Islamic life since the religion's inception in the early medieval period. Sufism carries this to a much more significant level of commitment. Many believers spend their entire religious careers in deep study of the Shari'a, the codices of Islamic law. It is common for masters of the sect to spend significant portions of their life in legal professions.
Sufi Islam has faced many trials and tribulations in its long history. While many of its adherents think of it not as a sect but as an extension of the core principles of the Muslim faith, not all Muslims agree. Other religions have also historically treated the Sufis with suspicion and hostility. For all that, though, they have remained a peaceful and contemplative group.
RATE THIS ARTICLE

عانس

هناك انواع من الرجال ترفضهم المراة فانت يا سيدتي اي من هده الانواع ترفيضه 1رجل بلاعواطف:لان المراة مخلوق رومانسي رقيق تضل تنسج لصورة رجل رومانسي يغمرها حبا وحنانالكان حين مايتقدم لطلبها رجل بعيد عن الرومانسية ترفضه حتى لو كان هدا الرفض ضمنيا من غير ان تصرح به وذلك لاانها تريد ان تشعر بانهاذات قيمة لديه وان يحبهافعلا2رجل بخيل:تكره المراة القيودالمادية وتكره ان يحاسبها الرجل على كل ماتنفقه فهو ادا اظهر البخل الشديدفي علاقته بزوجته فانه يخسركل رصيده في قلبها 3الرجل القاسي:ليس بالضروري ان يكون الرجل رومانسيا حتى يكن حنوناولاجبارا ليكون رجل قويا فشتان بين الرومانسية والقوة والحنان وادا لم تجد المراة الحنان في الرجل فانها تشعر بالخيبة 4الرجل الخائن:قد تغفر المراة للرجل كل هفواته واخطائه ولكنها لاتنسى في ان يكون خائن يوما فالخيانة في نظر المراة معناها ان الرجل الذي لعب بارق الاحساسيس الانسانية 5الرجل الضعيف:عندما تشعر المراة بانها صاحبة القرار في بيتها وان الرجل التي ارتبطت به تستطيع ان تحركه كما تشاء دون رفض او اعتراض فقد يسعدها هدا الخضوع في البداية ولكنها سرعان ما تتذكر انها امراة وان المراة مهما كانت قوية فهي بحاجة الي رجل يسندها ويحميها وتشعر معه بالامان 6المتسرع المتهور :تقلق المراة على نفسها وعلى مستقبلها ومستقبل ابنائها حين تعيش مع رجل لا يفكر مليا قبل ان يقدم على اي خطوة في حياته وتظل حائرة وتعيش في دائرة مغلقة ملؤها القلق والترقب لما سيقودها هذا الشريك المتهور 7:عديم الضمير:الرجل الدي لاضمير له هو عدو نفسه اولا ويمكن ان يرتكب اي شي من دون ان يسال هل هدا صحيح او عادل لكن المراة وان صبرت على هدا النوع فلابدان تفكر يوما متى تكون ضية قراربلاضمير يمكن ان يدمرها فالمراة لاتشعر بالامان مع هذا النوع 8:الرجل العنيد:هدا النوع من الرجال يرسل ولا يستقبل ويقال(اصل الكفر العناد)والحياة الزوجية تحتاج الي بعض المرونة والاخد والعطاء وعلى الرجل الاينظر الي لللامورمن منظوره هو فقد يكون مخطئا في بعضها ومشاركة راي زوجته في امور الحياة واطلاعها على كل التفاصيل امر يدخل الي قلبها الشعور بالمشاركة والوجود ولذلك على الرجل ان ينزع من تفكيره ان القرار الاول والاخير له 9:الرجل الشكاك :اكتر ما تكره المراة ان تعيش حياة السجين المراقب على مدار اليوم بكاميرات الزوج الخفية يرصدكل حركة من حركاتها ويفسرويحلل كل كلمة تتلفظ بها فالمراة تتحمل تصرفات ومساوي كتيرة من الزوج ولكنها تجرح حين تطعن كرامتها وعفتها وحين تشعر بانها ليست محل التقة وعلى الرجل ان يعلم بان ليست كل النساء بطلات قصص الخيانة والغدر التي سمع بها وان ما يفعله ليس من الحذر وانماكالسحر الذي ينقلب على الساحر.و
وانت يا سيدتي اي من هده الانواع يا سيدتي ارجو الرد
عرض عناصر أقل
1

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...