الأربعاء، 7 أغسطس 2013

ناس


انا والناس
لقانون الخامس: التواصل يعد أمرا جوهريا التبادل الصريح للأفكار والمشاعر هو قوام الحياة في علاقتكما. القانون السادس: التفاوض أمر مطلوب سيكون هناك أوقات يتعين عليك وعلى شريكك مناقشة ...
أعجبني ·  · المشاركة · 12 سبتمبر، الساعة 12:44 مساءً‏
النشاط الأخير
التهابات الفمالداخلية كيف اعالجها...‏ على حائط‏ ميعاد الرد على اسالتكم الخاصه بامراض الباطنه والتغذيه‏

‎Ahmedaly Aly‎
الناس انواع وهناك نوعية من البشر عندما تعمل تحب ان تحلل ما تقبضه ، انا من هذه النوعية وعملت بجهة حكومية ثلاث مرات والثلاث مرات تم اتفاق على تطفيشى والسبب الاتقان ، هناك مشكلة كبيرة فى العمل الحكومى عند الموظفين ، انهم يعاملون بعضهم البعض ان مرتبات زملاءهم يخرجونها من جيوبهم وتبدأ الحروب على ملاليم ، عندما يجدوا موظف يخلص فى عمله

لاي متخلف

 لاي متخلف معوق مسطول ماجور
هيتطاول علي الداخليه والشرطه هيطلع عين اللي خلفوه ومين مين من الشعب المصري اللي صبره نفذ والكل مستهتر بيه، الويل للمخربين البلطجيه السفله اللي عاملين نفسهم ثوار .
اللي شفناه وضح للشعب المصري ان الشرطه كانت مظلومه طول عمرها ، البلطجي والمخرب ما ينفع معاه غير التاديب ، ده الاخوان اللي انتوا بتسموهم مليشيات عمرهم ما رفعوا ايدهم علي ضابط ولا عسكري مع انهم كانوا بيعتقلوهم ويحطوهم في السجن لان الاخوان ناس محترمه متربيه انما البلطجيه الكلاب بتوع حمدين والبرادعي ,والعميل الصهيوني عمرو موسي هم كلاب مصعوره .خلاص كل شئ بقي واضح

(حاول أن تغير وتتغير حتى تشعر بلذة الحياة)


مجموعة من العلماء و ضعوا 5 قرود في قفص واحد و في وسط القفص ووضعوا سلم وفي أعلاه وضعوا بعض الموز

في كل مرة يطلع أحد القرود لأخذ الموز يرش العلماء باقي القرود بالماء البارد

بعد فترة بسيطة أصبح كل قرد يطلع لأخذ الموز، يقوم الباقين بمنعه و ضربه حتى لا يرتشون بالماء البارد

بعد مدة من الوقت لم يجرؤ أي قرد على صعود السلم لأخذ الموز، على الرغم من كل الإغراءات خوفا من الضرب

بعدها قرر العلماء أن يقوموا بتبديل أحد القرود الخمسة و يضعوا مكانه قرد جديد

فأول شيء يقوم به القرد الجديد أنه يصعد السلم ليأخذ الموز

ولكن فورا الأربعة الباقين يضربونه و يجبرونه على النزول

بعد عدة مرات من الضرب يفهم القرد الجديد بأن عليه أن لا يصعد السلم مع أنه لا يدري ما السبب

قام العلماء أيضا بتبديل أحد القرود القدامى بقرد جديد و حل به ما حل بالقرد البديل الأول حتى أن القرد البديل الأول شارك زملائه بالضرب و هو لا يدري لماذا يضرب

و هكذا حتى تم تبديل جميع القرود الخمسة الأوائل بقرود جديدة

حتى صار في القفص خمسة قرود لم يرش عليهم ماء بارد أبدا

و مع ذلك يضربون أي قرد تسول له نفسه صعود السلم بدون أن يعرفوا ما السبب

لو سألنا القرود لماذا يضربون القرد الذي يصعد السلم؟
أكيد سيكون الجواب: لا ندري ولكن وجدنا آباءنا وأجدادنا له هكذا

"عادات وتقاليد"

نحن نملك قرارنا.... إما أن نصبح قرده ويتم فيه ضربنا وتخلفنا... أو إما نقف عن صمتنا ونبدأ صعود السلم!!

هكذا قال أينشتاين

هناك شيئين لا حدود لهما ... العلَم و غباء الإنسان

وهو مايطبّق وليس له سبب معروف اجتماعيا أو دينيا أو ماشابه

عملياً هذا ما نطبقه نحن في أعمالنا وحياتنا اليومية

نبقى في الروتين خوفاً من التغيير

(حاول أن تغير وتتغير حتى تشعر بلذة الحياة)

كل الشباب عاوزين البنت الكويسه

كل الشباب عاوزين البنت الكويسه مش البنت الغنيه وكل
سؤال البنات :::: هل تفضلين الزوج صاحب المال والثراء ام الزوج صاحب الحب والحنان حتي ولو كان فقيرا

سؤال الشباب ::: من تتمني الزواج منها --- صاحبة القلب الحنون والحب الجارف ام صاحبة الوجه الجميل الفتان
البنات عاوزين الشاب الكويس مش الغنى امال المشكله فين
مشكله الجواز فين سبحان الله لو كلنا اتكلمنا بصراحه صدقونى هنحل كل المشاكل انما مشكلتنا اننا دايما بنضحك على نفسنا وفاكرين اننا بنضخك على الناس
بمعنى اصح لو الكل ى ما بيقول كده ليه دايما اول سؤال بيتأله الشاب انت معاك ايه وبتشتغل ايه
على العموم انا مش بدعوا لليأس لان انا يأس فعلا من مجتمعنا
على فكره انا متأكد ان اى واحد هيشوف الرد بتاعى هيقول انى اترفضت وانى معقد
انما بالعكس ربنا كرمنى بواحده عمرى ما هلاقى زيها او زى اهلها اول كلمه خرجت من والدها لمل اتقدمت ليها المهم انه يكون كويس
مش شوفوا معاه ايه
المهم يا جماعه اهم حاجه عشان نحل اى مشلكه اننا نعرف ان فيه مشكله فعلا وبعدين نحلها
وعلى شان نكون صرحة أكتر مفيش بنت فى الدنيا مش بتتمنى انها تتجوز واحد غنى زى م بتقول بس هو الموضوع إن درجة التمسك بالحلم دة بتختلف من واحدة لأخرى لكن لو سألتنى على رأيى حقولك فى مثل شعبى بيقول ياواخد القرد على ماله يروح المال ويفضل القرد على حاله
اسفة لو اتكلمت بالأسلوب دة بس أنا إتعودت إنى آقول رأيى بصراحة وإنت طلبت متي كدة
افضل الرجل المتدين الملتزم00

و بعدين الحنان هييجى طالما هوا ملتزم لانه هيراعى ربنا فى معاملاته00

و المال ده رزق فالى يريده ربنا يكون00لكن المال ده مش على قايمه الصفات00مش اساسى ابداااا00

اذا جاءكم من ترضون دينه زوجوه00و لا حد معترض؟؟ :) :)
________________________________________
وكمان الفلوس...ممكن ييجي وقت لا قدر الله يبقى مفيش فلوس....لو مفيش دين يبقى مفيش صبر واحتساب ولا في باله (ومن يتق الله يجعل له مخرجا-ويرزقه من حيث لا يحتسب) ....وطبعا دي اخرتها معروفه....لا فلوس ولا دين...يبقى كسبوا ايه؟
الواحد مبيقلش الجمال والفلوس ملهمش لازمه...بالعكس...لو اجتمع دين-حب-حنان مع مال او جمال يبقى خير والف بركه...بس الفكره انهم ميبقوش الاصل في الاختيار...
صح ولا انا غلطان
بالنسبه ليا بفكر فى البنت المتدينه الجمياه الهاديه المتفاهمه المتعلمه المثقفه الانيقه....... :wub:
وطبعا فوق كل دول لازم عندها دين أكتر منى بنسبه لامؤاخذه :crazyy:
طبعا ده حلم بس ده بالنسبالى رجاء من الله إنى الاقيها :wub:
طول مالواحد بيتقى الله فى شغله وفى أعماله وبشوف ايه الى ليه وايه الي عليه
ربنا مش هايخذله أبدا ^_^
ولازم يكون فى يقين كبير بربنه فى المواضيع ديه بالذات
ومش عارف أكمل.... :(
الى دماغه ماشيه معايا سواء أخ أو أخت
بس اعتقد ان اجتماع الصفات الحلوة كلها في شخصية واحدة مسألة صعبة شوية.
بس زي ما قلت برضه ربنا مش حيخذل ابدا الانسان اللي بيراعي الله عز وجل
في كل تصرفاته.
________________________________________
بالنسبة لي انا لما بيتقدملي شخص بادور أول حاجة على الدين... لقيته زي ما انا اتمنى طبعا باصلي استخارة و باكمل لحد ما تحصل حاجة توقف الموضوع و يبقى النصيب لحد كده... ما لقيتوش زي ما انا عاوزة... باحاول معاه... لقيت في أمل... باكمل لحد اما الاقي ان مافيش اي استجابة... أما لو مالقيتش دين خالص باكون من جوايا رافضة و فعلا لما باصلي استخارة بالاقي الموضوع بينتهي لوحده.

اما موضوع الحب و الحنان ده فبرضه مهمين انهم يكونوا موجودين بس بعد الدين... و اما الفلوس... فالمطلوب بس انه يكون قادر ماديا على فتح بيت مسلم مستور.

موضوع جميل ^_^
طبعا المتدين اللي قلبه حنين اللي تحس الواحده انه انسان بجد
ايه فايده الفلوس و انا تعيسه
علي فكره الواحد ما بيحسش بالسعاده الا لو لقي الي يشاركة فرحته ويكون هو كمان فرحان بفرحته :wub:
والجواز ده عشره يعني لازم يبقي فيه اقتناع كامل بشريك الحياه و الواحد يبني بيت فيه اسلام بجد مش كلام عشان يبقي فيه سعاده دنيا و اخره ان شاء الله
مسلم قوى
مسلم قوى
مسلم قوى
هو ده اللى اتمناه
بس لو فهمنا صح يعنى ايه مسلم قوى
مش حاعرف اعبرلكم كويس.. بس المعنى ده راسخ جوايا بشده
بس للاسف صعب شرحه زى ما انا حاساه
حاحاول اقول بس اللى انا حاساه اكتر بكتيييييييييييييييييير
المسلم القوى مش بيصلى فى المسجد ويصوم ويقوم اللليل وبس
لأ المسلم القوى بيشتغل بضمير وبيسعى وبيتعلم طول ماهوا عايش
المسلم القوى بيبقى قوى معنويا مع زوجته وبيبقى قوى ماديا كمان
ماقصدتش انه لازم يبقى غنى
بس المسلم القوى لو شاف بيته محتاج ممكن يشتغل ليل نهار
وطبعا بما انه مسلم قوى يبقى حيشتغل بضمير والله لا يضيع اجر من احسن عملا
المسلم القوى مثقف فى جميع نواحى الحياه
المسلم القوى عنده اصرار على النجاح
المسلم القوى يعتمد عليه
يا جماعه مش حقول ان الفلوس مش مهمه
لأ طبعا مهمه.. بس المهم جت منينواقول للرجال الذين يبحثون عن فتاه جميله
التعود على اى شىء بيضيع قيمته
و مااعتقدش ابدا ان اللى عايشين فى البيت مع ملكة جمال العالم
كل يوم بيصحوا الصبح ينبهروا بجمالها ويحسوا بيه
ممكن ينبهر بيها ناس من بعيد لكن لو عاشوا معاها جمالها بالنسبه لهم حيبقى عادى جدا
ايه بقى اللى باقى ساعتها غير الاخلاق والدين والمسانده واحتواء الزوجه لزوجها
وحايعمل ايه الجمال لو الزوج مرض واحتاج لتصبح زوجته ممرضته :
وحايعمل ايه الجمال لو ارهق الزوج واحتاج لخزائن عطف زوجته :
وحايعمل ايه الجمال لو امتحن الزوج بمصيبه واحتاج ليتكىء على اصل زوجته :?
انت قادره على ان تشعرى زوجك انك اجمل امرأه فى العالم.. فقط عليك ان تعرفى كيف توظفى ما تملكين من جمال التوظيف السليم
وتأكدى انه لا توجد امرأه ليست جميله.. ولكن توجد امرأه لا تعرف كيف تظهر هذا الجمال (اقصد لزوجها بس طبعا)

اما عن المال أو غيره فالمهم ان يكون مسلم قوى لا مسلم ضعيف ولا غنى بلا تقوى
وعلى كل زوجه ان تكون متكىء زوجها وان تقف بجانبه وتسانده وقفة الجدعان
فهكذا ينبغى ان تكون الزوجه القويه الصالحه.... :)

وللجميع بنات وولادمن يجد نفسه حالما أو واضعا شرطا فى عقد الجواز المبارك يتمثل فى شكل أو ماديات الطرف الآخر
فليسرع ويبحث داخل نفسه جيدا... وقتها لن يجد اتفه من هذه النفس التى
و إن شاء الله ربنا يرزقنا جميعا الأزواج الصالحين و يرزق الشباب الزوجات الصالحات و خير متاع الدنيا المرأه الصالحه و يرزقنا الذريه الصالحه إلي تكون عزه لدين الإسلام إن شاء الله السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
زي ما الاخوات قالوا فالدين اهم حاجة بس كمان الحب و الحنان مهم جدا يعني انا ممكن ارفض اي عريس متدين وقاسي بس انا ماعتقدش ان الانسان المتدين يقدر يكون قاسي لان الايمان يرقق القلب ..و بالنسبة للفلوس فانا كمان فقرية يعني نفسي اعيش حياة بسيطة جدا بعيدا عن كل مظاهر الترف في الدنيا ..و اللي يجيبو ربنا كويس.. -08-
كل الشباب عاوزين البنت الكويسه مش البنت الغنيه وكل البنات عاوزين الشاب الكويس مش الغنى امال المشكله فين
مشكله الجواز فين سبحان الله لو كلنا اتكلمنا بصراحه صدقونى هنحل كل المشاكل انما مشكلتنا اننا دايما بنضحك على نفسنا وفاكرين اننا بنضخك على الناس
بمعنى اصح لو الكل ى ما بيقول كده ليه دايما اول سؤال بيتأله الشاب انت معاك ايه وبتشتغل ايه
على العموم انا مش بدعوا لليأس لان انا يأس فعلا من مجتمعنا
على فكره انا متأكد ان اى واحد هيشوف الرد بتاعى هيقول انى اترفضت وانى معقد
انما بالعكس ربنا كرمنى بواحده عمرى ما هلاقى زيها او زى اهلها اول كلمه خرجت من والدها لمل اتقدمت ليها المهم انه يكون كويس
مش شوفوا معاه ايه
المهم يا جماعه اهم حاجه عشان نحل اى مشلكه اننا نعرف ان فيه مشكله فعلا وبعدين نحلها

________________________________________

سبحان الله

 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: احكي ايه واقول ايه فتحتي جرحي ليه
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: وشارب من مري وساكت عليه
م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: وصابر على وقتي يعني اروح فين
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: حبي وحياتي وجهازي شهدين عليه
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: اهرب وامشي واطير بلا عنين
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: ملؤوا كاس الهنا مر بعنين
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: سموا قلبي وروحي وعمري راح فين
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: عايش في دنيا الضنا هو انا عملت ايه
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: بحبهم ويكرهوني انا ليه
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: يشهد عليهم دم قلبي وعنية
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: اقول قطعوني ورموني  بلا كفين
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: جرحو قلبي وهدوا عقلي ليه
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: يمكن بحبهم وانا المعتدى عليه يمكن
 على ضفكم بعد الويل
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: بحت لكم وسري في قلبي كان ماسور
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: يمكن يكون في العمر سعد بعد الغيوم
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: ولا فرحة اخطفها من بين الاسود
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: كفاية يا زماني مشتاق لقلب حبيب
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: انا بحلم ولا امل بعيد
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: ولا حلاوة موت لقلب حزين
[03:01:04 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: لا  لا ترمي الي بطوقا بلا وعيد
[03:01:25 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: ولا عطفا يزيد همي من جديد
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: وشعاعا اخاف ان يكونسرابا بعيد
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: رحماك ربي عبدك الوحيد
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: لا اشكو بل امنت بك يا كريم
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: لا تبوعوا في سوق عبيد الوعود لا تبوعوا
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: واشتروني ده قلبي دواء لكل حبيب
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: لا تلوموني قلبي وعقلي يشدا بنغم حزين
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: خليني اريح قلبي وقلبك يمكن يهدا
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: يمكن يكون دا دواء يشفى
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: خليني احلم يمكن اصدق نفسي اصدقك
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: خليني ابكي يمكن دمعي يفوقك
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: خليني ارسم بسمة يمكن تسعدك
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: خليني وردة يمكن يوم تبهجك
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: خليني يوم بسمتك ولا حتى ضحكتك
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: خليني في قلبك اكيد بحبك كفاية كده
 م] سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم يقول: السلام عليكم يا احمد نفسيتك ايه اليوم

دعوة2


أجل وأفضل وأحسن ما يعجبني في جماعة التبليغ هو عدم انشغالهم بمدح المادحين وقدح القادحين وياحسرة من لم يذق طعم الإيمان في الخروج معهم وهدى الله من قذفهم بكذب أو سوء أو بهتان فكيف يلقى الله وقد قال فيهم ما ليس فيهم ومن ادعى العلم وأنكر عليهم فليعلم أن الأفراد لا يحكم بفعلهم على كل الجماعة وهم والله من أحسوا بعظم الأمانة التي كلفنا بها رسولنا ولم يفرق فيها عليه الصلاة و السلام بين العالم وغيره فهم يحملون المسؤولية كل من قدر له أن يلتقي بهم ليستعر عظم الأمانة
 أبلغ عن إساءة

Please read this dear muslims. It’s a very important, beautiful and touching speech.
Speech of Joshua Evans, convert to Islam:
” RasulAllah Salallahu Alaihi Wasallam said that when the angel of death comes to the disbeliever, it doesn’t come kindly, he yanks the soul through and it’s as if his flesh is torn from his bones. This is the death that is waiting for those who do not know Allah SWT. And you know the unfortunate thing? That while you’ve been sitting here listening to me, thousands of people have died. Thousands of people have lost their life not knowing Allah while I am talking to you right now, people in this city have lost their life. And there’s nothing we can do about them. They’re gone. It’s too late for them. We can’t save them even if we wanted to. And that’s a deplorable, deplorable, sad, sad, fact, that we can’t save them. But there are many, many, many we can save, and all that takes is us taking that light of islam and showing it to the world.
(…)
Unfortunately, the Muslims of this generation, we are a bunch of candles with buckets on top of it. No one can see our light. No one can see the beauty of Islam, and believe me, if you don’t see it.. Take it from someone who was once standing on the outside, looking through the window at that light : it is one of the most beautiful things you can ever lay your eyes on. It is a treasure to be found of treasures and everyone can see this, and they will see this if we show it to them. Whether they want to hear it or not, they know it in the bottom of their heart when you show them the truth, even if they turn away from it. They know it’s the right thing… they know it’s the truth.

There are no more Prophets coming, so the job falls on our shoulders. Quran’s are not gonna fall out of the sky and hit people when they’re walking on the street. This job has now become ours, and just like if Prophet Muhammad Salallahu Alaihi Wasallam had not done his mission, he would’ve been accountable before Allah. We, if we do not do our job of spreading this message of Islam, we will stand before Allah on the Day of Judgement. Don’t be the person standing before Allah on the Day of Judgement. And your neighbor and co-worker that you’ve known 10,15,20 years will come and find you, telling you ”You knew this Day was coming, you knew this Day was coming and what was gonna happen to me and you did not say anything to me”. And those people will complain to Allah about us. They will complain to Allah about us because we have the truth right amongst them, and we’re not giving it to them. We need to stop hiding it in our Masjids, in our homes and in our hearts and we need to give it to the people. It’s beautiful, trust me. Just hand it to them, I promise you they’ll take it because it’s so pure an pristine. ”
b c a

دعوة

-يقيمها الميدان الدعوى الواسع وجهدهم مركز على كل بقعة في ارض الله، والتركيز اولا على رأس المال وهم المسلمين،، ثم بعد ذلك يتفكروا للارباح بدعوة غير المسلمين،، فاستقامة المسلم أكبر دعوة لغيره، وفاقد الشيء لا يعطية. 2. لا نبي بعد المصطفى ولا أمه للدعوة غير امة الإسلام ونحن نيابة عنه ونؤدي رسالته عنه كما حمل رسائله ودعوته الصحابة الكرام للناس كافة، فهم لنا بعد الرسول صلى الله عليه وسلم اسوة وقدوه،، وهذا سر مذاكرة قصص الصحابة يوميا للخارجين والمقيمين في المراكز الرئيسية والفرعية. 3. نصاب التبليغ الشرعي آية قرآنية ( بلغوا عني ولو آية)والفاتحة بها 7 آيات وكثير من المسلمين لا يجيدون تلاوتها ومن زاد زاده الله، والبحر أوله قطرة. 4. حتى الخارجون الجدد لا يحفظون العشر السور الأخير من القرآن ويعودون بعد الثلاثة الأيام وعندهم عزيمة للقران عظيمة وندم على ما فرطوا فيه. 5. علم قليل عندهم لا ينكر ذلك فهم من هذا المجتمع الذي قل فيه العلم والعمل معاً الا من رحم الله وهذا حال الأمة بسبب ترك الدعوة التي بها تحي كل شعب الدين الحنيف ،، وبقلوب بريئة فيها الرحمة والعطف والشفقة،، 6. علم ولو كان علم نفر الجن الذين من جلسة واحدة مع القرآن عادوا لقومهم دعاه وقالوا لقومهم {قَالُوا يَا قَوْمَنَا إِنَّا سَمِعْنَا كِتَاباً أُنزِلَ مِن بَعْدِ مُوسَى مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ وَإِلَى طَرِيقٍ مُّسْتَقِيمٍ يَا قَوْمَنَا أَجِيبُوا دَاعِيَ اللَّهِ وَآمِنُوا بِهِ يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُجِرْكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ }الأحقاف30 و31. اليست دعوتهم دعوة ؟ بلا انها دعوة حق ذكرها الله على سبيل المدح. 7. علم قليل ولو بعلم بعض الصحابة الذين بعد اسلامهم وبعد تعليمهم ( الإسعاف الأولي من العلم ) طلبوا من رسول الله ان يأذن لهم بالعودة لأقوامهم يدعوهم للإسلام فأذن لهم وعادوا دعاه دون اكتمال شرع الاسلام ،، واليوم شرعنا قد اكتمل ومع هذا ينكر عليهم من البعض . 8. لا ينبغي لمسلم سبهم كما لا ينبغي لمسلم سب الديك لأنه في حديث خالد الجهني مرفوعا عند ابي داؤد لا تسبوا الديك فانه يوقظ لصلاة الصبح، الحديث ، والديك حيوان والتبليغي انسان مسلم يقوم بايقاض المسلمين وطرق ابواب منازلهم للدخول الى المساجد، بل يستقبلونهم بها ويهيئوا لهم الوضوء وحلقات العلم. 9. وجماعة التبليغ ترجو من علماء وطلبة العلم من إخوانهم ان يعاملوهم معاملة الديوك خاصة وهم يوقظون المسلمون للصلاة ويقرعوا أبواب الغافلين ويرغبوهم للحضور لبيوت إذن الله ان ترفع ويذكر فيه اسمه. وان سالوهم عن حكم شرعي لا يعلمونه احالوهم للعلماء ، فالامة لا ينقصها العلماء والمعاهد ينقصها العمل وعلم الهدى والتقوى. وعلم مخافة الله، فالحلال بين والحرام بين. 10. الصحابة كانوا أميون بنسبة 97% في وجه نظري القاصرة مع هذا لم يمنعهم ذلك من الدعوة الى الله والخروج ضمن السريا والغزوات أو الدعوة الانفرادية، وحمل رسائل النبي صلى الله عليه وسلم للملوك ورؤساء القبائل في الافاق.بل بلغوا الدين للنجاشي ، وللمدينة والديار والمناطق قبل اكتمال الوحي وقبل نزول الآية (لْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً ) من الآية 3 المائدة. 11. مع ذلك فهم يرغبون الناس في العلم وحلقات العلم النافعة في المساجد وفي بيوتنا الخاوية عن قال الله قال الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ،،وليست حلقات منفرة ومبدعة التى تزيد المرض وتفقد الأمل ، بل تعالج المرض باقصر الطرق وايسرها ، فانما بعثتم ميسرين ولم تبعثوا معسرين ، وهذا هو سبب عزوفهم عن بعض الحلقات العلمية التي تروج للعيوب والأمراض لا تباشر العلاج بل تزيد من الأمراض ففهم الخصوم انهم يعزفون عن العلم النافع. 12. يقولون لا تتسرعوا في مطالبة جماعة التبليغ في بيان ثمار الدعوة على الأمة والبشرية فنحن في مراحلنا إلف. باء. تاء. منها ، مع هذه القلة فالبركة مبشرة بالخير لا ينكرها منصف مع هذا فالسفر طويل والزاد قليل. 13. وابشروا بنصر الله والتمكين ان كان فينا إيمان وعمل صالح وعبادة حقيقية لا (روتينية) وان الإيمان ان دخل صار زينة القلوب وأحب شيء لها وبالمقابل ابغض شيئا لها الكفر والفسوق والشرك والعصيان والتمرد على أوامر الله وسنة نبيه ، فدخول الايمان واليقين هو من الاولويات ثم بعد ذلك يسهل العمل بجميع الاحكام والسنن،، وهذه اصل اصيل في تربية الصحابة الكرام تناسها الناس. وهذا المراد من عموم الأمة بالنسبة التي يرتضيها الله جل جلالة. فهنالك ايمان موجود وايمان مطلوب ، فالله يريد منا الإيمان واليقين الذي طلب منا تحقيقه حتى ننال نصره وتأييده. 14. فعلينا بالعمل والثمار من عند الله وحده .(... وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ }آل عمران126 15. -يزيدها المرجفون عليها والجاهلون بحالها عن كثب لا عن كتب وفتاوي الغير ، قوة الى قوتهم وكذا الجاهلون ذو الهمم الخافتة المقلدون لغيرهم لا الباحثون عن الحقيقة يتسرعون في وصفهم بالقبورين لقول فلان من الناس ، وما هم قبوريين ، وبالصوفية الخرافية ، وما هم بخرافيين بل واقعيين وهم بيننا ليلا نهارا،، يتهموهم ببغظ العلماء وينفروا منهم حاشا وكلا ان يكون هذا مسيرهم وخلقهم، فلا يكرهون شبابنا الذين تلطخوا بسبب غفلتنا عنهم وتقصيرنا بالخمر والمخدرات، فكيف يكرهون العلماء حملة العلم الشريف؟؟؟؟ 16. -الإخلاص رأس مالها وسبب نصرها وعظيم أثرها مع قلة في العدد والعدة، بل وقلة علم الفتوى فيهم لكن اكرر ان سُئلوا عن امر احالوهم لاهل العلم والذكر وسمعوا معهم حكم الله ورسوله في الامر. 17. -العقيدة الصافية النقية صفة اتباعها ، وفطرة الله التي فطر الناس عليها،، دون تعمق الفلاسفة والمتفيهقون المتشدقون- فلا يدعون غير الله ولا يرجون رحمه غير رحمته ولا يستغيثون الا بالواحد الاحد لا زيد ولا عمرو بحمد الله ، ولو رأيناهم يستغيثون بقبر او ولي ليقربهم إلى الله زلفى ، لحاربناهم من الداخل قبل ان يأتي أحد من خارج الجماعة ليحارب معنا هذا الشرك. 18. -توحيد وعقيدة التي خالجت قلب بلال الحبشي وهو لا يعرف الصرف والنحو والبلاغة والمفعول من الفاعل مثل طلاب المدارس اليوم ، والعام والخاص والفصاحة والصرف. وعقيدة خالد بن الوليد الذي لم يكن يحفظ من القرآن الا القليل . 19-يحبون ولاة الأمر ويحبون لهم ما يحبون لانفسهم ، والعلماء هم وكل من خرج معهم لان امة الرسول الخاتم لا تخلو من خير العلماء والأمراء وعامة الناس ولو كان مهنته كمهنة خباب بن الارت- والمرأة وإن كانت أمة من إماء مكة المكرمة مثل سمية ام ( عمار بن ياسر اليمني) رضي الله عنها أول شهيدة من الرجال والنساء في الإسلام فليس ديننا قبلي عنصري ، فدور الكل مطلوب والكل محتاج لذلك الدور سواء كان شريف او وضيع فاكرم الناس عند الله اتقاهم. 20. -خطوات نبوية دعوية لا مبنية على الأهواء والجبايات والكل أموال الناس بالباطل. بل دعوة بالمال والنفس والافتقار لله ، من لم يكن معه مصروف الخروج فاليعمل ويكتسب وياتي بنفسه وماله، فان لم يجد فيشارك جماعة مسجده اعمال الدعوة، حتى يتوفر له المال. 21. -يأخذون الناس بالرفق لا بالشدة والبيسر لا بالعسر ، وهذا من سر نجاحهم عملا بوصية الرسول الكريم. 22. شعارهم -الرفق ما كان في أمر إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه، وبعض الناس يريدون منهم استخدام الشدة قبل الرفق، والا يتهمون ببعدهم عن السنة، وكأن السنة عندهم هي الغلظة والشدة لا اللين والرفق ومخاطبة الناس حسب احوالهم وثقافتهم وعقولهم. 23. وبالخطوات الأولى من الصفر تدرجا حتى درجة النجاح،، درج درج وعلى الله الفرج.فالذي يصلى اربعة فروض في وقتها وينام في صلاة الصبحلا ، خير ممن يترك الصلاة كليا لعدم صحيانه الصبح ، فدرجة 4 من خمسة خير من درجات طالب ياتي بصفر من خمسة. 24. وبعض الناس يريدون اخذ الناس من نسبة الدين في حياتهم 90% ليكملوا الباقي فيعودون بهم الى أسفل ان خالجهم الكبر والتكبر على خلق الله، واحتقار جهود الآخرين ، فحسب المرء من الشر ان يحقر اخاه المسلم، حديث صحييح. 25. -لا نعرف الصوفية إلا من تهمة الناقدون لهم نعم عرفنا فيهم الربانية والسنة من البداية وحتى النهاية ،، من دعاء الاستيقاظ عملا ومذاكرة وحتى قولهم باسمك اللهم وضعت جنبي وبك ارفعه حين الاستيقاظ ،، - ولم نلحظ عليهم خرافات ايا كان نوعها بل عملهم مبدد للخرافة التي خالجت مجتمعاتنا الاسلامية بالقعود والخنوع عن الدعوة ،وهو يعيشون بيننا وهم أهلنا وذوينا وقبل ما نطلع على رسالة الشيخ إنعام رحمه الله القائل: وليس في منهج التبليغ الدعوة للصوفية الممقوتة لا عربا ولا عجما لا صراحة ولا بالإشارة كما وضحها الشيخ إنعام الحسن رحمه الله بقلمه الشريف للشيخ سعد الحصين حفظه الله. 26. -مشايخهم على قدر واسع من التقوى والعلم والرزانة والخلق الرفيع والتواضع، رفعهما الله بذلك عاليا، وجعل الله بين الاحباب الود والمحبة والتقدير لمشايخهم وبين عامة الناس ،، {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَنُ وُدّاً } مريم96 ، وبعض الناس يريدون ان يسود بينهم الشقاق والعداوة ، والنزاع والاختلاف والتشرذم والتحذير من بعضهم البعض. كبار المشايخ ،، بعيدين عن اكل السحت والحرام ، حتى الهدايا ينفرون منها لمن يتوسع ببذل هدايا لهم، ولا يقبلوها الا في نطاق ضيق جدا حتى لا يخالفوا الهدي النبوي بقبول الهدية ، والامثلة الحية على ذلك عديده لا داعي للإسهاب في ذكرها. 27. -لا يسبون ولا يشتمون احد من المسلمين ولا يلعنون احد أو يفسقونه ولكنهم يجتهدون لتحصيل الصفات الإيمانية الكفيلة بإزالة فساد النفوس والقلوب لمن رغب فيها وبذل لها النفس والمال- لان نبيهم صلى الله عليه وسلم لم يكن لعانا ولا سخابا في الأسواق، وكان كما وصفه رب الارباب لين الجانب سهل التعامل ذو خلق عظيم. 28. -إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما، ويدعو الله له ان يفهمه المقصد ، ولا يتسرعون بالرد القاسي عليه لماذا ؟؟؟ حتى يجعلوا بينهم وبينه خط رجعة ،، اما ان صار قسوة وشده وتكذيب له امام الملأ صعب طريق الرجعة والتعاون ،،، فلا يضيعون أوقاتهم في الجدال أو ينشغلون بما لا طائل منه وما لا يعنيهم، فالله خير ناصر ان كانوا اهلا له. والأمر للرسول الكريم بالصبر على ما يقول عنه كفار قريش ، واهجرهم هجرا جميلا ، اي بلا عتاب،، فكيف لا يصبر الدعاه على قول علماء من المسلمين الذين قد يكون نقل لهم عن الجماعة غير الصواب . 29. -لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا- يمشون على الأرض هونا لا يحبون الظهور في وسائل الإعلام ولا يترددون على أبواب الملوك والرؤساء يبغون متاع الدنيا لهم أو لأحبابهم- هذا ما نلحظه عليهم دون مبالغة في القول. وان زاروا ولاة الامر وكبار الوزراء والتجار والوجهاء ، أو التقوا معهم فلأجل أن يكون لهم نصيب وافر في هذا الجهد المبارك بانفسهم اولا ،، لا بمجرد بذل الاموال فحسب ، فليس هدفهم المال هدفهم جوهر هذا الانسان. 30. – الإرهاب والعنف والوقوع في الأبرياء مسلمون أو غيرهم خرجوا منه قولا وعملا وسلوكا بيد بيضاء من غير سؤ، رغم سعة ميدانهم وامتداد نشاطهم ولكنها التربية الرفيعة التي أخذوها بالصحبة والنصرة والملازمة وعدم انقطاع أهل المشورات أو الشورى عن مذاكره المشايخ الكبار التي تتم بانتظام من خلال الاجتماعات العامة ومن خلال التشكيل للمراكز العالمية والفرعية للخدمة واتحاد النهج في عموم العالم. وهذا سر الحفظ من الوقوع في الأفكار الهدامة،، فبالشورى والمشاورة ،، والتفقد الدوري للمشايخ لمراكز الدعوة ، وفرت عليهم متاعب لا حصر لها لجماعة امتدت جذورها طول الارض وعرضها بفضل من الواحد الاحد. 3. فلا يلجا للإرهاب بكل أنواعه وإشكاله الممقوت إلا من فقد الأمل والرجاء من الأمة حكاما ومحكومين، وجماعة التبليغ لا يتسرب لها اليأس أبدا ويتطلعون كل يوم لمستقبل عظيم لهذا الجهد في كل مصر وعصر قادم، وبوادر الثمار ظاهرة لهم من خلال جماعة المسجد وفي الحي قبل الدول والدويلات. وكل ما صلحت القاعدة العريضه تكون هرم الدولة على قواعد ثابتة ، فجهدم على الاصل وهو المجتمع لا على الهرم فحسب ، مع ان الهرم مبني على الاساس وإلا سرعان ما ينهار مخلفاً فتنا لا حصر لها.
 أبلغ عن إساءة

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...