إن ذكر اسم البديع السميع يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في الأذن وعلاجها 0
اسم النافع يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في العظام وعلاجها 0
اسم الجبار يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في العمود الفقري وعلاجه 0
اسم الرؤوف يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في الركبة وعلاجها 0
اسم البديع يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في الشعر وعلاجه 0
اسم القوي يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في العضلات وعلاجها 0
اسم النور يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في القلب وعلاجه 0
اسم الرزاق يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في عضلة القلب وعلاجها 0
اسم الوهاب يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في أوردة القلب وعلاجها 0
اسم الجبار يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في الشريان وعلاجه 0
اسم الرزاق يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في الرئة وعلاجها 0
اسم المغني يؤدي إلى توازن الطاقة الموجودة في الأعصاب وعلاجها 0
اسم جلّ جلاله يفيد في أمراض السرطان 0
اسم الغني يفيد في معالجة الصداع النصفي 0
اسم اللطيف الغني الرحيم يفيد في معالجة أمراض الجيوب الأنفية 0
اسم الجبار يفيد في معالجة أمراض الغدة الدرقية 0
اسم الهادي يفيد في معالجة أمراض الغدة الصنوبرية 0
اسم القوي يفيد في معالجة أمراض الغدة التيموسية 0
اسم الباري يفيد في معالجة أمراض الغدد فوق الكلى 0
اسم الخافض يفيد في معالجة مرض ضغط الدم المرتفع 0
اسم الرافع يفيد في معالجة أمراض الفخذ 0
اسم النور والبصير والوهاب يفيد في معالجة أمراض العين 0
اسم الظاهر يفيد في معالجة عصب العين 0
اسم المتعالي يفيد في معالجة أمراض شرايين العين 0
اسم الرزاق يفيد في معالجة أمراض المعدة 0
اسم الرؤوف يفيد في معالجة أمراض القولون 0
اسم الحي يفيد في معالجة أمراض الكلى 0
اسم النافع يفيد في معالجة أمراض الكبد 0
اسم الصبور يفيد في معالجة أمراض الأمعاء 0
اسم الرشيد يفيد في معالجة أمراض البروستات 0
اسم الباري يفيد في معالجة أمراض البنكرياس 0
اسم النافع يفيد في معالجة الأكياس الدهنية 0
اسم الخالق يفيد في معالجة أمراض الرحم 0
اسم الهادي يفيد في معالجة أمراض المثانة 0
اسم المغني يفيد في معالجة أمراض المبيض 0
اسم المهيمن يفيد في معالجة أمراض الروماتيزم 0
(15)ولقد وجد الدكتور كريم أن التسبيح بأسماء الله الحسنى يعالج المرض ويقي منه أيضا ، وإن طاقة الشفاء تتضاعف عند تلاوة آيات الشفاء بعد التسبيح 0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 00 الأخوة الأفاضل 00 أشكركم من كل قلبي على مشاركاتكم واهتمامكم 00 وعذرا لتأخري لعطل في الحاسب 00
أخي الكريم فهد الفهد 00 شكرا على أسلوبك الراقي في السؤال 00
أخي الكريم التوسل لغة : جعل الشيء وسيلة وسببا لحصول المقصد
واصطلاحا : جعل الشيء الذي له عند الله قدر ومنزلة وسيلة لإجابة الدعاء 00
والتوسل في الأصل جائز في الشرع لقوله تعالى " وابتغوا إليه الوسيلة " والوسيلة كل ما يتقرب به إلى الله تعالى من عمل وغيره
وقد ذكر العلماء في جوازه شرطين :
1- أن يعتقد المتوسل أن مسبب الأسباب كلها إنما هو الله عز وجل وأن الأسباب كلها صورية لا قيمة ذاتية لها وأن المؤثر الحقيقي هو الله تعالى 00 فإن اعتقد المتوسل بتأثير أي سبب من الأسباب التي يتوسل بها إلى الله ولو كان نبيا مرسلا استحق وصف الشرك بالاتفاق 00
2- أن يكون التوسل بأمور خاصة منها :
التوسل بذات النبي صلى الله عليه وسلم إذ جعله الله تعالى سببا لرحمة العباد فقال " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين " وقال " وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم " وقد ورد في السنة الحديث الذي أثار سؤالك لي 00 ولا فرق في التوسل برسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته أو بعد مماته إذ لا تأثير ذاتي له صلى الله عليه وسلم في شيء ما 00 ومناط التوسل والتبرك به صلى الله عليه وسلم إنما هو مجرد تكريم من الله عز وجل له وجعله وسيلة رحمة ومغفرة وبركة 00 وهذا التكريم والتشريف لا ينفك شيء منه عن النبي صلى الله عليه وسلم بوفاته 0
أخي الكريم فهد الفهد 00 شكرا على أسلوبك الراقي في السؤال 00
أخي الكريم التوسل لغة : جعل الشيء وسيلة وسببا لحصول المقصد
واصطلاحا : جعل الشيء الذي له عند الله قدر ومنزلة وسيلة لإجابة الدعاء 00
والتوسل في الأصل جائز في الشرع لقوله تعالى " وابتغوا إليه الوسيلة " والوسيلة كل ما يتقرب به إلى الله تعالى من عمل وغيره
وقد ذكر العلماء في جوازه شرطين :
1- أن يعتقد المتوسل أن مسبب الأسباب كلها إنما هو الله عز وجل وأن الأسباب كلها صورية لا قيمة ذاتية لها وأن المؤثر الحقيقي هو الله تعالى 00 فإن اعتقد المتوسل بتأثير أي سبب من الأسباب التي يتوسل بها إلى الله ولو كان نبيا مرسلا استحق وصف الشرك بالاتفاق 00
2- أن يكون التوسل بأمور خاصة منها :
التوسل بذات النبي صلى الله عليه وسلم إذ جعله الله تعالى سببا لرحمة العباد فقال " وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين " وقال " وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم " وقد ورد في السنة الحديث الذي أثار سؤالك لي 00 ولا فرق في التوسل برسول الله صلى الله عليه وسلم في حياته أو بعد مماته إذ لا تأثير ذاتي له صلى الله عليه وسلم في شيء ما 00 ومناط التوسل والتبرك به صلى الله عليه وسلم إنما هو مجرد تكريم من الله عز وجل له وجعله وسيلة رحمة ومغفرة وبركة 00 وهذا التكريم والتشريف لا ينفك شيء منه عن النبي صلى الله عليه وسلم بوفاته 0