السبت، 2 فبراير 2013

99 فائدة نفيسة



99 فائدة نفيسة من 55 كتاب فريد
فوائد لا تخطر على بالك, ضعها في جوالك

1.   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:  أبشروا هذا ربكم قد فتح بابا من أبواب السماء يباهي بكم الملائكة يقول : انظروا إلى عبادي قد قضوا فريضة وهم ينظرون أخرى. ( حم هـ ).صححه الألباني36 فى صحيح الجامع .
2.   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أتاني جبريل فقال : يا محمد ! عش ما شئت فإنك ميت و أحبب من شئت فإنك مفارقه و اعمل ما شئت فإنك مجزي به و اعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل و عزه استغناؤه عن الناس .حسنه الألباني رقم : 73 في صحيح الجامع .
3.   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: استعينوا على إنجاح الحوائج بالكتمان فإن كل ذي نعمة محسود .صححه الألباني رقم : 943 في صحيح الجامع .
4.   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أعجز الناس من عجز عن الدعاء و أبخل الناس من بخل بالسلام .صححه الألباني رقم : 1044 في صحيح الجامع .
5.   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة من النعيم أن يقال له : ألم نصح لك جسمك و نرويك من الماء البارد ؟ .صححه الألباني رقم : 2022 في صحيح الجامع .
6.   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن لله تعالى أقواما يختصهم بالنعم لمنافع العباد و يقرها فيهم ما بذلوها فإذا منعوها نزعها منهم فحولها إلى غيرهم .حسنه الألباني رقم : 2164 في صحيح الجامع .
7.   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( لو كان القرآن في إهاب- أي فِي جِلْدٍ - ما أكلته النار . حسنه الألباني رقم : 5282 في صحيح الجامع
8.   قال الإمام أحمد عن هذا الحديث: هَذَا يُرْجَى لِمَنْ الْقُرْآنُ فِي قَلْبِهِ أَنْ لَا تَمَسَّهُ النَّارُ " فِي إهَابٍ يَعْنِي فِي قَلْبِ رَجُلٍ الآداب الشرعية لابن مفلح - (2 /181)
9.   التؤدة في كل شيء خير إلا في عمل الآخرة .صححه الألباني رقم : 3009 في صحيح الجامع .
10.           *قال شيخُ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: "خير الأعمال ماكان لله أطوعَ، ولصاحبه أنفع..." الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح - (6 /334)
11.           • قال بعض السلف: "قد أصبح بنا من نعم الله تعالى ما لا نحصيه مع كثرة ما نعصيه فلا ندري أيهما نشكر، أجميلُ ما ينشر أم قبيح ما يستر...؟"
12.           • قال سماحة الشيخ/عبدالعزيز بن باز -رحمه الله-: " التعاون مع رجال الهيئة الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر، ُيعتبر من الجهاد في سبيل الله في حق من صلحت نيته" [مجموع رسائل وفتاوى ابن باز 18/252].
13.           • قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-: "تأمَّلت أنفع الدعاء فإذا هو: سؤال الله العون على مرضاته". مدارج السالكين - (1 /78)
14.           • قال سعيد بن جبير: لدغتني عقرب، فأقسمت علي أمي أن أسترقي، فأعطيت الراقي يدي التي لم تلدغ، وكرهت أن أحنثها. سير أعلام النبلاء (4 /333)
15.           • قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-: "القلوب الصادقة والأدعية الصالحة هي العسكر الذي لا يغلب". مجموع الفتاوى (28 / 644)
16.           قالوا:  إن العلم كان فى صدور الرجال ثم انتقل إلى الكتب وصارت مفاتحه بأيدى الرجال. الموافقات - (1 /92)
17.           • قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-: "ومن تدبر أصول الشرع علم أنه يتلطف بالناس في التوبة بكل طريق". تفسير آيات أشكلت ( 2/595 )
18.           • قال بعض السلف: "ادَّخر راحتك لقبرك، وقِّلل من لهوك ونومك، فإنَّ من ورائك نومةً صبحها يوم القيامة".
19.           • قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-: "النّيَّة المجردة عن العمل يُثاب عليها، والعمل المجرد عن الّنية لا يثاب عليه". مجموع الفتاوى (22 /243).
20.           • قال الحسن البصري -رحمه الله-: " استكثروا من الإخوان فإن لكل مؤمن شفاعة ". إحياء علوم الدين - (2 / 171) جامع الأحاديث - (4 / 357)
21.           • قال بعض السلف: "إذا قصر العبد في العمل ابتلاه الله بالهموم".
22.           • قال الإمام أحمد -رحمه الله-: "إن أحببت أن يدوم الله لك على ما تحبُّ فدم له على ما ُيحبُّ". البداية والنهاية - (10 /330)
23.           • قيل للإمام أحمد -رحمه الله-: "كم بيننا وبين عرش الرحمن؟ قال: دعوة صادقة من قلب صادق".
24.           • قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-: "ليس في الدنيا نعيمٌ يشبه نعيم الآخرة إلا نعيم الإيمان". مجموع الفتاوى (28 /31).
25.           • سئل الإمام أحمد -رحمه الله-: "متى الراحة؟ قال: عند أول قدم أضعها في الجنة". طبقات الحنابلة - (1 /291)
26.           • قال مطرف بن عبد الله -رضي الله عنه-: "صلاح القلب بصلاح العمل، وصلاح العمل بصلاح النية". جامع العلوم والحكم - (ص 13)
27.           • قال عمر بن عبد العزيز -رحمه الله-: "لا مُستراح للعبد إلا تحت شجرة طوبى". الفوائد لابن القيم (ص 68)
28.           • جاء رجل إلى الحسن البصري -رحمه الله-: فقال: "يا أبا سعيد أشكو إليك قسوة قلبي. قال: أدِّبه بالذكر". ذم الهوى - (ص 69)
29.           • قال ابن سعدي -رحمه الله-( ص876 ): في تفسير قوله تعالى:{وهو اللطيف الخبير} من معاني اللطيف: "أنه الذي يلطُف بعبده ووليِّه فيسوق إليه البرَّ والإحسان من حيث لا يشعر، ويعصمه من الشر من حيث لا يحتسب، ويرقيه إلى أعلى المراتب بأسباب لا تكون من العبد على بال".
30.           • قال شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-: "فمن كان مخلصاً في أعمال الدين يعملُها لله؛ كان من أولياء الله المتقين أهل النعيم المقيم" [مجموع الفتاوى 1/8].
31.           • قال بعض السلف: "القلوب مشاكي الأنوار، ومن خلط زيته اضطرب نوره، فعُمِّيت عليه السَّبيل".
32.           • قال بعض السلف: "الَّتقيُّ وقتُ الراحة له طاعة، ووقت الطاعة له راحة".
33.           • كان الربيع بن خثيم -رحمه الله- إذا قيل له : كيف أصبحت ؟ يقول : أصبحنا ضعفاء مذنبين نأكل أرزاقنا وننتظر آجالنا.مصنف ابن أبي شيبة (8 /207).
34.           • قال بعض السلف: "من كان لله كما يريد، كان الله له فوق ما يريد، ومن أقبل عليه تلقاه من بعيد". طريق الهجرتين لابن القيم (ص 48)
35.           • الإمام الشافعي -رحمه الله-: "ليس سرور يعدل صُحبةَ الأخوان ولا غمّ يعدل فراقهم". شعب الإيمان - (6 /504)
36.           • قال عمر ابن الخطاب -رضي الله عنه-: "ما أعطي عبدٌ بعد الإسلام خيراً من أخٍ صالح".قوت القلوب - (2 /178)
37.           • قال بعض السلف: "إنَّ الدنيا إذا كست أوكست، وإذا حلت أوحلت، وإذا غلت أوغلت، فإياك إياك".
38.           • قال ابن القيم -رحمه الله-:
                 والحق منصور وممتحنٌ! فلا        تعجب فهذي سنة الرحمن.
متن القصيدة النونية - (2 / 14)
39.           قال ابن عبد البر -رحمه الله-: كتب عمر إلى معاوية: أن ألزم الحقَّ، ينزلك الحقُّ في منازل أهل الحقّ، يوم لا يُقضى إلا بالحقّ، والسلام.
40.           • قال ابن القيم -رحمه الله- مفتاح دار السعادة - (1 /70): الجهاد نوعان:
-       جهاد باليد والسنان، وهذا المشارك فيه كثير.
-       والثاني: الجهاد بالحجَّة والبيان، وهو جهاد الخاصّة من أتباع الرُّسل، وهو جهاد الأئمة وهو أفضل الجهادين لعظم منفعته وشدّة مؤونته وكثرة أعدائه.
41.           • قال ابن القيم -رحمه الله-: كلُّ مسألة خرجت عن العدل إلى الجور، وعن الرَّحمة إلى ضدّها، وعن المصلحة إلى المفسدة، وعن الحكمة إلى العبث، فليست من الشَّريعة وإن أُدخلت فيها بالتأويل [إعلام الموقعين: 3/3].
42.           • نقل عن النوويُّ والخطيب الشّربينيُّ عن الجويني إمام الحرمين اتفاق المسلمين على منع النساء من الخروج سافرات الوجوه. [روضة الطالين: 21/7].
43.           • قال عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-: إذا أصاب أحدُكم ودّاً من أخيه فليتمسَّك به، فقلما يصيب ذلك. قوت القلوب - (2 /178)
44.           • قال العلاَّمة السعدي -رحمه الله-[1/30]: عنوان سعادة العبد: إخلاصه للمعبود، وسعيه في نفع الخلق.
45.           • قال ابن عبّاس: صاحب المعروف لا يقع، فإن وقع وجد متّكأً. عيون الأخبار (1 /339)
46.           • قال بن القيم -رحمه الله-: ومن ظن إدالة أهل الكفر على أهل الإسلام إدالة مستقرة فقد أساء الظنّ بالله. زاد المعاد - (3 /204)
47.           • قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-: ليس في كتاب الله آية واحدة يُمدح فيها أحد بنسبه ولا يُذم أحد بنسبه. مجموع الفتاوى (35 /230)
48.           • قال شيخ الإسلام بن تيمية -رحمه الله-: ما لا يكون بالله لا يكون، وما لا يكون لله لا ينفع ولا يدوم. مختصر الفتاوي المصرية لابن تيمية - (1 /174)
49.           • قال الحسن البصري -رحمه الله-: لرجل: تعشَّ العشاء مع أمك تقرُّ به عينُها أحبُّ إليّ من حجة تطوُّعاً. بر الوالدين لابن الجوزي (ص 4)
50.           • قال عمر بن عبد العزيز -رحمه الله-: ما أنعم الله على عبد من نعمة فانتزعها منه فعاضه مما انتزع منه صبرا إلا كان الذي عاضه خيرا مما انتزع منه. مصنف ابن أبي شيبة (8 /241)
51.           • قال بعض السلف: "كلَّ نعمة دون الجنة فانيةٌ, وكلَّ بلاء دون النار عافية".
52.            • قال ابن مسعود -رضي الله عنه-: إن العبد ليهم بالأمر من التجارة أو الإمارة حتى إذا تيسر له نظر الله إليه من فوق سبع سموات فيقول للملك اصرفه عنه قال فيصرفه فيتظنى بحيرته سبقني فلان وما هو إلا الله.الرد على الجهمية للدارمي (ص 55)
53.           • قال شيخ الإسلام بن تيمية -رحمه الله-: في [المنهاج 3/378]: إذا صار لليهود دولةٌ في العراق يكون الرّافضة أعظم أعوان لهم.
54.            • قَالَ عُتْبَةُ بْنُ غَزْوَانَ -رضي الله عنه- : لَقَدْ ذُكِرَ لَنَا أَنَّ مَا بَيْنَ مِصْرَاعَيْنِ مِنْ مَصَارِيعِ الْجَنَّةِ مَسِيرَةُ أَرْبَعِينَ سَنَةً وَلَيَأْتِيَنَّ عَلَيْهَا يَوْمٌ وَهُوَ كَظِيظٌ مِنَ الزِّحَامِ. صحيح مسلم(7625)
55.           • قال عمر الفاروق -رضي الله عنه-: لا خير في قوم ليسوا بناصحين، ولاخير في قوم لا يحبون النُّصح. الاستقامة في مائة حديث نبوي - (ص 148)
56.           • قال شيخ الإسلام بن تيمية -رحمه الله- في آخر حياته: "وندمت على تضييع أكثر أوقاتي في غير معاني القرآن" [ذيل طبقات الحنابلة لابن رجب: 2/402]
57.           • قال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن "ليس بين الرافضة والنصارى إلا نسبة الولد لله"، كما في الدرر السنية (1/386).
58.           • قال ابن القيّم -رحمه الله- "كلما كانت النفوس أشرف والهمة أعلا كان تعب البدن أوفر وحظه من الراحة أقل ". مفتاح دار السعادة - (2 /15)
59.           • قال إسحاق بن خلف: ليس شيء أقطع لظهر إبليس من قول ابن آدم ليت شعري بما يختم لي؟ قال : عندها ييأس منه و يقول: متى يعجب هذا بعمله ؟".شعب الإيمان(1 /508)
60.           • قال ابن القيّم - رحمه الله- "الله إذا أراد بعد خير سلب رؤية أعماله الحسنة من قلبه والإخبار بها من لسانه، وشغله برؤية ذنبه، فلا يزال نصب عينيه حتى يدخل الجنة، فإنّ ما تقبل من الأعمال ورفع من القلب رؤيته ومن اللسان ذكره". طريق الهجرتين - (ص 270)
61.           قال أبو زيد النحوي: لا يضيء الكتاب حتى يظلم. ( أي بالحواشي ) . الجامع لأخلاق الراوي - (1 / 277)
62.           • قال ابن القيّم - رحمه الله-: " أجمع عقلاء كل أمة على أن النعيم لا يدرك بالنعيم وأن من رافق الراحة فارق الراحة وحصل على المشقة وقت الراحة في دار الراحة فبقدر التعب تكون الراحة ". مدارج السالكين - (2 /166)
63.           ما ألطف قول ابن الجوزي إذ سئل : أأسبح أو استغفر؟ فقال: الثوب الوسخ أحوج إلى الصابون من البخور . فتح الباري - ابن حجر (1 /103)
64.           • قال ابن القيّم -رحمه لله- " أكثر من يتعبد الله -عز وجل- بترك ما أوجب فيتخلى وينقطع عن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع قدرته عليه، ويزعم أنه متقرب إلى الله بذلك مجتمع على ربه تارك ما لا يعنيه؛ فهذا من أمقت الخلق إلى الله".إغاثة اللهفان(2/180)
65.           • "لن يستطيع أحد أن يركب على ظهرك إلا إذا كنت منحنياً"
66.           • قال سفيان الثوري -رحمه الله- "إذ أحببت الرجل في الله، ثم أحدث في الإسلام فلم تبغضه عليه فلم تحبه في الله" الحلية 7/34.
67.           قال ابن القيّم - رحمه الله - "إذا انضافت الأقوال الباطلة إلى الظنون الكاذبة وأعانتها الأهواء الغالبة، فلا تسأل عن تبديل الدين بعد ذلك". إغاثة اللهفان (2 /146)
68.           • قال الأستاذ علي الطنطاوي -رحمه الله- "إن الأمة الخاملة صف من الأصفار، لكن إن بعث الله لها واحداً مؤمناً صادق الإيمان داعياً إلى الله، صار صف الأصفار مع الواحد مائة مليون، والتاريخ مليء بالشواهد على ما أقول".
69.           • قال فضيلة الشيخ ابن عثيمين -رحمه الله- "قاعدة مفيدة في هذا الباب، وهي: "إن كل من اعتقد في شيء أنه سبب ولم يثبت أنه سبب لا كوناً ولا شرعاً، فشركه شرك أصغر؛ لأنه ليس لنا أن نثبت أن هذا سبب إلا إذا كان الله قد جعله سبباً كونياً أو شرعياً، فالشرعي: كالقراءة والدعاء، والكوني: كالأدوية التي جرب نفعها".القول المفيد على كتاب التوحيد - (1 /431).
70.           • قال العلامة الشوكاني - رحمه الله- "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من أهم القواعد الإسلامية وأجل الفرائض الشرعية، ولهذا فإن تاركه شريك لفاعل المعصية ومستحق لغضب الله وانتقامه". ( فتح القدير-سورة المائدة الآية 78-79).
71.           • قال الحسن -رحمه الله- "تفقدوا الحلاوة في الصلاة وفي القرآن وفي الذكر، فإن وجدتموها فأبشروا وأملوا، وإن لم تجدوها فاعلموا أن الباب مغلق". نزهة الأسماع لابن رجب (ص 85)
72.           • قال ربيعة الرأي-رحمه الله-: "العِلْم وسيلة إلى كل فضيلة". سير أعلام النبلاء (6 /90)
73.           • "العاقل من تزيده نيران الأزمات لمعاناً".
74.           • "التفكر عبادة لا تقبل النيابة".
75.           • "الصاعقة لا تضرب إلا القمم غالباً ".
76.           • قال ابن القيم -رحمه الله- "إذا ظفرت برجل واحد من أولي العلم،طالب للدليل، محكم له، متبع للحق حيث كان، وأين كان، ومع من كان، زالت الوحشة وحصلت الألفة وإن خالفك؛ فإنه يخالفك ويعذرك. والجاهل الظالم يخالفك بلا حجة ويكفرك أو يبدعك بلا حجة، وذنبك: رغبتك عن طريقته الوخيمة وسيرته الذميمة، فلا تغتر بكثرة هذا الضرب، فإن الآلاف المؤلفة منهم؛ لا يعدلون بشخص واحد من أهل العلم، والواحد من أهل العلم يعدل ملء الأرض منهم". أعلام الموقعين 1/308.
77.           • قال ابن القيم -رحمه الله-: قال الله تعالى: (قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا). والمعنى: "قد أفلح من كبَّرها وأعلاها بطاعة الله وأظهرها، وقد خسر من أخفاها وحقَّرها وصغَّرها بمعصية الله. فما صغَّر النفوس مثل معصية الله، وما كبَّرها وشرَّفها ورفَعَها مثل طاعته" . الجواب الكافي - (ص 52)
78.           • قال سفيان الثوري - رحمه الله- "ليس للشيطان سلاح للإنسان مثل خوف الفقر، فإذا وقع في قلب الإنسان: منَعَ الحق وتكلم بالهوى وظن بربه ظن السوء".المغني عن حمل الأسفار (4/32)
79.           • قال الله تعالى: (نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ ). قال شيخ الإسلام -رحمه الله-: "رَفْعُ الدَّرَجَاتِ وَالْأَقْدَارِ عَلَى قَدْرِ مُعَامَلَةِ الْقُلُوبِ بِالْعِلْمِ وَالْإِيمَانِ؛ فَكَمْ مِمَّنْ يَخْتِمُ الْقُرْآنَ فِي الْيَوْمِ مَرَّةً أَوْ مَرَّتَيْنِ, وَآخَرُ لَا يَنَامُ اللَّيْلَ, وَآخَرُ لَا يُفْطِرُ, وَغَيْرُهُمْ أَقَلُّ عِبَادَةً مِنْهُمْ, وَأَرْفَعُ قَدْرًا فِي قُلُوبِ الْأُمَّةِ" مجموع الفتاوى (16/48)
80.           • قال ابن عقيل - رحمه الله- "لولا أن القلوب تُوقن باجتماع ثانٍ لتفطرت المرائر لفراق المُحبين".المنتظم - (9 /187)
81.           • قال ابن تيمية -رحمه الله-: "وبالجُملةِ مَنْ قال أو فعل ما هو كُفْر كَفَرَ بذلك وإن لم يقصد أن يكون كافراً،إذا لا يقصد الكفر أحدٌ إلا ما شاء الله".( الصارم.ص177)
82.           إذا لم تعلم أين تذهب , فكل الطرق تفي بالغرض.
83.           لا تطعن في ذوق زوجتك , فقد اختارتك أولاً.
84.           من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنه صغير ولكن العظيم بحق هو من يُشعر
         الجميع في حضرته بأنهم عظماء.
85.           لا تجادل الأحمق , فقد يخطئ الناس في التفريق بينكما.
86.           الفشل في التخطيط يقود إلى التخطيط للفشل.
87.           لا تستحِ من إعطاء القليل فإن الحرمان أقل منه.
88.           قال ابن الجوزي: إذا جلست في ظلام الليل بين يدي سيدك فاستعمل أخلاق الأطفال؛ فإن الطفل إذا طلب من أبيه شيئا فلم يعطه بكى عليه. المدهش (1 /219)
89.           قال حكيم: تصفح طلاب حِكَمِك كما تتصفح طلاب حُرَمِك. ربيع الأبرار - (ص 311)
90.           عن موسى بن وردان أنه رأى عبد الله بن أبى حبيبة بعد موته فقال عرضت علي حسناتي وسيئاتي ، فرأيت في حسناتي حبات رمان التقطتهن فأكلتهن ! الروح [ ص 25 ]
91.           قال مطرِّف: لقاء إخواني أحب إلي من لقاء أهلي، أهلي يقولون : يا أبي يا أبي ، وإخواني يدعون الله لي بدعوة أرجو فيها الخير. الزهد لأحمد بن حنبل (ص 413)
92.           كان الشافعي يتلهف على ما ضيع المسلمون من الطب، ويقول: ضيعوا ثلث العلم، ووكلوه إلى اليهود والنصارى . سير أعلام النبلاء - (10 /57)
93.           عَنِ النُّعْمَانَ بْنِ بَشِيرٍ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ عن الآيَتَيْنِ مِنْ آخِرِ سُورَةَ الْبَقَرَةِ وَلَا يُقْرَآنِ فِي دَارٍ ثَلَاثَ لَيَالٍ فَيَقْرَبُهَا شَيْطَانٌ . رواه الترمذي (10 /113)وقال : حسن غريب ، وحسنه ابن حجر وصححه ابن حبان والحاكم والذهبي .
94.           من حملت إليه نميمة لزمه ستة أحوال: الأول أن لا يصدقه لأنه نمام فاسق. الثاني أن ينهاه عن ذلك وينصحه ويقبح فعله. الثالث أن يبغضه في الله عز وجل فإنه بغيض عند الله والبغض في الله واجب. الرابع أن لا يظن في المنقول عنه السوء لقوله تعالى " اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم " الخامس أن لا يحمله ما حكي له على التجسس والبحث عن تحقق ذلك قال الله سبحانه وتعالى " ولا تجسسوا " السادس أن لا يرضى لنفسه ما نهى النمام عنه فلا يحكي نميمته. الكبائر - (ص 60)
95.           الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها؛ بل اجمعها وابنِ بها سلماً تصعد به نحو النجاح
96.           العواصف الشديدة تحطم الأشجار الضخمة ..ولكنها لا تؤثر في العيدان الخضراء التي تنحني لها.
97.           قد تنسى من شاركك الضحك ..لكن لا تنسى من شاركك البكاء .
98.           المَتَكبرٍ كَالوٍاقَفَ علىَ جبَلٌ يَرَىٌ النَاسٌ صغَاراً ويَروٍنَهَ صغَيراً
99.           الكذبة : كرة من الثلج تتضاعف كلما تدحرجت .

صحتك ووزنك


 هل تريد أن تخفض وزنك وترفع كفاءتك وتزيد طاقتك ؟
هذه الفكرة إستنبطها من د.جون جوردون.
هل نحتاج الى الكثير من المواصفات والكتب للحصول على هذه الرغبات الهامة المشروعة ؟
في الحقيقة لكي تحصل على ما تريد لابد من النشاط الحركي والمواظبة على بعض الإرشادات الخفيفة التى ستجد فيها إن شاء الله الفائدة.
كل ما هو مطلوب منك أن تضع ما ستقرأه محل التنفيذ وداوم عليه وسترى النتيجة واسأل مجرب .أنا .
·         نم مبكرا ، فبنومك مبكرا ستحصل على قدر أكبر وصحي من النوم ، فالنوم مبكرا يقلل من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب تراكم الدهون حول منطقة البطن .
·         لاتنس بعد أن تضع جسدك على السرير دعاء النوم و تذكر قبل النوم الأعمال الجيدة التى أنجزتها اليوم وكرر سعادتك بها .هذا يساعد على أن تنام بحالة جيدة وأيضا تستيقظ بحالة جيدة .
·         إستيقظ مبكرا ،لاتقم مباشرة من على السرير ولكن إجلس أولا ، ادع الله أنك مازلت على قيد الحياة (الحمد الذي أحيانا بعد أن أماتنا وإليه النشور ) ، وأنت جالس دلك تدليك خفيف اليدين والقدمين .
·         مارس رياضة تمارين شد خفيفة ، وثني القدمين واقفا وجالسا القرفصاء فهذا يساعد على تقوية الأرجل ، ممكن أن تسند ظهرك الى الحائط أو دولاب فهذا يساعد على المحافظة على الإتزان ولاتنس التنفس أثناء التمارين .
·         تقوية العضلات مهم . فتقوية العضلات تحرق الكثير من الدهون .
·         إشرب على الريق كوب من الماء النقي (إحذر الماء البارد من الثلاجة ) ويفضل ان يكون الماء مذاب فيه ملعقة من عسل النحل فهي مفيدة جدا للكبد .ممكن أن تصل الى اربع أكواب من الماء فيه علاج مفيد .
·         تذكر أخي أنه لابد من شرب الماء طوال اليوم فالماء مفيد جدا للصحة . لابد من شرب 8 أكواب من الماء يوميا على الأقل .هذا حسب المجهود ، ولكن لابد من شرب هذه الأكواب يوميا . شرب الماء يساعد العمليات الحيوية للجسم .
·         تناول طعام صحي طبيعى . إبتعد قدر الإمكان عن الأطعمة المصنعة . ينصح أن يتناول الشخص 6 وجبات صغيرة يوميا .
·         إحذر أن تتجنب أو تفقد وجبة الإفطار فهناك إجماع من جميع الأطباء علىأهمية وجبة الإفطار وخاصة لمن يريد أن يحافظ أو يقلل الوزن وكذلك لمن يريد أن يحافظ على نشاطه الذهنى بحالة جيدة .وخاصة أولادنا الأعزاء.
·         تناول في وجبة الإفطار البروتين و الألياف . تناول 7 بلحات قبل الفطور , تناول الشوفان بقليل من الزبيب لايزيد عن 21 حبة حمراء ، البيض (يراعى من عنده كوليسترول عالي أن   يتناول فقط البياض ، الجبنة القريش مع زيت الزيتون البكر النقي المعصور على البارد . الفول مهم .
·         إمش 1 كم يوميا في خلال 15 دقيقة  قبل الإفطار (أفضل لمن يريد أن يخفض الوزن)  وبعد الإفطار لمن يريد أن يحافظ على الوزن . بعد مراجعة الطبيب ، يفضل ان تكون هذه العادة على المشي يوميا لمدة نصف ساعة الى ساعة . تجنب أشعة الشمس من فترة الساعة 11 صباحا الى الساعة 3 بعد الظهر . ولكن إحرص على أشعة الشمس للحصول على فيتامين د لتقوية العظم وتجنب هشاشة العظام .(إستدبر الشمس ولاتستقبلها ).
·         لاتنس ذكر الله وانت تمارس الرياضة فالذكر يطمئن القلب ويقلل من المعاصى ويقربك من الله .
·         تناول وجبات صغيرة بين الوجبات الرئيسية وخاصة الفطارو الغذاء أنا شخصيا أفضل الفاكهة (إبتعد عن المُحلِّيات والشيكولاته البيضاء باللبن ) حيث أن الفاكهة أفضل في المكونات والمحليات أسوأ للصحة .
·         إشرب شاي أخضر بعد الوجبات بفترة لاتقل عن ساعة . إحذر المشروبات الغازية وكذلك الصودا (إقرا مقالتى عن الصودا ).أريد أن أذكرك بشرب الماء .يفضل الماء المفلتر .
·         تجنب الوجبات السريعة .تجنب السكريات على قدر الإمكان .
·         تناول الغذاء الصحي على قدر الإمكان ، حضر وجبتك في المنزل إلى العمل ذلك أفضل .إهتم بالخبز الكامل والأرز الكامل (البني أو الأسمر ) (راجع مقالة الأرز الأسمر ) .إهتم بالسمك المشوي (ليس على الفحم ) ،الدجاج (الصدور افضل ) . لاتنس الخضراوات الطازجة
·         إمش بعد الغذاء ولمدة 10 دقائق .
·         تناول وجبة خفيفة بين الغذاء والعشاء مثل زبادي منزوع الدسم ، قبضة يد من النقولات ، تفاحة ، القليل من العنب أو الزبيب .
·         وجبة العشاء مهمة إهتم بالخضراوات الطازجة والبروتينات وإمضغ الأكل جيدا . ومارس المشي لمدة 15 دقيقة بنفس مبدأ الفطار .
·          لاتتناول طعام قبل النوم بثلاث ساعات. إذهب الى النوم مبكرا وتذكر الإنجازات السعيدة التى أنجزتها اليوم ،إقرأ كتاب مفيد .

احاسيس ومشاعر

قالت لىوتعتمد القدرة على التعبير عن المشاعر على إحساس على فكرة برافوا عليكى فى طريقة التفكير
تقدم ملموس
تعليمكم  يا محاورى
انت والريبوت
اسلوب مطلوب فى المناقشة
طيب
سلم على الريبوت
كتيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر
طيب
سلام
1-كيف تقول احب ؟((عن طريق النظرات- الحركات-اقولها وانا مندفع-لا اقول احب))
2-كيف تقول اكره؟((لا اتحدث مع من اكره -اخبره بكرهي -اخفي في قلبي حتى لااجرح شعوره-انا لااكره)) 
3-كيف اكون حكيم؟((معرفه تجارب غيري - قراءه الكتب -اطرح رائي السليم-لا احب ان اضهر الحكمه))
4-كيف اكون طيبا؟((اتنمى لغيري الخير حتى وان كان ضد مصالحي- مصالحي بالرتبه الاولى وغيري بالثانيه))
5-كيف اكون عاقل؟((ان استطيع استخدام عقلي كما هو يجب انا استخدمه-لا احب ان اكون عاقلا -ان اعرف ديني وواجباتي))
6-ماذا يجب ان اقول اذا فشلت؟
7-ماذا افعل اذا اخطأت؟
عليكم السلام
 وضع كلمة والتالي يقول بيت شعر تحتوي
هالكلمة ويختار لنا كلمة جديدة ..
يعني الموضوع مبين من عنوانه صح؟
\
\
وأبدأ بكلمة
اماني
هجاوب على الاسئله دى
لا 
اقول  احب
اخبره بكرهى….قراءه الكتب…اتمنى لغيرى الخير حتى وان كان ضد مصالحى…ان اعرف دينى وواجباتى…
اذا فشلت اقول..المرة القادمه انجح واشجع نفسى…اعتذر
=D
الوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو
وتعتمد القدرة على التعبير عن المشاعر على إحساس الشخص بالأمان، فالذين يشعرون به يفهمون مشاعرهم واحتياجاتهم وكيف يتعاملون معها ويعبرون عن عواطفهم للآخرين بشكل تلقائي وسهل. بينما الذين لا يشعرون بالأمان يتخذون من البعد العاطفي وسيلة دفاعية أو أسلوب حماية من الآخرين.
هذه المشكلة لها عدة اسباب منها:
تكرار النموذج
بعض الأشخاص يتخذون من أسلوب التحفظ في إبداء المشاعر تكتيكا أو مناورة لجعل الشخص الآخر يعبر عن مشاعره إذا كان قليل التعبير عنها بشكل يؤلم الشخص الآخر.
أحيانا يظن البعض أنه بهذه الطريقة يجبره على إظهار عواطفه، وتصبح القصة صراع قوة، فهما غير قادرين على التواصل مباشرة والتعبير فيلجآن لأساليب قاسية وغير مباشرة للتفاعل.
إضافة لذلك قد يصمت أحد الطرفين ويبتعد تماما عندما يفرط الطرف الآخر في متطلباته واحتياجاته العاطفية.
تواصل صعب
إضافة إلى أن الرجل والمرأة مختلفان على صعيد التعبير العاطفي، فهو متحفظ بينما هي عاطفية، فإن التعبير لشخص من جنس آخر قد يكون محكوما بأفكار مسبقة أو تنشئة مجتمعية لقنته أن معنى أن يكون قويا هو أن يكون غير مبال ولا يتأثر بسهولة، فحلول المشاكل والتعاطي مع شؤون الحياة يجب ألا يكون عاطفيا كما يعتقد.
إذا كان أحد الطرفين عاطفيا فإن التواصل بينهما سيكون صعبا جدا، لذلك من الضروري تطوير مهارات التعبير عن المشاعر.
تدرب على التعبير عن مشاعرك
• جرب التعرف على مشاعرك قبل أن تشارك بها غيرك، وإذا كنت تتجنب التواصل العاطفي لمدة سنوات طويلة، سيكون من الصعب عليك التعبير عن مشاعرك أو إدراكها بسهولة. كلما شعرت بأنك تزيح مشاعرك جانبا توقف واسأل نفسك ما الذي تشعر به بالضبط.
هل اقتنعتى
ام لا
gh huvt
يعنى
ماشى
نعيد على شان الحبايب
لاء
انا هعيد
ماكتبته
تمام
7:23pm
تمام
طويب1-كيف تقول احب ؟((عن طريق النظرات- الحركات-اقولها وانا مندفع-لا اقول احب))
2-كيف تقول اكره؟((لا اتحدث مع من اكره -اخبره بكرهي -اخفي في قلبي حتى لااجرح شعوره-انا لااكره)) 
3-كيف اكون حكيم؟((معرفه تجارب غيري - قراءه الكتب -اطرح رائي السليم-لا احب ان اضهر الحكمه))لكلمة هى مفتاخ الاحساس
مفتاح
الاحساس الداخلى يقتلة الصمت و الجياء والحالة النفسية لكتم التعبير عن الاحساس
4-كيف اكون طيبا؟((اتنمى لغيري الخير حتى وان كان ضد مصالحي- مصالحي بالرتبه الاولى وغيري بالثانيه))
5-كيف اكون عاقل؟((ان استطيع استخدام عقلي كما هو يجب انا استخدمه-لا احب ان اكون عاقلا -ان اعرف ديني وواجباتي))
6-ماذا يجب ان اقول اذا فشلت؟
7-ماذا افعل اذا اخطأت؟
شكرا
ممكن 
تقول كلمه تصف بها تلميذتك
بما ان الكلمه تعبر
جيدة على الطريق مستقرةالشخص بالأمان، فالذين يشعرون به يفهمون مشاعرهم واحتياجاتهم وكيف يتعاملون معها ويعبرون عن عواطفهم للآخرين بشكل تلقائي وسهل. بينما الذين لا يشعرون بالأمان يتخذون من البعد العاطفي وسيلة دفاعية أو أسلوب حماية من الآخرين.
هذه المشكلة لها عدة اسباب منها:
تكرار النموذج
الأبناء الذين يعيشون مع أحد الوالدين المنفصلين تكون لديهم قدرة قليلة على التواصل العاطفي ولم يتلقوا توجيها كافيا في كيفية التعبير عن مشاعرهم، فيميلون للنسحاب والإحساس باكتفاء عاطفي ذاتي والبعد عن الآخرين الذين يتصرفون معهم بالمثل.
بعض الأشخاص الذين لم يستطيعوا التعبيرعن مشاعرهم أو يتدربوا على ذلك، يصبحون أكثر اهتماما بأبنائهم أو أزواجهم ووأكثر تواصلا عاطفيا معهم. بينما يكرر آخرون نموذج آبائهم نفسه.
قلق وخوف
الأشخاص الغارقون في القلق والعمل أو الخوف أو المرض، ليست لديهم القدرة على التعامل مع مشاعر القلق والحميمية معا في الوقت نفسه، لذلك لا يكونون متواجدين لمعرفة واستيعاب حاجات الآخرين.
مناورة للضغط
بعض الأشخاص يتخذون من أسلوب التحفظ في إبداء المشاعر تكتيكا أو مناورة لجعل الشخص الآخر يعبر عن مشاعره إذا كان قليل التعبير عنها بشكل يؤلم الشخص الآخر.
أحيانا يظن البعض أنه بهذه الطريقة يجبره على إظهار عواطفه، وتصبح القصة صراع قوة، فهما غير قادرين على التواصل مباشرة والتعبير فيلجآن لأساليب قاسية وغير مباشرة للتفاعل.
إضافة لذلك قد يصمت أحد الطرفين ويبتعد تماما عندما يفرط الطرف الآخر في متطلباته واحتياجاته العاطفية.
تواصل صعب
إضافة إلى أن الرجل والمرأة مختلفان على صعيد التعبير العاطفي، فهو متحفظ بينما هي عاطفية، فإن التعبير لشخص من جنس آخر قد يكون محكوما بأفكار مسبقة أو تنشئة مجتمعية لقنته أن معنى أن يكون قويا هو أن يكون غير مبال ولا يتأثر بسهولة، فحلول المشاكل والتعاطي مع شؤون الحياة يجب ألا يكون عاطفيا كما يعتقد.
إذا كان أحد الطرفين عاطفيا فإن التواصل بينهما سيكون صعبا جدا، لذلك من الضروري تطوير مهارات التعبير عن المشاعر.
تدرب على التعبير عن مشاعرك
• جرب التعرف على مشاعرك قبل أن تشارك بها غيرك، وإذا كنت تتجنب التواصل العاطفي لمدة سنوات طويلة، سيكون من الصعب عليك التعبير عن مشاعرك أو إدراكها بسهولة. كلما شعرت بأنك تزيح مشاعرك جانبا توقف واسأل نفسك ما الذي تشعر به بالضبط.
• تقبل مشاعرك وتذكر أنه من حقك كإنسان أن تكون لديك مشاعر تجاه كل شيء. قل لنفسك أن العواطف لا تجعلك ضعيفا أو مغفلا. استمع للطريقة التي يعبر بها من تحبهم عن مشاعرهم، واتخذ من كلماتهم نموذجا لك وجرب أن تحاكي هذا النموذج عندما تشعر بشعور قوي تجاه شيء ما.
ليس من الضروري أن تشارك أحدا بهذه التجربة، لكن جرب أن تضع مشاعرك في كلمات من أجل نفسك.
• ليس من الضروري أن يكون الموقف العاطفي كبيرا ومؤثرا جدا لدرجة البكاء مثلا. جرب أن تعبر عن مشاعرك في مواقف صغيرة وعادية بجمل مثل «أحبك عندما تفعل ذلك» أو «أنا أشعر بخيبة أمل الآن».
• جرب أن تشرح شعورك بشكل فسيولوجي. بمعنى أنه لو ضاعت منك الكلمات أو لم تعرف ماذا تقول تحدث عن تأثير الموقف العاطفي عليك جسديا. فإذا مررت مثلا بحالة فقدان عزيز تستطيع أن تقول أن قلبك يدق كلما تذكرته أو شعرت بتقلص في معدتك من شدة الحزن عليه. هذه الطريقة في التعبير بديل عن كلمات «أنا حزين» أو «أشعر باشتياق».
قدم يد المساعدة
بعض الأشخاص جافين أو متحفظين في التعبير عن عواطفهم ومشاعرهم، لذلك قد تجد صعوبة في التواصل معهم لو كنت شخصا منفتحا في التعبير عن مشاعرك. التباعد العاطفي مع أفراد الأسرة أو الأصدقاء قد يؤثر على ديناميكية العلاقة. إليك نصائح لكيفية التعامل مع هؤلاء الأشخاص المتحفظين.
• حدد سبب مشكلة التعبير عن المشاعر، فقد يكون سببها عقليا أو فسيولوجيا أو جرحا عاطفيا قديما أو مشكلة في العلاقة أو أسبابا أخرى.
• اطلب المشورة والمساعدة من الطبيب أو الشخص المختص إذا كان سبب المشكلة نفسيا أو جسديا، فمعرفة السبب المرضي قد تكون مدخلا للحل. على سبيل المثال ينغلق بعض مرضى السرطان على أنفسهم ويبتعدون عن الناس عاطفيا، لأنهم يخافون التحدث عن الاحتمالات الواردة.
• فكر مع نفسك بأسباب المشكلة التي ادت للتباعد العاطفي بينك وبين الشريك أو الصديق أو أفراد الأسرة، وكن جاهزا للتحدث عنها وعن احتياجاتك العاطفية. أهم شيء أن تدرك أن هناك مشكلة ولها أسباب لتعرف كيف تتحدث عنها.
• يجب أن تلاحظ جيدا سبب بعد شريكك عاطفيا، فقد يكون سببه كارثة أو مشكلة كبيرة حدثت للأسرة واختار الإنغلاق العاطفي لانه لا يعرف كيف يتعامل معها. البعد جسديا قد يكون سببا أيضا للبعد العاطفي.
الجرح السابق هو ايضا سبب لعدم التعبير عن المشاعر لان الشخص يخاف أن يختبر الألم مرة أخرى.
• قد تستغرق مسألة جعل الآخر البعيد عنك عاطفيا عدة محاولات، لكن عندما يبدأ الكلام كن لطيفا ولا تتهمه أنه غير عاطفي قدر الإمكان. هدفك يجب أن يكون التعاطف.
• انقل أفكارك إلى محادثة وتحدث عن الأسباب والموضوعات التي حددتها للمشكلة. صغ ما تريد قوله في أسئلة لتجد تجاوبا نوعا ما، بدلا من أن يكون حديثك على شكل إدلاء بتصريح.
• لاحظ العناوين التي يمكن أن تبدأ بها نقاشك، بمعنى اختر النقاط السهل نقاشها مع الآخر والتي يتقبل الحديث فيها، قبل الانتقال للنقاط الصعبة.
تذكر دائما أن التباعد العاطفي والسكوت عن التعبير عن المشاكل مشكلة لم تخلق بين ليلة وضحاها، وحلها ليس سريعا أيضا ويحتاج لعدة محاولات.
رأي علم النفس
البارون: عدم التعبير عن المشاعر قد يؤدي إلى مشاكل نفسية
د. خضر البارون قال ان مشكلة عدم القدرة على التعبير عن المشاكل لها أسباب عديدة، إضافة إلى سبب مهم هو ثقافتنا التي لا تشجع على ذلك، وربما تعتبره ضعفا أو مدخلا يتيح للآخرين استغلال مشاعرنا وعواطفنا، منها:
- البعض لا يمتلك الثروة اللغوية الكافية للتعبير عما يشعر به أو يجول في خاطره من مشاعر، وقد يكون أيضا لا يمتلك الجرأة أو الشجاعة أو يخشى سخرية الآخرين منه، أو يخجل من أن يبدو أمامهم شخصا عاطفيا.
التنشئة الاجتماعية تلعب أيضا دورا في ذلك، فأحيانا لا يدرب الشخص منذ صغره على التعبير عن مشاعره أو لا يرى نموذجا أمامه ليقتدي به.
وفي عصر وسائل الاتصال الحديثة نستطيع أن نقول أيضا ان التواصل الالكتروني قلل من مهارات البعض في التواصل الشخصي، وأصبح من السهل عليه أن يعبر كتابيا أو الكترونيا عن مشاعره، وبدأ شيئا فشيئا يفقد مهارات التواصل الشخصي والتعبير كلاميا أو بلغة الجسد عن عواطفه.
ثم تحدث البارون عن الوسائل التي يمكن من خلالها تشجيع الشخص الذي يعاني من كتمان عاطفي على التعبير عن مشاعره، فقال:
- لا بد من استدراجه لذلك واعطائه المحفزات في الوقت والزمان المناسبين عن طريق إشعاره بأن ذلك يسعد الطرف الآخر، ومساعدته على تجربة التعبير عن مشاعره براحة. وإذا لم تسعفه ثروته اللغوية التعبير اللفظي يمكن محاولة مساعدته على تنمية مهاراته اللغوية عن طريق طرح أسئلة من نوع «ربما تقصد أن تقول كذا وكذا؟» أو «هل فهمتك بشكل صحيح وأنك تشعر بكذا وكذا؟». فترديد العبارات أمامه وعلى مسامعه يجعله ينمي مهاراته اللفظية.
إضافة لذلك لا بد من إعطائه الثقة بنفسه، والتأكيد على أنه لن يستغل من الآخرين عاطفيا، ومجاراته وعدم الاستهزاء بمشاعره أو التقليل من شأنها.
ثم تحدث البارون عن خطورة الكتمان العاطفي على الصحة النفسية للفرد بقوله:
- هناك مقولة في علم النفس تقول ان المكبوت لا يموت ويتحين الفرصة ليخرج على شكل أزمات نفسية أو فلتات لسان أو حيل دفاعية عقلية.
الإنسان الذي لا يعبر عن مشاعره سوف تتحول إلى اللاوعي، وتظهر على شكل اضطراب في السلوك أو النوم أو أحلام يقظة أو زلات لسان أو أزمات نفسية أو أمراض سيكوسوماتية، أي أمراض عضوية ذات أسباب نفسية.
أضف الى مفضلتك

مصرى وافتخر

يطرحالرئيس: لست ديكتاتورًا وأردت تنزيه القضاة قال الدكتور محمد مرسى، رئيس الجمهورية، إن إقالة النائب العام جاءت لتلبية مطالب الثوار بعد أن رفعت كافة المظاهرات الإقالة كمطلب ثورى، كإسقاط نظام مبارك. وقال الرئيس خلال حواره مع التليفزيون المصري مساء اليوم الخميس إن القرار تأخر بعض الشيء لظروف المرحلة، لكن الأمر حاليًا لم يعد يحتمل التأخير أكثر من ذلك لداوفع وعوامل حقيقية مثل إعادة محاكمة قتلة الثوار والبحث عن القتلة، مشيرًا إلى أن الإعلان عن ذلك يحقق الحفاظ علي مؤسسات الوطن إلي أن يقر الدستور الجديد. ولفت الرئيس إلى أن السلطة القضائية مستقلة ودورها الاساسي الحكم بما هو موجود بالدستور والقانون، مؤكدًا أن القانونيين لا يشرعون وإنما يحكمون بما يشرع لهم، قائلا: "عندما أصدر تشريعًا حتي ولو فيه عوار ليست مسئوليتهم، وليس عليهم غبار أن يقولوا رأيهم في مجال القانون وليس التشريع". وأكد الرئيس أنه أراد بالإعلان الدستوري أن يجعل القضاة ليس لهم علاقة بالجوانب السياسية وذلك لتنزيههم عن اي يكونوا طرفًا في اي نوع من انواع الخلاف. وقال الرئيس: "الإعلان الدستوري هو ليس أول إعلان يصدر خلال المرحلة الانتقالية التي شهدت 5 إعلانات دستورية، كما أن الإعلان الأخير يحقق أهداف المرحلة القصيرة ولمدة مؤقتة سيسقط مباشرة بمجرد تصويت الشعب علي مشروع الدستور الجديد". وأكد الرئيس أنه سعيد بالشعب المصري بالتعبير عن رأيه ورفض البعض الإعلان الدستوري في إطار المحافظة علي البلد ومشهد المعارضة صحي وإيجابي من المعارض يقول رأيه والمؤيد يقول رأيه، المعارضة مطلوبة حتي لا يتصور صاحب القرار ألا ينظر فيما يفعل وهذا ما فعلته وما أتحدث عنه. وأشار الرئيس: "أشعر بالاستياء لاندساس من كان فاسدًا في النظام السابق ورموز الفلول وسط المتظاهرين، كما أننى قلت ووعدت من قبل بأن دم الشهداء في رقبتي وقد شكلت لجنة لتقصي الحقائق وجمع الأدلة وظهرت أدلة جديدة وبإجراءات صحيحة ليست استثنائية". وتابع: "إعادة المحاكمة تحتاج إلى تشريع قانوني لكي تكون مضبوطة بالقانون فلسنا أمام استخدام سلطة ولكن نحن في حالة ثورية للبحث عن حق للشهداء". وحول الاتهمات الموجهة بالديكتاتورية والسير علي خطي النظام قال الرئيس: "عانيت كثيرًا من فعل الديكتاتور والإجرام في حق الوطن والفساد، كما أن التعبير عن الرأي من خلال قنوات التعبير مقبول جدًا، ولكن لابد من البعد عن التخريب والعنف لأنه مخالف للقانون". نفسه الان لماذا وإلي متي سيتم السكوت علي هؤلاء الاعلاميين الكاذبون الملفقون المخربون؟……….. بالطبع هذه ليست حرية رأي بل هذه قلت أدب وكما قيل من أمن العقاب أساء الأدب لذلك أطالب الجهات المختصة بمحاسبة هؤلاء وبأسرع وقت ممكن. اذهب بنفسك… إلى حيث توجد التجارة والأخذ العطاء! اذهب بنفسك… إلى حيث يوجد المال! اذهب بنفسك… إلى حيث يوجد الناس! اذهب بنفسك… إلى حيث يكون مسرح الأحداث! اذهب بنفسك… إلى حيث يكون المرح والخيال! فتش عن مواضع اهتمامات الآخر… وأذهب إليها طارقا بابها بكلامك الخاص. ولسوف يعتقد هذا الشخص أنك من أروع الأشخاص الذين سبق له أن حاولهم… السبب: هو أنك تتكلم، مباشرة، في الأمور التي تثير انتباهه، وتذهب إلى النقطة المباشرة التي تستحوذ على اهتمامه، في اللحظة الراهنة. فتش عن موقع مصلحة الآخر، واذهب إليها مع مصلحتك الخاصة جاعلا مصلحتك ومصلحته واحدة. وعندما توجه مصلحتك في اتجاه مصلحة الآخر، وعندما توحد مصلحتك مع مصلحته، تكون قد بنيت معه تحالفا صلبا، من الصعب أن ينكسر. فتش عن موقع معتقدات الآخرين وآرائهم، واذهب إليها مع معتقداتك، وآرائك أنت أيضا. ووظف آراءك ومعتقداتك الخاصة لتصديق وتاكيد وتبرير معتقداته. اخلط معتقداتك ومازجها مع معتقداته، لكي تبني معه قلعة من الاعتقاد المشترك. وسيبقى هذا الشخص إلى الأبد حليفا لك في الدفاع عن هذا المعتقد. فتش عن مواقع رغبات الآخر، واذهب إليها حاملا معك كل ما يحقق، بالضبط، هذه الرغبات، كيا، وبشكل تام… لن تحلم في أن تكون في وضع أشد تأثيرا في الآخرين: من أن تكون في موقع القادر والقائم على تحقيق رغباتهم بالذات… بشكل تام… ومباشر. إن الأمر ليقتضي منك الكثير التدريب وصقل الشخصية والكثير من المقدرة والفن قبل أن تكتسب ما يكفي من الجاذبية الشخصية لاجتذاب الآخرين وجعلهم يأتون إليك… لكن ذهابك أنت إليهم، لا يقتضي منك سوى الإرادة وبذل القليل من الجهد. وفي كلا الحالين فإنك واصل إلى النتيجة نفسها… ألا وهي حصول التقارب الذي يسمح بالتعالى كل مصري مخلص لابد من إيجاد وسيله لتدمير الآله الإعلاميه المصريه ، الآن و بكل اللغات أقول أن عدو مصر الأول ليس إسرائيل أو الشيعه و لكن عدوها الأول هو الإعلام المصري بهيكله الحالي ، لابد من تدمير هذا الهيكل و تغييره بكل الوسائل الممكنه القانونيه منها و غير القانونيه ، لن نستطيع أن نواجه عدوا أو نحل مشاكلنا الداخليه طالما أن آلة الفتنه لا تتوقف عن البث ، أنا أعلم أن الله عز و جل قادر على إفشال مكرهم كما فعل كثيرا من قبل و لكن لابد لنا من دور لوأد الفتنه قبل إنتشارها ، و قد كان امير المؤمنين عمر رضي الله عنه و أرضاه صاحب منهج واضح في وأد الفتنه قبل بزوغها لذا تعد فترة حكمه من أنجح و أعدل الفترات ، لذا أسأل الله العلي القدير أن يوفق عبده مرسي في إصدار القرارات التي تعدل مسار هذا الفاسد المسمى بالإعلام و تجنبنا ويلاته ، كما أرجو كل مصري شريف أن يفكر في كيفيه التخلص من تلك الآله و إستبدالها باخرى واعيه محايده تعمل لمصلحة الوطن فقط بعيدا عن الأهواء الفاسده التي تطعمهم حرام و تغذيهم بالحرام.ضد، معا، في سبيل تحقيق مصلحة متبادلة.—————————————————————————————————- هذا وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها من خلال مجموعات عمل متخصصة من أجهزة البحث الجنائى لفحص تلك الوقائع وكشف غموضها وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .. وتهيب أجهزة الأمن بالمواطنين المشاركين فى التظاهرات السلمية الحذر تجاه تلك الممارسات ، والإبلاغ الفورى عن أية معلومات تساهم فى الوصول إلى مرتكبيها من خلال الإتصال بالأرقام التالية : 0224888888 – 0224884500- 01005347777 – 01006623339 – 01002331010 – 01006033811 - 27985712=============================================================================================================================أربعة أشياء تُمرض الجسم الكلام الكثير * والنوم الكثير * والأكل الكثير *الجماع الكثير وأربعة تهدم البدن الهم * والحزن * والجوع * والسهر وأربعة تيبّس الوجه وتذهب ماءه وبهجته الكذب * والوقاحة * والكثرة السؤال عن غير علم * وكثرة الفجور وأربعة تزيد في ماء الوجه وبهجته التقوى * والوفاء * والكرم * والمروءة وأربعة تجلب الرزق قيام الليل * وكثرة الإستغفار بالأسحار * وتعاهد الصدقة * والذكر أول النهار وآخره وأربعة تمنع الرزق نوم الصبحة * وقلة الصلاة * والكسل * والخيانة أخواني وأخواتي.. يقول صلى الله عليه وسلم ((بلغوا عني ولو اية )) وقد تكون بارسالك هذه الرساله لغيرك قد بلغت آيه تقف لك شفيعةً يوم القيامة ==============================================================================================ما أريد أن أؤكد عليه هو اننا يجب ان ننظر للفترة الحالية علي انها المرة الأولي التي يجتمع فيها المصريون علي إختلاف طوائفهم ورتبهم وعقلياتهم ومرجعياتهم ليضعوا دستوراً كعقد بين الحاكم والمحكوم وبين المحكومين وبعضهم..وفي هذه الحالة ينبغي ان تكون مفاهيم الدولة والدستور والعقد الإجتماعي والقانون المدني وغيرها واضحة في أذهان الناس وايضاً تلاقي منهم إرتياحاً وتوافقاً مع معتقداتهم وتراثهم الديني %%%%%%%%%%% هل مفهوم الدستور والنصوص الوضعية يخاصم تراث الإسلام والمرجعية الإسلامية؟..نحاول الإجابة التدوين القادم كان معكم تايه في وسط البلد=============================================================================نهينا حكم العسكر وبعدين بقا مين هيمسك البلد 6 ابريل ولا الاخوان ولا مثقفين ولا الاحزاب المهترئة اللي لسة أب سياسة ولا كلهم هيتحدو ويعملو مجلس رئاسي يتخانقو فيه زي العيال الصغيرين ولا ولا ولا ياعم سيبونا في حالنا انتو عايز ايه من البلد بالضبط خانقتونا وصدعتونا بديموقراطية وانتو اصلا كل واحد فيكم بيضرب في التاني من تحت الحزام سيبو البلد تمشي وخلو الجيش يتصرف علي الاقل هو مؤسسة ليها احترامها مش زيكم صويت علي الفاضي ومصالح شخصية

Get out of your mind



To behave in a manner opposite of normal life resulting in any form of altered mental state, usually as a result of heavy consumption of alcohol. Behavior is akin to a semi truck with no fucking brakes. Inspired by the song of the same name, written and performed by the glorious, genius Lil Jon himself.
"Get out of your mind. Get out of your mind. Fuck that shit, get out of your mind."-Lil Jon
When someone says something so outrageous and unbelievable, one may say "Are you out of your tree?" which means that the person is out of their mind on such an idea. The phrase originates from the popular
Out of your mind, or head. Feeling crazy in the moment. Crazy enough to do something that you would not usually do, or perhaps it can be described for someone who always lives a little bit out of their gourd.
Someone might call out to another alarmingly, "Are you out of your gourd???" if they are planning to do anything extremely out of ordinary, or if they already catch them in the act.n
meaning if an old friend or enemy is not around for you to see, then that just means that he is out of your mind, meaning you are not thinking about him/her/them...they are living their own life and you are living yours...
Person1: What ever happened to person3???
Person2: Who cares, fuck person3, out of sight out of mind!!!

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...