السبت، 9 يناير 2021

معلومة

 


عندما تسرع في السؤال عن الآخرين عندما تفتقدهم فأنت إنسان رائع 



السمو بالنفس يعني الترفع عن كل ما يعيب نفسك.. 

ويجلب لها الذل والمهانة سواء بتفكير.. بفعل . أو بكلام.. 

عندما تسمو بنفسك تجد أن هنالك الكثير من الناس الذين مثلك.. 

وكذلك الكثير ممن هم دونك.. 


السمو بالنفس يعني الترفع عن الخوض في التفاهات.. 

الترفع عن مجالسة السوقة.. 


 السمو بالنفس.. 

من أعظم الصفات التي تغيب عن البشر.. 

السمو بالنفس.. 


‫البعض في حياتنآ كالمطر ‬

‫بجماله ورائحته ومفاجآته☔️؛ ‬

‫يزرع دآخلَنا ألفَ زهرة💐 ؛‬

‫ويتركُ إبتسامة تملأ الْقَلْب بالحَياة🍃


‫كُل صفعة تعلمك درساً, وكل سقوطٍ يدربك على الوقُوف جيداً‬ ‫كل تجربة قاسية تخلف لك تذكاراً من الحكمة‬ ‫كل طعنة تزودك بالثبات أكثرلذلكّ لاتسأم🌸..‬

 *إشراقة الصباح*☀‬

‫قم صافح الصبح فالأحزان ترتحل‬

‫قد أدبرالهم مهزومالدى الغسقِ‬

‫وارفع بصوتك ذكرالله مبتسماً‬

‫واقرأأعوذ برب الناس والفلقِ* ‬

‫*صباحكم سعااادة وتوفيق* ‬

‫☆ *أذكار الصباح*☆‬


"حبي نفسك" لانك لو حبتيها هتخليها الاحسن والاجمل والاصلح والاشطر والاذكي والجدع وبالتالي كل الناس هتحبها وسمكك هيكتر

3

بصي في المرايه ....قومي بصي في المرايه لو اللي انتي شايفاه عجبك ...يبقي هيعجب كل الناس خلي باللك الناس بتشوفك بعينك انتي


شفافية و قدر من الادارك الحسى 

فأن العلاقة طرديا بين الزيادة فى هتان الصفتان وسرعة وقوة تأثير الرسالة عليك 

بمعنى عندما أشعر بأن عاطفة كبيرة تجتاحنى تجاه شخص ما بدون سبب


المحبين هم اكثر قدرة على التخاطر, خاصة بأن ارواحهم تآلفت كما يقول الرسول -صلى الله عليه و سلم-: (الأرواح جنودٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف و ما تناكر منها اختلف) .. إذن عند تآلف الأرواح تكبر الفرصة بوجود التخاطر .. ومن هؤلاء المحبين : أفراد العائلة الواحدة , الاصدقاء الحميمون, إحساس الأم عندما يكون أطفالها في ورطة , إحساس البعض بموت احد اعضاء عائلته ..


التخاطر اذن استقبال للطاقة الصادرة من عقل أي شخص وتحليلها في عقل المستقبل ,اي انه يدرك افكار الاخرين و يعرف ما يدور في عقولهم و ايضا باستطاعته ارسال خواطره و ادخالها في عقول الآخرين .


1 – تركيز الانتباه :

يجب أن يكون تركيز الانتباه بنسبة 100 % في حالة الممارسات التخاطرية ...ولا يجب الانشغال بالتفكير ...ماذا سيحصل...وهل سننجح أم لا ؟؟ .

يجب أن تتوفر لدينا الرغبة في تركيز الانتباه ...على أن لا يكون التركيز جهدا ...إننا إذ نركز نترك هذا التركيز يجري بصورة تلقائية :

فإما أن نستخدم التركيز بفكرة تتعلق بكلمة أو مفهوم معين...كان نردد كلمة " سيارة " ...أو أي كلمة أخرى غير ذات صلة بطموحاتنا أو مشاكلنا اليومية ...بحيث تتيح لنا التركيز فيها..بدون جهد أو شد..كي نصل بالوعي إلى مرحلة من الانقطاع عن التفكير ...؟؟

 التخاطر فهو أمر يختلف فهو يعني استقبال الطاقة الصادرة من عقل أي شخص وتحليلها في عقل المستقبل، بحيث يدرك أفكار الآخرين أي أنه يعمل على توفيق حواسه على تلقي المجال الكهرومغناطيسي الصادر من الآخرين ومعرفة ما يدور في عقولهم عن طريقها. وهذا جانب من الظاهرة.. أما الجانب الآخر فهو إرسال خواطره وإدخالها في عقول الآخرين. 



اللامفرداتية Alexithymia حالة ضعف في التعبير عن العواطف والمشاعر والتعلق الاجتماعي، والعلاقات الشخصية، والتمييز بين مشاعرالاخرين وتقديرها. المصابون بهذه الحالة حساسين جداً، لكن يوجد لديهم كبت يجعلهم في حالة "unempathic - غير عاطفيين" نسبة المصابين بها تصل إلى 10% من البشر.

اشغلي نفسك في امور تحبيها، امراض مثل الخوف والقلق والوساوس لا تنتهي بسرعة تحتاج للتدرج وحالتك قد تحسنت على الدواء وهذا يدل على ان حالتك ستتحسن اكثر أؤكد لك، بالنسبة للنوم نظمي وقتك هذا هو افضل حل فالنوم يحتاج الى التنظيم ستجدين ان بعد فترة تستطيعين النوم بسهولة دون خوف وفي الوقت المحدد

أن أروع ثاني شيء في الحياة هو أن تُحَب

*أي أن يُُحبك الآخرون*

وأروع شيء في الحياة هو أن تُحِب * أي أن تُحِب أنت الآخرين *

ويرفض البعض هذه القاعدة

فالبعض يقول أن حب الآخرين لنا هو أهم بكثير من حبنا لهم

فأنت عزيزي و عزيزتي ..

أيهما تفضل أنت * أن تُحَب *أو *أن تُحِب*؟؟

أتمنى أشوف تفاعلكم

بدل (أنا لم أستطع) تقول (أنا أستطيع)، وأتمنى الآن وأنت تقرأ -إن شاء الله- هذا الجواب تقول (أنا أستطيع أن أترك من أجل الله تعالى)، (أنا أستطيع أن أترك هذه المعصية حياءً من الله)، (أنا قادر على التوبة، أنا قادر على ترك الحرام، أنا قادر على ترك سماع الأغاني والموسيقى والنظر إلى الشيء المحرم)، أتمنى أن تستبدل هذه بتلك، هذا نوع من العلاج أنا لا أمزح معك، وإنما قل، أتمنى أن تقول هذا بنفسك خاصة قبل النوم، قبل أن تنام في فترة الألفة كما يقولون أي ما بين اليقظة والنوم، قل هذه الكلمة 10 مرات قل (أنا قادر على ترك المعصية حياءً من الله، أنا قادر على ترك الأغاني، أنا قادر على ترك النظر للحرام) عندما تقول هذا الكلام هذه رسائل إيجابية ترسلها لنفسك، سوف تشجعك على أخذ القرار. هذا أول شيء.

لسلب والعطاء سلاح فى قلبى

والهجر سيف بيمزق وجدى

والغدر شايل برمحة قلبى

  بقيت زى القتيل فى اكفانة قتيل

حتى عيون الكل بتفرح فية

وايادى الصبايا تجرح فية

ليست هناك تعليقات:

علم النفس

المصرى: 19. إذا كان لديك حلم بأن تكون أو تفعل شيئًا يبدو مستحيلًا، فحاول تحقيقه على أي حال. سيصبح الأمر أكثر استحالة مع تقدمك في السن وتحملك...