الخميس، 14 مايو 2020

قلق2


علاج ذهني سريع
تغيير الأفكار سهل
قبل ان تتحول لمعتقدات
المعتقد هي فكرة او ذكرى
مرتبطة “بالمشاعر” ..
*نظام المعتقدات لزائدي الوزن مليء بكلمات
مثل سمين ، قبيح ، فاشل ،كسول
يجب استبدال هذه الكلمات بكلمات جديدة بمشاعر ايجابية ..
**استخدم كلمات خفيف ،حيوي ، نجاح ،
رابح ،مبتهج
فأنت تؤثر بالمستقبلات الكيميائية لكل خلية ..
لن تأكل من أجل الألم او الغضب ..
**تٌعيد تدوير جسدك كل سنة ..
تؤثر على نشاط جيناتك بالإشارات
التي ترسلها ..
باستخدام الافكار والمشاعر والسلوكيات ..
*كيف تعرف الرسالة السلبية ؟
سريعة ، قوية ، ملحّة ..
*اول اسبوع تغيير من السلب للايجاب ..
تحرّك
بدلاً من مشاهدة التلفاز تحدّث
بدلاً من الاستماع لقصصهم تحدّث عن ما تحب
اصعد السلالم
*التنقية :
تشمل الجسد والروح والمشاعر والافكار
تخلص من جميع السموم
سواء في الطعام او الشراب او المشاعر او العلاقات المؤذية ..
?￘ᄋازج ?￙ニقي ?￘ᄋبيعي ,, احرص عليها ..
*تناول الطعام بحواسك الخمسة ..
انظر اليه ،شمّه ، المسه ، تذوقه بحرص ..
استشعر كل لقمة
تذوقها ..
*تناول كل يوم طعام جديد ..
لا تأكل كل يوم نفس الطعام ?
جددّ
ديباك شوبرا
#صحة#دايت#ريجيم#سعادة#اقتباسات#تمبلر#تمبلريات#عرب تمبلر#اجتماعی#مجتمع#نصيحة_اليوم#نصائح_طبية#علم النفس#صحي#فوائد صحية
19 notes
SPONSORED



About Tumblr Ads

تعلمت ألا تدعي شئ قبل أن تختبرك الحياة فيه ..
و تعلمت أنك اذا قررت الإرتباط بشخص ( صداقة - زواج - غيره ) .. عليك التخلي عن أي توقعات مثالية و التزود بالاستعداد للتغافل عن سيئاته طالما محتملة مقابل أن تنعم بـ حسناته
و تعلمت أنك اذا أردت أن تحافظ على علاقة قريبة مهما كان نوعها .. فعليك بالصدق و كرم المشاعر في كل الأوقات طالما هناك ما تعطيه .. و اذا مر وقت و لم يبادلك الطرف الآخر الاهتمام و أنت على علم بصدق مشاعره .. فستتوفر الأعذار من تلقاء نفسها ..
أما العتاب يأتي أيضا من تلقاء نفسه عندما يطول الوقت و تتكرر الأعذار حتى تنفد .. و طالما هناك عتاب اذن هناك محبة .. و اذا كانت المحبة لأجل الله .. لن تذهب أبدا من القلب .. و ستزيد 
.
و تعلمت أنك كي تحظى بعلاقات عامة جميلة مع الآخرين .. اقبلهم كما هم .. وأحسن الظن بهم .. و ازهد فيما معهم و كن كريما معهم فيما معك .. و ابتسم دائماً .
أما اذا رغبت في تحدي نفسك و ضم انسان يكرهك الى قائمة محبيك فأحسن إليه كلما أساء إليك ! و النتيجة مضمونة
أما اذا رغبت في علاقة مستقرة مع نفسك .. ابكِ كثيراً لربك تعباً من الدنيا و من هواك و من أخطائك .. واهتم بنفسك فالأقرب فقط .. ولا تتدخل فيما لا يعنيك.
تعلمت أن أكثر الأشياء التي يجب أن نتحرر منها صورتنا عند الآخرين .. كن أنت و عش نفسك و تحدث عن أحلامك و عن مفاهيمك للدنيا و اعترف بأخطائك و قل ما علمته لك الدنيا دون خجل .. و لا تهتم بما يتصورونه عنك ..
و تعلمت أن المشاعر لا تُطلب .. المشاعر تُمنح فقط .. واذا طلبتها خسرتها و خسرت معها بضعة أشياء من نفسك .
تعلمت عندما لا تربط سعادتك بشئ أو بشخص .. ستتاح لك فرصة واسعة لتستقبل السعادات التي يضفيها عليك كل شئ على حدى .
و تعلمت أن أكثر شئ يجب تربية صغارنا عليه هو اللطف و الأسلوب الحسن الذي يعبر به عن نفسه في الرضا و الغضب .. و هذا في حد ذاته من حسن الأخلاق ..
تعلمت أن التواضع مع الكرماء عِزة .. و مع السفهاء قِلة .
و تعلمت أن الحياة لا تستحق كل هذا العراك ..
الحياة صـلاة كبيـرة .. أركانها الذكر و الشكر و الصبر و العفو و الإحسان
شيماء فؤاد
#اقتباسات#تصوير#صور#غرد_بصورة#جماليات#وردي#مساء_الورد#مساء_الخير#سعادة#صداقة#زواج#علاقات#علاقات معقدة#تمبلريات#عرب تمبلر#تمبلر#اجتماعی#مجتمع#اقتباس#قراءة#حقيقة#نصيحة_اليوم#ورد
14 notes
يجب الاعتراف أننا لسنا على صواب بنسبة 100% في آرائنا وما نتحدث به ..
مهما ظننا في أنفسنا النبوغ والعبقرية وتغليب العقل والمنطق .. نحن يا صديقي لا نملك مفاتيح الحكمة وجائز أن يخوننا التفكير ويخدعنا المنطق ..
نصيحتي لنفسي ولك، اتهم نفسك،و راجع آراءك، و محص كلامك ..
وقبل كل شيء، ردد بصدق حقيقي ( اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه) .. فليس لنا غير معية الله من عاصم ..

كريم الشاذلي  
#اقتباسات#اقتباس#رأي#قراءة#تمبلر#اجتماعی#تمبلريات#عرب تمبلر#مجتمع#مساء_الخير#تفكير#نصيحة
26 notes

في الزواج

احرص على ثلاث عند الإختيار
- التقوى ثم التقوى ثم التقوى .. انسان غير تقي لن يجد أي غضاضة في هدر حقوقك .
- التقارب الفكري .. كلما كانت مفاهيمكم للحياة متقاربة قلت مساحات الإختلاف و فُرص الاصطدام .. آه لو تعرفون كم هذا مُريح.
- النضج و القدرة على تناول و حل المشكلات بالشكل السليم .. و ليس بشكل صبياني و انفعالي.. حتى لا يُستَهتَر بالميثاق الغليظ مع أول بادرة غضب .
و هذا بخلاف الحُب ..

و بعد الزواج احرصا على ثلاث
- المشاركة و هي روح الزواج
- الاشباع العاطفي
- التغافل عما يمكن التغافل عنه ( اللي عاوز ينعم بالحلو .. يتحمل مُرُّه )

و اياكما من ثلاث
- الكِبـر .. لا أقصد التعالي على بعض .. أقصد أن تتكبرا عن الاعتراف بالخطأ أو الإعتذار أو ابداء المحبة و تذكرا أن الكبر هو الذي أخرج إبليس من رحمة الله .
- الكذب .. لان الكذب يهز الثقة ولا يصمد بيت على أسس مهزوزة.
- المقارنة وأخواتها ( النقد باستمرار - التقليل من الشأن - عدم التقدير - اشعار الآخر بالقدرة على الإستغناء عنه و غيرها ) كلها كاسرة للخاطر و جارحة للقلب و لا يطيب منها الإنسان بسهولة.

- و تذكروا شيئا واحدا
استمرار الزواج و استقراره يتحدد على أساس واحد .. القدرة على التعامل مع الأوقات الصعبة بشكل يخرجكما بأقل الخسائر .. و هذا ليس سهلاً .. و يحتاج إلى تدريب من اللحظة التي تدرك فيها ذلك ..
 شيماء فؤاد
#زواج#زفاف#حب#الرجل والمرأة#علاقات معقدة#علاقات#علاقة#نصيحة_اليوم#خطوبة#تمبلر#اجتماعی#تمبلريات#عرب تمبلر#مجتمع#اقتباسات#مساء_الخير
21 notes
bahja999.blogspot.com
قاموس المصطلحات النفسية
قاموس المصطلحات النفسية • قاموس المصطلحات النفسية بالحروف الأبجدية أ الشخصية Personality هي البناء الكلي الفريد...
#معلومات#علم نفس#علم النفس#تعلم#هل تعلم#اقتباسات#تمبلر#تمبلريات#عرب تمبلر#مساء_الخير#مساء_الورد#جامعة#فوائد#صحة
15 notes

قد تكون شخصا خطيرا في الكون
المسؤولية :-
كل إنسان يتأذى في أي مكان على هذا الكوكب .. تحدث تغييرات غير محسوسة في الكون .. الدمار الذي تخلفه الحروب ، والحيوات التي تُسلب دون حق ، والمشاعر القوية التي تصاحب هذه الأحداث ، كلها تؤثر في الكون وما فيها .. فيبدء الكون إعادة تشكيل نفسه ليتفاعل مع الأحداث .. والتشكيل يحدث على مستوى غير محسوس ، وببطء شديد جداً ، كالجبال التي تتحرك وكأنها لا تتحرك .. فمن يفعل الشر ، يلقى شرا وإن طال الأمد ، ولا ظلم في ملكوت الله ، ومن يفعل خيرا يلقى مثله ..
ولكن يظل الغموض في آلية عمل الكون .. وفي التوقيت .. وفي قوة الأثر .. وفي شفافية الإنسان أو المجتمع أو الأوطان في التعامل مع القدر .. هنا تكمن الإشكالية ..
مئات الأطفال يموتون .. والكون بدء بالعمل .. بطبيعته المتأنية الصبورة والتي لا تعييها عقولنا .. فترتفع الآلام والصرخات .. ويستقبلها القدر ويتفاعل معها ، ويعكسها على الأرض .. فتلاحظ انتشار الشر في أماكن أخرى رغم أنها بدأت في أماكن مختلفة .. إن بدأت الحروب في منطقة ، قد تنتشر هذه الطاقة في مناطق أخرى ، إن بدأ الفساد في بقعة معينة ، قد ينتشر في بقاع أخرى .. إن بدأت المظاهرات في مناطق معينة ، تتبعها مناطق أخرى .. فالبندول بدء بالعمل .. فالأحداث وما يصاحبها من طاقات ترتفع ، وتنعكس على من هم على نفس الذبذبة .. وينطبق هذا على الخير .. ولتسريع عملية إحداث التغيير الإيجابي .. أوجد الله سننا كثيرة .. منها الدعاء بنية واضحة .. الصلاة .. الأعمال الإيجابية .. المشاعر الطيبة .. مساعدة الآخرين .. وغيرها من الأعمال التي ترتفع فيتفاعل معها القدر ، وتعكسها على بقية المخلوقات ..
كلما حدثت تغييرات سلبية على وجه الأرض .. يعتبر هذا تنبيها على أن نعمل أكثر في صناعة الإيجابيات والأعمال الفاضلة .. هناك حروب في العالم .. إذن هناك شرور عميقة ترتفع .. ما علينا هو أن نكثر من الخيرات لترتفع ..
بالعامية :
أي شخص حاليا يمر بمشاعر سلبية قوية وما قادر يتخلص منها بسبب الأحداث المؤلمة .. حول هذه الطاقة إلى طاقة مضادة وابدأ بنشر الأمل والتفاؤل والعمل الصالح .. مشاعرك مضرة للكثير .
زوج تعيس
زوجة تعيسة
موظف تعيس
مراهق تعيس
مسؤول تعيس
متدين تعيس
إنسان تعيس
إنت مضر .. مضر لنفسك ولغيرك .. ماخذ حيز في الكون عالفاضي .. لا تفيد نفسك ولا غيرك .. تستهلك أكثر مما تنتج .. وعامل ربكة في الأجواء .. ناس تموت وناس عايشة في رعب حقيقي وإنت يالس تنكد على نفسك وغيرك ..
الأحداث السلبية مستمرة لأن في طاقة تستمدها من أمثالكم .. فيزيائيا أي شيء نسلب منه الطاقة يتوقف ، المشكلة إحنا نعطي طاقة للسلبيات ولهالسبب هي مستمرة .. في ناس كفاية شغالين على توليد طاقة سلبية لتدمير الناس والبيئة .. إنت بتعاستك تساهم وياهم .. صاير جزء في هذه المعادلة المؤذية .. صاير عضو فاعل في المؤامرة ..
حول الطاقة إلى القطب الآخر .. قيام الليل ، مناجاة ، أذكار ، محاضرات ، دورات تنموية ، أعمال خيرية ، أعمال تطوعية ، مساعدة الأهل ، إدخال السرور والطمأنينة في قلوب الناس .. شوف وين تقدر تشتغل على نفسك عدل ، شوف وين تقدر تعطي أكثر ، وتبدع أكثر ، وابدأ من هناك بدل ما يالس تتحوقل من غير ما تصنع شي يفيدك ويفيد اسرتك و وطنك ..
الهدف هو الإكثار من الطاقة الإيجابية .. الهدف هو الإكثار من الامتنان ، والشكر ، والدعاء ، والعمل الصالح .. لتنعكس هذه الخيرات على بقية العالم بإذن الله ..
{وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
{وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ}
{وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ القُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ}
{وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا}
{مَنْ عَمِلَ صَالِحاً مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً وَلَنَجْزِيَنَّهُمْ أَجْرَهُم بِأَحْسَنِ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ}
{ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَى قَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}
الشكر والامتنان على الظروف الحالية هو عمل ينبع من القلب وليس من اللسان …
الله سبحانه عليم بمافي الصدور .. عليم بالنيات وعليم بما نحمله من شكر أو تذمر على ما نمر به من ظروف ..
وكل شعور بالشكر والرضا وحسن الظن والتوقع الجميل من القلب، فهو يصعد للسماء ويمطر أحداثاً ونتائج تسعد القلب الشاكر ..
———
شاهين
#اقتباسات#حقيقة#سعادة#الحمد_لله#نعمة#شكر#أمان#تاملات#تمبلر#تمبلريات#عرب تمبلر#قراءة#مساء_الخير#نصيحة_اليوم#معلومات#حكمة أعجبتني#تنمية_الذات
12 notes
bahja999.blogspot.com
جاري البحث عن شريك\ة الحياة ♥
دعونا نتفق على أن شريك الحياة المناسب ذبذباته منسجمة مع ذبذباتك هو يشعر بهذا الانسجام كما تشعر به أنت ,, في البداية من الطبيعي ...
#تمبلر#اجتماعی#مجتمع#تمبلريات#اقتباسات#وعي#تنمية_الذات#سعادة#حب#زواج#الرجل والمرأة#علاقات معقدة#علاقات#علاقة#مدونة عربية#مدونات#مدونتي#مدونة#قراءة#مساء_الخير#مساء_الورد
11 notes
bahja999.blogspot.com
أهم ما ينبغي مراعاته عند الإقبال على الزواج
ملخص أهم ما ينبغي مراعاته عند الإقبال على الزواج : *الأبعاد الخمسة التي يجب مراعاتها عند اختيار الزوج : البعد الجسدي , الع...
#زواج#حب#علاقة#علاقات#علاقات معقدة#الرجل والمرأة#المرأة#خطوبة#زفاف#سعادة#نصيحة#كلماتي#مدونة عربية#مدونات#مدونتي#مدونة#تمبلريات#مجتمع#اجتماعی#تمبلر#عرب تمبلر#مساء_الورد#مساء_الخير
8 notes
bahja999.blogspot.com
قد تكون شخصا خطيرا في الكون !
المسؤولية :- كل إنسان يتأذى في أي مكان على هذا الكوكب .. تحدث تغييرات غير محسوسة في الكون .. الدمار الذي تخلفه الحروب ، والحيو...
#ايجابية#حقيقة#نصيحة_اليوم#سعادة#تمبلر#تمبلريات#مجتمع#اجتماعی#عرب تمبلر#مساء_الخير#مساء_الورد#قراءة#مدونتي#مدونة عربية#مدونات#اقتباسات#تنمية_الذات#تنمية_ذاتية
5 notes

**كيف اعرف رسالتي في الحياة**
1- حدد الاشياء الي تسعدك و تخليك في حالة حماس و فرح لمن تسويها ، شغفك تجاه الشي دليل كبير انه ممكن يكون رسالتك .
2- انتبه للامور الي تحب تسويها لمن يكون عندك وقت فراغ ، في الغالب رسالتك في الحياة تتمحور حوالين هواياتك و ما تحب .
3-حاول تتذكر وش كنت تحب تسوي و انت صغير وش اكثر شي تستغرق فيه و تلعبه؟ كيف كنت تلعب؟ احب العابك لك؟ مع مين كنت تحب تلعب او تجلس معه كثير؟رحلاتك الي كنت تحبها وقت المدرسة . اذا ما تذكر اسال اهلك او الناس الي عرفوك عن قرب في ذاك الوقت .
4- اسال نفسك قبل النوم : “ماهي رسالتي في الحياة؟”
5- اعمل قائمة بالأمور الي تحب تسويها و ركز على الي فيه خدمة و فائدة للاخرين اكثر شيء.
6- تذكر ان رسالتك ربما تكون بسيطة ! مش بالضرورة تكون شخصية مشهورة و معروفة و ثرية . الاغلبية لمن تقول لها وش رسالتك في الحياة تعتقد انه من الضروري تكون لامع و هذا مش صحيح ، لكن في نفس الوقت هذا لا يعني انك مش مهم او رسالتك في الحياة مش مهمه ! لان الله سبحانه و تعالى لا يخلق شي عبث او ماله اهمية. فيه ناس كثير ما نعرفها بالاسم و لا نعرف الخير الي هم جالسين يقدمونه للارض و للبشرية و هالشي ما يقلل نهائياً من اهميتهم. وفي العموم من يزرع خير يحصد خير بغض النظر عن ماهيته.
7- استمر في محاولة معرفة رسالتك حتى لو اخذ منك هالموضوع فترة مش قصيرة. لأن من المهم انك تعرف رسالتك عشان تعرف وين تركز و وش تركز عليه بدل العيش بعشوائية بلا هدف واضح . اذا ما اتضحت لك كل الصورة ركز على الشي الي واضح معك الان اليما تعرف الرسالة بالتحديد.
8-من وسائل معرفة رسالتك في الحياة انك تتبع حدسك و احساسك الداخلي. ربما لحظة تجلسها فيها مركز على داخلك تجيك فيها الاجابه الي انت تدور عليها .
9-انتبه للي يقولونه لك المحيطين بك من اهلك و اصدقائك المقربين، وش الي يشوفونه فيك؟ وش يعتقدون افضل شي مناسب لك ممكن تسويه في حياتك؟
10-يجب ان تعرف انك الان بما تفعله ؟ تعيش و تعمل بجزء من رسالتك في الحياة ! شوف كيف تحاول ترفع وعيك و كيف انت تطور ذاتك كل يوم و كيف تساعد الناس بلا مقابل و كيف تسوي الي تحب و تستغرق فيه، كل هذي الامور تعني انك في جزء من رسالتك حتى ولو ما كانت واضحه و محدده .
mmeshaell
#تمبلريات#اجتماعی#عرب تمبلر#تمبلر#اقتباسات#السعادة#سعادة#النجاح#قراءة#تنمية_الذات#تنمية_ذاتية#مساء_الخير#مساء_الورد
22 notes

مصادر الطاقة السلبية في البيت هي :
1- الأتربة .. وخاصة الأتربة الغير مرئية!
2 - الورود المجففة .. ويقول العلماء بأنها تحمل طاقات سلبية تسمى طاقات الموت .
3 - العنكبوت او بيت العنكبوت !!
4 الجدران المتسخة تولد طاقة سلبية !
5 - الحاجيات والأشياء والكراكيب التي لا نستخدمها لمدة طويلة !
6 - نبات الصبار .. ان له قوة عظيمة في توليد طاقة سلبية في المكان .
7 - الأشياء المكسورة كـ الكراسي الأفضل التخلص منها وعدم إصلاحها !
8 - الصور المعلقة .. تولد طاقة سلبية وأقصد بها صور ذوات الأرواح !
9_الأشعة الكهرمغناطيسية والهواتف النقالة وخاصة في غرفة النوم… الحذر أن تكون قريبة منك عند النوم.
للتخلص من الطاقة السلبية :
1 - صوت القرآن و خاصة ” الفاتحة و البقرة “ و أصوات العصافير تولد طاقة هائلة في البيت !
2- تعطير المكان .. فالروائح العطرية تجعلك تشعرين بالانتعاش والراحة لأنها تولد طاقة تلقائية إيجابية .
3-الطفل الصغير .. لا تقيدي طفلك ودعيه يمرح في كل مكان فإنه مع حركته يولد طاقة إيجابية عجيبة .
4- المكان البارد يولد طاقة إيجابية ..(  اللي مالهم نفس يشتغلون يضعوا مكيف في المطبخ وراح يشوفوا ان الطاقة أصبحت إيجابية لديهم) !
5 - الألوان الزاهية تولد طاقة إيجابية
6 - الخضرة والأشجار الطبيعية تولد طاقة إيجابية هائلة مع الحرص على عدم إقتناء شجرة الصبار.
7 - الورد الطبيعي وخصوصا الفل.
#معلومات#نصيحة_اليوم#تمبلر#مجتمع#تمبلريات#عرب تمبلر#سعادة#طاقة#ايجابية#مساء_الخير#مساء_الورد#اقتباسات
14 notes
SPONSORED



About Tumblr Ads

ماذا حدث ليحول تجربة من المفترض ان تكون مبهجة الى ألم ؟
أقطع وعداً مع نفسك
ان لا تعمم تجاربك
ان لاتحولها الى معتقدات ..
خذ ورقة وعامل مشكلتك كما لو كانت لصديق
اخبره ان لديه حرية الاختيار
ثم اعطية خطوات معينة للتغيير
اطلب من صديقك ان يتحلى بالصبر وان النور سيأتي ليضيء الظلام قريباً
ثم طبق الرسالة
اجعل المواجهة طريقة حياة ..
لا تدع مشاعر تتراكم ،نظف اول باول
بعد فترة ،ستصبح المواجهة ممتعة
كيف تحرّر المشاعر السلبية ؟
١-راقب مشاعرك من غير افكار
٢-حدد مكانها في جسدك
المشاعر السلبية تسكن الجسد وتسبب امراض مزمنة لذا حدد اين تتواجد في جسدك ..
٣-اعطي هذا الشعور اسماً
لا تستخدم لغة الضحية تركوني ،تخلوا عني
قل حزن ، غضب ..لغة موضوعية .
٤- تحمّل مسؤولية مشاعرك ، لا تنتظر احد ليضبط مشاعرك هذه مسؤوليتك .
٥-اكتب الموقف ب٣ طرق مختلفة
١- احكيها من وجهة نظرك
٢-احكيها من وجهة نظر الطرف الآخر
٣-اكتبها من وجهة طرف ثالث ينقل القصة..
كل مرة ستزيد الموضوعية وتقل الطاقة السلبية
٤- مزق الورقه وارميها
٥-اخبر شخص تحبه بما حدث .
٦-استرخي ، اسبح ، اذهب لمكان جميل في الطبيعة
تذكّر ..
ليس مهمتك ان تجعل الآخرين سعداء
لا علاقة لك بعدم قدرة الآخرين على التسامح
#وعي#ايجابية#سعادة#تمبلر#تمبلريات#مجتمع#اجتماعی#علاقات معقدة#عرب تمبلر#اقتباسات#نصيحة_اليوم#تنمية_ذاتية#تنمية_الذات#ورد#مساء_الورد#مساء_الخير#جماليات#جمال#تصوير#صور#صورة_اليوم
12 notes
من علامات الصادقين : إذا نظر اعتبر ، و إذا صمت فكر ، و إذا تكلم ذكر، و إذا مُنع صبر، و إذا أُعطي شكر، و إذا اُبتلى استرجع، و إذا حُمل عليه حلِم ، و إذا علم تواضع ، و إذا قاد الناس رفق، و إذا سُئل بذل، نيته أفضل من عمله، وعمله أفضل من قوله..قوله الحق ,و خُلقه الحياء، و لا يتكلف ، الناس منه في راحة وهو من نفسه في نصب ليقيمها على الطاعة .

علي بن أبي طالب  
#علي بن أبي طالب#اقتباسات#اقتباس#صدق#تمبلر#تمبلريات#عرب تمبلر#اجتماعی#قراءة#حكمة
20 notes
خذ الحكمة أنى أتتك فإن الحكمة تكون في صدر المنافق تتلجلج في صدره حتى تخرج فتسكن إلى صاحبها ,,

علي بن أبي طالب  
#علي بن أبي طالب#تمبلر#اجتماعی#مجتمع#تمبلريات#عرب تمبلر#اقتباسات#اقتباس#حكمة#حكمة أعجبتني#مساء_الورد#مساء_الخير#مقولات
11 notes
أفضل العبادات الصمت و انتظار الفرج,,

علي بن أبي طالب  
#علي بن أبي طالب#اقتباسات#اقتباس#تمبلر#تمبلريات#مجتمع#اجتماعی#حكمة#حقيقة
21 notes
الجاهل يعرف بست خصال:
الغضب من غير شيء،
والكلام في غير نفع،
والعطية في غير موضعها،
وأن لا يعرف صديقه من عدوه،
و إفشاء السر،
والثقة بكل أحد.

علي بن أبي طالب  
#علي بن أبي طالب#اقتباسات#اقتباس#حقيقة#تمبلر#تمبلريات#عرب تمبلر#علاقات#اجتماعی#مجتمع#حكمة أعجبتني#مساء_الخير
12 notes
من كثرت نعمة الله عليه..كثرت حوائج الناس إليه ..فمن قام لله فيها بما يحب عرضها للدوام و البقاء و من لم يقم ..عرضها للزوال و الفناء ..

علي بن أبي طالب  
#علي بن أبي طالب#اقتباسات#اقتباس#الحمد لله#نعمة#حقيقة#حكمة أعجبتني#تمبلريات#تمبلر#عرب تمبلر#مجتمع
5 notes
تُعْرَف خساسة المرء بكثرة كلامه فيما لا يعنيه، وإخباره عما لا ُيسأل عنه.

علي بن أبي طالب  
#علي بن أبي طالب#اقتباسات#اقتباس#حكمة#حقيقة#تمبلر#تمبلريات#عرب تمبلر#مقولات
21 notes
لا تَرغَبَ فيمن زَهد فيك ، و لا تَزهدَ فيمَن رَغب فيك ..

كونوا لقبول العمل أشد اهتماماً من العمل , ألم تسمعوا قول الله عز وجل : { إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِين} ..!

إذا أقبلت الدنيا على أحد أعارته محاسن غيره, و إذا أدبرت عنه سلبته محاسن نفسه



الناس ثلاثة: عالم رباني، و متعلم على سبيل نجاة، و همج رعاع، أتباع كل ناعق، يميلون مع كل ريح، لم يستضيئوا بنور العلم، ولم يلجأوا إلى ركن وثيق

عل
إن قوماً عبدوا الله رغبةً فتلك عبادة التجار، وإن قوماً عبدوا الله رهبةً فتلك عبادة العبيد، وإن قوماً عبدوا الله شكراً فتلك عبادة الأحرار

اطبعْ الطّينَ ما دامَ رطباً، واغرسْ العودَ ما دام َلَدِنا، لو رأيتَ ما في ميزانِك لختمتَ على لسانِك.

علي بن أبي طالب  
#علي بن أبي طالب#حكمة#نصيحة#اقتباسات#اقتباس#تمبلر#مجتمع#تمبلريات#عرب تمبلر
5 notes
المعرفة رأس مالي، و العقل أصل ديني، و الشوق مركبي، و ذكر الله أنيسي، و الثقة كنزي، والعلم سلاحي، و الصبر ردائي، و الرضا غنيمتي، و الزهد حرفتي، و الصدق شفيعي، و الطاعة حبي، و الجهاد خُلقي و قرة عيني

ع
لا يرجون أحدكم إلا ربه و لا يخافن إلا ذنبه
و لا يستحي أحد إذا سُئل عما لا يعلم أن يقول لا أعلم و إذا لم يعلم الشيء أن يتعلمه
و اعلموا أن الصبر من الإيمان بمنزلة الرأس من الجسد فإذا قُطع الرأس ذهب الجسد و كذلك إذا ذهب الصبر ذهب الإيمان


بين المرأة و الرجل 
______________
باستطاعة أي امرأة مهما كان عمرها…أن تكون شابة دائما إذا وجدت لحظة للمتعة , أكبر عدو للمرأة الكآبة و ليس الزمن
أنت تسب امرأتك إذا امتدحت امرأة أخرى أمامها !
قلوبُ النساءِ العظيماتِ كالغربال ، لا يمكنُ لهُ أن يحتفظَ بصغارِ الرجال .!
أبغض الرجال عند النساء البخيل و الجبان
الدليل على حب المرأة لك هو تقليدها إياك
أول أغراض الحب الصادق في الرجل هو الخجل .. و في المرأة الجرأة,,جوته
إذا أحب الرجل امرأة سقاها من كأس حنانه,, إذا أحبت المرأة الرجل لم تذل رجولته أبدا
الرجل لا يولع إلا بالمرأة التي تحترم نفسها و تميز بين الطبع و التصنع
في كل رجل حقيقي طفل يتوق إلى اللعب فلتعمل النساء على اكتشاف الطفل في الرجل
إذا وجدت أنك لا تستطيع أن تكتم سراً عن المرأة فاعلم أنك تحبها ,,جيرالدي
المرأة الطيبة تزداد جمالا كلما زدتها إعجابا و تزداد وداعة كلما زدتها اطمئنانا ♥
المرأة مخلوق يفوقنـا رقـة و جمالا و موقـف الرجـل منهـا مقياس تحضره ,,د.غازي القصيبي
الرجل القاسي هو من يجبر المرأة على أن تتخلى عن رقة أنوثتها وتتحول للنقيض فقد استغل ضعفها لإهانتها بدلا من أن يحتويها !
تحية لكل رجل .. لا يظلم المرأة ..حتى لو ظلمته هي أو قصرت في حقه الرجولة صبر و تحمل .. و ليست فرد عضلات ! ,, خالد الباتلي
تخضع المرأة لقوة عقل و ليس قوة عضلات ، و تضعف لرقة قلب و ليس لزمجرة لسان,,  د. عادل صادق
إذا قوي شك الـرجل بالمرأة ضعفت ثقتهـا في رجولته ,,شكسبـير
كل رجل إنما هو طفل المرأة التي تحبه ♥
إن عذوبة الحنو في المرأة أجمل من جمال الوجه وأبقى
المرأة الصالحة لا يعدلها شيء . . لأنها عون على أمر الدنيا و الآخرة . . عبد الله بن المقفع
احترام الرجل للمرأة يعني الأمان والأمان أهم لها من الحب..و من الخبز وإن كانت هناك من ترضى حياة لا احترام فيها فلا تتوقع أن تصبح ملكة في زمن ما زال يؤمن بالجواري ! إذا كان الحب خاتماً من ذهب فالاحترام صولجان وتاج إن ذهب.. رحل ومعه كل شيء وإن أتى كان كالملك.. جاء و معه كل شيء !

ما تقوله المرأة حرفيا .. لا تعنيه .
بمعنى : إذا قالت : أنت لا تتحدث معي على الإطلاق .. فهي تقصد اشتقت للحديث معك .
إذا قالت أنت لا تستمع لي : تعني أنت تستمع نعم لكن ما أريده هو الدعم النفسي و المشاركة . إسمعني و تحدث معي . 
أنت لم تعد تحبني كالسابق .. أشعرني بحبك أكثر. و هكذا ..

من علامات المحبة الصادقة عند المرأة
إذا كانت تحب سيرتك و تحب من يحبك
إذا لم تغضب إذا خالفتها الرأي
إذا كانت تتأثر بغضبك أو حزنك
إذا كانت تحاول دائما خلق مواضيع لتحدثك
إذا كانت تستشيرك كلما حاولت الإقدام على فعل أو اتخاذ قرار
إذا كانت تبتهج لهديتك مهما كانت بسيطة
إذا كانت تحاول التخفيف عنك أو التبرع بالقيام بأحد أعمالك
إن كان يقلقها غيابك
إذا كانت تحرص على عمل كل ما يرضيك ولا تكرر عمل ما يغضبك
إذا كان لا يزعجها ضعف دخلك
إذا كانت تحاول مشاركتك أفكارك واهتماماتك وتحاول الدخول إلى عالمك و الاهتمام بهواياتك وعملك
إذا كانت لا تشعر بالخجل من عملك مهما كان
و إذا كانت تحرص دائما على إبلاغك بالأخبار السارة بنفسها 


إذا ميز الرجل المرأة من بين كل النساء ، فذلك هو الحب 
إذا أصبح النساء جميعاً لا يُغنين الرجل ما تُغْنِيه امرأة واحدة ، فذلك هو الحب 
إذا مَيّز الرجل المرأة لا لأنها أجمل النساء.. ولا لأنها أذكى النساء ، ولا لأنها أولى النساء بالحب.. ولكن لأنها هي هي.. بمحاسنها وعيوبها.. فذلك هو الحب
عباس محمود العقاد
كيف تعرفين أنه يحبك بصدق؟
هناك مقياس لا يخطئ تستطيع المرأة أن تقيس به صدق الحب عند الرجل .
هذا المقياس هو حنان الرجل .
والحنان غير الحب . فالحب الحقيقي يفجر عند الرجل ينبوعا دافئا من الحنان يتمثل في تصرفات عفوية لا يخطئها إحساس المرأة .
إن العاشق يستطيع أن يقدم الضمة والقبلة وهمسة الغزل.
لكن الحنان شيء آخر ..الحنان هو أن تحس المرأة أن الأب بداخله أو الأخ الكبير هو الذي يقدم حبه و رعايته وخوفه عليها . وهى تصرفات عفوية غير قابلة للافتعال ولا تصدر إلا عن حب صادق و حقيقي .
فالحنان هو العملة الحقيقية للحب الكبير , والحنان لا يقبل إلا تفسيرا واحدا هو أنها تعني عنده الكثير .
أحمد رجب
عانق ببطء ,,اضحك بشدة، اعشق بصدق, و سامح بسرعة.

إن الروح تتعذب , و تتعذب كثيرا , عندما نجبرها على العيش على نحو سطحي . الروح تحب كل ما هو جميل و عميق ,,

حين يريد الرب أن يذهب بعقل شخص ما , يمنحه كل رغباته !!


لا يمكن كشف أسرار الحياة العظيمة إلا من خلال أمرين المعاناة والحب .

يمكن أن تلخص حياة الإنسان على سطح الأرض
في البحث عن رفيق الروح ، فقد يدّعي المرء أنه يسعي وراء الحكمة ، أو المال ، أو السلطة ، و لكن الحقيقة ، أنه مهما حقق من آمال ، فلن يكتمل شعوره بالرضا عن الذات ، إلا إذا وجد رفيق روحه .

الحب ليس في الآخرإنه موجود داخلنا و نحن من نوقظه من غفوته.ولكي نوقظه نحتاج إلى الآخر,ليس للكون من معنى لحين يكون لدينا أحد يشاطرنا انفعالاتنا.

الحب الحقيقي يتغير وينمو مع الوقت ويكتشف طرقا جديدة للتعبير عن نفسه,,



أي شخص وقع في الحب لا بد أنه قد تعلم كيف يفقد نفسه و يجدها مجددا,,

من لا يملك شيئاً ليخسره … إنسان حر!

قابلت الكثير من الأعداء ولكن أسوأهم نوعاً هؤلاء الذين يدعون بأنهم أصدقائي !

إننا نحن من يغذي روح العالم , وستكون الأرض التي نعيش فوقها ,أفضل أو أسوأ , تبعاً لحالتنا نَحن .

 
الطرق المستقيمة لا تصنع سائقين مهرة !

إذا كنت تمشي فقط في الأيام المشمسة فإنك لن تصل أبدا إلى وجهتك !

المحارب لا يدخل في صراع على أشياء لا تهمه و لا يهدر وقته مطلقا في المشاحنات و الاستفزاز والمحارب يتقبل الهزيمة ولا يتعامل معها بلا مبالة ولا يحاول تحويلها إلى نصر ثم يلعق جراحه ويبدأ من جديد فالحرب تتكون من معارك كثيرة ولا يجب الوقوف عند اول معركة والاستسلام لها….

دائما يستطيع الأطفال أن يعلموا الكبار ثلاثة أشياء: السعادة بلا سبب ، الانشغال بشيء ما ، ومعرفة كيف يطلبون بكل قوة ما يرغبون فيه .

التعاسة سببها أننا لا نملك الشجاعة لتتبع العلامات و الأحلام و الإشارات..

تكون المعاناة إن تمت مواجهتها دون خوف أكبر تذكرة للحرية,,

ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...