وحدة طب الأعشاب والطب البديل

٢٨٥ تغريدة
متابَع
وحدة طب الأعشاب والطب البديل
@HAMUKSU
‏تعمل الوحدة على توعية وتثقيف جميع شرائح المجتمع بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية بالمملكة.
قسم العقاقير – كلية الصيدلة – جامعة الملك سعود – الرياضانضم في أكتوبر ٢٠١٧
غير مُتابَع بواسطة أيّ شخص تتابعه

تغريدات وحدة طب الأعشاب والطب البديل

إن استخدام النباتات الملوثة في العموم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل وأعراض صحية متعددة مثل: التسمم بالزرنيخ أو بالزئبق، الحساسية، القيء، الصداع، الفشل الكلوي، الإضطرابات العصبية، التهاب الكبد....الخ.
6. يعتبر التلوث أحد العوامل المؤثرة على في فاعلية الأدوية العشبية. حيث أنه غالباً ما يكون هناك تلوث للمنتجات الطبية العشبية عن طريق الحشرات، الطفيليات، الميكروبات، المبيدات الحشرية، و المعادن الثقيلة السامة كالزرنيخ أو الكادميوم أو الرصاص أو الزئبق.

اقتراحات المتابعة

‏الدكتور احمد الوائلي العلاج بالاعشاب علاج العقم علاج البروستات علاج الدوالي جميع انواع العلاج مع الضمان باذن الله 00905511788391
الحساب الرسمي لبرنامج هاشتاج، يذاع على قناة الجزيرة مباشر 
المرجعية الوطنية في كل ما يتعلق بالطب البديل والتكميلي | للتواصل 920013114
5. من العوامل المؤثرة أيضاً على فاعلية الأدوية العشبية هو ضبط الجرعة. فمن المهم التقيد بالجرعة المحددة من قبل الممارس الطبي، أي أن عدم التقيد بالجرعة العلاجية يؤدي إلى عدم الحصول على التأثير المطلوب أو قد يؤدي إلى حدوث أثار جانبية.
١
١
إن تخزين الأعشاب المجففة أمر مهم و حيوي للحفاظ على تأثيرها الطبي لأطول فترة ممكنة.يجب تخزين أجزاء العشبة كالأوراق و الأزهار في أوعية زجاجية داكنة معقمة ذات أغطية محكمة في مكان جاف بعيد عن الضوء.ولا ينصح بحفظ الأعشاب في أوعية معدنية أو بلاستيكية لأنها قد تأثر على مكوناتها الفعالة.
٥
٤
3. اختيار الجزء الطبي الصحيح: في الغالب يوجد تباين في طبيعة وتركيز المكونات الفعالة في أجزاء النبات لذلك فإن للأجزاء المختلفة من النبتة نفسها استخدامات وتأثيرات علاجية مختلفة. فيجب الحرص على جمع الجزء من النبتة الذي يوافق الغرض الطبي المنشود .
٢
١
٢

المتداوَل الآن

المتداول لك

المتداول في مصر
#ابو_ليه
١٬٠٣١ تغريدات
المتداول في مصر
#ايهاب_امين_للطرق_والكباري
٦٧٫٧ ألف تغريدات
المتداول في مصر
عبد الباسط
المتداول في مصر
اليوتيوب
٧٬٤٩١ تغريدات
المتداول في مصر
علي الصوره
١٠٫٣ ألف تغريدات
عرض المزيد