السبت، 26 مايو 2018


افكار للحفل

هناك مجموعة من الافكار المجربة التي تساهم في انجاح الحفل بالنسبة للمديرة واليك بعضا منها:


1- حددي موعد واحد لاستلام الكشوف النهائية والشهادات قبل الحفل بيوم مثلا لتفادي انشغال المدرسات بذالك.

2- حددي وقت دوامك فالحفل في الصباح غير الحفل في فترة العصر

3- حددي طاقات معلماتك وامكانياتهن

4- حددي امكانيات مدرستك او مركزك واجعلي الحفل يتناسب مع جميع الامكانيات.

5- وزعي الادوار قبل الحفل باسبوعين في اجتماع رسمي واجعلي له محضر اجتماع يعتمد في ملف المديرة

6- قسمي الحفل حسب الخارطة الذهنية وهي بسيطة جدا واليك الطريقة

1- ارسمي على ورقة مربع في منتصفهاواكتبي فيها كلمة الحفل الختامي

2- ابدي بعمل لجان للحفل وذالك باخراج خط من طرف المربع من فوق ثم

لجنة النظام مثلا خط تاني ثم لجنة الضيافة خط ثالث ثم الطبق وهكذا حتى

تحددي الجان الاساسية


3- حددي ماتحتاجه كل لجنة بنات معلمات ادوات تحضيرات مسبقة حددي

4- اكتبي اسم كل مدرسة بوضوح تحت كل لجنة وفكري في مدى فعاليتها هناك.

5- اجعلي خط للطواريء وحديي الطواريء المحتمله

6- اعيدي الرسم الان ولكن على شكل نقاط ولجان

7- اعقدي الاجتماع غدا فانت الان متحمسة وخذا الحماس سوف ينتقل الى مدرساتك من خلال الحديث غدا

7-واخيرا تاعبعي العمل اولا باول فمثلا عند دخول المدرسات للتوقيع اسالي من تستك

طيعين منهن عن عملها واين وصل وكل ما سنحت لك فرصة تابيع مباشرة .

8- حدديالاعمال الملحة جدا مثل البطاقات فقرات الحفل على المسرح

المطويات وغيرة فهذي لابد لها من اعداد مبكر.

واحذري من :

1- عدم المتابعة فان ذلك يؤدي الى النسيان والفتور

2- اهملا موضوع الكشوفات والا سوف تجدين الجميع في الغرفةيرصدن الدرجات وقت الحفل

3- التاخر وقت حضور الحفل فحاولي ان تكوني اول الحضور

4- اصبري قليلا فانه اسبوع واحد فقط وبعدها اجازة تطول الى ............


وتجدون هنا على هذا الرابط المزيد من الافكار والمقترحات ..

http://www.dawahmemo.com/quran/


افكار لجوائز التخرج

تعتبر جوائز التخرج التي تمنح لطلاب وطالبات التحفيظ في نهاية كل دوره من الامور المحببه

لنفوس الطلاب اضافة الى كونها وسيله من وسائل التعزيز والتشجيع لهم ... لذا كان من الواجب عند

اختيار هذه الجائزه مراعاة عدة امور منها :

· مناسبة الجائزه لعمر الطالب فكل مرحله عمريه لها جوائز تختلف عن المراحل الاخرى بحسب

احتياجات الطالب النفسيه في تلك المرحله .

· ان تكون ذات فائده للطالب . بحيث يمكن ان ينتفع بها في حياته اليوميه .


· ان تكون الجائزه خاصه بالطالب نفسه فعلى سبيل المثال عدم اعطاء طالب في الابتدائي او المتوسط

ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...