الخميس، 8 ديسمبر 2016

البخارى

 روى البخاري (5921) ، ومسلم (2120) عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( نَهَى عَنْ الْقَزَعِ ) قيل لنافع : ما القزع ؟ : قال : ( أن يحلق بعض رأس الصبي ويترك بعضه ) .
وروى الإمام أحمد (5583) عَنِ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (رَأَى صَبِيًّا قَدْ حُلِقَ بَعْضُ شَعَرِهِ وَتُرِكَ بَعْضُهُ ، فَنَهَى عَنْ ذَلِكَ ، وَقَالَ : ( احْلِقُوا كُلَّهُ أَوْ اتْرُكُوا كُلَّهُ ) صححه الألباني في "سلسلة الأحاديث الصحيحة" (1123) .
والنهي في هذه الأحاديث الواردة عن القزع ، محمول على الكراهة لا التحريم .
قال النووي رحمه الله في "المجموع" (1/347) : " يُكْرَهُ الْقَزَعُ ، وَهُوَ حَلْقُ بَعْضِ الرَّأْسِ ؛ لِحَدِيثِ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما فِي الصَّحِيحَيْنِ قَالَ : ( نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم عَنْ الْقَزَعِ ) " انتهى .
وقال صاحب "مطالب أولي النهى" رحمه الله : "وَكُرِهَ القَزَعٌ , وَهُوَ حَلْقُ بَعْضِ الرَّأْسِ وَتَرْكُ بَعْضٍ" انتهى .
فعلى هذا ، فالقزع مكروه ، إلا إذا فعله صاحبه على وجه التشبه بالكفار أو الفساق ، ففي هذه الحال يكون محرماً لا مكروهاً .
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : " والقزع مكروه ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى غلاماًً حلق بعض شعره وترك بعضه ، فنهاهم عن ذلك . وقال : (احلقوا كله أو اتركه كله) إلا إذا كان فيه تشبه بالكفار فهو محرم ، لأن التشبه بالكفار محرم ؛ قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من تشبه بقوم فهو منهم ) " انتهى ط
كتب الله لقلبى حبها---فانارت الكون بجمالها ----اجعلنى انا وقلبى حبيبها---وتنفست شوقا نانفاسها--اجعلنى ياربى من هواها ---اجعلنى يا رب من رزقى وحلالى---واجعل حبها سعدى وهناءئ ---واجعل حبها نور سعادتى ---اسالك ياربى حبها وودها -سالت الله ان يدوم حبها----ويسعد قلبها واهلها* *ياربى لا تلومنى على حبها---فحبك احلى من شهدها* *قلبى يشدوا بانوارها---ونور الله امل العاشقى* *جمعت روحى بروحها----فجمعنا فى جنتك العاليا* *يارب اشهد ان حبها عفاف ورضا--فجعلنى وقلبى سبب سعدها* *يارب القى على محبتك----فانت الكريم بحبك احبها* *ياربى هل اذنبت بحبها---فقلبى اسير حبك وحبهااغفر لى يارب هفوات قلبى----فانت الرحيم بقلبى وقلبها كتب الله لقلبى حبها---فانارت الكون بجمالها سالت الله ان يدوم حبها----ويسعد قلبها واهلها ياربى لا تلومنى على حبها فحبك اكبر من ودها احمد على المصرى رايكم يهمنا

”لا أملك كلِمات توفي قدرَكُم ولَكِني أملِك قلبآ يُحِبُكُم ويدعو لكُم بِكُل جوامِع الخير ,,
اسأل من هو في مُلكِه مُقيم ،
وفي جلالِه عظيم
وعلى عِبادِه رحيم ،
وبِكُل شيء عليم ،
و على من عصاه حليم ،
و بِمَن رجاه كريم ،
أن يُكرِمكُم ،
ويُعِزكم ،
ويُحِبُكُم ،
ويرحَمّكُم ،
ويُغنيكم عن مَن سِواه ،
وان يحفظكملو إستسلمت للدنيا ومشاكلها هتاخد منك كل حاجة
هتاخد منك أحلامك وطموحاتك
هتاخد منك أهم حاجة فى الوجود "الأمل"
لو إستسلمت هتموت..
حارب عشان تعيش مبسوطشُعور مُخيف عندما تتفكّر فيه ،
لا خروج من الجنّة ولا خلاص من النار للأبد!
لذلك كان من قمة الغباء والغبن أن نخسر الجنّة لأجل حياة ليست بالحياة !
لأجل دنيا ستنقضي لا محالة ، و بعدها الحياة الحقيقية اللامنتهية ..
حتى النوم .. الذي هو نصف موت لا وجود له لن ينام أهل النار لأن عذابهم متواصل ،
و لن ينام أهل الجنّة لأنهم في راحة لا يحتاجون معها للنوم !
بمعنى أنه -إضافة للخلود الأبدي-
لن تجد مفرًا أو مستراحًا في جهنم إطلاقًا !
ولن تضيع منك لحظة جميلة في الجنّة إطلاقًا كل شيء مستمر ! فكّر دائمًا بخُلود الآخرة ، ستجد نفسك رغمًا عنك تستحقر حياة لا تساوي عند الله جناح بعوضة !!لا تستهن بأثر الذكر في صلاح يومك ،
واستقامة حالك فذكر الله حياة 🍀
قال ﷺ :“مثل الذي يذكر ربه والذي
لا يذكر ربه كمثل الحي والميت 🌹🍃راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعالا
راقب أفعالك لأنها ستصبح عادات
راقب عاداتك لأنها ستصبح طباعا
راقب طباعك لأنها ستحدد مصيركما خُلقنا لنيأس ،
خُلقنا لنقف على شرفة الحياة ونخوضها مطمئنين واثقين بالله وعلى أمل ،
وإن طال وقوفنا فالأمل أطولالبسطاء يمتلكون أرواحا نادرة جدًا ،
تجدهم بمظهر متواضع ،
لكنهم بمحتوى باهض وراقي ،
ينعمون بهدوء النفس
لأنهم يمتلكون كنز القناعةالقاعدة الأُولى والأخيرة في قانون العلاقات تنصّ على أن :
" دائِماً في البداية تظهر المشاعر وفي النهاية تظهر الأخلاق "كلُ أمانٍ بغير اللهِ فهو خوف
وكلُ رجاءٍ لغير اللهِ فهو ذل
وكلُ خوفٍ لغير اللهِ فهو جبن
وكلُ أملٍ بغير الله فهو خذلانمهر الآخرة يسير :
قلب مخلص ولسان ذاكر
سبحان الله و الحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
مسلم بقلب جديد
إبتسم أنت مسلم ( دعوة للتفاؤل )ربما تكون نائما ؛ فتقرع أبواب السماء عشرات الدعوات لك
من فقير أعنته بالقليل، أو حزين أسعدته أو عابر ابتسمت له
فلا تستهين بفعل الخير أبدًا
قد يسأل الولد في البداية : " من أين جئت ؟ " ولقد ذكرت من قبل كيف يمكن أن يجيبه الوالدان. لكن إذا وصل السؤال إلى هذه المرحلة فيمكن للوالدين أن يبدآ بشرح الموضوع له،بتقريبه من الكائنات الأخرى.يمكن أن يُشرح للولد كيف أن الكائنات الأخرى كالأزهار مثلا يحدث لها نفس الشيء أو يحدث لها شيء مماثل.نبدأ نتحدث للولد عن الزهرة وعن جمالها،ثم نشير إلى أعضاء فيها ونقول للولد : " إن هذا جزء مذكر وهذا جزء مؤنث ، وينبغي أن يتلاقى هذان الجزءان من أجل أن يتم توليد كائن جديد هو نبات جديد بشكل بذرة " ، ونشرح للولد أكثر حتى كيف تتشكل البذرة ؟ كيف تتولد ؟ من أين أتت ؟ ثم بعد ذلك يُترقى به إلى موضوع آخر بعد أن يألف هذا الموضوع . يمكن أن يُترقى إلى بعض الحيوانات ، مثلا الهرة في البيت أو أي حيوان من هذا القبيل . نبدأ بالحديث عن مرحلة الحيوانات ، لأن صفة " الجنسية " موجودة في كل الأحياء . قال تعالى: "ومن كل شيء خلقنا زوجين". ومنه فهذا السؤال وغيره مما يشبهه يمكن أن يمثل له عند الولد بأمثلة مختلفة من كل الأحياء:نبات أو حيوان.ينبغي أن تشرح الظواهر المختلفة للولد بوضوح وبشكل عادي وهادئ،ليس فيه أي نوع من الحرج حتى يشعر أن هذا الأمر طبيعي وليس فيه ما يثير التحفظ والزجر و… وكل هذا يعني باختصار وجوب ربط الطفل في عملية الإجابة عن مثل هذا السؤال بما حوله من مكونات الحياة,وهذا من شأنه أن يرفع الحرج عن الوالدين ويعلم الولد بطريقة سهلة وبسيطة وميسرة بإذن الله.

قتلت قلبى بيدى لا تسالنى ----كيف ومتى هان على
نزعت منة شوق لا تسالنى ---بحرمانى او بهجرى
مات كا نسيم او كا نار----ياليتنى مت قبل ان اكون عليل
قتلتنى بشوقها وحبها ---ونزعت منى دماء الحنين
هانت على نفسى من حبيب ----قتلنى واسالت بدمى عيون
ساقتنى الاقدار اليها -----كل الغريق بلا مجدافى
حتى يم حبها الهادر ---رمانى فى اعماق بلا انفاسى
تسابقت سهام القتل----تسال اين قلبى المقصود
زمانى رمانى فى احضان قلبها----حتى اغرقتنى بحبها
دموع قلبى سالت انهار----وندمى امات الاشواق
اهات قلبى صراخ ---يدوى فى ثنايا الاحلام
مقدور على ان احبها---وان انال من مر عذابها
رحماك يارب من شوقها----نال منها قلبى بحبها
مكتوب على ان اهواها-----واموت انا وقلبى مع هواها
سالت عقلى ما قال لى-----وتبسم من احزانى
معلومة خطيرة
لماذ تمرض بعض النساء
بعد الافراح والمناسبات والحفلات والزيارات
والله انه أقشعر بدني لهذه المعلومه .
💬 تقول داعية ( أستاذه)
في محاضرة دعوية
في احد كليات التربية
في المدينة المنورة
وتكلمت فيها عن لباس المرأة و بعد نهاية المحاضرة أقبلت عليها طالبة و قالت: كنت اتعامل بالسحر
و مع الشياطين
و الآن تبت الى الله
ولكن ساذكر لكي امر انشريه لعل فيه تنبيها للمسلمات ....
💬 تقول الطالبة الساحرة :
كنت اذهب للحفلات
و كنت ارى بعيناي الشياطين يرقصون مع المتعريات
و يلحسون سيقانهم
و افخاذهم واكتافهم وظهورهم وصدورهم
وما تعرى منهم
بل يركبون على اكتافهم ويلتفون على اوساطهم كانهم الثعابين
و كثير من الفتيات تمرض وتصيبها الامراض الخطيره بسبب هذه الشياطين والعياذ بالله
قال ايوب عليه السلام منبها ان الامراض قد تكون بسبب الشيطان
◀قال تعالى( واذكر عبدنا ايوب إذ نادى ربه اني مسني الشيطان بنصب وعذاب )(سورة ص)
اخواتي اطيلي ثيابك
و وسعيها حتى يوسع الله قبرك ويجعله روضه من رياض الجنه ..
ترى الدنيا متاع قليل والحياة الحقيقيه السرمديه هي الاخره
أستترو أخواتي
فلم يگن الجمال يوماً في التعري.
وليس التعري
من نعيم اهل الجنه
اسأل الله لي ولكم
← حسن الخاتمه
←والستر فوق الارض ←وتحت الارض
←ويوم العرض
وصل اللهم على محمد ابن عبد الله عدد ماذكره الذاكرين وغفل عنه الغافلين
انشروها بينكم
وبين اهل بيتكم ونسائكم
أنها معلومة مخيفة.
اختي فماذا تنتظرين بادري انتي لتفعل بقيه صديقاتكي للخير
فقط القليل من الثقه
وداعا للموضة والفسوق وستنجحين بإذن الله
وتذكري انت ملكه في لباسك المحتشم ..
والتعري هو لباس
الفاجرات
◀حكمة رائعة :
عندما تتعرى الأشجار
من ورقها أمام الملأ
يكون مصيرها حطب لنار
توقد بالدنيا !
كذلك النساء إذا تعرت أمام الملأ فقد يكون مصيرهن حطب جهنم.
الأنوثة {{ حياء }}
قبل أن تكون أزياء.
آميرات بريطانيا
لايلبسن إلا اللبس الساتري
يقولون :اللبس العاري فقط لنساء المراقص!
اسمعتي
نصيحة
لكي يا اختي انتبهي..

مواصفات العروسة المثالية في مصر:
طويلة بس أقصر منه، رفيعة بس كيرڤي، وكيرڤي بس مش تخينة. شعرها أصفر وناعم و طويل بس قصير شوية وبني وكيرلي. عينيها واسعة بس مش بني عادي، لازم تبقى خضراء أو زرقاء وممكن عسلي بس بتخفيض في المهر. طبعا لازم تبقى بنت ناس جدا وغنية ومتدلعة وهانم، بس تقبل تعيش معاه على قد الحال. وتكون متدينة ومحجبة ومتغطية، بس صاروخ وقنبلة وهيفاء وأنجيلينا وسكارليت في بعض. تكون خجولة ورقيقة وضعيفة ومبتعرفش تعمل حاجة من غيره، بس في نفس الوقت مستقلة وغفير وقوية ومعتمدة على نفسها علشان متقرفوش.

ولازم سنها يبقى مناسب طبعا: لا نفس سنه ولا أكبر منه علشان ما تبقاش عجوزة أصل الستات بتعجز بدري، ولا أصغر منه علشان متبقاش عيلة أصل البنات دماغها فاضية. وياريت تكون بتشتغل وبتجيب فلوس، بشرط تحسسه إنه راجل البيت وهو اللي بيصرف. وتكون مثقفة ومطلعة وبتقرأ وعقلها مشغول بحاجات أهم من شغل البيت ومشاكل الشغالة، بس في نفس الوقت متفرغة لشغل البيت والعيال والطبيخ والشغالة. عايزة تخلف نص دستة، بشرط تفضل مانيكان روسية بترقص باليه بحيرة البجع كل يوم الصبح عالريق. تكون بتعرف تطبخ وترقص وتسوق وتغني وتنضف البيت وترسم وتلمع وتعزف بيانو وتكوي وتربي عيال وكمان تدلع الزوج طبعا.

تكون بتحب تخدم أهله، بس تبعد عن أهلها علشان مش عايز وجع دماغ من القرايب. ويا ريت تكون اجتماعية ومتكلمة علشان تشرفه في وسط معارفه، بس من غير ما تظهر قوي وتغطي عليه وتحرجه. ويا ريت يبقى ملهاش أصحاب إلا هو علشان هو كفاية عليها، وفي نفس الوقت شاغلة نفسها عنه علشان مبيحبش الزن والخنقة. لازم طبعا تكون بتعرف تلبس شيك جدا بحيث الناس يغمن عليهم أول ما يشوفوها، بس ضروري لبسها يكون مش ملفت علشان محدش يعاكسها. وتكون مدبرة ومبتصرفش كتير على الشوبنج علشان الحاجة غالية،








ليست هناك تعليقات:

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...