الجمعة، 5 سبتمبر 2014

مصر اليوم


محور قناة السويس .. فى التقارير الأمريكية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى بتخزين 2 مليون طن قمح وبإنشاء سلة الغذاء العظمى
أسطول تجارى يهدد ناقلات الشحن العالمية
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لم تتوقف صحف العالم عن الحديث عن مشروع محور القناة وقناة السويس الجديدة،
وبالطبع لم تغفل التقارير الأمريكية الحديث عن المشروع وتناولته من الجوانب الاقتصادية والاستراتيجية والاقتصادية، ووصفته فى تقرير لها بالخطوة الأولى لانشاء ما يسمى بـ «سلة الغذاء العظيمة»، حيث ستتجمع فى موانئ قناة السويس آلاف الأغذية المتنوعة ستحقق القاهرة بها الاكتفاء الذاتى من الطعام.
وقال التقرير إن النظام المصرى الجديد أمر بإنشاء مخازن عملاقة لتخزين الحبوب الغذائية المختلفة الأنواع والمواسم لا يوجد مثيل لها على مستوى العالم على مجموعة من الأرصفة البحرية
خطط أن تكون أكبر من أرصفة دبى وهونج كونج ومثيلاتها من أرصفة الموانئ الأمريكية.
وحذر التقرير من أن مصر فى طريقها لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الأطعمة والحبوب وأنها بهذا الشكل ستتخلص بشكل شبه كامل من التبعية الأمريكية والدولية بشأن توفير الغذاء لمواطنيها بعد أن اضطرت طيلة تاريخها لاستيراد الطعام والحبوب واستدانت لتوفير الأغذية الاستراتيجية.
وأوضح التقرير أن مصر ستتخلص فى أول يوم من التشغيل الرسمى لمشروع قناة السويس العملاق من 4.5 مليار دولار أمريكى كانت خزانتها العامة مجبرة على دفعها سنويا لصالح شركات خدمات الشحن الأجنبية وهو ما كان يشكل عبئًا بسبب إضافة فروق أسعار شحن مستورداتها من الأغذية والحبوب.
وأشار التقرير إلى أن مصر ستتمكن من بناء أسطول شحن تجارى غير مسبوق على مستوى العالم، بما سيمثل ضربة تجارية قوية لمعظم ناقلات الشحن والتجارة العالمية خاصة الأمريكية والأوروبية.
وجاء فى التقرير أن مصر تخطط لاستيعاب 2 مليون طن قمح بشكل دائم داخل مخازن قناة السويس بمنطقة ميناء «الأدبية» بمدينة السويس، وهى سعة تخزينية لم تسجل حتى كتابة تلك السطور فى أى ميناء منافس بالعالم.
وأكد التقرير أن تطوير مصر فى إطار المشروع العظيم لموانئ قناة السويس، خاصة ميناءى بورتوفيق وبورسعيد سيهدد بشكل حقيقى مباشر جميع موانئ دولة إسرائيل على البحر الأبيض المتوسط.
وكشفت معلومات التقرير عن أن موانئ إسرائيل ستخسر مليارات الدولارات الأمريكية سنوياً وأنها لن تتمكن من منافسة قناة السويس بأى طريقة.
مصر هنحافظ عليهااااا ونضحى بكل ما نملك لحفظ امنهااااااا ومشروعاتها القومية واقتصادهاا وتسليح جيشهاااا ..
ستحيا مصر رغم عن أنف الحاقدين والمحاربين لها داخيا وخارجيا بإذن الله

ليست هناك تعليقات:

حوارات نفسية

المصرى: الجمعة، 2 أبريل 2010 كيف تحاور..؟ كيف تحاور..؟ -  أبريل 02, 2010   ليست هناك تعليقات:    إرسال بالبريد الإلكتروني كتابة مدونة حول ه...