الخميس، 26 سبتمبر 2013

مشكلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ 

اشكركم جزيل الشكر 
انا لا اطيل عليكم واعرض مشكلتي على امل انني اجد الحل ولو قليل بارك 
الله في علمكم: 
انا عمري 20سنه اصبت بالوسواس من يوم ماكنت بالثانوي تقريبا وكنت ماابالي 
فيه يعني عادي لا التفت له 
الا ان تمكن مني وجلست اعاني واعاني والله العظيم من فكره الى فكره ومن 
عاده الى عاده وواحد يجر الثاني حتى بالكلمه الملقاه لاي شخص اوسوس فيها 
حالتي بجد صعبه للغايه وغيرها الكثيـــــــــر والله 
الى ان خلاص مااقدر اعيش بدون هذا الشي مااقدر اقولكم كيف هي الافكار 
المتسلطه الشيطانيه والالحاحات 
لاني بجد اجدها احقر واسخف من ان اذكرها مرات ابكي وابكي وادعوا ربي اني 
اتخلص منها والحمدلله تروح شوي وبعد كذا ترجع 
وكنت اوهم نفسي بأن شعوري هذا طبيعي وان اي انسان يحصل له هذا الشي 
لدرجه اني نحفت وصرت مااهتم بدراستي لان الوسواس ضغط علي بكل جهه حتى 
انني الاقي صعوبه وانا اكتب الان بس عندي ايمان بالله ثم بمساعدتكم انني 
الاقي الشفاء واعيش حياتي مثل غيري 
لدرجه انني لو ماعملت هذا العاده القهريه اوسوس بأنه لازم اعملها والا 
كذا وكذا 
عزلت العالم كله ماكنت كذا ابداً حتى القرأن الكريم اجد صعوبه بالغه 
بالقراءة ماكنت كذا ابداً حتى كتبي الجامعيه كمان صعب علي ماكنت كذا 
ابداً 
واكثر مايألمني الافكار المتسلطه احاول ماالتفت لها مااقدر احس نفسي خلاص 
اختنقت واصاب مرات بصداع ورعشه وتصبب العرق مني ! 
انا قرأت في الكتب وبحثت عن طريق النت والحمدلله اتحسن شوي وبعدها بأي شي 
يرجع يضغط علي 
ممكن تقولوا روحي معالج نفسي بس صعب جداً 
وانا ولله الحمد لدي قابليه ان اسمع منكم واطبق كلامكم ان شاءالله 
هذا مختصر معاناتي وانا اختصرت كثير لاجل لااطيل عليكم لكن عندي بعض 
التساؤلات : 
1-هل الانسان المؤمن معرض للوسواس اكثر من غيره ؟ 
2-هل هناك في علم النفس شخصيه تدعى (الشخصيه الموسوسه والغير موسوسه)؟ 
3-هل يضر الوسواس صاحبه بأي شي وان الافكار المتسلطه الدخليه عليه كذب 
وانها افتراه م نالشيطان لكي يحزن المؤمن؟ 
4-وهل الانسان الموسوس يكون حساس اكثر من غيره وهل هو يعيش عالم ثاني 
عالم اقرب مااقول شيطاني والعياذ بالله ؟ 
5-هل اذا رحلت الافكار والعادات القهريه معناها ان الوسواس رحل وان 
الشيطان لايدخل لي من مدخل اخر؟ 
6-هل الوسواس له علاقه بالعين ؟ 
اخيرا هل بعد كل هذا انا انسانه موسوسه ؟ممكن تقولي شو هذا التناقض بس 
ماادري كيف 
انا اعلم ان كيد الشيطان ضعيف لكن هل الخطأ مننا نحن اننا استسلمنا لها 
وانصغنا اليها !!!!؟؟؟ 
ارجوكم اريد الجواب الشافي لتساؤلاتي ممكن اذا جات الاجابه منكم اقتنع 
لانها موجهه لي 
وبارك الله فيكم وجعل مثواكم الجنه يارب وماراح انساكم من دعواتي بأذن الله 
تعالى 

ليست هناك تعليقات:

ظلم

سرعة الانفعال تشير إلى استجابة الأفراد بشكل سريع وعاطفي لمواقف معينة، مما قد يؤدي إلى ردود فعل غير محسوبة. إليك بعض النقاط المتع...