السبت، 2 مارس 2013

الوجه يكشف روح صاحبه






   
من يجيد القراءة وفنونها ينبغ في شتى مجالات الحياة، هل لديكِ وقت لتعلم القراءة معنا؟ انتظري إنها ليست القراءة الأبجدية ، بل هي نوع جديد من فنون القراءة إنها قراءة ملامح الوجه “الفراسة” ، التي تساعدكِ على التواصل مع الآخرين وتجنب غدرهم.
امنحي نفسك الفرصة للتعلم ولن تندمي، فقد أثبتت الدراسات أن هناك ارتباطاً مباشراً بين ملامح الوجه والشخصية .

الوجه يكشف روح صاحبه


هل يتمتع هذا الشخص بروح مكارة وخبيثة ؟ هل هو خفيف الروح ؟ وماذا عن مزاجه ، تعرفي على محدثك من خلال شكل وجهه فـ :
الوجه العريض : يدل على سوء التصرف والكسل وعدم تذكر الأشياء المهمة وكذلك قد يكون غبياً فصاحب هذا الوجه دائما ما يدل على البلادة.
الوجه الطويل : يوحى بكثرة الحركة وإنجاز الأمور المهمة بسرعة وخفة الروح لكنه قد يواجه ما يعكر صفوه
فهو حاد المزاج .
الوجه البارز : يقصد به بروز عظم الوجه وصاحب هذا الوجه هو إنسان خبيث مخادع دائم فى تدبير الحيل والمكائد للآخرين.
الوجه الصغير: ترى فيه رقة القلب وصفاء النية والضعف والاستسلام نتيجة قلة الحيلة.
الوجه المستدير : فصاحب هذا الوجه لا يهتم بما يواجهه من مشاكل بقدر ما يهتم بما سوف يحصده من نتائج والتي غالبا ما تكون ايجابية .

الجبهة والحالة المزاجية
  
سريعاً ما تكشف الجبهة عن حالة الإنسان المزاجية ، فالشخص العابث دائماً ما نرى جبهته متعرجة، فعلماء الفراسة يؤكدون أن الجبهة أنواع وحسب النوع تكون الشخصية ، فمثلاً :
صاحب الجبهة المتسعة: يتميز بعقل بكبر حجم الرأس ولكن هذه السعة لا تدل غالباً على التعقل.
صاحب الجبهة الضيقة: شخص ضيق الأفق وجاهل ببواطن الأمور، فضلاً عن أنه ينظر إلى الأمور بسطحية، فقد يتصرف في أمر مهم قد يتحدد عليه مصير أقرب الناس إليه وربما بمصيره هو نفسه بحماقة.
أما الجبهة المتعرجة: تدل على أن صاحب هذا الوجه معبأ بالمشاكل والهموم فقد يصادفه الكثير من المشاكل فيحاول حلها فقد يفشل وقد يصادفه الحظ وينجح في حل هذه المشاكل.

أشكــال الحواجب

هل تعلمين أن التقاء الحواجب المستقيمة في خط واحد يدل على أن صاحب هذه الحواجب يتميز بالغدر والشر كما يتميز بالخيانة فقد يخون أصدقاءه المفروض أنهم اقرب الناس إليه. لذا احذري عند التعامل معه .
أما الحواجب المعتدلة ذات شكل نصف دائرى، فتشير إلى خفة الظل والتحلي بالصبر وتحمل الأذى من الآخرين.
ورغم أن صاحب الحواجب المقوسة، يتميز برقة الخلق وحسن الروح ، إلا أنه لا ينسى ما يفعله به الآخرون من أفعال قد تجعل نفسيته مشتتة حيث يختل توازنه ولكنه سرعان ما يسترد ثقته بنفسه.

أهميـة الذقــــن

هل تلاحظين أشكال الذقن جيداً، إن لم تكوني قوية الملاحظة دققي فيها من الآن لأنها تحمل معانٍ كثيرة تختلف من شكل إلى الآخر، وإليكِ أهم أشكالها.
الذقن الطويلة:  تدل على ميل صاحبها إلى الأهواء، وشدة الحب الذي يتميز به وكذلك عشقه الدائم للنساء.
الذقن العريضة: وهى تدل على الصبر وتحمل المصاعب التي تواجه صاحبها ولكنه يتغلب عليها نتيجة لما تعود عليه من صبر في مواجهة الشدائد.
الذقن العريضة الواسعة : تشير إلى الشهوانية وحب المال والنساء والموسيقى الصاخبة، وقلما تجد صاحبها يحب الألحان الهادئة، ولكن إذا بحثت في قلبه فقد تجده رغم عيوبه رقيق القلب مع بعض الأشخاص الذين يحس نحوهم بالاطمئنان.
الذقن المربعة المتسعة: ودلالة معرفتها وجود خط عريض من الأمام لكنه طويل، وأصحاب هذه الذقن مفرطون في مشاعرهم نحو الآخرين خاصة عند لقاء الحبيب، فأصحاب هذه الذقون يميلون إلى العشق والمحبة المفرطة.
الذقن المستديرة الواسعة: وفيها يكون بروز الذقن كبيراً ومتسعاً فهي متسعة دليل الإقدام وعدم الاهتزاز في المواقف المختلفة، فدائما ما يتميز صاحب أو صاحبة هذه الذقن بالثبات والمثابرة وكذلك يكون صاحب هذه الذقن شديد المحافظة على العادات والتقاليد التي تربى عليها.
الذقن البارزة: عادة ما يكون هذا البروز إلى الأمام مع الميل إلى الاستدارة، وهذه الذقن تدل على القدرة على  الحب الشديد، ونسيان إساءة الآخرين.
الذقن القصيرة: غير محببة لأنها تدل على ضعف شخصية وأخلاق صاحبها وبحثه عن اللهو واللعب أكثر من المعرفة والتفكير، كما أنه ضعيف الإرادة ينظر فيما يمتلكه الآخرون ويتمنى زواله عنهم .

تعرفي على الكاذب
   
بالإضافة إلى مدلولات الملامح فإنك تستطيعين التعرف على كذب محدثك عن طريق “لغة الجسد” ، فالعلماء يؤكدون أن هذه اللغة تعني من الناحية النفس عصبية الحركة ذات التأثير العصبي التي ينتج عنها ردة فعل حاجة الجسد .
يقول الدكتور “جلين ويلسون” من معهد طب النفس في لندن: “لغة الجسد هامة جداً. فمن الصعب على المرء أن يكبت لغة جسده ويتحكم فيها بقوله في ذات الوقت. ولذلك فإن الإشارات غير الكلامية، التي تعرف بالتسريب، تفضح أمر المخاتل عادة”. وعلى سبيل المثال عندما يكذب المرء فهو لا ينظر في عينيك مباشرة خشية أن ترى ما وراءهما.
لكن بعض الكاذبين المتطورين ربما يجربون معك أسلوب الخداع المزدوج وذلك بالنظر إلى عينيك أكثر من العادة، وربما يبتسمون لتشتيت انتباهك أو استرضائك، لكن الابتسامة الحقيقية الصادقة تتضمن تقلص العضلات حول العينين بخلاف الابتسامة المزيفة التي يقصد منها التغطية على الكذب.

معظم الناس يؤمنون بأيديهم عندما يتكلمون وهم يدركون أن هذه الإيماءات تنقل جزءاً من المعنى.وعلى الأغلب فإن الكاذب أقل استخداماً لإيماءات اليدين والذراعين من الصادق. ولذلك فإن من العلامات التي قد تدلك على المخادع وضع اليدين في الجيبين وتشبيك الكفين وضم أصابع اليدّ إلى الداخل بدلاً من فردها.

والإيماءة الوحيدة التي يزداد تكرارها عند الكذب هي هز الكتفين تعبيراً عن الاستهجان أو اللامبالاة، وكأن اليدين تريدان إنكار ما يقوله الفم.

وإذا كنت حاذقة ودقيقة الملاحظة، فربما يمكنك أيضا الانتباه إلى توتر الكاذب، من خلال قراءة اضطراب حركات جسمه الإجمالية، كالحركات الالتوائية الخفيفة وتغيير وضعية الجلوس بين اللحظة والأخرى .

محيطكشف الكذب يدويا بدون جهاز

محيط – أسماء أبوشال
 الكذب في حياة البعض كالماء والهواء ، ولكن  البعض قد يستعصي عليه اكتشافه إما لنيتهم الصافية أو لقلة خبراتهم فى التعامل مع الآخرين، هل سألتِ نفسك يوماً عن أي الأنواع أنتِ ؟ وهل تلجئين إلى الكذب أحياناً ؟ولكن قبل أن تجيبي على السؤال يجب أن تتوقفي عن الكذب خوفاً على صحتك حيث تؤكد عالمة النفس الفرنسية كلودين بيلان مؤلفة كتاب “نفسية الكذاب”‏ أن الكذب له تاثير سلبي للغاية علي الصحة العامة‏.‏وترجع ذلك إلى أن الشعور بالذنب من جراء الكذب‏، أو الخوف من ظهور الحقيقة، يؤدي إلي الإصابة بضغط عصبي مزمن‏، بما ينطوي علي ذلك من آثار سلبية علي الصحة العامة، مثل اضطرابات النوم‏، وسرعة الانفعال‏، والقلق‏،  وآلام الرأس‏، ‏ وغيرها من الآثار السلبية الناجمة عن هذا الشعور‏.‏ وأكد عالم التنمية البشرية د. إبراهيم الفقي أن الإنسان يكذب عادة 64 كذبة يومياً ، وأن الطفل منذ مولده يتعرض ل 148 ألف رسالة سلبية من والديه أثناء التنشئة أحد أسبابها الكذب.أسرار الحيل العشرةولكن فى حالة إن كنتِ صادقة وتكرهين الكذابين عليكِ اكتشافهم ، ولاكتساب هذه الخبرة يمكنك الاستعانة بخبرة جاي جاي نيوبيريى أحد المدربين بالوكالة الفيدرالية لمدة 30 عاماً والذي كان يعمل كضابط لمدة 5 سنوات لديه فنون ومهارات فائقة لكشف الكذب والخداع ، الذي يعتمد بها على استنتاجات عن طريق اعتراف الراوي فى التحقيقات المختلفة ، ويؤكد أن هناك دلائل لكشف الكذب ، ولكن بالتدريب يمكنكِ أنتِ أيضاً كشف الخادعون من حولك، لأنه أمر غير صعب وإليك 10 طرق لكشف الكذب :1 – التناقضات أول ما يجذبك في حديث الشخص ويؤكد لك أنه كاذب هو قوله المتناقض ، فكلما كانت القصة غير منطقية كلما ايقنتِ أنها كاذبة ، لذا عليك البحث عن شخص صادق بدل من تضييع الوقت مع شخص يلهو .2 – سؤال غير متوقع 4 %  فقط من الكاذبون هم الذين يتميزون فى البراعة فى الكذب ، لذا عليكِ أن تكوني بارعة أنتِ الأخرى فى اكتشافهم ولا تنتظري الردود الكاذبة ، بل تعلمي فنون الصيد بممارسة فن الخداع ، ولكن كيف يمكن صيد شخص في بلده يحاط بشبكة من الأكاذيب؟ ويؤكد خبراء كشف الكذب أن أفضل طريقة للترصد به هو مفاجئته بسؤال غير متوقع وغير مستعد للإجابة عليه.3 – الوقوف على خط اساس ويؤكد الدكتور مورين اوسوليفان استاذ علم النفس بجامعة سان فرانسيسكو أن أهم مؤشرات خيانة الأمانة والكذب هي التغيرات في السلوك ، وإذا اردت جذب انتباه شخص مثير للقلق ، يجب أن تبدين هادئة أي اتباع أسلوب “الحيلة” ويفسر الدكتور اوسوليفان الحيله بأنها قياس سلوك الشخص الكذاب على خط اساس ، لأن سلوكه دائماً بعيد عن التصرف الطبيعي الذي يجب أن يكون ، هذا الأمر يجب أن يعني ان ثمة شيئا ما.4 – تعارض المشاعر المنافقة معظم الناس لا يستطيعون تزييف الابتسامة ، ويقول الدكتور لأن توقيت للابتسامة لا تلائم الحدث أو تكون مخلوطة بأمور اخري ، أو خليط بين وجه باسم ووجه غاضب ، لأن الشفاه ممكن تكشف ذلك ، مؤكداً أن الابتسامة الصادقة لا ترتبط بحجم الشفاه القليل وغير الممتلئ ، ولا شك أن المشاعر المزيفة دليل جيد جدا لوجود شيئ متعارض.5 – اهتماماً لردود الفعل يذكر د. سوليفان : ” الناس يقولون أن حدس المرأة قد يكشف الكذب والانحرافات المتعلقة بالعواطف ، في حين ان الشخص العادي قد يعرف أحياناً الشخص المزيف الكذاب ، وسيكون قادر على التحديد بدقة ، والعواطف المزيفه هي مؤشر جيد للاكتشاف”.6 – كلمات تحمل أكثر من معني ويري الخبير الشهير دكتور بول ايكمان استاذ متقاعد لعلم النفس في جامعة كاليفورنيا ، كلية الطب في سان فرانسيسكو أن الكذب يمكن فضحه من خلال تعبير يحمل أكثر من معني، وهو غالباً ما يكون تعبير مختصر جدا ، يأخد حوالي 25 ثانية دائما مخفي وراء العواطف.هذه التعبيرات منها يبدو على الشخص السعادة ولكنه فى نفس الوقت يشعر بالضيق ،على سبيل المثال ، صاحب العاطفه الحقيقية يمكن اكتشافه من تعبيرات وجهه وما يكنه فى اللاشعور ، ولكن اذا كان يريد إخفاء شئ وراء العواطف كالخوف ، والغضب ، والسعاده ، او الغيره ، هذا الشعور من السهل أن يظهر برمشه عين ، الحيله هو أن نرى وتفهم ذلك . ومن خلال خبرة الدكتور بول ايكمان وجد أن “الجميع تقريبا أو 99 ? من الذين قام باختبارهم تبين أن حوالي حوالى 10000 نسمة لا يستطيعون اكتشاف التعبيرات ومعانيها المتناقضة .لذا يقوم ايكمان بتدريس هذه الأمور وفي اقل من ساعة ، يستطيع الشخص العادي ان يتعلم كيف يكشف عن التعبيرات ومعانيها والذي يطلق عليها ” microexpressions“.7 – البحث عن التناقضات القاعده العامة هي أن أي شئ صادر عن الشخص كلفتاته وصوته يكشف عن ما إذا كان صادق أم كاذب ،يقول ايكمان : ” على سبيل المثال ، صاحب الصوت المندهش الذي يكذب مجيباً على أي سؤال بنعم قد يصدر عنه لفتة تناقض تماما ما يبحث عنه فى القول أو الفعل “. هذه التناقضات يفسرها ايكمان على أنها علاقة بين الصوت والكلمات والاشارة كل هذه التناقضات من جوانب السلوك التى قد تتعارض لدي البعض وتكتشف بسهولة. 8 – شعور غير مريحإذا كان هناك أحد الاشخاص لا يستخدم العين كلغة للتواصل بطريقة طبيعية فهذا يعني أنه انسان غير صريح .
يقول العالم النفسي برمان جين : “انهم يتطلعون بعيداً ، يتعرقون ، نظراتهم غير طبيعية تتسم بالإضطراب .. كل تصرفاتهم غير طبيعية ويدل على القلق.”9 – تفاصيل أكثر من اللازم عندما تقولين لأحدهم أين كنتم ؟ ويرد قائلاً : ذهبت الى المتجر حيث كنت بحاجة إلى البيض والحليب والسكر ، واضطررت الى التباطؤ بسبب كلبي .. إلخ ،وتجدين نفسك أمام تفاصيل أنتِ فى غنى عنها.
هذا يعني أنها قامت بالتفكير بصورة كبيرة للخروج من مأزق ما معك وقامت بصياغة أمور معقدة لتصل إلى هدفها.10 –  لا تتجاهلي الحقيقة مهم أن نكتشف من يقول الحقيقة أكثر من يقول الكذب لأن الناس بوجه عام قد تبدو كاذبة بالنسبة لكِ ولكنهم يقولون الحقيقة فى الوقت نفسه ، هذا الأمر قد يبدو مربك ،لذا فأنتِ تحتاجين لإيجاد الحقيقة المدفونه تحت كذبة احيانا الأمر الذي يساعدك على التفريق بين الكذب والصدق.أن تكتشفي ما هو مخفي وراء العواطف التى يمكن إخفائها قد تعتقدين أن هذا الأمر يتطلب منك معرفة الشخص ، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح كل ما عليكِ عمله هو الحصول على مزيد من الاجتماعية لاجراء استخبارات على الناس بدقة وكشف كذبهم ، وفي النهاية يقول اوسوليفان : “عليك ان تكوني قاضي جيدا لفهم الناس”الكذب آفة اللسانالكذب لا يسبب الأمراض فقط  ولكنه ذنب كبير ، من تخلق به كان مجانباً للإيمان ، فقد روى مالك عن صفوان بن سليم رضي الله عنه قال : ( قيل يا رسول الله : أيكون المؤمن جباناً ؟ قال : نعم ، قيل له أيكون المؤمن بخيلاً ؟ قال نعم ، قيل له أيكون المؤمن كذاباً ؟ قال لا ) ، ثم تلا قوله تعالى : ( إنما يفترى الكذب الذين لا يؤمنون بآيات الله وأولئك هم الكاذبون) سورة النحل.وجاء النهي عن الكذب فى القرآن الكريم أكثر من مرة قال الله تعالى:{ وَلا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ}. وفي سورة الزمر قال تعالى:{ وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ}. وقال تعالى أيضاً :{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ }سورة التوبة.وقال الحسن بن علي حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( دع ما يريبك إلى ما لا يريبك فإن الصدق طمأنينة وإن الكذب ريبة )رواه الترمذي.وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه ، قال : قال رسول الله صلى ( عليكم بالصدق ، فإن الصدق يهدي إلى البر ، والبر يهدي إلى الجنة ، وما يزال الرجل يصدق ويتحرى الصدق حتى يكتب عند الله صديقاً ، وإياكم والكذب فإن الكذب يهدي إلى الفجور ، والفجور يهدي إلى النار ، وما يزال العبد يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ) رواه البخاري ومسلم وأبو داوود والترمذي.       محيط

16 تعليقات إلى “كشف االسلام عليكم


الأنثى هى امي وأختى وزوجتى وإبنتى هذا الموضوع ليس لمعاداتهم ولكن لكشف العيوب التى يتعرض لها البعض بسبب وبدون سبب.


تعمدت قلب بعض الاوضاع حتى لا يستغلها بعض من يعرفونني الفتانين وبهذا أترك لنفسي فرصة الإنكار.


يحكى أن شخص قابل صديقه وقال له إحكي لى عن "شهر العسل" ...... رد عليه هو عباره عن برميل نصفه الأعلى عسل والنصف السفلي زفت ............ سكت الشخص وقال يانهار أبيض ....... يظهر أنا فتحت البرميل من تحت .

EeE.

--------------------

الموضوع: دعاء مدرسة لغة عربيه

دعاء مدرّسة لغة عربية تزوج عليها زوجها. (1) اللهم اجعله مكسورا عندها منصوبا عندي. اللهم اجعلها من أخوات كانت .... وأجعلني من أخوات صارت. اللهم اجعلها مفردا واجعلني جمعا. اللهم اصرفه عنها واجعلني ممنوعة من الصرف. اللهم أجعل معاملتها بالشدة والجزم ..... واجعل معاملتي بالضم والسكون. اللهم اجعله عندها ظرف ...... واجعله عندي حالا. (2) اللهم اجعله عندي مبتدأ واجعله عندها خبر. اللهم اجعله عندي فاعلاً واجعله عندها مفعولاً به . اللهم اجعله عندي مرفوعا واجعله عندها مجروراً. اللهم اجعله عندي معرباً واجعله عندها لا محل له من الاعراب. اللهم اجعله عندي جمع مذكر سالماً واجعله عندها فعلاً ماضياً ناقصاً . اللهم اجعله عندي فعلاً صحيحاً واجعله عندها فعلاً معتلاً . اللهم اجعله عندي ضميراً متصلاً واجعله عندها ضميراً غائباً ...........




Thank you for registering with Jeevansathi.com, India’s leading matrimonial website. With a database of millions of verified profiles, we help the best matches come together.

كنوز الحسنات


كنوز الحسنات
* الكنز الأول: اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات :
- عن عبادة رضي الله عنه قال.. قال رسول الله صلى الله علية وسلم: ( من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة ).
* الكنز الثاني: سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم:
- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علي وسلم : ( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن : سبحان الله وبحمده : سبحان الله العظيم ). الجامع الصحيح للألباني .
* الكنز الثالث : قراءة ما تيسر من القرآن :
- عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها . لا أقول آلم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف ). صحيح الترمذي.
* الكنز الرابع : قول الحمد لله :
- عن أبي مالك الشعري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( الطهور شطر الإيمان والحمد لله تملأ الميزان وسبحان الله والحمد لله تملآن أو تملا ما بين السماء والأرض والصلاة نور والصدقة برهان والصبر ضياء والقرآن حجة لك أو عليك كل الناس يغدو فبائع نفسة فمعتقها أو موبقها ). صحيح الألباني.
* الكنز الخامس : سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء..الحديث :
- عن أبي إمامة رضي الله عنه قال : رآني النبي صلى الله علية وسلم وأنا أحرك شفتي فقال لي : ( بأي شيء تحرك شفيتك يا أبا إمامة ؟ ) فقلت أذكر الله يا رسول الله فقال : ( ألا أخبرك بأكثر وأفضل من ذكرك بالليل والنهار ؟ ) قلت بلى يا رسول الله قال : ( سبحان الله عدد ما خلق سبحان الله ملء ما خلق سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء ما أحصى كتابة سبحان الله عدد كل شيء سبحان الله ملء كل شيء الحمد لله عدد ما خلق الحمد لله ملء ما خلق الحمد لله عدد ما في الأرض والسماء والحمد لله عدد ما أحصى كتابه والحمد لله ملء ما أحصى كتابه والحمد لله عدد كل شيء والحمد لله ملء كل شيء ). صحيح الألباني.
* الكنز السادس : لا حول ولا قوة إلا بالله :
- عن أبو موسى الأشعري رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( ألا أدلك على كلمة من كنوز الجنة - أو قال - على كنز من كنوز الجنة؟ فقلت : بلى. فقال: لا حول ولا قوة إلا بالله ). صحيح مسلم.
* الكنز السابع : سبحان الله وبحمده عدد خلقة ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته :
- عن جويرية رضي الله عنها أن النبي صلى الله علية وسلم خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال : ( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ؟ ) قالت نعم قال صلى الله علية وسلم : ( لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت هذا اليوم لوزنتهن : سبحان الله وبحمده عدد خلقة ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ) . صحيح أبي داود.
* الكنز الثامن : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر 10 مرة :
- جاءت أم سليم إلى النبي صلى الله عليه وسلم ، فقالت: يا رسول الله ! علمني كلمات أدعو بهن في صلاتي؟ قال: ( سبحي الله عشرا ، واحمديه عشرا ، وكبريه عشرا ، ثم سليه حاجتك يقل : نعم نعم ). صحيح النسائي.
* الكنز التاسع : سبحان الله وبحمده 100 مرة :
- قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ). من كتاب فضائل الذكر.
* الكنز العاشر : لا إله إلا الله وحده لا شريك له 10 مرة :
- قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من قال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، عشر مرات. كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل ). صحيح مسلم.
* الكنز الحادي عشر : اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم ....:
قال رسول الله صلى الله علية وسلم : ( من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات ، وحطت عنه عشر خطيئات ، ورفعت له عشر درجات ). صحيح النسائي
أقرأ
حسنات لا عدد لها
**//**//**//**//**//**
سبحان الله العظيم وبحمده
اللهم صلي وسلم على نبينا محمد
لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
يا رب أغفر وأرحم أمه محمداً مغفرة ورحمة عامة
أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب ألية
يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك
لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد
 وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير
عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه
وعدد ما أحاط به العلم ... وأحصاه الكتاب ... وخطه القلم
وعدد ما كان, وعدد ما يكون, وعدد الحركات والسكون 
ومن يومنا هذا الى يوم ينفخ فى الصور
**//**//**//**//**//**
اللهم سامحناً إن نسيناً أو أخطأناً  }
 ( أمين... أعوذ بالله أن أذكركم به وأنا أنساه )

تانى كلاكت حقوق المراة


فهم المرأة الخاطئ لحريتها، وفهم الرجل الخاطئ لمعنى رجولته

(ربما الألوان التي تستخدمها المرأة في رسم لوحتها غير الألوان التي يستخدمها الرجل في رسم لوحته.
موناليزا... تلك الصورة التي تحبها معظم نساء مجتمعنا، تلك الصورة التي تمثل يمينا وجه امرأة وشمالا وجه رجل، وهنا ترتاح المرأة وتقول نعم، نحن متساويان، متساويان في الحريات ومتساويان في الحقوق والواجبات و...، هي: تصرخ وتقول أعطوني حريتي أطلقوا يداي.
دعوني أتحرر من قيد الرجل وأوامره، دعوني أتسكع كما أريد وأينما أريد.
دعوني أتأخر ليلا، ألبس ما يحلو لي، أتزين كما أشاء.

ما هذه الضغوط علي، أين أنتم يا من تنادوا باسم الحرية المطلقة للمرأة وتحرر المرأة، تعالوا أنقذوني من ضغط الرجل علي ومن ضغط والدي وأخي علي.
يسألني أين تذهبين، مع من، من تكلمين؟!!!
آه، آه، تعبت، ضغوط علي من الرجل المعتد بنفسه لأقصى درجة، وحريتي لا مكان لها ولا وجود لها.

أخاطبك يا امرأة، هل الحرية بالتبرج؟؟ هل الحرية بالخروج عن الطريق المستقيم؟؟
أم لست فاهمة لمعنى الحرية بعد؟؟؟
أتفهمين معناها الصحيح، هل ستربين أولادك مستقبلا على هذه الحرية الخاطئة؟؟ أم كيف؟؟
هل باعتقادك أنك الآن تعيشين حياتك كما تزعمين وتنعمين بالحرية، أم أنك توهمين نفسك بحرية خاطئة؟؟؟

هو يقول: رجولتي فوق كل شيء، رجولتي وعنفواني ما المانع أن يطغيا على المرأة؟؟
أنا الرجل الذي لا ترد لي كلمة.
أنا الرجل الذي أتصرف كما أشاء وأكلم من أشاء، وأتمرد كما أشاء.
أفرض سلطتي على من أريد ولا حق لأحد بالكلام والتعليق.... استخدم العنف مع المرأة، لا فارق. أنا رجل ورجولتي فوق رأي المرأة وتصرفاتها.

أعطنا يا رجل من وقتك الثمين دقيقة وحاورنا، دعنا نقف عندك يا رجل ونسأل استفسارات تدور داخلنا، لماذا الرجل يرفع يده ويضرب المرأة ويلطخ جسدها الناعم بالضرب؟؟
لماذا يبصق في وجهها ويضحك؟؟
لماذا ينعتها بتسميات حيوانية؟؟
ولماذا يستخدمها كأداة للدعارة ووسيلة لكسب الرزق والمال والمعيشة؟؟
هل جسدها ونعومتها متعة للرجل؟؟ إما للتلذذ وإما للعنف وإما لإظهار رجولته عليها، لماذا هذا الواقع؟؟
لماذا نرضى به ونسكت؟؟
أين نحن من ذلك؟؟ أين ألسنتنا؟؟
أأخرسها الواقع أم خانتها الظروف المجتمعية وهجرتها ونسيتها؟؟
أم أخرسها الرجل بحد ذاته؟؟
أم أخرستها رجولته المزعومة؟؟
هل من جواب ورد؟؟
وفي النهاية، دعينا نقرأ ونعرف يا امرأة الحرية بمعناها الصحيح والسوي..
ونعرف يا رجل ما الرجولة وما معناها وما أبعادها..)

رموز النظام السابق الفلول


على الجزيرة مباشر مصر الغزالي حرب عضو لجنة السياسات في الحزب هو بروتستانتي "اخوه بلاميس" الاصل ويكن كل كراهية للكنيسة وتعليمها واعلم ان بعض الاشخاص سيتعجبون من كلامي ويقولون: كيف يكره الكنيسة ويتبرع بكل هذه الاموال للكنيسة ؟؟!! ثروت باسيلي رجل اعمال ناجح بكل المقاييس واستطاع فى التسعينات ان يتحالف مع انبا يوأنس ويتشاركون الاهداف فكما اوضحنا من قبل ان هدف الاول هو ان يصبح بطريركا بينما كان هدف الثاني هو ان يتقرب من كل رموز النظام السابق ويصبح عضوا فى مجلس الشورى فاتفقا على وضع ايديهم على الكثير من موارد الكنيسة فطبعا اموال اسقفية الخدمات التى يرأسها الانبا يوأنس التى تعد بالملايين تم تكريسها لهم بالكامل الامر الذي استغلوه في انشاء قناة سي تي في لتلميعهم وعمل شو وسط الشعب بتبرعهم في هذا وذاك لكي يربحوا شعبية فلم ولن ننسى انهم اطلقوا القناة اثناء دخول قداسة البابا في ازمة صحيةونقل على اثرها الى مستشفى السلام المهندسين يوم 12 نوفمبر 2007 فسنعطى مثلا آخر: فهل يصح ان تدعى الكاتدرئية التي في مدينة السلام : "الكاتدرائية التى بناها ثرووت باسيلي" دون حتى معرفة هى باسم العذراء او الملاك ميخائيل ؟؟!! ولكن هذا هو ما يرغبونه ان يبوقوا امام الناس بتبرعاتهم ولا ننسى طبعا ان قناة سي تي في فتحت لهم نهرا من التبرعات واصبحت اموال الكنيسة وسيلة لاستثمار هؤلاء .
فالدكتور ثروت كرس نفسه واموال الكنيسة لشراء الصحفيين ولشراء رجال امن الدولة وكان يلعب دورا بارزا فى تفصيل لائحة انتخاب البابا على حليفه الانبا يوأنس وكرس اموال الغلابة لدخول الحزب الوطني وتعيينه في مجلس الشورى فى اخر انتخابات عام 2010 فهل تتخيلون ان الدكتور دفع 15 مليون اخضر اى دولار لدخول مجلس الشورى؟؟!! وهذا هو نفس الدكتور الذى يكرس حاليا قناة سي ني في لتهاجم النظام السابق والفساد عبر برنامج "في النر" وكان يجب على المذيعة اللامعه دينا والمذيع اللامع ايهاب ان يحاربوه اولا !!
الدكتور اللامع هاجم قداسة البابا بشدة عقب شلحة للقس بولا قى البلينا وتكلم عن ظلم المجلس الاكليريكي معللا هذا انه لم يكن يعرف ان البابا هو رئيس المجلس الاكليريكي. يعني هل يغقل ان وكيل المجلس الملي السابق لا يعرف ان البابا رئيس المجلس الاكليريكي!!!

الدكتور ثروت حاليا هارب في امريكا من العديد من قضايا الفساد ولا يريد ان يرجع ونحن نخاطب النائب العام بسرعة ضبطه واحضاره والتحفظ على امواله فالعدل هو العدل وهو الذي نريده على الجميع.الوطني المنحل و عضو جبهة الخراب حاليا

عارفين بقول ايه؟؟؟؟؟
.
بقول : احنا قمنا بالثورة لاسقاط الحزب الواحد الذي يسيطر على جميع اركان الدولة و بالتالي لن نسمح للحرية و العدالة ان يسيطر هو على اركان الدولة.

دة كان في الحزب الوطني و عضو بارز فيه و من اكتر الناس اللي يثق فيهم جمال مبارك ، و بقولك احنا اسقطنا الحزب الوطني.

فاكرين مناظرته مع ابو اسماعيل لما ابو اسماعيل مسح فيه الارض ، لما الغزالي حرب بقول لابو اسماعيل انت على اي اساس عاوز ترشح نفسك للرئاسة و انت معندكش خبرة سياسية.؟!!
يومها أبو اسماعيل مسح فيه البلاط و قال له : انت كنت عضو لجنة السياسات في الحز الوطني المنحل ضمن نظام حسني مبارك ، و انا ليا الشرف اني لم اكن يوماً ضمن هذا النظام الفاسد ، و لو كان حضرتك شايف انه لازم الرئيس القادم يبقى احد رموز نظام مبارك فهذا لن يقبله الشعب بعد ثورة 25 يناير

هى الناس ديه مصدقة نفسها ولا ايه؟؟!!!

على الجزيرة مباشر مصر الغزالي حرب عضو لجنة السياسات في الحزب الوطني المنحل و عضو جبهة الخراب حاليا

عارفين بقول ايه؟؟؟؟؟
.
بقول : احنا قمنا بالثورة لاسقاط الحزب الواحد الذي يسيطر على جميع اركان الدولة و بالتالي لن نسمح للحرية و العدالة ان يسيطر هو على اركان الدولة.

دة كان في الحزب الوطني و عضو بارز فيه و من اكتر الناس اللي يثق فيهم جمال مبارك ، و بقولك احنا اسقطنا الحزب الوطني.

فاكرين مناظرته مع ابو اسماعيل لما ابو اسماعيل مسح فيه الارض ، لما الغزالي حرب بقول لابو اسماعيل انت على اي اساس عاوز ترشح نفسك للرئاسة و انت معندكش خبرة سياسية.؟!!
يومها أبو اسماعيل مسح فيه البلاط و قال له : انت كنت عضو لجنة السياسات في الحز الوطني المنحل ضمن نظام حسني مبارك ، و انا ليا الشرف اني لم اكن يوماً ضمن هذا النظام الفاسد ، و لو كان حضرتك شايف انه لازم الرئيس القادم يبقى احد رموز نظام مبارك فهذا لن يقبله الشعب بعد ثورة 25 يناير

هى الناس ديه مصدقة نفسها ولا ايه؟؟!!!

Ummah término sólo


Tal vez usted no sabe el musulmán secular Ummah término sólo recientemente, pero ella sabía y se ocupó de una amplia más allá de la religión y deliberadamente corromper musulmanes ética durante siglos, siendo musulmán Ummah mantener la ética que Astmdtha de su deuda durante largos períodos hasta que se convirtieron en comunidades normas imbuido sólida moral tinte, y el infractor esta ética no se atreve a profesar, sino en la realización de cualquier tipo de libertinaje moral en secreto.
 
El orden de difamación e informar a la gente del infractor algún tipo de castigo que fue llamado en muchos países islámicos "Altgeras" se llevó todo el año en los mercados y concentraciones en la parte posterior de un animal y decirle a la gente la escritura, podría pena Altgeras ser más duro que cualquier otro castigo porque les infligen la humillación y los niños pequeños.
 
Parecía corrupción congénita colectiva y ordenada en la vida de la nación islámica durante la ocupación occidental de muchos países islámicos, como ocupantes de pelo que la nación islámica se caracteriza por una pared es la base fuerte y sólida de duro ética social a través de la continua ocupación y خيراتهم saqueo y suprimir el impacto de la religión en ellos, comienzo Fmdoa a los hechos del caso de corrupción congénita ordenada, secuencial y el acceso continuo comunidad musulmana a un estado de aceptación de malos modales y trato con él y con su propietario sin negar fácil entonces Kiedhm.
 
El mensaje era Napoleón muy claro a su Clipper sucesor en este sentido Bonaparte, donde se dio cuenta de Napoleón que la razón de fallar el primero en Egipto está teniendo esta ética cercas fuertes que llevaron a los egipcios a no tolerar la presencia de los invasores franceses en sus tierras, en especial de los ocupantes - hombres y mujeres - Mthtkon y moralmente Mnhlon , hubo un rechazo popular se cristalizó en varias manifestaciones y protestas y guerras dio lugar al final de la partida de los franceses de Egipto después de menos de tres años.
 
Este es el mensaje de documentos importantes en un viaje declaración Breezing de ética que lucharon - a la fuerza - las comunidades musulmanas ya que repite con casi todas las sociedades estas misma política en diversos grados y formas variables para alcanzar el mismo objetivo, que es dirigido por personas de la creación de la ortodoxia islámica y tratar de arrastrar a los males de visión habituales sin levantar ellos el deseo mismo en la negación y el cambio.
 
En virtud de este mensaje en el plan, que será capaz de países occidentales de la ocupación de tierras musulmanas militar, cultural, y eso empieza clados primera farsa moral del país, dice la carta, "dijo:" aparecerá buques de guerra franceses, sin duda, este invierno en frente de Alejandría o Burullus o Damietta, trabajó duro para recoger 500 oSeiscientas personas de los mamelucos incluso when've tenían navíos franceses detenidos en El Cairo o en el campo y Nsverhm a Francia y si no se encuentra un número suficiente de mamelucos les ayunas rehenes de los árabes y los países de caciques, si llegaron a Francia de un año o avistamiento de dos durante el curso de la grandeza de la nación francesa y crecen acostumbrados a nuestras tradiciones, nuestra lengua y regresar a Egipto que tenemos los incluya a la otra parte. Y cuida de gran interés para enviar una banda analógico, ya que necesitan el Ejército, y para empezar a cambiar las tradiciones del país "[1]
 
Fui misiones musulmanas para que más estudiantes confrontar e inteligente, ojos Vaatadt ver el mal en Europa, y nos quedamos impresionados por el progreso que el incidente en el que ya se alimentaban de la idea de tratar de publicar cuando volvió al progreso económico y tema científico a abandonar todo lo que hemos heredado, ya sea religiosa o social, entre los cuales fue posteriormente dijo " : si queremos que la urbanización y el progreso Tomar de la todo Occidente agridulce, ya lo bueno y lo malo ", diciendo que los musulmanes no logró un gran avance en su historia, deben ser seguidores se Mjerin, ninguna cantidad es reconocido - en su opinión - para alcanzar el nivel puede distinguir entre el bien West y lo malo, me dijo que quería que el avance y el progreso y la civilización a tomar todo lo que tienen y la imitación de ellos en todos los aspectos, especialmente en términos de cultura y de comportamiento.
 
Esto se produjo liberal idea Tstali Oeste y desprecian la tierra del Islam, aumentar los valores de Occidente y elogiar sus acciones en el momento vilipendian valora la tierra del Islam y denunciar sus acciones y la ética, y se convirtió clarificador uno de desmoralización más rápido que flecha clarificador de la proa, y afirmó que lo que Asalehna que es capaz de conceptos liberales medios de que la libertad humana de cualquier limitación celestial o terrenal, divina o humana, y que el progreso y el desarrollo depende sólo esa idea, regresó a principios de la deuda y se enfrentaron con la ética en consecuencia.
 
No era tararear el primero en echar a perder la moral solamente, entonces el caso haya terminado, habrá alguien un liberalismo derecha liberal, no estará satisfecho con él asociados y aquellos que, como él, a menos deshacerse de ética creado criatura, pero se convirtió en todo preocupación y su principal preocupación es cómo cambiar la comunidad oficial congénita al mayor Ankhala Un número de personas de la moralidad.
 
Ciclo de la corrupción congénitaLos más grandes e importantes de sus métodos y medios que veían una manera más efectiva, que muestra a alguien violando congénitas personas deplorables, Vtottagh flechas gente a él, descansan Veneri de ellos en su defensa y apoyo y anclar él y la justificación para hacer y filmar evitar un ataque a la libertad y el uso de Berbabhm y Rbaúbhm en el extranjero para darles protección y apoyo, entonces Cuando las cosas se calmen un poco repetido una Wraba segunda y luego una tercera y así la gente acepta visto y oído y se atreven a declarar Mthaba hacerlo convertirse en un comportamiento frecuente es difícil de librar al pueblo de la misma o se resisten a ella, y luego pasar a la siguiente etapa más difícil y más peligroso y más fuerte.
 
Y confían en publicar sus ideas deplorables en los pueblos árabes y musulmanes en los propios islamistas como aborda a veces celoso de los musulmanes y ellos respondieron mal y responsable se publique esta escoria con el nombre de la advertencia, fue el primero de su no publicado y se deja de responder a los científicos ", y si les llegó la orden de Omaawa seguridad o el temor por Si bunker al Profeta ya los gobernantes de ellos sabiendo que la Istnbtonh ellos ".
 
Ejemplos de esta política son demasiados y todos los asuntos Shan, se ve a la realidad de los países árabes como Egipto en los años sesenta y setenta del siglo pasado para darse cuenta de cómo cambió la percepción de la sociedad sobre el velo y cuánto cambia el tamaño de la negación popular no-existencia, sobre todo si sabe que incluso en 1920 no estaban en Egipto completo mujer no puede o se atreve a destapar sus rostros en la vía pública, y darse cuenta de que sólo cincuenta años de trabajo التغريبي liberales han cambiado el aspecto de millones de musulmanes de todo el asunto Todo el mundo sabe cómo premisa negativa.
 
El problema de la mujer en un centro importante de los centros de trabajo, ya que para ellos gol y medio tanto Vigoaaha como la mitad de la meta más grande de la sociedad, y la entidad mujeres individualmente significa muy importante y sus métodos, como dependiente de la acercó caminaba en corromper el adoctrinamiento otras chicas y la tradición y corromper a la juventud tentación y seducción .
 
Y los laicos deseosos de controlar los medios de influencia en las comunidades para asegurar la llegada de su idea para la gente más grandes del sector como posibles, medios Femidan impresos y audio-visual es uno de los campos más importantes y ocupando mucho y trata de ancianos polluelos Des cada densidad posible, de manera que se garantice la continuidad de la idea después de su partida, así como el campo de la educación especial y con frecuencia general,profusamente para coquetear con los jóvenes de reproducción nueva y tratando de controlar su mente y cambiar los patrones de pensamiento y la formación de su punto de vista sobre los problemas, por lo que es más fácil para ellos todo un pueblo manejables.
 
Después marcharon comunidades que Sir comercializado activamente a los secularistas del abismo no maravillarse como vimos repetir la corrupción ciclo congénita mismo y aumentar cada vez que el tamaño de las carteras de incumplimiento de la de la moral de la nación, estaba desnudo y aceptar secular director que el adulterio hermana y aceptar secular otro director que la gente acepte su hija o su mujer yplantea escritor político secular matrimonio civil como una opción para casarse cuando musulmán Banasrani y plantea también una idea escritor secular mismo para repetir el ciclo sin fin no terminará hasta una posición firme consciente y consciente del riesgo y luego de resistir y prevenirlo.
 
Este plan sistemático se aplicaba no sólo en Egipto, sino aplicado por todas las diferencias del mundo musulmán simples, lo que vemos en la situación de los musulmanes en el norte de África y la situación de los musulmanes en el Levante y el Golfo de evidencia de que el plan va en paralelo, y el tema de las mujeres conducir automóviles en el Reino sólo funciona en el mismo dirección.
 
Y aprovechar los medios modernos de publicación es la más importante red social Twitter Calfaspock sitios en occidentalizar propuso la idea de la laicidad en la sesión anterior mismo, como ocurrió a partir de Hamza Kchgra o Turki al-Hamad y otros.
 

العلمانية



ربما لم تعرف الأمة المسلمة مصطلح العلمانية إلا منذ عهد قريب , ولكنها عرفت وتعاملت مع مجموعة خارجة عن الدين وتتعمد إفساد أخلاقيات المسلمين منذ قرون , فظلت الأمة المسلمة محافظة على أخلاقياتها التي استمدتها من دينها فترات طويلة حتى صارت أعراف المجتمعات تصطبغ بصبغة أخلاقية متينة , وكان المخالف لهذه الأخلاقيات لا يجرؤ على المجاهرة بها بل ظل يمارس أي نوع من الفجور الأخلاقي في طي الكتمان .

وكان التشهير وإعلام الناس بأمر المخالف نوعا من العقوبة التي كان يطلق عليها في كثير من البلاد الإسلامية " التجريس " فكان يُطاف به في الأسواق والتجمعات على ظهر دابة ويُخبر الناس بفعلته , فربما كان التجريس عليه عقوبة اشد من أي عقوبة أخرى نظرا لما يلحقه بها من المهانة والصغار .

وبدا الإفساد الخلقي الجماعي والمنظم في حياة الأمة الإسلامية إبان الاحتلال الغربي لكثير من البلاد الإسلامية , إذ شعر المحتلون أن الأمة الإسلامية تتميز بحائط قوي ومتين من الأخلاقيات المجتمعية العامة التي يصعب من خلالها استمرار احتلالهم ونهب خيراتهم وقمع اثر الدين فيهم , فعمدوا بداية إلى أحداث حالة من الإفساد الخلقي المنظم والمتتابع والمستمر للوصول بالمجتمع المسلم لحالة من قبول الخلق السيئ والتعامل معه ومع صاحبه دون إنكار ليسهل بعد ذلك قيادهم .

ولقد كانت رسالة نابليون بونابرت واضحة جدا لخليفته كليبر في هذا الخصوص , حيث أدرك نابليون ان سبب فشله الأول في مصر هو وجود هذا السياج القوي من الأخلاق التي دفعت المصريين إلى عدم تقبل وجود الفرنسيين الغزاة على أرضهم وخاصة أن المحتلين – رجالا ونساء - متهتكون ومنحلون أخلاقيا , فكان هناك رفض شعبي تبلور بعد ذلك في عدة مظاهرات واحتجاجات وحروب تمخضت في النهاية عن جلاء الفرنسيين عن مصر بعد اقل من ثلاث سنوات فقط .

وتعتبر هذه الرسالة من الوثائق شديدة الأهمية في بيان رحلة المروق من الأخلاقيات التي خاضتها – قسرا - المجتمعات المسلمة إذ تكررت تقريبا مع كل المجتمعات نفس هذه السياسة بدرجات متفاوتة وبأساليب متغيرة للوصول لنفس الهدف , وهو إخراج الناس من الخلق الإسلامي القويم ومحاولة جرهم إلى اعتياد رؤية المنكرات دون أن تثير فيهم نفس الرغبة في الإنكار والتغيير .

ونصت هذه الرسالة على الخطة التي ستتمكن الدول الغربية من احتلال بلاد المسلمين عسكريا وثقافيا والتي تبدأ أولا بالعبث بالمنظومة الأخلاقية للبلاد , فتقول الرسالة "  قال: " ستظهر السفن الحربية الفرنسية بلا ريب في هذا الشتاء أمام الإسكندرية أو البرلس أو دمياط , اجتهد في جمع خمسمائة أو ستمائة شخص من المماليك حتى متى لاحت السفن الفرنسية تقبض عليهم في القاهرة أو الأرياف ونسفرهم إلى فرنسا وإذا لم تجد عددا كافيا من المماليك فاستعض عنهم برهائن من العرب ومشايخ البلدان ، فإذا ما وصل هؤلاء إلى فرنسا يُحجزون مدة سنة أو سنتين يشاهدون في أثنائها عظمة الأمة الفرنسية ويعتادون على تقاليدنا ولغتنا ولما يعودون إلى مصر يكون لنا منهم حزب يُضم إليه غيرهم . وسأهتم اهتماماً كبيرا بإرسال فرقة تمثيلية لأنها ضرورة للجيش وللبدء في تغيير تقاليد البلاد" [1]

وذهبت البعثات المسلمة لأكثر الطلاب نجابة وذكاء , فاعتادت أعينهم رؤية المنكرات في أوروبا , وانبهروا بالتقدم الحادث فيها وتغذوا على فكرة حاولوا نشرها عندما عادوا وهي أن التقدم الاقتصادي والعلمي مرهون بالتخلي عن كل ما ورثناه سواء كان دينيا أو اجتماعيا , فكان منهم بعد ذلك من قال " : إن أردنا التحضّر والتقدّم فلنأخذ من الغرب كل شيء حلوه ومره، وخيره وشره " , معتبرا ان المسلمين لم يحققوا إنجازا في تاريخهم , فيجب عليهم أن يكونوا أتباعا غير مخيرين , فلا يرقى المسلم - في نظره -  أن يصل لمستوى يستطيع التمييز فيه بين خير الغرب وشره , فعليه إن أراد الرقي والتقدم والحضارة أن يأخذ كل ما لديهم ويقلدهم في كافة النواحي وخاصة في الناحيتين الثقافية والسلوكية .

ولهذا جاءت الليبرالية كفكرة تستعلي بالغرب وتحتقر بلاد الإسلام , ترفع قيم الغرب وتمتدح تصرفاته في الوقت الذي تذم قيم بلاد الإسلام وتستنكر تصرفاتهم وأخلاقياتهم , وأصبح مروق احدهم من الخلق القويم أسرع من مروق السهم من الرمية , وادَّعوا أن ما يصلحنا هو أن تتمكن منا مفاهيم الليبرالية التي تعني في نظرهم حرية الإنسان من أي قيد سماوي أو ارضي , الهي أو بشري , وان التقدم والتطور مرهون فقط بتلك الفكرة , فعادوا الدين بداية وتصادموا مع الأخلاق بالتبعية .

ولم يكن همهم الأول أن تفسد أخلاقهم وحدهم , فتلك قضية منتهية , فلن يكون أحدهم ليبراليا حق الليبرالية , ولن يرضى عنه أشياعه ومن هم على شاكلته إلا إذا تخلص من الأخلاق خلقا خلقا , بل أصبح همهم الأكبر وشغلهم الشاغل هو كيفية تغيير الضابط الخلقي المجتمعي لينخلع اكبر عدد من الناس من أخلاق .

دورة الإفساد الخلقي
وكانت اكبر واهم وسائلهم وسيلة رأوها أكثر الوسائل نجاعة , وهي يظهر أحدهم المخالفة الخلقية المستهجنة من الناس , فتتجه سهام الناس إليه , فينبري الباقون منهم دفاعا عنه وتأييدا وتثبيتا له وتبريرا لفعلته وتصوير منعه اعتداء على حريته والاستعانة بأربابهم وربائبهم في الخارج ليوفروا لهم حماية ودعما , ثم عندما تهدا الأمور بعض الشئ يكررها ثان ثم ثالث فرابع وهكذا يتقبل الناس رؤيتها وسماعها ويتجرا عليها من كان متهيبا من فعلها حتى تصير سلوكا متكررا يصعب تخليص الناس منه أو مقاومته , ومن ثم ينتقلون إلى مرحلة تالية اشد واخطر واقوى .

ويعتمدون على نشر أفكارهم المستهجنة في الشعوب العربية والمسلمة على الإسلاميين أنفسهم إذ يتصدى أحيانا الغيورون من المسلمين ويقومون بالرد الضعيف ويتولون بأنفسهم نشر هذا الخبث تحت مسمى التحذير , فكان من الأولى بهم عدم نشره وترك أمر الرد للعلماء " وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنْبِطُونَهُ مِنْهُمْ " .

والأمثلة على هذه السياسة كثيرة جدا وفي كل شان من الشئون , فمن ينظر لواقع دولة عربية مثل مصر في الستينات والسبعينات في القرن الماضي ليدرك كم تغيرت نظرة المجتمع للحجاب وكم تغير حجم الإنكار الشعبي لعدم وجوده وخاصة إذا علم انه حتى عام 1920 لم تكن في مصر كاملة امرأة تستطيع أو تجرؤ على كشف وجهها في الطريق العام , ويدرك ان خمسين عاما فقط من العمل التغريبي من الليبراليين قد غيروا نظرة ملايين المسلمين نحو إنكار قضية يعلم الجميع مدى فرضيتها .

وتعتبر المرأة كقضية محورا هاما من محاور عملهم إذ انها بالنسبة لهم هدف ووسيلة على حد سواء , فإغواؤها كنصف للمجتمع هدفهم الأكبر , والمرأة ككيان فردي وسيلة مهمة جدا من وسائلهم , إذ يعتمدون على من سارت سيرهم في إفساد غيرها من الفتيات بالتلقين والتقليد وإفساد الشباب بالإغراء والإغواء .   

ويحرص العلمانيون على السيطرة على وسائل التأثير في المجتمعات ليضمنوا وصول فكرتهم لأكبر قطاع ممكن من الناس , فميدان الإعلام المقروء والمسموع والمرئي يعتبر من أهم الميادين ويحتلونه بكثرة ويحاول كبارهم دس صغارهم بكل كثافة ممكنة حتى يضمنوا استمرارا لفكرتهم بعد رحيلهم , وكذلك ميدان التعليم الخاص والعام يكثر وجودهم فيه وبغزارة لكي يعبثوا بتربية النشئ الجديد ومحاولة السيطرة على عقله وتغيير أنماط تفكيره وتشكيل نظرته للقضايا فيسهل عليهم قياد الشعب كله .

وبعدما سارت المجتمعات ذلك السير الحثيث يسوقها فيه العلمانيون للهاوية لا نتعجب إذ رأيناهم يكررون نفس دورة الإفساد الخلقي ويزيدون في كل مرة حجم الخرق الذي يحدثونه في أخلاق الأمة , فكان التعري وقبول المخرج العلماني أن تزني أخته وقبول المخرج العلماني الآخر أن يقبل الناس ابنته أو زوجته وان يطرح كاتب سياسي علماني الزواج المدني كخيار لتتزوج فيه المسلمة بالنصراني وكذلك تطرح كاتبة علمانية نفس الفكرة ليكرروا الدورة التي لا تنتهي ولن تنتهي إلا بوقفة حازمة مدركة وواعية للخطر ثم لمقاومته ومنعه .

إن هذه الخطة الممنهجة لم تطبق في مصر وحدها بل طبقت في كل انحاء العالم الإسلامي باختلافات بسيطة , فما نراه من حال المسلمين في شمال أفريقيا وحال المسلمين في الشام والخليج لدليل على ان الخطة تسير متوازية , وما مسالة قيادة المرأة للسيارة في المملكة إلا سير في نفس الاتجاه .

وحاليا تستغل وسائل النشر الحديثة ومن أهمها مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر في طرح الفكرة التغريبية العلمانية بنفس الدورة السابقة مثلما حدث من حمزة كشغري أو تركي الحمد وغيرهما.

----------
 [1] ذكرها الأستاذ / محمود محمد شاكر في  رسالته (في الطريق إلى ثقافتنا ) والرسالة محفوظة في الوثائق الفرنسية في باريس
 

殘酷法國


殘酷法國通過週和仍然處理法國軍隊在馬里繼續雖然巴黎時開始曾宣布,這將是快速,高效的和有限的,但在提供信息的過程強調的廣度和他們面對激烈的抵抗伊斯蘭團體,在那裡我被驚訝法國強烈這些群體和良好的培訓和武裝和豐富的知識質量該地區的街道...
 
在馬里接近什麼發生在阿富汗和伊拉克的思考“殖民”西源自從一個鍋裡和以試圖消除的快速獵物和吸吮的最後一滴血液,但改變數據的地面和持續的虛榮和傲慢的西方忽略新的混合,它進入的抵抗形式在穆斯林國家的下沉這些力量在沼澤後,其他沒有想或故意和驅動是利益和財富的,以利用不求回報的真正的; Fberik這個財富和的大小,豪華,是保證人民銀行可以不抵制容易,尤其是經濟危機困擾著世界上的大多數...
 
註冊虛假申請法國在馬里在“反恐”嚴重的起訴和說謊,因為美國更多的國家解除這些顯著,近年來和推出,因為許多戰爭並沒有干預,直到目前在馬里的簡單原因,它確實沒有興趣他們有,而法國正在尋求鈾和石油背後並保持其附近的軍事基地基達爾,以確保地中海地區的控制和紅...
 
我已經提到了這一事實的最重要的法國網站在那裡,他說:“你必須不隱瞞真相,我們擁有的利益的策略,在這一地區的馬里(意思是馬里北部):鈾,石油,廣闊的資源,地下的水,耕地......所有這一切都是法國跨國公司以及國家和美國的野心重點...沒有忘記附近基達爾的基地“Tsalit”的。這使保管和控制的所有海岸,地中海和紅海“..
 
沼澤金融開始拉腳法慢慢地試圖完成的工作迅速,並與當它失敗Astagatt國家非洲的利益的不同和當他失敗的聯盟非洲到目前為止,在消除伊斯蘭主義者使出最後向聯合國請求,被派遣國際部隊為藉口停止“恐怖主義”是指你想收穫的果實不支付的價格,這將是數十億美元的持續經營和缺乏知名度之日起終止。...
 
法國官員改變了自己的語氣和表示,撤回將不被快速和它應該緩行之前設定的日期時的流量成千上萬的尼日利亞軍隊和乍得到支持的操作與在法國實施的伊斯蘭主義者的數質量流程造成非洲部隊大損失,在那裡超過25名士兵在短短兩天內..
 
馬格里布國家開始其部分到介入衝突中的一種或另一種方式,並表示他們的支持,操作和支持它威脅到安全問題,對這些國家,其中遭受缺乏安全和政治穩定和衝突與馬里的共同邊界,特別是毛里塔尼亞的基礎..這種情況已經反映在整個地區的金融形勢,在伊拉克發生之前的其他海灣國家時,將情況反映...
 
雖然它還是阿拉伯和伊斯蘭舉措缺席上正在發生的事情的金融和局限在聲討和譴責聲明,雖然在北部地區阿拉伯人佔多數居住遭受迫害和惡劣的環境下,和復仇後的最近活動的理由,他們支持的伊斯蘭主義者..
 
索馬里一直墓地,研究非常苛刻年前的美國軍隊從他身上學到的是,非洲是不推薦使用的土家..
 
的法國人的傲慢和“法語國家”的外衣下隱藏的野心,將是一個金融打擊?

نفسى

 فلنغير نظرة التشاؤم في أعيننا لما حل بنا من محن إلى نظرة حب وتفاؤل لما عاد علينا من فائدة وخير بعد مرورنا بهذه المحن. ما أحوجنا لمثل هذا ال...