الاثنين، 22 يونيو 2026

احلام مكتوبة

 كلمآآآت رؤؤؤمنسية:

‏قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه :


إن الدنيا أدبرت🍃

وإن الآخره أقبلت🍃

 فكونوا من أبناء الآخرة🍃

ولا تكونوا من أبناء الدنيا🍃


ﻛﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ‌ ﺗﺤﺴﺪ ﺃﺣﺪﺍً ﻭﻻ‌ ﺗﺤﻘﺪ، ﻭﻋﺶ ﺑﺒﺴﺎﻃﺔ ﻣﻬﻤﺎ ﻋﻼ‌ ﺷﺄﻧﻚ. ﺗﻔﺎﺀﻝ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺜﺮ ﺍﻟﺒﻼ‌ﺀ، ﻭﺗﻌﻠﻢ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ﺑﺪﻭﻥ ﺍﻧﺘﻈﺎﺭ ﺍﻟﺮﺩ 🌸🍃


أفعل ما يجعلك سعيدا وابقى مع من يجعلك مبتسما.💜


➪لُا إلُُــه إلُا انَتْ سِبّحُانَكِ إنَا كِنَا مٌنَ الُظٌالُمٌيَنَ➪


حِين تغسِل قلبگ بِ “أستغفرالله”

 مهمَا تعاظم حزنگ ، تعبگ ألمگ 

ومُعاناتگ سينزَاح وگأنه لا شيء ❥


" أستغفر الله العظيم وأتوب اليه "


❍○•°🌷°•○❍


◐ ابتسامة الفم لا تعني إبتسامة [ القلب ]


◐ ونباح الكلب لا يعني القوة بل [ الخوف ]


◐ والغضب أوله جنون وأخره [ ندم ]


◐ والليسان ليس له عظام لكنه يقتل [ أمم ]


◐ والحياه ما هي إلا قصة قصيرة !!


( من تراب . على تراب . إلى تراب )


  ( ثم حساب . فثواب . أو عقاب )

خمسة لا تصح صحبتهم : الجاهل بالدين ، والذي يسقط حرمة المسلمين ، والذي يخوض فيما لا يعنيه ، والذي يتبع الهوى في كل شيء فهو صاحب بدعة ، وسئ الخلق دع الحب يسرى فى ثنايك

لينال منك ايام فى هواك

دع الحب يسرى فى ثناياك


فيهنىء بروحا بك عناق

سعدك يا حياة القلب بلقياك


ويسيل كا الانوار في

جسدي ليروي ظمأ رؤياك


اخفى حروف وشعورى حتى اراك

اخاف من احساس قلبى يدنوا اليك

نداء الحب يروا كل ثناياك

وانفاس الهوى تنادى كل هواك


فإذا لمستت هواك

غردت ألحاناً بذكراك


كل الطرق تنادى واديكى

انت تسير نحوى بهواكى

وانا بلقاءك وقلبى يناديكى


يا سارق الحب اخاف من هواك

ليس لى قلب غير قلبى سواك

دعينى اناديك بروحى حتى لا انساك

واضم هواكى و كل نسيم انفاسك


وإذا تمنيت ب‏اللطف والصرامة يجب أن يكونا وجهين لذاتك،،،


ففي الناس دناءة تدفهم إلى استغلال اللين،،،،


وإيذاء الحييّ، واستغباء المتغافل،،،،


واستضعاف من يدفع بالتي هي أحسن،،،


لذا يجب أن تفرق معهم بين موجبات لطفك وضرورات حزمك


الرصين منزوع الفظاظة،،،،


القادر على وضع الأمور في نصابها دون فقدان احترامخمسة لا تصح صحبتهم : الجاهل بالدين ، والذي يسقط حرمة المسلمين ، والذي يخوض فيما لا يعنيه ، والذي يتبع الهوى في كل شيء فهو صاحب بدعة ، وسئ الخلق دع الحب يسرى فى ثنايك

لينال منك ايام فى هواك

دع الحب يسرى فى ثناياك


فيهنىء بروحا بك عناق

سعدك يا حياة القلب بلقياك


ويسيل كا الانوار في

جسدي ليروي ظمأ رؤياك


اخفى حروف وشعورى حتى اراك

اخاف من احساس قلبى يدنوا اليك

نداء الحب يروا كل ثناياك

وانفاس الهوى تنادى كل هواك


فإذا لمستت هواك

غردت ألحاناً بذكراك


كل الطرق تنادى واديكى

انت تسير نحوى بهواكى

وانا بلقاءك وقلبى يناديكى


يا سارق الحب اخاف من هواك

ليس لى قلب غير قلبى سواك

دعينى اناديك بروحى حتى لا انساك

واضم هواكى و كل نسيم انفاسك


وإذا تمنيت ب‏اللطف والصرامة يجب أن يكونا وجهين لذاتك،،،


ففي الناس دناءة تدفهم إلى استغلال اللين،،،،


وإيذاء الحييّ، واستغباء المتغافل،،،،


واستضعاف من يدفع بالتي هي أحسن،،،


لذا يجب أن تفرق معهم بين موجبات لطفك وضرورات حزمك


الرصين منزوع الفظاظة،،،،


القادر على وضع الأمور في نصابها دون فقدان احترامخمسة لا تصح صحبتهم : الجاهل بالدين ، والذي يسقط حرمة المسلمين ، والذي يخوض فيما لا يعنيه ، والذي يتبع الهوى في كل شيء فهو صاحب بدعة ، وسئ الخلق دع الحب يسرى فى ثنايك

لينال منك ايام فى هواك

دع الحب يسرى فى ثناياك


فيهنىء بروحا بك عناق

سعدك يا حياة القلب بلقياك


ويسيل كا الانوار في

جسدي ليروي ظمأ رؤياك


اخفى حروف وشعورى حتى اراك

اخاف من احساس قلبى يدنوا اليك

نداء الحب يروا كل ثناياك

وانفاس الهوى تنادى كل هواك


فإذا لمستت هواك

غردت ألحاناً بذكراك


كل الطرق تنادى واديكى

انت تسير نحوى بهواكى

وانا بلقاءك وقلبى يناديكى


يا سارق الحب اخاف من هواك

ليس لى قلب غير قلبى سواك

دعينى اناديك بروحى حتى لا انساك

واضم هواكى و كل نسيم انفاسك


وإذا تمنيت ب‏اللطف والصرامة يجب أن يكونا وجهين لذاتك،،،


ففي الناس دناءة تدفهم إلى استغلال اللين،،،،


وإيذاء الحييّ، واستغباء المتغافل،،،،


واستضعاف من يدفع بالتي هي أحسن،،،


لذا يجب أن تفرق معهم بين موجبات لطفك وضرورات حزمك


الرصين منزوع الفظاظة،،،،


القادر على وضع الأمور في نصابها دون فقدان احترامعلمنى الشوق كيف اهواك

وأتمنا أنال ودك ورضاك

ما لى غيرك حبيب سواك

وروحى تسالنى متى أهوضى القمر يرسم ليالينا

كيف احتويك يا مالك العقلى

كيف اسعد بك يا ربيع حبى

اراك بقلبى وشوقى ووجدانى

اكاد اطير مع خفقات اشواقى

كيف املك يا ساكن القلبى00000000000000000000

كنت بحبك والان بهواك 

خطفت قلبى من العشاق

ارحم اسيرك من حبك وهواك

علمنى حبك ادارى الاشواق

كلمة منك تروى و ترياق

ونظرة عنيك تسحركل مشتاق

انغام السماء والطيريحتوينا

وضى القمر يرسم ليالينا

كيف احتويك يا مالك العقلى

كيف اسعد بك يا ربيع حبى

اراك بقلبى وشوقى ووجدانى

اكاد اطير مع خفقات اشواقى

كيف ام✅إما البحث عن السعادة ،

✅أو أن تكون سعيدا.


حتى لو كنت ستكتسب التجربة النهائية التي طال وقت إنتظارها ، فلن ترغب في ذلك إلى الأبد ، وسوف تشعر بالملل منها وتريد استبدالها. عاجلاً أم آجلاً ، حتى أفضل شيء يمكن أن نتخيله يفشل في إرضائنا ،


نحن نظهر شوقنا للسعادة بسبب الأشياء والناس ، وطالما بدا أنهم يرضوننا ، نقول إننا نحبهم ، ولكن بمجرد أن يتوقفوا عن إشباعنا ، نقول إننا لا نحبهم ، ونتركهم ، نحن نلوم الظروف أو الأشخاص ، ولكن هذا ليس خطأ الظروف أو الأشخاص ،


لا يمكن لأي كائن أو شخص أن يرضينا ، لا يمكن لأي تجربة موضوعية أن تمنحنا سلامًا وسعادة دائمين. في مرحلة ما ، علينا أن ننظر إلى هذه الحقيقة :


أنه لا توجد علاقة رائعة ، ولا معلم رائع ، ولا حالة ذهنية معينة ، ولا حالة جسدية ، ولا حالة صحية ، ولا حالة ثراء ،


علينا أن نرى بوضوح عاجلاً أم آجلاً أن أياً من هؤلاء لن يمنحنا السعادة ، طالما أن رغبتنا في السعادة مستثمرة في تجربة موضوعية ، فسنكون دائمًا في محاولة نانوغرام لإستبدال تجربة بتجربة أخرى ، ولكن عندما يتضح لنا حقًا أنه لا توجد تجربة ستجلب لنا السعادة ، فإن دافعنا لإستبدال التجربة الحالية بتجربة جديدة يبدأ في التلاشي. لا يوجد شيء غير موجود في وضعنا الحالي يمكن أن يمنعنا من الشعور بالسعادة الكاملة ،


وهذا صحيح في أي حالة. فقط انظر إلى أن ما أنت عليه أساسًا - هذا النور متحقق بطبيعته. لا يوجد فكر أو إحساس أو إدراك أو نشاط أو علاقة قد أضافت أي شيء على الإطلاق أي شيء إلى كياننا الأساسي.


كياننا الأساسي في نفس الحالة الأصلية تمامًا كما كان عليه الحال عندما كنا أطفالًا.


كما أنه لا توجد أي تجربة مروعة أو مؤلمة تستطيع أن تضر أو ​​تؤذينا ، كل ما هو ضروري هو أن نرى بوضوح أن ذاتنا متحققة بذاتها ، لا يتم الوفاء بها من خلال كائن أو غيره. لا يزال بإمكانك الإستمتاع بالأنشطة والعلاقات ، ولكن ليس كمصدر للسعادة ، ولكن كوسيلة للتعبير عن سعادتك ومشاركتها والإحتفال بها.


لا يوجد شيء مفقود - هذا ما أعنيه بالسعادة.


أشعر بالكمال ، ولست بحاجة إلى أي شيء لتحقيق شيء لك ،


تحرك عبر العالم من وجهة النظر هذه ، قابل الناس ليس كمصادر محتملة للحب أو السعادة ، ولكن لمجرد التعبير عن سعادتك. عندما تقابل أشخاصًا ولا تريد أي شيء منهم ، فسيشعرون على الفور بالأمان لأنهم لا يشعرون بأنك تُسقط عليهم الطلب المستحيل المتمثل في إنتاج السعادة أو الحب لك.


ونتيجة لذلك ، ستكون هذه العلاقة علاقة حقيقية ،


العلاقة الحميمية لا علاقة لها بما إذا كنت حميمًا جنسيًا أم لا ، يمكن أن تكون لديك علاقات حميمية جدًا مع أشخاص ليس لديك اتصال جسدي معهم ، وبالمثل يمكنك إقامة علاقات جنسية مع أشخاص لا توجد معهم أي علاقة حميمية حقيقية.


ما نتوق إليه ليس علاقات جنسية ، إنه علاقات حميمية ، والعلاقة الحميمية هي مجرد تضخيم ومشار​يرتبط مفهوم المرونة النفسية ارتباطاً وثيقاً بمدرسة "العلاج بالقبول والالتزام"، وهي مقاربة حديثة تهدف إلى زيادة المرونة النفسية من خلال ست عمليات أساسية. يشير الكتاب ضمناً وصراحة إلى هذه العمليات، خاصة فيما يتعلق بـ "التقبل" و"العيش وفق القيم".


​القبول (Acceptance): يعني احتضان الأفكار والمشاعر دون محاولة تغييرها أو الهروب منها، وهو ما يذكره آل جلالة في تعريفه للمرونة كقدرة على "تحمل الألم النفسي وعدم الانشغال به".

​التباعد المعرفي (Defusion): تعليم الفرد كيف ينظر إلى أفكاره كأحداث عابرة (مثل الغيوم) وليست حقائق مطلقة، مما يقلل من سيطرة "الأفكار السلبية" على أفعاله.

​القيم (Values): تحديد ما يهم الفرد حقاً (مثل الشجاعة، العطاء، التعلم) ليكون الدافع وراء سلوكه بدلاً من أن يكون الدافع هو تجنب الألم.

​تساعد هذه التقنيات في تحويل المرونة من مفهوم نظري إلى "أفعال ملتزمة" تؤدي إلى تحسين جودة الحياة والقدرة على مواجهة التحديات بفافهمكِ أن الغموض والجاذبية يمكن أن يكونا مصدر قوة، وليس شيئًا تخفينه، هو بداية رائعة. رجل يقدر ذلك حقًا لا يخاف من ما لا يعرفه فورًا، بل ينجذب إلى عملية الاكتشاف والعمق.


لتحقيق ذلك:


1. كوني غامضة بالاختيار، وليس بدافع الخوف. اختبري من يريد التعمق معكِ بصدق، بدلًا من أن تظهري كل شيء دفعة واحدة. لا تشاركي كل تفاصيل يومك أو تاريخك العاطفي منذ البداية.

2. الجاذبية تكمن في حضوركِ الواثق. ليس بالضرورة في الكثرة، بل في نوعية ما تقولينه. النظرة الهادئة، الابتسامة التي لا تُفسر بالكامل، لغة جسد مريحة وغير متكلفة.

3. قيمي مَن يُظهر اهتمامًا حقيقيًا بالطبقات العميقة. الرجل الذي يناسبكِ هو من يسأل: "ماذا يعني هذا لكِ؟" بدلًا من أن يحاول تصنيفكِ أو حلكِ كلغز. من لا ينزعج من الصمت المريح بينكما.

4. تجنبي التصنع والغموض المزيف (مثل الإجابات القصيرة المتعمدة أو الاختفاء المتعمد). الغموض الجذاب ينبع من كونكِ شخصية متعددة الأبعاد، لها عالمها الداخلي الغني، وليس من لعبة عقلية.


علامة أن الرجل يُقدر ذلك حقًا: لا يحاول "فضح" غموضكِ بقوة، ولا يطلب منكِ أن تكوني أقل مما أنتِ لتشعره بالأمان. بدلًا من ذلك، يجد متعة في أن اكتشافكِ هو رحلة مستمرة، ويبادلكِ بغموضه الجذاب الخاص.


أنتِ لستِ لغزًا يحتاج إلى حل، بل قصة تُروى فصلاً فصلاًبما أنك طلبت الحل بشكل مباشر، إليك بروتوكول التعافي من "متلازمة المنقذ"، ليس كمجرد نصائح، بل كخطوات إلزامية تعيد برمجة سلوكك اليومي:


المرحلة الأولى: التمييز (قاعدة الـ 5 درجات)

قبل أن تتحرك، قيّم المشكلة على مقياس من 1 إلى 10:


· 1-4 (تافه): تؤجّلها 24 ساعة كاملة. ستكتشف أن 90% منها تختفي من تلقاء نفسها.

· 5-7 (مهم): تسأل المعني: "هل جربت 3 حلول بنفسك قبل مجيئي؟"، فإن لم يفعل، فلا تتدخل.

· 8-10 (طوارئ حقيقية): هنا فقط تتحرك، وشرط ذلك أن تكون طاقتك أنت فوق الـ 7.


المرحلة الثانية: قاعدة "الأكسجين أولاً" (الحماية الجسدية)

اربط أي تدخل للآخرين بـ شرط مادي ملموس:


· لا ترد على أي مكالمة أو رسالة "مساعدة" إلا بعد أن تكون قد أتممت وجبة غذائك، وشربت كوبين من الماء، وأخذت 10 دقائق صمت تام.

· اجعل هذا شرطاً مقدساً مثل شرط الوضوء للصلاة، لا حياد فيه.


المرحلة الثالثة: التحويل بدلاً من الحل

حوّل دورك من "المُنفِّذ" إلى "المُوجِّه":


· بدلاً من أن تقول "سأفعل ذلك لك"، قل "إليك المصدر/الموقع/الرقم الذي سيساعدك، أخبرني بالنتيجة غداً".

· هذا ينقل عبء المتابعة منهم إليهم، ويُبقيك في موقع الاستشاري المريح، لا العامل المنهك.


المرحلة الرابعة: مواجهة الشعور بالذنب (الجزء الأصعب)

عندما تشعر بالذنب لأنك لم تتدخل، كرر هذا التوكيد الذهني: "لستُ الله لأحمل الكون، وتركي لهم مسؤوليتهم هو أعظم هدية أمنحهم إياها، لأني أعلمهم الاعتماد على النفس".


المرحلة الخامسة: صندوق الطوارئ اليومي

خصص ساعة ذهبية (مثلاً من 8-9 صباحاً) لا تسمح فيها لأي مشكلة خارجية بالدخول مهما كان مصدرها. استخدمها فقط لنومٍ كافٍ، أو رياضة، أو قراءة. هذه الساعة هي جرعة الأوكسجين التي تمنع احتراقك النفسي تماماً.


ابدأ اليوم بتطبيق المرحلة الثانية فوراً (اشرب ماءً وكل قبل أن تفتح أي تطبيق تواصل)، وسترى الفرق خلال 3 أي"الكلمة ليست مجرد صوت، بل هي نبضة تنطلق لتُحدث أثراً محسوساً في الجسد والروح." هي سلاح ذو حدين؛ تبني حضارات وتهدمها، وتشفي القلوب وتجرحها. إليك أبعاد هذا الأثر العظيم:


١. الأثر العصبي والجسدي (العلم)

أثبت علم الأعصاب أن الكلمة المؤلمة تحفز في الدماغ نفس مناطق الألم الجسدي. فكلمة "فاشل" تطلق هرمونات التوتر (الكورتيزول) فتضعف المناعة، بينما كلمة "أحبك" أو "أتقنت" تطلق الدوبامين والأوكسيتوسين، مما يخفض القلق ويعزز صحة القلب. إنها ليست مجرد معنويات، بل كيمياء حقيقية.


٢. الأثر النفسي (الهوية)

الإنسان يعيش حواراً داخلياً مستمراً. الكلمات التي ترددها عن نفسك تصبح مصيراً. "أنا قادر" تزرع ثقة تنقلك إلى فعل الاستحقاق، و"أنا لا أستطيع" تضع قيوداً وهمية. إنها نبوءة تتحقق ذاتياً؛ فأنت تصبح ما تقوله عن نفسك.


٣. الأثر الاجتماعي (العلاقات)

قد ينسى الإنسان ما أكل، لكنه لا ينسى أبداً كلمة جرحت كبرياءه أو كلمة أنعشت أمله. الكلمة الطيبة صدقة تنعش العلاقات، والكلمة الخشنة تزرع بذور العداوة التي تمتد لأجيال. الكلمات هي المادة الخام التي تُبنى بها الثقة أو تُهدم بها.


٤. الأثر الديني والأخلاقي (الروح)

جاء الإسلام ليضبط هذا السلاح الخطير:


· الأمر: قال تعالى: {وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْناً}.

· التحذير: قال النبي ﷺ: "إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها، يزل بها إلى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب".

· البلاغة: العرب قالت قديماً: "إن البيان لسحر"؛ لأن الكلمة إذا خرجت من القلب وقعت في القلب مباشرة.


💡 خلاصة عملية:

قبل أن تتكلم، اسأل نفسك: هل هي صحيحة؟ هل هي مفيدة؟ هل هي لطيفة؟ 

اجعل كلماتك دواءً لا داءً، وبناءً لا هدماً. تذكر أنك بكلماتك تُحدد كيف سيعيش الآخرون في عالمك، وكيف ستعيش أنت في وعيك. استشعر عظمة نعمةومن تسلية أهل المصائب: أن ينظر المصاب في كتاب الله وسنة رسول الله، فيجد أن الله تعالى أعطى - لمن صبر ورضي - ما هو أعظم من فوات تلك المصيبة بأضعاف مضاعفة، وأنه لو شاء لجعلها أعظم مما هي.

ومن أنفع الأمور للمصاب: أن يطفئ نار مصيبته ببرد التأسي بأهل المصائب، وليعلم أنه في كل قرية ومدينة بل في كل بيت من أصيب، فمنهم من أصيب مرةً، ومنهم من أصيب مرارًا، وليس ذلك بمنقطع حتى يأتي على جميع أهل البيت، حتى نفس المصاب، فيصاب، أسوة بأمثاله ممن تقدمه، فإنه إن نظر يمنةً فلا يرى إلا محنةً، وإن نظر يسرةً فلا يرى إلا حسرةًمساء النور والياسمين 🌙


كلامك جميل جدًا وعميق.. فرق شاسع بين واقع نعيشه مهما كان صعبًا، وحلم نعيشه للحظات ثم نفيق منه كأنه سرقة خفيفة. لكن الأجمل أننا نستطيع أن نصنع من واقعنا شيئًا يقارب الحلم، بقليل من الأمل والسعي.


أما كيف ذاك؟ فـ الحمد لله على كل حال، والأيام تمر بين ألم وأمل، لكن تبقى الحياة جميلة بمن نشاركها التفاصيل مثلك 🥰


وأنت، كيف أوروى الإمام أبو حنيفة١، عن حماد٢، عن إبراهيم النخعي، عن الأسود٣، عن عائشة - رضي الله عنها - عن رسول الله – ﷺ - أنه قال: «إن الله يكتب٤ للإنسان الدرجة العليا في الجنة ولا يكون له من العمل ما يبلغهما، فلا يزال يبتليه حتى يبلغهما» ٥. وقد ورد عنه - عليه الصلاة والسلام - أنه قال: «إن الله ليبتلي المؤمن، وما يبتليه إلا لكرامته عليه» ٦كلمآآآت رؤؤؤمنسية:

‏قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه :


إن الدنيا أدبرت🍃

وإن الآخره أقبلت🍃

 فكونوا من أبناء الآخرة🍃

ولا تكونوا من أبناء الدنيا🍃


ﻛﻦ ﻣﻊ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻻ‌ ﺗﺤﺴﺪ ﺃﺣﺪﺍً ﻭﻻ‌ ﺗﺤﻘﺪ، ﻭﻋﺶ ﺑﺒﺴﺎﻃﺔ ﻣﻬﻤﺎ ﻋﻼ‌ ﺷﺄﻧﻚ. ﺗﻔﺎﺀﻝ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ ﻣﻬﻤﺎ ﻛﺜﺮ ﺍﻟﺒﻼ‌ﺀ، ﻭﺗﻌﻠﻢ ﺍﻟﻌﻄﺎﺀ ﺑﺪﻭﻥ ﺍﻧﺘﻈﺎﺭ ﺍﻟﺮﺩ 🌸🍃


أفعل ما يجعلك سعيدا وابقى مع من يجعلك مبتسما.💜


➪لُا إلُُــه إلُا انَتْ سِبّحُانَكِ إنَا كِنَا مٌنَ الُظٌالُمٌيَنَ➪


حِين تغسِل قلبگ بِ “أستغفرالله”

 مهمَا تعاظم حزنگ ، تعبگ ألمگ 

ومُعاناتگ سينزَاح وگأنه لا شيء ❥


" أستغفر الله العظيم وأتوب اليه "


❍○•°🌷°•○❍


◐ ابتسامة الفم لا تعني إبتسامة [ القلب ]


◐ ونباح الكلب لا يعني القوة بل [ الخوف ]


◐ والغضب أوله جنون وأخره [ ندم ]


◐ والليسان ليس له عظام لكنه يقتل [ أمم ]


◐ والحياه ما هي إلا قصة قصيرة !!


( من تراب . على تراب . إلى تراب )


  ( ثم حساب . فثواب . أو عقاب )

ومن تسلية أهل المصائب: أن ينظر المصاب ويفرق بين أعظم اللذتين والتمتعين: تمتع الحياة الدنيا الفانية، وتمتع الدار الآخرة الباقية، وأدومهما لذة وتمتعًا بما أصيب به، ولذة تمتعه بثواب الله له على قوله وفعله من استرجاع وصبر ونحوه، فإن ظهر له الرجحان، فآثر الراجح، فليحمد الله على توفيقه له، وإن آثر المرجوح من كل وجه، فليعلم أن مصيبته في عقله وقلبه ودينه، أعظم من مصيبته التي أصيب بها في دنياه.

وأي نسبة بين تمتعه بمحبوبه في هذه الدار التي قال الله تعالى في حقها من أولها إلى آخرها: ﴿قل متاع الدنيا قليل﴾، وأي شيء حصل له من القليل؟ فمن آثر جزءًا قليلًا من قليل ينفد، على جزء كثير من

كثير لا ينفد، فقد اغتيل عقلعلمنى الشوق كيف اهواك

وأتمنا أنال ودك ورضاك

ما لى غيرك حبيب سواك

وروحى تسالنى متى أهعن ثابت، عن أنس بن مالك رضي الله عنهم أن النبي ﷺ دخل على شاب وهو في النزع، فقال: كيف تجدك؟ قال: أرجو الله وأخاف ذنوبي، فقال رسول الله ﷺ: لا يجتمعان في قلب عبد في مثل هذا الموطن إلا أعطاه الله ما يرضى أو أمنه مما يخاف» وضى القمر يرسم ليالينا

كيف احتويك يا مالك العقلى

كيف اسعد بك يا ربيع حبى

اراك بقلبى وشوقى ووجدانى

اكاد اطير مع خفقات اشواقى

كيف املك يا ساكن القلبى00000000000000000000

كنت بحبك والان بهواك 

خطفت قلبى من العشاق

ارحم اسيرك من حبك وهواك

علمنى حبك ادارى الاشواق

كلمة منك تروى و ترياق

ونظرة عنيك تسحركل مشتاق

انغام السماء والطيريحتوينا

وضى القمر يرسم ليالينا

كيف احتويك يا مالك العقلى

كيف اسعد بك يا ربيع حبى

اراك بقلبى وشوقى ووجدانى

اكاد اطير مع خفقات اشواقى

كيف املك يا ساكن القلبى

واكه.

☜ فعش حياتك لله - تكن أسعد خلق ﷲ ☞مسيتَ؟. النطق، وارتقِ بها. ام فقط. هل ستجرب هذا اليوم؟ لمن يستحق.علية.كة كيانك دون أي توقع أو تعلق.لك يا ساكن القلبى

واكك المعهود…


قربك

أصبحت دنياي كأنهاعيناكك المعهود…


قربك

أصبحت دنياي كأنهاعيناكك المعهود…


قربك

أصبحت دنياي كأنهاعيناك

☜ فعش حياتك لله - تكن أسعد خلق ﷲ ☞

الثلاثاء، 16 يونيو 2026

علم تحرير

 اعرف نفسك"، فإن السؤال الذي ينبغي أن يُطرح هو: ماذا يمكن للإنسان أن يكتسب من هذه المعرفة؟ ربما كانت هذه الدعوة دعوة للتحرر من الأوهام التي تشوب النفس الإنسانية، بحيث يُدرك المرء بجلاء دوافعه، مخاوفه، وطموحاته. فبالنسبة لسقراط، كان الحوار مع الآخر هو الوسيلة المثلى لتحقيق هذه المعرفة الذاتية، أما إبكتيتوس، فقد رأى أن معرفة الإنسان لنفسه تقتضي منه أن يُدرك وجود قوى خارجة عن إرادته وسيطرته، ويقبل بها بوصفها جزءًا من الطبيعة الإنسانية. وهكذا، فإن معرفة النفس لا تنفصل أبدًا عن السياق التاريخي والاجتماعي الذي يعيش فيه الإنسان. وعليه، فإن علم النفس الذي لا يستعمر الذات ولا يغزوها، إنما ينشأ حين ندرك أن ذاتية الإنسان متجذرة في مسارات التاريخ وتفاوت مراتبه‏اللطف والصرامة يجب أن يكونا وجهين لذاتك،،،


ففي الناس دناءة تدفهم إلى استغلال اللين،،،،


وإيذاء الحييّ، واستغباء المتغافل،،،،


واستضعاف من يدفع بالتي هي أحسن،،،


لذا يجب أن تفرق معهم بين موجبات لطفك وضرورات حزمك


الرصين منزوع الفظاظة،،،،


القادر على وضع الأمور في نصابها دون فقدان احترام‏عليك أن تتعلم كيف تدخل حياة البعض على أطراف أصابعك، كي لا


تضطر للخروج زحفاً على قلبك ..


هناك أشخاص في حياتك يستحيل أن تقترب منهم دون أن تُصاب


بالأذى، فالقرب منهم مرض، والابتعاد عنهم شفاء ..


‏ومع ذلك، قد تضطرك الظروف إلى التعامل معهم في العمل،،،


أو الدراسة، أو حتى روابط القرابة،،،


‏الهجر الجميل لا يعني الكره أو الحقد،،،


بل هو توازن دقيق بين البُعدالفرق كبير جدا بين البخل والفقر


من الممكن أن تكون أكرم الناس ولكن


الفقر يجعلك في نظــر بعض الناس بخيل.


لا تقيم الناس بمظاهرهم و فقرهم.. ولكن قيمهم بأخلاقهم ومدى تقديرفافهم أيها الرجل أن هذه المرأة في ذمتك، وأنت مسؤول عنها، وراعٍ لها، وأنت واجب عليك الحرص على الحفاظ على حياتك الزوجية، وحياتك الأسرية، من كل ما يشوّش عليها، فضلاً عما يمكن أن يتسبب في خرابها وسقوطها. ولهذا يجب عليك أن تضبط رغبة زوجتك في الخروج والتواجد في الخارج، تحت أي مبرر.خمسة لا تصح صحبتهم : الجاهل بالدين ، والذي يسقط حرمة المسلمين ، والذي يخوض فيما لا يعنيه ، والذي يتبع الهوى في كل شيء فهو صاحب بدعة ، وسئ الخلق اعرف نفسك"، فإن السؤال الذي ينبغي أن يُطرح هو: ماذا يمكن للإنسان أن يكتسب من هذه المعرفة؟ ربما كانت هذه الدعوة دعوة للتحرر من الأوهام التي تشوب النفس الإنسانية، بحيث يُدرك المرء بجلاء دوافعه، مخاوفه، وطموحاته. فبالنسبة لسقراط، كان الحوار مع الآخر هو الوسيلة المثلى لتحقيق هذه المعرفة الذاتية، أما إبكتيتوس، فقد رأى أن معرفة الإنسان لنفسه تقتضي منه أن يُدرك وجود قوى خارجة عن إرادته وسيطرته، ويقبل بها بوصفها جزءًا من الطبيعة الإنسانية. وهكذا، فإن معرفة النفس لا تنفصل أبدًا عن السياق التاريخي والاجتماعي الذي يعيش فيه الإنسان. وعليه، فإن علم النفس الذي لا يستعمر الذات ولا يغزوها، إنما ينشأ حين ندرك أن ذاتية الإنسان متجذرة في مسارات التاريخ وتفاوت مراتبهالزوجان عبارة عن مؤامرة بحثًا عن جريمة. وغالبًا ما يكون الجنس هو أقرب ما يمكن أن يحصلوا عليه." ليس من شك في أن تسمية الأشياء فعل عظيم الشأن، فهو أول خطوة يخطوها العقل الإنساني نحو الفهم والسيطرة. ذلك أن الإنسان، مذ خلقه الله وأقامه في الأرض، لم يكتفِ بأن يرى الأشياء أو يتعامل معها، بل أراد أن يسميها، فيحصرها في نطاق لفظي يجعلها مستقلة عمّا يحيط بها، ويحدد لها كيانًا خاصًا. وهذا ما نجد جذوره الأولى في قصة الخلق كما وردت في الكتب السماوية، حين فصل الله النور عن الظلمة، ثم سمّى الأول "نهارًا" والآخر "ليلًا". وحين وضع آدم في الجنة، لم يكن عمله مقصورًا على الاستمتاع بخيراتها، بل كان عليه أن يهب الأسماء للمخلوقات من حوله، فإذا نطق باسمٍ لشيءٍ ما، صار ذلك الاسم له، وأصبح جزءًا من نظام الوجود.هل أنا الوحيدة التي ترى أن الولع الأعمى ببعض الكتّاب والفلاسفة هو تصرف يفتقر للمنطق والتفكير النقدي؟


​كثير من الناس يقعون في فخ "تقديس الأشخاص"، فبمجرد أن يعجبهم كاتب أو فيلسوف، يصابون بنوع من العمى الفكري، ويتحول كلامه عندهم إلى نصوص مقدسة لا تقبل النقد. يتبنون مواقفه وأقواله بلا أي تحليل منطقي، فقط لأن "فلاناً" الشهير هو من قالها، وهي المغالطة المنطقية المعروفة بـ "الاحتكام إلى السلطة".


​خذوا مثلاً هذه العبارة الشهيرة لفرانز كافكا التي يتداولها الكثيرون بإعجاب شديد على أنها قمة "العزلة النبيلة" والحرية المطلقة:


​"I am Nothing to Anyone, and That's My Greatest Freedom" > (أنا لا أعني شيئاً لأي شخص، وهذه هي حريتي العظمى)


​إذا نزعنا عن هذه الكلمات الغلاف الأدبي الشاعري وحللناها نفسياً ومنطقياً، سنكتشف حقيقة أخرى تماماً؛ سنرى أننا لسنا أمام حرية، بل أمام هروب من المسؤولية وقناع يختبئ خلفه الضعف والخوف.


​الإنسان كائن اجتماعي بطبعه، وبناء العلاقات وتحمل مسؤولية وجودك في حياة الآخرين يتطلب شجاعة ومواجهة. أما تمني العدمية وألا تعني شيئاً لأحد، فهو مجرد آلية دفاعية وخوف مرضي من الالتزام وألم الخذلان. كافكا —الذي عاش أزمات نفسية حادة وفوبيا من الارتباط— كان هنا يبرر لضعفه الشخصي ويلبسه ثوب الفضيلة والحرية، والناس تنشر كلامه وتصفق له!


​هذا الأمر لا يقتصر على كافكا؛ فكثيرون يقدسون أفكاراً واعتلالات لكتّاب آخرين (مثل تمجيد سيوران للاكتئاب والعقم الوجودي، أو استخدام عزلة نيتشه المرضية لتبرير التعالي الاجتماعي) ويحولونها إلى "موضة" أو عمق مصطنع لسببين:


​البحث عن تميز مصطنع: لتبدو الشخصية "عميقة" ومعقدة أمام الآخرين.


​تبرير العجز والكسل: بدلاً من مواجهة الخوف من الواقع، يجد الشخص في هذه المقولات مبرراً مريحاً يخبره: "أنت لست خائفاً، أنت فقط نخبوي".


​خلاصة القول: يجب أن نتعلم القراءة بمنظور نقدي صارم، وألا تبهرنا الأسماء الكبيرة لدرجة تلغي عقولنا. من حقنا أن نستمتع بالأدب، ولكن من واجبنا ألا نقع في فخ تقديس الأشخاص، فنتبنى عقداً واعتلالات نفسية لأشخاص معذبين ونعتبرها حقائق مطلقة أو مدعاة للفخر. النقد هو الحاهذا حالي من حملت اليرنامج هذا هههههالدوبامين عندي زاد وزاد جمالي كاني بحاله عشق اكتشفت اني لما اطلع ع معلومه جديده يتغير شكلي وملامحي وازيد اشواق وجمال بسبب الدوبامين هذا الحمد لله حالتي سهله عشقي للكتب والعلم مو للبشر راقب ما تفعله في وقت فراغك..


من يملأ فراغه بالذكر، يفيض وجهه نوراً.


ومن يملأ فراغه بالعلم، يفيض منطقه حكمة.


ومن يملأ فراغه بالناس، يفيض قلبه قلقاً.


كل إناء ينضح بما فيه، فاملأ إناءك بما تحب أن تراه في ملامحك 117 . قد تسقط في ذنب واحد مرارًا ، فتظن أن الله مل منك؛ لكنه لا يمل حتى تمل.


118. كل مرة تقول فيها: “أستغفر الله"، ولو بلسان ثقيل، هي حبل صغير ترميه إلى السماء.


119 . ربما يستجيب الله لك دعاء بعد سنوات؛ لتفهم أن التأخير ترتيب لوقت يكون فيه العطاء أنفع.


120. وقد يمنعك من شيء تعشقه؛ فتظنّه يحرمك، وهو في الحقيقة يحميك من شر لا تراه.


121. ربما يرسل الله البلاء ليذكرك به؛ فإذا عدت رفع عنك البلاء رحمة بك.


122 . قوة الرجاء في رحمة الله من كمال العبودية؛ كلما قوي طمعك في رحمته ازدادت عبوديتك.


123 . المعاصي سم والتوبة ترياق؛ والعبد فقير إلى أن يوفقه الله للتوبة ثم يقبلها.


الجزء الرابع عشر: رحمة الله في الدالفلاح اصبح عدو الشعب الاول بيروش كيماويات لقتل الشعب تحت اشراف وزارة الزراعةقلبك ندانى وغير حالى

شفت احلامى مع ايامى

وشوقى رمانى من تانى

عيونك تنادى انغامى

بتسعد عيونى وكل زم‏من شوية قريت عبارة خوفتني جدًا .

 بتقول: 

‏"أنت كل عام تمر بذكرى وفاتك دون أن تعرف التاريخ"انى

راسات المعاصرةومستقبلكرس الحقيقي لوعينا.هم لك. والسلام ،،،


ك المعهود…



الأربعاء، 3 يونيو 2026

اشعار حديثة

 المصرى:

صوت الشوق نغم حزين
لة فى القلب الف حنين
احساس يهد الروح  بالانين
مالى فيك الا وجع السنين

جمعت أمرى وحبيتك يا عمرى
وسألت عقلى أشار بكل ودى
أن اهواك حتى لا انساك
ولا اهوى فى حياتى سواك

فى صمتك نداء الاشواق
وفى ثناياك نسيم العشاق
حروفك تنادى حب الاعماق
بسماتك تبهج عيون التلاق

بعد حبى ليك نسيت روحى فيك
وقلبى مال ليك وذاد شوقى فيك
هل رحمت قلبك من ودك
تعالى أضمك وأرى حبى ليك

بعد حبى ليك نسيت روحى فيك
وقلبى مال ليك وذاد شوقى فيك
هل رحمت قلبك من ودك
تعالى أضمك وأرى حبى ليك

ياقلوب الحب ما لهاسبب
فى الهجر لها مليون سبب
وحبك ما لة فى ودى اى عتاب
ولا حب وعيونى  لا تراك

ليك أحلى عود وخالى الوعود
كل يوم ليك فى الحب شهود
كأنك والهجر صاحب موجود
حبك  فى قلبى غير ممدود

تعالى يا حبيبى نعيش مع الانغام
صوتك يسعد قلبى مع الايام
عيونك بريقك ينادى الاحلام
همساتك افراح فى قلبى احلى كلام
انت وقلبى فى روحى انغام
انتا عمرى وحبى وسر الأمان
يا أجمل عمرٍ عشته مع الأرقياء

ياما شفنا عيون ما بتنام
وسهر ليالى من الاشواق وحرمان
وقلوب لها فى الحرمان الوان
وحروف الاشواق  ما لها انغام

همسة عينيك انغام ملاك
لمسة روحك كأنها عناق
قلبك فى روحى ملاك
انغامك تنادى اوتارك

بينى وبينك انغام
تبهج سنين وايام
كأنها جنة الانام
انوار تنير الاحلام
عيونك شهد انغام
انفاسك رحيق دام
ثناياكى ذات اكمام
اراك فى منام احلامى
كانك حنين فى نهارى
واشواق الحب تناجى
وهواك نسيم حياتى
عيناك فضاء انوارى
شفتاكى بلسم فوادى
لمساتك سحرت ايامى
متى أراك بفؤادى
كأنك قمر فضاءى
تبسمت لها ازهارى
همست بنغم اوتارى
من الله انتى ملاذى

حروف الحب نداء
تنادى باشواق
حروف الود وداد محبات
حروف الشوق حب لقاء
حروف الهمسات انغام كمان
حروف الاحساس شعور فياض
حروفى نداء وجدان
همساتى لها انغام

من سحرة وجمالة حبيتة الايادى
من هواكى نسيم احلى نغماتى
من عيونك رسول لقلبى يدوب

جنة الحب حياتك
وروحى تسكن فيك
كانها بيت يكفيك
واحلى محبة اهديك
وبعمرى وانفاسى اشفيك

نبض قلبى ينادى حبك
وشوقى بيسأل اين ودك
همسات روحى تشتاق
اين انت يا مالك عمرى
يا من سكنت الروح والوجدان
يا بهجة العمر نسيم الالحان
فى بعدك صار الزمان بلا أمان
والعين تبحث عن طيفك كل مكان

وانفاسك رحيق انسان

وأنت النور وضياء وانغام
عيونك انوار تنادى الاسحارعلمت روحى ما تهواك تانى
ولا يوم تهواك وانس ايامى
مهما كان حبك تعالة انسانى
وانسى كل ودى وحب حياتى

كأنك قدرى ان يهواك قلبى
جمعنا الحب فى كل نفسى
جمعتنا أحاسيس عمرى
كانك توائم حياتى وروحى

دع الحب يسرى فى ثنايك
لينال منك ايام فى هواك
دع الحب يسرى فى ثناياك

فيهنىء بروحا بك عناق
سعدك يا حياة القلب بلقياك

ويسيل كا الانوار في
جسدي ليروي ظمأ رؤياك

اخفى حروف وشعورى حتى اراك
اخاف من احساس قلبى يدنوا اليك
نداء الحب يروا كل ثناياك
وانفاس الهوى تنادى كل هواك

فإذا لمستت هواك
غردت ألحاناً بذكراك

كل الطرق تنادى واديكى
انت تسير نحوى بهواكى
وانا بلقاءك وقلبى يناديكى

يا واهب الحب اخاف من هواك
ليس لى قلب غير قلبى سواك
دعينى اناديك بروحى حتى لا انساك
واضم هواكى و كل نسيم انفاسك

وإذا تمنيت بقربك
أصبحت دنياي كأنهاعيناك

بعدكم ما غابت من ناظرى
اطيافك تنادى اشواقى
وعيونك ماذالت تهوانى
وانفاسك تسموا شريانى
حين القاك يسعدنى الفؤادى
فى عينيك تتجلى الامانى
وفى شفتيك شهد انغامى
انت الحلم يا اجمل احلامى
يا ملهم الاشواق  الحنانى

عيونك انغام احلى انغام
تنادى مشاعرى بحب وهيام
كأنها سحر تسعد الايام
تروى انفاسى بشهد غرام
عيونك حور جنة الرحمن
اراكى فى ليلى عروس الاحلام
ارى ثناياكى بالحب يتبسم

امانى غير ممكنة---فى قلبك مستحكمة-----من غدر ناس مش زينة----ولا قلبهم مسترحمة -----قلبك طعمة سكرة ---السماح يا اهل المعرفة-----والعفو ذينة ممكنة-----وانسى اسية عابرة----من قلوب مستكبرة----وبلاش صورة مستعرية----نصيحة من اخ ممكنة---يمكن تكون فى وعيك مستهدفة----تنور قلبك بمرحمة مم

حبيتك وحبك حاجات ممكنة-----روحك عيشة جوايا مستحكمة

همستك بتلون حياتى مبهجة-----وعنيك تنادى اين محبتة---وقلبك وقلبى قصة مسعدة

خلينى اكون بسمة تسعدك----خلينى وردة تلون مهجتك خلينى نور ينور شمعتك----حبك وحبى حكاية ممكنةاشتياقى لك بلا حدود

وحبى لك انغام وورود

عيناك بريق فجر ممدود

ما لروحى بدونك وجود

وحبى لك انغام وورود

عيناك بريق فجر ممدود

ما لروحى بدونك وجود

تعالى ما تخلى الشوق يشتاق
والحب والود يوم يهواك
ويضمك ويود هواك
ويتمنا امانى ثناياك

لا أرَى سِواك حبيبـي
ولم تَرَ عَيْنِي سِواكا

أراكَ بِيَقْظَتِي وأحلامِي
كأنَّكَ نُورٌ بِدُنْيايَ

فَإنْ غِبْتَ ضَاعَت مَعَالِمِي
وإنْ جِئْتَ عَادَت حياتى

بِقَلْبِي صَوْتٌي يُنَادِيكَ
وَبِالرُّوحِ شَوْقٌ ييناجكى

وأحْلَمُ أنَّكَ تَغْدُو لِي
رَفِيقَ عُمُرٍ يُوَاسِينِي

أدمنت قلبك وحبك اشواق
وسألت روحى متى القاك
واتمنا ان انال شهد ترياق
امانى ترجوا لك عناق

وعاش قلبي على نغمات الحنين

وبان سري بين ضلوع السنين

يا من سكنت الروح قبل السؤال

وغدوت لقلبي نبعاً ما ذال
ما لى حبيب الا ما دام
يود ان يسكن بين ثناياي

اذوبا حبا فى هواك
مهما كان جمال عيناك
ودك ملاذ وقلبى معاك
اتنفس رحيق ثناياك

اخفيت شوقى من لهيب الفراق
حتى لو كان حبك اخر الوفاق
لن اهواك مهما كان العناق
اغلقت دمعى من مر المذاق

وعاش قلبي على نغمات الحنين
وبان سري بين ضلوع السنين

يا من سكنت الروح قبل السؤال

وغدوت لقلبي نبعاً لا يزول

وعاش قلبي على نغمات الحنين
وبان سري بين ضلوع السنين
يا من سكنت الروح قبل السؤال
وغدوت لقلبي نبعاً لا يزولدع الحب يسرى فى ثنايك
لينال منك ايام فى هواك
دع الحب يسرى فى ثناياك

فيهنىء بروحا بك عناق
سعدك يا حياة القلب بلقياك

ويسيل كا الانوار في
جسدي ليروي ظمأ رؤياك

اخفى حروف وشعورى حتى اراك
اخاف من احساس قلبى يدنوا اليك
نداء الحب يروا كل ثناياك
وانفاس الهوى تنادى كل هواك

فإذا لمستت هواك
غردت ألحاناً بذكراك

كل الطرق تنادى واديكى
انت تسير نحوى بهواكى
وانا بلقاءك وقلبى يناديكى

يا سارق الحب اخاف من هواك
ليس لى قلب غير قلبى سواك
دعينى اناديك بروحى حتى لا انساك
واضم هواكى و كل نسيم انفاسك

وإذا تمنيت بقربك
أصبحت دنياي كأنهاعيناكغرقنا شوقا لقلبك ولقاء
كانك كوكب انوار فضاء
حتى استوى ودى مع وفاء
متى نلتقى كا انفاس ارتواءما غاب عنى روياك
وما غابت عنى عيناك
واشواقى تنادى هواك
وروحى تهوى ثنايك
انفاسك تتنسم يداك

انتى انا ساكن فى جانبى
لك فى قلبى انور عمرى
انتى فى دمى وداخلى
كا شريان يتنفس فى دمىما بيننا ليس من الهوى
بل هو أشواق تمنحنى
انوار من فضاء تسعدنى
وتروى روحى بحبك وانغامى

ما بيننا حب ينادى انفاسى
لتحيى وشواقى وحياتى
انغامك تنادى بحبك اوتارى
كا نسيم البحر لفؤادىدع الحب يسرى فى ثنايك
لينال منك ايام فى هواك
دع الحب يسرى فى ثناياك

فيهنىء بروحا بك عناق
سعدك يا حياة القلب بلقياك

ويسيل كا الانوار في
جسدي ليروي ظمأ رؤياك

اخفى حروف وشعورى حتى اراك
اخاف من احساس قلبى يدنوا اليك
نداء الحب يروا كل ثناياك
وانفاس الهوى تنادى كل هواك

فإذا لمستت هواك
غردت ألحاناً بذكراك

كل الطرق تنادى واديكى
انت تسير نحوى بهواكى
وانا بلقاءك وقلبى يناديكى

يا سارق الحب اخاف من هواك
ليس لى قلب غير قلبى سواك
دعينى اناديك بروحى حتى لا انساك
واضم هواكى و كل نسيم انفاسك

وإذا تمنيت بقربك
أصبحت دنياي كأنهاعيناكقلى انى احبك سأكتفى
فانها ذاد قلبى وكفى
وانفاسك لى ملك نفسى
حبك سحر انار كل قوتى
انت كا الامان الذى يحتوينى
انت قلبى الذى ينام بحنانى
انت روحى  كل انفاس شريانى
انت كلى وكل ما فى وجدانى

قلى انى احبك سأكتفى
فانها ذاد قلبى وكفى
وانفاسك لى ملك نفسى
حبك سحر انار كل قوتى

غرقنا شوقا لقلبك ولقاء
كانك كوكب انوار فضاء
حتى استوى ودى مع وفاء
متى نلتقى كا انفاس ارتواء

عيناكى فى قلبى انوار حياتى
جفونك سحاب تنادى عيونى
رموشك أطايف تسعد ايامى
سحرك يسحر كل انغامى

سألت فين قلبك راح فين
قالى  راح يسأل عليك
هواك مر ولا سلم عليك
لية البعد ما شفت نور عنيك

❤️قلبي في هواك حبيب..... والعين بالسر تبوح
والشوق يراك حبيب
وهواك نسيم وورود
وانفاسك عطر  عود
تنادى عيناك ان تعود
لقلبى الاتكون وحيد

رأيتك ان انوار فى فضاءي
كانك كوكب ينير حياتى
رايتك حلم ينادى منامى
فى جنات ازهار عيدانى

لقد ايقظت فى قلبى انوار
، رايتك تبنى فى صدرى
ديار الحب انوار فضاء

يا قلبى عليك بالنسيان
ويا عقلى لك كل الامان
ضاع الحب فى زمن الزمان
ولك يا عقلى كل احترام

احلام مكتوبة

 كلمآآآت رؤؤؤمنسية: ‏قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه : إن الدنيا أدبرت🍃 وإن الآخره أقبلت🍃  فكونوا من أبناء الآخرة🍃 ولا تكونوا من أبناء ا...